لماذا تمتلك الأراضي الزراعية والمزارع في تركيا السياحية؟ جميع تفاصيل امتلاكها والربح منها هنا

شقق للبيع في إسطنبول مطلة على البحر


تعد مدينة إسطنبول إحدى أكثر المدن العالمية التي تختص بمناظر طبيعية خلابة، سواء من خلال الغابات الواسعة التي تحيط بها أحياناً، وتتداخل معها أحياناً أخرى، أو المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها، أو الموقع على مضيق البوسفور الذي يحوي شاطئاً على سفح قارة آسيا، وشاطئاً على سفح قارة أوربا، الذي يعطي المناظر البحرية الرائعة ، لذلك فإن خيار البحث عن شقق للبيع في إسطنبول مطلة على البحر سيكون خيارك المفضل للسكن والراحة والاستجمام.

وتتصدر إسطنبول قائمة المدن التركية في روعة إطلالاتها البحرية، فمِن المناطق المرتفعة ذات المناظر البحرية ، إلى منازل إسطنبول المطلة على البحر ، كذا تسحرك ببيوتها ذات الإطلالات البحرية الفائقة البهاء والجمال.

وتشير التقارير العقارية بأنَّ المنازل الموجودة في مدينة إسطنبول تثير اهتمام المستثمرين الأجانب عامة، لا سيما الشقق التي تطل على البحر أو البحيرات خاصة، الأمر الذي يسبب زيادة في أسعار هذه العقارات وزيادة الأرباح التي تدرها على المستثمرين.

وتقوم الحكومة التركية إلى جانب شركات القطاع الخاص بدور ريادي في تشجيع الاستثمار العقاري، من خلال تقديم ميزات وتسهيلات لامتلاك شقق بواجهة بحرية وتمتاز هذه الشقق بإطلالات ساحرة جميلة، وأسعار تنافسية على مستوى العقارات الفاخرة عالمياً.

شقق للبيع بالتقسيط في إسطنبول

تعرض إسطنبول فرصاً واعدة للراغبين بالسكن الآمن، والاستثمار العقاري الرابح؛ بما يشمل بيع وشراء البيوت والمنازل نقداً وبالتقسيط، مما يجعل خيار البحث عن شقق للبيع بالتقسيط في إسطنبول خلال العام 2017 والعام 2018 خياراً مناسباً للراغبين بالتملك والاستثمار.

ويتوفر في السوق العقارية التركية حالياً عدد من العروض على المشاريع العقارية التي تسهل تملك المستثمرين فيها بأكبر قدر ممكن من الربح، بدءاً من التقسيط المريح الذي يصل إلى 20 سنة وصولاً إلى البدء بالدفع في عام 2019 مع دفعات ميسرة، إضافة إلى المشاريع التي تعطي إمكانية التقسيط من دون فوائد إضافية، وليس التقسيط حكراً على المستثمرين المحلين، وإنما شملت بعض أنظمة التقسيط الأجانب أيضاً.

بالإضافة إلى توفير خيارات مذهلة للتقسيط تناسب مختلف الآجال ومنها حملة عقارية قامت على إمكانية دفع نسبة 1 بالمئة من قيمة الشقة للمواطنين، والبدء بدفع الأقساط ابتداءً من عام 2019؛ وأما الأجانب ففترة السداد في عروض التقسيط المخصصة لهم تزداد يوماً بعد يوم، وقد وصلت في بعض المشاريع إلى سبع سنوات.

وعندما تتخذ قرار شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول، فستكون أمام نطاق واسع من الخيارات في أفضل مناطق المدينة مثل: بيليك دوزو ، و باشاك شهير ، و بهجة شهير ...

جدير بالذكر أن بيع الشقق للأجانب سيصبح في رأس قائمة أدوات تنمية سوق العقارات في إسطنبول خلال الفترة القادمة، وذلك عن طريق تسهيل شرائهم للشقق وتخفيض الإجراءات الروتينية، بالإضافة إلى منح إمكانية التقسيط المريح للمستثمرين الأجانب، فضلاً عن المزايا التي منحتها الدولة التركية للراغبين بالاستثمار في المجال العقاري، كإعفائهم من الضرائب ومنحهم الجنسية التركية الاستثنائية في حال تملكهم عقاراً بقيمة معينة.

ما هي الشقق الأنسب للبيع والشراء والتقسيط في إسطنبول؟
الجواب عن هذا التساؤل يختلف باختلاف الزمان والمكان والميزانية المحددة للاستثمار، لكن لا شك أن الشقق المطلة على البحر هي في رأس القائمة، وجاذبيتها لا تنفد، والرغبة فيها تتزايد، كما أن الشقق التي تكون قيد الإنشاء لها ميزاتها الخاصة من حيث السعر؛ وعموماً فإن الأمر مرتبط بالميزانية، والزمن المخصص للدورة الاستثمارية، والمنطقة المستهدفة داخل إسطنبول، وحتى بقيمة الدفعة الأولى الممكن الابتداء بها، وكذلك قيمة القسط الشهري المناسب.

