لو كان عندك مبلغ من المال، شنو المشروع إللي تحلم إنك تسويـه؟؟؟

محبة القرآن

عضو بلاتيني
صبــــــاح الخيــــر جميعا ..،

في مضوووع دايما ً أفكر فيه، حبيت اطرحه لكم وأتمنى إنكم تشاركوني فيــــه ..

سؤال ...
لو عندك مبلغ كبيــر وطلبوا منك إنك تسوي مشروووع في الكويت (سياحي، تجاري، ترفيهي، إقتصادي،تعليمي .....او غيره)

شنو المشروع إللي ممكن تسويه للكويتيين والمقيمين في هالديرة؟

وجم المبلغ إللي راح تحتاجه؟

وليش فكرت في هالمشروع بالذات؟

وبإعتقادك شنو أكثر المشاريع إللي ممكن تنجح في الكويت؟ وليش؟

ياليت نفكر بهالموضوع بجدية ونفكر بمشروع واقعي تحسوون إنكم محتاجينه وممكن يخدم الكويت ...

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا احييك اختي الكريمه غلا الدنيا على الفكره
ويجزاك الله خير

صحيح انا ماني كويتيه لكن باشارك بالموضوع لانه مهم كثير

عموما انا باذن الله دائما فكرتي في مشروع جمعيه خيريه للايتام والمتخلى عنهم
وطبعا تكون على فرعين فرع خاص بالبنات وفرع خاص بالاولاد واكيد بكون فيها دار للتحفيظ
ودورات في التنميه البشريه حسب الكتاب والسنه وبتكون فيها ورش الخياطه والتطريز والكوافيره لتستفيذ منها البنات وورش للنجاره وبعض الحرف خاصه بالشباب حت يستفيذوا منها في حياتهم وبالنسبه للمبلغ ما في مبلغ محدد وانا بصراحه احس انه مكسب كبير لي في الدنيا والآخره باذن الله والله يوفقنا والمسلمين جميعا لما يحب ويرضاه ....والله من وراء القصد

ومره ثانيه اشكرك اختي والله يبارك فيك

غلا الدنيا

عضو فعال
انا عندي مشروع حلو ومفيد
ولانه صعب التطبيق بقوله
الفكره انشاء عماره دواوين للشباب
وكل دوانيه تكون ثابته وتتاجر على مجموعه شباب وهذا بديل لازاله الدواوين وبنفس الوقت مشروع تجاري بس الحكومه ماراح ترضا لا البلديه ولا الداخليه ولا لجنه الظواهر السلبيه

whahd1 إشرايك نسوي دواوين بس مو نوع ثاني؟

نسوي مشروعيــن ..

مكان كبير .. مدينة كاملة .. أو بالأحرى مدينتين .. مدينة نسائية والثانية رجالية ..

ونحط فيها كل وسائل الترفيه والتسلية إللي ممكن يحتاجونها الجنسين ..

نادي رياضي شامل كل الأدوات الرياضية وأحواض السباحة وملاعب التنس والسكواش - أهم شي الشكواش - رياضتي المفضلة :cool:

والرياضات والأنشطة المائية .. غوص، سباحة، حداق Jet Ski وتوابعه .. وغيرهــا

وممكن نسوي فيه بعد SPa ..
ووووو شنووو بعد ساعدوني ....؟

صالون نسائي ورجالي ..
صالات ألعاب Vedio Games ، Skaiting
مطاعم .. مقاهي .. مكتبة .. سووق

وشنووو بعد ممكن نحط؟
المشروع قابل للتطوير ومشاركتكم بالأفكار ;)

* ملاحظة: أذن الفجر :)

غلا الدنيا

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا احييك اختي الكريمه غلا الدنيا على الفكره
ويجزاك الله خير

صحيح انا ماني كويتيه لكن باشارك بالموضوع لانه مهم كثير

عموما انا باذن الله دائما فكرتي في مشروع جمعيه خيريه للايتام والمتخلى عنهم
وطبعا تكون على فرعين فرع خاص بالبنات وفرع خاص بالاولاد واكيد بكون فيها دار للتحفيظ
ودورات في التنميه البشريه حسب الكتاب والسنه وبتكون فيها ورش الخياطه والتطريز والكوافيره لتستفيذ منها البنات وورش للنجاره وبعض الحرف خاصه بالشباب حت يستفيذوا منها في حياتهم وبالنسبه للمبلغ ما في مبلغ محدد وانا بصراحه احس انه مكسب كبير لي في الدنيا والآخره باذن الله والله يوفقنا والمسلمين جميعا لما يحب ويرضاه ....والله من وراء القصد

ومره ثانيه اشكرك اختي والله يبارك فيك

جزاج الله خيــر حبيبتي ..

مشروع حلووو ..

إذا كنتي عايشة في الكويت فممتاز واذا ما كنتي عايشة في الكويت أتمنى إن الله يرزقج وتفتحين لنـــا فرع في الكويت .. :)

حياج الله وشكرا على المرور ..

محبة القرآن

عضو بلاتيني
جزاج الله خيــر حبيبتي ..

مشروع حلووو ..

إذا كنتي عايشة في الكويت فممتاز واذا ما كنتي عايشة في الكويت أتمنى إن الله يرزقج وتفتحين لنـــا فرع في الكويت .. :)

حياج الله وشكرا على المرور ..

وانتي من اهل الجزاء والاحسان يالغلا
وطرحك الاحلى وربي يحلي ايامك

وصراحه ماني عايشه بالكويت...وبعيده كثير لكن الله يوفقنا يارب وبنسوي فروع في كل بلدان العالم حتى ينتشر الخير في كل مكان ....وشاكره لك كثير لطفك

ع

عضو محذوف 5672

Guest
أشتري أرض ثمانية كيلو بالصمان وأشبكها , وأشتري ذود الفصام , وأسيح في الصمان محد قدي .

العبدلي

عضو بلاتيني
لو عندي فلوس

أول شي أسويه ما أدش المنتدى :)

وثاني شي اعد الفلوس لين أتعب ونام ولما أصحه أرجع أعدها :)

ع

عضو محذوف 5672

Guest
إسمح لي ياخووي يا بن كنعان مافهمت عليـك :confused:

ياليت بس تشرح لي الفكرة قبل لا تسيح :)

تحياتي :وردة:

الصمان = صحراء في السعودية امتدادها أسفل الرياض إلى حفر الباطن متجه إلى النعيرية والسعيرة .

ذود الفصام = الفصام رجل من الدواسر يملك جملة من النوق يصل بعضهنَّ إلى ثمانية ملايين ريال .

أشبكها = أقوم بتشبيك الأرض التي أشتريها كي لا يدخلها سواي .

حتى لسان العرب لم يذكر معاني الألفاظ كما ذكرتها لكِ , وليس كل كلمة صادقة جميلة :)

غلا الدنيا

عضو فعال
الصمان = صحراء في السعودية امتدادها أسفل الرياض إلى حفر الباطن متجه إلى النعيرية والسعيرة .

ذود الفصام = الفصام رجل من الدواسر يملك جملة من النوق يصل بعضهنَّ إلى ثمانية ملايين ريال .

أشبكها = أقوم بتشبيك الأرض التي أشتريها كي لا يدخلها سواي .

حتى لسان العرب لم يذكر معاني الألفاظ كما ذكرتها لكِ , وليس كل كلمة صادقة جميلة :)

شرح وافي .. شكرا يا بن عدوان ..

آسفة قصدي بن كنعان .. :)

دعابة :وردة:

بس تشبك الأرض وتقعد فيها بروحك مع النوق ليش؟ اخاف يدش فيك جني لا سمح الله

ييب معاك أحد يخاويك وانا أخيتـك ..

ودور لنـــا مشروع نافع جزاك الله خير .. :)

عالأقل عطنـــا حليب من الناقة عشان تطول رقبتي زيادة .. :p

تحياتي .. :)

ع

عضو محذوف 5672

Guest
شرح وافي .. شكرا يا بن عدوان ..

آسفة قصدي بن كنعان .. :)

دعابة :وردة:

بس تشبك الأرض وتقعد فيها بروحك مع النوق ليش؟ اخاف يدش فيك جني لا سمح الله

ييب معاك أحد يخاويك وانا أخيتـك ..

ودور لنـــا مشروع نافع جزاك الله خير .. :)

عالأقل عطنـــا حليب من الناقة عشان تطول رقبتي زيادة .. :p

تحياتي .. :)

لا تخافين الله يسلمج , النبي صلى الله عليه وسلم قعد بروحه مع الغنم , ما يضر لو قعدنا بروحنا مع النياق , وبعدين النياق هالأيام ما تجرح كثر الأوادم , اللحين يمكن كل مجلس تقعدين فيه تاخذين لج جرح وأنتي ماشية طال عمرج .

أما طولة الرقبة وحليب النياق , عليج بلبن كيديدي , خوش لبن .

محمد حسين

عضو مميز
سلام ... شكرا للموضوع الجميل ...

لأني أعمل في مجال المجوهرات والأحجار الكريمة فأحب أتوسع بالمجال وأفتح لي دار للمزادات على المجوهرات والأحجار الكريمة النادرة لإستقطاب أصحاب رؤوس الأموال بعد الطفرة الإقتصادية والوفرة المالية اللي تعيشها البلاد !

غلا الدنيا

عضو فعال

لأني أعمل في مجال المجوهرات والأحجار الكريمة فأحب أتوسع بالمجال وأفتح لي دار للمزادات على المجوهرات والأحجار الكريمة النادرة لإستقطاب أصحاب رؤوس الأموال بعد الطفرة الإقتصادية والوفرة المالية اللي تعيشها البلاد !

وعليكم السلام ورحمة الله ،،

الشكر موصول لك زميلنــا القدير بو حسن ..

أقترح عليك إقتراح بو حسن ترى الأحجار قايم سوقهم هاليومين حتى إن بعض المتخصصين أو دارسين علم الأحجار بدأوا يتاجرون بهــا ..! ليش ماتتعاقد مع أحدهم كأن يسوق لك هالأحجار في دوراتهم الخاصة بعلم الأحجار..؟

مجرد إقتراح ..

الله يرزقك ويوسعها عليك إن شاءالله ..

موفق .. :إستحسان:

مرمرالكويت

عضو فعال
احط مكاتب خاصة للفراشات بالتربيه واترسهم ترس بالمدارس عشان هالفقاري نفس حالتي الملابس مغبره والربو يانا بسبه العبار لتنظيف المدرسات باول يوم رمضان لاول يوم دراسه صج بلشنا صج حسبي الله علي اللي كان السبب في عدم الغاء الدوامات

تحياتي وتقبلي مروري حدي متضايقه من وضعنا في المدارس لكن لاحياة لمن تنادي

غلا الدنيا

عضو فعال
احط مكتب خاص للفراشات بالتربيه واترسهم ترس بالمدالرس عشان هالفقاري نفس حالتي الملابس مغبره والربو يانا بسبه العبار لتنظيف المدرسات باول يوم رمضان لاول يوم دراسه صج بلشنا صج حسبي الله علي اللي كان السبب في عدم الغاء الدوامات

تحياتي وتقبلي مروري حدي متضايقه من وضعنا في المدارس لكن لاحياة لمن تنادي

حياج الله عزيزتي ..

المهم فشيتي خلئك على قولة اخوانــا اللبنانيين :)

هذا المشروع لازم تفتحينه شراكة مع وزارة التربية :cool:

كسرتي خاطري .. أطرش لكم خدامتنا تنظف معاكم ..؟ :) أو خلي كل وحده منهم إتييب خدامتهم معاها .. ;) هذا يبيله موضوع بروحه عزيزتي ..

عمومــا ًَ شكرا على مرورج ..

النابغة

عضو بلاتيني

العزيز محمد حسين .... لا أتوقع أن مثل هذا العمل مكلف ماديا ً ... مادام دورك هو تنظيم المزادات فقط وليس توفير السلع التي تتم المزايدات عليها.

أتذكر في زيارة قريبة إلى مكة المكرمة كان هناك ركن في أحد المجمعات القريبة من الحرم الشريف يضم شركة لمزادات المجوهرات والتحف ... و كانت مساحته ما يقارب 150 متر مربع على ما أتصور.

ودمتم.....

نسيت أقول ....​

المبلغ اللي أنا محتاجته ..​

200 مليون دينار​

بش :eek:

200 مليون ؟؟؟:)

وأنا أفكر بعمارات !!:eek:

صج تفكيرنا بدوي !!:باكي:

الـ 200 مليون أقعد 5 سنين أحرقها على وناستي ، وبعدين أفكر شلون أنمّيها وأخليها تطق ( المليار ) !!:cool:

وبعدها أشتغل على خدمة الإسلام بس ، طبعاً بعد خدمتي !!:cool:

محمد حسين

عضو مميز
العزيز محمد حسين .... لا أتوقع أن مثل هذا العمل مكلف ماديا ً ... مادام دورك هو تنظيم المزادات فقط وليس توفير السلع التي تتم المزايدات عليها.

أتذكر في زيارة قريبة إلى مكة المكرمة كان هناك ركن في أحد المجمعات القريبة من الحرم الشريف يضم شركة لمزادات المجوهرات والتحف ... و كانت مساحته ما يقارب 150 متر مربع على ما أتصور.

ودمتم.....

عزيزي النابغة ... شكرا جزيلا للمشاركة ... نعم أعرف المكان الذي تتحدث عنه ... ولكني أطمح لنوع آخر من مستوى المزادات ...فالمزاد الذي أتحدث عنه هو لقطع المجوهرات والأحجار الكريمة النادرة التي يتعدى سعرها الآلاف بل والعشرات الآلاف من الدنانير الكويتية ... ويكون العرض في المزاد يقابل في مستواه مزاد كريستيز وسوثبيز الشهيران جدا (بريطانيا) من حيث التنظيم وجودة القطع المعروضة ونوعية الحضور من الجمهور !

مرمرالكويت

عضو فعال
حياج الله عزيزتي ..

المهم فشيتي خلئك على قولة اخوانــا اللبنانيين :)

هذا المشروع لازم تفتحينه شراكة مع وزارة التربية :cool:

كسرتي خاطري .. أطرش لكم خدامتنا تنظف معاكم ..؟ :) أو خلي كل وحده منهم إتييب خدامتهم معاها .. ;) هذا يبيله موضوع بروحه عزيزتي ..

عمومــا ًَ شكرا على مرورج ..
ولو حبيبتي بس صادر قرار وزاري بمنع دخول العماله المنزليه للمدارس يعني ممنوع خدامتج تدش لارحمتهم ولامخلين رحمة الله يعني يامدرسه انداسي دوس بعد اذا مو عاجبج محد يدش يساعدج والفراشه وحده بين 3صفوف عجبي لا لا هالمشروع لازم اسويه بس وين المبلغ 000

تحياتي

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
افضل مجالات الاستثمار بعد العقار هي ( الترفيه و التعليم و الصحه ) لانها من الاستثمارات الموجهه بشكل اكبر للشريحه الاكبر وهي شريحة فئة الدخل المتوسط ...

أعلى