الشيخ القرضاوي !! إلى أين يأخذنا ؟

العثماني

عضو بلاتيني
المعلومة

القرضاوي مصري قطري

اللي فتح الموضوع هو الانصاري الكويتي في منتدى كويتي

السؤال : من الذي يبحث عن الفتنة في الكويت

غواص

عضو مميز
طبعا عاد الي الكذب !!

اقروا هذه الفتوى لتبين زريته ..

او لنتبين تقيته !!

السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت الى ان يتم الاطمئنان الى احد المراجع حتى لو بقى الشخص عدة سنوات ؟

الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليده وفي المسائل المستحدثة يرجع الى الاعلم من الاحياء طالما لم تثبت أعلمية المجتهد الحيّ .
السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت ؟
الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليد الميت ، اذا لم يعلم بأن المجتهد الحيّ أعلم منه ولكنّ في المسائل المستحدثة لابدّ من الرجوع الى الحيّ .

http://www.alfayadh.com/ar/estefta/?id=84&page=3

اذا فهذه الكذبه رددنها على صاحبها المراوغ على عادته..

احب اوضح لك اخي الكريم .. بدل ما تستعجل بالحكم واتهام زميلك بالكذب وتتشيحط بانك يعني صايده ... اولا بما انك مخالف للمذهب الشيعي ارجوا انك شويه تتثقف بكتبهم ولا تقرا وتفسر على هواك ...

انت ادخلت نفسك في مغالطة

السؤال واضح ولكنك لا تفقه ... يقول السؤال هل يجوز البقاء على تقليد الميت ...؟

يعني الرجل يسال اذا كان الشخص يقلد مرجع زيد .. وزيد توفى .. هل يجوز البقاء على تقليده؟؟

لم يكن السؤال هل يجوز تقليد الميت ...قال هل يجوز البقاء على تقليد الميت ... افهم يا حبيبي ويا قلبي ... يعني ما يجوز تقلد واحد ميت صار له 600 سنة ... فهمت الحين؟؟؟

يعني حتى انت عطيتنا الرابط والظاهر ما قرأته وركضت تبشرنا بان صاحب يكذب ويراوغ ... اقرا في احد هذه وهي المسألة الأولى :

السؤال: شخص يقلد ميت ويرجع للحي بالمستحدثات وفي بعضها الحي عنده احتياط وليس فتوى وهو يجيز الرجوع في الاحتياط لغير فهل يجوز الرجوع للميت غير الذي يقلده في هذه المسالة التي يحتاط بها الحي ، وكذلك اذا كان يقلد حي يجيز الرجوع بالاحتياط لغيره هل يمكنه ان يرجع للميت اذا كان له فتوى في المسالة ؟

الجواب: لا يجوز الرجوع الى الميت ابتداءا في كلا الفرضين والسؤالين .

تمعن بالجواب اعلاه ... لا يجوز الرجوع الى الميت ابتداءا...

يعني ما تقدر تقلد واحد ميت حتى لو مات امس ...فما بالك واحد ميت قبل مئات السنين .. قليلا من العقل ...

ارجوا قبل اتهام الغير بالكذب قليلا من التحري وتشغيل العقل ...

تحياتي :وردة:

ansari

عضو مميز
المعلومة

القرضاوي مصري قطري

اللي فتح الموضوع هو الانصاري الكويتي في منتدى كويتي

السؤال : من الذي يبحث عن الفتنة في الكويت

والله يا زميلنا الفاضل

اللي فتح الموضوع هو خوفي على بلدي من الفتنة

ولم أطلب إلا الحذر

ولا أظن أن الحدود الجغرافية تقف دون انتقال التصريحات وتأثيرها على المجتمع ..

فلا كون نجاد في ايران منع من انتقال تصريحاته لنا
ولا كون القرضاوي قطري مصري مانع من ذلك أيضا

عموما ..

أرجو قليلا من حسن الظن ..

موفقين

ansari

عضو مميز
طبعا عاد الي الكذب !!

اقروا هذه الفتوى لتبين زريته ..

او لنتبين تقيته !!

السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت الى ان يتم الاطمئنان الى احد المراجع حتى لو بقى الشخص عدة سنوات ؟

الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليده وفي المسائل المستحدثة يرجع الى الاعلم من الاحياء طالما لم تثبت أعلمية المجتهد الحيّ .
السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت ؟
الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليد الميت ، اذا لم يعلم بأن المجتهد الحيّ أعلم منه ولكنّ في المسائل المستحدثة لابدّ من الرجوع الى الحيّ .

http://www.alfayadh.com/ar/estefta/?id=84&page=3

اذا فهذه الكذبه رددنها على صاحبها المراوغ على عادته..

تارة يقول باننا لا نسب ولا نلعن و بان هذا مخالف للمذهب و لانقول بان الصحابه كفار !!

والان يقول باننا نتبرأ منهم !!

وانا اقول لما التبرأ ان لم يكونوا كفار؟؟!!

فعلا ضحك على العقول و ساذجه في الرد!!

الاكيد باننا سانضح فلست ممن يرى التقى ديننا له ..

كافي عليك لي هني :باكي:

زميلنا الفاضل

فهمك للفتوى غير صحيح ، وللأسف .. هذه مشكلة نعانيها مع زملاء أفاضل لنا في هذا النوع من النقاشات
وقد كفانا أحد الفضلاء أعلاه النقاش في ذلك .

مولانا

لا أقول بأننا لا نسب ولا نلعن .. بل نحن ننشد البراءة ، والبراءة أكبر من السب واللعن

نحن لا نخاف من عقيدتنا ، ولا أظن بأن هناك شيء خاف اليوم في ظل النت والفضائيات وغيرها

ما أقوله هو .. يجب عدم إظهار ما يضر المجتمع .

ولأضرب لك مثلا بسيطا ..

شخص يرى بأن فلانا قبيح المنظر

هل يجب أن يصرح بذلك ليل نهار ؟

ألا ينبغي أن يخفي ذلك الأمر منعا لتطوره إلى مشكلة ؟!

هذا ما أقوله .. وهذا جوهر التقية مولانا

وأختم بثلاث نقاط :

الأولى : أنني لا أحب أن أحول الحوار إلى حوار مذهبي ، ( فإنك لن تبلغ الجبال طولا ) معي في هذا الإطار .. وسامحني على الصراحة .

الثانية : قد ذكر بعضهم لحسن شحاته المصري الشيعي ما يتناقل بالبلوتوث من شتم الصحابة ، وأقسم بالله إنني تألمت من تصرفه اللامسئول هذا .
وهذه ليست ثقافة آل محمد ، وهو مخطيء بذلك الشتم لما يسببه من ألم لدى طائفة كبيرة من المسلمين .. وكم أتألم من ( دفاشته ) في الدفاع عن عقائده ، ليته يصمت .

الثالثة : إذا كان كلامي قد أثار في القاريء الكريم ، حس الحذر من التصريحات اللا مسئولة لبعض الشيعة وبعض السنة المتطرفين .. فأنا قد حققت المطلوب ، لأن أمن الكويت أهم من شيعتها وسنتها المتطرفين .

موفقين

بو حمد

عضو بلاتيني
احب اوضح لك اخي الكريم .. بدل ما تستعجل بالحكم واتهام زميلك بالكذب وتتشيحط بانك يعني صايده ... اولا بما انك مخالف للمذهب الشيعي ارجوا انك شويه تتثقف بكتبهم ولا تقرا وتفسر على هواك ...

انت ادخلت نفسك في مغالطة

السؤال واضح ولكنك لا تفقه ... يقول السؤال هل يجوز البقاء على تقليد الميت ...؟

يعني الرجل يسال اذا كان الشخص يقلد مرجع زيد .. وزيد توفى .. هل يجوز البقاء على تقليده؟؟

لم يكن السؤال هل يجوز تقليد الميت ...قال هل يجوز البقاء على تقليد الميت ... افهم يا حبيبي ويا قلبي ... يعني ما يجوز تقلد واحد ميت صار له 600 سنة ... فهمت الحين؟؟؟

يعني حتى انت عطيتنا الرابط والظاهر ما قرأته وركضت تبشرنا بان صاحب يكذب ويراوغ ... اقرا في احد هذه وهي المسألة الأولى :

تمعن بالجواب اعلاه ... لا يجوز الرجوع الى الميت ابتداءا...

يعني ما تقدر تقلد واحد ميت حتى لو مات امس ...فما بالك واحد ميت قبل مئات السنين .. قليلا من العقل ...

ارجوا قبل اتهام الغير بالكذب قليلا من التحري وتشغيل العقل ...

تحياتي :وردة:

والله مادري منو اللي داش 200 و طاق رصيف !!

اقول شلونك بس؟؟

اقرى السؤال والجواب والرابط موجود ثم افتي و اول على كيفك !!!

يتلفسف صاحبك ويدعي ان فتوى المفيد غير صالحه كونها قديمه وهذا قول مايقوله اكبر علماء الشيعة..

تقف انت وياه بمذهبكم وبعدين ناقش !!

بو حمد

عضو بلاتيني
زميلنا الفاضل

فهمك للفتوى غير صحيح ، وللأسف .. هذه مشكلة نعانيها مع زملاء أفاضل لنا في هذا النوع من النقاشات
وقد كفانا أحد الفضلاء أعلاه النقاش في ذلك .

مولانا

لا أقول بأننا لا نسب ولا نلعن .. بل نحن ننشد البراءة ، والبراءة أكبر من السب واللعن

نحن لا نخاف من عقيدتنا ، ولا أظن بأن هناك شيء خاف اليوم في ظل النت والفضائيات وغيرها

ما أقوله هو .. يجب عدم إظهار ما يضر المجتمع .

ولأضرب لك مثلا بسيطا ..

شخص يرى بأن فلانا قبيح المنظر

هل يجب أن يصرح بذلك ليل نهار ؟

ألا ينبغي أن يخفي ذلك الأمر منعا لتطوره إلى مشكلة ؟!

هذا ما أقوله .. وهذا جوهر التقية مولانا

وأختم بثلاث نقاط :

الأولى : أنني لا أحب أن أحول الحوار إلى حوار مذهبي ، ( فإنك لن تبلغ الجبال طولا ) معي في هذا الإطار .. وسامحني على الصراحة .

الثانية : قد ذكر بعضهم لحسن شحاته المصري الشيعي ما يتناقل بالبلوتوث من شتم الصحابة ، وأقسم بالله إنني تألمت من تصرفه اللامسئول هذا .
وهذه ليست ثقافة آل محمد ، وهو مخطيء بذلك الشتم لما يسببه من ألم لدى طائفة كبيرة من المسلمين .. وكم أتألم من ( دفاشته ) في الدفاع عن عقائده ، ليته يصمت .

الثالثة : إذا كان كلامي قد أثار في القاريء الكريم ، حس الحذر من التصريحات اللا مسئولة لبعض الشيعة وبعض السنة المتطرفين .. فأنا قد حققت المطلوب ، لأن أمن الكويت أهم من شيعتها وسنتها المتطرفين .

موفقين

يا حبيبي شفيك انت انا اكتب عربي!!

تقول بانك لاتاخذ من اموات ..وانا رديت عليك بسؤال لمرجع شيعي يجوز الاخذ من مرجع متوفي!!

JeNaN

عضو بلاتيني
بس كااااافي

عشرات المواضيع تناولتو فيها المذهبية بسبب ومن غير سبب ..طايحيله تهزيء بمعتقدات بعض والنتيجة ؟؟؟ صفر بجدارة عبالكم قاعدين بديوانية ماجنه منتدى يدشه المراهق قبل الكبير

حفظا لكرامة الدين اللي تتغنون باسمه ليل نهار واستذباحكم في الدفاع عنه انتقو الفاظكم احتراما للشهر الفضيل.الله يهديكم بس

غواص

عضو مميز
والله مادري منو اللي داش 200 و طاق رصيف !!

اقول شلونك بس؟؟

اقرى السؤال والجواب والرابط موجود ثم افتي و اول على كيفك !!!

