لماذا نختار السيرميك ؟

إيثار عرفات

عضو جديد
عند البدء في تصميم منزل جديد أو التفكير في الديكورات التي سوف يتم استخدامها داخل المنزل سواء في الأرضيات أو على بلاط الجدران يجب عدم إخفاء أهمية السيراميك في ديكورات المنزل وذلك لأن بلاط الجدران أو سيراميك الأرضيات أصبح لا يتم استخدامه داخل غرفة واحدة فقط بل يمكن استخدامه في جميع أنحاء المنزل.

و
من هنا تظهر أهمية السيراميك في تصميم المنزل وذلك لعدد كبير من الأسباب التي دائما ما تجعل السيراميك أحد الأدوات التي تجعل من المنزل تحفة رائعة يمكن الشعور فيها بالبهجة والسعادة.

بلاط جدران وأسباب تجعل السيراميك هو الأفضل للمنازل

هناك العديد من الأسباب التي تجعل السيراميك عند استخدامه على الأرضيات أو على بلاط جدران هو الأفضل للمنازل أهم هذه الأسباب هو:

السيراميك يمكن إن يشغل حيزا كبيرا من المساحة عند صناعة وتصميم الديكورات المختلفة داخل المنزل خاصة أنه يوجد العديد من الأحجام المختلفة من السيراميك التي تتناسب مع جميع الأذواق وجميع أشكال الديكورات التي يتم تنفيذها داخل المنزل.

بالإضافة إلى أنه من أهم مميزات استخدام السيراميك على بلاط جدران أو على الأرضيات هو وجود عدد كبير من الألوان والرسومات التي تعطي مساحة كبيرة للعميل عند الاختيار بالشكل الذي يتناسب مع الديكورات داخل المنزل ومع ألوان الدهانات ومع أشكال المفروشات وألوان الأثاث.

هناك عند كبير من الأشخاص الذين يفضلون تغطية الأرضيات عن طريق استخدام السجاد أو عن طريق استخدام الموكيت فوق الأرضيات بمساحات صغيرة لذلك فإن هذا يحتاج إلى اختيار ألوان للأرضيات تتناسب مع ألوان السجاد وهو ما يتوافر في السيراميك بشكل كبير حيث أنه يوجد العديد من أشكال أرضيات السيراميك الرائعة التي تتناسب مع السجاد.

هناك بعض الأشخاص التي تفضل أن تكون الأرضيات داخل المنزل جميعها شكلها واحد وهو ما يتناسب مع السيراميك حيث يمكن أن يتم اختيار أشكال من السيراميك وألوان تتناسب مع جميع الغرف التي توجد داخل المنزل سواء داخل غرف النوم أو غرفه المعيشة أو الحمام أو المطبخ.

سيراميك الأرضيات يتميز بوجود العديد من التصاميم الكثيرة والمختلفة التي تتلاءم مع الديكورات المودرن داخل المنازل بالإضافة إلى أن سيراميك الأرضيات يتميز بالألوان المتعددة خاصة أن هناك الكثير من الاتجاهات في الوقت الحالي التي تفضل الاعتماد على سيراميك يحتوي على مجموعة من الألوان وعدم الاعتماد على الألوان الأحادية ويوجد العديد من مصممي الديكورات التي تمكنت من تقديم السيراميك بشكل متميز وجرئ مثل الأحمر الطوبي والأخضر المزرق إضافة إلى وجود بعض الألوان الزاهية إلى جانب توافر تصاميم وأشكال للسيراميك ثلاثية الأبعاد.

من أهم تصاميم سيراميك الأرضيات التي انتشرت بشكل كبير هي الألوان التي تشبه إلى حد كبير أشكال الباركية التي تتوافق ليس فقط مع الأرضيات ولكن مع بلاط جدران أيضا بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من الألوان الرائعة لهذه النوعية من السيراميك التي تعطي المنزل الروعة المنتظرة.

كما أنه من أهم مميزات السيراميك هو وجود عدد كبير من الوسائل التي يمكن استخدامها لتركيب أشكال سيراميك الأرضيات داخل المنازل والتي تعطي لمسة مثيرة وفنية رائعة لديكور المنزل العصري حيث يمكن إن يتم تركيب بعض وحدات السيراميك التي تشتمل على رسمة مختلفة في نصف الغرفة إما في الجوانب و الأركان فيتم تركيب سيراميك سادة يحتوي على لون محايد.

كما أنه من أهم وحدات السيراميك التي يتم تركيبها هي التي تأخذ شكل طاولة الشطرنج كما يمكن تقطيع السيراميك وتركيبه على شكل خلية نحل.
 
أعلى