بـدونـيـات !

حنظلة

عضو ذهبي
نحن لها


%D9%86%D9%88%D8%B1+%D8%A2%D8%AE%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82.jpg


ماذا عساي أن أقول؟ فالبعض الآن أصبح يرى الأمر تقليديا بحتا, حيث لكثرة الجلسات البدونية البرلمانية, نجد الكتابات قبلها وبعدها, قبلها تحث وتناشد وتطالب وتأمل بأن تنعقد الجلسة لتنتهي المشكلة, وبعدها تشجب وتستنكر وتدين وترفض إفشال الجلسة, هذا هو حالنا منذ أن وعينا على الدنيا على مر السنوات الطويلة المريرة, وعلى مر الجلسات البرلمانية المخصصة للبدون والتي تنتهي - بسرعة - بسيناريوهات فاشلة حقيرة.

جلسة الخميس الأسود 7 يناير 2009, كانت مضحكة مبكية, فترى كيف الجدال والسجال الذي حصل بين النواب وبعض الوزراء والنقاش الطويل والمانشيتات التي نقلتها لنا الصحف عن تغزل هؤلاء بالبدون وتضحياتهم وولائهم, وعن طعن أولئك بأصولهم وتضحياتهم وولائهم, وعن الكلام الفارغ للبعض منهم كالوزير الروضان الذي "يتعهد" بتقديم مرئيات للحل, وربما لا يعلم أن كثير من المتابعين صنفوا كلمته هذه على أنها "نكتة" !

المضحك المبكي, هو كيف كان البعض - مثل عسكر العنزي - يدافع بشدة عن البدون, ثم وقبل التصويت على تمديد الجلسة بهدف إستكمال المناقشة والتصويت على القانون, نجده ينسحب مع من انسحب لإفشال الجلسة بإنعدام النصاب, وبالتالي لا مناقشة ولا تصويت ! بالله عليكم أي ازدواج يحمله هؤلاء, وأي مسؤولية يعرفونها, بل أي عقول ووعي يحمله من أوصلهم إلى البرلمان وهم بهذه الخسة؟

نعم, توقعنا سيناريوهات سلبية, حتى لا نقع في فخ التفاؤل العميق, فنُصدم ونصطدم بما هو غير متوقع, ولكن ألا يكفيكم "خسة"؟ ألم تشبعوا دناءة؟ ألم تطفحوا ظلم للناس؟ أتسائل كيف تفكرون, وإلى ماذا تهدفون؟ لا تقولوا "تطفيش البدون", فوالله رغم أنها كلمة لها وقع كبير على النفس, إلا أني ممن يسارعون إلى الضحك والقهقهة عند سماعها, فأنتم يا أعزائي تعرفون استحالة تطبيق هذا "الحلم", وأن البدون كما قال الدكتور فارس الوقيان (باقون في الكويت إلى أن يرث الله الأرض وما عليها), نعم كلامه ليس مقدس, ولكنه حقيقة وواقع, والدليل أنكم حتى الآن لا تستطيعون التخلص منهم وكشف ما يدينهم رغم ما تلوحون به من مستندات لا تجرؤون على إحالتها إلى القضاء, حتى وإن كنتم تملكون ما يدين البعض, فأنتم تُبقون على ما تملكونه بغرض الإبقاء على القضية عالقة بالاشارة إلى هؤلاء بأنهم مزورون وبالتالي ينسحب الأمر على الباقي بلغة تعميمية غبية.

أرجو أن لا يخرج لي من يقول أن الحكومة لا مصلحة لها من منح الناس حقوقهم, ولا مصلحة لها من التجنيس, وبالتالي هي لن تقدم الحلول ولن تقرها, ونقول فلتذهب مصالحها إلى الجحيم, وليذهب كل مؤيديها إلى الجحيم أيضا, لأن هذا الحديث - الذي قيل وتكرر بكل أسف - لا يعرف طريقا إلى المنطق والعقل والشرع والقانون ولا الإنسانية, فأي مصالح هذه التي تتعارض مع "حقوق" عشرات الآلاف من البشر كفلها لهم الدستور والمعاهدات الدولية والشرع قبل ذلك؟ خصوصا ونحن نتحدث عن أجيال متعاقبة, وهذا هو ما يحير الحكومة والعنصريين, وهو الأجيال المتعاقبة, التي ما زالت تتعاقب, وستتعاقب إلى يوم الدين, دون أن يكون هناك حل لموضوع الهوية عندهم ولحقوقهم الإنسانية؟

هل خسرنا في خميس 7 يناير؟ طبعا لا, وإن أسميناه بالخميس الأسود, فهو لفعايلهم السودة, التي سودت وجوههم, وما أكثر الأيام السوداء التي تمر على البدون, وبالتالي هي تسوّد وجوه كل معارضيهم, وأيضا تسوّد صحفهم, حيث يقابلون العدل سبحانه, ويسألهم لم حرمتم أفراد هذه الأمة من حقوقهم؟ فأي "ترقيعة ٍ" سيقدمونها حينها ؟

ولا يفوتني أن أدعو اخواني واخواتي البدونيين, أن لا يتملكهم اليأس والاحباط, فيجب أن يلتفتوا حولهم ويروا كيف أن الأمور تحتاج إلى جهاد حقيقي, وإن كنا نتسائل في كثير من الأحيان أنها حقوق إنسانية وبالتالي يفترض إقرارها سريعا, إلا أن هذا قدرنا, أن نناضل من أجل حقوق إنسانية أصيلة, ليعقبها بعد ذلك قضية الهوية, هم يريدونكم أن تصلوا إلى مرحلة اليأس, وأن تنسوا شيئا اسمه "حقوق", فأرجوكم خيبوا آمالهم.... نعم المشوار قد يطول ويطول, ونحن لها, بتوفيق من الله سبحانه.
 

kuwait1

عضو بلاتيني
سوف ينتهي اخر خميس تعيس ويقرون الجود من الماجود ولايلفي عسى لايلفي على صديج ولا لمن يصرع الانسانيه اسأل الله عز وجل ان يصرعة
:)بديت اخاف من احمد المليفي مع اني مااخاف من هالنوعيات طلع اكبر من رئيس مجلس الامة وهو برى مجلس الامة مشى كلامة.
لكن مايصح الاصحيح حقوق اخوانا البدون لابد ان ياخذوها فاصبر جميل وبالله المستعان
 

hunter

عضو
يا طغاة الأمة


old_man_crying.jpg

الا أيها الظالم المستبد
حبيب الظلام عدو الحياة
سخرت بأنات شعب ضعيف
وكفك مخضوبة من دماه
وسرت تشوه سحر الوجود
وتبذر شوك الاسى في رباه
رويدك لا يخدعك الربيع
وصحو الفضاء وضوء الصباح
في الافق الرحب هول الظلام
وقصف الرعود وعصف الرياح
حذار فتحت الرماد اللهيب
ومن يبذر الشوك يجن الجراح
تأمل هناك أني حصدت رؤوس الورى وزهور الامل
ورويت بالدمقلب التراب اشربته الدم حتى ثمل
سيجرفك سيل الرماد
ويأكلك العاصف المشتعل


الشابي
 
الاخ العزيز حنظله كم ااسفني كلامك عن النائب عسكر العنزي لاتكن ناكر جميل ليس دفاعا عن عسكر العنزي لاكن والله لم ارى احد متحمس مثل النائب عسكر العنزي الحماس بعيونه والله وبالأشاره لأنسحابه من الجلسه حدث العاقل بما يعقل عسكر مقرر اللجنه وتكلم كلام طيب وقناة الراي عطت الاسامي ناقصه عسكر والطبطبائي والحربش واعتذرت سقط سهوااا واقراء جريدة الشاهد الرجل شايل القضيه على كتفه لاكن ايد وحدة ماتصفق روح لدوانيته وشوف البدون ومعاملاتهم وجوازاتهم اللي يركض فيها عكس الاعضاء الاخرين اللي يصدون عنهم انهم بدون ارجوك تنتبه للكلام اللي تقوله ولاتكسب عداوات لان قضيتك مضى عليها نصف قرن وحلها ليس بيد عسكر العنزي المفروض منك تكسب عطف الجميع موتنتقد ولاتزعل من كلامي لاني معك قلبا وقالبا وهذا توظيح وعتب من اخوك لاتفسره بشكل ثاني والله يوفق الجميع .
 
