خارطة عثمانية للامريكتين !

خارطة عثمانية للامريكتين ... قبل ولادة جد بايدن بعقود طويلة ! ( لانملك تحديد تاريخ رسم الخارطة بدقة الان وسنعثر عليه لاحقا باذن الله ) نحن امة قام الغرب الاستحماري الراسمالي بتزوير كل تاريخها منذ وصفوها بالرجل المريض ( نخرته الماسونية فعليا منذ 1850 عبر سفرائهم ومبعوثيها في اوربا وقناصل اوربا في المشرق ومصر والشام خاصة وكان الخبيث عبد القادر الجزائري اولهم في دمشق 1856 وحامل الفيروس اللعين الاول منهم ...ثم اللعين الالباني واولاده واحفاده في مصر ... بداية لتقسيمها الى سايكس بيكو 1916 وهم من فعل ذلك وخلقوا جزءا من ارض الشام باسم نبي نحبه ونحترمه " اسرائيل " !
 

المرفقات

  • 426167014_704378271873063_6692255278011997396_n.jpg
    426167014_704378271873063_6692255278011997396_n.jpg
    114.8 KB · المشاهدات: 4
التعديل الأخير:

هل العثمانيون اكتشفوا أمريكا؟​

جري سالم الجري@jerisaljeri_
نشر في25.04.2017 00:00
آخر تحديث في25.04.2017 23:00
هل العثمانيون اكتشفوا أمريكا؟

بعد إجراء الفحص الكربوني للتأكد من زمن خريطة بيري ريس الذي تسبق زمن نشوء المملكة الإسبانية التامة، أطلقت ناسا أقمارها الصناعية لتصوير كوكب الأرض البيضاوي، لتتأكد أن خريطة الفريق العثماني الجغرافي المتمثل بقائدهم بيري ريس، مطابقة للصور المتخذة من الفضاء. والنتيجة التطابق الهندسي المطلق مع النباتات بتلك الأراضي!​


عنوان كتاب جيمس ليووين الذي أثار جدلا عارما في أوساط الثقافة الغربية، هو(Lies my teacher told me about Columbus) (أكاذيب قالها لي معلمي عن كولومبس)، دعا فيه إلى التشكيك في أسطورة الأولين، عن اكتشاف بطل عظيم همام، اسمه كريستوفر كولومبس، فهل الأدلة والبراهين ستكفي لتغير النظرة الموجودة بعقول بلايين الناس حول العالم؟

سلطات العالم تتأثر وبشدة بالثقافة الأمريكية. وتتفاوت مدى قابلية الناس لتصريحات هذا "البوليس الكوني" المزعوم، فثمة شعوب تستسلم له استلاما كاملا وثمة من يوهم نفسه بعدم التأثر به مثل سلطات جمهورية الصين الشعبية سورت الإنترنت بسور النار الرقمي العظيم، الذي تحارب فيه (فيس-بوك) و( جوجل). ولكن للأسف، فضاء الشرق الأوسط الثقافي منكشف تماما لهيمنة النسر الأمريكي، فمناهج التعليم يكاد يستقي مباشرة من حبر مطابع نيويورك وواشنطن، وللأسف، تكفر مدارس الوطن العربي بفضيحة تاريخية مؤكدة.


فضيحة زيف اكتشاف كريستوفر كولومبس لما يسمى العالم الجديد، وتنكر التفوق البحري الإسلامي رغم شدة وضوح البراهين الأثرية التي تؤكد أن بيري ريس العثماني هو أول من حاز خريطة جغرافية ترسم الأمريكيتين وأنتراتيكا بتفاصيلها، قبل خلق الله لكريستوفر كولومبس المندوب الإسباني، الذي حضر مجلس الملكة إليزابيث حينما طردت آخر خليفة مسلم من قصر الحمراء في إشبيليا، والذي تؤكد الوثائق الإسبانية المعاصرة دراسته للخرائط العربية داخل المساجد مع المسلمين!

بعد إجراء الفحص الكربوني لتتأكد من زمن خريطة بيري ريس الذي تسبق زمن نشوء المملكة الإسبانية التامة، أطلقت ناسا أقمارها الصناعية لتصوير كوكب الأرض البيضاوي، لتتأكد أن خريطة الفريق العثماني الجغرافي المتمثل بقائدهم بيري ريس، مطابقة للصور المتخذة من الفضاء. والنتيجة التطابق الهندسي المطلق مع النباتات بتلك الأراضي! و في أي حين أردت السياحة بتركيا، فإنك ستجد على عملة الليرة التركية صورة بيري ريس وخريطته البطولية. ولكنه ليس من الإنصاف عزو اكتشاف أمريكا إلى الخلافة العثمانية على حساب الأمم التي سبقت مندوب الملكة ، فمن أولئك الأقوام والأمم الذين سبقوا الإسبان والبرتغال؟

قبل الصينيين وصل إليها أفارقة إمبروطورية مالي نافورة الذهب، كما أكد أيفان فان ساماترا في كتابه (They came before Columbus -جاؤوا قبل كولومبس) ومن بعدهم المغاربة الأمازيغ ثم الأندليسيون بشكل عام (جيران القارتين الأمريكيتين)،

 

كتاب أمريكي يثير جدلا.. هل اكتشف العثمانيون أمريكا؟​

نشر بتاريخ 19 مارس 2018منوعات

received_10156030242301063.jpeg



ترك برس
"أكاذيب قالها لي معلّمي عن كولومبوس" هو عنوان كتاب لعالم الاجتماع والمؤرخ الأمريكي "جيمس لووين"، دعا فيه إلى التشكيك في الأسطورة الأولى عن اكتشاف بطل عظيم همام اسمه كريستوفر كولومبوس ﻷمريكا. فهل تكفي أدلّته وبراهينه لتغيير ما يعتقده ملايين الناس حول العالم؟
تورد كثير من المناهج حول العالم، ومنها مناهج الشرق الاوسط، فكرة اكتشاف كولومبوس لأمريكا، وذلك بسبب خضوعها للهيمنة الغربية وإيمانها بالتفوق الغربي، الذي لم يكن قائمًا عند اكتشاف أمريكا حين كانت التفوق للبحرية العثمانية.
تؤكد براهين تاريخية أنّ بيري ريّس العثماني هو أول من حاز خريطة جغرافية ترسم اﻷمريكيتين وأنتارتيكا بتفاصيلها، وذلك قبل ولادة كولومبوس المندوب اﻹسباني، الذي حضر مجلس الملكة إليزابيث حينما طردت آخر خليفة مسلم من قصر الحمراء في إشبيلية، والذي تؤكد الوثائق اﻹسبانية المعاصرة دراسته للخرائط العربية داخل المساجد مع المسلمين.
وبعد إجراء الفحص الكربوني للتأكد من زمن خريطة بيري ريس، التي تسبق زمن نشوء المملكة اﻹسبانية، أطلقت ناسا أقمارها الصناعية لتتأكد أن خريطة الفريق العثماني الجغرافي المتمثل بقائدهم بيري ريس مطابقة للصور المتخذة من الفضاء.
ليس العثمانيون فقط ولكن أقوام قبلهم
توجد على الليرة التركية صورة بيري ريس وخريطته البطولية، ولكن هناك أقوامًا وأممًا سبقوا العثمانيين إليها، فقد وصل إليها أفارقة امبراطورية مالي قبل الصينيين، ومن بعدهم المغاربة اﻷمازيغ، ثم الأندلسيون، وجاء ذلك في كتاب "جاؤوا قبل كولومبوس" لإيفان فان ساماترا.
وبعدهم قراصنة الفايكينغ، الذين اقتحموا اﻷندلس وبريطانيا وغرينلاند وأيسلندا وكندا وأمريكا، وفي أثناء تلك الحقب أدركت البحرية العثمانية أراضي فيلادلفيا ليزيد المخزون العلمي الكبير لديها الوعي العالمي عن ماهية اﻷمريكيتين وشعبها قبل أي تحرك إسباني أو برتغالي موثق أو مدعى.
بل من المُثير للدهشة أنّ قريشًا حتّى خبرت الهنود الحُمر، ففي الحادي و العشرين للهجرة، ولد عالم يدعى اﻹمام عامر الشعبي، بزمن الخليفة عمر بن الخطاب.
قال الشعبي: "إن لله عبادًا من وراء الأندلس، كما بيننا وبين اﻷندلس، (و كان يحدثهم في الكوفة، والمسافة بين اﻷندلس والعراق تطابق المسافة بين اﻷندلس وأمريكا)، ما يرون أن الله تعالى عصاه مخلوق (وهذا دينهم الفضفاض الذي مكّن المعتدين الإسبان والبرتغال من رقابهم)، رضراضهم الدر والياقوت (وهذا لباسهم الشهير في التماثيل والرسوم) لا يحزنون ولا يزرعون ولا يعملون عملا، لهم شجر على أبوابهم لها ثمر هي طعامهم، وشجر لها أوراق عراض هي لباسهم"، ذكر هذا في القبس التاريخي من كتاب "الحث على التجارة والصناعة والعمل".
كما تجدر الإشارة إلى أن ما جرى على لسان العالم العثماني بيري ريس لم يكن كرامة ولا معجزة، بل كانت شعوب العالم اﻹسلامي على وعي بوجود شعوب خلف بلاد المغرب العربي.
اكتشاف خارق للعادة
وفي 26 آب/ أغسطس 1956،عقدت ندوة في جامعة جورج تاون الأمريكية حول خرائط الريس بيري، قائد اﻷسطول العثماني في البحر المتوسط والخليج، واتّفق كل الجغرافيين المشاركين فيها على أن خرائطه التي سبقت كولومبوس ورسمت فيها سواحل القارة اﻷمريكية هي اكتشاف خارق للعادة.
ولد الريس بيري في جناق قلعة، واتّخذ من السويس في مصر مقرا له، حيث أنّه أهدى السلطان سليم اﻷول خريطتين هامتين جدا: الخريطة اﻷولى هي ﻹسبانيا وغرب أفريقية والمحيط الأطلسي والسواحل الشرقية للأمريكيتين بقياس (60 × 85 سم).
والثانية خريطة لسواحل الأطلسي من غرينلاند إلى فلوريدا (68 × 69 سم)، وهما محفوظتان في متحف توب كابي بإسطنبول، وتعد هاتان الخريطتان للأمريكيتين اﻷقدم في العالم.
وكتب الريس بيري في كتابه الشهير الضخم "البحرية" ما يلي: "إن بحر المغرب (اسم المحيط اﻷطلسي آنذاك) بحر عظيم يمتد بعرض 2000 ميل تجاه الغرب من ميناء سبتة، وفي الجانب اﻵخر من البحر توجد قارة هي قارة أنتيليا (أي الدنيا الجديدة).
وكتب أن القارة الجديدة اكتُشِفَت في عام 1465، أي قبل رحلة كولومبوس لاكتشاف أمريكا بنحو 27 عام.
رحلة كولومبوس في الوثائق العثمانية
نصّت بعض الوثائق العثمانية على أن كولومبوس طلب مساعدة مادية من أكثر من سلطان ومن بينهم السلطان العثماني بيازيد الثاني، لتمويل رحلته الاستكشافية، لكن لم يدعمه أي سلطان ودعمته إسبانيا.
ويقول المؤرخ التركي مراد بارداكجي، في تقرير صحفي له على موقع قناة "خبر تورك": "هل تعلمون أنّه لو وافق السلطان بيازيد الثاني على دعم كولومبوس في رحلته الاستكشافية لكانت اللغة الرسمية في أمريكا اللغة التركية وليس الإسبانية أو اﻹنجليزية؟".
عُرف تاريخيا بأنّ كولومبوس اعتمد في رحلته على خرائط عربية أندلسية وبحارة عرب، وحتى على إسطرلاب عربي، وذكر ذلك في كتاب للباحثة اﻷلمانية زيغريد هونيكه بعنوان "شمس العرب تسطع على الغرب".
وكان مساعد كولومبوس في رحلته "رودريجو" قد رافق الريس بيري في البحر ورافق عمّه الريس كمال لمدة طويلة.
ومعروف أن البحارة في سفينته أعلنوا العصيان وثاروا على كولومبوس، وأرادوا قتله عندما تأخر اكتشافهم لليابسة ووصولهم ﻷمريكا فوقف رودريجو حائلا بينهما، ودافع عن كولومبوس قائلا: "لا بد أن تكون في هذه المياه أرض، ﻷنني تعلمت ذلك في إسطنبول ومن الكتب البحرية العثمانية، وأنا واثق أننا لا بد أن نصل إلى اﻷرض التي نبحث عنها، ذلك ﻷن البحارة العثمانيين لا يقدمون معلومات خاطئة ولا يكذبون".
وبعد ثلاثة أيام من حديثه هذا وصلوا إلى اليابسة. ويخالف ذلك وجود الرواية الضعيفة لبعض القادة المسلمين مشكوكة السند، بأنه إن كان هناك للمسلمين علم بوجود أرض بعد بحر المغرب لفتحوها.
ولا يخفى على المؤرخين أن وثيقة واشنطن، تثبت أنّ أول مطوية رسمية وفدت للهنود الحمر كانت من اﻹسبانية إليزابيث وكُتِبَت باللغة العربية، ظنًّا منها أن كل الهنود الحمر يجيدون اللغة العربية، بسبب غزارة الرحالة اﻷندلسيين واﻷتراك العثمانيين قبلهم.

