مال البخيل \ ياحكومة !

مثل مأثور "مال البخيل ياكله العيار"

- إنهيارالاقتصاد الأمريكي يتعمق ولعل أقوى المؤشرات تصريح الوليد بن طلال أحد ملاك سيتي غروب قبل يومين Wall Street: See You Later
مستثمر بحجم الوليد عندما يصرح هكذا تصريح حتما أن هناك أمورا سيئة
قادمة لهذه الأسواق التي اعتادت على دعم وتدخل الوليد بن طلال قناص الفرص الإستثمارية الجيدة أينما كانت....
الوليد بمهاراته العالية في هذه الأسواق يقول أنه لايريد .. مودعا سوقا عالمية عرفته طويلا هي بلا أدنى شك مؤشرات مرعبة .

- في الأمس القريب أعلن بنك ليمان برذر إفلاسه وهيئة الاستثمار لم تصرح أوتعقب مع تسرب معلومات أن هناك ملياري دولار مستثمرة في البنك تبخرت بالكامل ..
وخمسة مليارات أخرى تنتظر نفس المصير في مجموعة سيتي غروب
وماخفي أعظم
لن نقول "عساكم من هالحال وأردى" إطلاقا لأن حالكم من حالنا ولكن نتمنى اتخاذ الدابير اللازمة لحماية استثمارات الأجيال القادمة ...

ملاحظة مهمة جدا : أزمة الرهن العقاري هي أزمة قروض وتزوير بيانات واختلاسات وتضليل ... اكتشفت بالصدفة أن الـ 5 مليارات الكويتية ذهب للتسديد عن مقترضين أمريكان توقفوا عن السداد ! وليس للفرص الاستثمارية كما تدعي هيئة الاستثمار ..!

سؤال بريء : طيب والمواطن الأمريكي اللي ماعنده قرض شنو ذنبه ... شنو استفاد وين العدالة ....؟!!

بو عصام

عضو بلاتيني
ملاحظة مهمة جدا : أزمة الرهن العقاري هي أزمة قروض وتزوير بيانات واختلاسات وتضليل ... اكتشفت بالصدفة أن الـ 5 مليارات الكويتية ذهب للتسديد عن مقترضين أمريكان توقفوا عن السداد ! وليس للفرص الاستثمارية كما تدعي هيئة الاستثمار ..!

سؤال بريء : طيب والمواطن الأمريكي اللي ماعنده قرض شنو ذنبه ... شنو استفاد وين العدالة ....؟!!

المصدر؟ رابط؟

تحياتي

عزيز نفس

عضو مخضرم
وانا معاك اخوى محمد
اطالب بالعداله والمساواه
المواطن الامريكى اللى ما اقترض او غير مستثمر بالبورصه الى انهارت والبنوك الى افلست
شنو ذنبه؟
لا وشنو ذنب الامريكى اللى ماله احد اصيب فى احداث سبتمبر
لانكم يا حكومه عيطتو نصف مليار كتبرع للضحايا
---
المستشار المالى والوزير السابق هو من ضيع اموال الشعب ونصح الحكومه بالاستثمار فى هذه البنوك
وباع هو اسهمه الى كانت مرتفعه
واذا قالوا له المواطن الكويتى ؟
قال تضخم وازمة وماكو ميزانيه واجيال قادمه ومن هالخزعبلات الليبراليه العنصريه

وانا معاك اخوى محمد
اطالب بالعداله والمساواه
المواطن الامريكى اللى ما اقترض او غير مستثمر بالبورصه الى انهارت والبنوك الى افلست
شنو ذنبه؟
لا وشنو ذنب الامريكى اللى ماله احد اصيب فى احداث سبتمبر
لانكم يا حكومه عيطتو نصف مليار كتبرع للضحايا
---
المستشار المالى والوزير السابق هو من ضيع اموال الشعب ونصح الحكومه بالاستثمار فى هذه البنوك
وباع هو اسهمه الى كانت مرتفعه
واذا قالوا له المواطن الكويتى ؟
قال تضخم وازمة وماكو ميزانيه واجيال قادمه ومن هالخزعبلات الليبراليه العنصريه

تو بعد فيه من الصدمات مايشيب له شعر الطفل الرضيع !

المجهر

عضو مخضرم
اسرع قرار تتخذه حكومة الكويت هو توزيع اموال البلد داخليا وخارجيا
و يتم فيها عدم تفعيل ادوات الرقابه والمحاسبه
وابطئ قرار هو توزيع تلك الاموال على الشعب من ذوى الدخول المحدوده
ويتم الاستعانه حينها بكل الجهات الرقابيه والمحاسبيه ما ظهر منها وما بطن

بو عصام

عضو بلاتيني
أعتقد بان مصدرك حقيقي ( خبر موثق) عن سبب ازمة الرهان و أموال الكويت.

لكن المقطع مضحك ومعبر وايد

تحياتي

أخي بوعصام ...

ليس هناك سرا فخسائر هيئة الاستثمار المليارية أشهر من نار على علم وفزعة الصناديق السيادية في المنطقة لسيتي غروب معروفة للجميع "غوغل ممكن يعطيك مليون مصدر"

أخي بو عصام ...

تدري إن أصول بنك ليمان برذر 620 مليار تقريبا "دبل قيمة صندوق أجيالنا مرتين ونص"
رغم ذلك أشهر إفلاسه !

الخوف من القادم علينا وعلى الأجيال من مغامرين قد يضعوا جهد 50 عام من جمع الأموال للأجيال القادمة في مهب الريح .. خصوصا وأن الكساد سيجتاح العالم قريبا لامحالة !

بو عصام

عضو بلاتيني
أخي بوعصام ...

ليس هناك سرا فخسائر هيئة الاستثمار المليارية أشهر من نار على علم وفزعة الصناديق السيادية في المنطقة لسيتي غروب معروفة للجميع "غوغل ممكن يعطيك مليون مصدر"

أخي بو عصام ...

تدري إن أصول بنك ليمان برذر 620 مليار تقريبا "دبل قيمة صندوق أجيالنا مرتين ونص"
رغم ذلك أشهر إفلاسه !

الخوف من القادم علينا وعلى الأجيال من مغامرين قد يضعوا جهد 50 عام من جمع الأموال للأجيال القادمة في مهب الريح .. خصوصا وأن الكساد سيجتاح العالم قريبا لامحالة !

أخ محمد

انت وضعت معلومة وانا أعتقدت انها صحيحة بدقتها وطلبت منك المصدر. وطلع ان لا يوجد مصدر يوثق كلامك بدقة.

انا لا أنكر بوجود هالخسائر والتي اصابت أكبر البنوك ولم يحسب لها حساب أكبر العقول الاستثمارية بالعالم ( وليس الهيئة)..والقادم أسوأ بكثير..

أعلى