(اكذوبة الوسطية ) وحدس ! للمحامي احمد المليفي

اكذوبة الوسطية
المحامي أحمد يوسف المليفي
أكذوبة "الوسطية"؟ قرار إلغاء تعيين عصام البشير رئيسا لمركز "الوسطية" قرار حكيم وندعمه بشدة وفي محله, وكان ينقص القرار أمران الأول أنه قد صدر متأخرا جدا أما الأمر الثاني هو نص القرار على نقل البشير للعمل خبيرا في مكتب الوزير!
من المعلوم أن عصام البشير يعد من حاشية ومن أفراد نظام المعتوق الوزير المقال, وقد أورد ديوان المحاسبة ملاحظات خطيرة وضخمة بشأن تجاوزات المعتوق المالية ما يكفي لإسقاط حكومة بأكملها هذا بالإضافة إلى تجاوزاته الإدارية اللامسؤولة ومنح أخوه صلاحيات وكلاء الوزارة مجتمعين وعدم مبالاته باعتراض ديوان الخدمة المدنية على الهيكل التنظيمي لمركز المعتوق والبشير للوسطية .
وللوسطية النصيب الأوفر في تجاوز كل ما هو وسط ولا عجب فقد نشأت في بيئة "حارة كل من إيدو إلو" بدءا برئيسها السابق الذي ينافس جميع الوزراء بعدد سفراتهم والتكاليف الخيالية لمؤتمراته الداخلية والخارجية "الشيراتونية" و"الهوليدونيه" الفاخرة مرورا بمكافآت بعض الصحافيين المشبوهة وانتهاء بالمخصصات المالية الضخمة للرئيس الوسطي وبقية أوساطه .
إن "الوسطية" يا معاشر الوسطيين هي وسطية محمد( صلى الله عليه وسلم) وأصحابه لا وسطية من يفتي أن الطواف على القبور كالطواف حول الكعبة! وليس من "الوسطية" أن تكون حكرا على الحدسيين فقط!
إن "الوسطية" يا وسطاء لا تتحقق بالمفاصلين على المخصصات المالية ولا البدلات السكنية ولكنها تتحقق بالعلماء وطلبة العلم الربانيين ولا ينتظرون جزاء ولا شكورا وبهؤلاء فقط تتحقق "الوسطية" ويتحقق الأمن الفكري والحب الشرعي وليس الحب الحزبي .
أما بخصوص شمول القرار على نقل البشير لمكتب الوزير بمسمى خبير ! فهذه غير مهضومة , فلو كان وزير "الأوقاف" هو وزير النفط لكان مسمى خبيرا مستساغا, ولكن كل ما تبقى للبشير بعد إقالته من "الوسطية" فقط خطبة جمعة فهل يصح تسميته خبيرا بخطب الجمعة ? وهل سيكشف لنا هذا الخبير أثناء الخطبة أنه اخترع أشعة تستطيع تغيير عقول الإرهابيين في العراق وإيران ولبنان والسودان, وفي كل مكان! فإن كانت الإجابة بنعم فإنه يستحق مخصصاته ومكافآته التي تزيد على الخمسة آلاف دينار شهريا أما إذا كان هذا الخبير سوف لا يزيد عن خطبة القطان وناظم المسباح فلا أقل أن تجعلوا مكافآتهما مثله أو أن يعطى فقط 400 دينار كمكافأة مثلهم ومثل كثير من الدكاترة الخطباء .
البشير من باب التهديد المبطن وعدم الاعتراض على المخصصات الخيالية, ومن باب أني لست كغيري لم يلتق بأحد إلا وأسمعه اسطوانته المكررة عن قصة تعيينه وكيف أنه عين بصفته وزيرا لا شيخا وخطيبا كبقية الأنام ! وكيف أنه تم تعيينه تحقيقا لطلب ورغبة أمير البلاد شخصيا وفق قول البشير بالتمام والكمال ! وأنه كان قد خير في بلده أن يكون وزيرا أو سفيرا فاختار أن يكون مفتيا وداعيا وعبدا فقيرا ففتحت له ليلة القدر وانتقل من السودان عبر وسيط "الإخوان" المعتوق فعين بصفته وزيرا وليس فقيرا ولا مسكينا ولا إماما!
شبها كبيرا بين مشروعي حملة" ترشيد" و"الوسطية" فكلاهما مشروعات باهظة التكاليف وكلاهما نجحا في التطبيل والترويج وإنفاق الملايين على الوسيلة مع الفشل في الغاية بقي أن نذكر أن كلا المشروعين "حدسيين"!
أخيرا دعوة للوزير الشجاع الحريتي لتحرير "الأوقاف" عموما و"الوسطية" خصوصا من كل أشكال الحزبيات الضيقة بدءا بالكبار قبل الصغار واعتبار "الأوقاف" كسائر الوزارات ليست حكرا على جهة!
انتشر "مسج ترشيدي" جاء فيه الصيام فرض والزكاة فرض وترشيد فرض ! ونحن نضيف عليهم "المصفاة ركن" وانتقاد العليم ناقض من النواقض .
عودة جماعية ومكثفة لشيوخ "حدس" على المحطات التلفزيونية! أكيد لله فقط وليس لهم مآرب أخرى كالانتخابات القادمة والمصفاة .
الحربش وصفر في مهمة وطنية سامية فقد فاجأ مركز طوارئ البلدية بزيارة مفاجئة وعلى الفطور فقط للإفراج وتسليم البقيات المحجوزة للمخالفين من الباعة المتجولين وإلغاء جميع مخالفاتهم? "كلو في حبك يهون يالكرسي".
* محامي كويتي
ALWZEER917@hotmail.com


