بـدونـيـات !

حنظلة

عضو ذهبي
شلّوت

kick.png



أكتب قبل انطلاق صافرة بداية المباراة النهائية لكأس خليجي - 20 بين منتخبيّ الكويت والسعودية, وبغض النظر عن النتيجة وعن الفائز, إلا أني أردت الحديث عن موضوع اللاعبين البدون في منتخب الكويت على رأسهم فهد العنزي الذي كما هو واضح استطاع أن يلفت إليه الأنظار بالموهبة التي يمتلكها حتى أصبح هناك من يناديه بـ فهدينيو تشبيها برونالدينيو لاعب Milan الإيطالي.


كثر الحديث عن فهد وزملاءه البدون بأن هناك مساع ٍ جادة لتجنيسهم للمستوى الطيب الذي قدموه للمنتخب, خصوصا وأن هناك عروضا توالت على فهد من بعض الأندية مع وجود احتمال تجنيسه بجنسية غير الكويتية مما يعني استحالة عودته اللعب للمنتخب الكويتي مرة أخرى, أو ربما حتى استحالة عودته للعب في الدوري الكويتي.

البعض أشار إلى أن فهد "عرف يلعبها" قاصدين بذلك التصريح المتكرر عن مسألة العروض ثم النفي عبر بعض المواقع الالكترونية مثل فيسبوك, حتى لا يتباطئ المسؤولين في حل مشكلته, كتجنيسه مثلا.

وأقول, أن من يقف في الجانب الآخر عرف يلعبها أيضا, كالتصريح بسخافة وغباء عن وجود اهتمام كبير بتجنيس فهد وزملاءه, وهي - بنظري - لا تعدو عن كونها إبرة جديدة من ابر التخدير لمحاولة إبقاء هذا الشاب بالكويت ومص دمّه وأكله لحمه لرميه في النهاية عظما "للكلاب" حتى تكمل عليه !

ما زال أمام فهد وزملاءه فرصة للتفكير جيدا لاتخاذ خطوة تضمن لهم مستقبلهم ومستقبل أسرهم قبل الاستعجال في قرار قد يجعلهم يندمون طوال حياتهم.

وعن مسألة التجنيس, فالله العالم بما هو قادم في المستقبل, ولكن لا ينسوا أن هناك من قدم الكثير وعلى مدى سنوات طويلة ولم يأخذ سوى "شلوتا" على المؤخرة.
 

حنظلة

عضو ذهبي



نبارك للمنتخب الكويتي فوزه ببطولة خليجي 20, وهي البطولة العاشرة التي تضاف إلى رصيد انجازاته في تاريخ هذه البطولة.

ونشكر كل من تبرع للمنتخب وعلى رأسهم سمو أمير البلاد حفظه الله, فلاشك أن التبرعات السخية التي رصدت للاعبي المنتخب من أكثر من جهة ستحفزهم لبذل المزيد من الجهود لحصد البطولات والانجازات مستقبلا.

وأرجو أن تكون فاتحة خير لأولئك الذين لعبوا والكويت في قلوبهم وعلمها على صدورهم ونشيدها يتردد على ألسنتهم وهم لا يحملون هويتها التي تثبت أنهم أبنائها !

ولا زال البدون يضربون أروع الأمثلة في حبهم لوطنهم, فبلغني من بعض الأصدقاء أن بعض الشباب البدون المهاجرين يتابعون باهتمام مباريات الكويت منذ بداية الدورة, ومنهم من رفع علم الكويت في صفحته الخاصة في المواقع الاجتماعية الشهيرة, هذا وهم في عداد المشردين !!


 

بـدون

عضو فعال

رسالة الى عزرائيل (علية السلام)



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x429 and weights 101KB.
Waiting.jpg



اني مللت الانتظار
مللت التقلب بالنار ...
مللت الرتابة ولون القتامة
مللت السكون و في داخلى انفجار ...


