مولد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد

اقدم اسمى التهاني والتبريكات الى الامام الحجه المهدي عجل الله فرجه الشريف والى المراجع العظام والىالامة الاسلاميةبمناسبة ولادة سيد الوصيين وامام المتقين وقاعد الغر المحجلين الى جنات النعيم علي بن ابي طالب عليه السلام . وبهذه المناسبة سوف انقل لكم خبر ولادته انشالله .


الشيخ الطوسي في كتاب " المجالس " : قال : أخبرنا أبو الحسن محمد ابن أحمد بن شاذان ، قال : حدثني أحمد بن محمد بن أيوب ، قال : حدثنا عمر ابن الحسن القاضي ، قال : حدثنا عبد الله بن محمد ، قال : حدثني أبو حبيبة ، قال : حدثني سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن عائشة . قال محمد بن أحمد بن شاذان : وحدثني سهل بن أحمد ، قال : حدثني أحمد بن عمر الزبيقي ، قال : حدثنا زكريا بن يحيى قال : حدثنا ] أبو داود قال : حدثنا شعبة ، عن قتادة ، عن أنس بن مالك ، عن العباس ابن عبد المطلب .
قال ابن شاذان : وحدثني إبراهيم بن علي بإسناده عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عليه السلام ، عن آبائه عليهم السلام قال : كان العباس بن عبد المطلب ويزيد ابن قعنب جالسين ما بين فريق بني هاشم إلى فريق عبد العزى بإزاء بيت الله الحرام ، إذ أتت فاطمة عليه السلام بنت أسد بن هاشم أم أمير المؤمنين عليه السلام وكانت حاملة بأمير المؤمنين عليه السلام لتسعة أشهر وكان يوم التمام .
قال : فوقفت بإزاء البيت الحرام وقد أخذها الطلق فرمت بطرفها نحو السماء وقالت : أي رب إني مؤمنة بك ، وبما جاء به من عندك الرسول ، وبكل نبي من أنبيائك ، وكل كتاب أنزلته ، وإني مصدقة بكلام [ جدي ] إبراهيم الخليل ، وإنه بني بيتك العتيق ، فأسألك بحق هذا البيت ومن بناه ، وبهذا المولود الذي في أحشائي الذي يكلمني ويؤنسني بحديثه ، وأنا موقنة أنه إحدى آياتك ودلائلك لما يسرت علي ولادتي .
قال العباس بن عبد المطلب ويزيد بن قعنب : فلما تكلمت فاطمة بنت أسد ودعت بهذا الدعاء رأينا البيت قد انفتح من ظهره ، ودخلت فاطمة فيه وغابت عن أبصارنا ، ثم عادت الفتحة والتزقت بإذن الله ، فرمنا أن نفتح الباب ليصل إليها بعض نسائنا ، فلم ينفتح الباب ، فعلمنا أن ذلك أمر من أمر الله ، وبقيت فاطمة في البيت ثلاثة أيام ، قال : وأهل مكة يتحدثون بذلك في أفواه السكك ، و تتحدث المخدرات في خدورهن .
قال : فلما كان بعد ثلاثة أيام انفتح البيت من الموضع الذي كانت دخلت فيه ، فخرجت فاطمة وعلي عليه السلام على يديها ، ثم قالت : معاشر الناس إن الله عز وجل اختارني من خلقه ، وفضلني على المختارات ممن مضي قبلي ، وقد اختار الله آسية بنت مزاحم فإنها عبدت الله سرا في موضع لا يحب الله أن يعبد فيه إلا اضطرارا ، و [ أن ] مريم بنت عمران هانت ويسرت عليها ولادة عيسى ، فهزت الجذع اليابس من النخلة في فلاة من الأرض حتى تساقط عليها رطبا جنيا .
وأن الله اختارني وفضلني عليهما وعلى كل من مضى قبلي من نساء العالمين لأني ولدت في بيته العتيق ، وبقيت فيه ثلاثة أيام آكل من ثمار الجنة وأرزاقها .
فلما أردت أن أخرج وولدي على يدي هتف بي هاتف وقال : يا فاطمة سمية عليا فأنا العلي الاعلى ، وإني خلقته من قدرتي وعز جلالي وقسط عدلي ، واشتققت اسمه من اسمي ، وأدبته بأدبي ، [ وفوضت إليه أمري ، ووقفته على غامض علمي ، وولد في بيتي ، ] وهو أول من يؤذن فوق بيتي ، ويكسر الأصنام ويرميها على وجهها ، ويعظمني ويمجدني ويهللني ، وهو الامام بعد حبيبي ونبيي وخيرتي من خلقي محمد رسولي ووصيه ، فطوبى لمن أحبه ونصره ، والويل لمن عصاه وخذله وجحد حقه .



