النصيريين والحقد الدفين على اهل السنة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
منو قال مخرّف .. تعال اثبت ..

قلنا كلام خرف .. ولم ننسب الامر للّذات .. وهذه من اوليات الجواب النقضي .. :)

" لكي تعرف ما اقول .. وما اعني يلزم ان تعلم تعريف الجواب النقضي وهذا ما لا تفقهه " ..

فتأمّل ..

تحياتي للجميع

:وردة:

يعني النوبختي كلامه خرف .. اعترف جدا طيب

طيب الى يقول ان السبئية والمختارية والعلوية والسميطية من فرق الشيعة ماهو حكمه ؟؟


سؤال واضح جداااااااااا
 

بو محمد

عضو ذهبي
بومحمد .. هل قرأت كتاب فرق الشيعة للنوبختي .. !!:):)

لا والله ما قريته

امسك اي كتاب منطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل يحتاج الجهل للمنطق ..!!

كل مافي الامر ان الموسوي .. انكر بعض فرق الشيعة واحنا أثبتنا عكس كلامه ومن كتب الشيعة ..

لازم تدخل المنطق للهروب من الجهل :)

قول مادري شسالفة وفك عمرك

أولا : أنا ما قلت لك انت امسك أي كتاب منطق!! أنا كلمت عضو ثاني .
ثانيا : الجهل حله المنطق , لأنه يبين لك اذا كان جهل بسيط أو جهل مركب ( هذي شغلات صعبة عليك يا السليطي لازم تدرسها :) )
ثالثا : الشيعة هم الإمامية الاثني عشرية أما غيرهم فنحن لا نعترف بهم كما هم لا يعترفون بنا , وأيضا مثل أهل السنة فالحنابلة ( أهل الحديث ) يقولون نحن اهل السنة ولا يعترفون بالمعتزلة والأشاعرة مع العلم بان المعتزلة والأشاعرة مذاهبهم كانت قبل وجود الحنابلة .
رابعا : المنطق ليس للهروب , المنطق يستخدمه العقلاء في العقيدة والأمور المنطقية لرفع الجهل .

كما يقول تعريف علم المنطق :

هو آلة تعصم الذهن بمراعاتها من الوقوع في الخطأ !!
ومن عصم عقله من الخطأ عصم فعله من الخطأ .
خامسا : لو ما أعرف أقول ما اعرف مو مثل بعض ناس كل ما نزل موضوع بمنتدى الدفاع ( الوهابي ) أو منتدى ( أنصار معاوية ) نسخوه ونزلوه بالشبكة الوطنية :d
والمشكلة يدافع عن الموضوع واهوا ما يدري عن شنو يتكلم الموضوع :وردة:

...




اللهم صل على محمد وآل محمد
 

بو محمد

عضو ذهبي
طيب الى يقول ان السبئية والمختارية والعلوية والسميطية من فرق الشيعة ماهو حكمه ؟؟

هذا رأيه ويلزمه !!
مثل ما أن الشافعي وشعبة يقولان التدليس اخو الكذب فهذا رأيهما ويلزمهما ولا يلزم غيرهما ... :d
(( تدري لو يلزم غيرهم جان صحيح البخاري وصحيح مسلم صاروا صفحتين ونص -كناية عن القلة- :وردة:بسبب التدليس طبعا :إستنكار: ))




اللهم صل على محمد وآل محمد
 

السليطي

عضو مخضرم
لا والله ما قريته



أولا : أنا ما قلت لك انت امسك أي كتاب منطق!! أنا كلمت عضو ثاني .
ثانيا : الجهل حله المنطق , لأنه يبين لك اذا كان جهل بسيط أو جهل مركب ( هذي شغلات صعبة عليك يا السليطي لازم تدرسها :) )
ثالثا : الشيعة هم الإمامية الاثني عشرية أما غيرهم فنحن لا نعترف بهم كما هم لا يعترفون بنا , وأيضا مثل أهل السنة فالحنابلة ( أهل الحديث ) يقولون نحن اهل السنة ولا يعترفون بالمعتزلة والأشاعرة مع العلم بان المعتزلة والأشاعرة مذاهبهم كانت قبل وجود الحنابلة .
رابعا : المنطق ليس للهروب , المنطق يستخدمه العقلاء في العقيدة والأمور المنطقية لرفع الجهل .

كما يقول تعريف علم المنطق :

هو آلة تعصم الذهن بمراعاتها من الوقوع في الخطأ !!
ومن عصم عقله من الخطأ عصم فعله من الخطأ .
خامسا : لو ما أعرف أقول ما اعرف مو مثل بعض ناس كل ما نزل موضوع بمنتدى الدفاع ( الوهابي ) أو منتدى ( أنصار معاوية ) نسخوه ونزلوه بالشبكة الوطنية :d
والمشكلة يدافع عن الموضوع واهوا ما يدري عن شنو يتكلم الموضوع :وردة:

...




اللهم صل على محمد وآل محمد


ماقريت الكتاب وتتكلم !!!

يعني كلامك يبين من راسك .. وهذا ماعرفنا عنك

انا الحمدالله ماحتاج اتعلم المنطق .. انا فقط افتح عقلي واجاوب على السؤال بدون نقضي وحلي ومنطقي

انت ماتعترف الا بفرقة الاثناعشرية .. وهذا شي طبيعي لان كل المسلمين عندكم كفار الا الاثناعشرية ..

والنوبختي عندما تكلم عن فرق الشيعة لم ينكرها بل ضللها وقال ان فرقته الاثناعشرية هي على الحق ..

مو نفسك لاتعترف فيهم .. وهم ايضا لايعترفون فيكم

ولكن يبقون فرق شيعية ..

ونحن اهل السنة والجماعة لانتعصب لمذهب معين ..

ان صح الحديث فهذا مذهبي .. كان من اشعري او معتزلي

أليس ابن حجر والنووي اشاعرة !!؟؟

يعني ماناخذ منهم شي ؟؟؟

هم يقدمون النقل على العقل فيوافق عملهم اهل السنة ومع هذا عندهم بعض التأويلات في الاسماء والصفات .,.

ومع هذا نأخذ ديننا منهم ..

اتحداك ان تأخذ دينك من فرقة شيعية اخري ولو كان عندهم حق .. بل انتم تكفرونهم وتكفرون جميع المسلمين ..

وهذا يبين ان دينكم ليس مذهب اسلامي بل دين يختلف عن دين الاسلام ..

اما ان تكون اثناعشري او تكون كافر ..

ولا اعرف لماذا تطلقون عليه مذهب ؟؟
 

السليطي

عضو مخضرم
هذا رأيه ويلزمه !!
مثل ما أن الشافعي وشعبة يقولان التدليس اخو الكذب فهذا رأيهما ويلزمهما ولا يلزم غيرهما ... :d
(( تدري لو يلزم غيرهم جان صحيح البخاري وصحيح مسلم صاروا صفحتين ونص -كناية عن القلة- :وردة:بسبب التدليس طبعا :إستنكار: ))




اللهم صل على محمد وآل محمد

ههههههههه بومحمد اشرح للناس ماهو التدليس :):)

ورأي النوبختي يلزمك لان ماخطأه احد من علمائك وتدري شنو قال النوبختي عن السبئيين الى تنكرون حقيقة عبدالله ابن سبأ ..


السبئية قالوا بإمامة علي , وأنها فرض من الله عز وجل , وهم أصحاب عبد الله بن سبأ , وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة , وتبرأ منهم , وقال :( إن عليا أمره بذلك ) فأخذه علي فسأله عن قوله هذا , فأقر به , فأمر بقتله , فصاح الناس إليه :يا أمير المؤمنين أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم أهل البيت , وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك ? فصيره إلى المدائن .
وحكى جماعة من أهل العلم [ من أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام ..

أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم , ووالى عليا , وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة , فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك , وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي رضي الله عنه وأظهر البراءة من أعدائه... فمن هنا قال من خالف الشيعة : إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية ) ( فرق الشيعة ) ص32 - 44.

هل عرفت من اين تأخذ دينك ؟؟؟؟

من ابن سبأ فكل ماتعتقد به اتاكم به ابن سبأ كل ماتعتقدد فيه الاثناعشرية هو عقائد ابن سبأ

اذان انتم السبائية وليس الاثناعشرية ;);)
 

الموسوي

عضو مخضرم
يعني النوبختي كلامه خرف .. اعترف جدا طيب

طيب الى يقول ان السبئية والمختارية والعلوية والسميطية من فرق الشيعة ماهو حكمه ؟؟


سؤال واضح جداااااااااا

اصبح الامر مجرّد جدال ..

وهناك مثل يقال .. لا تجادل الجاهل حتى لا يحسبك الناس هو ..

قلنا ونكرر ان الحل النقضي .. هو مبتغانا ..

وهذا ما نوهنا عليه .. باكثر من مشاركة فلا احب التكرار حقيقة ..

و الموضوع اصبح بدائرة الجدال فاعتقد ان مصيره الالغاء كسالفه من مواضيع الزميل

السليطي ..

ان الحوار .. ان تخلله التهكم وحب الانا وانتصار دون البحث بموضوعية وتجرّد .. يصبح

جدال لا طائل منه .. فينتقل المفهوم من حوار الى جدال بلحاظ متعدد ..

تحياتي للجميع

:وردة:

 

السليطي

عضو مخضرم
اصبح الامر مجرّد جدال ..

وهناك مثل يقال .. لا تجادل الجاهل حتى لا يحسبك الناس هو ..

قلنا ونكرر ان الحل النقضي .. هو مبتغانا ..

وهذا ما نوهنا عليه .. باكثر من مشاركة فلا احب التكرار حقيقة ..

و الموضوع اصبح بدائرة الجدال فاعتقد ان مصيره الالغاء كسالفه من مواضيع الزميل

السليطي ..

ان الحوار .. ان تخلله التهكم وحب الانا وانتصار دون البحث بموضوعية وتجرّد .. يصبح

جدال لا طائل منه .. فينتقل المفهوم من حوار الى جدال بلحاظ متعدد ..

تحياتي للجميع

:وردة:

طيب اخوي الموسوي ذبحتنا مع جوابك النقضي ...

انت قلته وتوهقت ..

ياريت اذا حصلت شي جديد تتفضل .. وتجاوب على السؤال

عرفنا جوابك نقضي وحلي

والنوبختي فضحكم فضيحة

 

الموسوي

عضو مخضرم
ها هو السليطي يبيّن مبتغاه من الموضوع ..

فمبتغاه ليس النصيرية .. لا طبعا

مبتغاه الطعن بالشيعة الاثنى عشرية .. باي وسيلة كانت ..

وما للعضو الا النظر الى مشاركة السليطي رقم 45 .. لكي يعرف ان الهدف الحقيقي

من هذا الموضوع .. وهو " الطعن بالشيعة فقط لا غير " ..

والقانون يرى ان الطعن بالطائفة مرفوض ..

ننتظر تطبيق القانون .. على من عاد من الطرد النهائي ولم يتب بعد ..

هل عرفت ايها القارئ الكريم هدف السليطي من الموضوع ؟

فتأمّل ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
ها هو السليطي يبيّن مبتغاه من الموضوع ..

فمبتغاه ليس النصيرية .. لا طبعا

مبتغاه الطعن بالشيعة الاثنى عشرية .. باي وسيلة كانت ..

وما للعضو الا النظر الى مشاركة السليطي رقم 45 .. لكي يعرف ان الهدف الحقيقي

من هذا الموضوع .. وهو " الطعن بالشيعة فقط لا غير " ..

والقانون يرى ان الطعن بالطائفة مرفوض ..

ننتظر تطبيق القانون .. على من عاد من الطرد النهائي ولم يتب بعد ..

هل عرفت ايها القارئ الكريم هدف السليطي من الموضوع ؟

فتأمّل ..

تحياتي للجميع

:وردة:

لا اعرف لماذا هذا الخضوع والظهور بالظلم وكأن مصيبة قد حلت .. ولا اعرف لماذا ذكر الطرد النهائي في الموضوع ..؟

يالموسوي قولها صراحة هل تريد ان اطرد من الشبكة .؟؟

قولها عزيزي ولا تخف ولا تخجل .. ;);)

على العموم انت مفلس فكريا ومشاركتي رقم 45 ليس الا كلام النوبختي فلم اتكلم انا ..

لماذا لاتفرق بين كلامي وكلام شيخك ؟؟؟؟؟
 

الموسوي

عضو مخضرم
لا اعرف لماذا هذا الخضوع والظهور بالظلم وكأن مصيبة قد حلت .. ولا اعرف لماذا ذكر الطرد النهائي في الموضوع ..؟

يالموسوي قولها صراحة هل تريد ان اطرد من الشبكة .؟؟

قولها عزيزي ولا تخف ولا تخجل .. ;);)

على العموم انت مفلس فكريا ومشاركتي رقم 45 ليس الا كلام النوبختي فلم اتكلم انا ..

لماذا لاتفرق بين كلامي وكلام شيخك ؟؟؟؟؟

الزميل السليطي .. اي خضوع وظلم تتكلم عنه ؟

ذكرت الطرد النهائي .. من باب " فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين " ..

اما بالنسبة لرغبتي بطردك من المنتدى .. لا ارغب بطردك .. لان الامر قادم ان استمررت على

هذا السلوك ..

ثم ان قولك اني " مفلس فكريا " .. هذا مردود عليك .. اقلا اعرف ما هو الجواب النقضي :)

بينّا غايتك من طرح الموضوع .. وان لم تكن كما قلنا .. اثبت العكس .. وهذا ما اظنك قادر عليه ..

فتأمّل ..

:وردة:
 

cast^away

عضو ذهبي
الم اقل لك اخى السليطى...هى اديان شيعيه وليست مذاهب..وكل بما

لديه فرحون...

مستعدون ان يدخلوا المنطق ويذهبوا كل مذهب ليفسروا مايناقض

دينهم...

قال جواب نقضى وجواب حلِى...:)
 

بو محمد

عضو ذهبي
ههههههههه بومحمد اشرح للناس ماهو التدليس :):)

ورأي النوبختي يلزمك لان ماخطأه احد من علمائك وتدري شنو قال النوبختي عن السبئيين الى تنكرون حقيقة عبدالله ابن سبأ ..


السبئية قالوا بإمامة علي , وأنها فرض من الله عز وجل , وهم أصحاب عبد الله بن سبأ , وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة , وتبرأ منهم , وقال :( إن عليا أمره بذلك ) فأخذه علي فسأله عن قوله هذا , فأقر به , فأمر بقتله , فصاح الناس إليه :يا أمير المؤمنين أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم أهل البيت , وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك ? فصيره إلى المدائن .
وحكى جماعة من أهل العلم [ من أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام ..

أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم , ووالى عليا , وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة , فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك , وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي رضي الله عنه وأظهر البراءة من أعدائه... فمن هنا قال من خالف الشيعة : إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية ) ( فرق الشيعة ) ص32 - 44.

هل عرفت من اين تأخذ دينك ؟؟؟؟

من ابن سبأ فكل ماتعتقد به اتاكم به ابن سبأ كل ماتعتقدد فيه الاثناعشرية هو عقائد ابن سبأ

اذان انتم السبائية وليس الاثناعشرية ;);)

قلتها سابقا وأكررها - بتصرف - للفائدة ...

ش = الشيعي
س = السليطي

ش : يا حبيبي مو أخوي
س : لا أخوك
ش : يا عيني مو جماعتي
س : لا جماعتك
ش : يا الغالي ما اعرفه
س : لا تعرف
ش : يا الطيب ما يصيرلي
س : لا يصيرلك
ش : يابوالشباب أول مره أشوفه
س : لا شايفه

...

حوار بسيط بين السليطي وأحد الشيعة الإمامية الاثني عشرية ( في اثبات أن السبئية وغيرها من الشيعة ) :)

ماقريت الكتاب وتتكلم !!!

يعني كلامك يبين من راسك .. وهذا ماعرفنا عنك

انا الحمدالله ماحتاج اتعلم المنطق .. انا فقط افتح عقلي واجاوب على السؤال بدون نقضي وحلي ومنطقي

انت ماتعترف الا بفرقة الاثناعشرية .. وهذا شي طبيعي لان كل المسلمين عندكم كفار الا الاثناعشرية ..

والنوبختي عندما تكلم عن فرق الشيعة لم ينكرها بل ضللها وقال ان فرقته الاثناعشرية هي على الحق ..

مو نفسك لاتعترف فيهم .. وهم ايضا لايعترفون فيكم

ولكن يبقون فرق شيعية ..

ونحن اهل السنة والجماعة لانتعصب لمذهب معين ..

ان صح الحديث فهذا مذهبي .. كان من اشعري او معتزلي

أليس ابن حجر والنووي اشاعرة !!؟؟

يعني ماناخذ منهم شي ؟؟؟

هم يقدمون النقل على العقل فيوافق عملهم اهل السنة ومع هذا عندهم بعض التأويلات في الاسماء والصفات .,.

ومع هذا نأخذ ديننا منهم ..

اتحداك ان تأخذ دينك من فرقة شيعية اخري ولو كان عندهم حق .. بل انتم تكفرونهم وتكفرون جميع المسلمين ..

وهذا يبين ان دينكم ليس مذهب اسلامي بل دين يختلف عن دين الاسلام ..

اما ان تكون اثناعشري او تكون كافر ..

ولا اعرف لماذا تطلقون عليه مذهب ؟؟

هل الأشاعرة هم أهل السنة ؟
هل المعتزلة هم أهل السنة ؟

ان قلت نعم
قلنا لك : إذا لماذا هذه المسميات وأنتم في الأصل فرقة واحدة؟

ان قلت لا
قلنا لك : فكيف تقبل ما يعجبك وترفض ما لا يعجبك

يعني السالفة مزاج ؟
 

السلطاني

عضو مخضرم
5 التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أو إنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به.

مغلق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى