البــــطــــاقة الــذكـــــية

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مشكور على المعلومات...
 

مشعل

عضو فعال
ذهبت اليوم إلى المصور وصورت عدة صور مطابقة لمواصفات البطاقة...

وبعدها ذهبت إلى الهيئة في جنوب السرة ،ولما وصلت عند الموظف المصري الذي يسلم الأرقام طلب مني البطاقة وقلت له أريد تغيير الصورة....

ولكن الموظف قال لي (مايسير ياحجي) فلما سألت عن السبب قال أن هناك ضغط عليهم وسلمني ورقة عن مراحل إصدار البطاقة الذكية وأن إستبدال الصورة يبدأبعد شهر.....

يعني دقينا درب بهالحر على الفاضي :(
 

مشعل

عضو فعال
الظاهر الإخوان في المعلومات المدنية قرأوا الموضوع.....

.. والمواليد الجدد
المعلومات المدنية: الأولوية في استخراج البطاقة الذكية للمنتهية الصلاحية



أصدرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية تعميما على جميع وزارات البلاد والقطاعات التابعة لها وينص التعميم على ان الهيئة ستتبع اسلوب التدرج في اصدار البطاقة المدنية الذكية للمواطنين وستعطي الأولوية في بداية المشروع لاستبدال البطاقات المنتهية الصلاحية وللمواليد الجدد او عند تغيير بيان من البيانات المطبوعة على البطاقة، ثم يتبع ذلك مراحل أخرى لاستيعاب شرائح وأعداد أكبر من المواطنين سيعلن عنها تباعا.
وبين التعميم الذي حصلت «القبس» على نسخة منه ان المادة 15 من القانون رقم 32 لسنة 1982 في شأن نظام المعلومات المدنية تنص على مراعاة حكم المادة الثانية من هذا القانون انه لا يجوز للجهات الحكومية والبنوك والشركات والجامعات والمدارس والجمعيات والأندية وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة والخاصة والأفراد ان يقبلوا او يستخدموا او يستبقوا في خدمتهم احدا بصفة موظف او مستخدم او عامل او عضو او طالب إلا إذا كان حاصلا على البطاقة المدنية، ويكون الموظف بشؤون العاملين او الاعضاء او الطلبة هم المسؤولون عن تنفيذ حكم المادة.
وشدد التعميم على ضورة تعميم النموذج الجديد للبطاقة المدنية الذكية للمواطنين على الجهات المختصة لكل وزارة وذلك لاعتمادها في التعاملات الرسمية اعتبارا من تاريخ صدورها مع الاستمرار بالاعتداد بالبطاقة المدنية الحالية طول فترة الاستبدال وحتى صدور قرار بوقف العمل بها.
(ح.س)

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=518865&date=21072009
 
أعلى