اللي عليه حكم لايروح ينتخب

كرستال

عضو فعال
«الداخلية» تنشر عناصر من تنفيذ الأحكام لإلقاء القبض على من عليه حكم جنائي مع الشغل والنفاذ.. مصدر أمني لا نهدف إلى منع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم ولكن تنفيذ القانون
ضبط المطلوبين جنائياً.. أمام مدارس الانتخابات غداً

كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار:
غداً موعد الاقتراع لاختيار اعضاء مجلس الامة.. ووزارة الداخلية استعدت لهذا اليوم بأجهزتها كافة، ومن ضمن ذلك توزيع عناصر من تنفيذ الأحكام أمام المدارس التي تحتضن اللجان الانتخابية لضبط المطلوبين بأحكام جنائية مع الشغل والنفاذ.
واشارت مصادر مطلعة الى ان «هذه الخطوة لا تهدف الى منع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، ولن نفعل ذلك اطلاقا.. لكن المناسبة فرصة لضبط مطلوبين تهربوا كثيرا من تنفيذ أحكام عليهم».
على صعيد آخر، أفادت المصادر بان «وزارة الداخلية لن تستخرج مستند جنسية كبديل للجنسية المفقودة، الا بعد التدقيق على حالة الشخص المعني أمنياً.. والمطلوب ضبطه، ومن عليه قيود أمنية لن يتسلم اي مستخرج».
وأفادت المصادر بان «من يتسلم المستخرج كبديل للتصويت، سيوضع اسمه ضمن كشف ليتم التدقيق عليه بعد ذلك لمعرفة ما اذا كانت جنسيته مباعة من عدمه، ومحاسبته على ذلك فيما بعد».
من جانب آخر، اكد رئيس اللجنة الاستشارية لانتخابات مجلس الامة المستشار خالد سالم اهمية تعرف الناخب على مقر لجنته واصطحابه شهادة الجنسية وتحديد من يريد انتخابه قبل دخول اللجنة.
وقال في بيان صحافي: «يجب حضور الناخبين مبكراً للتصويت وعدم الانتظار للساعة الأخيرة، وعلى مندوبي المرشحين الوجود قبل السابعة والنصف من صباح يوم الاقترع غدا السبت».
وترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق أحمدالرجيب اجتماعا امس لقيادات الوزارة بحث فيه الاستعدادات ليوم الانتخاب.

تاريخ النشر: الجمعة 16/5/2008

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=629722&pageId=26

الحين الداخلية ناطرين الناس تروح تنتخب وتنطرهم عند المدارس
ليش من كبر الكويت مو قادرين يصيدونهم والله هالوزارة امرها غريب
عاد حذرناكم اللي عليه حكم غيابي لا يروح :)

كل واحد يدش على موقع الداخلية ويتاكد ماعليه احكام غيابية مكالمات شيكات كفالات اي احكام الواحد ما يدري عنها يطل على موقع وزارة الداخلية

http://www.moi.gov.kw/portal/varabic/
 

أحمداني

عضو بلاتيني
عزيزي تفضل ما أنفردت بها كونا

اليوم ما تناقلته احدى الصحف حول قيامها بضبط مطلوبين جنائيا ونشر عناصر تنفيذ الاحكام امام لجان الاقتراع يوم الانتخاب وان مستند اثبات
الجنسية لن يستخرج الا لمن ليس عليه قيود امنية مؤكده انها "ليس لها اي اساس من الصحة ".
وقالت الوزارة في بيان صحافي انه سيتم صرف مستند اثبات الجنسية لكل من فقد شهادة الجنسية من الادارة العامة للجنسية ووثائق
السفر الكويتية مشيرة الى ان هذا المستند صالح ليوم الانتخاب فقط وذلك تيسيرا على الاخوة المواطنين لاداء واجبهم الانتخابي .
واضافت ان ما نقلته الصحيفة حول خبر ضبط المواطنين امام لجان الانتخاب فهو ايضا خبر "عار عن الصحة "مؤكدة انها "تسعى دوما لمساعدة
الاخوة المواطنين على اداء واجبهم الانتخابي وتمكينهم من الادلاء باصواتهم والتيسير عليهم ومساعدتهم ضمن احكام الدستور والقانون ".

http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=1908821&Language=ar
 
أعلى