اللهم ثبتنا على ولاية امير المؤمنين علي بن ابي طالب وابنائه المعصومين عليهم السلام

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله الطاهرين
 

السليطي

عضو مخضرم
وبهذا المولود الذي في أحشائي الذي يكلمني ويؤنسني بحديثه ، وأنا موقنة أنه إحدى آياتك ودلائلك لما يسرت علي ولادتي .


الامام علي يكلم امه وهو في بطنها ... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ودي افهم انتوا وين تجيبون هالسوالف ؟؟؟؟؟؟

اخي خادم خف علينا شوي .. صواريخك لاتصد ولا ترد

الله المستعان .. اللهم اسألك ان ترفع شأن من حفظ الدين وحارب الخرافات اللهم ارحم علمائنا الذين تصدوا لأهل الجهل . ونشروا الدين الصحيح بدون خزعبلات ولا خرافات .

والله كل يوم احمد ربي على اني من اهل السنة والجماعة ..

ياخوان انكم في نعمة عظيمة .. لايشعر فيها غيركم ..

ادعوا لهم بالهداية ..

اليوم الاخ خادم خربهاااااا

 

العنود

عضو ذهبي
وبهذا المولود الذي في أحشائي الذي يكلمني ويؤنسني بحديثه ،
الأطفال الذين تكلموا بالمهد هم أربعة :
- عيسى عليه السلام ،
- الطفل في قصة جُريج ،
- الطفل في في قصة أصحاب الأخدود ،
- أما الرابع لا أذكره ،
ولكن .. !
وبكل بصراحة .. ! ،
أول مرة أسمع جنين في أحشاء أمّه يتكلم لاااا ويُؤنس وحشتها أيضاً :eek::D:cool: ،
لا حول ولا قوة إلا بالله ! العقل زينة ! ،
،
 

ابو الود

عضو ذهبي
عليا فأنا العلي الاعلى ، وإني خلقته من قدرتي وعز جلالي وقسط عدلي ، واشتققت اسمه من اسمي ، وأدبته بأدبي ، [ وفوضت إليه أمري ، ووقفته على غامض علمي ، وولد في بيتي ، ] وهو أول من يؤذن فوق بيتي ، ويكسر الأصنام ويرميها على وجهها ، ويعظمني ويمجدني ويهللني ،


لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ماذا بقي لمحمد رسول الله ؟
 

خورشيد

عضو مميز
أسعد الله أيامكم بمولد وصي خاتم النبيين أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب صلوات الله و سلامه عليه
 

كاظمة

عضو بلاتيني
بمناسبة ذكرى مولد الامام علي بن أبي طالب نساهم بهذا الموضوع المتواضع :

أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وليد الكعبة و هو الصدّيق الأكبر (أقرأ أكثر)



:)


و لا بأس في هذي المناسبة العطرة أن نكحل أعينا بصور الكعبة من جهة الركن اليماني. الجهة التى انشقت باذن الله لتدخل السيدة فاطمة الأسدية رضوان الله تعالى عليها من خلالها الى داخل الكعبة و تلد مولودها المبارك في جوف الكعبة.

و الجدير بالذكر أن هذا الشق (الركن) و بالرغم من كل جهود الترميم التى تقوم بها الجهات الرسمية لجعله كباقي أركان الكعبة الا انه يعاود الانشقاق و لم يتمكنوا من غلقه الا باستخدام رصاص و فولاذ و اسمنت مسلح و غيره من مواد ... و كأن هناك أرادة الهية تريد لهذا المكان أن يكون دليلاً لا يمحيه الزمن على هذه المنقبة لوصي نبي هذه الأمة ... فهل من معتبر يا أولى الألباب :) ؟




5Ali.jpg




2Ali.jpg



1Ali.jpg


15.jpg



4Ali.jpg


11.jpg
 

Draft

عضو بلاتيني
اجمل التهانى و التبريكات بميلاد امير المومنين عليه السلام :

وَلدَتْهُ في حرم الإلـه وأمنـه * والبيت حيـث فناؤه والمسجد
بيضاء طاهرة الثياب كريمـة * طابت وطاب وليدهـا والمولد
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
فلما أردت أن أخرج وولدي على يدي هتف بي هاتف وقال : يا فاطمة سمية عليا فأنا العلي الاعلى ، وإني خلقته من قدرتي وعز جلالي وقسط عدلي ، واشتققت اسمه من اسمي ، وأدبته بأدبي ، [ وفوضت إليه أمري ، ووقفته على غامض علمي ، وولد في بيتي ، ]