المصدر
http://72.35.84.19/editor_details.asp?aid=2981&aname=أحمد يوسف المليفي


التعليق

نتمنى من الوزير الحريتي تنظيف الاوقاف من حدس الي لعبت بالوزاره لعب


ولا سوداني معاشه ومكافاته خمس الاف بالشهر وسفراته كندا وسويسرا والنمسا وكل الدول

راحت ملايين الديره عليك يازول !

اما وزيرهم السابق الي لعبها صح هذي من بقايا بركاته !
 

الرقة

عضو فعال
اللهم اكفنا من شر حدس
والتجمع السلفي الباقري
اما البقيه اقل حاجه لم يتاجروا بإسم الدين ولم يزكوا انفسهم
 

القطبي

عضو مخضرم
الاحزاب السياسيه مرفوضه شعبيا 00 لانها تفكك المجتمع وتدخلهم في صراعات غير محموده لتحقيق مصالحهم الضيقه على حساب مجتمعنا المسالم والمستقر 00 ومثال لذلك انظر ماذا حل في بعض الدول من دمار و فقر وعدم استقرار بسبب الاحزاب السياسيه00
 

العنتري

عضو مميز
الريال السوداني الي تتكلم عنه كان وزير الاوقاف بديرته واهو شقيق الرئيس السوداني عمر البشير ودكتور بالشريعة الاسلامية يعني عايش أحسن منك
:)
 

بوكهرب

عضو مميز
الريال السوداني الي تتكلم عنه كان وزير الاوقاف بديرته واهو شقيق الرئيس السوداني عمر البشير ودكتور بالشريعة الاسلامية يعني عايش أحسن منك
:)

والله ضحكتني اللي يسمعك الله يهداك يقول وزير بترول في لوكسمبورج


وزير اوقاف بديرته ولو كلامك صح جان نفعته السودان واخوه

هاد ديرته واهله وياي هني يلعب بالفلوس لعب

مو اذا معاش سكرتير كويتي يسوى عشر دكاتره من اشكاله الي بالخرطوم

لكن اذا عرف السبب بطل العجب
 

النقعه

عضو فعال
اكذوبة الوسطية
أخيرا دعوة للوزير الشجاع الحريتي لتحرير "الأوقاف" عموما و"الوسطية" خصوصا من كل أشكال الحزبيات الضيقة بدءا بالكبار قبل الصغار واعتبار "الأوقاف" كسائر الوزارات ليست حكرا على جهة!

كفو والله يابو محمد ... والله مو خسارة فيك الصوت الاول ... والله يعينك على صاليات وقذائف حدس الصوتية واولهم الحربش في تصريحه باحدى الجرايد بخصوص إقالة البشير ... وانتظروا وسوف يأتيكم خبر تنظيف الاوقاف بالماي والديتول من بقايا العفن المتكسبين بالدين ... وهذا اول الغيث ... والحديث حالياَ في اروقة الوزارة عن نية الوزير تقليص عدد بعثة الحج الى الربع مقارنة بعددها بالسابق ...
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الريال السوداني الي تتكلم عنه كان وزير الاوقاف بديرته واهو شقيق الرئيس السوداني عمر البشير ودكتور بالشريعة الاسلامية يعني عايش أحسن منك
:)

هل انت تزكيه عندما تذكر لنا بأنه شقيق الرئيس السوداني ؟!

و الله لأنه من المعيب ان تدافع حدس عن هذه الاشكال الساقطه !!

( حدس تدافع عن اخ البشير وهو المعروفه مواقفه السابقه اتجاه الكويت .. ولكن لاعجب ان تذكرنا مواقف حدس نفسها اتجاه الكويت و هي في احلك الظروف )!!
 

محمد العلي

عضو فعال
ومن يك ذا فم مر مريض - يجد مرا طعمه الماء الزلالا
أكتب بوصفي من مؤيدي حدس بشدة
أشكرهم على صوابهم الأغلب في طبيعة الحال
وأنتقدهم بأدب على خطئهم الأقل بحمد الله
وكل ابن آدم خطاء
ويا ليت الكاتب المحامي انتقد نقدا بناء وبمنهج علمي رزين
لكن بما أنه انتقد بطريقة فجة فلا بأس أن أجاريه وأعاقبه بمثل بما عوقبنا به
وليس انتقادنا عقوبة بل هدية ولكن حدة الطرح والافتراء والسخرية هي المرفوضة ومن حقنا الرد بالمثل كما فعل نوح عليه السلام ( ويصنع الفلك وكلما مر عليه ملأ من قومه سخروا منه قال إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون)
الكاتب حاقد على حدس والدليل تنفيس ريح الكير في قوله :
عودة جماعية ومكثفة لشيوخ "حدس" على المحطات التلفزيونية! أكيد لله فقط وليس لهم مآرب أخرى
.
يا أخي " شحاررك وعاقد نونتك
هم علماء البلد ملحها وتاج على رأسك
ودع المآرب لأمثالك من أصحاب عقدة النقص
.
"لووول" كل هذا لأنك طردوك في صغرك من جماعتهم
لأنهم كنسوا فناء دارهم وألقوا من سلتهم التفاح الغير صالح لئلا يتلف غيره !!؟
وينضم الأخ أحمد يوسف للحدسفوبيويون
وقد أضحكني بريده الالكتروني
ALWZEER917@hotmail.com
الحبيب مقنع نفسه إنه وزير :)
أو ربما يتطلع لذلك ولهذا يريد أن يعيش الدور
والحمد لله على كل حال

.قوله:
أما بخصوص شمول القرار على نقل البشير لمكتب الوزير بمسمى خبير ! فهذه غير مهضومة
.
طبعا غير مهضومة لأنك لا تستطيع هضم المنطق لأنك متعود أن تجتر الترهات
لا يوجد خبير فقهي .!! .؟ والخبير فقط نفطي أو هندسي .!؟ من أين لك هذه العبقرية الفذة ؟

أهنئك على هذا الفهم العميق
إذن طالب بعزل خبراء الموسوعة الفقهية فهناك موظفون علماء بمسمى خبير في الموسوعة الفقهية .