على فكره احيانا تكتيك النواب تأجيل الجلسه لعدم اكتمال النصاب لكي لايفشل القانون ويرجعون فيه بالتعديلات الجديده بعد شهر لاتيأس اخي العزيز حنظله .
 

حنظلة

عضو ذهبي
kuwait1
كيف لا يا عزيزي, وهو استطاع إناختها لتلبي مطالبه, فضلا عن أنه يمثل أولئك المتنفذين والمعارضين لحقوق هؤلاء البشر, ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن أعتبره يعمل وحيدا, فهناك من هم معه وخلفه وبجانبه ممن لهم كلمة وصوت مسموع..... وشكرا

hunter
عودتنا بحضورك على جلب كل ما هو مؤثر ومعبر, الصورة مؤلمة والكلمات أشد إيلاما, والعنوان عميق ودقيق. فدمت دقيقا.

عبدالوهاب
بصراحة أنا كتبت بناء على ما تم الاشارة له من أكثر من وسيلة اعلامية, وحقيقة فقد جائتني رسالة من أحد الكتاب أشار إلى تصحيح بعض هذه الوسائل الاعلامية للأسماء الحاضرة قبل رفع الجلسة, ووعدت أني سأصحح الخطأ - قريبا جدا ان شاء الله - بعد أن أتثبت منه.
وبخصوص الانتقاد فيا أخي نحن بالفعل لا نريد كسب العداوات, ولكن من يخذلنا فلا يتوقع منا أن نشيد به أو أن نصفق له (بغض النظر عن الأسماء).
عموما, نحن نريد المواقف تكون داخل الجلسة وليس خارجها, لذلك إن كان عسكر منسحبا فهذا موقف سلبي بغض النظر عن أي عمل آخر, فإنجازه لبعض المعاملات لبعض البدون يعني أنه خفف آلاما صغيرة لعدد محدود من الناس, أما إذا أنجز - أو ساهم مع زملاءه - بإنجاز ما يشمل أصحاب الحقوق جميعهم, فهنا يكون ساهم في إزاحة كامل الحمل عن كاهل هؤلاء المظلومين فتنتهي المسألة بالكامل.
أشكرك على كلماتك وعلى تعاطفك وأحييك يا أخي على اهتمامك, وأنا قلت فقط أحتاج إلى التثبت من أنه لم ينسحب وسأكتب اعتذارا له على ما كتبته عنه أعلاه.

دمت منصفا يا عبدالوهاب وحياك الله يالغالي
 

Rashid

عضو فعال
أشوف الكل حاضر ...

والجرس .... دق

الحصّة بدت من أمس

وطار بفصلنا العصفور

وغفيت اسأل

ليه الوطن وحده ...

يطوّف الطابور !!!​
 

@Noura@

عضو مخضرم
كم أضحكني تصرف عسكر العنزي فعلا وموقفه في الجلسة ؟؟



:
:

يا أميرنا



السّفن ما تمشي بلا ايدين وربّــــــــــــان
تنهك من اللطمات وتميــــــــل بالسّيــــر

وترى " البدون " اللي مشى دون ينعــــــــــان
ولا ّهذولا عزوتك دوم يا أميـــــــــــر!!!!!

حتى الخدم يا أميـــــــــر إثباتهم بــــان
وربعك بدون تدوّر إثبات ما يصيـــــــــر

يوم الحساب إثباتهم صـــدق الإيـــمان
والله يقدّم ما تقدّم من الخيـــــــــــــر
 
شكرا اخي العزيز حنظله وباءذن الله الجاي يكون افضل من اللي راح دوام الحال من المحال ولمى قلت يشتغل بروحه اقصد ماكو احد تهمه القضيه كثره وبلا منه لان بيئته هكذا . والدليل الاخوان الموجودين بالمجلس هم نفس الوجوه القديمه ماذا قدمو للقضيه اللي قدموه بختصار تجنيس حبايبهم . اشكرك اخوي حنظله ومن اليوم ورايح بكون احد زوار صفحتك .
نقاط الماء تثقب الصخور ....ليس بالقوه .... ولاكن بالتواصل
 

Q8bdooon

عضو فعال
سجلني متابع من اول صفحة وصلت لصفحة 6 و أكمل الباجي بوقت الفراغ الله يعين 53 صفحة مقدور عليهم
 

حنظلة

عضو ذهبي
الأخوة والأخوات الأعزاء: Rashid, مزنة, عبدالوهاب, q8bedooon,

حفظكم الله ودمتم لي سالمين غانمين حاضرين بتألق واثراء

أعتذر عن التأخير بسبب الامتحانات :)

سأعود قريبا جدا ان شاء الله

شرفتم وعبّرتم فأجدتم
 
اي نعم احنا لها
لك يا حنظلة ولكل حر
[SIZE=+1]حي العزيمة والشبابا [SIZE=+1]والفتية النضر الصلابا[/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+1]ألتاركين لغيرهم [SIZE=+1]نزق الطفولة والدعابا[/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+1]ألطالبين من المظنات [SIZE=+1]الحقيقة والصوابا[/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+1]ألبائعين زهى القشور [SIZE=+1]المشترين به لباب[/SIZE][/SIZE][SIZE=+1]ا[/SIZE]
[SIZE=+1]آدابهم تأبى بغير التم فيها أن تعابا[/SIZE]
[SIZE=+1]أخلاقهم من جوهر [SIZE=+1]صاف تنزه أن يشابا[/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+1]نياتهم نيات صدق [SIZE=+1]تأنف المجد الكذابا[/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+1]آراؤهم آراء أشياخ وإن كانوا شبابا [/SIZE]

اما للصبر والتحمل فليس اقوى منا بحول الله صبراجدادنا على هجير هذه الارض وصقيعها افلا نصبر على ماهو اهون
قال أبو علي الأنباري

إذا اشتد عسر فارج يسرا فإنه


قضى الله أن العسر يتبعه يسر

إذا ما ألمت شدة فاصطبر لها

فخير سلاح المرء في الشدة الصبر

وإني لأستحيي من الله أن أرى

إلى غيره أشكو إذا مسني الضر

عسى فرج يأتي به الله إنه

له كل يوم في خليقته أمر

فكن عندما يأتي به الدهر حازما

صبورا فإن الخير مفتاحه صبر

فكم من هموم بعد طول تكشفت

وآخر معسور الأمور له يسر

اجدت يا حنظلة
 

حنظلة

عضو ذهبي
نادية, نموذج مختلف ومَدرسة قائمة متخصصة تعلم الناس ماهية الصبر والعزيمة وكيفية العمل بهما, واستفدت شخصيا ولا زلت من هذه المَدرسة, وما أكثر الذين من هم بحاجة لأخذ الدروس, ومتأكد أن محاضرة واحدة تكفي لتدعو الكثيرين إلى الانتفاض للقيام بتغيير جذري في حياتهم.
 
والله مو مجاملة اني اتعلم منك واقتدي فيك يا حنظلة

والدليل ان صوتي طلع في مشروعك وخيارك المقاوم

شكرا يا اخي العزيز
 

حنظلة

عضو ذهبي
اللعبة مكشوفة يابوأنس

%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%81%D9%8A.jpg


لا يمكن المرور مرور الكرام على ما يقوله ويقوم به النائب السابق المحامي الدكتور أحمد عبدالمحسن المليفي (حصل على هذه الدرجة العلمية مؤخرا), فالتناقضات والخلط الذي يقوم به في وسائل الاعلام وأماكن أخرى, يدعونا إلى التوقف عنده, لأن الرد عليه موجود, ولكنه ذكي ويعرف كيف يلعبها, فينسق مع المحطات الفضائية - مثل قناة الوطن - ليتم استقباله مع ضيف مناصر ضعيف الطرح والحجة, لتكون الغلبة للمليفي, أيضا قناة الراي استقبلته مع النائب علي الدقباسي الذي لم يكن على مستوى الطموح, إلا أنه رد في بعض النقاط, ومع هذا لم يكن ملما قانونيا بشكل جيد ليرد على الخلط المريع الذي يقوم به بوأنس.

لا أستطيع أن أصدق أن النائب السابق أحمد المليفي حريص على الوطن كما يقول من خلال تحركاته ضد البدون, وإن أظهر هذا الشيء للعامة من خلال تصديه لملف غير المستحقين والمزورين الذي يلوح به في أي مكان يحل فيه, وأنا هنا لا أشكك بوطنيته وحبه لوطنه, ولكن أقصد أن تحركاته في هذا الملف بالذات, تأتي لحسابات أكبر مما يظهر لنا.

دعونا في البداية نعرف ماذا قال المليفي بخصوص الشعب الكويتي, ففي لقاءه مع موقع الشبكة الوطنية الكويتية, قال في أحد أجوبته هنا:

أحمد المليفي: اذا كنت تشوف البلد عدل اعتقد انك ستتفق معي بأن ما يحدث في الكويت ليس من اخلاق الكويتيين وليس من صفاتهم فهل يجوز ان يكون المجنسين اكثر من الشعب الاصلي لا توجدهذه المعادلة الا في الكويت.

ونلاحظ هنا, أنا الأخ المليفي غير راض ٍ على أن عدد المجنسين أكثر من عدد الشعب الاصلي, وهذه بالنسبة لي عنصرية واضحة يقوم على أساسها بوأنس بنفي "كويتية" مئات الآلاف من الكويتيين لأنهم على حد ما يقول ليسوا من الشعب الأصلي, ويقوم بحصر الكويتيين فقط بأولئك الأصليين كما أسماهم, ولو ربطناها بتحركاته في ملف التجنيس لعرفنا كيف يتخذ المليفي من كلمته أعلاه مبدأ يمشي عليه, بأن يقوم بمعارضة حقوق البدون حتى يقطع الطريق أمام مجنسين جدد, باعتباره لا يعترف من الأصل بكويتية الآلاف المؤلفة من المواطنين ولا يريد كويتيين جدد (واتركوا عنكم حديثه عن المستحقين فهو مجرد كلام وسأثبته لكم أدناه).

جميعنا يذكر تلويح أحمد المليفي باستجواب رئيس الوزراء بخصوص مصروفات ديوان الأخير وتجنيس بعض من غير المستحقين, وبعد سحب الجنسيات من عدد من المواطنين, تراجع أحمد المليفي وبقي فقط يعمل "كلاميا" حاله حال غيره, وبعد خروجه من البرلمان, وتحديدا في لقاءه مع الشبكة الوطنية الكويتية, سألته السؤال التالي أنقله لكم مع اجابته :

س: في لقاءك مع برنامج "رايكم شباب" على قناة "الراي" قلت - بما معناه - أنك لا تؤيد موضوع سيادية الجنسية وأنك من المؤيدين للسماح للقضاء بالنظر في هذاالجانب, ولكننا نجد في قولك هذا تناقضا مع دعوتك لسحب جناسي بعض من حصلوا عليها دون عرض المسألة على جهة محايدة ونزيهة كالقضاء, فلماذا لم تشرع قانونا وتحشد له التأييد من زملاءك للسماح للقضاء النظر في هذه المسألة بدلا من ترك الموضوع بيد وزارة الداخلية التي في نفس الوقت تنتقدها لوجود الفساد والمصالح الشخصية في منح الجنسية لغير المستحقين لها؟

ج: نعم اعتقد ان قضية عدم السماح للقضاء بالنظر في موضوع الجنسية احد اسباب العبث في الجنسية وان شاء الله اذا نجحت بالانتخابات سأعمل على طرح مشروع بهذا الشأن لأني على ثقة بأن الكثير ممن منحوا الجنسية ستسحب منهم اذاطبق القانون بصوره صحيحة.

لاحظوا معي كيف هي المراوغة, هو قال نعم أنا قلت هذا الشيء, وسأعمل به إذا نجحت, بينما أنا لم أسأله هل أنت قلت كذا؟ أو هل ستفعل كذا؟ أنا سألته لماذا لم تقم أصلا بتشريع هذا القانون وتحشد له التأييد حتى يتم تنظيم المسألة أفضل من أن تترك بيد من تتهمهم بالفساد وأنهم مختطفين من "المماليك" كما صرح بذلك, ولكن لأنه مستفيد بعدم وجود آلية واضحة وصحيحة لهذا الملف تعطي أصحاب الحقوق حقوقهم, قام بما قام به بإجبار الحكومة بسحب الجنسيات, فالمسألة كان يفترض أن تعرض على القضاء حتى يفصل بالأمر ونعرف هل بالفعل هؤلاء غير مستحقين أم لا, وهل بالفعل مزورين وجيش شعبي تعاونوا عن عمد وعلى أرض الواقع مع الغزاة أم أجبروا حالهم حال الكثيرين!

نأتي إلى تحركاته الأخيرة المعارضة لحقوق البدون المدنية, والتي أسمى فيها مقترح قانون الحقوق المدنية بقانون مكافئة المزورين, فهو معتمد على بعض الملفات التي يلوح بها, والمتضمنة إدانات - كما يزعم - لكثير من البدون, ويريد أن يوصل رسالة أن هناك غير مستحقين لا يستحقون التمتع بهذه الحقوق, ولا ندري, هل نصّب المليفي نفسه قاضيا ليحكم على الناس بهذا الشكل الفاشل بأنهم مزورين دون أن تتوفر لهم المحاكمة العادلة ليحكم القضاء إن كانوا مزورين أم لا, ألا يعرف رجل القانون أن "المتهم بريء حتى تثبت إدانته", ولكنه ومن خلال تحركاته وكأنه يقول: "المتهم مدان حتى تثبت براءته", ألسنا في دولة القانون يا رجل القانون, وما تقوم به هو اتهامات باطلة لن تصح إلا بأحكام قضائية؟

طبعا هو سيعتمد على تقرير لجنة ثامر, والطريف, أنه في لقاءه مع برنامج "تو الليل" في قناة الوطن, وعندما جاء على ذكر الشيخ ثامر جابر الأحمد, قال: "احنا إذا قلنا ثامر فهذا ولد جابر الأحمد", غريب! هل يحكم على الناس بناءً على أسمائهم؟ فإذا كان كذلك لماذا لم يحكم على الشيخة أوراد بأنها ابنة الشيخ جابر الأحمد, بل لماذا لم يحكم على الشيخ ناصر المحمد عندما أراد استجوابه بأنه ابن أخ الشيخ جابر الأحمد؟ أم أن المسألة تأتي وفقا للأهواء يا بوأنس؟

حتى تقرير لجنة ثامر, يفترض ألا يتم الاعتداد به, فهذه اللجنة استعانت باللجنة التنفيذية وجهات أخرى وما لديهم من بيانات ومعلومات ووثائق واكتفوا بذلك وأطلقوا حكمهم النهائي! بينما الأمر يحتاج إلى "القضاء" حتى يثبت لنا صحة ما استعانوا به من وثائق ومستندات, بمعنى, أن تقرير لجنة ثامر لا يساوي قيمة الورق الذي كتب فيه إن لم يتم إحالة الأمر إلى القضاء.

وأذكر, في جريدة الراي, وفي صفحة هموم الناس, عند المحرر عبدالله متولي, قامت مواطنة كويتية بإطلاق مناشدة لوزير الداخلية تطالبه بإعادة جنسيتها المسحوبة, فقد تم سحب جنسيتها بعد التحرير لتعاونها مع الجيش الشعبي, بينما القضاء برأها لأنها كانت "مجبرة"! لاحظوا معي, القضاء برأها وجنسيتها مسحوبة, بمعنى, كم بدون لدينا متهم بتعاونه مع الجيش الشعبي ومحروم من كثير من حقوقه وهو لم يعرض على القضاء؟

بل نذهب إلى ماهو أكثر وأكبر من هذا, فقد صرح أحد أبطال المقاومة, المقدم متقاعد محمد عبيد المطيري, لجريدة النهار بتاريخ 16 مارس 2009, أن "منهم من كلف بالانتساب الى الجيش الشعبي العراقي بأوامر عليا ولكن ظلموا فيما بعد" قاصدا البدون طبعا. المصدر

وفي ندوة (الحقوق المدنية لعديمي الجنسية "نطرة دولية") التي عقدت في كلية الحقوق - جامعة الكويت ظهر يوم الأحد 10 يناير 2010, قال المليفي بعد سؤال وجهته له شخصيا في ورقة مكتوبة ولم يقرأه بالكامل, بل لم يقرأه من الأساس وإنما أشار إلى أن السؤال يتحدث عن القيود الأمنية, قال أنه يعلم أن القيود الأمنية أغلبها غير صحيحة وأنهم فقط يعتمدون على ما هو موثق (!) عجيب, وكيف لم يتحرك بهذا التزوير الذي تقوم به اللجنة التنفيذية لشؤون البدون؟ لا ويقول أنه يعتمد على ما هو موثق, ويعيد تنصيب نفسه كقاضي ليطلق أحكامه بناء على ما يرده من اللجنة التنفيذية.

الجميل, أن ردودا قانونية علمية جائته من محاضري تلك الندوة, من د. عيسى العنزي رئيس قسم القانون الدولي في جامعة الكويت, ود. رشيد العنزي الأستاذ المساعد في القانون الدولي, ود. محمد الفيلي الخبير الدستوري, كلهم تحدثوا بأسلوب علمي قانوني بحت تناولوا فيه استحقاق البدون للحقوق المدنية المتضمنة للمقترح بقانون, وأنه يكفينا وجود معاهدات دولية ملزمة تلزم الدولة على اعطاء "كل شخص" الحقوق الواردة بالعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية, وللحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية, وأن عدم تطبيق هذين العهدين, مع اتفاقية حقوق الطفل وغيرها من الاتفاقيات والمعاهدات, يعرض الدولة للمسائلة الدولية, ولم يستبعد د. رشيد العنزي, أن يحصل مع الكويت كما حصل مع الرئيس السوداني بعد مذكرة الاعتقال التي صدرت بحقه.

الحديث يطول عن تحركات أحمد المليفي المريبة, ولكن نكتفي بهذا القدر, ونقول يابوأنس, صدقني, التناقض واضح, والتضليل أوضح, واللعبة مكشوفة, ولن نسمح لك بمزيد من التضليل, وسنخرج لك من كل مكان لنكشف زيف ادعاءاتك, فإن كنت صادقا, ركز على مطالبك بإحالة القيود الأمنية إلى القضاء, لا أن تطلق الأحكام بأن الناس مزورة وتحتكم لوسائل الاعلام لتترك الناس يرتابون من البدون ويتوجسون منهم ليتشتت التعاطف معهم, فعليك أن تحترم القانون كرجل قانون, رغم أنك لم تبق ِ أي احترام لهذا المسكين المسمى "قانون"!​
 

Goethe

عضو مخضرم
أيها المارون بين الكلمات العابرة
احملوا أسماؤكم وانصرفوا..
واسحبوا ساعاتكم من وقتنا ، و انصرفوا
وخذوا ما شئتم من زرقة البحر ورمل الذاكرة
و خذوا ما شئتم من صور،
كي تعرفوا..
انكم لن تعرفوا
كيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء !!

محمود درويش
 

whatever

عضو مميز
فعجت بقلبي دماء الشباب *** وضجت بصدري رياح أخر
وأطرقت أصغى لقصف الرعود *** وعزف الرياح ووقع المطر
وقالت لي الأرض لما سالت: *** يا أم هل تكرهين البشر ؟؟؟:
أبارك في الناس أهل الطموح *** ومن يستلذ ركوب الخطر
وألعن من لا يماشي الزمان ***ويقنع بالعيش ، عيش الحجر
هو الكون حي يحب الحياة ***ويحتقر الميت مهما كبر


لله درك يا أبا القاسم ! عليك رحمات الله تترى يا شاعري المفضل!
حنظلة .. كنت طفلاً صغيراً لم أتجاوز السادسة من عمري عندما اذهب الى البقالة لشراء جريدة القبس ، فقط لأرى دموع وشجون استاذي الشهيد ناجي العلي! .. وها أنت تعيد تلك الذكريات ولكن بألم يلمس جدار القلب!
كم هي حارقة تلك الزفرات
أسأله الله العلي العظيم لك ولأخواني البدون جميعاً دون استثناء الجنسيه والرزق الحلال رغم انوف الاوباش!
 
أعلى