المعروف ان المخلوق يفوض امرة للخالق سبحانة حتى الانبياء والرسل بلا استثناء

لكن ان الخالق يفوض امرة للمخلوق هذا ما لايستسيغة او يقبله اي مسلم وموحد لله عوضا عن عالم ومتعلم

سنة وشيعة ما اعتقد احد سيقبل بها ويدافع عن هذا القول بصراحة

{وَلَوْ أَنَّ قُرْآناً سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَل لِّلّهِ الأَمْرُ جَمِيعاً أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَن لَّوْ يَشَاءُ اللّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعاً وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيباً مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ }الرعد31



{فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ }الروم4





{ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاساً يَغْشَى طَآئِفَةً مِّنكُمْ وَطَآئِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحَّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }آل عمران154



{لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ }آل عمران128




{هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ }البقرة210




{إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }الأعراف54




{قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ }يونس31



{وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }هود123



{يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ }الانفطار19




تضرب بعرض الحائط ولا كرامة وبيد الشيعة قبل السنة بعد

ولا تنقص من كامل المحبة للامام العظيم علي بن ابي طالب رضي الله عنه بل تزيدة ولا يزيدها هذا الغلو بل يشوة


ودمتم
 

بدور الشمري

عضو فعال
استغفر الله العظيم.....استغفر الله العظيم

بداية لا نختلف على أن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضى عنه هو أول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم من الغلمان...وأن له معزة ومكانه كبيرة لدى كافة المسلمين كونه من أهل الرسول صلى الله عليه وسلم وحاله كحال حمزة و عباس رضي الله عنهم أجمعين...


لكن لابد أن نذكر بان خاتم الأنبياء والمرسلين وسيد البشرية هو الرسول والنبي محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
فلا نبي بعده ولا رسول وهو الأولى بكل هذه التكريم والتبجيل من غيره فهو من اصطفاه الله عز وجل ليكون رسول ونبي هذه الأمه ،و هو من نزل عليه الوحي و بوفاته صلى الله عليه وسلم انتهى الوحي ...


ألا ترون بأن هذا التبجيل المبالغ به لعلي كرم الله وجهه به تطاول على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم...

والله أن علي رضي الله عنه وأبناءه برااااااااااااااااااااااااااااااااااااء من هذه الأموووور .


حسبي الله ونعم الوكيل وعذرا ياسيد الأمه وخير البشر عذرا من سفهاء ألبسوا الباطل بالحق والحق بالباطل...

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا...
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
لنكمل القصه:

وأقبل رسول الله وذلك قبل أن يبعث فلما رآه علي جعل يهش ويضحك كأنه ابن سنة، من حيث المشاعر والإدراك فأخذه النبي (صلّى الله عليه وآله) وقبله وحمد الله على ظهور هذا المولود الذي كان يعلم أنه سيكون له أحسن وزير وخير أخ وأول مؤمن به، وتتحقق به آمال رسول الله وأمانيه بنشر دينه الذي سيبعث به فسلم علي على رسول الله ثم قرأ هذه الآيات: (بسم الله الرحمن الرحيم.
قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون)(4) إلى آخر الآيات، فقال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) قد أفلحوا بك.
وقرأ تمام الآيات إلى قوله (أولئك هم الوارثون الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون)(5).

فقال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): أنت والله أميرهم تميرهم من علومك فيمتارون، وأنت والله دليلهم وبك يهتدون.

وأذن أبو طالب في الناس أذاناً جامعاً وقال: هلموا إلى وليمة ابني علي.
قال: ونحر ثلاث مائة من الإبل وألف رأس من البقر والغنم واتخذوا وليمة عظيمة وقال: معاشر الناس، ألا من أراد من طعام علي ولدي فهلموا وطوفوا بالبيت سبعاً سبعاً، وادخلوا وسلموا على ولدي علي فإن الله شرفه(6).
http://www.altahaddi.net/AliMinelMehd/1.htm




انتهت القصه ونلاحظ ما يلي:
1- علي ينطق وهو في المهد.. أسوة بعيسى!!
2- علي رضي الله عنه يقرأ القرآن قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم!!
3- القرآن نزل على علي قبل الرسول!!
4 - ابو طالب يذبح 300 من الابل, و1000 من البقر والغنم!!
5 - من أراد أن يأكل من الوليمة فيلطوف بالبيت 7 مرات!!
6 - انصحكم بقراءة الاجابة على السؤالين التالين في الرابط:
كيف يتكلم علي وهو في المهد؟
وكيف يقرأ القرآن والرسول لم يبعث بعد ولم ينزل القرآن؟

وعلى قولة بدر الكويت...وبس :)
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليك يامولاي يا ابا الحسن ايها الصديق الاكبر

بابي انت وامي يا امير المؤمنين ..



ودمتم,,,
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس


فوقفت بإزاء البيت الحرام وقد أخذها الطلق فرمت بطرفها نحو السماء وقالت : أي رب إني مؤمنة بك ، وبما جاء به من عندك الرسول ، وبكل نبي من أنبيائك ، وكل كتاب أنزلته ، وإني مصدقة بكلام [ جدي ] إبراهيم الخليل ، وإنه بني بيتك العتيق ، فأسألك بحق هذا البيت ومن بناه ، وبهذا المولود الذي في أحشائي الذي يكلمني ويؤنسني بحديثه ، وأنا موقنة أنه إحدى آياتك ودلائلك لما يسرت علي ولادتي .


ما جاء من عند الرسول شيء بعد !!

على عموم هذه الرواية من عندكم تثبت أن علي رضي الله عنه لا يمكن أن يكون من أول من أسلم بل يكون من المتأخرين , شكرا لكم...


هتف بي هاتف وقال : يا فاطمة سمية عليا فأنا العلي الاعلى ، وإني خلقته من قدرتي وعز جلالي وقسط عدلي ، واشتققت اسمه من اسمي ، وأدبته بأدبي ، [ وفوضت إليه أمري ، ووقفته على غامض علمي ، وولد في بيتي


يا نهاركم أسود , الله تعالى يُفوض أمره إلى عبد من عبيده يحمل النجاسة في أحشاءه وقد خرج من مخرج البول مرتين , هذه عقول تتكلم في التوحيد وتتناقش في صفات الله تعالى...

 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
الزملاء الشيعة الموجودين بالمنتدى

هل نفهم من تعليقاتكم وسكوت البقية منكم قبولا وتأييدا واعتقادا بأن الله فوض امره لعلي؟؟


هل من منكر ومستنكر لهذة العقيدة ام الكل يقر بها ويعتقد ويأيدها؟؟




السالفة مافيها تكفير وتفسيق


فقط اريد ان استفهم واستعلم واتعرف على تفصيل مهم من تفاصيل الاعتقاد بسيدنا علي عندكم


الله يفوض امره لمخلوقة علي بن ابي طالب هل انتم متفقون بقبولها ام مختلفون؟؟


ودمتم
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني


للفائدة وبعد البحث وجدت في كتاب الاعتقادات للصدوق الاتي


(37)
باب الاعتقاد في نفي الغلو والتفويض



قال الشيخ أبو جعفر - رضي الله عنه -: اعتقادنا في الغلاة والمفوضة أنهم كفار بالله تعالى، وأنهم أشر من اليهود والنصارى والمجوس والقدرية والحرورية(1) ومن جميع أهل البدع والأهواء المضلة، وأنه ما صغر الله جل جلاله تصغيرهم شئ.
وقال الله تعالى: (ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون * ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون)(2).
وقال الله تعالى: (لا تغلوا في دينكم)(3).
واعتقادنا في النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه سم في غزوة خيبر(4)، فما زالت هذه الأكلة تعاده حتى قطعت أبهره(5) فمات منها.


وأمير المؤمنين - عليه السلام - قتله عبد الرحمن بن ملجم لعنه الله، ودفن بالغري.
والحسن بن علي - عليهما السلام - سمته امرأته جعدة بنت الأشعث الكندي، مات في ذلك.
والحسين بن علي - عليهما السلام - قتل بكربلاء، وقاتله سنان بن أنس لعنه الله(1).
وعلي بن الحسين سيد العابدين - عليه السلام - سمه الوليد بن عبد الملك فقتله.
والباقر محمد بن علي - عليهما السلام - سمه إبراهيم بن وليد فقتله.
والصادق - عليه السلام - سمه المنصور فقتله(2).
وموسى بن جعفر - عليهما السلام - سمه هارون الرشيد فقتله.
والرضا علي بن موسى - عليهما السلام - قتله المأمون بالسم.
وأبو جعفر محمد بن علي - عليهما السلام - قتله المعتصم بالسم.
وعلي بن محمد - عليه السلام - قتله المعتضد(3) بالسم.

والحسن بن علي العسكري - عليه السلام - قتله المعتمد(1) بالسم.
واعتقادنا في ذلك أنه جرى عليهم على الحقيقة، وأنه ما شبه للناس أمرهم كما يزعمه من يتجاوز الحد فيهم(2)، بل شاهدوا قتلهم على الحقيقة والصحة، لا على الحسبان والخيلولة، ولا على الشك والشبهة. فمن زعم أنهم شبهوا، أو واحد منهم، فليس من ديننا على شئ، ونحن منه برآء.
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة - عليهم السلام - أنهم مقتولون، فمن قال إنهم لم يقتلوا فقد كذبهم، ومن كذبهم كذب الله وكفر به وخرج من الاسلام، (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)(3).
وكان الرضا - عليه السلام - يقول في دعائه:
(اللهم إني أبرأ إليك من الحول والقوة، فلا حول ولا قوة إلا بك(4).
اللهم إني أبرأ إليك من الذين ادعوا لنا ما ليس لنا بحق.
اللهم إني أبرأ إليك من الذين قالوا فينا ما لم نقله في أنفسنا.
اللهم لك الخلق(5) ومنك الأمر، وإياك نعبد وإياك نستعين.
اللهم أنت خالقنا وخالق آبائنا الأولين وآبائنا الآخرين.
اللهم لا تليق الربوبية إلا بك، ولا تصلح الإلهية إلا لك، فالعن النصارى الذين صغروا عظمتك، والعن المضاهين لقولهم من بريتك.اللهم إنا عبيدك وأبناء عبيدك، لا نملك لأنفسنا ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.
اللهم من زعم أننا أرباب فنحن إليك منه براء، ومن زعم أن إلينا الخلق وعلينا الرزق فنحن إليك(1) منه براء كبراءة عيسى - عليه السلام - من النصارى.
اللهم إنا لم ندعهم إلى ما يزعمون، فلا تؤاخذنا بما يقولون واغفر لنا ما يزعمون(2).
(رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا * إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا)(3).
وروي عن زرارة أنه قال، قلت للصادق - عليه السلام -: (إن رجلا من ولد عبد الله بن سبأ يقول بالتفويض.
قال - عليه السلام -: (وما التفويض)؟ قلت: يقول: إن الله عز وجل خلق محمدا صلى الله عليه وآله وسلم وعليا - عليه السلام - ثم فوض الأمر(4) إليهما، فخلقا، ورزقا، وأحييا، وأماتا.
فقال: (كذب عدو الله، إذا رجعت إليه فاقرأ عليه الآية التي في سورة الرعد (أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شئ وهو الواحد القاهر)(5). فانصرفت إلى رجل فأخبرته بما قال الصادق - عليه السلام -(6) فكأنما ألقمته حجرا، أو قال: فكأنما خرس.



http://www.aqaed.com/shialib/books/all/et-sadogh/et-sadogh-05.html#sad37


هل هناك من يختلف مع الصدوق؟؟


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
للفائدة وبعد البحث وجدت في كتاب الاعتقادات للصدوق الاتي


(37)
باب الاعتقاد في نفي الغلو والتفويض


قال الشيخ أبو جعفر - رضي الله عنه -: اعتقادنا في الغلاة والمفوضة أنهم كفار بالله تعالى، وأنهم أشر من اليهود والنصارى والمجوس والقدرية والحرورية(1) ومن جميع أهل البدع والأهواء المضلة، وأنه ما صغر الله جل جلاله تصغيرهم شئ.
وقال الله تعالى: (ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون * ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون)(2).
وقال الله تعالى: (لا تغلوا في دينكم)(3).
واعتقادنا في النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه سم في غزوة خيبر(4)، فما زالت هذه الأكلة تعاده حتى قطعت أبهره(5) فمات منها.


وأمير المؤمنين - عليه السلام - قتله عبد الرحمن بن ملجم لعنه الله، ودفن بالغري.
والحسن بن علي - عليهما السلام - سمته امرأته جعدة بنت الأشعث الكندي، مات في ذلك.
والحسين بن علي - عليهما السلام - قتل بكربلاء، وقاتله سنان بن أنس لعنه الله(1).
وعلي بن الحسين سيد العابدين - عليه السلام - سمه الوليد بن عبد الملك فقتله.
والباقر محمد بن علي - عليهما السلام - سمه إبراهيم بن وليد فقتله.
والصادق - عليه السلام - سمه المنصور فقتله(2).
وموسى بن جعفر - عليهما السلام - سمه هارون الرشيد فقتله.
والرضا علي بن موسى - عليهما السلام - قتله المأمون بالسم.
وأبو جعفر محمد بن علي - عليهما السلام - قتله المعتصم بالسم.
وعلي بن محمد - عليه السلام - قتله المعتضد(3) بالسم.