واضح من مقاله
أن ثمة من تناقش معه في الموضوع ووضح له أبعاد القضية ولكن الحقد يعمي ( فإنها لا تعمى الأبصارولكن تعمى القلوب التي في الصدور ) ويُعلم ذلك من خلال معرفته حجج الدكتور عصام البشير وزير الأوقاف السوداني السابق شقيق الرئيس الحالي للسودان الذي ترك جميع العروض التي أتته من المراكز الاسلامية في الغرب والشرق وفي الدول العربية وقد كانت المملكة العربية السعودية تستعين به في مواسم الحج لالقاء محاضرات لترشيد حماس الشباب وتوجيههم الوجهة السليمة في محاضرات بثتها وسائل الاعلام السعودية والفضائيات .
وبالمناسبة لقد عرضت جامعة الكويت بعد التحرير مباشرة على الدكتور عصام البشير أن تستقدمه للعمل كمدرس في كلية الشريعة تقديرا لمواقفه الجليلة النبيلة في الدفاع عن الحق الكويتي عام 90م مخالفا بذلك توجه حكومته وواقفا ضدها لنصرة الحق ، وهذه الحقيقة التي يتعامى عنها معظم من تكلموا وهرفوا بما لم يعلموا في الموضوع ومنهم بعض النوائب في البرلمان لمصالح حزبية بعد أن كسر المعتوق مجاديف أصحابهم الذين رزهم باقر يوم أن كان وزيرا فجعل صغار أصحابه يقفزون كالضفادع على زملائهم الأقدم والأكفأ منهم ويومها أغمض هؤلاء النوائب عيونهم وما طالت ألسنتهم إلا على المعتوق لأنه ليس له نصير من النوائب في البرلمان والحكومة كباقر أو كالطويل وزير الصحة السابق أو غيرهم .
أما حكاية المؤتمرات والفنادق والصرف فكل ذلك موافق للقانون !!
وكثيرون يظنون أن مركز الوسطية محلي أو إقليمي كلا بل هو عالمي وإقامة المؤتمرات في الغرب تصب في ثمرة جهود الكويت كدولة لمحاربة التطرف ونشر الاعتدال والوسطية
وثمة نقطة أخرى : ما دخل أمين الأوقاف د. محمد عبدالغفار الشريف بمركز الوسطية
وما دخل فتواه عن الطواف حول القبور ولماذا تحريف فتواه وسوقها بطريقة كاريكاتيرية فجة
ألا إنه الحقد الأعمى.
ولماذا الايحاء بأنها فتوى الدكتور عصام البشير
لماذا يا أحمد تقحم البشير في فتوى الشريف وما دخل البشير فيها لماذا تقوله ما لم يقله ؟
هل تشابهت لديك الأسماء بين البشير والشريف أم تعمدت التزوير ؟
وبالمناسبة أنا أختلف مع د. عبدالغفار في توجهه وفتاواه لكن لا أقبل إقحامها في غير موضوعها ولا في غير مكانها ولا نسبتها إلى غيره ممن لا شأن له بها .
ومثلها من المؤتمرات التي تعقد الشيء الكثير وراتب بعض الجهات للكويتيين والوافدين مشابهة للوضع في الوسطية
ولكن أبي لا يقدر إلا على أمي
ويجمع بين الناقدين حمى الحدسفوبيا
رغم أن حدس لا ناقة لها ولاجمل مثلا في الوسطية فالوسطية جهاز حكومي يقوده موظفون بعضهم ينتمي للتيار الاسلامي الذي حدس جزء منه
ولكن عين السخط تبدي المساويا
ولو كانت ثمة مخالفات كما يزعم المدعون فإنهم بذلك يتهمون الوزير والوكيل ومجلس الوزراء بالتواطؤ والصمت ، بل وصاحب السمو المبارك لتوجهات إقامة المؤتمرات في الغرب لتبيان الدور الكويتي لمحاربة الارهاب والتطرف ولنشر التسامح والاعتدال .
وإن كان كذلك فلو أحالها معالي الوزير للنيابة مثلا وظهرت براءة المتهمين فهل سيحمل المدعون أوزارهم وأوزارا مثل أوزار من تبعهم بإلقاء التهم الجزاف فيسقيهم الله ردغة الخبال حتى يخرجوا مما قالوا من التماسهم للبرءاء العيوب والافتراء على عباد الله
( والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا )
كمثل بني عم السوء الذين إن رأوا حسنا ستروه - وإن رأوا قبيحا أذاعوه
ومثل ذلك الإشاعة التي يطلقها المغرضون الشانئون من أن وزارة الأوقاف يقودها الحدسيون كما يزعم الكاذبون ورغم تصفح وعرض أسماء قيادات الأوقاف وتبيان المنتمين لتيار الاخوان منهم ومعرفة أن نسبتهم لا ترقى ليكونوا هم الممسكين بزمام الأمور في الوزارة من وكلاء ومدراء ومراقبين وأنا أتكلم عن علم ومعرفة لا عن ادعاء خلف الكيبورد كما يفعل الكثيرون .
وبالمناسبة أنا متضرر من الأوقاف ولم أستفد ماديا ولا معنويا أبدا لا من د. البشير ولا د. المعتوق وليس لي معرفة شخصية بأحد منهم ولكني أراقب الأوضاع عن كثب وأشاهد بأم عيني غزارة علم البشير من خلال خطبه ودروسه في مؤتمرات أمريكا وفي حلقاته المتلفزة وأشرطته وكتبه .
وفي معرض نقاشي لبعض المتطرفين في أحد المنتديات لم أستطع إفحامهم إلا بدليل سمعنه من الدكتور البشير جزاه الله خيرا ذلك أنه خبير بالجماعات الاسلامية وحاورهم كثيرا وناقش الأفكار خلال توزيره وقبله وبعده فقد كنت أناقشهم حول حرمة تفجيرات 11 سبتمبر وسقت لهم حديثا متواترا في تحريم قتل النساء والأطفال هم يتعامون عنه كما يتعامى بعض الكتاب هنا وهناك لما لديهم من حسد عن فضائل حدس وكل ما يمت لها بصلة ويتعلقون بحديث رواه أبوداود في قوله صلى الله عليه وسلم عن القوم يبيتون وفيهم أطفالهم ونساؤهم : هم منهم . رغم أن راوي الحديث أبوداود أشار إلى نسخه كما قرر القرطبي والزهري وغيرهما نسخه بالحديث المتواتر ونص الآية " ولاتعتدوا " فقال القرطبي أي لا تقتلوا النساء ولا الأطفال وذكر أصنافا أخرى لاتقتل حتى في الحرب .
الشاهد أنهم كانوا يقولون إن أحداث سبتمبر هي خير للاسلام والمسلمين وأتت بنتائج تعلم الغرب اللغة العربية بشكل أكبر بكثير مما كان ، ودخول الكثيرين منهم في الاسلام بعد تعرفهم عليه ، وما سكتوا حتى رددت عليهم برد د. البشير الموفق وذلك بقوله:
إذا كانت لأحداث 11 سبتمبر كما تزعمون فوائد وخير فذلك ليس دليلا على جوازها وأنها من فعل الخير ، ألم تقرؤوا قول الله تعالى : " إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم " فإن كان في الحدث خيرا لنا فهل يدل ذلك على جوازه ، وهل الافك جائز إذا ؟
على أنه من قال لكم أن نتائج 11سبتمبر فيها خير للمسلمين بل فيها :
تشويه صورة الاسلام والمسلمين في العالم ، قتل وتشريد المسلمين في العراق وأفغانستان وتأخر التنمية لعقود ، وتدمير للبنى التحتية والكفاءات .
وربما إذا نظر - أراد نفعا فأضر .
وأشاهد مخالفات المعتوق الادارية التي لا تختلف عن مخالفات غيره من الوزراء ولكنها الانتقائية التي تجعل الدكتورة معصومة المبارك والدكتور المعتوق ملاحقين نوائبيا وحواسديا ومآربيا بعيون عوراء بينما الطويل وباقر مغمض عنهما . والأخطاء هي ذاتها .
لكنها من زيد قبة ومن عمرو حبة
من زيد إبادة وجريمة ومن عمرو عادة كريمة .

ختاما :
ظن البعض أن الكاتب هو النائب أحمد المليفي بو أنس وهذا غير صحيح بل هو أحمد من سكان العمرية سابقا من قرابة النائب وليس هو
.
نكشة آخر سطر :
من كتب هذا المقال أنت يا أحمد أم محمد ؟ وله مآرب أخرى
 

7adsawy

عضو بلاتيني
يا اخي برد جبودنا برد الله جبدك بالايمان وطاعة الرحمن .. شو هالحكي الكبييير :)

يا كبييير .. شكرا لكم
 
ومن يك ذا فم مر مريض - يجد مرا طعمه الماء الزلالا

أكتب بوصفي من مؤيدي حدس بشدة
أشكرهم على صوابهم الأغلب في طبيعة الحال
وأنتقدهم بأدب على خطئهم الأقل بحمد الله
وكل ابن آدم خطاء
ويا ليت الكاتب المحامي انتقد نقدا بناء وبمنهج علمي رزين
لكن بما أنه انتقد بطريقة فجة فلا بأس أن أجاريه وأعاقبه بمثل بما عوقبنا به
وليس انتقادنا عقوبة بل هدية ولكن حدة الطرح والافتراء والسخرية هي المرفوضة ومن حقنا الرد بالمثل كما فعل نوح عليه السلام ( ويصنع الفلك وكلما مر عليه ملأ من قومه سخروا منه قال إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون)
الكاتب حاقد على حدس والدليل تنفيس ريح الكير في قوله :
عودة جماعية ومكثفة لشيوخ "حدس" على المحطات التلفزيونية! أكيد لله فقط وليس لهم مآرب أخرى
.
يا أخي " شحاررك وعاقد نونتك
هم علماء البلد ملحها وتاج على رأسك
ودع المآرب لأمثالك من أصحاب عقدة النقص
.
"لووول" كل هذا لأنك طردوك في صغرك من جماعتهم
لأنهم كنسوا فناء دارهم وألقوا من سلتهم التفاح الغير صالح لئلا يتلف غيره !!؟
وينضم الأخ أحمد يوسف للحدسفوبيويون
وقد أضحكني بريده الالكتروني
alwzeer917@hotmail.com
الحبيب مقنع نفسه إنه وزير :)
أو ربما يتطلع لذلك ولهذا يريد أن يعيش الدور
والحمد لله على كل حال

.قوله:
أما بخصوص شمول القرار على نقل البشير لمكتب الوزير بمسمى خبير ! فهذه غير مهضومة
.
طبعا غير مهضومة لأنك لا تستطيع هضم المنطق لأنك متعود أن تجتر الترهات
لا يوجد خبير فقهي .!! .؟ والخبير فقط نفطي أو هندسي .!؟ من أين لك هذه العبقرية الفذة ؟

أهنئك على هذا الفهم العميق
إذن طالب بعزل خبراء الموسوعة الفقهية فهناك موظفون علماء بمسمى خبير في الموسوعة الفقهية .

واضح من مقاله
أن ثمة من تناقش معه في الموضوع ووضح له أبعاد القضية ولكن الحقد يعمي ( فإنها لا تعمى الأبصارولكن تعمى القلوب التي في الصدور ) ويُعلم ذلك من خلال معرفته حجج الدكتور عصام البشير وزير الأوقاف السوداني السابق شقيق الرئيس الحالي للسودان الذي ترك جميع العروض التي أتته من المراكز الاسلامية في الغرب والشرق وفي الدول العربية وقد كانت المملكة العربية السعودية تستعين به في مواسم الحج لالقاء محاضرات لترشيد حماس الشباب وتوجيههم الوجهة السليمة في محاضرات بثتها وسائل الاعلام السعودية والفضائيات .
وبالمناسبة لقد عرضت جامعة الكويت بعد التحرير مباشرة على الدكتور عصام البشير أن تستقدمه للعمل كمدرس في كلية الشريعة تقديرا لمواقفه الجليلة النبيلة في الدفاع عن الحق الكويتي عام 90م مخالفا بذلك توجه حكومته وواقفا ضدها لنصرة الحق ، وهذه الحقيقة التي يتعامى عنها معظم من تكلموا وهرفوا بما لم يعلموا في الموضوع ومنهم بعض النوائب في البرلمان لمصالح حزبية بعد أن كسر المعتوق مجاديف أصحابهم الذين رزهم باقر يوم أن كان وزيرا فجعل صغار أصحابه يقفزون كالضفادع على زملائهم الأقدم والأكفأ منهم ويومها أغمض هؤلاء النوائب عيونهم وما طالت ألسنتهم إلا على المعتوق لأنه ليس له نصير من النوائب في البرلمان والحكومة كباقر أو كالطويل وزير الصحة السابق أو غيرهم .
أما حكاية المؤتمرات والفنادق والصرف فكل ذلك موافق للقانون !!
وكثيرون يظنون أن مركز الوسطية محلي أو إقليمي كلا بل هو عالمي وإقامة المؤتمرات في الغرب تصب في ثمرة جهود الكويت كدولة لمحاربة التطرف ونشر الاعتدال والوسطية
وثمة نقطة أخرى : ما دخل أمين الأوقاف د. محمد عبدالغفار الشريف بمركز الوسطية
وما دخل فتواه عن الطواف حول القبور ولماذا تحريف فتواه وسوقها بطريقة كاريكاتيرية فجة
ألا إنه الحقد الأعمى.
ولماذا الايحاء بأنها فتوى الدكتور عصام البشير
لماذا يا أحمد تقحم البشير في فتوى الشريف وما دخل البشير فيها لماذا تقوله ما لم يقله ؟
هل تشابهت لديك الأسماء بين البشير والشريف أم تعمدت التزوير ؟
وبالمناسبة أنا أختلف مع د. عبدالغفار في توجهه وفتاواه لكن لا أقبل إقحامها في غير موضوعها ولا في غير مكانها ولا نسبتها إلى غيره ممن لا شأن له بها .
ومثلها من المؤتمرات التي تعقد الشيء الكثير وراتب بعض الجهات للكويتيين والوافدين مشابهة للوضع في الوسطية
ولكن أبي لا يقدر إلا على أمي
ويجمع بين الناقدين حمى الحدسفوبيا
رغم أن حدس لا ناقة لها ولاجمل مثلا في الوسطية فالوسطية جهاز حكومي يقوده موظفون بعضهم ينتمي للتيار الاسلامي الذي حدس جزء منه
ولكن عين السخط تبدي المساويا
ولو كانت ثمة مخالفات كما يزعم المدعون فإنهم بذلك يتهمون الوزير والوكيل ومجلس الوزراء بالتواطؤ والصمت ، بل وصاحب السمو المبارك لتوجهات إقامة المؤتمرات في الغرب لتبيان الدور الكويتي لمحاربة الارهاب والتطرف ولنشر التسامح والاعتدال .
وإن كان كذلك فلو أحالها معالي الوزير للنيابة مثلا وظهرت براءة المتهمين فهل سيحمل المدعون أوزارهم وأوزارا مثل أوزار من تبعهم بإلقاء التهم الجزاف فيسقيهم الله ردغة الخبال حتى يخرجوا مما قالوا من التماسهم للبرءاء العيوب والافتراء على عباد الله
( والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا )
كمثل بني عم السوء الذين إن رأوا حسنا ستروه - وإن رأوا قبيحا أذاعوه
ومثل ذلك الإشاعة التي يطلقها المغرضون الشانئون من أن وزارة الأوقاف يقودها الحدسيون كما يزعم الكاذبون ورغم تصفح وعرض أسماء قيادات الأوقاف وتبيان المنتمين لتيار الاخوان منهم ومعرفة أن نسبتهم لا ترقى ليكونوا هم الممسكين بزمام الأمور في الوزارة من وكلاء ومدراء ومراقبين وأنا أتكلم عن علم ومعرفة لا عن ادعاء خلف الكيبورد كما يفعل الكثيرون .
وبالمناسبة أنا متضرر من الأوقاف ولم أستفد ماديا ولا معنويا أبدا لا من د. البشير ولا د. المعتوق وليس لي معرفة شخصية بأحد منهم ولكني أراقب الأوضاع عن كثب وأشاهد بأم عيني غزارة علم البشير من خلال خطبه ودروسه في مؤتمرات أمريكا وفي حلقاته المتلفزة وأشرطته وكتبه .
وفي معرض نقاشي لبعض المتطرفين في أحد المنتديات لم أستطع إفحامهم إلا بدليل سمعنه من الدكتور البشير جزاه الله خيرا ذلك أنه خبير بالجماعات الاسلامية وحاورهم كثيرا وناقش الأفكار خلال توزيره وقبله وبعده فقد كنت أناقشهم حول حرمة تفجيرات 11 سبتمبر وسقت لهم حديثا متواترا في تحريم قتل النساء والأطفال هم يتعامون عنه كما يتعامى بعض الكتاب هنا وهناك لما لديهم من حسد عن فضائل حدس وكل ما يمت لها بصلة ويتعلقون بحديث رواه أبوداود في قوله صلى الله عليه وسلم عن القوم يبيتون وفيهم أطفالهم ونساؤهم : هم منهم . رغم أن راوي الحديث أبوداود أشار إلى نسخه كما قرر القرطبي والزهري وغيرهما نسخه بالحديث المتواتر ونص الآية " ولاتعتدوا " فقال القرطبي أي لا تقتلوا النساء ولا الأطفال وذكر أصنافا أخرى لاتقتل حتى في الحرب .
الشاهد أنهم كانوا يقولون إن أحداث سبتمبر هي خير للاسلام والمسلمين وأتت بنتائج تعلم الغرب اللغة العربية بشكل أكبر بكثير مما كان ، ودخول الكثيرين منهم في الاسلام بعد تعرفهم عليه ، وما سكتوا حتى رددت عليهم برد د. البشير الموفق وذلك بقوله:
إذا كانت لأحداث 11 سبتمبر كما تزعمون فوائد وخير فذلك ليس دليلا على جوازها وأنها من فعل الخير ، ألم تقرؤوا قول الله تعالى : " إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم " فإن كان في الحدث خيرا لنا فهل يدل ذلك على جوازه ، وهل الافك جائز إذا ؟
على أنه من قال لكم أن نتائج 11سبتمبر فيها خير للمسلمين بل فيها :
تشويه صورة الاسلام والمسلمين في العالم ، قتل وتشريد المسلمين في العراق وأفغانستان وتأخر التنمية لعقود ، وتدمير للبنى التحتية والكفاءات .
وربما إذا نظر - أراد نفعا فأضر .
وأشاهد مخالفات المعتوق الادارية التي لا تختلف عن مخالفات غيره من الوزراء ولكنها الانتقائية التي تجعل الدكتورة معصومة المبارك والدكتور المعتوق ملاحقين نوائبيا وحواسديا ومآربيا بعيون عوراء بينما الطويل وباقر مغمض عنهما . والأخطاء هي ذاتها .
لكنها من زيد قبة ومن عمرو حبة
من زيد إبادة وجريمة ومن عمرو عادة كريمة .

ختاما :
ظن البعض أن الكاتب هو النائب أحمد المليفي بو أنس وهذا غير صحيح بل هو أحمد من سكان العمرية سابقا من قرابة النائب وليس هو
.
نكشة آخر سطر :

من كتب هذا المقال أنت يا أحمد أم محمد ؟ وله مآرب أخرى

جزاك الله خير..كفيت ووفيت

وصدقني عزيزي معظم من هاجموا الشيخ الفاضل والعالم الكبير د.عصام البشير لم يسمعوا به في حياتهم
الدكتور عصام البشير كان له محاضره شهيره في لندن سنة 1990 بعد اسبوع من الغزو العراقي بعنوان ماذا خسر العالم باحتلال الكويت..عارض فيها توجه حكومته وبين مناقب الكويت الكبيره في خدمة الاسلام وهاجم النظام البعثي في شجاعه نادره في تلك الظروف الصعبه والتي كان الكثيرون يظنون ان الامور قد آلت لصدام حسين وان الكويت انتهت كما استقطب الكثير من الاسلاميين المضللين لصالح قضية الكويت آنذاك.. وهذا أحد أهم أسباب اصرار سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الاحمد طيب الله ثراه على إحضاره للكويت ليعمل في المجال الذي يبدع فيه وهو مكافحة التطرف وهو الذي كان مدعوا لمناصب كبيره في السعوديه وغيرها
أما سبب غضب الدكتور فهو اسلوب الحريتي الذي لا يتناسب مع مكانة هذا العالم بإقالته بصوره توحي بأنه متجاوز وهو الذي سبق أن قابل الحر يتي وقدم له استقالته طالبا منه قبولها ان كانت هناك أي نيه لتغييره حفاظا على سمعته وهذا ما نفاه الحريتي وقتها .. ليفاجأ بعدها باقالته وهو خارج البلاد بعد دور تشييشي ل أحمد باقر بالذات
مشكلتنا أننا نعيش في زمن الامعات ويتقدم صفوفنا الرويبضه (التوافه يتكلمون بامور العامه) ولا نوقر علماءنا بل ونستسهل الطعن بهم وبذممهم والعياذ بالله
 

زخات مطر

عضو مميز
نعم يبدو أن الكثير أعمتهم الحزبية
ولا يعرفون عصام البشير جيدا
عصام البشير هاجم الكويت وأميرها في خطبة الجمعه في التلفزيون السوداني على الهواء مباشرة
وقد شاهدها د.محمد الطبطبائي عميد كلية الشريعه السابق ومن يريد التأكد يمكن أن يسأله
وقد مارس عصام البشير أبشع أنواع الحزبية حينما جعل أبرز منظري الإخوان المسلمين يؤلفون كتب مركز الوسطية وكتب السراج المنير في محاولة "لأخونة" التوجه الرسمي للدولة
والمؤتمرات التي يزعم البعض أنه أقامها في أمريكا فهو نظمها فعلا ولكنه لم يستطع الحضور إليها لأن أمريكا رفضت منحه التأشيرة لذلك سافر إلى لندن وشارك في المؤتمر عبر الأقمار الصناعية....ليش ؟ لكي يقبض مخصصات السفر حيث كان يقبض مخصصات وزير أي 1200 دينار في اليوم...ويقولون شبعان ;)
وهذا غيض من فيض
 

محمد العلي

عضو فعال
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
ياتنا زخات المطر الله يجلعه مطر رحمة
"فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم " الأحقاف
" وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد " الشورى
.
يا أخ زخات المطر اسمك إيجابي
بس حدث العاقل بما يعقل !!
عصام البشير يهاجم صاحب السمو فيأمر صاحب السمو بمكافأته وتنصيبه مثل هذا المنصب ؟!!!
.
أخاف قصدك عمر البشير اللي هاجم !!
. على كل سأتصل بالدكتور محمد وأتثبت منه
.
بس في سؤال مهم : متى حدث هذا الهجوم ؟ هل بعد رفض الكويت طلب السودان من خلال المرحوم اللواء الزبير محمد صالح الدعم المالي أو القرض لشراء طائرات لصد هجوم جون جارانج مع القوات الأثيوبية لاحتلال الخرطوم قبل الغزو أو أواخر الثمانينات، الأمر الذي لباه صدام وأرسل طائرات بطيارين عراقيين متمرسين وفاجأ قوات جارانج وأثيوبيا بهزيمة منكرة منعته من احتلال الخرطوم . وهذا الأمر سمعته من مصدرين ، وأنا أذكر تماما المؤتمرالصحفي الذي ألقاه اللواء الزبير بفندق انتركونتننتال عبر فيه عن استيائه لعدم دعم الأشقاء في الظروف الحالكة التي يمر بها السودان .؟
هل كان الخطاب الذي تذكره - إن كان حصل - بذلك الوقت ثم لما حدث الغزو الغاشم اعترض عليه عصام البشير ودافع عن الكويت ؟
ربما والله أعلم
 

زخات مطر

عضو مميز
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
ياتنا زخات المطر الله يجلعه مطر رحمة
"فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم " الأحقاف
" وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد " الشورى
.
يا أخ زخات المطر اسمك إيجابي
بس حدث العاقل بما يعقل !!
عصام البشير يهاجم صاحب السمو فيأمر صاحب السمو بمكافأته وتنصيبه مثل هذا المنصب ؟!!!
.
أخاف قصدك عمر البشير اللي هاجم !!
. على كل سأتصل بالدكتور محمد وأتثبت منه
.
بس في سؤال مهم : متى حدث هذا الهجوم ؟ هل بعد رفض الكويت طلب السودان من خلال المرحوم اللواء الزبير محمد صالح الدعم المالي أو القرض لشراء طائرات لصد هجوم جون جارانج مع القوات الأثيوبية لاحتلال الخرطوم قبل الغزو أو أواخر الثمانينات، الأمر الذي لباه صدام وأرسل طائرات بطيارين عراقيين متمرسين وفاجأ قوات جارانج وأثيوبيا بهزيمة منكرة منعته من احتلال الخرطوم . وهذا الأمر سمعته من مصدرين ، وأنا أذكر تماما المؤتمرالصحفي الذي ألقاه اللواء الزبير بفندق انتركونتننتال عبر فيه عن استيائه لعدم دعم الأشقاء في الظروف الحالكة التي يمر بها السودان .؟
هل كان الخطاب الذي تذكره - إن كان حصل - بذلك الوقت ثم لما حدث الغزو الغاشم اعترض عليه عصام البشير ودافع عن الكويت ؟
ربما والله أعلم

أتصل بالدكتور محمد الطبطبائي وإذا لا تعرف رقمه أنا أعطيك إياه أو أذهب إلى ديوانه يوم الأثنين في الخالدية وسأله أمام الناس لكي يكون هناك شهود
وسيخبرك بأن ((عصام البشير)) شتم الكويت وأميرها على التلفزيون السوداني بخطبة الجمعه
وأن ذلك حدث أثناء إحتلال أمريكا للعراق وأنه وصف الكويت وحكامها بالعملاء لأمريكا
 
^^^^^^

واهي بس راده على السوداني او السودان

موقف جماعة الاخوان المخزي من غزو العراق للكويت معروف و قياداتهم في مصر الي صفقت فرحا

وابتهاجا على غزو واغتصاب المسلمين الكويتين وقتلهم ووصفت الغزو بالانتصار الاسلامي على لسان احد قياديهم العفن

شنو تترجون من جماعة مشبوهه تاريخها بو عشر سنين والاسلام صارله قرون
 

سلندوح

عضو مميز
محد رجعنا ورا الا هل الخبراء لا وبعد ساب الكويت لا حقيقه بيض الله وجهك يا جمعان الحربش انت وحدس على موقفكم العصامي المبشر بالخير صج الحزب عندهم فوق الدوله....وللذين يتكلمون بالقران ويسطرون الايات الشريفه طبقوها اول شيء على انفسكم وارجعوا لتجاوزات هذا البشير وبعدين احكموا مو دفاع فقط من اجل الدفاع يا اولي الالباب!!!!!!!!!!!!!!! مالكم كيف تحكمون رجعتوا البلد بهذا التخلف والاستغلال الفج للدين من اجل وصولكم وخنق العباد بامور ما انزل الله بها من سلطانّّ
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
مركز تعزيز الوسطية سوف يتطور الى الافضل
بعد التخلص من سيطرة الاخونجية المفسدين
الان المركز تحت ادارة الشيخ الفاضل
عبدالله مطير الشريكة الرشيدي
 
أعلى