مـصر لـن نسمح لإيران بالسيطره على لبنان والـسعوديه تدعو للقاء عاجل ، وقصف قصر الحريري

كـويتي صريح

عضو ذهبي
مسلحو حزب الله سيطروا على أجزاء كبيرة من بيروت الغربية
مصر: لن نقبل بسيطرة إيران على لبنان.. والسعودية تدعو للقاء عاجل

large_87235_49584.jpg


دعت المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، على ضوء "التصعيد الخطير" الحاصل في لبنان، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الجمعة 9-5-2008.


وتطورت الأوضاع في لبنان بشكل سريع الجمعة؛ إذ سيطر المسلحون التابعون لحزب الله وحركة أمل الشيعيتين على كامل المنطقة الغربية من العاصمة اللبنانية، في حين توقف مرفأ بيروت عن العمل حتى إشعار آخر.


واضطرت جميع الوسائل الإعلامية التابعة لتيار المستقبل الذي يتزعمه النائب سعد الدين الحريري للتوقف عن البث، بعد تلقيها تهديدات من مسلحي التنظيمين، الذين أقدموا على محاصرة مقري رئاسة الحكومة وإقامة الحريري، الذي تعرض السور الذي يحيط بمقر سكنه لقذيفة صاروخية، لم توقع إصابات، وفق ما نقل مراسلو فضائية "العربية".





مصر تتهم إيران


وفي استجابة للدعوة السعودية، أعلنت مصر موافقتها على عقد اللقاء الوزاري، فيما أعرب دبلوماسي مصري عن انزعاج بلاده وعدد من الدول العربية "مما يقوم به حزب الله في لبنان، مؤكدا أنه "لا يمكن أن نسمح لقوى تقف وراءها إيران بالسيطرة على مقاليد الأمور في لبنان".

واعتبر المصدر المصري، الذي لم يكشف هويته، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، أن حزب الله يحمل "نية للتخريب"، خاصة بعد أن "طرحت عليهم مبادرة للتسوية ورفضوها"، في إشارة إلى المبادرة التي طرحها زعيم الغالبية النيابية في لبنان سعد الحريري لإنهاء الأزمة، وتابع "هناك انزعاج وقلق كبيرين لأن ما يحدث معناه أن إيران تريد أن تسيطر على لبنان".



إصابة مقر الحريري

وفي بيروت، أعلن مصدر مقرب من رئيس تيار المستقبل سعد الحريري أن قذيفة صاروخية أطلقت على قصر قريطم الذي يسكن فيه الحريري قبل ظهر الجمعة، وأصابت السور المحيط به من دون وقوع إصابات أو أضرار، وأوضح المصدر نفسه أن "قذيفة صاروخية من نوع ار بي جي أصابت نحو الساعة العاشرة (السابعة تغ) السور المحيط بقصر قريطم الذي يسكن فيه الحريري من دون تسجيل وقوع إصابات أو أضرار".



وسيطر المسلحون التابعون لحزب الله وحركة أمل الشيعيتين على كافة أنحاء غرب العاصمة بيروت، في حين اختفى أنصار الأكثرية تقريبا من الشارع، وأفاد مراسل وكالة فرانس برس في أحياء كانت تعتبر معقلا للأكثرية، خصوصا لتيار المستقبل أن إعلام حزب الله وحركة أمل رفعت على الطرقات وعلى أسطح الأبنية في حين انتشر مسلحون تابعون للمعارضة في الشوارع، ومن هذه الأحياء عائشة بكار الظريف الملا زقاق البلاط وكورنيش المزرعة، كما شوهد عشرات المسلحين من المعارضة على مقربة من تمثال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري في المكان الذي اغتيل فيه في شباط/فبراير 2005 في حي عين المريسة.

