يوم انتصف فيه العرب من الفرس؟!

بوجسوم

عضو ذهبي
يوم انتصف فيه العرب من الفرس؟!

دخل زيد بن عدي على كسرى بن هرمز وهو جالس على عرشه وبين وزرائه وقادة جنده ، وكان يتحدث عن الجمال الذي تتمتع به بنات العرب ، فأراد ان ينتقم من النعمان بن المنذر لقتله ابيه، فقال لكسرى: يامولاي ان الجمال الذي تتحدث عنه موجود في بيت النعمان بن المنذر ،فلديه من البنات ما يفوق جمالهن الوصف ،فبعث كسرى رسولا يرافقه زيد بن عدي الذي قال حين دخل على النعمان : ان كسرى قد أبهره جمال بنات العرب ويريد ان يسبغ عليك شرف مصاهرته !! فقال النعمان : اليس في بلاد فارس من الجميلات ما يليق به أو يفي بحاجته؟ يازيد ابلغه مني السلام وقل له ليس في بيت النعمان من تنطبق عليها شروطك ؟ فعاد زيد الى كسرى وقال له ( يبلغك النعمان اعتذاره ويقول ان في بقر العراق غايتك)!! فاستشاط كسرى غضبا وارسل في طلب النعمان الذي ايقن انه قاتله ؟

فذهب الى بني شيبان واستودع ماله واهله عند هاني بن مسعود الشيباني ثم ذهب الى كسرى الذي رفض استقباله وامر بسجنه الى ان مات ، ثم ارسل كسرى الى هاني بن مسعود رسولا يطلب منه تسليم اموال النعمان واهله فرفض واخذ جيشا قويا لمواجهة الجيش الذي ارسله كسرى للقبض عليه . والمكون نصفه من الفرس والنصف الآخر من قبيلة اياد العربية التي اتصلت بهاني بن مسعود وأبلغته انها لن تقاتل مع الفرس وانما ستنقلب عليهم حين تبدأ المعركة اعتصم الجيش العربي بالصحراء القاحلة بعد ان احتاط بما يكفي الجند من الماء في الوقت الذي اهلك فيه العطش الجيش الفارسي، مما دفع قادته الى بدأ المعركة فانقلبت قبيلة اياد على الفرس واصبحت تقاتل مع بني جلدتها ليمنى الجيش الفارسي بهزيمة نكراء قتل فيها الملك الذي عين مكان النعمان بن المنذر وخيرة قادة كسرى الذي فجع من هول الخبر وصعق من نبأ هزيمة جيشه الذي لا يقهر ولم يمض وقت طويل حتى مات كسرى هما وحزنا وعلى هزيمة جيشه واندحاره وانكسار هيبته انه يوم ذي قار المجيد الذي توحد فيه العرب ولم يقبلوا بتسليم الاعراض والامانات التي استودعهم إياها ملك عربي الى ملك فارسي كان جل حلمه ان ينال منهم ويدنس شرفهم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( هذا اول يوم انتصف فيه العرب من العجم وبي نصروا)

الفرس لا يريدون الخروج من عباءة كسرى ولن تمحى من ذاكراتهم امجاد وأساطير ملوك فارس ولا يزال الحزن والاسى يسيطر عليهم ، ويتساءلون بمرارة كيف اصبح للعرب دولة ، كيف زالت امجادنا على ايدي الحفاة الرعاة . انه لأمر عجاب ؟ وهذا ما يدفعهم للاستماتة في سبيل استعادة ما فقد وبذل الغالي والنفيس من اجل امتلاك السلاح النووي مهما كان الثمن ، ولو ادى ذلك الى استعداء العالم بأسره فهناك أمة مارقة تمردت ويجب ان تروض ولو بعد اربعة عشر قرنا من سقوط عرش كسرى ! المهم ان يستعاد العرش والمجد ويرفرف علم الامبراطورية الفارسية من جديد!.



نقطة شديدة الوضوح :

الممارسات الفارسية في الجزر الإماراتية المحتلة لا تدل على حسن النوايا الايرانية والتطمينات التي يطلقها المسؤولون الايرانيون ليست سوى حقن مهدئة ، وهذا امر لا يخفى على احد ، وهنا لا بد من الثناء على الحديث الجريء والصريح الذي تفضل به سعادة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي معالي عبد الرحمن العطية ، الذي وضع النقاط على الحروف وتصدى لتصريحات القادة الايرانيين الاستفزازية بكلام واضح وصريح جعل البعض منهم يفقد صوابه ويطلق العنان للسانه بكلام لا يصدر الا عن بلطجي ليس له في السياسة والدبلوماسية شأن !!



maldosery@alwatan.com.kw

تاريخ النشر 16/09/2008


ها انا عدت و اول موضوع ارسله للمنتدى من بعد غيبة طويلة :confused:

انا اختلف مع الكاتب في اطلاق كلمة و ربط "الفارسية" على ممارسات بني صفيون, فأهل فارس منهم أهل السنة و الجماعة و منهم الصالح و الطالح و لا يجب علينا ان نطلق هذه المسميات على أبناء آدم بهذه الطريقة لأن الفرق بيننا و بينهم التقوى......

لكني اوافق مع خلاصة الكلام ان الممارسات "الصفوية" حقيقةً لا تطاق و لا يتحملها أحد و أدعو الله ان يبعد عنا أهل الإسلام شرور بني صفيون و صهيون و ان اسأل الله ان يجعل كيد الصفوية و الصهاينة و اعداء الإسلام في نحرهم

الهم آمين

أشكر الكاتب التغلبي الوائلي على هذا المقال الطيب
 
التعديل الأخير:
أعلى