يتلفسف صاحبك ويدعي ان فتوى المفيد غير صالحه كونها قديمه وهذا قول مايقوله اكبر علماء الشيعة..

تقف انت وياه بمذهبكم وبعدين ناقش !!

سيدي الفاضل ....

الفتوى واضحه ما يحتاج اوضح اكثر ...

مضمون السؤال هو ... فرضا زيد من الناس كان يقلد السيد الخوئي رحمة الله عليه ... وبعد وفاته يسال هل يجوز البقاء بتقليد المرجع الذي كنت اقلده؟؟؟ هذا هو السؤال وليس كما تدعي ان اقوم بتقليد مرجع توفى قبل مئات السنين لانه لا يجوز تقليد الميت ابتدأ ... يعني اذا الحين وصلت مرحلة البلوغ بحيث يجب ان اقلد مرجع يجب ان اقلد مرجع يكون على قيد الحياة وليس مرجع توفي قبل وصولي لمرحلة البلوغ ... وصلت الفكرة ؟؟

وفي الرباط شخص يسال بهذا المضمون كما اشرت اليه علاه بانه كان يقلد مرجع وتوفى ويريد ان يستفسر اذا كان جوازا البقاء على تقليد الميت ... والجواب كان نعم يجوز البقاء عليه ولكن في المسأل المستحدثة والتي لم يفتي فيها المتوفي يجب الرجوع الى مرجع على قيد الحياة يكون الاعلم وتاخذ منه المسالة المستحدثة ...

ارجوا الفكرة وصلت

انا لا اريد الدخول في جدال المسائل الفقيه حتى لا نخرج عن مسار الموضوع ولكن كان لابد من توضيح اللبس الذي انتابك وبدات بتوجيه اتهامات لزميلك في المنتدى بالكذب ...

تحياتي

ansari

عضو مميز
الأخ الفاضل حمد

أنت لم تفهم الفتوى

البقاء على تقليد الميت ، يعني شخص قلد السيد الخوئي ، ثم توفي السيد الخوئي ، كيف يصنع ؟

قالوا :
يجوز البقاء على تقليده تماما .
وقالوا ، يبقى على تقليده فيما تعلمه من مسائل .

أما التقليد الابتدائي ، فلا يجوز لميت ، والشيخ المفيد لا تصل إليه النوبة .

وما بني على فاسد فهو فاسد مولانا

راجع مولانا ، أيدك الله

تشي جيفارا

عضو فعال
العلاّمة فضل الله لـ «الراي» ردا على القرضاوي: ... حديث فتنة

رد المرجع الشيعي العلامة السيد محمد حسين فضل الله باسهاب على الداعية الشيخ يوسف القرضاوي، في سلسلة مسائل طرحها الاخير عن البدع عند الشيعة وسورة الولاية وسب الصحابة وغزوهم الفكري والعقائدي للمسلمين السنة، فقال في حوار طويل مع «الراي» انه فوجئ بتلك التصريحات «فاولاً انني لم اسمع عن الشيخ القرضاوي اي موقف ضد التبشير الذي يراد منه اخراج المسلمين من دينهم وربطهم بدين آخر، لم نسمع منه اي حديث سلبي في هذا الاختراق، او في اختراق العلمانيين او الملحدين للواقع الاسلامي (...). والحقيقة ان سماحة الشيخ القرضاوي قد دأب منذ زمن على ان يتحدث عن نقطتين الاولى هي ان الشيعة يسبون الصحابة، والنقطة الثانية ان الشيعة يخترقون المجتمع السني من اجل ان يجلبوه الى التشيع». واضاف السيد فضل الله: «نعرف ان هناك من علماء الشيعة من اصدروا الفتاوى في تحريم سب الصحابة وسب امهات المؤمنين، وقد اصدرت انا فتوى نشرت في اغلب صحف العالم حول هذا الموضوع، وما زلنا نؤكد على حرمة هذا الامر، وربما كان عند الشيعة من يقوم بذلك، ولكن قد تكون بعض القضايا رد فعل على ما يصدر من كثير من علماء المسلمين في العالم».
واشار الى حديث القرضاوي عن سورة ينسبها الشيعة الى القرآن وهي سورة الولاية ويقول ان اكثر الشيعة يعتمدونها «واقول له اولاً ان تسعة وتسعين في المئة فاصلة تسعة وتسعين عند المسلمين الشيعة لم يسمعوا قط بسورة الولاية، وثانياً لو ان سورة الولاية كانت ثابتة عند الشيعة لكتبت على الاقل في مصحف واحد (...)، هل ان المسألة عنده فيما لو ان شيعياً اقنع سنياً بالتشيع فان ذلك يشكل خطراً؟ او غزواً كغزو المبشرين للمسلمين او الملحدين؟ فما رأيه في ان بعض السنة يصدرون الان الكتب التي تهاجم الشيعة وتكفرهم وتعتبرهم مشركين مرتدين، ما رأيه في ذلك؟ وما رأيه بان بعض السنة في لبنان اقنعوا بعض الشيعة بالتحول الى المذهب السني فهل نقول ان هناك غزواً سنياً (...)، اذا صح ما نسب الى سماحة الشيخ القرضاوي فانه حديث فتنة، وما المصلحة في السعي لاثارة الفتنة بين المسلمين(...)».
واوضح انه في «التراث الشيعي اكاذيب وفي التراث السني اكاذيب (...) وانا قلت لبعض علماء السنة اذا كنتم تريدون الحديث عن خرابيطنا ونتحدث عن خرابيطكم فاننا لن نتفق»
وعما اذا كان لـ «الصعود الشيعي» في المنطقة علاقة بإثارة الحساسيات بين السنة والشيعة، قال: «هل المشكلة في الصعود الشيعي ام في الصعود الاميركي؟»، لافتاً الى انه «مهما صعد الشيعة في العراق او في لبنان فانهم يبقون اقلية في العالم الاسلامي»، معتبراً ان «المسألة فتش عن اميركا وعن السائرين في خطها، الذين يريدون اثارة الفتنة بين المسلمين».

سيف الدوله

عضو بلاتيني
مع احترامي الشديد للشيخ العلامة القرضاوي المبجل الا اني لا اتفق مع بعض تصرفاته

سالفة معاهم معاهم وبعدين قري وعليهم عليهم مو زينة لواحد عالم علامة جليل

يجب على عالم الدين ان يعلم الحق اللي عنده ويعلمه ويجهر به والباطل اللي عند غيرة ويذكرة

بكل محبة ومودة وادب............وهذة لم يتجاوزها الشيخ للامانة

لكن سالفة شيعتكم عندكم ولكم وسنتنا عندنا ولنا هذي شوية ماصخة

نقطة اخر السطر انتهى

للاخ صاحب الموضوع الانصاري وللاخ كاظمة اللي سمى تصريح القرضاوي بالاحمق!! ماوجة اعتراضكم على كلام الرجل بالتحديد؟؟ الرجل كان ومازال له جهد واضح بالتقريب بين المذاهب الاسلامية وهو اشهر عالم سني (كما اعلم) اللي بذل الجهد في هذا المجال

الرجل قال مبتدعون لكن مسلمون يعني لم يكفر

اكرر

لم يكفر!!

وفي المقابل نرى التكفير الواضح الجلي لدى متقدمين علماء طائفتكم الكريمة واضح بل شديد الوضوح فما هو قولكم في التكفير الصريح والمجاني؟؟

القرضاوي لم يكفر وسمي بالاحمق

شوف المفيد شنو يقول

واتفقت الإمامية وكثير من الزيدية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام - ضلال فاسقون، وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين - عليه السلام - عن مقام رسول الله - صلوات الله عليه وآله - عصاة ظالمون، وفي النار بظلمهم مخلدون

يعني اشياخ الاسلام ابوبكر وعمر وعثمان كفار!!

انتهت السالفة؟؟ لا طبعا اقرا

واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار.

http://www.aqaed.com/shialib/books/02/mmfd4/mmfd4-02.html#fd003

يعني احنا رحنا فيها!!!

وللامانة الشيخ المفيد (غفر الله له) لايقرر رايه الخاص هنا بل ينقل اجماع واتفاق الامامية

طيب شوف الصدوق شنو يقول في الاعتقادات

واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين(3) وأنكر واحدا من بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم(4).

http://www.aqaed.com/shialib/books/all/et-sadogh/et-sadogh-05.html#sad35

يعني انا مثلا لا اقر اصلا بوجود المهدي المنتظر لديكم ولديه وكذلك كل السنة وبقية المسلمين من الطوائف الاخرى(الشيعية ايضا) اذا نحن بمنزلة من ينكر نبؤة محمد!! وانت تعرف واكثر الباحثين بهالمجال ان مسألة المهدي خلافية وهي افتراضية ظنية لديكم ولايوجد دليل واحد واضح من القران او السنة المطهرة الصحيحة يعينه مهديا بالاسم حتى يحجنا الله وعلماءكم الافاضل به

انكار فرضية وظن وامر خلافي بيين وواضح يبنى عليه تكفير جماعي وبالمجان!!

ارجو ان تكون لك كلمة واضحة ومنصفة بهذا الامر كما كانت لي كلمة واضحة ومنصفة تجاة القرضاوي (على الرغم من انه لم يكفر)

اخي العزيز انت شيعي وانا سني وان شاء الله حنا اخوان بالدين مالم ينكر اي واحد فينا امرا بديهيا بالدين او من القران

القرضاوي ولم يقل كلمة لعن او سب واحدة

وانت وانا والكل يعلم ماذا يجري بالمواسم الحسينية للطائفة الشيعية الكريمة بالكويت

خطباء ماتعرف من وين جايين ووين رايحين الواحد فيهم مايبلش الا باللعن وبعدها صواريخ وفلان قال وهذا الصحابي سوا وهاي ام المؤمنين سوت وقالت وماعرف ايش وغير الخرافات والاساطير واللي اساءة (وهذي من كلام اخوان لي شيعة بالكويت!) للاخوان الشيعة بالكويت وغيرها وجعلت الاخرين يعتقدون اعتقاد جازم ويقيني بان الشيعة عبارة عن غلاة!! مع العلم هم مايقولون شي من هذا واغلبهم يمقتون ولا يعتقدون بهذة الاقوال بس هالخطيب قاعد يبربر وكله محسوب على هالمساكين اللي قاعدين

حبيبي تبي توحد المسلمين ونبعد الفتنة عن بعضنا البعض

اترك عنك القرضاوي وبلش باللي عندك بارك الله فيك

وانا من ناحية اللي بشوفه يكفر المسلمين من غير بينة وكفر بواح باقولة ستوب واتقي الله

ودمتم

استطيع ان املاء لك الشبكه باقاويل من علماء يخطبون ويتكمولن فى محضر طلبة علم وهم مشهورين سب وقذف وشتم وكلام لايقال

نعم هناك خطباء يغالون وهناك خطباء ياتون باقاويل والكل محاسب

ليس كل ما يقال على المنابر صحيح

واما القرضاوى فالالبانى حرق فلمه

ansari

عضو مميز
الزميل الهوازني
قلت :

" للاخ صاحب الموضوع الانصاري وللاخ كاظمة اللي سمى تصريح القرضاوي بالاحمق!! ماوجة اعتراضكم على كلام الرجل بالتحديد؟؟ الرجل كان ومازال له جهد واضح بالتقريب بين المذاهب الاسلامية وهو اشهر عالم سني (كما اعلم) اللي بذل الجهد في هذا المجال

الرجل قال مبتدعون لكن مسلمون يعني لم يكفر "

أقول :
ليس هذا موطن النقاش مولانا الفاضل

الكلام في الكيفية التي انتهجها الشيخ ، ومن المتوقع أن تأتي بنتائج تشق عصا الأمة المشقوق سلفا .

أما الكلام عن الضلال والكفر وغيره ، فليس هو موضوعنا

كيف نحافظ على مجتمعنا من المتطرفين من الفريقين ؟

هذا هو مربط الفرس

أعلى