احيانا اراجع نفسي اراجع مافعلتة في يومي كما افعل الان , فأجدني اسفا لم افعل شي , ولم يختلف يومي عن امسي كما لم يختلف امسي عن غدي ومابعد غدى وكأنني عراف او ساحر , لأدخل في موال اخر طوووويل كطول ايامي على هذة الدنيا يصيبني بصداع مزعج ويرفع من ضغطي المرفوع اصلا , ايام تتشابه في مضمونها الفارغ وفي زخرفتها الباردة وفي الوانها القاتمة الكئيبة , و لا املك معها سوى ....
الانتضار او الانتظار !
انتظار ماذا , لا اعرف .
ربما خبر يصيبني بإنتكاسة او .. بإنتعاشة
شي مهجول او مجهول يزيد من خوفي اللامبرر من اللاشيء ومن الشىء او يقلل من حدتة
او ربما لدعوة او مكالمة تلفونية من صديق حقيقي تلطمني او تسعدني .
لا اعلم , لا اعلم سوى ان كل ذلك غير مهم ..
ذل وقهر و ملل و رتابة تقربني من حد الاختناق و لا ابالغ ان قلت انها تقرب حتى من التوقف عن النبض و عن الحياة وياالله لو يتحقق ذلك ويأمرك الله بقبض روحي , سأشكر ربي كثيرا ولو من عالم الاموات ودنيا البرزخ .
لاشيء يتغير لاشي يستجد لاشي يستحدث فكل مايضاف الى هو السلبي والسلبية التى جعلتنى تافها مع مرتبة الشرف رغم انهم في البداية كانوا يتوقعون لى ان اكون (شيئا مهما) كما قالت لى قبل يومين في زلة لسان . وما اكثر ما تزل بي و على دنياهم هذة . فطعم الراحة مفقود ولون الفرحة منقود والامل انحسر وجفت مكامنة و الثقة اهتزت حتى انفلتت ولم تعد .

انى اكتب اليك الان (عليك السلام) راجيا ان يقضى الله عز وجل بأمرة وان تزوروني ولا تطيلوا في زيارتكم , فقد بعت بلا مقابل في وقت يشتري فية الاخرون متهافتين على الدنيا .. الدنيا , اشتاق اليك مرحبا لا خائفا سوى من الكيفية التى ساكون عليها عندم تزورني . واتمني ان لاتكون مخزية ومحرجة . فقد انتظرت طويلا ولم يتغير شيء ولن يتغير شيء مهما حاولت ان اقنع نفسي ومهما حاولوا هم و هم ونفسي من جنى على نفسي
انتظر من لفظ بطن امي لى الى لحظة كتابتي لما اكتب الان حتى مللت كل شىء ...
و مللت الانتظار .
والى هنا انتهي .



.................................................
.................................................



رحمة الله عز وجل كبيرة و واسعة , مهما ظن ابن ادم انها بعيدة وضيقة فالله لاينسى عبدة الكافر الجاحد العاصى والمتمادي في المعصية . فكيف بمن يحبة ويثق به ويوجه دعائة اليه والى وجهه الكريم .. أينساه ويتركة , ايلقية في جب وغار في بطن جب وغار اخر , أيوجه اليه اختباراتة ليذلة فقط ويهينة ويحرمة وهو خالقة وارحم به من نفسة , ام يكون كل ذلك اختبار له يحملة ويتحملة ليجزية الخير كله في النهاية الابدية .. فهل تستبدل الاولى بالاخرة ام هل تفضل النار على الجنة ام هل تحسن الظلمة على النور والضياء !!
فكيف يكون حالك وانت تقرأ (( قل يا عبادى الذين اسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله , ان الله يغفر الذنوب جميعا )) , فهم مخطئون ومسرفون ومع ذلك هو رحيم وغفور ورحمتة وغفرانة يحويهم ولا يعجز عنهم وعن من هو اطغى واشد منهم .
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم . تبت الى الله .



 

Ahmed Matar

عضو مميز


أخــي العزيز بدون

مـا رآيــك

بمن يتهرب من واقعــه البدوني .. ويوهم النــاس بأنه كويتي ..؟

..


