لقاءات الانتخابات: المرشح للدائره الثالثه عادل عبدالعزيز عبدالله الصرعاوي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العنتري

عضو مميز
هل تحب الليبراليين(ادري تحترمهم) تحبهم وإالا لأ ؟؟؟
وما موقفك منهم في الانتخابات الحالية؟
وما موقفك من الاختلاط؟
وما رايك بحدس والتجمع السلفي
 
السلام عليكم




  • المرشح و النائب السابق عادل الصرعاوي عند تولي الوزير السابق عادل الطبطبائي لحقيبة وزارة التربية كنت كثير المهاجمه لسلبيات الوزاره و بعدما تولت الحقيبه السيده نوريه الصبيح اختفت هذه الانتقادات هل لهذا الخمول اتجاه وزيرة التربيه أي حسابات انتخابيه؟ أو هل بالفعل قامت الوزيره بتلافي كل السلبيات ؟


نفس سؤال العضو الحكيم ولكن بإضافة بسيطة :


ما رأيك بتصريح نورية الصبيح حول بدء العام الدراسي الجديد مع بداية شهر رمضان ؟!!
على الرغم من تصريح مجلس الوكلاء بغير ذلك في الصحف




 

LORD

عضو
سؤالي للاخ النائب السابق عادل الصرعاوي...

هل انت فئوى كما يقال عنك ؟

و وقفوك بجانب الوزيره نورية الصبيح هل كان بسبب ان اغلب المؤيديين للاستجواب هم من البدو !!

واذا جاوبت بصراحه :) هم بسألك انت ليش ماتحب البدو ؟
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الاخوان ما قصرو بالأسئلة عن شبهة ( ليبرالية تقصير الثوب ) فما راح اسأل عنها :)


** أسألك كشاب كويتي يريد الخير لمجتمعه كله ، عادل الصرعاوي نائب اسلامي ملتحي ، فماذا قدم من اقتراحات او توصيات للحفاظ على ثوابت وقيم المجتمع الكويتي الاسلامية ! خاصة مع انتشار عادات دخيلة وغريبة على مجتمعنا ( الشذوذ ، المخدرات ، انتشار الخمر ، الشقق المشبوهه )

** ما موقف عادل الصرعاوي من العنصرية المنشره بين اوساط المجتمع الكويتي ، فمصطلحات ( داخلية ، خارجية ) ( حضر ، بدو ) ( عوير زوير ، اصل وفصل ) إلخ .. ! انتشرت بشكل سخيف ، فبعد ان كنا نراهن على ان أهل الكويت جسد واحد ، صار البعض يحتكر قلب و عقل هذا الجسد لنفسه !!

** كنائب اسلامي معروف انه يحارب الفساد قبل ان يكون نائب كويتي ، ما موقفك من قضية البدون وقضية الكويتيات المتزوجين من أجانب ، و هل ترى ان هناك مستحق من البدون وكم عدد المستحقين بتصورك ؟ و ما رأيك باللجنة المختصه عن هذه الفئة وحول الكلام عن بيع الجنسية بالسابق بمبلغ اربعين الف على عهد شخص سابق كانت اللجنة في عهدته ، وان الجوازات المزورة التي بيعت بالالف والالفين والثلاثة كان لكبار هذه اللجنة نصيب من هذه المبالغ ، مما جعلهم يظهرون وثائق وبيانات لا تظهر الحقيقة ، وهذا فساد كبير وظلم أكده فيصل النواف عند توليه اللجنة من بعدهم !