والحسن بن علي العسكري - عليه السلام - قتله المعتمد(1) بالسم.
واعتقادنا في ذلك أنه جرى عليهم على الحقيقة، وأنه ما شبه للناس أمرهم كما يزعمه من يتجاوز الحد فيهم(2)، بل شاهدوا قتلهم على الحقيقة والصحة، لا على الحسبان والخيلولة، ولا على الشك والشبهة. فمن زعم أنهم شبهوا، أو واحد منهم، فليس من ديننا على شئ، ونحن منه برآء.
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة - عليهم السلام - أنهم مقتولون، فمن قال إنهم لم يقتلوا فقد كذبهم، ومن كذبهم كذب الله وكفر به وخرج من الاسلام، (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)(3).
وكان الرضا - عليه السلام - يقول في دعائه:
(اللهم إني أبرأ إليك من الحول والقوة، فلا حول ولا قوة إلا بك(4).
اللهم إني أبرأ إليك من الذين ادعوا لنا ما ليس لنا بحق.
اللهم إني أبرأ إليك من الذين قالوا فينا ما لم نقله في أنفسنا.
اللهم لك الخلق(5) ومنك الأمر، وإياك نعبد وإياك نستعين.
اللهم أنت خالقنا وخالق آبائنا الأولين وآبائنا الآخرين.
اللهم لا تليق الربوبية إلا بك، ولا تصلح الإلهية إلا لك، فالعن النصارى الذين صغروا عظمتك، والعن المضاهين لقولهم من بريتك.اللهم إنا عبيدك وأبناء عبيدك، لا نملك لأنفسنا ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.
اللهم من زعم أننا أرباب فنحن إليك منه براء، ومن زعم أن إلينا الخلق وعلينا الرزق فنحن إليك(1) منه براء كبراءة عيسى - عليه السلام - من النصارى.
اللهم إنا لم ندعهم إلى ما يزعمون، فلا تؤاخذنا بما يقولون واغفر لنا ما يزعمون(2).
(رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا * إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا)(3).
وروي عن زرارة أنه قال، قلت للصادق - عليه السلام -: (إن رجلا من ولد عبد الله بن سبأ يقول بالتفويض.
قال - عليه السلام -: (وما التفويض)؟ قلت: يقول: إن الله عز وجل خلق محمدا صلى الله عليه وآله وسلم وعليا - عليه السلام - ثم فوض الأمر(4) إليهما، فخلقا، ورزقا، وأحييا، وأماتا.
فقال: (كذب عدو الله، إذا رجعت إليه فاقرأ عليه الآية التي في سورة الرعد (أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شئ وهو الواحد القاهر)(5). فانصرفت إلى رجل فأخبرته بما قال الصادق - عليه السلام -(6) فكأنما ألقمته حجرا، أو قال: فكأنما خرس.



http://www.aqaed.com/shialib/books/all/et-sadogh/et-sadogh-05.html#sad37


هل هناك من يختلف مع الصدوق؟؟



أحسنت يا أبا عمر الهوازاني على هذا النقل ,ولننتظر أن يفصل أحد الزملاء هذا القول المردود على قائله والطاعن في الرواية والحاكم عليها بالوضع.
 

بو حمد

عضو بلاتيني
يقول المدعو كاظمة :)

و لا بأس في هذي المناسبة العطرة أن نكحل أعينا بصور الكعبة من جهة الركن اليماني. الجهة التى انشقت باذن الله لتدخل السيدة فاطمة الأسدية رضوان الله تعالى عليها من خلالها الى داخل الكعبة و تلد مولودها المبارك في جوف الكعبة.

و الجدير بالذكر أن هذا الشق (الركن) و بالرغم من كل جهود الترميم التى تقوم بها الجهات الرسمية لجعله كباقي أركان الكعبة الا انه يعاود الانشقاق و لم يتمكنوا من غلقه الا باستخدام رصاص و فولاذ و اسمنت مسلح و غيره من مواد ... و كأن هناك أرادة الهية تريد لهذا المكان أن يكون دليلاً لا يمحيه الزمن على هذه المنقبة لوصي نبي هذه الأمة ... فهل من معتبر يا أولى الألباب :) ؟


تدري بعد مؤامرة وهابيه لطمس الحقائق :d


فولاذ و اسمنت مسلح !! مره وحده !!


بصراحه لا اعرف من اين تاخذون علمكم و ماهي مصادركم .. عمومن ..


كلما قرأنا عن المذهب الشيعي .. زاد ولله الحمد والمنه القناعه بان المذهب مضروب ولا يعتد به..