 

The Discovery of America by the Turks


ADescobertaDaAm%C3%A9ricaPelosTurcos.jpg

The Discovery of America by the Turks

Discovery of America by the Turks (Portuguese: A Descoberta da América pelos Turcos) is a Brazilian Modernist novel. It was written by Jorge Amado in 1994 but not published in English until 2012. Amado tells how, in 1991, he was approached by an organization in Italy to write a story to celebrate the fifth centennial of the discovery of the American continent. This would be published in a book, together with stories by Norman Mailer and Carlos Fuentes, which would be handed out to passengers flying between Italy and Central, North and South America in 1992, the year of the fifth centennial. Amado submitted The Discovery of America by the Turks but the Italian book was never published, leaving Amado free to publish the 77-page story as a separate volume.[1]
The novel itself was based on a chapter prepared and subsequently rejected by Amado for an earlier novel, Showdown. As a postscript to The Discovery of America by the Turks, his wife, Zélia Gattai, describes how she rescued the rejected manuscript from the trash can and saved it.[2]
The two leading characters of the book are, in fact, from Syria and Lebanon. The word Turk was used generically in Brazil to refer to Arabs. According to Amado this stemmed from the fact that the earliest arrivals to Brazil from the Middle East carried papers issued by the Ottoman Empire.[1] Raduan Murad and Jamil Bichara arrived in Brazil on the same ship in 1903 and maintained a friendship even though Raduan remained near the Bahia coast at Itabuna, a thriving cocoa center, while Jamil headed inland to work first as a cocoa buyer and then to operate a small store. The story revolves around the attempts of Raduan to persuade his friend to marry the unattractive daughter of another friend, Ibrahim, with a share of Ibrahim's store as the reward. In a foreword to the novel, José Saramago describes it as a "Brazilian picaresque", where people "think only of fornicating, of piling up money and lovers, and of drinking bouts".[3]

References[edit]​

  1. ^ Jump up to:a b Amado, Jorge (2012). The Discovery of America by the Turks (Preface) (Penguin Classics ed.). Penguin. pp. ix–xi. ISBN 978-0-14-310698-2.​
  2. ^ Amado, Jorge (2012). The Discovery of America by the Turks (Postscript by Zélia Gattai ) (Penguin Classics ed.). Penguin. ISBN 978-0-14-310698-2.​
  3. ^ Amado, Jorge (2012). The Discovery of America by the Turks (Foreword by Jose Saramago ) (Penguin Classics ed.). Penguin. pp. vii–viii. ISBN 978-0-14-310698-2.​
 

When the Ottoman Empire Threatened Europe — and the World​




Ottoman2-articleLarge.jpg

Map of the Ottoman Empire, 1570Credit...Everett Collection Historical, via Alamy




By Ian Morris
  • Aug. 18, 2020
GOD’S SHADOW
Sultan Selim, His Ottoman Empire, and the Making of the Modern World

By Alan Mikhail
Coming down to Mexico’s Pacific shore one summer day in 1573, a merchant named Pero Ximénez saw something remarkable — “ships,” he told Spanish colonial officials, “of Turks or Moors.”


 

Columbus 'discovered' the New World … so why isn't America named after him?​

News
By Laura Geggel
published October 08, 2018

Another European explorer had better publicity.

1491 map

Waldseemüller created the first map to use the name America. (Image credit: Courtesy of the Library of Congress)


Christopher Columbus famously sailed the ocean blue in 1492, so why isn't the New World named after him?

The answer has to do with Columbus' reputation at the time Europeans named the newfound continents, as well as a highly successful publicity campaign led by the Italian explorer Amerigo Vespucci, said Matt Crawford, an associate professor of history at Kent State University in Ohio.

In addition, Columbus maintained until his dying day that the new land he had discovered was, in fact, Asia, Crawford said. In contrast, Vespucci was one of the first, if not the first explorer to declare that the New World was an entirely newfound entity (at least to the Europeans at the time).

 

خريطة بيري ريس​





جزء ناجٍ من خريطة بيري ريس يظهر بها الشواطئ الشرقية لأميريكا الوسطى والجنوبية.[1]
خريطة بيري ريس خريطة قديمة اكتشفت سنة 1929 أثناء عملية ترميم قصر طوب قابي بإسطنبول، وتنسب إلى الأميرال العثماني بيري ريس والذي رسمها سنة 1513م على جلد غزال، وأظهر فيها بدقة الجهة الغربية من أفريقيا والجهة الشرقية من أمريكا الجنوبية.

مميزات الخريطة​

خريطة بيري ريس ليست سوى جزء من خريطة كبيرة كاملة تمثل العالم المعروف في الوقت التي رسمت فيه، وحسب الكاتب سوساك فإن الخريطة عرضت على الصدر الأعظم رستم باشا سنة 1517م، وحسبه أيضا أن الأميرال التركي ريس قد رسم الخريطة بالرجوع إلى عدة خرائط أخرى من يونانية قديمة وحتى للبحارة البرتغاليين في عصره، ماجعلها الخريطة الأكمل في وقته.[2]

التأويلات شبه-علمية​

أثارت خريطة بيري ريس الكثير من التأويلات حول أصلها ومضامينها وحقيقتها، فقد زعم البعض أنها من عمل مزور من القرن العشرين في سنوات الحرب العالمية، في حين جهد آخرون في محاولة إثبات استنباطاتهم حولها، وأشهرهم:
  • سنة 1953م وبعد أن جمعت معطيات الخرائط التي أنشأتها البحرية الأمريكية للقطب الشمالي، قام الضابط أ. مالري بمقارنتها مع خريطة ريس ليستنتج أن الساحل الأمريكي الجنوبي مشابه للساحل القطبي الجنوبي القاري.
  • وجد البروفيسور شارلز هابغوود نفسه أمام خريطة بيري ريس عندما كان باحثا عن أجوبة لسؤال طرحهُ عليهِ تلميذ لهُ بجامعة سبرينغفيلد حول قارة مو الأسطورية، وعمل أيضا على مقارنتها بخرائط البحرية الأمريكية ليصل إلى استنتاج أن طوفانا أو كارثة كبرى وحدهما قادرين على محو قارة من الوجود فجأة. ثم إنه بعد ذلك أسس لنظرية تقول بأن القشرة الأرضية تحركت بآلاف الكيلومترات مما سبب اختفاء قارة مو، ثم سعى للبحث عن المدينة الأسطورية أتلانتيك وكتابه يشكك في نظرية داروين ويجدد الاعتقاد بالكتب السماوية وما روته.
  • ومن الذين ذهبوا بعيدا: جاك بارجيي الذي أكد أن خريطة كهذهِ لا يمكن أن ترسم إلا من آلة طائرة، مقويا القول بالأصل «الفضائي» للخريطة.

المقاربة العلمية​

عدة دراسات علمية لم تقبل تماما التأويلات التي تتبنى «خوارق» الأحداث، حيث أن ستيفان دوش [3]، غرغوري ماكينتوش [4] ودييغو كيوغي [5] أكدوا أن الذين يقولون بتلك الخوارق يبالغون جدا في دقة الخريطة ولا يلتفتون للملاحظات المكتوبة فيها، وأن القارة المرسومة في أسفل الخريطة إنما تمثل الساحل الجنوبي للبرازيل، الأروغواي والأرجنتين وأن اعتبارها تمثيلا للقطب الجنوبي يبقى مسألة جدلية. وقد أكد الخبراء بعد اختبار الكربون 14 لجلد الخريطة وحبر الكتابة عليه أن الخريطة أصلية وتعود إلى بدايات القرن 16م، وتعكس مدى تطور الملاحة العثمانية في ذلك الوقت.





التفسير المحتمل للجز الجنوبي لخريطة بيري ريس

مصادر​

  • Afetinan, A.; Yolaç, Leman (trans.) (1954), الخريطة الأقدم لأمريكا، رسمها بيري ريس،أنقرة: Türk Tarih Kurumu Basimevi، ص. 6–15.
  1. ^ إلى نهاية الأرض، جيرمي هاروود، ناشري سترويك، 2007، ISBN 978-1-77007-608-2، ص.69
  2. ^ Svat Soucek, Piri Reis and Turkish Mapmaking After Columbus, Nour Foundation, 1992.
  3. ^ The Piri Reis Map نسخة محفوظة 12 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  4. ^ Columbus and the Piri Reis Map of 1513 نسخة محفوظة 31 ديسمبر 2008 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ The mysteries of the Piri Reis map نسخة محفوظة 21 ديسمبر 2008 على موقع واي باك مشين.
 

Piri Reis Haritası'nın Sırrı​

Türk denizci Piri Reis'in 1513'te çizdiği haritasının sırrı​


  1. Coğrafya ve harita uzmanı ünlü Türk denizci Piri Reis'in 1513'te çizdiği Afrika, Amerika ve Güney Kutbu'nu gösteren harita, ortaya çıkarıldığı 1929 yılında ortalığı karıştırdı. Çünkü Güney Kutbu'nun keşfi, haritanın çizilmesinden çok sonra, yani 1818'de

    Coğrafya ve harita uzmanı ünlü Türk denizci Piri Reis'in 1513'te çizdiği Afrika, Amerika ve Güney Kutbu'nu gösteren harita, ortaya çıkarıldığı 1929 yılında ortalığı karıştırdı. Çünkü Güney Kutbu'nun keşfi, haritanın çizilmesinden çok sonra, yani 1818'de
  2. gerçekleşmişti. Dahası, Piri Reis'in haritası, kıtanın buz altında kalmış sahil kesimlerini de gösteriyordu. Ancak kıta üzerindeki buzlar, haritanın çizilmesinden tam 6 bin yıl önce erimişti.

    gerçekleşmişti. Dahası, Piri Reis'in haritası, kıtanın buz altında kalmış sahil kesimlerini de gösteriyordu. Ancak kıta üzerindeki buzlar, haritanın çizilmesinden tam 6 bin yıl önce erimişti.
  3. Piri Reis Haritası günümüze kalan, Amerika kıtasını gösteren en eski haritalardan biridir. Osmanlı Kaptan-ı Derya'sı (Amiral) Piri Reis tarafından 1513'te çizilmiş olup, Avrupa ve Afrika'nın batı kıyılarını ve Güney Amerika'nın doğu kıyılarını gösterir.

    Piri Reis Haritası günümüze kalan, Amerika kıtasını gösteren en eski haritalardan biridir. Osmanlı Kaptan-ı Derya'sı (Amiral) Piri Reis tarafından 1513'te çizilmiş olup, Avrupa ve Afrika'nın batı kıyılarını ve Güney Amerika'nın doğu kıyılarını gösterir.
  4. Aralarında Kristof Kolomb'a ait bir haritanın da bulunduğu yirmi kaynağı bütünleştirerek hazırlanmış, 16. yüzyıl Avrupa ve Müslüman denizcilerinin coğrafya bilgilerini içeren değerli bir tarihi belgedir.

    Aralarında Kristof Kolomb'a ait bir haritanın da bulunduğu yirmi kaynağı bütünleştirerek hazırlanmış, 16. yüzyıl Avrupa ve Müslüman denizcilerinin coğrafya bilgilerini içeren değerli bir tarihi belgedir.
  5. Bu madde Piri Reis'in birinci haritası hakkında bilgi vermektedir. Piri Reis 1528'de Amerika'yı gösteren ikinci bir harita yapmıştır.