** ما رأيك بالشيخ المجدد محمد عبدالوهاب رحمه الله ؟


مع تمنياتي لك بالتوفيق في دينك ودنياك :)
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
التربية والتعليم

معلوماتي السياسية على قدي.... ولكن من حكم طبيعة عملي أسئلتي حول وزارة التربية :
1) برغم الفترة القصيرة التي تولى فيها الدكتور الطبطبائي حقيبة التربية قام باحداث تغييرات لم يقم بها آخرون خلال سنوات من توليهم الكرسي.... لماذا لا نعطي التغيير فرصة ؟ اسألوا أهل الميدان .
2) استجواب الصبيح لم يكن فيه أي فائدة ترجى لجموع المعلمين... متى نجد من يعطينا حقوقنا ويشعر بمشاكلنا الفعلية من فشل النظام الموحد ، تعدى الطلبة على المعلمين، تعسف الإدارات ، عدم وجود حوافز تشجيعية أسوة بالوزارات الأخرى اللهم مكافأة أعمال ممتازة لربع المعلمين 200 د فقط ولن تتكرر مدى الحياة! أين العدالة ؟
3)إلى متى يظل المعلم المسؤول عن موارد المدرسة ويخصص من ميزانيته للأوراق والأحبار والتنظيف هذا غير الأنشطة التعجيزية ، وفي الوزارات الأخرى يمكن الموظف ما يدفع استكانة الجاي اللي يشربها!
4) متى يصبح للمعلم الحق في معرفة تقريره؟؟ والطالب وهو الطالب يرى شهادته ودرجاته ؟ أليس هذا بظلم لأبسط حقوقه
 

ابن القبائل

عضو مميز
السلام

انا سمعتك في ندوة الغانم تقول اي احد يوقف مشروع مقدم من الحكومه فهو ضد التنميه؟

السوال : يعني تبي يمررون جميع المشاريع بدون تدقيق ولا اساله ؟
 

واقـعـي

عضو ذهبي
- تنسب لذاتك محاربة الفسـاد، و بحكم كونك نائب مجلس أمه فإن دورك الرقابي يوازي التشريعي إلا أن جانبك الرقابي كان إنتقائيا، بدليل نمطك الرقابي أصبح مجيرا ضد أشخاص بعينهم، لكن ماذا فعلت كونك نائب مجلس أمة في مخالفة صريحة بات الجميع يعرفها و بحكم كونك نائب ستصبح المعلومة أقرب إليك في موضوع مستشفى الميدان الذي ذكرته أعلاه في سؤال سابق:

تم تخصيص الأرض مقابل بناءها خلال عامين، فلم يتم البناء، و بعد إنتهاء صلاحية الترخيص تم البناء، بدون ترخيص أضف إلى أن تنظيم البلدية في هذا الموقع لا يسمح ببناء أكثر من سبع طوابق إلا أن البناء وصل لغاية 21 دور في هذا المستشفى، البناء متواصل من عامين مضوا حتى ساعة كتابة هذا السؤال، و محاولة ترخيص البناء الغير مرخص جارية.

ألا تعتقد بأن تغاضي نواب المجلس بما فيهم عادل الصرعاوي يناقض دورهم الرقابي في محاسبة المسؤول، و ألا يعتبر هذا دليل بصك رسمي بأن الحكومة و رئيس الحكومة لا يحملون اي نفس إصلاحي، فكيف تطالب المواطنين بتطبيق القانون و لا تطبقه الحكومة بذاته خصوصا في مسألة إزالة التعديات على أملاك الدولة و يقع هذا المستشفى في أملاك الدولة و لا يحمل أي ترخيص!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اعزئي الاعضاء الموضوع فتح لتلقي الاسئله الموجهه للمرشح الفاضل السيد عادل عبدالعزيز الصرعاوي وليس النقاش حولها ... لذلك الرجاء الاهتمام بنوعية الاسئله الموجهه للمرشح الفاضل.

* لقد تم إلغاء بعض المشاركات التي تخالف طبيعة هذا الموضوع.

و تقبلوا تحياتي ...
 

