مع او ضد هذا القانون ؟ بكل صراحه

ابن القبائل

عضو مميز
السلام عليكم

اخواني بدخل على طول بالموضوع

انت مع تجنيس ابناء الكويتيات ؟

انابقول وجهة نظري وكل واحد رايه خاص فيه

اللي اعرفه ان الولد على الابو

يعني الي تاخذسوري ولا لبناني ولا مصري ليه يخلونه كويتي ؟

لاكن انا مع تجنيس ابناء الكويتيه المتزوجه من بدون >> بدون عنده وثايق قديمه فقط

اتمنا الحوار يكون عقلاني وليس عاطفي​

Bello

عضو ذهبي
أتفق معاك اخوي

أبناء الكويتية المتزوجة من أجنبي يحملون جنسية أبوهم

لأن الولد على أبوه

معاك 100%

whahd1

عضو بلاتيني
انا ضد القانون بستثناء الزوج الخليجي لاني اشوف انه الخليج واحد ولنا عادات وتقاليد متشابه جدا ولهجه مميزه يعني المواطن الخليج سريع الاندماج في المجتمعات الخليجية

بعض المرشحين قاعدين يبتكرون لهم مواضيع يتكسبون من وراهم على ... أصوات الكويتيات المتزوجات من غير الكويتيين

هذا اللي نشوفه الحين

ابن القبائل

عضو مميز
بعض المرشحين قاعدين يبتكرون لهم مواضيع يتكسبون من وراهم على ... أصوات الكويتيات المتزوجات من غير الكويتيين

هذا اللي نشوفه الحين
هذا الاكيد

لان كثرة المطالبه فيه المنطقه الرابعه

عشان منطقة الصليبيه 90 بلميه متزوجات غير كويتين :)

ابن القبائل

عضو مميز
انا ضد القانون بستثناء الزوج الخليجي لاني اشوف انه الخليج واحد ولنا عادات وتقاليد متشابه جدا ولهجه مميزه يعني المواطن الخليج سريع الاندماج في المجتمعات الخليجية
يعني

يصير انا اتزوج سعوديه و ولدها يصير سعودي !!

اعتقد الولد لازم يتبع ابوه :)

whahd1

عضو بلاتيني
وشنو المشكلة إن كنت إن وولدك تحملان نفس الجنسية وبنفس الوقت مغايرة لجنسية الزوجة
المشكله ان الزوج والولد عايشين بدوله الزوجه فالافضل ياخذون جنسيتها تعطيهم حقوق زياده :) اما لو الزوجه عايشه بدوله الزوج هني مافي مشكله

ابن القبائل

عضو مميز
احنا نتكلم عن المرشحين

حاليا يقولون اي ولد لكويتيه يستحق الجنسيه

مثل القانون الامريكي

بمريكه لو اتزوج امريكيه على طول ولدها يصير امريكي ودستورهم يحفظلها ذاللك

يعني الكويتيه تتزوج من اي احد عيالهابيصيرون كويتين و اضافه حتى لو لهم جنسيه ثانيه

هذا هو كلام المرشحين

واعتقد مايرضينا

الوحرة

عضو بلاتيني
الولد يتبع ابوه هذا شي مؤكد ,, والكويتية اللي ارتبطت ببدون او عربي او اجنبي تتحمل مسؤلية اختيارها ؟؟؟؟؟؟

بس منعا للظلم نؤيد ضمان حق ابناء الكويتية بالخدمات الطبية والتعليمية لان الام غالبا تنشئ ابنها على حب بلدها (( المثل يقول : احب امي من تحب )) ومن هذا المنطلق اعني ان الام لها تاثير كبير على الولاء للوطن يجب عدم منح الجنسية لزوجات الكويتيين اللي خلطوا الديرة من كل جنس ولون ؟؟؟؟ لان الرجل يجب ايضا ان يتحمل مسؤلية اختيارة ؟؟

(( اللي يحب يطلع على تخلط الكويتيين بمن هب ودب يراجع ملفات شؤون القصر ... قصص الكويتين وزوجاتهم الكوكتيل ؟؟؟

لو ترد لي اؤيد سحب الجنسية من كل بدون وعربية واجنبية حصلت على الجنسية من زوجها الكويتي

يعني الكويتية والكويتي على حد السواء يجب ان يتحملوا مسؤلية اختيارهم ولا يكونون عبء اضافي على الدولة ؟؟

الكويت انترست بالقلفج !!

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
انا مع تجنيس ابناء الكويتيات لكن على شرط الا يكونوا من آباء خليجييين
خليجى شيبى بالجنسية ..عنده خير بديرته
لكن المسكين ولد الكويتية اللى عايش بالكويت و ابوه غير كويتى ..هذا اذا رجع ديرته راح يضيع
و بعدين الاهم من هذا ان الكويتيات اللى متزوجات من غير كويتيين و تحديدا (غير الخليجيين) اعدادهم اقل بكثر من الخليجييين
و لو فرضنا ان هناك ابناء كويتييات ل آباء اوربييين او لبنانيين او من النسل الحلو... على الاقل يطلع عندنا هجين حلو و مقبول
اما اذا جنسنا الخليجيين هالجلحان الملحان .. شراح نستفيد غير التقحيص و الجرائمو الخطف و هتم العرض بصليبية

مبندر

عضو فعال

في الأمس كنت أفكر في هذه القضيه..

هناك ظلم واقع على بعض من أبناء الكويتيات، خصوصا المتميزين منهم و حملة الشهادات العليا و المؤهلات العالمية..

