بنهائي كأس الأبطال راموس يتحدى الحكومة الملكية الأسبانية من جديد ويحتفل بعلم الأندلس الأموي

الكويت 1776

عضو مخضرم








راموس ابن الاندلس وهو من اكبر المؤيديين لإستقلال الأندلس عن اسبانيا ودائما ما يحرج اسبانيا خارجيا بتعمد رفعه لعلم الأندلس دون أسبانيا وهو احد مؤيديين الحركة القومية الأندلسية الذي أنشأها بلاس المسلم واكملها رودولفو خيل بن أمية (بالإسبانية: Rodolfo Gil Benumeya) (ولد 5 يونيو 1901 بآندوخار جيان - توفي بمدريد في 1975) هو أديب وصحافي ومستعرب إسباني، من أسرة غرناطية أصلها موريسكي. سكن وشغل في القاهرة والجزائر وتطوان. كان من النشطاء الداعين للقومية الأندلسية,



حسب بلاس إنفانتي، أنه استوحى الألوان من الراية التي رفعت على مئذنة جامع إشبيلية بعد انتصار الموحدون في معركة الأرك للاحتفال بالنصر.[1]

كما حاول أصباغ بعد تاريخي على أختياره للونين الأبيض و الأخضر ، فالأبيض هو لون راية الأمويين في دمشق، و الموحدون ، بينما يعتبر اللون الأخضر لون النبي محمد عليه وعلى اله وصحبة السلام كذلك أتخذه الأمويون في قرطبة .

لاس إنفانتي بيريث دي بارغاس (بالإسبانية: Blas Infante Pérez de Vargas) (بلدة قشريش، مقاطعة مالقة، 5 يوليو 1885إشبيلية 11 أغسطس 1936) رجل سياسة ومفكر وكاتب أندلسي ويعتبر أبو القومية الأندلسية الحديثة.

تعرّف إنفانتي إبان مقامه في غرناطة على التراث الإسلامي الأندلسي، وأخذ شعوره الفطري شكل الهوية الإسلامية الأندلسية، وفي تهيئة لمباراة العدالة، زار إنفانتي إشبيلية وقرطبة ومجريط، واجتمع بزعماء الحركة الأندلسية ، وأصبح يعتقد أن الهوية الأندلسية ليست هوية عرق أو دم، لكنها هوية وجود ومعرفة. وفي سنة 1907 زار إنفانتي إشبيلية فوجد فيها نشاطًا فكريًّا كبيرًا. وفي مشروع الدستور المحلي لمنطقة الأندلس سنة 1931 طرح فكرة إنشاء فدرالية تجمع بين بلاد المغرب ومنطقة أندلسيا تجمعهما "أخوة سياسية" بعيدا عن الفكر الاستعماري.[2].

شكرا لراموس ونتمنى ان يتحرر الشعب الأندلسي المتنوع من اطياف امتزجت عرب واروبيين ويهود وبربر لإعادة هوية الأندلس كما كانت.


https://ar.wikipedia.org/wiki/قومية_أندلسية

راية بلاس مؤسس القومية الأندلسية الحديثة المستوحة من راية الأمويين.




راية اليساريين اضافوا نجمة اليساريين بدال شعار بني الاحمر
ولا غالب الا الله


راية حكومة الأندلس الان ( الغير انفصالية ) تم تغيرة والاكتفاء بالالوان الاموية ومسح كل الرموز العربية والاسلامية منه




لوحة وداع غرناطة


 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
يا هلا اختنا العزيزة تباشير. خليني اشرح لك وضع الشعب الأندلس وهويته, منذ القدم كانت منطقة الاندلس هي الثقل البشري والحضاري في شبه الجزيرة الايبيرية ( اسبانيا والبرتغال والجزرالمحيطه ) منذ القوط والرومان وبعدها دخول العرب والمسلمين وعلى مر ال 800 رغم توسع الدول الاسلامية المتعاقبة في الجزيرة الايبيرية حتى الوصول لغرب وجنوب فرنسا الا ان جنوب الجزيرة الايبيرية ( الاندلس ) ضل كما هو كثقل حضاري وبشري وعلمي للمسلمين ولم تكن الاندلس فقط اسلامية على مر القرون فكان هناك اليهود والمسيحيين الكاثوليك والارثودوكس وايضا الغجر وامتزجوا مع بعض في تشكيل هوية مختلطه رغم الهيمنة الاسلامية والعربية فكانت الصلواة في الكنائس والمعابد اليهودية تقام بالعربية ايضا لما تشكله من اهمية ثقافية.

