الاخ الكبير
قبل الصرخي كان السيد محمد حسين فضل الله انتقد ممارسات شيعية و كان محايد مع الصحابة او يارضى على بعضهم لكن
في الرويات التاريخية لا بد من ذكرها بما فيها من سلبيات لانها كتبت في كتب التاريخ و الاستدلال
و غيره الكثير من العلماء و المراجع من يعرف انهم لا يميلون للتصدام مع رموز السنة و يتحفظون على ممارسات لانهم يعتبرونها ممارسات مجتمعية اكتسبت قداسة مع الزمن
المهم
الصرخي بالاساس غير معروف و مجهول في الحوزة او عند الشيعة ظهر فجأة بعد سقوط نظام صدام و عند الشيعة ينبغي اخذ الكلام من العلماء الضالعين المشهود لهم بالكفاءة
لكن الصرخي لا يمثل اي من ذلك بل يتظر له كمتسلق ارتدى العمامة لاسباب سياسية
شوف استاذ
انا اتحدث عن قناعتي الشخصية
ربما هناك من يتفق معي وهناك من يخالفنيى
بالنسبة لي لا الصرخي
ولا محمد حسن فضل الله
ولا علي الامين
ولا الشيخ اللي مات نسيت اسمه
ايضا لبناني من رموز الشيعة المعروفين ظاهرا بالاعتدال
واي شخص يدعي العلم و عنده ذرة عقل ذرة فقط
يترك ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم
واصحابه رضي الله عنهم جميعا
ويتبع مدرسة آل البيت أو مذهب آل البيت أو أي مذهب
لا سيما في باب الاعتقاد وعبادة الله تعالى وحده لا شريك له في ملكه
ولا شريك له في وحدانيته
ولا شريك له في اسماءه وصفاته
ليس كمثله شي وهو السميع البصير
فهو صاحب هوى و ليس حق
إذا كنت عاقل متجرد من الهوى
لا يسعك إلا أن تتبع مذهب أهل السنة و الجماعة
كما فعل الكثير من الشيعة كما اسلفت ممن ترك التشيع
و أتبع مذهب أهل السنة و الجماعة
أما تجلس تقولي اختلافات فقهية
و لا فرق بيننا و بينكم إلا فروع و نحو ذلك
هذا كلام .. ماخوذ خيره لا ينفعنى
لأن من يقول مثل هذا الكلام جالس يكذب على نفسه
يقول شيخنا ربيع المدخلي حفظه الله و متعه بالصحة و العافية
جماعة و احدة لا جماعات و صراط و احد لا عشرات
نعم الدين و احد ... و العقيدة و احدة ... و المذهب و احد
يقول الامام الاوزاعى رحمه الله تعالى :
اصبر نفسك على السنه و قف حيث وقف
القوم وقل بما قالوا و كف عما كفوا عنه
واسلك سبيل سلفك
فانه يسعك ما وسعهم
نعم
ما و سع الصحابة رضي الله عنهم يسع الناس جميعا
ليس هناك حاجة للأبتداع دين او مذهب أو عيدة جديدة
عقلي و قناعتى
عندما أرى و اسمع هذه الخزعبلات التى يفعلها الرافضة
عوامهم و خواصهم
قناعتي وعقلي يقول لي هؤلاء ليسوا على الحق ابدا
و هذا الدين الذي ينسبونه لآل البيت
رضي الله عنهم
أي إنسان عنده ذرة عقل يعلم علم اليقين أن
ما ينسب آل البيت ما هو إلا
محض كذب و افتراء على آل البيت و كما يقول القائل
ماهم بأمة أحمد .. لا والذي فطر السماء
ماهم بأمة خير .. خلق الله بدءً وانتهاء
من الغباء أن اتبع دين أو مذهب على هذا النوح هذا فيما يخص العوام
الامر و هو ما يخص العلماء ومن في حكمهم :
ان صاحب العقل
و الحكيم ... و العالم المتجرد من الهوى
من خلال قناعتى الشخصية
إذا تبين له الحق لابد ان تبعه و يسير خلفه
لا مجال للتردد ابداً ولو كان و حده في الطريق
يقول بن مسعود رضي الله عنه
الجماعة ما وافق الحق و لو كنت و حدك
العاقل إذا تبين له الحق
بغض النظر إذا كان الحق مع فلان أو فلان
مع هذا المذهب أو ذاك
لابد و أن يقف مع الحق و يسير خلفه
دين الصحابة رضي الله تعالى عنهم
هو دين محمد صلى الله عليه و سلم
هذه قناعتى و هذا اعتقادي و اعتقاد آبائي و اجدادي
ومن يشك بالصحابة رضي الله تعالى عنهم و يتهمهم
و يسير خلف غيرهم بحجة انهم خالفوا رسول الله صلى الله عليه و سلم
بعد و فاته
فقد هدم الدين
لأن ديننا و عقيدتنا جاءت إلينا عن طريق الصحابة رضي الله تعالى عنهم
ومن يقول
أنا تبع آل البيت دون غيرهم
اقول له دين آل البيت الحقيقي و عقيدتهم
هو نفسه دين أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم
ولا نعرف أو ثبت عند سلفنا و خلفنا أن آل البيت دعوا الى دين أو مذهب أو عقيدة
غير دين و عقيدة جدهم رسول الله صلى الله عليه و سلم
هذا الذي نعرفه وندين الله به
و بناء عليه
ليس هناك داعي أن يأتى
الصرخي و محمد حسن فضل الله
أو على الامين .. و امثالهم
و يقولون نحن ضد ممارسات الشيعة في عاشوراء
و لا نرضى بالتصادم مع اخواننا السنة و لا نشجعه
ولا نرضى بسب الصحابة
ولا فرق بيننا و بين اخواننا اهل السنة
كلام تخدير .. كلام عاطفي
السؤال لهؤلاء
ما المانع ان تتبع مذهب اهل السنة ؟
الذي هو بالاساس دين محمد صلى الله عليه و سلم
لماذا يا مدعي الاعتدال و العقل و الحمة
لا تزالون تلتزمون و تدينون بدين الشيعة أو آل البيت
و تصلون خلاف صلاة رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟
من يدعي الحكمة و الانصاف
ثم يترك دين و معتقد الفرقة الناجية من الفرق التى
قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم كلها في النار إلا و احدة
قال الصحابة رضي الله عنهم : يا رسول الله من الفرقة الناجية ؟
قال :
من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي
السؤال
الذي يترك ما كان عليه رسول الله و اصحابه
هل هو انسان عاقل ؟
هل هو حكيم ؟
الجواب اتركه لكم
رسول الله صلى الله عليه و سلم
لما قال لأصحابه
كل امتى يدخلون الجنة إلا من أبى ؟
ماذا كانت ردة فعل الصحابة
؟
خيلوا و جوه الصحابة و هم يسمعون رسول الله يقول
كل امتى يدخلون الجنة إلا من أبى ؟
هل هناك احد عاقل يقول له رسول الله تعال اد\خل الجنة معي
يقول ؟ لا .. لا اريد دخول الجنة
لهذا قال الصحابة باستغراب :
من يأبى يا رسول الله ؟
من هو الغبي الذي يمتنع عن دخول الجنة
قال رسول الله
من اطاعنى دخل الجنة
ومن عصاني دخل النار
طيب السؤال الان
الرافضة
أو بمعنىى اصح
الصرخي و محمد حسن فضل الله و على الامين و غيرهم
الذين هم الان يعتبرون معتدلين
والذين يلتزمون دين آل البيت
واقع حالهم هم اطاعوا رسول الله
أم عصوا رسول الله ؟
لعل سائل يسأل
اين المعصية ؟
الجواب :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
عليكم بسنتى و سنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي
السؤال هنا ايضا
هل و اقع معتلدي الشيعة
متبعين لسنة رسول الله و االخلفاء ؟
إذن كل من خالف سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم
و اصحابه رضي الله عنه
فهو عاصي لرسول الله صلى الله عليه و سلم
و اضح
المقصد مما سبق
من و جهة نظري و قناعتى الشخصية
لا يوجد رافضي معتدل إذا كان لا يزال
يدين بدين آل البيت و يترك دين الفرقة الناجية
ما كان محمد صلي الله عليه و سلم عليه
و اصحابه الكرام رضي الله عنهم اجمعين
و الحمد لله رب العالمين