 

حنظلة

عضو ذهبي
بونورة السلطاني

أتوقع أن الأمر لن يختلف عند المغتربين بتلك الرسالة المرئية التي أدرجتها, فهم تركوا الشعبيات وسيجدونها كما تركوها.


بدون

الحمدلله أنك تداركت نفسك, أو بالأحرى تداركتنا بالفقرة الأخيرة التي تبت فيها إلى الله, بصراحة لن ألوم أحدا على مثل هذه الأفكار فأنا متأكد تماما أن غيرك كُثر يشعرون ويرددون كما تشعر وتردد أنت, ومتأكد أنهم يرجعون إلى الله في النهاية كما رجعت أنت... أقول الحمدلله أنك تداركت الأمر في الفقرة الأخيرة, فمازلتم معشر البدون تثبتون أنكم مختلفون حتى في صبركم وقوة تحملكم.

دمت صابرا ً



Ahmed Matar

دعني أحشر أنفي بما أنك وجهت السؤال للزميل بدون, وأقول أن من يتهرب من واقعه ليوهم الناس بأنه كويتي, فأقول له أنت كويتي بالفعل, ولكن لا تخجل من شيء ليس به عيب أو انتقاص لا من كرامتك أو وطنيتك, فسيأتي اليوم الذي يعرف فيه من أوهمتهم أنك كويتي الجنسية ببدونيتك, حينها لن تجد "صفيَّة" لتغطيك!!!
 

حنظلة

عضو ذهبي
الصور ابلغ من الكلام يا حنظلة , لكن ماذا عسانا ان نفعل

لاشك أنها أبلغ وتكفينا عناء الكتابة.
فإن كتبنا فربما لن نأتي بجديد, فمازلت أذكر 10 ديسمبر السنة الفائتة, كان يوم خميس والمدرعات وسيارات الداخلية ورجالاها وسياج الحديد كلهم مجتمعون أمام مجلس الأمة, وذلك بعد تعليق اعتصام البدون وتعطيل جلستهم البرلمانية التي أعقبها تعطيل أكثر من جلسة مشابهة.

سؤالك محيّر يا زميلي, نعم ماذا عسانا أن نفعل وسط هذه الفوضى التي تسود البلد؟ فأصبحت أنت يا البدون صاحب المشكلة الحقيقية أشبه بالمجنون "واللي ما عنده سالفة" إن طالبت أو سألت عن حقك وما هي أحوال قضيتك!!
 

بـدون

عضو فعال
بصراحة ولتعتبروني ملحدا او مشركا ان شئتم ..
انا مؤمن بأمرين تمام الايمان , مؤمن بالله وهذا الاهم , ومؤمن اننى سأموت بدونا .. والحمدلله ان الملكين لايسالان عن الجنسية عند الحساب ولايوجد السؤال ( هل انت كويتي ام بدون) بعد (من ربك وماهو دينك ومن هو نبيك) لذلك اكرر الحمد والشكر مرات ومرات ان الجنسية لاتكون فرضا ومطلبا في الحساب والثواب والعقاب الاخروي ولا حتى تلميح لمراجعه اللجنة !!

بدون
مركون
مجنون
معجون
محزون
مزيون
مسكون
ملعون
ليمون
.
.
لماذا معظم الكلمات التى تشابة لحن (بدون) هي كلمات حامضة مرة بغيضة ومزعجة , لماذا حتى اللغة كشرت في وجوهنا تكشيرة شامت مستهزا !!



18041.png


مع اننى والله اشد المتشائمين على هذة الارض ... من هذة الارض . إلا ان هناك بعض الومضات السريعه تشع لتبرق للحظات بسيطة ظلامي الاسود القاتم الكرية., لن اقول تفائلوا وانصحكم ولا انصح نفسي انما اقول ان الله على كل شي قدير ... من يدري ربما يقولون لنا مرة جديدة (انتو عيالنا وهذى ديرتكم وربما يرفعون شعار (خلك ويانا) ويعدون ثم .. يفون بما وعدوا !! من يدري ربما ولاشي مستبعد اليوم
 

bandr

عضو بلاتيني
الأخ والزميل " بدون "


ستقُوم الساعة ..
وسنراهم يركضون خبلاً مجانين ..
كالذي يتخبطهُ الشيطانُ من المس ..!

