عائلة المنصور التميمي

Kuwaiti55

عضو جديد
عائلة المنصور

حديثنا اليوم عن عائلة المنصور من تميم وهي عائلة كويتية أصيلة ترجع أصولهم للنواصر من تميم ، سكن جدهم الاكبر منصور بن حمد في نجد وبالتحديد في أشيقر في النصف الثاني من القرن التاسع عشر ثم نزح بعد وفاة زوجته هو وأبنه عبدالكريم الى الزبير وعاشوا هناك الى ان توفاه الله ،ثم بعد ذلك هاجر إبنه الوحيد عبدالكريم الملقب ب (كرم) الى الكويت في عام 1902 ميلادي هو وزوجته وولده يعقوب وابنته.
ولقب عبدالكريم ب (كرم) لشدة كرمه وإيثاره ، وعلى الرغم من ضعف قوته اليومي كان يساعد المحتاجين ويشارك في اعمال الكويتيين العامة من بناء و صناعة السفن حيث أصبحت لاحقا علاقته قوية مع القلاليف والبحارنة لشدة ولعه بالبحر.


أنجب إبنه يعقوب بن كرم بن منصور طفلين هما يوسف وليلى وكان يعقوب المنصور من المشاركين في بناء سور الكويت الثالث في عام 1920 ، وعاش يعقوب وطفليه في حي الوسط منذ العشرينات الى ان توفاه الله في عام 1941.

وسكن بعد ذلك ابنه يوسف يعقوب المنصور في النقرة بعد زواجه من كريمة العم عبدالله القلاف في الخمسينات وثم في الدوغة ( الفروانية حالياً ) في بداية الستينيات.

وولد يوسف يعقوب المنصور في سنة الهدامة وكان من مؤسسين الإدارة العامة للإطفاء حيث أنضم للسلك الإطفائي في عام 1952 في ال17 من عمره الى ان تقاعد عن العمل في عام 1982 بعد 30 سنة من الخدمة ، ولديه 6 من الأولاد و 6 من البنات.
الاولاد هم يعقوب ابنه الأكبر و نادر وعادل وأحمد وجمال ومنصور.

ومن أنساب عائلة المنصور التميمي :

المكيمي - الصانع - الراشد - الدخيل - العيار - النوري - بوغيث - الجاسم - الشطي - القلاف.
 

المرفقات

Kuwaiti55

عضو جديد
وايضاً لديهم من النسب مع

الرويشد الجبلي من مطير - وقبيلة الهاجري
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى