لماذا يحقد العرب علينا؟

ما اعتقد ان ما كتبه الاخ اصلع صحيح ... فليس فتح الاراضي للامريكان وانشاء القواعد العسكرية في الكويت هو ما يجعلهم يحقدون علينا فـ مصر فاتحة اراضيها لكل من هب ودب من روس وامريكان واسرائيليين يسوون اللي يبونه ولا تسمع احد ممن يهاجم الكويت يتكلم عن مصر !

الحقيقة اننا اغنياء في محيط فقير ومعدم ... وهؤلاء يعتقدون ان النفط ايضاً ملكهم ونحن نحرمهم منه ... وهذا هو احد الاسباب ...

سبب اخر هو اعلامنا الرديئ الذي يطبل لكل ساقط ... فاعلامنا مشغول بالرقاصات والمغنيات وستار اكاديمي ورغم كل الملايين التي تصرف على التلفزيون فلا يوجد برنامج واحد محترم في طرحه يجذب العرب ... واسابيع وشهور طويلة تمر عليك دون ان تتذكر ان هناك قناة اسمها تلفزيون الكويت !

سبب اخير ... هناك عنجهية فعلاً عند البعض .. تشوفها بالسفر ... وبالديرة بعد ... فحتى على ابناء وطنهم (متعنجهين) وممكن تاخذلك فرة في المجمعات لتكتشف ان لدينا من الوجوه العابسة ما يكفي لإخافة ابليس !!
 
السبب الاول والاخير بعض ابناء الديره الله يهديهم لمن يسافر يشوه صوره الديره من ناحيه التكبر والتعالى على الناس واعتقد اغلب الاخوان يشاركوني بالرأي هذا من خلال بعض الردود ...

وسالفه انه الكويت فتحت حدودها ومادري ايش هذي قطر فيها قاعده امريكيه وقاعد تتعامل مع اسرائيل اقتصاديا !!

ومصر تتعامل مع اسرائيل !!

ليش محد كرهم او بغضهم من العرب ؟؟

اللى على راسه بطحه يحسس عليها ...
 

سليل الجود

عضو مخضرم
احتلال العراق والسماح للقوات الصليبيه الامريكيه وتسهيل مهمتها عبر فتح الاراضى الكويتيه لهذة القوات زاد كثيرا من كره العرب للكويتيين...

أخوى أصلع

مصر فتحت قناه السويس على مصراعيها للبوارج الامريكيه

ومحد كره مصر

قطر فيها اكبر قاعده امريكيه بالشرق الاوسط

ومحد كره قطر

الاردن اكبر عميل لاسرائيل وفتحت اجوائها للطيران الامريكى

ومحد كره الاردن

البحرين فيها الاسطول الامريكى الخامس مادري السابع

ومحد كره البحرين

وما خفى أعظم


اسباب كره العرب للكويت تتعلق بضعف الخارجيه الكويتيه

فى ليبيا يحرقون السفاره والعلم الكويتى

يقابله صمت كويتى مطبق

فى ايران يغسلون شراع دبلوماسى كويتى

يقابله تصريحات مخدره لرده الفعل


لو كان لك جيران احدهما غنى وكريم ولكن قوى الشخصيه

والثانى غنى كريم ولكن مغلوب على امره ومسكين

يقابلكم جيران اقوياء وفقراء وحاسدين

سوف تراهم يأخذون من الكريم القوى ويهابونه

ويأخذون من الكريم الضعيف ويتجرأون عليه

فالضعف السياسى اوجد بيئه خصبه للكراهيه

واتمنى وزاره الخارجيه تضع شعار

( أن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب )
 

cast^away

عضو ذهبي
كلامك صحيح (سليل الجود)..واعلم ان العرب اشتركوا فى احتلال العراق...ولكن الكويت كانت اللاعب الرئيسى

فى هذة الحرب القذره... كم كنا اغبياء عندما كان اعلام الكويت يتفاخر امام العالم اننا من حرر العراق...! وهاهى السنه الخامسه تمضى والطحن شغال

كم من روح ازهقت بغير ذنب عبر فتح ثغر من ثغور المسلمين امام القوات الامريكيه الصليبيه لتعيث الفساد وتمارس القتل الجماعى فى المسلمين...

