لكم الله يا اجيال !

حمد

عضو بلاتيني
يكثر الحديث هذه الايام عن موضوع كبير اخذ زاوية ضيقة جدا بالصحف المحلية , واعتقد ان هذه المساحة الضيقة التي خصصت له بالصحف هي التي جعلت الاحاديث تزيد فالموضوع لم يأخذ راحته بالبحث والحوار .
موضوع زيادة مخصصات سمو امير البلاد من 8 مليون سنويا الى 50 مليون سنويا , اي بزيادة 600 بالمئة .
الجميع يعرف تفاصيل الموضوع ولكن الاستغراب يأتي على طرح هذه الزيادة الضخمة بالوقت الذي تتعالى الاصوات المطالبة بإعادة بناء الكويت وبالاخص الخدمات الصحية وبقية المرافق المهمة , وايضا كانت هناك اصوات تطالب بشد الحزام ووقفت ضد مشاريع زيادة الرواتب او اسقاط الفوائد عن المتقاعدين وكان المعارض الرئيسي لهذه المشاريع هي الحكومة تحت ذريعة لايوجد فائض وماعندنا فلوس والدولة مطلوبة .
تبادر الى ذهني وبمساعدة احد شباب النت خبر سمعته باذاعه سوى من سنة تقريبا يتعلق بطلب ادارة بوش من الكونغرس الامريكي مبلغ عشرين مليار دولار من اجل دعم ابحاث ايجاد مصادر طاقة بديلة عن النفط , وسبب هذا الدعم العالي هو من اجل لتخلص من تسلط الدول النفطية ومن اجل البيئة وموضوع ارتفاع درجه حرارة الارض .
ربطي بين الموضوع وبين هالخبر الهدف منه الاشارة الى حتمية استغلال الفوائض من اجل ايجاد مصادر دخل للدولة بديلة عن النفط المهدد بأن يكون سلعة بايته , غير ذلك سنجد من قام بجمع الاموال - واقصد اموال الدولة ولا اقصد التجار واموالهم الحرة - سنجده يتمتع بفلوس البلد بالخارج ضامنا مستقبل اجياله ناسيا اجيال ابناء الشعب الذي اؤتمن على اموالهم تاركا من سيبقى على ارض الكويت ليس له مكان يستقبله يأكل فقط من الرمل ويشرب من مياه البحر ! .
 
ياخوي يا حمد لا تعب عمرك بتساؤلات تعور القلب وترفع الضغط

الكويت تم انتهاكها مالياً من الهوامير

سواء تجارها ولا اسرتها ال.....(<--مسوي فيها غموض)

محد ماكلها غير الطبقه الكادحه والمسحوقه

خبرك الطبقى الوسطى على مشارف انقراضها الابدي

الآن لا توجد غير طبقه غنيه وطبقه لا تُرى بالعين المجرده

والغنيه سلمك الله ماتفكر مثل تفكيرك وتفكير كل عاقل وغيور على وطنه

بل كل التفكير كيف اصبح اكثر غنى وازيد بسلب الاموال حتى ان ذهبت الكويت تبقى اسرتي وحاشيتي

هذا هو التفكير يا عزيزي لمن يملك شأن الكويت اما الخوف من ايجاد بديل للنفط والتفكير المستقبلي للكويت وشعبها فـــــ اكبر طز

واتحدى اي شخص ان يثبت بان اموال هؤلاء الهوامير موجوده بالكويت بل كلها بالخارج بعيده كل البعد عن الكويت ومشاريع الكويت

وفوق اموالهم الطائله تتم اسقاط مديونياتهم الصعبه آوي آوي

اختم ردي يا حمد بالقول بأن الاجيال التي تتحسر عليها انت غير موجوده ..!!

لان كلمة الاجيال نسمع فيها من قبل الغزو وحسب مرور السنين هذي الاجيال هي نحن يا حمد..!!

قالوا اجيال قالوا يا عمي بديت افكر بان الاجيال الذكوره هي شعب آخر مستورد ..!!
 

حمد

عضو بلاتيني
يا العراب كنت اتمنى ان احد يقول لي يا حمد انت واهم وفند كلامي عالاقل سأفرح وسيتبدد قلقي , كلامك هو الواقع زميلي العزيز دون التعميم على الطبقة التجارية , بالماضي الطبقة التجارية كانت متحالفة مع الطبقة الكادحة وهالموضوع لابد من ذكره وعدم نسيانه لانه تحالف نادر يحدث مثيله بالعالم , لكن المشكلة زميلي العراب بالطبقة الكادحة نفسها التي يغلب عليها طابع اللا مبالاه ولا تستشعر الخطر الحقيقي الذي يواجه ابناءها , تجد من يوصل الفاسد من اجل حفنة من المال او لواسطة او لاسقاط مخالفه مرورية ويترك المصلح الذي يستحق الثقة وهو الذي يكون الاقدر بتقديم فكره وامانته لحفظ حقوق الاجيال القادمة وتأمين مستقبلهم .
عموما بما ان الاخوة الحداقة يتعبون ويجهدون انفسهم كثيرا اطالب بزيادة مداخيلهم 600 بالمئة فهم يستحقون ذلك !! .
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
أخي حمد غالبية الطبقه الكادحه وهي من الشباب وهذه الطبقه تغرق فى مشاكل القروض والديون .. وهي الشاغل الأكبر عندهم ..
في بعض الأحيان أشعر أن هناك سياسة لشغل البعض بأنفسهم وعدم الإلتفات للمشاكل الخطيره والكبيره في البلد .. أو التفكير بالمستقبل والأجيال القادمه .. !!

تحياتي لك ..
 
أعلى