من هو أفضل كاتب في الشبكة الوطنية في نظرك ؟

من هو أفضل كاتب في الشبكة الوطنية في نظرك ؟

  • النابغة

    الأصوات: 6 12.5%
  • سعد بن عاقول

    الأصوات: 16 33.3%
  • بو عبدالعزيز

    الأصوات: 5 10.4%
  • أبو العتاهية

    الأصوات: 2 4.2%
  • وسم

    الأصوات: 2 4.2%
  • محمد العنزي

    الأصوات: 7 14.6%
  • زيد البدر

    الأصوات: 2 4.2%
  • المتبحر

    الأصوات: 5 10.4%
  • ستالايت

    الأصوات: 0 0.0%
  • عتيج الصوف

    الأصوات: 3 6.3%

  • مجموع المصوتين
    48
  • الاستطلاع مغلق .

Edrak

مشرف منتدى القلم


يقول الزميل المحترم EDRAK



ويرد عليه العبد الفقير :

وهل ألام أن أتعصب لقال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟
وهل تعصبت لما هو دونهما ؟

وهل تعتقد أيها الزميل الفاضل أن من ضمن الوسائل التي أستخدمها كما تفضلت آنفا أعلاه للدفاع عن فكري الذي أتعصب له وسائل خاطئة وغير حميدة وتعارض تعاليم الشرع المطهر ؟

أنا لا أوجه لك هذه التساؤلات إلا طمعا في التطور والرقي ونفع الناس والإنتفاع منهم بما يرضي الله عز وجل .
واهتماما مني أن أظهر بالمظهر الذي يرضي الله ورسوله فأنتم شهداء الله على الأرض
فهل يظهر من العبد الفقير إلى رضوان ربه ما يغضب الله ورسوله يا ترى ؟


أنتظر إجابتك بكل اهتمام .
تحية للجميع .





عزيزي رشدان
انا اطالبك أن تدافع عنهم ولا تتعصب لهم فلو كنت موجود أيام الشبكة الليبرالية لعلمت ما كان هدفي هناك و هو الدفاع عن رسولنا الكريم و الذات الألهية و لكن أتفادى التعصب ( و جادلهم بالتي هي أحسن ) أنا أجد في نقدك أحيانا تعصب للأسلام و التعصب ليس من سماتنا لأنها تعمي الأبصار .. هذا ما لا اريدك أن تقع فيه .. و أنصحك بقراءة كتب العالم د. زكير نايك و هو مشهور في مناظراته و هو تلميذ أحمد ديدات .. و كما يفعل الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله .. لا أريد أن أستذكر ما أستشهد به لأنني لم أركز فيها كثيرا و لكن من مبدأ ( اذا أستنصحك فأستنصحه )
أنا لا أشك في أخلاصك أبدا و لكن أريد منك أخذ منحى أخر فأنا صراحة لست متعمق بالفقه كثيرا و لهذا اتفاداه و أناقش الملحد دونما أستشهاد بالقرأن أو السنة لأثبات صحة الأسلام بالمنطق و أؤكد لك و هذا ليس غرور و لكنني أوفق كثيرا بطرحي عادتا .. قد لا أكون عضو فعال هنا و لكنني فعال في المنتديات الأجنبية ... مادري شفيني شطيت عن الموضوع عاد أنت أخذ الزبدة و خل الباجي ..

تحياتي لك
 
عزيزي رشدان
انا اطالبك أن تدافع عنهم ولا تتعصب لهم فلو كنت موجود أيام الشبكة الليبرالية لعلمت ما كان هدفي هناك و هو الدفاع عن رسولنا الكريم و الذات الألهية و لكن أتفادى التعصب ( و جادلهم بالتي هي أحسن )
عفوا أخي الكريم المحترم رشدان في الشبكة الليبرالية كان اسم معرفه هو ( أخو العشيرة ) ومن مواضيعه ( أيها الملاحدة .. ألم تملوا من سخفكم ) والذي لم يستطع فيه ملحد ولا حتى مليحد أن يفر من حقيقة واضحة وهي أن دينه سخافة في سخافة .
أنا أجد في نقدك أحيانا تعصب للأسلام و التعصب ليس من سماتنا لأنها تعمي الأبصار .. هذا ما لا اريدك أن تقع فيه .. و أنصحك بقراءة كتب العالم د. زكير نايك و هو مشهور في مناظراته و هو تلميذ أحمد ديدات .. و كما يفعل الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله .. لا أريد أن أستذكر ما أستشهد به لأنني لم أركز فيها كثيرا و لكن من مبدأ ( اذا أستنصحك فأستنصحه )
أولا لنعلم أن العلم بالشيء فرع عن تصوره
لنتعلم ماذا يعني التعصب أولا
التعصب هو :
عدم قبول الحقّ عند ظهور الدليل من فرط التمادي في الميل والانحياز.
وهو :
الشخصُ: كان ذا عصبيَّة، أي يدافع عمَّن يلزمه أمره

وأيضا :
تَعَصَّبَ لِلُغَتِهِ" : كَانَ شَدِيدَ الغَيْرَةِ عَلَيْهَا، مُدَافِعاً عَنْهَا. "تَعَصَّبَ فِي دِينِهِ".

وكذلك :
أَظْهَرَ تَعَصُّباً لِصَاحِبِهِ" : كَانَ مُنَاصِرًا لَهُ بِشِدَّةٍ.
وأخيرا :
هُوَ شَدِيدُ التَّعَصُّبِ لأَفْكَارِهِ" : شَدِيدُ التَّعَنُّتِ، لاَ يَتَنَازَلُ عَنْهَا وَلَوْ مَعَ ظُهُورِ بُطْلاَنِهَا، وَيَنْظُرُ إِلَيْهَا بِإِعْجَابٍ شَدِيدٍ.
فهل يا ترى ديني باطل وأنا أناصره والنقص فيه واضح جلي ؟
أم أن ديني هو الحق وهو حق اليقين لذلك أنا أنصره ليقيني التام أنه هو الحق المبين ؟


أنا لا أشك في أخلاصك أبدا و لكن أريد منك أخذ منحى أخر فأنا صراحة لست متعمق بالفقه كثيرا و لهذا اتفاداه و أناقش الملحد دونما أستشهاد بالقرأن أو السنة لأثبات صحة الأسلام بالمنطق و أؤكد لك و هذا ليس غرور و لكنني أوفق كثيرا بطرحي عادتا .. قد لا أكون عضو فعال هنا و لكنني فعال في المنتديات الأجنبية ... مادري شفيني شطيت عن الموضوع عاد أنت أخذ الزبدة و خل الباجي ..
أشكرك على حسن ظنك بأخيك وأسأل الله أن أكون مخلصا متبعا حتى ألقاه .
نقاشي مع الملحد يختلف عن نقاشي مع المؤمن فما ينفع مع من آمن بالله ورسوله قد لا ينفع مع من ظلم نفسه وابتعد عن طريق الهدى والرشاد .
وفعلك مع الملحد السخيف هو الصواب فكيف أناقش عديما للعقل قادته تفاهته أن ينكر أن الكتاب الذي بين يدينا هو الحق المبين وأن السنة هي السراج المنير وهو لا يؤمن من الأساس أنه عبد لرب العالمين ؟؟

أما التوفيق فلا تستغربه إن كنت مخلصا وكان خصمك ملحدا إمعة يفوقه الحيوان الأبهم عقلا ورقيا .

أما الزبدة التي استخلصتها يا أخي الكريم أنك تريد مني أن لا أتعصب للإسلام
وأنا أقول لك أيها العضو المحترم لو كلفني تعصبي إلى الحق وهو والله الإسلام لا غيره من الأديان الباطلة والتي أتبرأ إلى الله منها وأكفر بها كفرا بواحا صراحا طاعة لله ورسوله لو كلفني ذلك أن أعادي الجنة والناس لما تأخرت عن ذلك لحظة لأن الجنة سلعة الله الغالية ووجه ربي أمر ليس بالبسيط عندي تفويت لذة النظر إليه فهو والله غاية المنى وهل يتمنى عاقل أمرا أكثر من أن يوفق إلى هذا التوفيق وهل يستحق أيا كان أن أحرم من نعيم الدنيا والآخرة وأبوء بسخط الجبار علي بسبب مجاملة مصطنعة له .
كلا ولا واستحالة إن وافق رضى الرب رضى العباد فبها ونعمت وإن خيرت بين الرب والعبد فتبا للعبد وسمعا وطاعة للرب هذه هي حقيقة العبودية التي يعز الله بها من أعزه ونصره
فاعلم بارك الله فيك أنك إن تعصبت للإسلام فلحت ونجحت وإن سمحت للتافهين والمجرمين بالإنتقاص منه خبت وخسرت
أشكرك جزيل الشكر وأسأل الله بمنه وكرمه أن يجمعنا جميعا في مستقر رحمته لنضحك على كل مجرم ضحك علينا في الحياة الدنيا ونتذكر قول الله تعالى :

ِإنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ (29) وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ (30) وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ (31) وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ (32) وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ (33) فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ (34) عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ (35) هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (36)

إي نعم هل ثوب الكفار ما كانوا يفعلون ؟


تحياتي لك
 

Doctor

عضو ذهبي
من الاشخاص الذين استمتع حينما اقرأ مقالاتهم هم الاخوة مسمار ومحمد العنزي فعلا ترتيب في الافكار وكلام موزون ومنسق وتستطيع ان تفهم ماهي الرسالة التي يرديون ايصالها
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
ما شاء الله على كتاب هذا المنتدى : فكل واحد فيهم يقول الزود عندي ، لكن خروجا من الإحراج وحتى لا يزعل أحد مني فلن أفضل أحد من كتاب هذا المنتدى على الآخر ؛ إنما سأكون مغرورا للمرة الأولى وإن شاء الله الأخيرة وأقول إن أفضل كتاب هذا المنتدى هو الحيران !!!!! .
 
ما شاء الله على كتاب هذا المنتدى : فكل واحد فيهم يقول الزود عندي ، لكن خروجا من الإحراج وحتى لا يزعل أحد مني فلن أفضل أحد من كتاب هذا المنتدى على الآخر ؛ إنما سأكون مغرورا للمرة الأولى وإن شاء الله الأخيرة وأقول إن أفضل كتاب هذا المنتدى هو الحيران !!!!! .

أخي الفاضل / الحيران !!

لا شك في أنك من أفضل الكتّاب عندي في هذا المنتدى المحترم !!

فعلى قلة مشاركتك ولكني ألمس فيك الشخص المحترم المتزن الذي نستفيد من مواضيعه ومشاركاته !!

تقبل تقديري !!
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
ما عليك زود يا متبحر : وما قلة مشاركاتي إلا لأنني أجد متعة في متابعة المميزين من أمثالك أكثرة من متعة الكتابة ، تحياتي لك .
 

هدوء

عضو فعال
موضوع جيد لنعبر عن محبتنا و إعزازنا لبعض الكتاب الذين أمتعونا ...بكتابات
متنوعه
على رأس القائمه عندى هو
- فرناس فهو يطوع الكلمات و يصيغها بشكل محترف أنا أعتبره كاتب فوق العاده
- قوس قزح ( قرأت له مؤخرا عدة مشاركات) مبدع فى التعبير و قوة الكلمه
-سعد بن عاقول (فلته)
-بشاير العبدلى
-شهله
-بووك
-الجمبازى دائما يضحكنا بمشاركاته الخفيفه الهادفه
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
اخي رشدان

كلما أردت الرد داهمني الوقت الا ان قام احد الأعضاء بوضع مقال لعائض القرني لخص ما أريد قوله و أعذرني حتى لما يكون لدي وقت كافي المكيف خربان و انت عارف الحياة بدون مكيف ما تعني
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=72983#post72983

و يقول:

- الاخلاص والتجرد:

على المحاور ان يتجرد من التعصب ؛ لان بعضهم يعقد التعصب لفرقته ومذهبه وفكرته, ثم لايقبل منك , ويريد ان تسلم وتقر له دون ان يناقشك, او يقبل منك ادلة, وهو يرى في نفسه, بدون ان يدعي النبوة انه معصوم, فيقول: الواجب عليك ان تسمع نصائحي,وان توافقني؛لان الله سددني وهداني ووفقني , وكانه يامر عليك بالحديد والنار ان تستمع له , وهذا ليس بصحيح , فالواجب عليك ان تمثل نفسك بانك مجتهد وقد تخطئ , وهو مجتهد قد يخطئ , وللشافعي كلمة عظيمة يقول فيها : راي صواب يحتمل الخطأ , وراي خصمي خطأ يحتمل الصواب , وقال – رحمه الله - : ما جادلت احدا الا وودت ان يظهر الله الحجة على لسانه, وكان يدعو لخصمه بالتسديد .

وقال الشافعي – ايضا-: ما حاورني احد فقبل الحق مني الا عظم في عيني , وما رد الحق سقط من عيني . فليكن قصدنا هو الحق , سواء جاء على لسانك , او على لساني, فمن قال لك الحق فعليك ان تقبل منه, سواء ان كان صغيرا او كبيرا, عظمااو حقيرا, امراة او طفلاً, كما قال عمر- رضي الله عنه- : اصابت امراة واخطأ عمر, فقال ضالة المؤمن , وكان بعض السلف يقول: رغم انفي للحق.



ما اعنيه بالتعصب الذي غالبا ما يكون دفاعا عن شيء دون حياد .. الأسلام لا يحتاج لهذا لأنه كاف واف و يتحدى و لا يحتاج للتعصب فهذا يضره و هذا لأن الأسلام لا علة به .. لذلك لتكن محايد

قُلْ يَأَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَىَ كَلَمَةٍ سَوَآءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاّ نَعْبُدَ إِلاّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنّا مُسْلِمُونَ

و يقول أبن كثير:
هذا الخطاب يعم أهل الكتاب من اليهود والنصارى ومن جرى مجراهم. {قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة} والكلمة تطلق على الجملة المفيدة, كما قال ههنا, ثم وصفها بقوله {سواء بيننا وبينكم} أي عدل ونصف نستوي نحن وأنتم فيها, ثم فسرها بقوله: {أن لا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً} لا وثناً ولا صليباً ولا صنماً ولا طاغوتاً ولا ناراً ولا شيئاً, بل نفرد العبادة لله وحده لا شريك له, وهذه دعوة جميع الرسل

و هذا دليل واضح على ما أقول

أعطيك مثال و سأعقب لاحقا

ما رأيك بزواج السيدة عائشة برسولنا الكريم و هي تناهز التسعة اعوام ؟
 
أعلى