سؤال :- بعده سنجد الحل للسنة والشيعة هو (( الحجة القائم ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بدوي واقعي

عضو بلاتيني


كان بودي شرح علامات إثبات صدق مدعي الرؤيه ولكن استغرابكم ومفاجأتكم من حقيقة معرفة الناس بالغيب لا تساعد على الإستمرار ...


؟؟

موحد هكذا يكون الحوار العلمي

!!!


سوف أبلعها من أجل الحوار الهادف





للعلم البسط المقصود منه التفسير أكثر



وليس وضع روابط خارجه عن صلب الموضوع

وتسلسل الحوار

؟؟



للمرة الثانية ما عندك علم سنعذرك بهذا


وشكراً
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم

الأخ بدوي واقعي حياك الله


أقول لن تجد ردا منضبطا حول مسألة المهدي المنتظر عند الزملاء الشيعة وذلك لما في هذا الموضوع من تناقضات وإشكالات كبيرة لم تحل


ومن أكثرها إثارة للتساؤلات هو ما جاء في الكافي في الجزء الأول ص 338 عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه سئل عن مدة غيبة المهدي فقال ( ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين )

والشيعة تقول أنه دخل السرداب سنة 260 ه ونحن الآن في سنة 1429 ه , وبالتالي فإن مسألة حسابية بسيطة يتبين لنا أنه مر على دخوله السرداب 1169 سنة!!

الواقع الآن يناقض تلك الرواية عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه والذي حدد مدة الغيبة كحد أقصى بستة سنين.

هذه أحد الإشكالات في مسألة مدة الغيبة وإن كان الموضوع من أوله إلى آخره مليء بالإشكالات حقيقة.
 

بو هادي

عضو فعال
السلام عليكم

الأخ بدوي واقعي حياك الله


أقول لن تجد ردا منضبطا حول مسألة المهدي المنتظر عند الزملاء الشيعة وذلك لما في هذا الموضوع من تناقضات وإشكالات كبيرة لم تحل


ومن أكثرها إثارة للتساؤلات هو ما جاء في الكافي في الجزء الأول ص 338 عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه سئل عن مدة غيبة المهدي فقال ( ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين )

والشيعة تقول أنه دخل السرداب سنة 260 ه ونحن الآن في سنة 1429 ه , وبالتالي فإن مسألة حسابية بسيطة يتبين لنا أنه مر على دخوله السرداب 1169 سنة!!

الواقع الآن يناقض تلك الرواية عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه والذي حدد مدة الغيبة كحد أقصى بستة سنين.

هذه أحد الإشكالات في مسألة مدة الغيبة وإن كان الموضوع من أوله إلى آخره مليء بالإشكالات حقيقة.

أعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(( إن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون )) صدق الله العلي العظيم

هذا هو الرد
 

بو هادي

عضو فعال
هل تخجل من إظهار عقيدتك في المهدي (( عج عج ))

تريد حوارا هادفا و محترما

وتظهر السخرية في ذكر امامنا صاحب العصر والزمان

يا أخي كلمة عج اختصار ل عجل الله تعالى فرجه الشريف

فهل ترضى أن أقول اسم س من الصحابة وبعده (( رض رض ))

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

لهذا لا أحب الدخول في مناقشات من هذا النوع الرديء التافه

للعلم والدي وكيل في مدرسة بالقرين وهو شيعي موالي و دارس لكتب الفقه الشيعية

وناظر المدرسة سلفي ومسؤول كبير في لجنة احياء التراث

رغم كل الإختلافات

يجلسون ويناقشون بعض في جو ودي و ديني وفق تعاليم رسولنا الكريم

أدب واحترام

لكن مامنهم أحد يشكك في عقيدة الآخر

وهو بنفسه (( أقصد الناظر )) ضد من يكفر الشيعه

وأبي بنفسه ضد من يكفرالسنة ويتعدى عليهم

لكن للأسف في تيار من السنة تيار استهزائي تيار تكفيري

كما أن للشيعه تيار لا أراه إلا تشويه لمذهب أهل البيت

لهذا السبب لا أدخل في مناقشات من هذا النوع

إلا إذا كانت وجها لوجه ومع ناس على مستوى كبير من الأدب والأخلاق

لكن جوابا على سؤالك

نعم الإمام المهدي في عقيدتنا موجود وهو يساعد الناس المؤمنين

لكن ما من أحد يجزم بأنه رأى الإمام المهدي عليه السلام

لأن ذلك يترتب عليه أمور من دلائل وبراهين

وآنا متوقع شنو بترد وتسأل

بتقول أي واحد يشوفه يسأله

منو صح

السنة ولا الشيعه

تصدق لو كان هذا سؤالك

هههههههههههههههههههههه

الله يهداك هذي سوالفنا من أيام الروضه

ارتقوا بالأسلوب شوي

لا يصير النقاش لمجرد النقاش

وقد بينت ذلك

لهذا انسحب من المناقشه على هذا الموضوع

نقطه انتهى
 

السلطاني

عضو مخضرم
2 ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم.


مغلق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى