ظهور ترامب جديد في أسيا ..رئيس الفلبين يشبه نفسه بهتلر ويريد قتل الملايين من مدمني المخدرات

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
رئيس الفلبين يشبه نفسه بهتلر ويريد قتل الملايين
من مدمني المخدرات

Fri Sep 30, 2016 5:23am GMT

r


مانيلا (رويترز) - شبه رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي نفسه على ما يبدو بالزعيم النازي أدولف هتلر وقال إنه يسعده القضاء على ثلاثة ملايين من مدمني وباعة المخدرات في البلاد.

وفي خطاب ألقاه لدى وصوله إلى مدينة دافاو عقب زيارة لفيتنام قال دوتيرتي للصحفيين إن منتقديه يصورونه كما لو أن بينه وبين هتلر صلة قرابة.

وقال مشيرا إلى قتل هتلر لملايين اليهود "هناك ثلاثة ملايين مدمن للمخدرات (في الفلبين) يسعدني ذبحهم."

وأضاف "إذا كانت ألمانيا لديها هتلر فالفلبين سيكون لديها..." وتوقف وأشار إلى نفسه.

وتابع قائلا "تعرفون ضحاياي. أود لو كانوا جميعا مجرمين للقضاء على مشكلة بلادي وإنقاذ الجيل القادم من الهلاك."

وانتخب دوتيرتي في مايو أيار إثر برنامج انتخابي تعهد فيه بالقضاء على المخدرات والفساد في الدولة ذات المئة مليون نسمة.

وتسلم دوتيرتي في 30 يونيو حزيران ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 3100 شخص غالبيتهم من مدمني وباعة المخدرات في عمليات للشرطة وحالات قتل على أيدي أفراد لجان أمن أهلية.



(إعداد أشرف صديق للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود)

..............

التعليق:
اتابع تصريحات الرئيس الفلبيبني الجديد دونيرتي بترجمانت مختلفة و الرجل بالفعل جرئ و ذو لسان سليط
و ذلك ربما لخلفيته السابقة في انه كان ناشط كبير في محاربة تجارة المخدرات ابان حكمه لاحد الولايات الفلبينية
المهم هنا
علينا معرفة ان ليس الجميع يلتزم باللغة الدبلوماسية خاصة في الامور الداخلية فهناك مسئوليين يتكلمون على سجيتهم ولا يبالون بردات الفعل الخارجية
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
سبحان الله ...

الرجل قال على استعداد حسب الخبر!!

فما بالك يا منير بمن قتل وهجر من دولة واحدة فقط ١٢ مليون ؟؟:oops::oops::oops:

ولازال يقتل :mad::mad::mad:
الموضوع حول اسلوب كلام و خطاب الرئيس الفلبيني الذي يراه الكثير في الخارج انه مستفز و صدامي
سبق ان قال عن اوبما انه ابن عاهرة و عن الامين العام للامم المتحدة انه احمق و الامر يتعلق ان كل شخص يتكلم حسب خصوصية المكان و البيئة فهو يخاطب الجمهور الداخلي
ولا يعبأ بالخارج و الدبلوماسية معها
 
الموضوع حول اسلوب كلام و خطاب الرئيس الفلبيني الذي يراه الكثير في الخارج انه مستفز و صدامي
سبق ان قال عن اوبما انه ابن عاهرة و عن الامين العام للامم المتحدة انه احمق و الامر يتعلق ان كل شخص يتكلم حسب خصوصية المكان و البيئة فهو يخاطب الجمهور الداخلي
ولا يعبأ بالخارج و الدبلوماسية معها
انت تنظر له على أنه مستفز وصدامي لأنه قال لأوباما ياابن العاهرة وقال أنه على إستعداد على قتل ٣ ملايين من تجار ومتعاطي المخدرات.

أنت زعلان عليه لأنه قال لأوباما ياابن العاهرة ؟

وإلا أنه سيقتل تجار المخدرات ؟

على العموم ...

هناك من قتل وهجر من دولة ١٢ مليون من ضمنهم أطفال شيوخ ونساء ورجال أبرياء
ويروج المخدرات وينشط بالدعارة
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
انت تنظر له على أنه مستفز وصدامي لأنه قال لأوباما ياابن العاهرة وقال أنه على إستعداد على قتل ٣ ملايين من تجار ومتعاطي المخدرات.

