لماذا الشيعة والسنة مختلفين ؟

الهزبر

عضو مميز
كلام جميل أخي الموسوي . . والسبب هو أن بعض الأعضاء يصاب بهستيريا إذا أحد الإخوة بإنزال مقال يثني على الصحابة رضوان الله عليهم . . !!

لماذا ؟؟ وما ماذا تريد ؟؟ !!!!

ثم يقوم بانتقاصهم و شتمهم و غيرها . .

والله المستعان .

وادي المسك

عضو بلاتيني
اطلعت على الموضوع .. كذلك الردود ..

وكما قلنا ونرجع ونقول ..

ان اردنا التقريب .. يجب ان تقبلني كما انا انا .. واقبلك كما انت انت ..

عزيزي مهما تدفقت الدعوات و اختلفت العبارات لن نتعدى حاجز العيش المشترك وهذا الاسلم ..

تبقى حلقة مفرغة بالوسط يملؤها .. النقاش .. الحوار .. الجدال .. التكفير .. التضليل ..

عبر عنها كما شئت ..

الجميع يعتقد انه على حق .. والاخر على باطل ..

فكان الحل الاسلامي الجذري .. هو الحكمة والموعظة الحسنة ..

فهل ياترى هناك من الاعضاء يطبق هذا المفهوم ؟

الاغلب لا .. ففي نفسه .. يدور هذا المفهوم .. اني اهزمه .. افضحه .. اعريه .. اكسره .. !!

للاسف هذه هي المسافة بين الاعضاء .. ان اردت ان تكسره , تفضحه , تعريه .. تفضل

بالدليل العلمي دون تهكم واستهزاء وسخرية وقلة حياء ..

وخذ هذه لمعلوماتك الشخصية ..ان اي محاولة لحوار علمي بالمنتدى باءت بالفشل .. !!

فلا يوجد مستوى للنقاش .. وان وجد ايضا فيه هذه النزعة بالتهكم والاستهزاء ..

واقع اليم اصبح مملا .. !!

فتأّمل

:وردة:

أهلا ومرحبا بأخي الطيب الغالي الموسوي صاحب الخلق العذب والقلب الطيب :وردة:

أخي الكريم الموضوع ليس أن أقبلك كما أنت أو تقبلني كما أنا لا يا اخي الكريم

الموضوع هو أن تحترم معتقدي وأحترم معتقدك ...

الاحترام منبعه نفس مؤمنة زكيه تحترم كل البشر وأخلاقها أخلاق رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم ...

تسب الصحابه رضوان الله عليهم ؟

حسنا لن يضر من توفاه الله من ألاف السنين سب إنسان لم يعرفه ولم يعاصره ولن يلحقه نفع او ضر من السب لانه عند رب كريم غفور ... فهل تجرم أن الله لايغفر الذنوب لمن شاء ؟

أخي الكريم إحترامي لعقيدتك هي احترام لعقيدتي الذي تدعوني للمجادله بالتي هي احسن .. وإيمانا بقول الله تعالي إنك لن تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ..صدق الله العظيم ...

أن كنت بينك وبين نفسك او في بيتك او في مسجدك فلك الحق في ان تمارس ماتشاء وتعتقد بما تشاء ...

لان ديننا نهانا عن التجسس وتتبع عورات الناس هذا بالاظافه إلى أنني عبد الله ولست رب البشر ..

فهناك ولي أمر يأمرني وهناك حاكم يحكمني هو المسؤول أمام الله عني وعنك ولو نصبت نفسي واليا عليك ونصبت نفسك واليا علي ماستقامت الحياة ..ولكانت بلاد المسلمين فوضي وجهل وتخلف ..

هذا هو العدل الذي أمرنا الله باتباعه وتطبيقه حتي علي العدو ..وهذه هي الرحمة التي علمنا اياها حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم ...

إن استهزائي او استهزائك وفضحي او فضحك او اغاضتي او اغاضتك لاتزيد النار الا حطبا ولا تزيد الظال منا الا اصرارا وتمسك في ظلاله ...

حينا أحترمك وتعلم يقينا أنني احبك واحب الخير لك وحينما تراني نموذج لأبناء محمد صلي الله عليه وسلم في تعامله مع جاره ومع ضيفه ومع حتي عدوه حتما ستثق بي وبفعلي وسيطمئن قلبك ويتقبل مني ...

أخي الكريم لانريد حوارا علميا ولا نريد تقارب فقط نريد إحتراما ورحمة وصدق ومروئه وأمن وأمان وعصمة دم ومال وعرض ...