    Bu madde Piri Reis'in birinci haritası hakkında bilgi vermektedir. Piri Reis 1528'de Amerika'yı gösteren ikinci bir harita yapmıştır.
  6. NASIL BULUNDU?  <br>  1929 yılında Topkapı Sarayı’nda genel bir düzenleme yapılıyordu. Müzeler müdürü Halil Ethem Eldem, çok ilginç haritalar buldu.

    NASIL BULUNDU?
    1929 yılında Topkapı Sarayı’nda genel bir düzenleme yapılıyordu. Müzeler müdürü Halil Ethem Eldem, çok ilginç haritalar buldu.
  7. Bunlar sanki bir dünya haritasının parçalarıydı. Haritaları yapan ünlü Türk amirali Piri Reis’ti. Fakat onun yaşadığı dönemde böyle haritaların çizilmesi imkansızdı.

    Bunlar sanki bir dünya haritasının parçalarıydı. Haritaları yapan ünlü Türk amirali Piri Reis’ti. Fakat onun yaşadığı dönemde böyle haritaların çizilmesi imkansızdı.
  8. Müzeler müdürü durumu derhal Ankara’ya haber verdi. Atatürk haritaları inceledi. Daha sonraki yıllarda kayıp kıta Mu’nun sırrı ile nasıl ilgilenecekse, bu esrarengiz haritaların da üzerine öyle gitti.

    Müzeler müdürü durumu derhal Ankara’ya haber verdi. Atatürk haritaları inceledi. Daha sonraki yıllarda kayıp kıta Mu’nun sırrı ile nasıl ilgilenecekse, bu esrarengiz haritaların da üzerine öyle gitti.
  9. Daha sonra onun direktifi ve yönlendirmesi ile bu haritalar çoğaltılarak yayınlandı. Olayın yakın tanıklarından Prof. Afet İnan bu konuda şunları söylüyor

    Daha sonra onun direktifi ve yönlendirmesi ile bu haritalar çoğaltılarak yayınlandı. Olayın yakın tanıklarından Prof. Afet İnan bu konuda şunları söylüyor
  10. “Ben haritaları ilk defa Çankaya’da Atatürk’le beraber gördüm. Ceylan derisine büyük bir dikkatle çizilmişlerdi.

    “Ben haritaları ilk defa Çankaya’da Atatürk’le beraber gördüm. Ceylan derisine büyük bir dikkatle çizilmişlerdi.
  11. Üzerlerinde yazılar ve renkli resimler vardı. 1935 yılında, Tarih Kurumu, haritalardan birini tanıtıcı bir broşürle bastı.

    Üzerlerinde yazılar ve renkli resimler vardı. 1935 yılında, Tarih Kurumu, haritalardan birini tanıtıcı bir broşürle bastı.
  12. Genova Üniversitesi’ndeyken ilk Amerika haritalarını incelemiştim. Genova Coğrafya Kurumu’na Piri Reis’in haritasının bir kopyasını verdim.

    Genova Üniversitesi’ndeyken ilk Amerika haritalarını incelemiştim. Genova Coğrafya Kurumu’na Piri Reis’in haritasının bir kopyasını verdim.
  13. Olay çok ilgi çekti. 1937 yılında çeşitli ülkelerin gazetelerinde yayınlandı. Fakat, o gün bugündür, bu haritanın esrarı çözülememiştir…”

    Olay çok ilgi çekti. 1937 yılında çeşitli ülkelerin gazetelerinde yayınlandı. Fakat, o gün bugündür, bu haritanın esrarı çözülememiştir…”
  14. İLK HARİTASI  <br>  Piri Reis’in haritaları aslında birden fazla. Biz, daha çok onun 1513 yılında yaptığı ilk harita üzerinde duruyoruz. Bu haritada Orta Amerika’yı, Güney Amerika’yı, Afrika kıyılarını ve Avrupa kıyılarının bazı yerlerini görüyoruz.

    İLK HARİTASI
    Piri Reis’in haritaları aslında birden fazla. Biz, daha çok onun 1513 yılında yaptığı ilk harita üzerinde duruyoruz. Bu haritada Orta Amerika’yı, Güney Amerika’yı, Afrika kıyılarını ve Avrupa kıyılarının bazı yerlerini görüyoruz.
  15. Ortada Atlas Okyanusu var. Haritanın kuzeyinde ve güneyinde 32′şer uçlu birer rüzgargülü var. 95′e 65 cm büyüklüğünde. Ayrıca haritanın üzerinde renkli resimler görülüyor.

    Ortada Atlas Okyanusu var. Haritanın kuzeyinde ve güneyinde 32′şer uçlu birer rüzgargülü var. 95′e 65 cm büyüklüğünde. Ayrıca haritanın üzerinde renkli resimler görülüyor.
  16. Örneğin, Afrika’ya fil ve ayrıca deve kuşu resimleri çizilmiş. Güney Amerika’da ise lama ve puma resimleri var. Acaba Piri Reis, oralarda bu hayvan türlerinin yaşadığını nereden biliyordu ?

    Örneğin, Afrika’ya fil ve ayrıca deve kuşu resimleri çizilmiş. Güney Amerika’da ise lama ve puma resimleri var. Acaba Piri Reis, oralarda bu hayvan türlerinin yaşadığını nereden biliyordu ?
  17. İKİNCİ HARİTA<br>İkinci haritadaysa, Atlas Okyanusu’nun kuzeyi, Kuzey ve Orta Amerika’nın kıyıları görülüyor. Ayrıca dört adet rüzgargülü var. Mil ölçüleri verilmiş, bu ölçüler 50 ile 10 mil arasında değişiyor.

    İKİNCİ HARİTA
    İkinci haritadaysa, Atlas Okyanusu’nun kuzeyi, Kuzey ve Orta Amerika’nın kıyıları görülüyor. Ayrıca dört adet rüzgargülü var. Mil ölçüleri verilmiş, bu ölçüler 50 ile 10 mil arasında değişiyor.
  18. Kuzeyde Grönland görülüyor. Bundan başka Terre Neuve kıyıları ve aynen bugünkü gibi görülen Florida yarımadası var.

    Kuzeyde Grönland görülüyor. Bundan başka Terre Neuve kıyıları ve aynen bugünkü gibi görülen Florida yarımadası var.



  19. Honduras, Yukatan yarımadaları, Bahama ve Antil takımadaları, Küba, Haiti adaları, yerinde ve doğru olarak çizilmişler. Ölçüler doğru, yerler doğru şekiller doğru, 11 derecelik bir pusula kaymasından başka her şey doğru. Doğruların bu kadar çok olması, insanın şüphesini biraz daha arttırıyor.

    Honduras, Yukatan yarımadaları, Bahama ve Antil takımadaları, Küba, Haiti adaları, yerinde ve doğru olarak çizilmişler. Ölçüler doğru, yerler doğru şekiller doğru, 11 derecelik bir pusula kaymasından başka her şey doğru. Doğruların bu kadar çok olması, insanın şüphesini biraz daha arttırıyor.

 
قدم العرب المسلمون بل المسلمون العرب وغير العرب ما لايزال حتى اليوم اساس كل نهضة علمية موجودة في الكوكب . والارقام العربية التي تستخدمها امم الارض قاطبة بدون تفكير ... وستبقى حتى تعود العربية لغة البشرية جميعا في القرون القادمة حيث تختلفى معظم لغات البشر ايضا وتبقى وحدها لسان الامم قاطبة .
فليس للنصارى في ديننا وحياتنا فضل ولا قيمة بل ان نصارى القرن العشرين وموارنة اليوم العن اعداء الامة حتى من هيرتزل نفسه ...بسيطرتهم على الاعلام المطبوع باللغة العربية منذ حملة اللنبي وحتى الان ؟؟


المستجد في الامر هو : الصهيونية التي استطاعت القضاء على كل الامبراطوريات العالمية في نهاية الحرب العالمية الاولى وانكشارية الترك اولهم
ومن يومها لم يبقى للسلمين راس ولا ذنب
وكل مجرم يعمل مع الصهيونية اصبح ملكا واميرا وزعيم حزب ومدير فضائية وجريدة

وجعلوا كل من واجههم " شهيدا " لان مواجهتهم فرديا لاتعني غير ذلك فبدون جمع الامة كلها معك بعمل جماعي تؤيدك فيه ... لن ننتصر عليهم فهم ( كل العالم ) ونحن : لاشي غثاء كغثاء السيل اذهب الله المهابة من قلوبهم !

انظر في نفسك وفي من حولك . ستة اشهر يرتكبون المجازر بحق اطفالنا ونسائنا وياتيهم الغذاء والشراب من حكامكم انتم !!!

يعني شو ناقصهم الان

غير ان تكتب على صدرك انت واولادك ....نحن اموات ... احياء ...!!!

امة عربية ميتة ملعون من حكم و يحكم جزءا منها منذ 1900


لعنة الله على رحم امه من يحترمون حاكما حاليا من العرب او المسلمين وابناء غزةوفلسطين اولهمومن لايعمل لتوحيد الامة من جديد بزعيم حقيقي يشبهنا ويمثلنا بشكل حقيقي من الناس ...
 

المرفقات

  • 235e02b5ea95230eb45eb95e8d170ad3.jpg
    235e02b5ea95230eb45eb95e8d170ad3.jpg
    66.6 KB · المشاهدات: 3
  • 297b4e258a74821f0b0010032f1944fd.jpg
    297b4e258a74821f0b0010032f1944fd.jpg
    157.9 KB · المشاهدات: 3
  • 847f04022440a4492a62f6e4cb3e397b.jpg
    847f04022440a4492a62f6e4cb3e397b.jpg
    69.4 KB · المشاهدات: 3
  • 0939c28110945dcf02d42a6316253e44.jpg
    0939c28110945dcf02d42a6316253e44.jpg
    45.4 KB · المشاهدات: 3
  • 28f949cc49ed13c8b361e6bafc4cef3e.jpg
    28f949cc49ed13c8b361e6bafc4cef3e.jpg
    82.5 KB · المشاهدات: 3
  • 20dad227f255089518d2b1c023b3e020.jpg
    20dad227f255089518d2b1c023b3e020.jpg
    75.9 KB · المشاهدات: 3
  • 9a7dc54f27b13c56ed982ff07509d39b.jpg
    9a7dc54f27b13c56ed982ff07509d39b.jpg
    85.6 KB · المشاهدات: 3
  • 5b0196220e1b1e6e0cf4cceece9fa33a.jpg
    5b0196220e1b1e6e0cf4cceece9fa33a.jpg
    63.7 KB · المشاهدات: 3
  • 3e777310fcff2067438ffd39a468f2a4.jpg
    3e777310fcff2067438ffd39a468f2a4.jpg
    106.8 KB · المشاهدات: 3
  • 2d668104f3080148a5db5510921b9e3a.jpg
    2d668104f3080148a5db5510921b9e3a.jpg
    54.1 KB · المشاهدات: 4
التعديل الأخير:
اسطرلاب . 2
 

المرفقات

  • c99b8ae0cb6733584293cd1da3707048.jpg
    c99b8ae0cb6733584293cd1da3707048.jpg
    37.5 KB · المشاهدات: 2
  • b58003c4d75bcae65fa8c27d6e8ed758.jpg
    b58003c4d75bcae65fa8c27d6e8ed758.jpg
    93.7 KB · المشاهدات: 2
  • b5e92c5d2072f888119f10afeedafba7.jpg
    b5e92c5d2072f888119f10afeedafba7.jpg
    78.9 KB · المشاهدات: 2
  • 82922182f0c0ad92e715613bde52adc1.jpg
    82922182f0c0ad92e715613bde52adc1.jpg
    91.1 KB · المشاهدات: 3
  • 7641ad17b556436c031f076ec84be733.jpg
    7641ad17b556436c031f076ec84be733.jpg
    64.3 KB · المشاهدات: 2
  • 0939c28110945dcf02d42a6316253e44.jpg
    0939c28110945dcf02d42a6316253e44.jpg
    45.4 KB · المشاهدات: 2
  • c187ecc7b2c17219ec9142b941133a95.jpg
    c187ecc7b2c17219ec9142b941133a95.jpg
    98.4 KB · المشاهدات: 2
  • c0190a802a5a006be5e3aaa1db2fe82b.jpg
    c0190a802a5a006be5e3aaa1db2fe82b.jpg
    46 KB · المشاهدات: 2
  • cf0b1652ea322fa411b7dbe07785b7de.jpg
    cf0b1652ea322fa411b7dbe07785b7de.jpg
    80.1 KB · المشاهدات: 2
  • d8b067992c50fac3eac0a5fd806b9d6f.jpg
    d8b067992c50fac3eac0a5fd806b9d6f.jpg
    66.3 KB · المشاهدات: 2
اسطرلاب 3
 

المرفقات

  • fd8be0c194ecffb0ddd651bd00fa070f.jpg
    fd8be0c194ecffb0ddd651bd00fa070f.jpg
    52.5 KB · المشاهدات: 5
  • fd5fd43869d28e8eefce640147973043.jpg
    fd5fd43869d28e8eefce640147973043.jpg
    65.7 KB · المشاهدات: 2
  • e6e9e5d1a47b51c0869c4e5637a04ce1.jpg
    e6e9e5d1a47b51c0869c4e5637a04ce1.jpg
    68.8 KB · المشاهدات: 2
  • d09971136ef0c5b89d936d9dfb733968.jpg
    d09971136ef0c5b89d936d9dfb733968.jpg
    35.7 KB · المشاهدات: 3
  • b58003c4d75bcae65fa8c27d6e8ed758.jpg
    b58003c4d75bcae65fa8c27d6e8ed758.jpg
    93.7 KB · المشاهدات: 3
  • 017c29a81e791fe8103e9d9bd0dc261f.jpg
    017c29a81e791fe8103e9d9bd0dc261f.jpg
    63.4 KB · المشاهدات: 2
  • 284dc5f9129bb6c401391f1f40c27a1e.jpg
    284dc5f9129bb6c401391f1f40c27a1e.jpg
    58.9 KB · المشاهدات: 2
  • dd294c2c23178ca7b148d7e41b1bf700.jpg
    dd294c2c23178ca7b148d7e41b1bf700.jpg
    69.3 KB · المشاهدات: 3
  • GMgjTKTW0AAe-yI.jpg
    GMgjTKTW0AAe-yI.jpg
    24.1 KB · المشاهدات: 4
  • 438163205_962814028588469_6749396945407107765_n.jpg
    438163205_962814028588469_6749396945407107765_n.jpg
    38.3 KB · المشاهدات: 5
أعلى