وفي منطقة راس النبع التي كانت مسرحا لاشتباكات عنيفة في اليومين الماضيين، أكد شهود عيان أن تيار المستقبل أخلى جميع مكاتبه، وقال محمد سويدان أحد سكان الحي "ليلا فرغت كل مكاتب تيار المستقبل وبقي مسلحو حزب الله وأمل على طرف الشارع، رغم ذلك فالحركة معدومة تماما والناس ما زالت تختبئ في الطوابق السفلية".

وفي منطقة الحمراء شوهد عناصر مسلحة من حزب الله على شرفة مكتب لتيار المستقبل، أما في فردان، فنصب المسلحون حواجز وأخذوا يدققون في هوية سائقي السيارات القليلة التي تحاول العبور.

ولوحظ أن الاشتباكات توقفت تقريبا ويسجل إطلاق نار متقطع في بعض المناطق أفاد شهود أنه أحيانا رصاص ابتهاج من قبل أنصار المعارضة



توقف إعلام الحريري

واضطرت جميع الوسائل الإعلامية التي يملكها زعيم تيار المستقبل سعد الدين الحريري، وتشمل 3 محطات فضائية وصحيفة وإذاعة، للتوقف عن البث بشكل قسري، بعدما تعرضت مقارها لتطويق وهجوم ناري من قبل مسلحي "حزب الله" و"حركة أمل"، هددوا باقتحامها في حال عدم توقف البث.

ونشر الجيش اللبناني عناصره في محيط تلفزيون المستقبل، التي تبث أرضيا وفضائيا، من بيروت الغربية، بينما أوقفت إذاعة الشرق التابعة لتيار المستقبل بثها.

وقال رئيس مجلس إدارة "أخبار المستقبل"، نديم الملا "إن المسلحين طوقوا مبنى المحطة في شارع سبيرز، وانتشروا في مرآبه، وطلبوا عبر قيادة الجيش توقف البث، أو يقتحمون المبنى". وأضاف "تركنا المحطة في عهدة الجيش"، مناشدا وسائل الإعلام اتخاذ وقفة موحدة ليعود الصوت حرا.

أما صحيفة المستقبل، الواقعة في منطقة الرملة البيضاء عند مدخل بيروت الجنوبي، فتعرضت للهجوم من قبل مسلحين تابعين لحزب الله وحركة أمل مزودين بأسلحة متوسطة وخفيفة وأطلقوا وابلا من القذائف على المبنى الذي كان الصحفيون بداخله، مما أدى إلى احتراق الطابق الرابع، وفق ما نقل مراسل "العربية" الفضائية التي عرضت مشاهد الدمار الذي تعرض له المبنى، وتدخل الجيش لإبعاد المهاجمين، غير أن خسائر لم تسجل في الأرواح.


.
.
.
.
.
.
.



ماهمهم لــبنان للأسف


المستقبل يحاول يهدي الامور وينسحب ، وحزب الله يضرب بـ قوة السلاح


ويجبر القنوات التلفزيونيه على التوقف ، ويدقق في هـــويات المواطنين



هذه المــقاومه ...!



الله يعينكم يا لــبنان على مـا بلاكـــم من مرتزقه ايران
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
ماراح يرتاحون إلا لما يخربونها ويقعدون على تلتها ألا لعنة الله على الظالمين .... الله لا يبارك في الكيان الفارسي و أعوانه وأذنابه ... وصلني نبأ مقتل عدد من الأبرياء مادري اذا الخبر صحيح ولا لأ !! أسأل الله أن يريح أمة الإسلام من الكيان الفارسي وأعوانه حتى نتفرغ للكيان الصهيوني ...
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
" يبا حزب الله انظلموا من هذه الحكومه العميله للوهابيه ومصر طول هذه السنوات ,, وكفى سكوتا وأحيي هذه الإنتفاضه المباركه ضد الظلم والظُلام "

هذا سوف يكون رد الكثير من الأخوان في المنتدى !

أنا أقول تباً لكل من يتعاطف مع هذا الحزب أو مع اي حزب مسلح يضع مصالح بلده على كفه ومصالحه الحزبيه على كفه أخرى , واذا مال الميزان للدوله إنتفض هذا الحزب ودمر كل شيء أمامه .. ويكون هو الدوله !

قارنت بما حدث في الكويت من بعض القبائل في مواجهة الداخليه في الأحداث الأخيره . وكيف أن القبلي وقت الصجيه تحوشه نوبة صرع ويحتمي ويفزع لقبيلته بطريقة ما قبل الاسلام ! وما يحدث الآن في لبنان من مواجهات مسلحه بين الحكومه و حزب لبناني !

وقلت جمله واحده " الحمدلله أننا في الكويت والله لا يغيير علينا " .

تخيلوا مؤيدي السيد الذي اعتقل للتحقيق معه خرجوا الى الشوارع مسلحين وكسروا وحاصروا قناة الوطن , ونصبوا الخيام ووضعوا الاعلام الصفراء والسوداء والخضراء واقاموا نقاط تفتيش بين سلوى والرميثيه , وواحد مسكين معدي عليهم بالغلط وأسمه عمر !!

أو مطران أو عوازم خرجوا مسلحين بعد الفرعيات ويحاصرون قناة الراي ويطالبونها بالتوقف , ويقيمون نقاط التفتيش ويدققون في الهويات , وإذا آخر الأسم عائله وليست قبيله يقول لك " أنت شنو أصلك ؟؟ امبين من سيارتك وسكنك انك من الدماء الزرقاء يا رخمه ! "

مهما صار لنا , فأننا ننسى من باجر ! انظروا الى الاحداث الساخنه التي حدثت في الكويت منذ بداية هذا العام ( القروض - ازالت التعديات - التأبين - الفرعيات ) .. هل فعلاً احسسنا بها في الشارع ؟

الحمدلله على نعمة العقل والأمان , والله لا يغيير علينا في هذه الارض المباركه
 

ansab-online

عضو ذهبي
تبا للعرب الذين تركوا لبنان فريسة لهذا الحزب الذي بدأ يكشر عن انيابه وينفث سمومه في وجه اخوانه من اللبنانيين والعرب تحت ذريعة ( المقاومة ) والدفاع عن سيادة لبنان ... واي حماية وفرها للبنان سوى ايجاد مبرر لاسرائيل لكي تساهم في تدمير لبنان وتعيده عشرات السنين الى الوراء .. !!

لا اعلم من المسؤل عن زرع هذه الخلايا ( المليشيات ) السرطانية في جسد الامة العربية وما هي اهدافهم المرسومة لهم في المستقبل .. !!
 

الفيصل

عضو ذهبي
وين الجيش اللبناني وإلا أسد في نهر البارد ونعامة في وسط بيروت :d
ـــــــــــــــــ
ارهاب فكري

الحمدلله على نعمة العقل والأمان , والله لا يغيير علينا في هذه الارض المباركه
اللهم آمين أعجبتني مداخلتك :إستحسان:
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
تبا للعرب الذين تركوا لبنان فريسة لهذا الحزب الذي بدأ يكشر عن انيابه وينفت سمومه في وجه اخوانه من اللبنانيين والعرب تحت ذريعة الدفاع عن لبنان ... واي حماية وفرها للبنان سوى ايجاد مبرر لاسرائيل لكي تساهم في تدمير لبنان وتعيده عشرات السنين الى الوراء .. !!

لا اعلم من المسؤل عن زرع هذه الخلايا ( المليشيات ) السرطانية في جسد الامة العربية وما هي اهدافهم المرسومة لهم في المستقبل .. !!