وسيفضحهم الله على رؤوس الأشهاد ..
إذ لا بشوت ولا حصانة ولامحسوبيات أمام الحق ..
ولن يجدوا من يبيعهم فتوى معلبة ..؟!
أشفق كثيراً على بعض مسؤولي هذا البلد .. فهم يعتقدون بظلمهم هذا سوف
يكسبون تجارهم وبعض المتنفذين وشعبهم .. ولايعرفون بأن الله سوف يحرقهم بناره التي
وبكل تأكيد سوف يكونوا هم وقودها .. تباً لهم جميعاً .. وتباً لكل الظلام والطُغاة ..

كيف يواجهون الله ..؟ هل سيقولون بأننا أبناء هذا البلد فقط .. والباقي ليس ببشر ..؟
هل سوف يقول الفضالة وغيرهم من (...) بأننا نحن أبناء " بطنها " ..!؟
مساكين هم .. مجانين هم .. بلهاء هم .. يعتقدون بأن الدنيا لهم فقط .. ولايعلمون بأن
الدوائر سوف تدور فيأتي اليوم الذي لاينفع به " وطنية مزيفة " وولاء مزدوج "

دمت بخير ...:وردة:



حنظلة ..
أستمر فلاتقف فالكتابة أيضاً جهاد وواجب ..
دمت بخير ..:وردة:
 

حنظلة

عضو ذهبي

Ahmed Matar

عضو مميز
Ahmed Matar

دعني أحشر أنفي بما أنك وجهت السؤال للزميل بدون, وأقول أن من يتهرب من واقعه ليوهم الناس بأنه كويتي, فأقول له أنت كويتي بالفعل, ولكن لا تخجل من شيء ليس به عيب أو انتقاص لا من كرامتك أو وطنيتك, فسيأتي اليوم الذي يعرف فيه من أوهمتهم أنك كويتي الجنسية ببدونيتك, حينها لن تجد "صفيَّة" لتغطيك!!!


وهو كذلك أخـي العزيز حنظلة

في بعض الأمور

ليس هنالك من داعـي أن يعرف أحد أنك بدون

لكن من النـاحيه الأخرى .. ليس من داعـي الكذب عليهم بأنك كويتي

..

شكراً لك أخـي




رايي انة ( - )


تسلم عزيزي .. بدون

على أبداء وجهة نظرك

..


رســاله إلى كويتي الوهم

كن

أنت أنت

ولا تكن

ما ليس أنت


:)


 

%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%A1.jpg






نحن البدون


لطالما تعرضنا للضغوط من كل النواحي​

تنكيل الحكومات وتخبطهم المستمر وانكارهم لحقوقنا من جانب
وتجاهل النواب والمؤسسات المدنيه المطالبه بالحريات وحقوق الانسان من جانب اخر​

لكن كل هذا لم يدفعنا لليأس من وطننا او الضرب بوطنية الاخرين​

في الغزو عندما كانت المساعدات تصل للكويتيين الصامدين وتستثنينا وعندما كانت الجمعيات في بداية الغزو توزع المواد بناءا على البطاقه المدنيه فقط​

لم يدفعنا هذا للتخلي عن هذا الوطن وعن خيار الصمود المقاومه بلا منه !!!​

اليوم ونحن بصدد جهاز اخر وقد لايكون الاخير لدراسة اوضاعنا مره اخرى وكأننا نيزك سقط من الفضاء​

اقول اليوم البدون كما دائما وابدا​

مع الكويت مع هذا الوطن العظيم الذي بلا ريب الذي استحق التضحيات والدم والشهداء والعرق والمعاناة​

مع هذا الشعب الرائع الذي لطالما التحم في اصعب الظروف​

مع هذه الاسره الكريمه التي نحبها ونجلها انطلاقا من اصالتنا والتزامنا بولاة امرنا الذي يفرضه علينا ديننا الحنيف ومواثيقنا وعروقنا التي تجعل الوفاء وتوقير الحاكم من شيمنا​

نعم نرفض السياسات والمواقف الظالمه ونهاجمها ونحتج عليها ولكن بلدنا هو خط احمر​

ككويتيه بدون انظر بعين المشفق لهذا الوطن الذي لا ارجو له الا خيرا يتحقق بتطبيق مبادئ العداله والمساواه ونبذ العنصريه​

يطمئنا التاريخ ان الحراك سمة الشعوب الحيه ولكن دون انتهاك الثوابت لانه متى ماانتهكت الثوابت سقط العدل​

ايها المختلفون .... رفقا بالوطن وبالشعب ..​
 

al3oonan

عضو
ياجماعة الحين سمو الامير مو أمر بتطبيق القانون على الكبير والصغير ليش مايطبقون القانون على قضية البدون ويحولونها للقضاء وله على ناس وناس
 
والله وضع البلد يبجي ..
حتى نسيت قضيتنا وانشغلت باللي يصير
اطالع الاخبار واقرى الجرايد واتحسر على حال البلد ..
الله يهدي النفوس ويخمد الفتنه ويحفظ بلدنا من شر كل من اراد بها شر وسوء ..
 

بـدون

عضو فعال
ويحولونها للقضاء


بدون مجاملات (باردة) كبرودة الساعه (5:30 صباحا) هذة الايام (اعان الله اصحاب الباصات والتكاسي) ....
اؤلى الامر (اطال الله في اعمارهم بالطبع) لايريدون ذلك . لا اعلم لماذا .
ويرون ان اللجنة الجديدة التى يترأسها الفضالة هي من ستحقق العدالة الكاملة في هذا الموضوع , وكأن اللجنة الامنية للمقيمين بصورة غير قانونية الغير قانونية لم يكن لها فائدة او تأثير طوال تلك السنوات العجاف التى ولد ومات في وجودها الكثيرين , سوى مرارات واذلالات ملونة بألوان اكثر من الوان (شاشة بنظام الأج دي) مصبوبة صبا فوق رؤس اؤلئك المساكين (البدون مو موظفي اللجنة مثلا).
لذلك (غصبن عنكم يالبدون) هو امر بت فية القدر وجف حبرة , وبما ان الفضالة الان هو الوزير المعين بأمر , لذلك (غصبن علينا اكررها) نحن البدون ان نعشقة ونحبة ونؤمن به وبقراراتة التى ستكون عادلة بالتاكيد وفي صالحنا حتى لو وضعنا على الخازوق او على فراش كلة مسامير وشفرات و(امواس حلاقة ماركة جيليت) ... لأنة ببساطة معين بأمر وقرار من قبلهم (اطال الله في اعمارهم بالطبع) اذا هو العادل الامين المحب.
لذلك اقول لكم وان ريال (مسودن), (تفائلوا يالربع واللى مايبي يتفائل يطق راسة بأقرب طوفة ) !!
..
..
بالنسبة لحال البلد, عن نفسي فهي كما تقول جدتي ام عيد رحمها الله (هيـــه خربانة خربانة من زمااان) لذلك لاتهمني اوضاع البلد بصراحة ان كانت (زينة اونحول او غير ذلك) ومايهمني اكثر هو موضوعي انا فقط خصوصا ان البلد منذ سنين يعاني وينزف على مراى ومسمع (والربع عمك اصمخ)
كتعليق , لا ااستبعد ان تعود ايام الثمانينات المخيفة من جديد وادعو الله ان لاتكون ولادات نساء الصليبية او تيماء في المدارس في المستقبل القريب او البعيد !!
اعز الله الكويت حكومة وشعبا .. وبدونا







....

 
أعلى