جرائم الاستنساخ ( صور )

بوكهرب

عضو مميز
انظروا إلى نتائج جرائم الاستنساخ بسبب محاولة مدعي التكنولوجيا والحضارة التدخل في شؤون


الخالق سبحانه وتعالى .

حسبنا الله ونعم الوكيل .

001.jpg

004.jpg

002.jpg

003.jpg
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخي الحبيب .. سوف تكون مشاركتي من خلال موضوعك المميز

بمقال قد نشرته بصحيفة الراي منذ مدة طويلة .. وايضاً كان من اول مشاركاتي

في منتدانا الجميل وإن شاء الله ندعم هذا الموضوع بقوة ونعّرف بعض المشاركين

عن هذا العلم الفاشل .



الاستنساخ

إن العلم الذي يتم من خلاله إيجاد نسخه طبق الأصل عن شيء ما من الكائنات الحية سواء إنسان أو نبات أو حيوان عن طريق أخذ خليه جسديه من جسم الإنسان ثم اخذ نواة هذه الخلية وزرعها في بويضة امرأة يعرف بعملية الاستنساخ (cloning) وهذا ي نطبق أيضاً على عملية إيجاد نسخه طبق الأصل من الجينات الأصلية .

وقد أصبح أول ما يخطر على أذهان الناس عن سماع كلمة استنساخ هو أن العلماء يتسابقون على اخذ خليه من أي إنسان لإنتاج طفل هو نسخه طبق الأصل منه ومن الطبيعي جداً أن نشعر تلقائياً بالرفض ومهاجمة الفكرة كلياً لذا فإنه في وسط هذا الانفعال العاطفي يصعب تحقيق الحقائق العلمية لمعظم الناس !!

إذ جاز لنا أن نعتبر أن القرن الذي مضى هو عصر الفيزيائية وما نتج عنها من اكتشافات مذهله مثل الكهرباء والقوة النووية فإن هذا العصر سوف يعرف بأنه عصر العلوم الحيوية (molecular biology) . إن التعاون والاندماج الذي حدث بين علم الجينات وعلم الأجنة قد تخطى الحواجز والحدود ، ويجب ألا ننزعج من هذا وعلينا أن نتذكر أنه على مدى التاريخ الإنساني فإن معظم الاكتشافات العلمية قد قوبلت بالشك والخوف أولاً ثم ما لبث أن تقبلها الناس وأدركوا مدى أهميتها عندما لمسوا التطبيقات العلمية لها والفوائد التي عادت على البشرية جراءها .

إن أبحاث نقل النواة والاستنساخ سوف تعود بالمنفعة عظيمة ما كان لها أن تحدث قبل ذلك ، لأن علاج الإمراض عن طريق نقل خلايا سليمة إلي عضو المصاب سوف يتحقق عن طريق نقل النواة لإنتاج خلايا جذعيه يتم تحويلها إلى خلايا متخصصة مثل خلايا القلب الكبد البنكرياس أو الخلايا العصبية .

وكذلك فإن من عملية الاستنساخ قد تكون مدخلاً لإيجاد حلول عملية لا تتعارض مع أحكام الشرع وذلك بالرجوع لمضامينها لأهل العلم الشرعي للبت في إباحيتها أو منها ، ثم لو سلمنا جدلاً أنه قد تم إيجاد حبل شرعي لهذه القضية يمكننا إيجاد بعض الأدوية والهرمونات التي يشترك بالحاجة إليها جميع الناس، من ذلك هرمون الأنسولين وبعض الأنزيمات التي يفرزها القلب وغيره من الأعضاء

هنا نستخلص معكم أن عمليات الاستنساخ لها ايجابيات عدة وسلبيات ويجب علينا هنا استخدام الجانب الطاهر لتك العملية ونبتعد عن الاستنساخ الإنساني لأنه محرم شرعاً لان إنتاج الأولاد فيه يكون عن طريق غير الطريق الطبيعي الذي فطر الله الناس عليه .

" وما أوتيتم من العلم ِ إلا قليلا "
 

clashman82

عضو بلاتيني
على النطاق العلمي لم تكن هناك محاولات جادة في الاستنساخ البشري..

وفقط مجموعة واحدة ادعت الاستنساخ و هي مجموعة دينية...تدعى بالواقعية...ولم يثبت لديها لا بالصور ولا بالدليل العلمي القاطع.

و اكاد اجزم..مع احترامي للأخ ابو كهرب و مصدره..ان الصور تلك ليسة إلا لمواليد ولدوا بتشوهات..كما يحدث في العالم ..فا الصورة الاولى هي دليل على كلامي..فكم مواليد ولدوا ملتصقين..وخصوصا السياميين


مرة اخرى..لم تتم هناك..مع الجدل الاخلاقي و الديني..اي مصادر موثقة توثق الاستنساخ
ويرجي من الاخوة عند النقل تحري الدقة و ان لا يتحول المنتدى مصدر لإشاعات علمية.

على الصعيد العلمي المشهور..هناك فقط محاولات للإستنساخ موثقه و تمت بنجاح و مرت بالعديد من تجارب الفشل و هي فقط تمت بالحيوان و الخلايا الانسانية

اخي العزيز..صاحب الموضوع..بدى لي التهجم من موضوعك على التكنلوجيا البشرية و العلوم في التدخل بالشؤون الانسانية و البشرية...اعلم اخي..ان التكنلوجيا سلاح ذو حدين..و هو علم ان اسيئ استخدامه كان شراً على البشر..و ان صح استخدامه كان حسنه و نعمه لنا..

ولو لم تكن تلك التكنلوجيا لما اصبح لدينا العديد من العلوم الطبية التي يستفيد منها البشر..

كزرع الكلى و نقلها...نقل الدم..غسيل الكلى..بطاريات القلب..الايادي و الارجل الصناعية..زرع الشعر..و التقدم الهائل الذي يحرزه الطب في الذره و جراحات التجميل (لا اتكلم عن هيفاء وهبي!)....كذلك في معالجات قصور القلب و الاجهزه العضوية..

العلم هو اداة الانسان في عمارة الارض و سلاحه الذو حدين..فكرة التطعيم اتت من التجربه على الدجاج المريض..وكذك هو الطب في التجربة بالعديد من الحيوانات

هل تعلم اخي العزيز ان منذ وجود آدم و حواء إلى ما قبل اختراع الاسبرين , و التطعيم و التقدم البشري في الطب يتعدى البشر البليون نسمة بقليل؟ و الان في قرن واحد ازداد عدد البشر لما فوق ال6 بلايين..
يعني 6 اضعاف..

المصدر في الاستنساخ البشري
المصدر بتعداد البشر من البشرية إلى الآن
 
أعلى