عام 1960 تم تجنيس الصدرفي لبنان, فجمع الشيعة تحت رايته بحجة تفقيههم وتعليمهم ثم ما لبث أن كوّن حركة أمل المسلحة, ومع بداية الثورة تغيرت الاهداف...واصبح حزب أمل يرفض الوصاية الايرانية من منطلق شعوبي, وترافق ذلك مع اختفاء الصدر في ليبيا, فتم انشاء حزب الله بقيادات منشقة من حركة أمل, والوضع كما ترى الآن.

قلت ولا زلت اقول..ان ايران تحاول انشاء ميليشيات في البحرين والكويت, ولديها مخطط بعيد الأمد..أتمنى ألا نراه في الكويت...(فحسن نصر الله الكويتي) قادم وفقا للمعطيات الدولية المحيطة بالكويت, ووفقا للاحداث التراجيدية التي تحدث في الكويت...فسياسة ايران هو "القضم التدريجي" وبمعنى آخر...خذ وطالب...وبقصد ومن دون قصد ينظم تحت لواءها الكثيرون بعضهم بحسن نية وبعضهم بخبث نية بحجة حماية المكتسبات المذهبية ورفع المظلومية "التي لانجد لها اثرا في الواقع الكويتي"..فتحولت في بعض الاحيان الى المطالبة بتغيير منهج االتربية الاسلامية وبطريقة استفزازية في الندوات..لزوم التأجيج والتصادم...بين أنسجة المجتمع الكويتي.
 

بوسعد

عضو فعال
هكذا انكشف وجهه حزب الله هذه حقيقتهم
وماكانت حربهم مع اسرائيل الا مناوره ومنفعه لاسرائيل ودمار للبنان والان انكشفت حقيقتهم وهجموا على لبنان واهلها الامنين والخافى اعظم
 

السليطي

عضو مخضرم
زيــــــــــــــــــــــــــــــــــن يسوى حزب الشيطان فيهم ..

لما تكلمنا ونقلنا حقيقة هذا الحزب الايراني الخبيث .. وقف الجميع داخل لبنان وخارجه .. مع سيد المقاومة .. وهم لايعلمون ان حزب الشيطان يعمل تحت خطط ايرانية .. للسيطرة على لبنان ..

تحت عباءة المقاومة ..

حزب حسونه الان يضرب بيروت ويحاول اقتحام السراي الحكومي ., الذي صفق اعضاءه للحزب قبل ذلك ..

سبحان الله .. حذر علمائنا كثيرا من حزب الشيطان .. فكانوا يتهمون بالطائفية وضد المقاومة ..

الان المقاومة الايرانية .. في لبنان .. تعلمكم ان لاثقة للشيعة في اي مكان .
 

محماس

عضو فعال
ستعود الاوضاع ان شاء الله طبيعية كما كانت وسيرجع التقسيم السياسي في لبنان حسب اتفاق الطائف رئيس الجمهورية مسيحي ماروني ورئيس الوزراء سني ورئيس البرلمان شيعي لكن البعض اجد انه شطح كثيرا وانا برأيي ان لاتثريب عليه فهو من وضع نفسه في هذا المستنقع الطائفي فالصورة الآن التي يراها لما يحصل الآن في لبنان سوداء معتمة ..
تحياتي للجميع..:وردة:
 

Shja3

عضو مخضرم
ياعمى لو فير خير خل يدش على اسرائيل وللا ابوي مايقدر اللا على امى كتيبه وحده من الحرس الوطنى السعودى على المصري وتخلص السالفه ويرتاحون اللبنانين منه :)
 

SunsGame

عضو فعال
الحقيقة التي لا يريدها بعض الناس ومن يطرحها يصنّف أنه وهابي أو طائفي أو حتى صهيو أمريكي

هي

أن الطائفة الشيعة متى ما حسّت أنها قوية في بلد ما فإنها تعيث في الأرض فساد

هذه حقيقة وليس إفتراء وهذا ناتج عن عقيدة المظلومية التي تربوا عليها

ولكم في بعض البلاد العربية خير دليل
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
الحقيقة التي لا يريدها بعض الناس ومن يطرحها يصنّف أنه وهابي أو طائفي أو حتى صهيو أمريكي