الم يسعنا ان نرفض عبور القوات من اراضينا (وهذا اضعف الايمان) بدل ان نكون مشتركين بالجريمه...

لماذا تعارض الصين وروسيا وفرنسا غزو العراق..فى الوقت التى تفتح الكويت اراضيها لقتل المسلمين؟؟؟!!!

غزو العراق كان خطا كبير..والاكبر منه موقف الكويت...

اعلم ان هذا الكلام لا يعجب الكثيرين لكن هذة الحقيقه..

كم كانت تنقصنا الحكمه والنظره الثاقبه للأمور سنة ..2003

ولا تعتقدون ان تشفع لنا تبرعاتنا للعراق والعرب وسوف تبقى الاحقاد طويلا....
 

الحكم

عضو فعال
العرب يكرهون الخليج بصورة عامة بسبب حالة هذه الدول الاقتصادية الممتازة, و لكن لا يستطيعون اعلان الكره لعامة الخليج بل الكويت فقط لانها بحسب رأيهم عليها ماخذ و اسباب واضحة تمكنهم من المجاهرة بهذا الكره (كغزو العراق و الدعم الكبير للولايات المتحدة)

و بالنهاية صدقوني ان الكل يكره الكل في هذه الدول و لا يوجد احد سالم و محصن

لكن ايضا يجب ان ابدي برأيي عن الكويتيين, فكثير منهم للاسف متعالي و متكبر و يرون انفسهم افضل الناس.. حتى وصلنا لدرجة ان الخدم اصبح اسمهم رسميا "الهندي او الفليبينية" و المراسل اصبح "المصري او السوري"!!... و الاطفال يتعلمون من ابائهم طريقة التعامل مع الغير كويتيين و ترونهم يتسكعون بالشوارع و يتحدثون بصوت عالي و يتحرشون بالعمالة الوافدة سواء بالمطاعم او المقاهي او المحلات لانهم تعلموا ان هؤلاء لا يستطعون الرد عليهم.. و السبب الاساسي هو تردي التعليم و مخرجاته و قلة الثقافة و الوعي
 

kuwaity5

عضو ذهبي
تقريبا كان في موضوع مشابهه انا كاتبه في تاريخ 8/3/2008


على هذ الرابط

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=21944



ولم اجد رد مقنع



ولكن انا في تصوري أن صحفتنا وكتاب صحافتنا هم من دعا العرب يحقدون علينا فهم من يضربهم من تحن الحزام وبشكل مباشر ويقعلون الفتن بين شعب الكويت والخليج والدول العربيه



وأكثر ما شوهه سمعتنا ويتدخل في شؤن الدول الأخري فهو فؤاد الهاشم



هو لو الله يفكنا منه ومن كتاباته فالكويت تكون بخير ولا احد يحقد علينا





ودمتم







 
يا إخوان بدكم الحق أم ابن عمه ؟

شوفوا الله يكرمكم ومن باب صديقك من صدقك لا من صدّقك مع أني أشعر أني ساسير على زجاج مكسور لكني سأتباسط معكم في قعدة عرب :

1- لا توجد أحقاد !!!!! هذا كلام غريب ، يوجد خلاف ( شديد ) بوجهات النظر قد تصل إلى أقصى درجة تتخيلونها وعتاب كبير جدا جدا .

2- ابتدأ الخلاف مع جزء من العرب عندما غزا جيش العراق الكويت ، ثم تعمق أكثر مع مغلب العرب بعد ابتداء عملية احتلال العراق .

3- الخلاف نشأ لأول مرة بين نفس الشعوب ، ففي كل الخلافات السابقة كانت على المستوى الرسمي .

4- كذلك الأخوة في الكويت عندهم عتاب شديد ( على المستوى الشعبي ) مع العراق ومع الفلسطينيين ...الخ.

هذا توصيف واعتراف بأن هناك خلافات وحساسيات و عتابات .

ودعونا نبدأ من هنا نوصف الحالة أولا ونعترف بالخلاف ثم نتكلم عن الأسباب .