أنت زعلان عليه لأنه قال لأوباما ياابن العاهرة ؟

وإلا أنه سيقتل تجار المخدرات ؟

على العموم ...

هناك من قتل وهجر من دولة ١٢ مليون من ضمنهم أطفال شيوخ ونساء ورجال أبرياء
ويروج المخدرات وينشط بالدعارة
كلهم مجرمين طبعا اولهم بشار
لكن ماذا عن الاخرين؟؟
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الرئيس الفلبيني يواصل تصريحاته المثيرة للجدل:

رئيس الفلبين لأوباما: اذهب إلى الجحيم ويمكن شراء أسلحة من روسيا والصين

Tue Oct 4, 2016 3:53pm GMT

مانيلا (رويترز) - قال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي يوم الثلاثاء للرئيس الأمريكي باراك أوباما "اذهب إلى الجحيم" وأضاف أن الولايات المتحدة رفضت بيع بعض الأسلحة لبلاده لكنه لا يهتم لأن روسيا والصين لديهما استعداد لذلك.

وفي أحدث هجماته على الولايات المتحدة قال الرئيس الفلبيني إنه يعيد ترتيب سياسته الخارجية لأن الولايات المتحدة خذلت الفلبين مضيفا أنه في مرحلة ما "سأقرر القطيعة مع أمريكا".

وليس واضحا ما يعنيه دوتيرتي بكلمة "القطيعة".

وفي ثلاثة خطابات حادة اللهجة في مانيلا يوم الثلاثاء قال دوتيرتي إن الولايات المتحدة لا تريد بيع صواريخ وأسلحة أخرى للفلبين لكن روسيا والصين أبلغتاه أن بإمكانهما تزويدها بتلك الأسلحة بسهولة.

وقال "على الرغم من أنها يمكن أن تبدو شيئا تافها بالنسبة لكم إلا أن واجبي المقدس يقتضي أن أحافظ على وحدة هذه الجمهورية وسلامة شعبها."

وأضاف "إذا كنتم لا تريدون بيع الأسلحة سأذهب إلى روسيا. أرسلت جنرالات إلى روسيا وقالت روسيا لا تقلق فلدينا كل ما تريد.. وسوف نعطيه لك." ومضى قائلا "بالنسبة للصين قالوا فقط تقدم ووقع وكل شيء سوف يسلم لكم."

وكل يوم تقريبا خلال الآونة الأخيرة أطلق الرئيس الفلبيني وابلا من التصريحات المعادية للولايات المتحدة راح يقارن خلالها بين القوة الاستعمارية السابقة لبلاده وكل من روسيا والصين.

ويوم الأحد قال إنه حصل على تأييد من روسيا والصين عندما اشتكى لهما من الولايات المتحدة. وقال إنه سيعيد النظر في اتفاق دفاعي مع واشنطن وقع في 2014 ويسمح للقوات الأمريكية ببعض التسهيلات في قواعد فلبينية كما يسمح لها بإقامة منشآت تخزين لأغراض التأمين البحري وعمليات الإنقاذ الإنساني وعمليات الإنقاذ خلال الكوارث.

وقال دوتيرتي يوم الثلاثاء "اذهب إلى الجحيم يا سيد أوباما.. اذهب إلى الجحيم."

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي إن التصريحات تبدو متناقضة مع العلاقات الطيبة بين الشعبين الأمريكي والفلبيني ومع سجل التعاون بين حكومتي البلدين.

وقال "تناولنا من قبل هذا النوع من الخطاب." وأضاف "بصراحة يبدو أنه متناقض مع العلاقة الطيبة القائمة بين الشعبين الفلبيني والأمريكي وسجل التعاون المهم بين حكومتي بلدينا وهو التعاون الذي استمر في ظل حكومة دوتيرتي."

(إعداد محمد عبد اللاه للنشرة العربية - تحرير مصطفى صالح)
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

رئيس الفلبين يسب "قرود" أمريكا لوقفهم صفقة
بنادق

Wed Nov 2, 2016 6:04pm GMT
r


مانيلا (رويترز) - وجه الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي يوم الأربعاء انتقادات لاذعة للولايات المتحدة بسبب وقف صفقة لبيع 26 ألف بندقية إلى الفلبين واصفا من كانوا وراء القرار بأنهم "أغبياء" و"قردة" ومشيرا إلى إمكانية لجوئه إلى روسيا والصين.

وقال مساعدون في مجلس الشيوخ الأمريكي لرويترز يوم الاثنين إن وزارة الخارجية الأمريكية أوقفت صفقة بيع البنادق لشرطة الفلبين بعد أن أبلغهم مكتب السناتور الديمقراطي بن كاردين أنه سيعترض عليها.

وأضاف المساعدون أن كاردين وهو أبرز الأعضاء الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يعارض تزويد الولايات المتحدة للفلبين بهذه الأسلحة في ضوء مخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الفلبين على خلفية حملة دوتيرتي الدموية المستمرة منذ أربعة أشهر على تجار ومروجي المخدرات.

وقال دوتيرتي في خطاب نقله التلفزيون "أنظروا إلى هؤلاء القردة .. نريد شراء 26 ألف بندقية. وهم لا يريدون بيعها."

وأضاف "لدينا كثير من البنادق المصنوعة محليا هنا. هؤلاء الأمريكيون الأغبياء."

وقُتل أكثر من 2300 شخص في عمليات الشرطة أو على يد أعضاء لجان أمنية يُشتبه بأن لها صلة بحملة مكافحة المخدرات وهي اللجان التي مثلت العمود الفقري لحملته الانتخابية.

وصب دوتيرتي غضبه على الولايات المتحدة بسبب إثارة مخاوف بشأن القتل خارج نطاق القضاء.

وقال "لهذا السبب لم أكن مهذبا معهم.. هم لم يكونوا مهذبين معي."

ووفقا للإجراءات المتبعة في واشنطن تبلغ وزارة الخارجية الأمريكية الكونجرس عندما يجري الإعداد لمبيعات أسلحة. وقال المساعدون إنه تم إبلاغ الخارجية بأن كاردين سيعارض الصفقة خلال الفترة السابقة لإخطار الوزارة ليوقف الصفقة.
وقال مساعد في مجلس الشيوخ يوم الأربعاء "قال موظفون في اللجنة أن كاردين سيعترض في حال تم المضي بها. لم يرسلوها. هل يعني ذلك أنها قد أوقفت؟.. سيكون من غير المألوف إلى حد كبير بالنسبة لوزارة الخارجية أن تمضي قدما وسط هذه المعارضة الصريحة."



ملتزمون بالتحالف مع الفلبين

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي الثلاثاء انه لن يعلق على الصفقة مشددا في الوقت عينه على التزام بلاده بالتحالف الهام مع الفلبين.

وقال كيربي في الإفادة الصحفية اليومية "تمنع الوزارة وفقا للأنظمة الاتحادية من التعليق."

وأضاف "سنبقى ملتزمين بالعمل عن كثب مع أعضاء الكونجرس لتوفير المساعدات العسكرية لجميع حلفائنا وشركائنا في أرجاء العالم بينهم الفلبين."

وعبر قائد الشرطة الفلبينية رونالد ديلا روسا أمس الثلاثاء عن عدم رضاه لأن الشرطة لن تحصل على بنادق من طراز (ام 4) التي قال إنها يمكن الاعتماد عليها.

وأكد دوتيرتي أن روسيا والصين عبرتا عن استعدادهما لبيع أسلحة للفلبين لكنه سينتظر حتى يرى ما إذا كان الجيش يرغب في مواصلة استخدام الأسلحة الأمريكية.

وقال دوتيرتي "روسيا تدعونا. وكذلك الصين. الصين منفتحة .. أي شيء تريده. أرسلوا إلي كتيبا (بالأسلحة) وقالوا عليك الاختيار وسنرسل لك."

وأضاف "لكني أنتظر لأنني أسأل الجيش عما إذا كان يواجه أي مشكلة. لأنه لو كانت لديكم مشكلة وكنتم تريدون مواصلة الاعتماد على الولايات المتحدة فحسنا.. لكن أنظروا بعمق وقيموا الوضع. هم ليسوا مهذبين معنا."













ara.reuters
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
موصوع تافه احنا وين والفلبين وين وش دخلنا بالفلبين تنقل لنا اخبارهم
الموضوع ان هناك شخصية سياسية و رئيس دولة حليفة لامريكا لديه تصريحات و مواقف غرببة تصادمية مع امريكا لذلك يشبه بالاعلام انه شبيه ترامب في تصريحاته الاستفزازية
 
أعلى