فيلم Best Defense والتنبؤ بغزو الكويت عام 1984 !!

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
B0000UJLSW.01._SS500_SCLZZZZZZZ_V1075497099_.jpg

Best Defense هو فيلم لـ EDDIE MURPHY و DUDLEY MOORE ولقد أنتج هذا الفيلم سنة 1984 وكانت تدور احداثه حول تهديد العراق للكويت والحكومة الكويتيه تستعين بالحكومة الامريكيه لتدريب الجيش والدفاع عن الكويت مما استدعى ارسال الممثل الكوميدي EDDIE MURPHY الذي كانت تمنع الرقابه الكويتية افلامه قبل الغزو وسمحت بها بعد الغزو العراقي !!

وتم ارسال ذلك الضابط الذي يلعب دوره الممثل الكوميدي EDDIE MURPHY الى الكويت لتدريب الجيش الكويتي على نوع متطور من الدبابات وهنا تحدث المواقف الكوميديه المسيئه بالطبع للجيش الكويتي .. ولكن ليس هذا هو المهم .. المهم هو كيف لمنتج وكاتب و ممثل كوميدي ان يتنبؤا بتهديد العراق للكويت ويقوموا بإنتاج فيلم عن هذا التهديد في وقت كان الكثير ينظر الى العلاقات الكويتية العراقيه بأنها علاقات استثنائيه !!

لقد سمعت عن قصة هذا الفيلم قبل الغزو وضحكت ضحكة ساذجه كان يضحكها جميع افراد الشعب الكويتي في تلك الايام بأنه من المستحيل ان تهدد العراق الكويت فنحن لازلنا نسمي الرئيس العراقي المخلوع بـ ( حامي البوابه الشرقيه ) !! ونقدم له الدعم اللوجستي والمالي والمعنوي !!

ولقد شاهدت هذا الفيلم بعد الغزو وان كانت تسري احداثه بإطار كوميدي إلا أنها بالنسبة لي كمواطن كويتي للتو خارج من تجربة الغزو فرأيتها احداث مؤلمه وتبين مدى سذاجتنا وطيبتنا في تلك الفتره !!

وهناك قصه اخرى تدور احداثها خلال الفيلم بين الاستخبارات الامريكيه والاستخبارات الروسيه لسرقة تصميم تلك الدبابه المتطوره ..

و هذه صور بعض المشاهد من هذا الفيلم ...

18450581.jpg


murphy.jpg


3046.jpg


السؤال الذي يطرح نفسه الأن هل سنرى فيلماً من انتاج هوليوود يمثل التهديدات الايرانيه للكويت ؟

اتمنى ان لا أرى ذلك فلقد شبعنا من عدم الاستقرار في هذا الجزء من الكرة الارضية !!
 

الفراشة

عضو مخضرم
الله يعطيك العافيه ستانفورد

انا سمعت بالفيلم بس ماشفته

بس السؤال هل كان الكاتب يتنبأ بغزو الكويت او انه يعلم ان هذا الغزو قادم

بتخطيط من اشخاص او دول معينه !!!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الله يعطيك العافيه ستانفورد

انا سمعت بالفيلم بس ماشفته

بس السؤال هل كان الكاتب يتنبأ بغزو الكويت او انه يعلم ان هذا الغزو قادم

بتخطيط من اشخاص او دول معينه !!!

عزيزتي الفراشة الفيلم أتى على شكل قصه كوميديه بأن الكويت تتعرض للتهديد من العراق كواقع وكان انتاج الفيلم سنة 1984 في عز الحرب العراقية الايرانيه وكانت الكويت تعتبر البعد الاستراتيجي للعراق في تلك الايام والعلاقات بين البلدين كانت علاقات استثنائيه على جميع المستويات .. وهذا مايدعوني للتساؤل !!

لماذا الكويت بالذات وفي تلك الايام ولماذا الجانب الاخر هو العراق وفي هذه الظروف ؟

هل هم كانوا يعلمون عن شيء او كانوا ينظرون الى شيء لم نراه في تلك الفتره ؟
 
أين اجد هذا الفلم ؟؟؟

شئ مدهش فعلا انا سمعت ايضا ان اسرائيل انتجت فلم عن غزو الكويت قبل الغزو :)


يعني كل الناس تعرف انه صدام بيغزونا الا احنا:)

انا سمعت ان فرنسا اتصلت بصباح الأحمد بالليل وقالت له الجيش العراقي على الحدود جان يقولهم يبا هذولا يتدربون خلونا نكمل نومتنا :)
 

النابغة

عضو بلاتيني
السؤال الذي يطرح نفسه الأن هل سنرى فيلماً من انتاج هوليوود يمثل التهديدات الايرانيه للكويت ؟

اتمنى ان لا أرى ذلك فلقد شبعنا من عدم الاستقرار في هذا الجزء من الكرة الارضية !!


الفيلم أنتج عام 1984 ... و هو مبني على قصة كتبت قبل ذلك بعدة سنوات .. يعني في منتصف إلى نهاية السبعينيات ... و هي الفترة التي تلت (حادث الصامتة) الذي وقع في عام 1973 و أثار ضجة كبيرة في المنطقة الملتهبة أساسا ً بسبب قطع النفط عن العالم ...

لذلك لا أعتقد أنه كان يتنبأ بغزو الكويت أكثر من كونه مبني على حادثة قد وقعت فعليا ً ...

أما من يتسائل عن هل كان هنالك كويتيين يتوقعون غزوا ً عراقيا ً للكويت؟ فأقول نعم هنالك من كان يتوقع مثل هذا الغزو مثلما كان هنالك من يتوقع غزوا ً إيرانيا ً .... و لا أعتقد أن الأمر كان (مفاجأة) حسب ما يود البعض أن يقول.

هنالك مقالتين للكاتب العراقي الكبير حسن العلوي ... نشرهما في أوائل الثمانينات حول أطماع العراق في الكويت ... و سوف أحاول الحصول عليها و نقلها إلى المنتدى في أقرب فرصة.

ودمتم.......
 
معروف ان الحرب تن التخطيط لها منذ سنوات طويلة

و ان الجرذ صدام خطط لاجتياح الكويت من سنة 1976م تغريباً و الكلب دونالد رامسفلد دفعة لاحتلال الكويت
 
شلووون طااف هالفلم على ناصر الدويله :eek:

لو شااافه قبل الغزو اتوقع راح يتعب الجيش العراقي بالدخوول للكويت واحتلالها منه ..

عسى الله لا يرد هالاياام ...
 

Imaginary

عضو بلاتيني
اعجاز علمي في هوليوود! .. شكرا لهذا الموضوع القيم اخي .. فعلا نحن سذج .. وآسف كل الأسف لاستمرار سذاجتنا، يقولون كل طراق بتعلوم.. اتمنى ان نكون مستفيدين من طراقنا سنة 90
 

Alone

عضو بلاتيني
الفيلم لم لا يتحدث من فراغ وهم يعرفون جيدا ما يفعلون !!
الكل يعرف بان امريكا قررت وضع الكويت كطعم للعراق ومن ثم دفع العراق لاحتلال الكويت ثم تقوم هي باحتلال العراق ومصاريف الوقود والمواد الغذائيه للجيش الامريكي على الكويت ومن بعده تنتقل لاحتلال افغانستان ومن ثم تكون بقرب الاسلحه النوويه الباكستانيه والسيطره عليها.

لا احد يقول اصدقاء او غيره لان امريكا والله ثم والله ما درت عنا وعن الكويت كله عشان يجون يدافعون عنا ويخسرون الارواح والاموال وللعلم لم يكن بين الكويت وامريكا اي تعاون عسكري قبل الغزو العراقي بل كان مع بريطانيا وكل المصائب اللي جت على رؤوسنا بسبب امريكا.
 
أعلى