من وجهة نظري ( وبما أني من الطرف الآخر ) فإني أرى أسباب الاختلاف هي كما يلي:

* رغم أن الكويت دولة صغيرة الحجم و محدودة الإمكانيات - بالنسبة لغيرها - وضعيفة في العدة والعتاد إلا أنها كانت تمثل الحلقة الأقوى في الصراع الذي نشب مع العراق ، فكون الكويت تم احتلالها بالكامل من قبل الجيش العراقي الغازي ، إلا أن الجميع كان يعلم أن القوى العظمى لن تسمح للعراق أن يتمدد على حساب جيرانه ، وأن العراق سيكون ضحية الفخ الأمريكي الذي نصب له .
* من طبائع الناس الوقوف مع الجهة الضعيفة حتى لو كانت مخطئة ، خصوصا وان الجميع يعلم الفرق الهائل بين إمكانيات أمريكا و إمكانيات العراق ، فأمريكا تستطيع أن تلغي الدولة العراقية وإلى الأبد من على خارطة الوجود ( وقد فعلت ) وانتهى العراق .

* في حرب التحرير وقفت الدول مع الموقف الأمريكي أو ضده أكثر من وقوفها مع أحد الطرفين المتنازعين .

* على المستوى الشعبي هناك كثير من الشعوب العربية ( الخليجية ومصر وسوريا والمغرب ...الخ ) تفهمت الموقف الرسمي العربي بضرب العراق كون العراق كان هو من حول الصراع الحدودي إلى حرب ، بل واحتل الكويت .

* الدول التي وقفت مع ما يسمى بالحل العربي للمسألة ( ضد الموقف الأمريكي ) كانت بعض شعوبها أكثر تطرفا من الحكومات من حيث مباركتها لاحتلال الكويت بدعوى اقتناعها بوجهة نظر العراق أن الكويت كانت تابعة إداريا لقائم مقامية البصرة ( قبل سايس بيكو ) أي أيام الدولة العثمانية ، رغم أن دولها ( الأردن - فلسطين - اليمن - العراق ....الخ ) أصلا صنعت طبقا لتقسيمات سايس بيكو وسان ريمو!!!!

* بعد تحرير الكويت اتبعت الكويت سياسة تأديب دول ( الضد ) ، وأن ما حصل غير قابل للنسيان أو التجاوز ، وأن ما قبل الغزو ليس كبعده ، وعلى هذا توافقت القوى الشعبية مع الموقف الرسمي الكويتي ، في حين تجاوزت باقي دول ( إعلان دمشق ) هذه المرحلة سريعا .

* تفاقم الوضع العالمي والعربي وانهار الاتحاد السوفيتي وفرض على العرب اتفاقيات جائرة ( انتبهوا لكلمة فرض ) إذ أن أحد الداعمين الرئيسيين انهار وأحد أهم الركائز العربية ( العراق ) أصبح كالنمر الجريح يلعق جراحه الدامية ، لذلك مررت في هذه الفترة اتفاقيات ما كانت إسرائيل لتحلم بالحصول عليها .

* اشتعلت انتفاضة الأقصى من جديد وتوتر الوضع العربي بشكل كبير ( حتى وزير الخارجية القطري ذهب يترجى الأمريكان ) وأصبح الوضع قابل للاشتعال بشكل خطير .

* واشتعل فعلا الوضع و تم ضرب أمريكا في عقر دارها و ردت أمريكا باحتلال أفغانستان فيما كثير من الدول العربية تطالب بعدم غزو أو ضرب ( دولة عربية ).

* ومن جديد ما حذر منه العرب حدث فإذا الجيوش الأمريكية تجتاح العراق من الكويت وتخرج القاذفات من القاعدة الجوية الأمريكية في قطر وجميع العرب يشتركون في الحرب إما من ناحية الدعم أو من ناحية تسهيل عبور الآليات العسكرية والجنود لاحتلال العراق واسقاط نظام صدام حسين .

* نأتي هنا لبيت القصيد ، وفيما يتغنى السعوديون بالمزارع الذي أسقط الأباشي ، وفيما الشعوب العربية تبكي إخوانها في العراق ، وفيما الحكومات العربية تصف ما يحدث أنه احتلال و تدمير غير مبرر بعد حصار طويل للعراق ، أنظروا يا إخوان ما هي وجهة نظر كثير من الأشقاء في الكويت والإعلام الرسمي للكويت في تلك الفترة وما بعدها !!!!! وفيما يصف خادم الحرمين الشرفين الوضع القائم في العراق بالاحتلال اسمعوا لأنفسكم وما يقال من بعضكم عما يسمى بتحرير العراق !!!!!

يا إخوان اعذروني على صراحتي معكم ، ويعلم الله أن كثير مما سمعتموه من سوء وفحش في الكلام من إخوانكم الفلسطينيين والعراقيين والعرب ممن سفه رأيه أو من الرويبضة أنا أبرأ من الله منه ، أما سبب التوتر بينكم وبين إخوانكم ، فليس كون الكويت كانت معبرا للجيش الأمريكي ، فالكل ساعد أو سكت أو تواطأ ، المشكلة على المستوى الشعبي الذي صار ملكيا أكثر من الملك ، و ودعونا نتساءل :
-هل كانت الكويت تستطيع أن ترد العدوان عن العراق ؟
-هل أحد من العرب وقف بحزم أمام الكارثة القادمة أو هل أحد يستطيع ؟
- أليس العراق هو من أشعل هذه الحرب في البداية بطمعه ؟
-أليس هناك كويتيون شاركوا إخوانهم في المقاومة العراقية ( الآن سيتهجم علي البعض بسخونه )
-أليست الكويت حكومة وشعبا كانوا وما زالوا وسيبقون ما بيدهم ليس لهم وأيادي الكويت وأهلها بيضاء وعلى الجميع ؟

لكن إخواني من تبنى وجهة نظر ( المحافظين الجدد ) على المستوى الشعبي صوته عالي جدا عندكم .

أما قضية أن أهل الكويت مغرورين أو أنهم في الخارج يعطون صورة ليست بالحسنة ...الخ من الكلام فهذا كلام غير واقعي بل وتسطيحي ، فأهل الكويت حكومة و شعبا أكثرهم من أهل الصلاح وهم أصل من أصول العرب ، والكويت كانت منارة للثقافة التنويرية في الشرق ومثالا لحرية الكلمة والرأي ، وكانت صدارة الكويت في دعمها لقضايا العرب والمسلمين موضع إعجاب الجميع ، وما يزال سفراء الكويت ( علماء ودعاة ومصلحين .....الخ ) رمزا من رموز الصحوة والتطور في نفس الوقت .

بالمختصر : على الكويتيين أن يعيدوا اكتشاف أنفسهم ليعودوا كما كانوا قبل الغزو أندلس العرب ولؤلؤة الشرق .
 

بينكم هنا

عضو فعال
يا إخوان بدكم الحق أم ابن عمه ؟

شوفوا الله يكرمكم ومن باب صديقك من صدقك لا من صدّقك مع أني أشعر أني ساسير على زجاج مكسور لكني سأتباسط معكم في قعدة عرب :

1- لا توجد أحقاد !!!!! هذا كلام غريب ، يوجد خلاف ( شديد ) بوجهات النظر قد تصل إلى أقصى درجة تتخيلونها وعتاب كبير جدا جدا .

2- ابتدأ الخلاف مع جزء من العرب عندما غزا جيش العراق الكويت ، ثم تعمق أكثر مع مغلب العرب بعد ابتداء عملية احتلال العراق .

3- الخلاف نشأ لأول مرة بين نفس الشعوب ، ففي كل الخلافات السابقة كانت على المستوى الرسمي .

4- كذلك الأخوة في الكويت عندهم عتاب شديد ( على المستوى الشعبي ) مع العراق ومع الفلسطينيين ...الخ.

هذا توصيف واعتراف بأن هناك خلافات وحساسيات و عتابات .

ودعونا نبدأ من هنا نوصف الحالة أولا ونعترف بالخلاف ثم نتكلم عن الأسباب .

من وجهة نظري ( وبما أني من الطرف الآخر ) فإني أرى أسباب الاختلاف هي كما يلي:

* رغم أن الكويت دولة صغيرة الحجم و محدودة الإمكانيات - بالنسبة لغيرها - وضعيفة في العدة والعتاد إلا أنها كانت تمثل الحلقة الأقوى في الصراع الذي نشب مع العراق ، فكون الكويت تم احتلالها بالكامل من قبل الجيش العراقي الغازي ، إلا أن الجميع كان يعلم أن القوى العظمى لن تسمح للعراق أن يتمدد على حساب جيرانه ، وأن العراق سيكون ضحية الفخ الأمريكي الذي نصب له .
* من طبائع الناس الوقوف مع الجهة الضعيفة حتى لو كانت مخطئة ، خصوصا وان الجميع يعلم الفرق الهائل بين إمكانيات أمريكا و إمكانيات العراق ، فأمريكا تستطيع أن تلغي الدولة العراقية وإلى الأبد من على خارطة الوجود ( وقد فعلت ) وانتهى العراق .

* في حرب التحرير وقفت الدول مع الموقف الأمريكي أو ضده أكثر من وقوفها مع أحد الطرفين المتنازعين .

* على المستوى الشعبي هناك كثير من الشعوب العربية ( الخليجية ومصر وسوريا والمغرب ...الخ ) تفهمت الموقف الرسمي العربي بضرب العراق كون العراق كان هو من حول الصراع الحدودي إلى حرب ، بل واحتل الكويت .

* الدول التي وقفت مع ما يسمى بالحل العربي للمسألة ( ضد الموقف الأمريكي ) كانت بعض شعوبها أكثر تطرفا من الحكومات من حيث مباركتها لاحتلال الكويت بدعوى اقتناعها بوجهة نظر العراق أن الكويت كانت تابعة إداريا لقائم مقامية البصرة ( قبل سايس بيكو ) أي أيام الدولة العثمانية ، رغم أن دولها ( الأردن - فلسطين - اليمن - العراق ....الخ ) أصلا صنعت طبقا لتقسيمات سايس بيكو وسان ريمو!!!!

* بعد تحرير الكويت اتبعت الكويت سياسة تأديب دول ( الضد ) ، وأن ما حصل غير قابل للنسيان أو التجاوز ، وأن ما قبل الغزو ليس كبعده ، وعلى هذا توافقت القوى الشعبية مع الموقف الرسمي الكويتي ، في حين تجاوزت باقي دول ( إعلان دمشق ) هذه المرحلة سريعا .

* تفاقم الوضع العالمي والعربي وانهار الاتحاد السوفيتي وفرض على العرب اتفاقيات جائرة ( انتبهوا لكلمة فرض ) إذ أن أحد الداعمين الرئيسيين انهار وأحد أهم الركائز العربية ( العراق ) أصبح كالنمر الجريح يلعق جراحه الدامية ، لذلك مررت في هذه الفترة اتفاقيات ما كانت إسرائيل لتحلم بالحصول عليها .

* اشتعلت انتفاضة الأقصى من جديد وتوتر الوضع العربي بشكل كبير ( حتى وزير الخارجية القطري ذهب يترجى الأمريكان ) وأصبح الوضع قابل للاشتعال بشكل خطير .

* واشتعل فعلا الوضع و تم ضرب أمريكا في عقر دارها و ردت أمريكا باحتلال أفغانستان فيما كثير من الدول العربية تطالب بعدم غزو أو ضرب ( دولة عربية ).

* ومن جديد ما حذر منه العرب حدث فإذا الجيوش الأمريكية تجتاح العراق من الكويت وتخرج القاذفات من القاعدة الجوية الأمريكية في قطر وجميع العرب يشتركون في الحرب إما من ناحية الدعم أو من ناحية تسهيل عبور الآليات العسكرية والجنود لاحتلال العراق واسقاط نظام صدام حسين .

* نأتي هنا لبيت القصيد ، وفيما يتغنى السعوديون بالمزارع الذي أسقط الأباشي ، وفيما الشعوب العربية تبكي إخوانها في العراق ، وفيما الحكومات العربية تصف ما يحدث أنه احتلال و تدمير غير مبرر بعد حصار طويل للعراق ، أنظروا يا إخوان ما هي وجهة نظر كثير من الأشقاء في الكويت والإعلام الرسمي للكويت في تلك الفترة وما بعدها !!!!! وفيما يصف خادم الحرمين الشرفين الوضع القائم في العراق بالاحتلال اسمعوا لأنفسكم وما يقال من بعضكم عما يسمى بتحرير العراق !!!!!

يا إخوان اعذروني على صراحتي معكم ، ويعلم الله أن كثير مما سمعتموه من سوء وفحش في الكلام من إخوانكم الفلسطينيين والعراقيين والعرب ممن سفه رأيه أو من الرويبضة أنا أبرأ من الله منه ، أما سبب التوتر بينكم وبين إخوانكم ، فليس كون الكويت كانت معبرا للجيش الأمريكي ، فالكل ساعد أو سكت أو تواطأ ، المشكلة على المستوى الشعبي الذي صار ملكيا أكثر من الملك ، و ودعونا نتساءل :
-هل كانت الكويت تستطيع أن ترد العدوان عن العراق ؟
-هل أحد من العرب وقف بحزم أمام الكارثة القادمة أو هل أحد يستطيع ؟
- أليس العراق هو من أشعل هذه الحرب في البداية بطمعه ؟
-أليس هناك كويتيون شاركوا إخوانهم في المقاومة العراقية ( الآن سيتهجم علي البعض بسخونه )
-أليست الكويت حكومة وشعبا كانوا وما زالوا وسيبقون ما بيدهم ليس لهم وأيادي الكويت وأهلها بيضاء وعلى الجميع ؟

لكن إخواني من تبنى وجهة نظر ( المحافظين الجدد ) على المستوى الشعبي صوته عالي جدا عندكم .

أما قضية أن أهل الكويت مغرورين أو أنهم في الخارج يعطون صورة ليست بالحسنة ...الخ من الكلام فهذا كلام غير واقعي بل وتسطيحي ، فأهل الكويت حكومة و شعبا أكثرهم من أهل الصلاح وهم أصل من أصول العرب ، والكويت كانت منارة للثقافة التنويرية في الشرق ومثالا لحرية الكلمة والرأي ، وكانت صدارة الكويت في دعمها لقضايا العرب والمسلمين موضع إعجاب الجميع ، وما يزال سفراء الكويت ( علماء ودعاة ومصلحين .....الخ ) رمزا من رموز الصحوة والتطور في نفس الوقت .

بالمختصر : على الكويتيين أن يعيدوا اكتشاف أنفسهم ليعودوا كما كانوا قبل الغزو أندلس العرب ولؤلؤة الشرق .

دعنى أرد على هذة الجزئية يا أخ عبدالله الفلسطينى


ان الكراهية العربية تجاة الكويت لم تكن من ايام الحرب على العراق ، بل ظهرت بعد تحرير

الكويت مباشرة . عندما فرضت أمريكا الحصار على العراق قامت وسائل الاعلام العراقية

أو الصدامية القوية أنذاك ، بستغلال هذا الحصار عن طريق كذبة حليب أطفال العراق الشهيرة

عندما صدقت بعض الحكومات واللجان الشعبية العربية ذلك والبعض منهم أستفاد من الكوبونات

النفطية قامت بتأجيج الالف من الشعوب طيلة هذة السنوات من فترة تحرير الكويت الى تحرير

العراق فقد أخترق الاعلام العراقى الكثير من الدول بسبب ذالك . هل تتذكر عندما جاء

الحسينى الى الكويت 2000 ثم أخذ الله أمانتة ومات فيها ، قام الشعب الفلسطينى بحرق

العلم الكويتى ؟

ان مشكلتكم ايها العرب بأنكم لا تعترفون بأنكم كنتم ضحايا ساذجة بيد صدام ووسائل اعلامة

القوية، فصدقتم كل كذبة وأفتراء علينا . ومشكلة بعض من شعبى بانهم أيضا سُذج وصدق

ماتقولون، واعتقدوا بأننا ظلمنا انفسنا ..

فرجاء لا نريد مكابرة بعد ذلك !
 
دعنى أرد على هذة الجزئية يا أخ عبدالله الفلسطينى


ان الكراهية العربية تجاة الكويت لم تكن من ايام الحرب على العراق ، بل ظهرت بعد تحرير

الكويت مباشرة . عندما فرضت أمريكا الحصار على العراق قامت وسائل الاعلام العراقية

أو الصدامية القوية أنذاك ، بستغلال هذا الحصار عن طريق كذبة حليب أطفال العراق الشهيرة

عندما صدقت بعض الحكومات واللجان الشعبية العربية ذلك والبعض منهم أستفاد من الكوبونات

النفطية قامت بتأجيج الالف من الشعوب طيلة هذة السنوات من فترة تحرير الكويت الى تحرير

العراق فقد أخترق الاعلام العراقى الكثير من الدول بسبب ذالك . هل تتذكر عندما جاء

الحسينى الى الكويت 2000 ثم أخذ الله أمانتة ومات فيها ، قام الشعب الفلسطينى بحرق

العلم الكويتى ؟

ان مشكلتكم ايها العرب بأنكم لا تعترفون بأنكم كنتم ضحايا ساذجة بيد صدام ووسائل اعلامة

القوية، فصدقتم كل كذبة وأفتراء علينا . ومشكلة بعض من شعبى بانهم أيضا سُذج وصدق

ماتقولون، واعتقدوا بأننا ظلمنا انفسنا ..