فلا بأس من وضع شروط لتجنيس أبناء الكويتيه و التي في النهايه هي أبنة هذا البلد و يجب مساواتها بالرجل على قدر الإمكان..

فمن الشروط مثلا:

1- أن تكون الأم و الأبناء مستقرين في الكويت.

2- أن يكون الأبناء من حملة الشهادات العليا (دكتوراه، ماجستير، طب..) و المؤهلات العالمية.

3- رغبة الأبناء بالحصول على الجنسية الكويتيه و التنازل عن جنسية الأب حتى لا يكون هناك إزدواج في الجنسيه.

4- حسن السير و السلوك.

5- عدم خدمتهم العسكريه في أي دوله أخرى.

طبعا هذه بعض الشروط التي من خلالها يمكن تجنيس أصحاب الكفاءه من أبناء الكويتيه، كما يجب أن تكون هناك مقابله شخصيه مع المتقدم..

ابن القبائل

عضو مميز
انا مع تجنيس ابناء الكويتيات لكن على شرط الا يكونوا من آباء خليجييين
خليجى شيبى بالجنسية ..عنده خير بديرته
لكن المسكين ولد الكويتية اللى عايش بالكويت و ابوه غير كويتى ..هذا اذا رجع ديرته راح يضيع
و بعدين الاهم من هذا ان الكويتيات اللى متزوجات من غير كويتيين و تحديدا (غير الخليجيين) اعدادهم اقل بكثر من الخليجييين
و لو فرضنا ان هناك ابناء كويتييات ل آباء اوربييين او لبنانيين او من النسل الحلو... على الاقل يطلع عندنا هجين حلو و مقبول
اما اذا جنسنا الخليجيين هالجلحان الملحان .. شراح نستفيد غير التقحيص و الجرائمو الخطف و هتم العرض بصليبية
مع احترامي للكويتيات

بس انا بقولك قصص عشتها

بنات كبار يعني 38 تقريبا

وحده متزوجه راعي العصير اللي يبيع بالجمعيه

وحده متزوجه راعي البنشر

طبعا هم عايشين بخير ومعاشات عندهم

بس لعبو على عقولهم الشباب لان حتى فرق العمر كبير بينهم :(

ابن القبائل

عضو مميز
في الأمس كنت أفكر في هذه القضيه..

هناك ظلم واقع على بعض من أبناء الكويتيات، خصوصا المتميزين منهم و حملة الشهادات العليا و المؤهلات العالمية..

فلا بأس من وضع شروط لتجنيس أبناء الكويتيه و التي في النهايه هي أبنة هذا البلد و يجب مساواتها بالرجل على قدر الإمكان..

فمن الشروط مثلا:

1- أن تكون الأم و الأبناء مستقرين في الكويت.

2- أن يكون الأبناء من حملة الشهادات العليا (دكتوراه، ماجستير، طب..) و المؤهلات العالمية.

3- رغبة الأبناء بالحصول على الجنسية الكويتيه و التنازل عن جنسية الأب حتى لا يكون هناك إزدواج في الجنسيه.

4- حسن السير و السلوك.

5- عدم خدمتهم العسكريه في أي دوله أخرى.

طبعا هذه بعض الشروط التي من خلالها يمكن تجنيس أصحاب الكفاءه من أبناء الكويتيه، كما يجب أن تكون هناك مقابله شخصيه مع المتقدم..
المشكله الولد ماراح يتخلا عن ابوه

وابوه راح يامره انه يحط شركه و ياخذ عليها اقامات

ويروح الابو ويجيب باقي العايله وخوانه

وخوانه يتزوجون كويتيات و و و وتصير الكويت كيفي ولد كويتيه

ابن القبائل

عضو مميز
جريدة الوطن
اعتماد عدم ترحيل أبناء الكويتيات المصابين بأمراض وبائية

كتب جمال الراجحي:

اتفقت وزارات الصحة والداخلية والخارجية على عدم ترحيل غير الكويتي ابن الكويتية الذي يحمل امراضا وبائية.
واستثنى اتفاق هذه الوزارات غير الكويتي ابن الكويتية من التسفير الى بلاده اسوة بغيره، والموافقة على علاجه في الكويت.

تاريخ النشر: الخميس 8/5/2008

ابن القبائل

عضو مميز
هذا ممن يطالبون

الدويلة : البهايم عندهم شهادة ميلاد وابناء الكويتيه والبدون ماعندهم

نقاط رئيسي لما قاله المرشح المحامي / ناصر الدويلة في ندوته" الجهراء السور الاول" بالجهراء

-
-بعض البدون في الكويت اقدم من عدد من اصحاب القرار الذين يحددون مصير هؤلاء البدون اليوم فهم اقدم من اولئك الذين يصدرون قرارات تعسفية بحقهم
- نرفض تقسيم الكويتيين الى طبقتين اولى وثانية ولاندعهم
- حقوق المرأه عند البعض هي الحريات والتبرج وحق الترشح والتصويت اما غيره حقوق فيرفضونها لأنهم طبقيين
-الحكومة فاقدة بوصلة التنمية وتعمل بشكل وقتي
-لن يعزكم «الرخمة والردي»

salem65

عضو فعال
انا ضد القانون
الولد يتبع جنسيه ابيه
كلام المرشحين للتسويق وهذي السنه ماكو موضوع قوي يحرك ركود التصريحات الناريه الا هذي الاثارة التي يبتكرها بعض المرشحين

أعلى