اللهم اهدي عبادك الي التوحيد و صدق العقيده عن ما سواها و ابعدهم عن الشركيات..
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
المعروف ان المخلوق يفوض امرة للخالق سبحانة حتى الانبياء والرسل بلا استثناء

لكن ان الخالق يفوض امرة للمخلوق هذا ما لايستسيغة او يقبله اي مسلم وموحد لله عوضا عن عالم ومتعلم

سنة وشيعة ما اعتقد احد سيقبل بها ويدافع عن هذا القول بصراحة

{وَلَوْ أَنَّ قُرْآناً سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَل لِّلّهِ الأَمْرُ جَمِيعاً أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَن لَّوْ يَشَاءُ اللّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعاً وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيباً مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ }الرعد31



{فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ }الروم4





{ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاساً يَغْشَى طَآئِفَةً مِّنكُمْ وَطَآئِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحَّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }آل عمران154



{لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ }آل عمران128




{هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ }البقرة210




{إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }الأعراف54




{قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ }يونس31



{وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }هود123



{يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ }الانفطار19




تضرب بعرض الحائط ولا كرامة وبيد الشيعة قبل السنة بعد

ولا تنقص من كامل المحبة للامام العظيم علي بن ابي طالب رضي الله عنه بل تزيدة ولا يزيدها هذا الغلو بل يشوة


ودمتم


اكتشاف هذا التفصيل الغريب والعجيب والتنبية اليه اول مرة

الزملاء الشيعة الموجودين بالمنتدى

هل نفهم من تعليقاتكم وسكوت البقية منكم قبولا وتأييدا واعتقادا بأن الله فوض امره لعلي؟؟


هل من منكر ومستنكر لهذة العقيدة ام الكل يقر بها ويعتقد ويأيدها؟؟




السالفة مافيها تكفير وتفسيق


فقط اريد ان استفهم واستعلم واتعرف على تفصيل مهم من تفاصيل الاعتقاد بسيدنا علي عندكم


الله يفوض امره لمخلوقة علي بن ابي طالب هل انتم متفقون بقبولها ام مختلفون؟؟


ودمتم


بعد التنبية ولا واحد من الاخوة الافاضل الشيعة بالمنتدى نبس ببنت شفة واستنكر هذة المقولة بان الله فوض امرة لعلي وبين لنا انها فرية على المذهب واهلة

للفائدة وبعد البحث وجدت في كتاب الاعتقادات للصدوق الاتي


(37)
باب الاعتقاد في نفي الغلو والتفويض


قال الشيخ أبو جعفر - رضي الله عنه -: اعتقادنا في الغلاة والمفوضة أنهم كفار بالله تعالى، وأنهم أشر من اليهود والنصارى والمجوس والقدرية والحرورية(1) ومن جميع أهل البدع والأهواء المضلة، وأنه ما صغر الله جل جلاله تصغيرهم شئ.
وقال الله تعالى: (ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون * ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون)(2).
وقال الله تعالى: (لا تغلوا في دينكم)(3).
واعتقادنا في النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه سم في غزوة خيبر(4)، فما زالت هذه الأكلة تعاده حتى قطعت أبهره(5) فمات منها.


وأمير المؤمنين - عليه السلام - قتله عبد الرحمن بن ملجم لعنه الله، ودفن بالغري.
والحسن بن علي - عليهما السلام - سمته امرأته جعدة بنت الأشعث الكندي، مات في ذلك.
والحسين بن علي - عليهما السلام - قتل بكربلاء، وقاتله سنان بن أنس لعنه الله(1).
وعلي بن الحسين سيد العابدين - عليه السلام - سمه الوليد بن عبد الملك فقتله.
والباقر محمد بن علي - عليهما السلام - سمه إبراهيم بن وليد فقتله.
والصادق - عليه السلام - سمه المنصور فقتله(2).
وموسى بن جعفر - عليهما السلام - سمه هارون الرشيد فقتله.
والرضا علي بن موسى - عليهما السلام - قتله المأمون بالسم.
وأبو جعفر محمد بن علي - عليهما السلام - قتله المعتصم بالسم.
وعلي بن محمد - عليه السلام - قتله المعتضد(3) بالسم.

والحسن بن علي العسكري - عليه السلام - قتله المعتمد(1) بالسم.
واعتقادنا في ذلك أنه جرى عليهم على الحقيقة، وأنه ما شبه للناس أمرهم كما يزعمه من يتجاوز الحد فيهم(2)، بل شاهدوا قتلهم على الحقيقة والصحة، لا على الحسبان والخيلولة، ولا على الشك والشبهة. فمن زعم أنهم شبهوا، أو واحد منهم، فليس من ديننا على شئ، ونحن منه برآء.
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة - عليهم السلام - أنهم مقتولون، فمن قال إنهم لم يقتلوا فقد كذبهم، ومن كذبهم كذب الله وكفر به وخرج من الاسلام، (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)(3).
وكان الرضا - عليه السلام - يقول في دعائه:
(اللهم إني أبرأ إليك من الحول والقوة، فلا حول ولا قوة إلا بك(4).
اللهم إني أبرأ إليك من الذين ادعوا لنا ما ليس لنا بحق.
اللهم إني أبرأ إليك من الذين قالوا فينا ما لم نقله في أنفسنا.
اللهم لك الخلق(5) ومنك الأمر، وإياك نعبد وإياك نستعين.
اللهم أنت خالقنا وخالق آبائنا الأولين وآبائنا الآخرين.
اللهم لا تليق الربوبية إلا بك، ولا تصلح الإلهية إلا لك، فالعن النصارى الذين صغروا عظمتك، والعن المضاهين لقولهم من بريتك.اللهم إنا عبيدك وأبناء عبيدك، لا نملك لأنفسنا ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.
اللهم من زعم أننا أرباب فنحن إليك منه براء، ومن زعم أن إلينا الخلق وعلينا الرزق فنحن إليك(1) منه براء كبراءة عيسى - عليه السلام - من النصارى.
اللهم إنا لم ندعهم إلى ما يزعمون، فلا تؤاخذنا بما يقولون واغفر لنا ما يزعمون(2).
(رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا * إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا)(3).
وروي عن زرارة أنه قال، قلت للصادق - عليه السلام -: (إن رجلا من ولد عبد الله بن سبأ يقول بالتفويض.
قال - عليه السلام -: (وما التفويض)؟ قلت: يقول: إن الله عز وجل خلق محمدا صلى الله عليه وآله وسلم وعليا - عليه السلام - ثم فوض الأمر(4) إليهما، فخلقا، ورزقا، وأحييا، وأماتا.
فقال: (كذب عدو الله، إذا رجعت إليه فاقرأ عليه الآية التي في سورة الرعد (أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شئ وهو الواحد القاهر)(5). فانصرفت إلى رجل فأخبرته بما قال الصادق - عليه السلام -(6) فكأنما ألقمته حجرا، أو قال: فكأنما خرس.



http://www.aqaed.com/shialib/books/all/et-sadogh/et-sadogh-05.html#sad37


هل هناك من يختلف مع الصدوق؟؟


الشيخ الصدوق احد اعظم واكبر مشائخ الطائفة يستنكر هذة الفرية ونسبتها لاهل البيت بل ويكفر معتقدها وهذة قوة في الحق وتبييان الدين والعلم معهودة ومعروفة عن المسلمين وعلماءهم

لكن الظاهر ان الصدوق في واد

والزملاء الافاضل الشيعة بالمنتدى في واد اخر


لنفرض ان احد السلفية الوهابية (النواصب:)) فتح موضوع وقال فيه ان الشيعة يقولون بان الله فوض امرة لعلي وهذا اعتقادهم بعلي هل ساعتها ستوافقونه وتبررون له هذا الغلو ام ستتهمونه بالكذب والافتراء عليكم؟؟


من غير وزعل ومع كل الاحترام والتبجيل لارائكم ومعتقداتكم انا ارى ان سكوتكم عن هذا القول يثبت لي انكم اما غلاة من غلاة الشيعة او انكم ضعفاء امام الغلو فلا تستطيعون الوقوف بوجه وانكارة ولا تستيطعون شرحه وتبريره لاخوانكم المسلمين وبقية البشر من غير المسلمين ايضا

الله يفوض امرة لعلي..............والله انها اساءة ايما اساءة لمذهب اهل البيت عليهم السلام ولم ينكرها ويدفعها عنهم هنا الا المسلمين السنة بعوامهم قبل علماءهم


بعيدا قليلا عن الدين والتدين لماذا ينكر الغلو ولا يقبل به

بالنسبة لي انا شخصيا وبكل بساطة

الغلو = تخلف = غباء مدقع = قمة الضعف البشري والانحناء امام الخرافة = عبودية الخوف من اللاموجود واللا معقول اصلا


وبالاخير اتمنى من احد الاخوة او الاخوات الشيعة ان يقف هنا وينكر هذة الفرية عن اهل البيت سلام الله عليهم ومذهبهم ويبرد على قلبي انا شخصيا:(


ودمتم
 
أعلى