شقق للاستثمار في إسطنبول
لماذا الاستثمار في إسطنبول؟

ما هي الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء شقة للاستثمار؟

متى يمكن شراء الشقق الاستثمارية؟

من أين يتم شراء شقق للاستثمار في إسطنبول؟
 
بداية لماذا الاستثمار في إسطنبول؟
من المعلوم أنه قد زادت أسعار الشقق في إسطنبول كثيراً في الأعوام الأخيرة، لذلك تحولت الشقق إلى وسيلة استثمارية مهمة في العام 2017 والعام 2018، بل أصبح شراء شقق للاستثمار في إسطنبول يعد من أكثر الخيارات ربحية ، وقد بلغت نسبة الزيادة في أسعار الشقق خلال الأعوام العشرة الأخيرة ضمن المدن الكبيرة مثل إسطنبول ما يقارب 100 بالمئة.

ما الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء الشقق الاستثمارية؟
يجب أن يتم تحديد ميزانية الشراء المخصصة للشقة الاستثمارية المرغوبة

مع الابتعاد قدر الإمكان عن القروض المصرفية السكنية ذات الفوائد المضافة عند شراء الشقق من هذا النوع، فلربما تسببت الفوائد العالية، التي تكون في الغالب مساوية لمقدار الربح الاستثماري المتوقع أو أكثر منه، بالإضافة إلى إمكانية حدوث صعوبات في سداد الأقساط الدورية بانتظام، مما قد يترتب عليه فرض جزاءات إضافية.

ومن الضروري أيضاً الانتباه الى أن المبلغ المخصص لشراء الشقة الاستثمارية، يفترض أن يكون مبلغاً فائضاً عن الاحتياجات الأساسية للمالك، من باب الحيطة، فقد تقع خسارة إذا اضطر المستثمر للبيع فجأة، كما أن عمليات البيع ذاتها من الصعب تنفيذها بسرعة.

وعند شراء شقق بغرض الاستثمار في إسطنبول، لا يُنصح بالتركيز فقط على المناطق المشهورة ذات الأسعار الغالية في المدنية، بل يُنصح بالتوجه إلى المناطق الاستثمارية ، والمناطق قيد التطوير .

ومن المهم التحري عن موثوقية الشركة العقارية أو الوسيط العقاري قبل الشراء، والتحقق من السعر المقدم والمواصفات العائدة إلى الشقة، والتحقق أيضاً من الأمور الفنية المتعلقة بالشقة من كافة النواحي، بالإضافة إلى الحالة القانونية لها، وشكل تسجيلها في قيود السجلات العقارية .

  • شقق فندقية للبيع في إسطنبول
من بين 40 مليون سائح في العام يزورون تركيا، تستأثر إسطنبول بالنصيب الأكبر، كما تستحوذ على سوق الفنادق والسياحة، لذلك ربما لا تجد عملاً أكثر ربحية من الاستثمار في شراء شقة فندقية في إسطنبول خلال العام 2017 والعام 2018.

وفي إسطنبول العديد من المناطق ذات المعالم والآثار السياحية التي تتمتع بالأجواء الساحرة واعتدال مناخها صيفاً وشتاءً، مما يجعل من الاستثمار في القطاع السياحي خياراً مربحاً من خلال البحث عن شقق فندقية للبيع في إسطنبول.

وتتوافر الشقق الفندقية في إسطنبول بكثرة على مختلف الطرز والأنواع والفئات، وهي خيار مفضل لكثير من العائلات الوافدة للسكن المؤقت وحتى للاستقرار، كما أن نسب الإشغال الفندقي في إسطنبول بلغت مؤخراً 85 بالمئة على مدار العام، ولهذا يعد الاستثمار في القطاع السياحي عن طريق شراء شقة فندقية في إسطنبول، الاستثمار الناجح لمن يبحث عن الربحية المتجددة.

  • وينصح عند البحث عن شقة فندقية للبيع أن تختارها في بناء أو مجمع حديث، وأن تتسم الغرف والأجنحة فيها بالعصرية، وأن يكون موقعها بالقرب من المعالم السياحية التاريخية، أو الشواطئ الرملية والمرافق المحلية للمدينة.
  • كما ينصح أن يتم تأثيث الأجنحة الفندقية بطريقة لطيفة تبعث شعور الراحة المنزلية مع مراعاة أن تكون ألوانها معاصرة تشعرك بمزيد من الراحة والترحيب طوال الوقت.
  • ولا بد أن تحتوي الغرف على شرفات واسعة تطل على مساحة مفتوحة خارجية ومساحات داخلية، مجهزة بكل المرافق الحديثة والتكنولوجية، مثل شبكة إنترنت لا سلكية سريعة للغاية، وتلفزيون بشاشة مسطحة، وحتى المساعدات الشخصية الإلكترونية.
  • وعندما تتخذ قرار البحث عن شقة فندقية للاستثمار في إسطنبول، فنحن في شركة امتلاك العقارية نوفر لك أفضل الخيارات والعروض بمجرد تواصلك معنا .
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى