أربع برلمانيات !!

سيد هاشم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين​
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

1- تكلم سيد حسين القلاف عبر برنامج تو الليل, أنه مستعد للمشاركة في التشكيل الحكومي الجديد إذا عرضت عليه وزارة الشؤون الإجتماعية فقط, احنا نقول زيادة على أنك تكون أول معمم يمسك حقيبة وزارية, عرفت شنو تختار بالضبط فهذه الوزارة هي بؤرة الفساد كله !!
2- وردتنا أنباء عن وجود نية لتعيين دكتور حسين القويعان المطيري كوزير للصحة, بالفعل اختيار موفق لو كان الخبر حقيقي, فهو شاب يتمتع بنشاط وحيوية نرجوها منه وسمعت عنه كلام جدا جميل, حيث يمتدحه كل الموجودين في العظام, وأنه من أفضل الأطباء الموجودين في تخصصه. ونأمل منه أن يبتعد عن الخدمات والواسطة لأبناء قبيلته ويكون وطني في اختياراته. ونقولّه سلامات وماتشوف شر حيث تم نقله بالإسعاف بعد الإجهاد الذي أصابه من الإنتخابات. هذا أولها والطريق بعده مليء بالصعاب والعثرات نأمل أن تكون قادر على تحملها !!
3-وردتنا كذلك أنباء عن وجود نية لتعيين وزيرتين على الأقل في الحكومة الجديدة + بقاء نورية الصبيح في منصبها, نرجو أن يتم تعيين وزيرة من آل صباح, حتى لا تكون المرأة فريسة سهلة لنواب الفساد والتأزيم الذين يبغضون وجود المرأة في الحياة السياسية !!
4- ترى هل يتحقق حلم نبيل العوضي, حيث ذكر في مقال له بجريدة الوطن متسائلا: هل سنرى النائب سيد عدنان عبدالصمد يصافح النائب محمد هايف, ونرى النائب حسين القلاف يجلس بجوار النائب محمد هايف المطيري. آنا أقول ولا حتى بالأحلام يا شيخ نبيل. لا من طرفنا ولا من طرفكم !!!!​
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
1- تكلم سيد حسين القلاف عبر برنامج تو الليل, أنه مستعد للمشاركة في التشكيل الحكومي الجديد إذا عرضت عليه وزارة الشؤون الإجتماعية فقط.
لماذ الشئون بالضبط؟!! فالبلدية أكثر فسادا منها بشهادة الأمير.

اعتقد ان القلاف لايصلح للوزارة..لأنه سيصبح وزير تأزيمي...ضيق الصدر عند محاسبته.. ولكم أن تتخيلوا لو تم استجوابه من وزير سلفي ...ولكم ان تتخيلوا أكثر لو تم استجوابه من محمد هايف بالذات.
بصراحة ..لا..لا لم أتخيل الموقف, سيكون هناك قوات طواري عند المجلس.:)
2- وردتنا أنباء عن وجود نية لتعيين دكتور حسين القويعان المطيري كوزير للصحة.​


شخصيا لا اعرف شئ عنه, وأتمنى توزيره إن كان كفؤ, وليس من منطلق المحاصصة.


وردتنا كذلك أنباء عن وجود نية لتعيين وزيرتين على الأقل في الحكومة الجديدة + بقاء نورية الصبيح في منصبها, نرجو أن يتم تعيين وزيرة من آل صباح, حتى لا تكون المرأة فريسة سهلة لنواب الفساد والتأزيم الذين يبغضون وجود المرأة في الحياة السياسية !!
بالعكس, وزراء آل الصباح من المعلوم أنهم الحلقة الأضعف دائما وخصوصا لمن لا يكون من ذرية مبارك, كون الوقوف معه مدعاة لاتهامه بأن الحكومة اشترته...والمتابع للوضع يعي ذلك جيدا...وهناك من قال بذلك من السياسيين الكويتيين (نسيت اسمه).






ترى هل يتحقق حلم نبيل العوضي, حيث ذكر في مقال له بجريدة الوطن متسائلا: هل سنرى النائب سيد عدنان عبدالصمد يصافح النائب محمد هايف, ونرى النائب حسين القلاف يجلس بجوار النائب محمد هايف المطيري. آنا أقول ولا حتى بالأحلام يا شيخ نبيل. لا من طرفنا ولا من طرفكم !!!!



بنظري أن محمد هايف لايقل تطرفا عن حسين القلاف.


تحياتي لك سيد هاشم.
 

علي الرشيدي

عضو فعال


عندما يختار رئيس الوزراء ئائب ليكون وزير ..
هل بهذا يصبح عدد النواب 49 ؟! بدون تكميلية ؟!


لا يسمح القانون بأن يكون مرشح خسر في الانتخابات أن يكون وزير ,, أما الناجح مسموح

لو ما ياخذون أحسن بعد


 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
عندما يختار رئيس الوزراء ئائب ليكون وزير ..
هل بهذا يصبح عدد النواب 49 ؟! بدون تكميلية ؟!


لا يسمح القانون بأن يكون مرشح خسر في الانتخابات أن يكون وزير ,, أما الناجح مسموح

لو ما ياخذون أحسن بعد

الوزراء أيضا أعضاء في المجلس ويصوتون على كافة التتشريعات والقوانين, ما عدا التصويت على طرح الثقة.
 

k7elan

عضو بلاتيني
عندما يختار رئيس الوزراء ئائب ليكون وزير ..
هل بهذا يصبح عدد النواب 49 ؟! بدون تكميلية ؟!


لا يسمح القانون بأن يكون مرشح خسر في الانتخابات أن يكون وزير ,, أما الناجح مسموح

لو ما ياخذون أحسن بعد

هذا شئ مشروط من قبل الدستور حيث يلزم رئيس الحكومة بادخال احد اعضاء المجلس

بالحكومة <<<واحد على الاقل

و يسمى هذا النائب الوزير عادة بإسم (( النائب المحلل ))


لكن مهما يكن, يلتزم برؤية الحكومة ويصوت معها طبعا
 

liberalism

عضو بلاتيني
السلام عليكم ..

أود التنبيه بأنه على الرغم من تأييد الاسرة الحاكمة لحقوق المرأة

الا انه شيء مستحيل الحدوث ان يتم تعيين وزيرة من آل صباح سواء من ذرية المغفور له الشيخ مبارك الصباح او غيره..

و السبب ... انهم لا يستطيعون رؤية وحدة من بناتهم تنهان بالمجلس او اييك نائب ما عنده اسلوب
و يغلط فيها ..


العنصر النسائي في المجلس لازم يكون مثل الوزيرة معصومة المبارك , و نورية الصبيح و اقوى على الرغم من بعض الامور السلبية فيها الا انها امرأة بمئة رجل و ليس ذكر !

لأن كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل!!

تحياتي...
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
اليوم سمعنا أن من الأسماء القوية المطروحة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الوزير والنائب السابق أحمد باقر, ويبدو أن رغبة السيد القلاف تبلورت إلى حقيقة حيث أصبح من الأسماء القوية المطروحة لإستلام وزارة الشؤون, وسيكون وزير الصحة طبيب, ووزير التجارة اقتصادي كبير, وكل وزير من الوزراء سيكون من نفس التخصص لوزارته, واثنين وزراء جدد من الأسرة الحاكمة. بالتوفيق للجميع, وكذلك نفت الحكومة أي نية لتعيين أي نائب خرج من الفرعية وزيرا.
 
القويعان رجل قانوني اكثر مما نتصور طبعا هذا عهدنا به عندما كان عضوا بلجنه العلاج بالخارج لا تمر عليه اي معامله غير قانونيه ولا يستثني احد ابدا ابدا وهذا كان في الماضي

ان كان كما هو فاتمنى ان يحصل على الوزارة واما ان كان البشت راح يغيره فخله يعبر عن اراء ابناء دائرته افضل

ولكن ما سمعناه انه لن يتم توزير اي شخص خرج من رحم الفرعيات وهذا ما نتمناه
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
حسن اختيار الوزير يساهم بدرجة كبيرة في تحقيق النجاح لكن في الحكومات السابقه كان اختيار الوزير يتم بالواسطة والمحسوبية والعلاقات الشخصية وتأتي الكفاءة والجدارة في ذيل القائمة لإن الحكومه تفتقد للنظام المؤسسي وتبقى الفوضوية والارتجالية صفه ملازمه لها فالكفاءة والمسؤولية كلمتين لو طبقتا بدقة لكنا من افضل دول المنطقه وهناك امل ضعيف في الوزراء الجدد لتغيير سكلوكهم ونحن لازلنا نعاني من مزاجية الوزير وما لم يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب لن تتغير احوال البلد وتبقى المحسوبية والمزاجية في إتخاذ القرارات هي السائده ومع عدم المحاسبة والمتابعة الدقيقة لن نصل إلى شيء مهما قيل والوزير حين يجلس على كرسي الوزاره يعتقد أن هذا المنصب حق مكتسب له ويده مطلقة ويتصرف كيف ما يحلو له امثال الوزير السابق طلال العيار الذي عين وكيل وزاره مساعد في وزارة الكهرباء والماء للشئون الفنيه وهو يحمل شهادة تربيه دينيه والوزير السابق والعضو الحالي فهد اللميع الذي كبد ميزانية الحكومه مبالغ طائله تنظر منها قضايا في المحاكم لهذه اللحظه مع بعض الشركات وتعيين الوزراء في كل تشكيله حكوميه هي عملية تكريم وليس لها علاقه من بعيد او من قريب بالكفاءه والاختصاص وكل وزير جديد ياتى الى الوزارة ينقل جميع اصدقاءه وكاْن الذين يعملون مع الوزير السابق ليس لديهم الكفاءه وعموما وزير يذهب ووزير يأتي ولا هناك من تغيير والايام بيننا وبانتظار حل مجلس الامه في مده لاتتعدى نهاية هذه السنه وبالكثير منتصف العام القادم وتعود عجلة الانتخابات من جديد سواء على نظام الخمسة دوائر أو نظام الدائره الواحده ويعود معها تكريس القبليه والطائفيه والتكتلات الدينيه وتتعطل عجلة التنمية وتكثر إثارة الفتن وعدم استقرار البلد وكلما تخلصنا من حكومة الا ولعنا أختها وهكذا..
عزيزي /سيد هاشم الشق عود ولكن نحمد الله على نعمة الحريه التي نتميز بها عن باقي الدول المجاوره.
 
أعلى