بـدونـيـات !

حنظلة

عضو ذهبي
اما انت ياحنضله سالفتك سالفه .... حلك عند واحد ماكو غيره.....مالك الا ادق علي بو عيده وتشكيله مصيبتك يمكن يلقا لك حل خاصه هالايام اشوفه قام يشخص امراض ويكتب وصفات علي قنات سكوب,,,,جرب بس ها لاتقول انك بدون ....تدري ليش :)

مرحبا ً يا de novo ..

أرى أن المدعو "بو عيدة" يحتاج هو الآخر إلى علاج, كإبرة في الكرش تسدحه بضعة أيام في البيت ليريح ويستريح!

عموما ً , لا أدري فقد تكون المشكلة خفت, أو "يتهيألي", فلم أجد أحد يحدثني عن ثرثرتي أثناء النوم, خصوصا ً وأن المسؤول عن ايقاظي مؤخرا ً هو والدي حفظه الله ورعاه, الذي ربما لا يحب أن يضعني في موقف محرج بسرده لما أردده أثناء نومي.

وفي حال استجدت بعض الأمور فسنتجه إلى البروفيسور "بوعيدة".

شكرا ً.

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

اسعد الله صباحاتكم جميعا ونخص البدوني حنظلة لإيجادة هذا
الجدار الإنساني حتى نشخبط علية مآسينا وبعضا منها بالطبع وليس الكل .

حول الإنتخابات وعجعجتها .

حين تقرب الساعة الي الثانية عشرة صباحاَ أقوم وأنا بكامل قواي العقلية
بوضع جهازي النقال على ال (sient) وأحتضن (مخدتي) وهات يا نوم .
وطربق طربق طربق طربق نزل الفارس .. فأصحي عند السادسة صباحاَ
فأجد شاشة هاتفي النقال ملآى بالرسائل والتي تزيد بعددها عن 5 الي 8 رسائل .
فاقول ..الله يستر شسالفة ؟؟ جك بم افتح الرسائل وإلا ..
صوتك الحر للأحرار !!!؟؟
قيمنا تنادي !!!؟؟؟
افتتاح مقرنا كذا وكذا !!!؟؟
وهلمجرا على هذة الشاكلة من الرسائل التي يرسلها المرشحون (بأنفلونزا النخوة والضمير )
فاضححححك كثيرا لدرجة أني أستلقي على قفاي كما يفعل بعض المماليك حين يقص
اراجوزا طرفة ما عليهم .
فاقول ... لعن ابو داركم والله لو تدرون اني بدون ما خسرتوا هالعشرين فلس قيمة الرسالة
يا اهل النخوة والحمية وفوق الخيل فوق الخيل وويلك ياللي تعادينا يا ويلك ويل .
سذاجة ما بعدها سذاجة وغباء قل مثيلة تزخر بة قيمنا وبعضا من احرارنا .

Max

عضو
حنضلة عندما ارى ما تسطره هنا من معاناة اجد نفسي وكأنك قد اختزلت ما يجول بخاطري من افكار لتطعمه بثقافتك واسلوبك يا لص ...

افتتحت الموضوع يا حنضلة باحثا عن حل لتفاجئ بنا نحن البدون ننهال عليك ونبهّر مأساتك بمآسينا في ظل هذا الوضع القاتل لكل ما هو جميل ...
كم هو رائع كاريكاتير المرحوم ناجي العلي وللعلم فإن ناجي من رواد منطقة الصليبيه بل كان يأكل وينام فيها ..!
فهو صديق مقرب للأديب سليمان الفليح البدون السابق الذي كان يقطن الصليبيه قطعه 2 وكان ديوانة حافل بالشخصيات والثقافيه من كافة اطياف المجتمع الكويتي بالاضافه الى كثير من الشعراء ...

قريباً سوف أبرق لكافة الدفعه الذين تخرجوا معي من كلية الدراسات التكنلوجية ليعملوا هنا في تسطير معاناتهم ... ونستلم الاجر منك شهرياً ...

de novo

عضو ذهبي
اسعد الله صباحاتكم جميعا ونخص البدوني حنظلة لإيجادة هذا
الجدار الإنساني حتى نشخبط علية مآسينا وبعضا منها بالطبع وليس الكل .​

حول الإنتخابات وعجعجتها .​

حين تقرب الساعة الي الثانية عشرة صباحاَ أقوم وأنا بكامل قواي العقلية
بوضع جهازي النقال على ال (sient) وأحتضن (مخدتي) وهات يا نوم .
وطربق طربق طربق طربق نزل الفارس .. فأصحي عند السادسة صباحاَ
فأجد شاشة هاتفي النقال ملآى بالرسائل والتي تزيد بعددها عن 5 الي 8 رسائل .
فاقول ..الله يستر شسالفة ؟؟ جك بم افتح الرسائل وإلا ..
صوتك الحر للأحرار !!!؟؟
قيمنا تنادي !!!؟؟؟
افتتاح مقرنا كذا وكذا !!!؟؟
وهلمجرا على هذة الشاكلة من الرسائل التي يرسلها المرشحون (بأنفلونزا النخوة والضمير )
فاضححححك كثيرا لدرجة أني أستلقي على قفاي كما يفعل بعض المماليك حين يقص
اراجوزا طرفة ما عليهم .
فاقول ... لعن ابو داركم والله لو تدرون اني بدون ما خسرتوا هالعشرين فلس قيمة الرسالة
يا اهل النخوة والحمية وفوق الخيل فوق الخيل وويلك ياللي تعادينا يا ويلك ويل .
سذاجة ما بعدها سذاجة وغباء قل مثيلة تزخر بة قيمنا وبعضا من احرارنا .​

ياخوك هذي اهون من الي صار معاي:confused:

قبل فتره قصيره كنت قاعد ويا واحد من الربع(طالب كويتي يدرس بنفس الجامعه الي ادرس فيها) فتحنا موضوع الانتخابات وصرنا نقول اراءنا بالمرشحين والا يسألني انت باي دائره قلتله الرابعه مايبيلها حجي;),والا يخربها ويسألني ها لمنو بتصوت .قلتله يامعود تدري انا بدووون والا يصدمني ويقولي ادري بدون بس لمنو راح اتصوت,,,,,والمصيبه ان خاله نائب سابق بالمجلس الي فات,,,

ههههههههههههههههههههههههههههههههه لا يبا انت اهون قبل افراز النتايج انا كنت ادوج بالسياره ولى يجي شاب بعمر العشرينات ولى يأشر لي ويسألني انت رشحت لمنو ولى قلت له رشحت لفلان وفلان قال كفوا والله ويرصني بميتين دينار خليتهم مصروف لي ههههههههههههههههه كنت متكشخ عباله توني راجع من التصويت ما يدري اني بدون وقاعد اخور يمكن اشوف بنت كويتيه وتحبني عشان اتزوجها هههههههههههههههههه والله صرنا مصخره ههههههه بس احلا يوم بحياتي قبضت ميتين دينار الحين اشوف بانزين سيارتي فل وغيرت الدهن كله ودهن القير وتلفوني قام يدق ولى يحذر من الرصيد هههههههههههههههه كل ما تصير انتخابات بتكشخ واجيهم واقول انا صوت لفلان وفلان عشان اجمع مصروفي هههههههههههههه وربي اضحك من القهر زين نبي وظايف نبي نتزوج نبي شي يريحنا شنو ماكو رحمه انا لله وانا اليه راجعون تدرون ليش قلت ابي بنت كويتيه تحبني وتتزوجني عشان باجر من تجيب زوجتي اولاد ما يظلون يدعون علي مثل ما عمامي يدعون على جدي الله لا يرحمك يابوي الي تزوجت امنا وضيعتنا بالدنيا لا حسيب ولا رغيب وانا باخذ كويتيه عشان باجر عيالي يتوظفون ويدشون الجيش ان امهم كويتيه لا حول ولا قوة الى بالله العلي العظيم وربي حياة مأيوسه منها بس شنسوي نصبر وما باليد حيله :(

الله يحفظ الكويت وأميرنا وولي عهدنا وشعبنا الوفين اهل القلوب الطيبه الكويتين البارين بدولتهم وليس للمصالح المشتركه

الله

الوطن

الأمير

كويتي وأفتخر ( البدون ) :)

حنظلة

عضو ذهبي
أهلا ً بالأحبة ..

يا ثامر :

لست وحدك من تضرر نفسيا ً من هذه الانتخابات , فنحن كذلك , بسبب ما جاء للوالدة حفظها الله من عروض عديدة ومغرية لشراء صوتها أو - بالأحرى - بلدها , من نواب حاليين ومرشحين سابقين!

ولكنها فضلت التصويت في مكان آخر, أدلت بكل ما لديها من أصوات لجميع المرشحين في تلك الغرفة الصغيرة وسحبت "السيفون" معاها وهي طالعة!!

حياك الله عزيزي.

يا Max :

تشرفت بمعرفتك أيها الحبيب , شكرا ً لهذا الحضور المفرح , وهذه الاضافة القيمة , ومأساتنا واحدة يا عزيزي. أما بالنسبة لناجي وسليمان , فهذان الاسمان يحتاجان إلى المجلدات للحديث عنهما.
بانتظارك أنت وخريجي الدراسات التكنلوجية لتشرفو "البدونيات" .. أما الأجر , فخليه على الله:)

يا de novo :

وليش ما أدليت "بصوتك" بنفس الوقت يمكن يحس على دمه ؟
أنصحك بمقاطعة صديقك هذا.

يا غير محدد الجنسية :

أشك في قواك العقلية , اقرؤوا يا اخوان للزميل "غير محدد الجنسية" وانظروا ما هي نتائج التضييق والتهميش!
لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله يعينك يبه!

الفوزان

عضو فعال
عزيزي حنظلة

كم هي رائعه تلك المعاناة التي تصنع من الانسان اديب

اعدك وعدا كاذابا :) اذا انا تزوجت و اتاني ولد سوف ارسله الى اقليم صليبية ستان ليتعلم الادب و اسلوب الكتابه

عزيزي حنظلة

لن اطيل عليك و سوف اهديك ابيات للراائع فهد العسكر ربماا كلماته تصف جزء من معاناتك

وطني و ما أقسى الحياة
به على الحر الأمين
و ألذ بين ربوعه
من عيشة كأس المنون
قد كنت فردوس الدخيل
و جنة النذل الخؤون
لهفي على الأحرار فيك
و هم بأعماق السجون
و دموعهم مهج و أكباد
ترقرق في العيون
ما راع مثل الليل يؤسر
و ابن آوى في العرين
و البلبل الغريد يهوي
و الغراب على الغصون
وطني وأدت بك الشباب
و كل ما ملكت يميني
وطني و ما ساءت بغير
بنيك يا وطني ظنوني
أنا لم أجد فيهم خدينا
آه من لي بالخدين

أهلا ً بالأحبة ..

يا غير محدد الجنسية :

أشك في قواك العقلية , اقرؤوا يا اخوان للزميل "غير محدد الجنسية" وانظروا ما هي نتائج التضييق والتهميش!
لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله يعينك يبه!

ههههههههههههههههههه انا اذا فعلا مجنون فمن الحاله الي اعيشها الحين;)

حنظلة

عضو ذهبي
يا الفوزان :

مرحبا ً بك , الساعة المباركة , الحمدلله أن وعدك كان وعدا ً كاذبا ً :) , وإلا فإني لا أنصحك بابتعاث ابنك إلى احدى مدارس - وشلل - إقليم صليبية ستان , فإنه بلاشك سيخرج وحده من الثنتين:

- صايع

أو

- ضايع

شكرا ً لك ايها الجميل على حضورك وعلى أبيات الراحل "فهد العسكر"!

يا Rashid :

شكرا ً لمرورك , مستمرون إن شاء الله , ولكني أحب أن أذكر ملاحظة ذكرتها في أول البدونيات:

هي بدونيات شاب بدون أحبَّ أن يكون له تواجدا ً في هذا القسم "الحر" رغم ضيق وقته وكثرة مشاغله والتزاماته ..​

ومع هذا فنحن مستمرون يا زميلي العزيز!

حنظلة

عضو ذهبي
أهلا ً بالحبيب الجنازة ..

إنه لأمر مؤسف أن تقل كتاباتي هنا وتتأخر حتى بعد سؤال السائلين!
أيامي حقيقة تمر بانجازات على الصعيد النفسي والوظيفي وأحيانا المالي.

في الوقت الحالي تشغلني القضية وقصة فرضها على المسؤولين ووسائل الاعلام حتى تبقى جاثمة على صدور المعنيين ليتم تقديم الحلول المناسبة وإقرار الحقوق المرضية "للجميع"!
المشوار بلاشك طويل ومتعب , سواء في حياتي الشخصية أو في القضية , وأعاني في الوقت الحالي من الجدول اليومي الفوضوي وغير المرتب والذي يحتاج إلى تنظيم.
ويبقى للعمل والاجتهاد والكفاح المستمر في الحياة لذته ومتعته.

تحياتي

6ergi

عضو مخضرم
أهلا ً بالحبيب الجنازة ..

إنه لأمر مؤسف أن تقل كتاباتي هنا وتتأخر حتى بعد سؤال السائلين!
أيامي حقيقة تمر بانجازات على الصعيد النفسي والوظيفي وأحيانا المالي.

في الوقت الحالي تشغلني القضية وقصة فرضها على المسؤولين ووسائل الاعلام حتى تبقى جاثمة على صدور المعنيين ليتم تقديم الحلول المناسبة وإقرار الحقوق المرضية "للجميع"!
المشوار بلاشك طويل ومتعب , سواء في حياتي الشخصية أو في القضية , وأعاني في الوقت الحالي من الجدول اليومي الفوضوي وغير المرتب والذي يحتاج إلى تنظيم.
ويبقى للعمل والاجتهاد والكفاح المستمر في الحياة لذته ومتعته.

تحياتي

أهلا بالحبيب حنظله ..

سعداء برؤية الحياة تدب مرة أخرى في هذه الزاوية ..

الأسعد أن نرى بعض الإنجازات على الصعيد الشخصي لديك .. وعدم نسيناك للقضية .. جميل هذا أيضا .. ولكن لا تتزوج القضية كما فعل أبو عمار ;) ..

إذا وجدت حلا لتنظيم الوقت فلا تبخل علي بالنصيحة .. في السابق كنت أنزج أكثر في وقت أقل .. وحاليا أعيش العكس تماما .. بل أكاد أقول أنه لا إنجاز مطلقا .. واليوم يمر لتصريف العاجل من الأمور ..

تحياتي الكبيرة لك ..

حنظلة

عضو ذهبي
أهلا بالحبيب حنظله ..

سعداء برؤية الحياة تدب مرة أخرى في هذه الزاوية ..

الأسعد أن نرى بعض الإنجازات على الصعيد الشخصي لديك .. وعدم نسيناك للقضية .. جميل هذا أيضا .. ولكن لا تتزوج القضية كما فعل أبو عمار ;) ..

إذا وجدت حلا لتنظيم الوقت فلا تبخل علي بالنصيحة .. في السابق كنت أنزج أكثر في وقت أقل .. وحاليا أعيش العكس تماما .. بل أكاد أقول أنه لا إنجاز مطلقا .. واليوم يمر لتصريف العاجل من الأمور ..

تحياتي الكبيرة لك ..

أهلا ً بالطيب 6ergi ..

بصراحة لقد اشتقنا لمصافحة حروفك عبر البدونيات ..

الحمدلله على كل حال , ونحن مؤمنين - يا زميلنا العزيز - بأن الاكتفاء بالجلوس لن يأتي بنتيجة سواء على الصعيد الشخصي أو صعيد القضية أو حتى "صعيد" خيطان. لذلك فنحن نأتي إلى هنا لنفضفض بكل صراحة ونخرج لنعمل وننجز. جعلنا الله وإياكم من أهل الانجازات!

ولا تخف , فقضيتنا لن تكون "كضية - بلا حلول" , هذا ما نرجوه وما سنعمل من أجله.
أما بالنسبة لتنظيم الوقت , فقد أقحمت نفسي في التزامات ومشاغل عدة هي من جعلت جدولي اليومي "معفوس" وغير منظم , ولا أعتقد أنه سينتظم إلا بتقديم بعض التنازلات والاستغناء عن بعض الأعمال وهو ما أجد فيه صعوبة كبيرة , سأرى إن كنت قادرا على تنظيمه - وتنظيفه إن دعت الحاجة - , ساعتها سأكون لك من الناصحين!

تشكرات على مرورك.

حنظلة

عضو ذهبي
سُكارى !

رغم "اللا حلول" المطروحة في الساحة بعد كل هذا العمر , إلا أني مازلت أجد في البعض من أقراني تفاؤلا ً وحماسا ً بل وسعي للتحرك في أي اتجاه سلمي يؤدي إلى الخروج من ذلك البئر الذي رمتهم فيه الحكومات المتعاقبة بجهل من البعض منهم فبقوا عالقين في الأسفل عاجزين عن الصعود!

ما أجملهم وهم يعملون بكل ثقة "مطنشين" كل الأصوات النشاز التي تأتيهم من جاهل في القضية هنا , ومريض وخبيث هناك , ومن صيحات أقرانهم السلبيين المشاركين في صنع واستمرار المأساة ببقاءهم دون تحرك مخافة أن يتحرك - أو يفكر - أحد ما بالصعود فيجد بانتظاره صخرة ضخمة تهوي على رأسه تعيده إلى أسفل سافلين!

يعملون بكل ما أوتوا من مقدرة قاصدين الانجاز رغم معرفتهم أن حكوماتنا لا انجاز يأتي من وراءها وتحديدا في هذا الموضوع , وأن لا تحركات جادة - بمعنى الكلمة - للنواب الذين بيدهم الحل , وهو ذلك الحبل الطويل القوي الذي ينادي البدونيين النواب باستخدامه ليمكنهم من الصعود , إلا أن نوابنا اكتفوا ببعض الحبال القصيرة الضعيفة وبعض الكلمات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تنطلي حتى على المجانين كأن يقولوا: (ألحين نطلعكم , تصبّروا) ناهيك عن تلك الحبال الحقيرة التي عقدها بعضهم وجعلوها مشانق دمرت حياة الكثيرين , بينما بقي ذلك الحبل في مكانه لم يقربه أحد!

حياة , بل حيوات أصبحت في قاع ذلك البئر العميق , والناس تنظر من أعلى إما صامتة أو شامتة أو متعاطفة فقط , والأخيرة أضعف الإيمان .. وهؤلاء تحت , (تراهم سكارى وما هم بسكارى ولكن تضييق الحكومة ِ شديد).

يحاولون الصعود بشتى الطرق , ليخرجوا إلى النور , وإلى الحياة الحقيقية ليكونوا متساوين مع باقي البشر على أرض واحدة , لكن لابد وأن يكتمل العمل , بوجود من يساهم - جديا - باخراجهم ولو بالدفع من أجل إلقاء ذلك الحبل عليهم , أو بشنق الحكومة ِ به .. حتى الموت !

إنطباعي

عضو مميز
حنظلة
متابع لك , أتمنى ان لا تنقطع
فأنا ممن قطعوا حبل الرجاء .
وخرجوا من وطنهم ليبحثوا عن ورقة تحتويهم.
في مكان غير مكانهم .

حنظلة

عضو ذهبي
حنظلة
متابع لك , أتمنى ان لا تنقطع
فأنا ممن قطعوا حبل الرجاء .
وخرجوا من وطنهم ليبحثوا عن ورقة تحتويهم.
في مكان غير مكانهم .

أيها الساكن " بعيد جداً "

أهلا ً بك يا من غربته الظروف , أخبرنا عن أحوالكم في بلاد الغربة , حتى نكون قريبين منكم , وحتى تُطلعوا الناس هنا على حياة البدونيين في ذلك المكان البعيد .. جدا ً !

أعلى