السباعي

عضو فعال
السلام عليكم

المرشح الفاضل عادل الصرعاوي شلونكم زينين ان شاء الله

عندي اربع اسئلة يمكن احدها مكرر وبعضا متشعبة

سؤالي الاول ما ردك على خصومك الي يتهمونك بأنك قريب من الليبرالية اكثر من الاسلامية ؟ وشنو رايك في قانون اختلاط الجامعة بشكل عام؟


السؤال الثاني ما رأيك بكل صراحة في أداء رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح ؟ وادارة الحكومات والازمات في منعطفات خطيرة اللي عصفت بالكويت مؤخرا؟ وهل تعتبره رئيس اصلاحي ؟

سؤالي الثالث من هم برأيك الذين كانو يعرقلون الاصلاح برأيك ويضعون العصي في دواليب حكومة الشيخ ناصر المحمد ؟ وما سر الحملة العشواء اللي تعرض لها رئيس المجلس الوزراء حتى وصل الامر الى تدني في مستوى اسلوب الخطاب عند بعض النواب ؟

سؤالي الرابع ما ردك على تهمة او اشاعة انك مدعوم من ابناء الاسرة الحاكمة ؟

ونتمنا لك النجاح والاستمرار
 

كرستال

عضو فعال
قانون الاحوال الشخصية

قانون الاحوال الشخصية في حالة الطلاق فيه ظلم كبير للرجل مما ساعد على كثرة حالات طلب الطلاق من قبل النساء
مثال

ثالثاً: الأجور المتعلقة بالنفقة:
-1 أجرة الخادمة: من المقرر قانوناً أن أجر خادم الولد من ضمن عناصر نفقته على أبيه. وإذ كان المشهود واقعاً أن الأسر الكويتية جميعها التي تعيش في دولة الكويت لاتخلو من وجود خادمة أو أكثر مخصصة من قبل رب الأسرة لخدمة زوجته وأولاده.

إلزامه بتخصيص خادمة لها ولأبنتها أو أداء أجرتها مع مصاريف استقدامها.
-2 فيما يتعلق بأجرة مسكن الحضانة

يتعين عليه إلزامه بأن يؤجر للطالبة أجرة مسكن حضانة وأن يؤدي لها مبلغ 3000 دينار مقابل تأثيث سكن الحضانة حيث إن المسكن من الضروريات التي لاغني عنها لكي يتم الانتفاع به على الوجه الأكمل.
رابعاً: فيما يتعلق بتوفير سيارة وأجرة سائق وفق العرف الساري في الكويت: فإن للأبناء على أبيهم أن يخصص لهم سيارة وسائقاً لتنقلاتهم، أو أن يؤدي لهم في حالة الامتناع مقابل ثمنها مع أجر سائق ونطالب بمبلغ 6000 دينار ثمناً للسيارة مع إلزامه بأن يؤدي إليها كذلك أجر سائق.
السؤال:
هل ستطالبون بتعديل مثل تلك القوانين لرقع الظلم عن الرجل؟؟؟
 

ابو عمران

عضو ذهبي
الى الاخ عادل الصرعاوي
فى بداية الدورة السابقة سمعت صوت كويتى حر نابع عن المصلحة العامة والتوافق والتقارب بين السلطتين وكنت اعتبرك بأنك اسلامى وطنى واعتبرك مثل الشمعة التى ستظيء بين النواب والوزراء ولكن بعد فترة قصيرة طفأت الشمعة والدليل بوقوفك بجانب وزيرة التربية ؟
ماهو تعليقك ؟
وهل انت مقتنع بالوزيرة ؟

مع تمنايتي لك بالنجاح والتوفيق
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الأخوة والأخوات أعضاء وزوار الشبكة الوطنية الكويتية ... الكرام ...

كل الشكر والتقدير لكم على مشاركتكم في هذا اللقاء و إضافاتكم القيمة والمهمة ... الموضوع سوف يغلق الآن .. حتى يمكن للضيف الكريم أن يعقب على أسئلة وإستفسارات الأعضاء الكرام والتي سنقوم بإضافة أجوبة الضيف عليها حال وصولها.

تحياتي للجميع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى