طبعا عاد الي الكذب !!
اقروا هذه الفتوى لتبين زريته ..
او لنتبين تقيته !!
السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت الى ان يتم الاطمئنان الى احد المراجع حتى لو بقى الشخص عدة سنوات ؟
الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليده وفي المسائل المستحدثة يرجع الى الاعلم من الاحياء طالما لم تثبت أعلمية المجتهد الحيّ .
السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت ؟
الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليد الميت ، اذا لم يعلم بأن المجتهد الحيّ أعلم منه ولكنّ في المسائل المستحدثة لابدّ من الرجوع الى الحيّ .
http://www.alfayadh.com/ar/estefta/?id=84&page=3
اذا فهذه الكذبه رددنها على صاحبها المراوغ على عادته..
السؤال: شخص يقلد ميت ويرجع للحي بالمستحدثات وفي بعضها الحي عنده احتياط وليس فتوى وهو يجيز الرجوع في الاحتياط لغير فهل يجوز الرجوع للميت غير الذي يقلده في هذه المسالة التي يحتاط بها الحي ، وكذلك اذا كان يقلد حي يجيز الرجوع بالاحتياط لغيره هل يمكنه ان يرجع للميت اذا كان له فتوى في المسالة ؟
الجواب: لا يجوز الرجوع الى الميت ابتداءا في كلا الفرضين والسؤالين .
المعلومة
القرضاوي مصري قطري
اللي فتح الموضوع هو الانصاري الكويتي في منتدى كويتي
السؤال : من الذي يبحث عن الفتنة في الكويت
طبعا عاد الي الكذب !!
اقروا هذه الفتوى لتبين زريته ..
او لنتبين تقيته !!
السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت الى ان يتم الاطمئنان الى احد المراجع حتى لو بقى الشخص عدة سنوات ؟
الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليده وفي المسائل المستحدثة يرجع الى الاعلم من الاحياء طالما لم تثبت أعلمية المجتهد الحيّ .
السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت ؟
الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليد الميت ، اذا لم يعلم بأن المجتهد الحيّ أعلم منه ولكنّ في المسائل المستحدثة لابدّ من الرجوع الى الحيّ .
http://www.alfayadh.com/ar/estefta/?id=84&page=3
اذا فهذه الكذبه رددنها على صاحبها المراوغ على عادته..
تارة يقول باننا لا نسب ولا نلعن و بان هذا مخالف للمذهب و لانقول بان الصحابه كفار !!
والان يقول باننا نتبرأ منهم !!
وانا اقول لما التبرأ ان لم يكونوا كفار؟؟!!
فعلا ضحك على العقول و ساذجه في الرد!!
الاكيد باننا سانضح فلست ممن يرى التقى ديننا له ..
كافي عليك لي هني :باكي:
اللي فتح الموضوع هو خوفي على بلدي من الفتنة
احب اوضح لك اخي الكريم .. بدل ما تستعجل بالحكم واتهام زميلك بالكذب وتتشيحط بانك يعني صايده ... اولا بما انك مخالف للمذهب الشيعي ارجوا انك شويه تتثقف بكتبهم ولا تقرا وتفسر على هواك ...
انت ادخلت نفسك في مغالطة
السؤال واضح ولكنك لا تفقه ... يقول السؤال هل يجوز البقاء على تقليد الميت ...؟
يعني الرجل يسال اذا كان الشخص يقلد مرجع زيد .. وزيد توفى .. هل يجوز البقاء على تقليده؟؟
لم يكن السؤال هل يجوز تقليد الميت ...قال هل يجوز البقاء على تقليد الميت ... افهم يا حبيبي ويا قلبي ... يعني ما يجوز تقلد واحد ميت صار له 600 سنة ... فهمت الحين؟؟؟
يعني حتى انت عطيتنا الرابط والظاهر ما قرأته وركضت تبشرنا بان صاحب يكذب ويراوغ ... اقرا في احد هذه وهي المسألة الأولى :
تمعن بالجواب اعلاه ... لا يجوز الرجوع الى الميت ابتداءا...
يعني ما تقدر تقلد واحد ميت حتى لو مات امس ...فما بالك واحد ميت قبل مئات السنين .. قليلا من العقل ...
ارجوا قبل اتهام الغير بالكذب قليلا من التحري وتشغيل العقل ...
تحياتي :وردة:
زميلنا الفاضل
فهمك للفتوى غير صحيح ، وللأسف .. هذه مشكلة نعانيها مع زملاء أفاضل لنا في هذا النوع من النقاشات
وقد كفانا أحد الفضلاء أعلاه النقاش في ذلك .
مولانا
لا أقول بأننا لا نسب ولا نلعن .. بل نحن ننشد البراءة ، والبراءة أكبر من السب واللعن
نحن لا نخاف من عقيدتنا ، ولا أظن بأن هناك شيء خاف اليوم في ظل النت والفضائيات وغيرها
ما أقوله هو .. يجب عدم إظهار ما يضر المجتمع .
ولأضرب لك مثلا بسيطا ..
شخص يرى بأن فلانا قبيح المنظر
هل يجب أن يصرح بذلك ليل نهار ؟
ألا ينبغي أن يخفي ذلك الأمر منعا لتطوره إلى مشكلة ؟!
هذا ما أقوله .. وهذا جوهر التقية مولانا
وأختم بثلاث نقاط :
الأولى : أنني لا أحب أن أحول الحوار إلى حوار مذهبي ، ( فإنك لن تبلغ الجبال طولا ) معي في هذا الإطار .. وسامحني على الصراحة .
الثانية : قد ذكر بعضهم لحسن شحاته المصري الشيعي ما يتناقل بالبلوتوث من شتم الصحابة ، وأقسم بالله إنني تألمت من تصرفه اللامسئول هذا .
وهذه ليست ثقافة آل محمد ، وهو مخطيء بذلك الشتم لما يسببه من ألم لدى طائفة كبيرة من المسلمين .. وكم أتألم من ( دفاشته ) في الدفاع عن عقائده ، ليته يصمت .
الثالثة : إذا كان كلامي قد أثار في القاريء الكريم ، حس الحذر من التصريحات اللا مسئولة لبعض الشيعة وبعض السنة المتطرفين .. فأنا قد حققت المطلوب ، لأن أمن الكويت أهم من شيعتها وسنتها المتطرفين .
موفقين
والله مادري منو اللي داش 200 و طاق رصيف !!
اقول شلونك بس؟؟
اقرى السؤال والجواب والرابط موجود ثم افتي و اول على كيفك !!!
يتلفسف صاحبك ويدعي ان فتوى المفيد غير صالحه كونها قديمه وهذا قول مايقوله اكبر علماء الشيعة..
تقف انت وياه بمذهبكم وبعدين ناقش !!
من يريد معرفة المذهب الحق
فليشاهد حلقات الشيخ عثمان الخميس على قناة المستقلة
مع احترامي الشديد للشيخ العلامة القرضاوي المبجل الا اني لا اتفق مع بعض تصرفاته
سالفة معاهم معاهم وبعدين قري وعليهم عليهم مو زينة لواحد عالم علامة جليل
يجب على عالم الدين ان يعلم الحق اللي عنده ويعلمه ويجهر به والباطل اللي عند غيرة ويذكرة
بكل محبة ومودة وادب............وهذة لم يتجاوزها الشيخ للامانة
لكن سالفة شيعتكم عندكم ولكم وسنتنا عندنا ولنا هذي شوية ماصخة
نقطة اخر السطر انتهى
للاخ صاحب الموضوع الانصاري وللاخ كاظمة اللي سمى تصريح القرضاوي بالاحمق!! ماوجة اعتراضكم على كلام الرجل بالتحديد؟؟ الرجل كان ومازال له جهد واضح بالتقريب بين المذاهب الاسلامية وهو اشهر عالم سني (كما اعلم) اللي بذل الجهد في هذا المجال
الرجل قال مبتدعون لكن مسلمون يعني لم يكفر
اكرر
لم يكفر!!
وفي المقابل نرى التكفير الواضح الجلي لدى متقدمين علماء طائفتكم الكريمة واضح بل شديد الوضوح فما هو قولكم في التكفير الصريح والمجاني؟؟
القرضاوي لم يكفر وسمي بالاحمق
شوف المفيد شنو يقول
واتفقت الإمامية وكثير من الزيدية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام - ضلال فاسقون، وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين - عليه السلام - عن مقام رسول الله - صلوات الله عليه وآله - عصاة ظالمون، وفي النار بظلمهم مخلدون
يعني اشياخ الاسلام ابوبكر وعمر وعثمان كفار!!
انتهت السالفة؟؟ لا طبعا اقرا
واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار.
http://www.aqaed.com/shialib/books/02/mmfd4/mmfd4-02.html#fd003
يعني احنا رحنا فيها!!!
وللامانة الشيخ المفيد (غفر الله له) لايقرر رايه الخاص هنا بل ينقل اجماع واتفاق الامامية
طيب شوف الصدوق شنو يقول في الاعتقادات
واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين(3) وأنكر واحدا من بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم(4).
http://www.aqaed.com/shialib/books/all/et-sadogh/et-sadogh-05.html#sad35
يعني انا مثلا لا اقر اصلا بوجود المهدي المنتظر لديكم ولديه وكذلك كل السنة وبقية المسلمين من الطوائف الاخرى(الشيعية ايضا) اذا نحن بمنزلة من ينكر نبؤة محمد!! وانت تعرف واكثر الباحثين بهالمجال ان مسألة المهدي خلافية وهي افتراضية ظنية لديكم ولايوجد دليل واحد واضح من القران او السنة المطهرة الصحيحة يعينه مهديا بالاسم حتى يحجنا الله وعلماءكم الافاضل به
انكار فرضية وظن وامر خلافي بيين وواضح يبنى عليه تكفير جماعي وبالمجان!!
ارجو ان تكون لك كلمة واضحة ومنصفة بهذا الامر كما كانت لي كلمة واضحة ومنصفة تجاة القرضاوي (على الرغم من انه لم يكفر)
اخي العزيز انت شيعي وانا سني وان شاء الله حنا اخوان بالدين مالم ينكر اي واحد فينا امرا بديهيا بالدين او من القران
القرضاوي ولم يقل كلمة لعن او سب واحدة
وانت وانا والكل يعلم ماذا يجري بالمواسم الحسينية للطائفة الشيعية الكريمة بالكويت
خطباء ماتعرف من وين جايين ووين رايحين الواحد فيهم مايبلش الا باللعن وبعدها صواريخ وفلان قال وهذا الصحابي سوا وهاي ام المؤمنين سوت وقالت وماعرف ايش وغير الخرافات والاساطير واللي اساءة (وهذي من كلام اخوان لي شيعة بالكويت!) للاخوان الشيعة بالكويت وغيرها وجعلت الاخرين يعتقدون اعتقاد جازم ويقيني بان الشيعة عبارة عن غلاة!! مع العلم هم مايقولون شي من هذا واغلبهم يمقتون ولا يعتقدون بهذة الاقوال بس هالخطيب قاعد يبربر وكله محسوب على هالمساكين اللي قاعدين
حبيبي تبي توحد المسلمين ونبعد الفتنة عن بعضنا البعض
اترك عنك القرضاوي وبلش باللي عندك بارك الله فيك
وانا من ناحية اللي بشوفه يكفر المسلمين من غير بينة وكفر بواح باقولة ستوب واتقي الله
ودمتم
حفظا لكرامة الدين اللي تتغنون باسمه ليل نهار واستذباحكم في الدفاع عنه انتقو الفاظكم احتراما للشهر الفضيل.الله يهديكم بس