فرجاء لا نريد مكابرة بعد ذلك !

من المكابر أخي :)

أوافق معك على جزئية أن إعلام العراق أيضا ساعد على تكبير الهوة ، وظهرت الكويت وكأنها هي من يحاصر ، في حين أن الحصار عالمي شاركت به كل الدول لكن لاحظ أن 70% من الإعلام العربي هو إعلام سعودي وعلى كل أسباب الخلاف الحقيقية قد لونتها أنا أصلا باللون الأزرق لتمييزها وكذلك أضيف لجزيئتك والإعلام الفلسطيني الشعبي والرسمي أيضا ساعد على بقاء الخلاف العربي العربي، والإعلام الكويتي كأن لم يكن أو أنه نحى المنحى الآخر فساعد على إبقاء كل حزب بما لديهم فرحون!!

دعنا نتكلم بصراحة ، لأنه بلا مصارحة فلا داعي للتساؤل ( لم يحقدون علينا ) ،،،

أخي الفاضل ، في الجزئية التي ذكرتها عن الحسيني هنا الحق بصراحة على الإعلام الكويتي ، الذي سمح بتضخيم الموضوع عربيا ( وكأن الأمر لا يعني الكويت ) فمن ناحية الإعلام الرسمي الفلسطيني ( الفتحاوي ) و الذي هو بالأساس مختلف مع الكويت جعل يطبل ويزمر ووضع الحق على النواب الكويتيين الذين أرهقوا الرجل المريض ( الحسيني ) بإلقائهم كيل من التهجمات والتهم - على الأقل هكذا ظهر للشارع الفلسطيني - وكان الرد الرسمي الكويتي دون المستوى المطلوب في داخل فلسطين التي كانت تشتعل بانتفاضة الأقصى فصارت الكويت بنظر الإنسان البسيط كأنها عدوة ، ومن ناحية أخرى عندما زار الكويت الشيخ أحمد ياسين لم تستطع الكويت أن تقدمه على أساس دعائي يعطي للكويت صورة خلاف التي يحاول العراق وتحاول السلطة إظهاره عن الكويت .
دعك من هذا : الكويت هل هي بحاجة للفلسطينيين ؟
بمعنى هل علاقات الكويت مع الفلسطينيين لصالح الكويت أم أن وجود هذه العلاقات وعدمه واحد ؟
أنا من ناحيتي وبدون مكابرة : نحن الفلسطينيين بحاجة لكل كويتي ولكل عربي ، و أنتم لم تقصروا ولن ، كذلك الإخوان العرب ، وبصراحة أكثر من هذا لقد تأذت القضية الفلسطينية من موقف الكويت المحرض فترة من الزمن فهل موضوع (( لماذا يحقدون علينا موضوع ذو أهمية أم هو مجرد رغبة في الشعور بالمظلومية أو تسالي أو رغبة بالتميز وإظهار الذات على قاعدة أنا الأفضل لذا يحقدون علي )) ؟

يعني قولك
ان مشكلتكم ايها العرب بأنكم لا تعترفون بأنكم كنتم ضحايا ساذجة بيد صدام ووسائل ....الخ يظهر وكأنك عزلت نفسك ، علما أنك يجب أن تكون على رأس قائمة العرب ، فهلا قلت مثلا مشكلتنا نحن العرب .....الخ أو قلت مشكلتنا مع أشقائنا العرب ....الخ ، لأن لهجة الكلام تفصح عما يجول بخاطر الأنام أخي.

عجبتني مداخلتك .
 

مجنون ليلى

عضو فعال
إعتقاد .......... أن بقية العرب يحقدون علينا ..

ليس موجود .. عندنا فقط ..........

المصريين .. السعوديين .. و شعوب أخرى كثيرة ..

عندها نفس الإعتقاد ......
 

صوت الوطن

عضو فعال
احتلال العراق والسماح للقوات الصليبيه الامريكيه وتسهيل مهمتها عبر فتح الاراضى الكويتيه لهذة القوات زاد كثيرا من كره العرب للكويتيين...



الكويت ضحت بالدوله باكملها بسبب القوميه العربيه ورد الجميل كان بالشجب والاستنكار فقط لاهم ارجعو الكويت ولاهم اللي اغلقوا افواههم


فالكل يتذكر الاجتماع الذي تحدث فيه حافظ الاسد عند طلب تشكيل جيش عربي لتحرير الكويت والنتيجه صمت الموجودين حين قال للكويت الحق ان تستعين بالجن والشياطين لاستعادة اراضيها فاين انتم ياعرب


مشكلتنا فقط في اعلامنا السيء الذي يبين كل صغيره وكبيره ولايجد الرد عليها ابدا ومشكلتنا المحاباة الزائده من اجل سياسة التودد التي ضيعت سمعة البلد
 

حامض حلو

عضو مميز



يا جنبر ...


اترك عنك - والحديث موصول للبعض هنا - مستوى مناقشة الأطفال ( أبوي أحسن من أبوكم وأمي أحسن من أمكم ) ؟!!

فأهل الخليج تربطهم وشائج قوية لن تضرها بعض - اختلافات النظر - بين أفرادهم بين الحين والآخر ..

الموضوع يتحدث فيه كاتبه عن احساسه بأنه مكروه ومحقود عليه من بعض شعوب الدول في الخارج .. فدعنا نرى وجهة نظرك - المحترمة - في الأمر .. فالأمر مشترك بيننا - ان كان متواجد - كشعب خليجي .. مما يذكرني بقول اخواننا المصريين :

لا تعيرني وأعايرك دا الهم طايلني وطايلك
icon10.gif





الأخ عبدالله الفلسطيني :

لي عودة - ان الله أراد - للتعليق على بعض ماورد في ردك .. وحتى ذلك الحين دعني أقول لك أني شاكرة لك حسن حوارك :)



.
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
الراحل جابر الاحمد قالها عشرين مره الكويت والكويتيين محسودين بس ماقال ليش .انا اقول لك ليش لانهم اغنياء ودائما الفقير يحسد ويحقد على الغنى هذه سنة الحياة .شوف امريكا والغرب مكروه ليش؟مع ان دولهم تتمتع بالعداله والحريه والمساواه لانهم اغنياء .ليش العرب مايكرهون الصوماليين والسودانيين!!لانهم فقراء .هذه هى الغمندا.
 

الموسوي

عضو مخضرم
ان سياسية (( الحياد السياسي )) التي تتعامل بها الكويت منذ تاسيسها هي التي جعلت

(( عدوها يحتار فيها )) .. !!

فنعم تسمية (( يهود العرب )) موجودة .. للكويتيين .. وهذا بسبب النظرة التي ينظرها لك

الغير .. فالناس اصبحت تنظر للكويتي على انه فوق وهي تحت ..

وهذا يسبب الغيرة والحقد والكراهية ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

bo faisal

عضو فعال
اعتقد ان الاسباب الرئيسيه في كره بعض العرب للكويت هو اعلامنا الفاشل وخصوصا المسلسلات التي تعكس الواقع الكويتي في نظر الاخوه العرب والسبب الاخر الغزو العراقي الاثم وان الكويت هي التي دعت القوات الاجنبيه
اتذكر موقف حصل معي في احدى الدول العربيه عندما كنت احلق في احدى الصالونات كان التلفزيون يعرض احدى مسلسلات فجر السعيد :) وسألني الحلاق عن واقع الاسرة الكويتيه وهل المسلسلات تعكس الصورة الحقيقه لمجتمعكم ؟؟ اجبته بالنفي طبعا وقال كنت اعتقد ان واقع الاسره الكويتيه هكذا
فالكثير يعتقودن ان المجتمع الكويتي مجتمع منحل اخلاقيا ومجتمع تنتشر فيه الظواهر الغريبه والدخيلة
ايضا برنامج فوزية الدريع لقى صدى كبير وسؤلت كثيرا حول هذا البرنامج :)
 
أعلى