فأصبح اهل الاندلس لهم هوية مختلفة عن جميع مناطق اسبانيا الوسط والشمال والغرب والشرق بسبب الوجود العربي والاسلامي من اكل وعادات وتقاليد وموسيقى وفكلور وثقافه ولغة ولهجة وادبيات وكتب الخ الخ.

وفي نهاية الوجود الاسلامي نجح القشتلان ( Castilian ) وهم المسيحيين المتواجدين في شمال اسبانيا وتركهم المسلمين لعدم اهمية مناطقهم في تقوية انفسهم بالتعاون مع الالمان والفرنسيين وبابا الفاتيكان وكان زواج الملك فرناندو مع الملكه ازابيلا ملكة اراجون واتحاد الممالك الاسبانية المتحررة من المسلمين هو السبب في تجميع قواتهم واهدافهم لإخراج اخر معقل للمسلمين غرناطة التي ظلت لوحدها 200 سنة.

وبعد حصار مشدد وافق عبدالله بن الاحمر على تسليم مفاتيح غرناطة مع اتفاقية تاريخية تنص على بقاء المسلمين والمسيحيين واليهود ( الاندلسيين ) في غرناطة مع حرية العبادة وبسبب الكنيسة المتشددة نكث القشاليون العهد بالاندلسيون ( المسلمين واليهود والمسيحيين الغير كاثوليك ) وبدأت محاكم التفتيش التي استمرت 300 سنة وهم يبيدون المسلمين بالدرجة الاولى واليهود والغير كاثوليك وتنصر الملايين واصبحوا هم غالبية من يعيش في الاندلس ابناء هؤلاء المتنصرين قسرا ورغم انهم اصبحوا مسيحيين الا ان علاقتهم مع الكنيسة متوترة وقاموا بثورات على مر التاريخ على حكم القشتلان الذين اتخذوا مدريد عاصمة لهم وملك اسبانيا هو سليل فرناندو.

والى اليوم يرى الاندلسيون انهم قومية مختلفه عن اسبانيا ولهم هوية عربية اسلامية ولهذا ترين شعارات الاستقلال في شوارع غرناطة وقرطبة واشبيلية او البويبلو ( القرى الصغيرة ) في كل الاندلس.

مظاهرات الاستقلال الاندلسي



Andalucia desperte




حتى لهجتهم تختلف عن باقي اسبانيا ولا يعتبرون اللغة الاسبانية تمثلهم فلغتهم الحقيقية القديمة التي غيرها القشتاليون المحتلون اقرب للعربية كما يتحدث الان المالطيون على سبيل المثال و 40% من لغتهم عربية.


فما يريدونه الان هو انفصالهم عن اسبانيا واقامة جمهورية اندلسية بهوية الاندلس الحقيقية المختلطه وعودة ملاييين العرب والبرر الاندلسيين الموجودين الان في شمال افريقا ولا يزال بعضهم ينتظر العودة لموطن اجداده وهذا ما يرعب الكنيسة الكاثوليكية التي تحارب فكرة الانفصال بقوة لما سيشكل عودة فعلية للوجود العربي الاسلامي في غرب اوروبا.

مثل هذه المرأة الطيبه حفيدة موريسكية طرد أجدادها من الأندلس وتحتفظ بمفتاح بيت أجدادها الاندلسي.






اندلسيون يلتقون بأهاليهم المورسكيون المطرودون في المغرب


 
التعديل الأخير:

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
يا هلا اختنا العزيزة تباشير. خليني اشرح لك وضع الشعب الأندلس وهويته, منذ القدم كانت منطقة الاندلس هي الثقل البشري والحضاري في شبه الجزيرة الايبيرية ( اسبانيا والبرتغال والجزرالمحيطه ) منذ القوط والرومان وبعدها دخول العرب والمسلمين وعلى مر ال 800 رغم توسع الدول الاسلامية المتعاقبة في الجزيرة الايبيرية حتى الوصول لغرب وجنوب فرنسا الا ان جنوب الجزيرة الايبيرية ( الاندلس ) ضل كما هو كثقل حضاري وبشري وعلمي للمسلمين ولم تكن الاندلس فقط اسلامية على مر القرون فكان هناك اليهود والمسيحيين الكاثوليك والارثودوكس وايضا الغجر وامتزجوا مع بعض في تشكيل هوية مختلطه رغم الهيمنة الاسلامية والعربية فكانت الصلواة في الكنائس والمعابد اليهودية تقام بالعربية ايضا لما تشكله من اهمية ثقافية.

فأصبح اهل الاندلس لهم هوية مختلفة عن جميع مناطق اسبانيا الوسط والشمال والغرب والشرق بسبب الوجود العربي والاسلامي من اكل وعادات وتقاليد وموسيقى وفكلور وثقافه ولغة ولهجة وادبيات وكتب الخ الخ.

وفي نهاية الوجود الاسلامي نجح القشتلان ( Castilian ) وهم المسيحيين المتواجدين في شمال اسبانيا وتركهم المسلمين لعدم اهمية مناطقهم في تقوية انفسهم بالتعاون مع الالمان والفرنسيين وبابا الفاتيكان وكان زواج الملك فرناندو مع الملكه ازابيلا ملكة اراجون واتحاد الممالك الاسبانية المتحررة من المسلمين هو السبب في تجميع قواتهم واهدافهم لإخراج اخر معقل للمسلمين غرناطة التي ظلت لوحدها 200 سنة.

وبعد حصار مشدد وافق عبدالله بن الاحمر على تسليم مفاتيح غرناطة مع اتفاقية تاريخية تنص على بقاء المسلمين والمسيحيين واليهود ( الاندلسيين ) في غرناطة مع حرية العبادة وبسبب الكنيسة المتشددة نكث القشاليون العهد بالاندلسيون ( المسلمين واليهود والمسيحيين الغير كاثوليك ) وبدأت محاكم التفتيش التي استمرت 300 سنة وهم يبيدون المسلمين بالدرجة الاولى واليهود والغير كاثوليك وتنصر الملايين واصبحوا هم غالبية من يعيش في الاندلس ابناء هؤلاء المتنصرين قسرا ورغم انهم اصبحوا مسيحيين الا ان علاقتهم مع الكنيسة متوترة وقاموا بثورات على مر التاريخ على حكم القشتلان الذين اتخذوا مدريد عاصمة لهم وملك اسبانيا هو سليل فرناندو.

والى اليوم يرى الاندلسيون انهم قومية مختلفه عن اسبانيا ولهم هوية عربية اسلامية ولهذا ترين شعارات الاستقلال في شوارع غرناطة وقرطبة واشبيلية او البويبلو ( القرى الصغيرة ) في كل الاندلس.

مظاهرات الاستقلال الاندلسي



Andalucia desperte




حتى لهجتهم تختلف عن باقي اسبانيا ولا يعتبرون اللغة الاسبانية تمثلهم فلغتهم الحقيقية القديمة التي غيرها القشتاليون المحتلون اقرب للعربية كما يتحدث الان المالطيون على سبيل المثال و 40% من لغتهم عربية.


فما يريدونه الان هو انفصالهم عن اسبانيا واقامة جمهورية اندلسية بهوية الاندلس الحقيقية المختلطه وعودة ملاييين العرب والبرر الاندلسيين الموجودين الان في شمال افريقا ولا يزال بعضهم ينتظر العودة لموطن اجداده وهذا ما يرعب الكنيسة الكاثوليكية التي تحارب فكرة الانفصال بقوة لما سيشكل عودة فعلية للوجود العربي الاسلامي في غرب اوروبا.