هي

أن الطائفة الشيعة متى ما حسّت أنها قوية في بلد ما فإنها تعيث في الأرض فساد

هذه حقيقة وليس إفتراء وهذا ناتج عن عقيدة المظلومية التي تربوا عليها

ولكم في بعض البلاد العربية خير دليل


أحسنت:وردة: من يقرأ التاريخ يجد هلأمر بالذات يتكرر عشرات المرات ولكن عمرنا مانتعلم يا العرب !!
نحمد الله أن أكثر دولنا يحكمها السنة فنحن في رحمة ولله الحمد .. السنة أرحم الخلق بالخلق ... اقرأ تاريخ الدول اللي سيطر عليها الشيعة وحكموها تلقاها قمة الظلم والوحشية والاضطهاد وتاريخ غير مشرف بالمرة والكثير من الطوام والأشياء اللي يندى لها الجبين قرأت تاريخ دولهم القرامطة والعبيدية والحشاشين وغيررها والله شيءء يشيب له الراس !! مشكلتنا لا نقرأ .. لو نرجع للتاريخ نلقى ان نفس التاريخ يتكرر مرات ومرات ومرات ... وأنه كما قلت ما ان تقوى شوكة الشيعة حتى يقلبون الحكم ويخربون البلاد !!والدول اللي حكموها على مر التاريخ كلها اضطهاد وعانى منها الشيعة والسنة والمسيحيين وكل من على تلك البلاد على حد سواء .. فمن رحمة الخالق ان جعل حكام أكثر دولنا سنة .. والحمدلله
 

السليطي

عضو مخضرم
أحسنت:وردة: من يقرأ التاريخ يجد هلأمر بالذات يتكرر عشرات المرات ولكن عمرنا مانتعلم يا العرب !!
نحمد الله أن أكثر دولنا يحكمها السنة فنحن في رحمة ولله الحمد .. السنة أرحم الخلق بالخلق ... اقرأ تاريخ الدول اللي سيطر عليها الشيعة وحكموها تلقاها قمة الظلم والوحشية والاضطهاد وتاريخ غير مشرف بالمرة والكثير من الطوام والأشياء اللي يندى لها الجبين قرأت تاريخ دولهم القرامطة والعبيدية والحشاشين وغيررها والله شيءء يشيب له الراس !! مشكلتنا لا نقرأ .. لو نرجع للتاريخ نلقى ان نفس التاريخ يتكرر مرات ومرات ومرات ... وأنه كما قلت ما ان تقوى شوكة الشيعة حتى يقلبون الحكم ويخربون البلاد !!والدول اللي حكموها على مر التاريخ كلها اضطهاد وعانى منها الشيعة والسنة والمسيحيين وكل من على تلك البلاد على حد سواء .. فمن رحمة الخالق ان جعل حكام أكثر دولنا سنة .. والحمدلله

ياعزيز الشيعة عندما يحكمون يخرج حقدهم .. هل سمعت بقتل ايران من كم يوم علماء سنة بحجة الطائفية ..؟؟

هل شاهد الناس محاكتهم او ذنبهم . فقط محاكمة داخلية واعدام

هل سمعت ان ايران اعدمت عالم شيعي لأنه طائفي ؟؟

الا يوجد شيوخ عندهم طائفية ؟؟

الا يفتون بقتل وتهجير السنة ..!

اليست هذة طائفية .؟

الشيعة هم العدو للأسلام والمسلمين .. الحذر منهم واجب
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
ياعزيز الشيعة عندما يحكمون يخرج حقدهم .. هل سمعت بقتل ايران من كم يوم علماء سنة بحجة الطائفية ..؟؟

هل شاهد الناس محاكتهم او ذنبهم . فقط محاكمة داخلية واعدام

هل سمعت ان ايران اعدمت عالم شيعي لأنه طائفي ؟؟

الا يوجد شيوخ عندهم طائفية ؟؟

الا يفتون بقتل وتهجير السنة ..!