نريد فقط رضي الله والفوز بجنات الخلد

نريد أن نكون شعوبا حره تحركنا العقول وننتهج العلم ونعي مانفعل او نقول ..

وليس شعوب بعقول متحجره تسمع وتطيع وتنفذ ...ليكن استيعابنا بعقولنا وليس بعواطفنا لان العواطف قد تخدع ولكن العقل والعلم والتدبر لايخدع ...

فأسلافنا كانوا ذا عقول وعزم وهمم ناقشوا بها خلفاء راشدين فبين الله بهم الحق للخلفاء ورجعوا عن ماكانو به يأمرون ...

هذا كل مانريد لانه اول الطريق ويفتح المجال للمزيد ...

حينها لو تناقشنا فلن يجد العناد والتكبر والخلاف لان كل منا مطمئن أن الاخر ماناقشه الا حبا للخير له ومن منطلق الخوف عليه

أجمل التحيات :وردة:

عريفجان

عضو فعال
من اليوم اعهادكم لالطائفيه

اليوم يااخوان اخذت قرار فى نفسى ان ابتعد عن كل المواضيع التى تثير الطائفيه بعد تفكير طويل وتامل من الخسران نحن الخسرانيين سواء شيعه او سنه نريد ان تكون الكويت هى مذهبنا واعتذرمن جميع الاخوان الذين قد اخطات فى حقهم سوف احاول ان اكون مصلح ولست مخرب فلنتحد

وادي المسك

عضو بلاتيني
اليوم يااخوان اخذت قرار فى نفسى ان ابتعد عن كل المواضيع التى تثير الطائفيه بعد تفكير طويل وتامل من الخسران نحن الخسرانيين سواء شيعه او سنه نريد ان تكون الكويت هى مذهبنا واعتذرمن جميع الاخوان الذين قد اخطات فى حقهم سوف احاول ان اكون مصلح ولست مخرب فلنتحد

أهلا ومرحبا أخوي عريفجان

عين العقل يا أخي وبارك الله فيك ...

قد يقول لك قائل سبحان الله تترك الدين لأجل الدنيا ؟

فأجبه بل أترك الدنيا لأجل الدين ...:)

لان المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ..

لانك التمسك بالسنه هي بأن اكون نموذج ينير طريق الظالين وليس أذى ومنفر وجلب لاحقاد او فرقه

لان السنه تقول كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ..فهل فهمنا معني الحديث ؟

لو فهمنا وطبقنا لكان كل المسلمين سنه !!!

ولكننا نترك مسئوليتنا ونقفز عليها لنمارس مسؤولية غيرنا لان الشيطان يزين لنا ولان الاهواء تتحكم بنا ...

فتجدنا لانصلي الفجر الذي مسؤوليتنا ان نحرص عليها وننتقد افعال غيرنا الذي هو ليس ضمن مسؤوليتنا ... !!!!

لان السنه تدعونا لطاعة ولي الامر الذي سيكون هو المسؤول عن مايفعل وماعلينا سوى النصح والدعوه للتي هي احسن ...

إبتعد يا اخي ابتعد احتاطا حتي لا يدخل في قلوبنا كره او حقد او شحباء او ماشابه فنحن كمسلمين مقياس ايماننا أن نأتي الله بقلب سليم ...

اجمل التحيات ...

وافي الخصال

عضو فعال
لا لاتطلع اشاعات .. السنة والشيعة مو مختلفين ..!!

وكاهم محافظين على الوحدة الوطنية في الكويت ولبنان والعراق وغيره ..

هم بس ,,

مايشتهون بعض وواحد يحاول يلغي الثاني ..

وود كل فريق انه يفني الثاني من وجه الأرض ..

لكن هذا لايعتبر خلاف هذي اختلاف وجهات نظر :p

مية وردة

وادي المسك

عضو بلاتيني
لا لاتطلع اشاعات .. السنة والشيعة مو مختلفين ..!!

وكاهم محافظين على الوحدة الوطنية في الكويت ولبنان والعراق وغيره ..

هم بس ,,

مايشتهون بعض وواحد يحاول يلغي الثاني ..

وود كل فريق انه يفني الثاني من وجه الأرض ..

لكن هذا لايعتبر خلاف هذي اختلاف وجهات نظر :p

مية وردة

نعم صدقت وهذا والحمدالله بفضل تمسكهم بدينهم وتحكيم عقولهم وفطرتهم وعدم الغاء عقولهم وقلوبهم وترك الغير يستعبدها ويأمرها وينهاها ...

وبفضل التعامل الراقي والانساني الذي دعانا للتعامل به ديننا العظيم ..دين الرحمه والانسانيه ...

الحمدالله ان ماترى يا اخي ماهو ايظا الا بفضل تمسكنا بسنة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم ونتمائنا له وليس انتمائنا لاسمح الله لانتمائنا لمنظمات وكتل ودول وسياسيه واطماع ..

لذلك فنحن شعوب حره متقدمه ومتسلحة بالعلم والعقول وليس متخلفة تتحكم بها المنظمات والسياسه :)

بو محمد

عضو ذهبي
المشكلة أن السني يقرأ عن عقائد الشيعة من كتب أعدائهم وبعدها ياتي ويتهمهم بها !!
أكبر دليل السليطي فهو لا يعرف كيف يميز الطوسي من الطبرسي؟ :)

اللهم صل على محمد وآل محمد

وادي المسك

عضو بلاتيني

أنت أبو الطائفيه يابو محمد تدرى ليش ؟

لان همك الطائفه وليس الله ودين الله ..

اتعلم كيف علمت بذلك ؟

لان الطائفه هي من شغل بالك وتفكيرك ولو كان مايشغل بالك الله ودين الله لتحدثت بهما ولتركت الحديث عن السنه والشيعه

صح ياخوي ولا انا غلطان ؟

اجمل التحيات :وردة:

بو محمد

عضو ذهبي
أنت أبو الطائفيه يابو محمد تدرى ليش ؟

لان همك الطائفه وليس الله ودين الله ..

أنا طائفي اي
وتهمني طائفتي أكيد
يعني انت لو تشوف سني قاعد ينطق بتقول الله يفكه من ايدهم ؟
أكيد بتفزع له !!
ليش ما قلت له رب اهوا كفيل فيه ؟
يعني انت هم تهمك الطائفة وليس الله !
لأن المفروض عليك انك تكلم اللي قاعدين يطقونه وتنصحهم ..

وراح تكون طائفي لمن تفزع له , شفت اني مو بروحي طائفي :D

اتعلم كيف علمت بذلك ؟

سهله شوف توقيعي وتعرف اذا انا طائفي ولا لأ!!
حبيبي لمن الواحد يصير منصف خلا يطلب من الناس انه ما يكونون طائفيين ..
اقرا توقيعي عدل وراح تعرف شنو أنا طائفي ولا مو طائفي .

لان الطائفه هي من شغل بالك وتفكيرك ولو كان مايشغل بالك الله ودين الله لتحدثت بهما ولتركت الحديث عن السنه والشيعه

حبيبي , عيوني , ماي عيني , دين الله التشيع ( بنظر الشيعة ) فلمن أكون طائفي يعني أنا قاعد أنصر دين الله , فهمت علي ؟!

صح ياخوي ولا انا غلطان ؟
اجمل التحيات :وردة:

أفا عليك منو يغلطك
اللي يغلطك قولي علشان أقوله الله يسامحك وأكسب اجر :وردة:

وادي المسك

عضو بلاتيني
[/color][/size]أنا طائفي اي

أتعرف شنو معني الطائفي ؟

يعني ان تكون الطائفه مقدمه علي كل شئ حتي دين الله عز وجل !!!
وتهمني طائفتي أكيد

هذا من حقك محد ينازعك عليه
يعني انت لو تشوف سني قاعد ينطق بتقول الله يفكه من ايدهم ؟
أكيد بتفزع له !!

يعني أفزعله عشانه سني ؟

طيب اذا كان قاتل او ظالم او يستحق افزعله بس عشانه سني ؟

لا ما افزعله عشانه سني لو لقيت شيعي لا عفوا يهودي ينطق ظلما وعنوانا فزعته
ليش ما قلت له رب اهوا كفيل فيه ؟

لأن فيه حديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم يقول انصر أخاك ظالما او مظلوم ...ظالما نصرته بارجاعه الي الحق ومظلوم باستعادة حقه ...وقال أخاك ولم يقل السني
يعني انت هم تهمك الطائفة وليس الله !

لا أنا يهني الله عز وجل ورضاه وليس الطائفه

لأن المفروض عليك انك تكلم اللي قاعدين يطقونه وتنصحهم ..

وهذا الي بيحصل راح اسوي المفروض بغض النظر عن اي شي :)

وراح تكون طائفي لمن تفزع له , شفت اني مو بروحي طائفي :d

مافزعتله :p

سهله شوف توقيعي وتعرف اذا انا طائفي ولا لأ!!
حبيبي لمن الواحد يصير منصف خلا يطلب من الناس انه ما يكونون طائفيين ..
اقرا توقيعي عدل وراح تعرف شنو أنا طائفي ولا مو طائفي .

حبيبي , عيوني , ماي عيني , دين الله التشيع ( بنظر الشيعة ) فلمن أكون طائفي يعني أنا قاعد أنصر دين الله , فهمت علي ؟!

أفا عليك منو يغلطك
اللي يغلطك قولي علشان أقوله الله يسامحك وأكسب اجر :وردة:

إذا كان دين الله التشيع فيجب ان يكون التشيع رحمه للناس وعدل وسلام وحب الخير وعبادة الله واطاعة رسوله الكريم والعمل علي اعلاء كلمة الله وليس اعلاء كلمة الشيعه :)

اعطيك مثال

أنا كويتي وأنت كويتي

أنا عجمي مثلا وأنت حساوي

أنا ارى ان العجمان هم المتمسكين بالهويه الكويتيه وأنت ترى الحساويه ...

أنا اعمل علي إظهار العجمان بابهي صوره وأنت تعمل للحساويه

فأين الكويت مما نفعل ؟ لاوجود لها ...

لكن لو أني وأنت التزمنا بالقوانين الكويتيه وتعاملنا بروحها وعملنا علي رفعتها دون النظر انني عجمي او انك حساوي ندافع عن ارضها ويجمعنا حبها ونختلف من منطلق الحرص عليها نشجع فريقها ونسعد لفوزه ونحزن لخسارته ...

الكويت رمز لدين الله الذي يجمعني انا وانت

والعجمي والحساوي رمز للطائفه

يعني ان فرضنا مانعتقده علي غيرنا بالقوه والنزاع فنحن ننتصر للطائفه وليس لدين الله ومن يريد الدليل فلدي الدليل !!!

بو محمد

عضو ذهبي
وادي المسك أخوي انت رحت بعيد
المهم الحين خلني أروح أطيحله غدا اليوم غدانا قوزي وإن شاء الله العصر أو بالليل أكتب ردي ..

بو محمد

عضو ذهبي
بالعافيه يالبخيل حتي ماقلت اتفضل :)

حقك علي المره الياية راح أعزمك على الخاص
لأني نحيس ما احب وايد يشاركوني على الأكل ...

المهم نرجع حق محور حديثنا ...

أخوي وادي المسك ..
أولا الطائفية أنا شخصيا أشوفه شيء عادي !!
ولكن بعض الناس بدأوا يستخدمونها للتشنيع علشان جذي صار شي الكل ينحاش منه ...

مثلا لو انت مسلم سني واخوك ابتكر قاعدة في علم الحديث!!
فرحتك راح تكون طائفية , لأنها تخص أمر معين وهذا الأمر يمس هذي الطائفة ( المسلمين السنة ) .
عرفت فأنا مالي حق أي وأقول عنك طائفي وأشنع عليك !!
بس الناس شنو تقول ؟
هذا طائفي !!
وتتهم وتشنع على الفاضي ومن باب ( مع الخيل يا شقره ) .

...

ثانيا الديرة كلها جذي , الحكومة تدري انه في فتنه وساكته !!
ولا ما تقولي ليش ترخيص جريدة الوطن ليلحين ما انسحب؟
جريدة قذرة اهيا وصاحبها وما عندها الا الطائفية ...

مثال : المناوشات اللي بلبنان الحين بين العلوية والسنة وأكثر من جريدة كتبت هذا الوطن شنو كتبت " بين السنة والشيعة " .

...

ثالثا انت لمن تتكلم عن طائفة يعني تتكلم عن دين ولمن تتكلم عن دين يعني تتكلم عن صاحب الدين ( وهو الله سبحانه ) يعني الطائفية متلازمة مع الله سبحانه , وما تقدر تفرق بينهم!!

...

وغيرها وغيرها ...

فخلنا لا ننفخ بجربه مقظوظة لأن نسمنا راح ينقطع ...
يازين الطائفية تكسر بالواحد لأنه سني ويكسر فيك لأنه شيعي واثنينكم شهادكم مجروحة ابعض :D

...

وادي المسك الحين عندنا شي أخس من الطائفية , الحين صاروا اليهود ربع بعض أعضاء المنتدى لأنهم - اليهود - ضد حزب الله - الشيعة - وصاحبنا مفتي بلاد الحرمين يقولك لا تدعي لحزب رافضي :D

اظاهر زعلان على اليهود وما يرضى يموتون ولا أحد يجرح مشاعرهم :cool:

...

عمي خلها على الله وأنصحكم لحد يفتح مواضيع عن الطائفية ولا أحد يزايد على أحد بالطائفية ..

وادي المسك

عضو بلاتيني
حقك علي المره الياية راح أعزمك على الخاص
لأني نحيس ما احب وايد يشاركوني على الأكل ...

المهم نرجع حق محور حديثنا ...

أخوي وادي المسك ..
أولا الطائفية أنا شخصيا أشوفه شيء عادي !!
ولكن بعض الناس بدأوا يستخدمونها للتشنيع علشان جذي صار شي الكل ينحاش منه ...

مثلا لو انت مسلم سني واخوك ابتكر قاعدة في علم الحديث!!
فرحتك راح تكون طائفية , لأنها تخص أمر معين وهذا الأمر يمس هذي الطائفة ( المسلمين السنة ) .
عرفت فأنا مالي حق أي وأقول عنك طائفي وأشنع عليك !!
بس الناس شنو تقول ؟
هذا طائفي !!
وتتهم وتشنع على الفاضي ومن باب ( مع الخيل يا شقره ) .

...

ثانيا الديرة كلها جذي , الحكومة تدري انه في فتنه وساكته !!
ولا ما تقولي ليش ترخيص جريدة الوطن ليلحين ما انسحب؟
جريدة قذرة اهيا وصاحبها وما عندها الا الطائفية ...

مثال : المناوشات اللي بلبنان الحين بين العلوية والسنة وأكثر من جريدة كتبت هذا الوطن شنو كتبت " بين السنة والشيعة " .

...

ثالثا انت لمن تتكلم عن طائفة يعني تتكلم عن دين ولمن تتكلم عن دين يعني تتكلم عن صاحب الدين ( وهو الله سبحانه ) يعني الطائفية متلازمة مع الله سبحانه , وما تقدر تفرق بينهم!!

...

وغيرها وغيرها ...

فخلنا لا ننفخ بجربه مقظوظة لأن نسمنا راح ينقطع ...
يازين الطائفية تكسر بالواحد لأنه سني ويكسر فيك لأنه شيعي واثنينكم شهادكم مجروحة ابعض :d

...

وادي المسك الحين عندنا شي أخس من الطائفية , الحين صاروا اليهود ربع بعض أعضاء المنتدى لأنهم - اليهود - ضد حزب الله - الشيعة - وصاحبنا مفتي بلاد الحرمين يقولك لا تدعي لحزب رافضي :d

اظاهر زعلان على اليهود وما يرضى يموتون ولا أحد يجرح مشاعرهم :cool:

...

عمي خلها على الله وأنصحكم لحد يفتح مواضيع عن الطائفية ولا أحد يزايد على أحد بالطائفية ..

الله يسامحك الله يسامحك ياخوي ابو محمد ويهديك يارب ..

لو دشيت معك في حوار ماراح نوصل لنتيجه عشان جذي خلك من السياسه والنقاشات وعوار الراس ... أنت احسن شي تصير علماني وتريح بالك :)

سور الوطن

عضو بلاتيني
- نشكر وادى المسك على موضوعة القيم والنادر فى هذا المنتدى ،انا والحمد لله علمت ابنائى ومازلت اذكرهم باننا نحن جميعا مسلمون لا فرق بين طائفة واخرى وانما هناك خلاف بسيط فى وجهات النظر فالمذهب السنى يعتبرون الخليفة الاول ابو بكر الصديق بينما الشيعة يعتبرون على بن ابى طالب الخليفة الاول ولكن ابين لهم بان على وابوبكر وعمر عاشوا فى تلك الفترة متحابين تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله رغم بعض الخلافات البسيطة، كما تفضلت الشيعى يرى بانة على حق ويصعب على الاخرون اقناعة وكذلك السنى يعتبر مذهبة صحيحا وعلى حق لا احد يستطيع تغيير قناعتة ، هكذا نحن قد ورثنا المذهب من اباءنا واجدادنا لا ذنب للانسان باختيار مذهبة وانما ولدنا وترعرعنا على ما نحن علية، وكذلك الديانات الاخرى فاليهودى يبقى يهوديا لانة ولد من اب وجد يهودى والمسيحى كذلك، كما تفضلت نحن يجمعنا وطن واحد نحبة جميعا وكذلك قبلة واحده ونبي واحد اسمة محمد فالذى يجمع المسلمون اقوى من ما يفرقهم.

السليطي

عضو مخضرم

ههههههه حلوة ماعرف أميز .. مقبولة منك .. ;)

بس احنا عمرنا ماخذنا شي من كتب أعدائكم .. الا اذا كان الكافي وفصل الخطاب و بحار الانوار وتحرير الوسيلة وتفسير القمي

هي كتب لـ أعدائكم فهذا شي طيب :)

عرفنا الان من هم أعدائكم

أعلى