مثل هذه المرأة الطيبه حفيدة موريسكية طرد أجدادها من الأندلس وتحتفظ بمفتاح بيت أجدادها الاندلسي.






اندلسيون يلتقون بأهاليهم المورسكيون المطرودون في المغرب


دائما ماتثير الاندلس شجووني
لا اعرف لما هي بالذات
كلما قرائة عنها اعيش بين طرقاتها
وكانني اشاهد عبدالرحمن الداخل يناجي تلك النخله
ويشكولها غربته
وتبقى الاندلس بصمة فريده لامثيل لها
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
دائما ماتثير الاندلس شجووني
لا اعرف لما هي بالذات
كلما قرائة عنها اعيش بين طرقاتها
وكانني اشاهد عبدالرحمن الداخل يناجي تلك النخله
ويشكولها غربته
وتبقى الاندلس بصمة فريده لامثيل لها

لا الومك تاريخ جميل مرتبط بحاضرنا وماضينا.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
وكانت سنة 1921م، سنة أمل للقوميين الأندلسيين، رغم الأوضاع المضطربة في مجريط، فانتشرت «المراكز الأندلسية» في المدن والقرى، وانتشر معها الفكر الأندلسي في المجالات الثقافية والاجتماعية. وأخذ انفانتي يفكر في إنشاء روابط ثقافية قوية، تربط الأندلسيين بعضهم ببعض، في الأندلس، والمغرب، وأمريكا الجنوبية؛ لكن في 13/1/1923م، تحولت أسبانيا إلى الحكم الدكتاتوري الذي قضى على الحريات، وأفضل «المراكز الأندلسية»، واتهم القوميين الأندلسيين بمقاومة الدولة، وأسكت القوى المعادية للكنيسة. فانتقل انفانتي، تحت ضغط عائلته،

وفي 15/9/1923م، في ذروة معارك الريف ضد المستعمر الأسباني، زار انفانتي قبر المعتمد بن عباد في أغمات بالمغرب، حيث تعرف على بعض أبناء الأندلس، فقرر إشهار إسلامه على يدهم. ثم حاول بعد إسلامه ربط الحركة الأندلسية بالحركات الإسلامية والعربية(4).

وفي سنة 1930م، انهارت الدكتاتورية، فنقل انفانتي عمله كموثق عدلي إلى بلدة قورية بالقرب من إشبيلية. وفي سنة 1931م، أسس «مجلس الأندلس التحرري»، عوضاً عن المراكز الأندلسية القديمة، وانضم إلى «الحزب الجمهوري الاتحادي». وأصبح انفانتي يمجد التاريخ الإسلامي كأساس الهوية الأندلسية، ويطالب الأندلسيين باستعادة الهوية، والتاريخ، والأرض، وبإزاحة هيمنة الكنيسة على الدولة، ويهاجمها على جرائمها في القضاء على الأندلسيين، وعلى «زهرة ماتبقى من ثقافتنا».

وفي 4/1930م، انعقد في دلهي بالهند مؤتمر «الشعوب التي لا دول لها»، شارك فيه عن القوميين الأندلسيين الشاعر الأندلسي المسلم آبل قدرة، الذب بيّن في خطبته للحاضرين، أن نضال تحرير الأندلس هو جزء من نضال شعوب آسيا وأفريقيا المغلوبة على أمرها، وأبان أن جذور القومية الأندلسية هي الإسلام(5).





عندما اسمع صدى غناء اسلافي ,,,, ابكي قرون الرعب المظلمة

عطر الله ارواحكم يا ابائي ,,, دموع عذابكم هو سقاء ورد الأندلس

من الفلكلور الاندلسي المعاصر



رحمك الله يا بلاس انفاتي ورزقك جنات الخلد مع اجدادك العرب المسلمين.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
كاتالونيا ستصوت في اكتوبر على الاستقلال من اسبانيا وبلا شك ستتبعها الاندلس بتصويت للاستقلال.

الملكية القشتالية في مدريد ستحارب هذه الخطوة لان اسبانيا ستفكك الاندلس واقليم الباسك وكاتالونيا اهلها يطالبون بالاستقلال.
 
أعلى