اليست هذة طائفية .؟

الشيعة هم العدو للأسلام والمسلمين .. الحذر منهم واجب

صدقت !! انا أزور مواقع الأحواز بين فترة وفترة شفت فيها العجب العجاب اعدامات بالجملة للشباب والشياب والنساء !! وحتى الأطفال والنساء ساجنينهم رهائن يهددون فيهم اهاليهم احزنتني صورة طفل حاطها أبوه يناشد العالم التدخل والعالم طااااااااف غير صور عشرات النساء المسجنوات في سجون الكيان الفارسي !! هاذي اليهود ماسووها !! وقرأت بعض التقارير إللي اعدوها أجانب معنيين بحقوق الانسان عن الأحواز وهم العالم طـــــــــــــــــاف .. الفرس فيهم بغض وحقد فظيــــــع للعرب ودخلوا هلبغض للدين الشيعي من مداخل عدة ويغذون هلحقد فيهم في كل اجتماع !! وربعنا من غير تفكير ماغير يرفعو شعار ياااا لثارات الحسين !!! ومصرين ياخذون بثار الحسين منا أهل السنة !! وكأننا نعادي أهل البيت !! وكأن الحسين و منا وكأن أئمة البيت مو منا وكأنهم مايدرون ان المذاهب عندنا نشأت من تلامذة الصادق !!! شنو هلحقد العجيب المقزز على العرب !! واحنا شكو باللي صار من أكثر من ألف سنة يبون يصفونا ويقتلونا عليه !!! متى يصحى الشيعي العربي ويفهم الدور القذر للفرس في استغلالهم مادري !! متى يفهم الشيعي العربي انه نكرة عند الفرس ومحتقر مادري!! متى يفهم الشيعي العربي الشعوبية البغيضة اللي عند الفرس مادري !!
 

third_soul

عضو فعال
ما يحدث في لبنان اليوم .. درس لكل من صفق لحزب اللات من المغفلين من الشعب العربي بحجة مقاومته لاسرائيل في الجنوب ..
الذي يقاوم اسرائيل لا يرفع سلاحه الايراني بوجه ابناء شعبه خصوصا اهل السنه .. لكن رب ضارة نافعه.. على الاقل مايحدث في لبنان اليوم نتيجته ستكون عكسيه على حزب اللات و سيخسر المؤازره الشعبيه التي حصل عليها في السابق من الشعوب العربيه المغفله .. و بالتالي انكشاف هذا الحزب و سقوط ورقة التوت عنهم ..
 
ليحل اللبنانيون مشاكلهم بأنفسهم
هناك من ارتضى لنفسه أن يكون كلب حراسة لعدوه
وهناك من ارتضى أن يكون ورق تواليت لعدوه

و عناك من آثرحياة الأحرار

ملاحظة هامة:
العدو المقصود هنا إسرائيل
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
ليحل اللبنانيون مشاكلهم بأنفسهم
هناك من ارتضى لنفسه أن يكون كلب حراسة لعدوه
وهناك من ارتضى أن يكون ورق تواليت لعدوه

و عناك من آثرحياة الأحرار

ملاحظة هامة:
العدو المقصود هنا إسرائيل




ذو الفقار صدقت 100 % قالها الأمين العام السابق لحزب الله صبحي الطفيلي بأن حزب الله طوال هذه السنين ماكان إلى حاميا لحدود اسرائيل .. يعني على قولتك( ..... ) حراسة لاسرائيل .. وماكتفى بهلشيء !! كان يرد اخوانا مجاهدي السنة عن حدود اسرائيل !!! فبئسا وتعسا للقوم الظالمين .. اليوم انكشفت حقيقة بو قذيلة ولا عزاء للطامة:D
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى