فيه شي غلط يا شيخ نبيل؟

المحمدي

عضو مميز
موضوع تافه
تقدر تتصل على الشيخ وتستفسر منه
وبعدين هل قدمت إنت للدين مثل اللي قدمه الشيخ نبيل
يا تقل خيرا أو تصمت يا هذا
 

FreshStart

عضو فعال
اتمنى ما احد يزايد على احد في حب الخير والدينين

و مو كل من انتقد شيخ هو من الناس الثانيين على قولة البعض

انتقادي واضح للشيخ في أول الموضوع

يبي يسوي برنامج يعرضه في قناة أغاني بكيفه

لأنه يسوي برنامج و يسلمهم البرنامج يعرضونه

من دون ما يكون واقف وقاعد وجالس ومنشكح بين

أهل الفسق والفجور والدعارة والمجون والعهر

اللي صاير في المؤتمر أن الشيخ جالس

والأخوان يعلنون أنهم بيستضيفون نوال وسعاد ومريم

وغيرهن من الساقطات والساقطين

ويبشرون الشعب الكويتي بشهر طويل من الحفلات

والليالي الملاح والسهر حتى أخر لحظة من ليال الأنس والفرفشة

وجود الشيخ من دون إنكار هو تأييد

شاء من شاء و أبي من أبى

وكفاكم ترقيعا لمن يخطئ

فوالله لم يضيع هذا البلد إلا سكوتنا ومجاملتنا للمخطئين

واحد يقولي شنو قدمت للدين

والثاني يقولي ليش تتهم متعهد الداعرات بما فيه؟

انا ماني شيخ دين أدعو الناس للدين بالحكمة والموعظة الحسنة

مثل ما يقول شيخ حفلات ليالي فبراير

و اذا متعهد الفنانات والفيديو كليبات ما هو (..............)

عيل منو اللي (.............)؟

وخلوها على الله

وكفو عليه الشيخ يسوي اللي يسويه مادام فيه أحد يدافع

عنه بالحق والباطل!!!!!!!!!!
 

الغلس

عضو ذهبي
السلام عليكم

بارك الله سبحانه فيك يا freshstart

وهناك من قال عن موضوعك بأنه تافه... ولكنها عين الرضا يا أخي الكريم



اذكر لقاء للشيخ نبيل العوضي سألوه لماذا لا تعمل برامج بالقنوات الدينيه قال اغلب من يتابع القنوات الدينيه ملتزمين ويحضرون دروس وهناك مشايخ مو مقصرين بالقنوات الدينيه ولكن من للذين يتابعون القنوات العاديه اللتي يتابعها الملايين ولا يكسبون سوا السيئات اليس هم الاولى
أخي الكريم
كانت هناك فرصة ذهبية للشيخ نبيل أن يوضح للحاضرين بأن ما يقومون به يعتبر من الكبائر التي تغضب الرب سبحانه وتعالى وتوجب عقوبته .
فلماذا لم يبين لهم بأن ذلك حرام وأن ما يجنونه منها من مال حرام ؟
لماذا لم ينكر المنكر ؟
يقول الله سبحانه وتعالى ( يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون )

جدول يبين برامج ليالي فبراير بين الوطن وروتانا


حفل غنائي للفنان عبدالله الرويشد




حفل غنائي للفنان عمرو دياب



حفل غنائي للفنانة نانسي عجرم



محاضرة دينية للفنان نبيل العوضي



حفل غنائي للفنانة شرين أحمد



خاطرة إيمانية للفنان نبيل العوضي



حفل غنائي للفنانة إليسا



حفل غنائي للفنان تامر حسني (اللي باسته احدى البنات في حفله السابق وأقام نبيل وجماعته الدنيا ولم يقعدوها)ء


منقول بتصرف من مدونة ساحة الصفاة

مشكلتك يا شيخ نبيل أنت ومجموعة من الملتحين هي
الإمام علي الخليفة

:وردة:تحياتي:وردة:​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الرحال

عضو بلاتيني
أول شيء ارجو من الإخوان الهدوء والرقي في النقاش عند طرح وجهة النظر
لن أجامل
ومع تقديري وحبي للشيخ نبيل

نعم هناك شيئ غلط وأنامن أول ما شفت الصورة انصدمت وتضايقت والله !!

جلوس مع أناس يروجون للرقص والغناء ولم ينكر عليهم

وجود نساء متبرجات كما رأينا في الصحف في اللقاء

صراحة شكله ماكان حلو ولا يليق به أن يجلس بلحيته وسمته الديني معهم ولو كانت نيته طيبة

 

المحمدي

عضو مميز
الشيخ نبيل
يطبق الحديث الشريف
الذي يخالط الناس ويصبر على اذاهم خير من الذي لايخالط الناس ولايصبر على اذاهم

فتلعموا الدين ثم انتقدوا المشايخ
 

الغلس

عضو ذهبي
أول شيء ارجو من الإخوان الهدوء والرقي في النقاش عند طرح وجهة النظر
لن أجامل
ومع تقديري وحبي للشيخ نبيل

نعم هناك شيئ غلط وأنامن أول ما شفت الصورة انصدمت وتضايقت والله !!

جلوس مع أناس يروجون للرقص والغناء ولم ينكر عليهم

وجود نساء متبرجات كما رأينا في الصحف في اللقاء

صراحة شكله ماكان حلو ولا يليق به أن يجلس بلحيته وسمته الديني معهم ولو كانت نيته طيبة

بارك الله سبحانه فيك يا الرحال
ولو كل إنسان حاسب نفسه وجماعته أولا لصلح حال الأمة
ولو واجهنا أنفسنا بما فيها من أخطاء لرأيت حال الأمة غير .
كثر الله من أمثالك الذين يرون الباطل ولا يجاملون فيه

:وردة:تحياتي:وردة:
 

الرحال

عضو بلاتيني
أخي الكريم : المحمدي

المشايخ غير معصومين

وليس معنى انتقادهم في أمر كرههم أو احتقارهم كما قد يظن البعض

واستلالك بالحديث السابق بعيد جدا


انظر مثلا لشرح الحديث لشيخنا ابن عثيمين رحمه الله :


الشرح

قال المؤلف رحمه الله تعالى في كتاب رياض الصالحين، باب استحباب العزلة عند تغير الناس وفساد الزمان وخوف الفتنة، وما أشبه ذلك.
واعلم أن الأفضل هو المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم، هذا أفضل من المؤمن الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم، ولكن أحياناً تحدث أمور تكون العزلة فيها خيراً من الاختلاط بالناس؛ من ذلك إذا خاف الإنسان على نفسه فتنة، مثل أن يكون في بلد يطالب فيها بأن ينحرف عن دينه، أو يدعو إلى بدعة، أو يرى الفسوق الكثير فيها، أو يخشى على نفسه من الفواحش، وما أشبه ذلك، فهنا العزلة خير له.
ولهذا أمر الإنسان أن يهاجر من بلد الشرك إلى بلد الإسلام، ومن بلد الفسوق إلى بلد الاستقامة، فكذلك إذا تغير الناس والزمان؛ ولهذا صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( يوشك أن يكون خير مال الرجل غنم يتبع بها شعف الجبال ومواقع القطر يفر بدينه من الفتن)).فهذا هو التقسيم؛ العزلة خير إن كان في الاختلاط شر وفتنة في الدين، وإلا فالأصل أن الاختلاط هو الخير، يختلط الإنسان مع الناس فيأمر بالمعروف، وينهى عن المنكر، يدعو إلى حق، يبين السنة للناس، فهذا خير. لكن إذا عجز عن الصبر وكثرت الفتن؛ فالعزلة خير ولو أن يعبد الله على رأس جبل أو في قعر وادٍ.


http://www.ibnothaimeen.com/all/books/printer_18215.shtml


وانظر أيضا في شرح الحديث لتعرف أن استدلالك به أخي الكريم بعيد جدا :

فضل مخالطة الناس والصبر على أذاهم

وعن ابن عمر - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-:
H2.gif
المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم، خير من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم
H1.gif
أخرجه ابن ماجه بإسناد حسن، وهو عند الترمذي إلا أنه لم يسم الصحابي. وعند الترمذي الصحابي مبهم، وطريق الترمذي أصح من طريق ابن ماجه، طريق الترمذي -رحمه الله- رواه من طريق شعبة عن الأعمش عن يحيى بن وثاب عن رجل من أصحاب النبي -عليه الصلاة والسلام- قال:
H2.gif
المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم، خير من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم
H1.gif
.

وقد رواه عن الأعمش شعبة، وشعبة يقول: "كفيتكم تدليس ثلاثة: الأعمش، وأبي إسحاق، -ومن الثالث؟ من؟- قتادة." الأعمش.. من هم.. الأعمش أيش اسمه؟ سليمان بن مهران، متى توفي؟ مائة وكم؟ 147 هـ. نعم، وأبو إسحاق السبيعي من هو أيش اسمه أبا إسحاق السبيعي ده نعم أيش اسمه؟ ارفع الصوت، عمرو بن عبد الله السبيعي. وقتادة بن دعامة السدوسي -رحمه الله- حافظ عظيم جلس عند سعيد بن المسيب ثمانية أيام قال: أنزفتني يا أعمى، قم؛ لا يسمع شيئا باقعا في الحفظ -رحمه الله- كما قال شعبة، يقول: ما كتبت سوداء في بيضاء، وأقل محفوظي الشعر -أقل ما يحفظ الشعر- وإن شئتم أن أنشدكم شهرا لا أعيد" شهرا كاملا ليلا ونهارا يواصل لا يعيد وهو أقل محفوظه -رحمه الله-.
يقول شعبة، نعم شعبة من هو؟ أيش اسمه؟ ابن الحجاج ابن الورق العتكي مولاهم أبو بسطام الواسطي توفي سنة كم مائة وستين ولا واحد وستين؟ سفيان الثوري مائة وستين، واحد منهم سفيان الثوري مائة وستين وهو مائة وواحد وستين، مما ينبغي للطالب أن يعتني بالحفاظ هؤلاء ويعرف أسماءهم وسني وفاتهم مهم لطالب العلم أن يعرف هؤلاء الأئمة الكبار، وخاصة من تقارنوا في الوفاة من الأئمة والصحابة - رضي الله عنهم- مثل يعرف: ابن مسعود مثلا، وأبا ذر وعبد الرحمن بن عوف توفوا في سنة واحدة، سنة كم؟ سنة ثنتين وثلاثين، وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن مسعود سنة كم ثلاث وسبعين، تقدم عنهم ابن عباس سنة ثمانية وستين، المقصود ينبغي لطالب العلم أن هذا: الصحابة المشهورين. نعم.
شو وقفنا شعبة نعم: يقول شعبة: كفيتكم تدليس ثلاثة -شعبة رحمه الله-: يعني كان يراقبهم -رحمه الله- فإذا قالوا شيئا نظر إليهم -رحمه الله- فإذا قال حدثنا أمسك، فروايته عنهم جيدة، وكذلك عن بعض شيوخه مثل سماك، سماك بن حرب بن ثور بن أبي هبيرة النخعي تغير لكن رواية شعبة عنه جيدة نعم، وهذه الرواية أقوى من رواية ابن ماجه، رواية ابن ماجه من رواية رجل مجهول يقال عبد الواحد بن صالح، مجهول.
ولهذا لو أن المصنف -رحمه الله- لو جعل الحكم على رواية الترمذي كان أحسن، رواية الترمذي جيدة وإسنادها صحيح:
H2.gif
المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير من المؤمن الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم
H1.gif
وهذا الحديث فيه كلام لأهل العلم يتعلق بمعناه وأن هذا هو الأصل، الأصل هو المخالطة، والأصل هو المجالسة، والأصل هو الاجتماع، هذا هو الأصل، اجتماع أهل الإسلام واختلاطهم وتلاقيهم في المجالس والمجامع والمساجد والطرقات، هذا هو الأصل يبذلون السلام، ويحسنون الكلام، ويأمرون بالمعروف، وينهون عن المنكر، ويدلون على الخير، ويتناصحون ويزيل الأذى عن الطريق، وينفع ويأمر ويصلح بين اثنين.

فهذا هو الأصل المخالطة، ولهذا كما يقول ابن الوزير الصنعاني - رحمه الله-: "العزلة عبادة الضعفاء وصيد الشياطين" لأن الأصل عدمها، فالضعيف الذي يعتزل وكذا يكون صيدا للشياطين ما لم يحصن بعلم ويكون اعتزاله لسبب، فلهذا إذا كان اعتزاله لسبب فلا بأس.
ولهذا بين أهل العلم وبحثوا وبينوا أن العزلة تكون بأسباب مثل أن يكون هنالك فتن وهنالك أمور تعرض تقتضي العزلة
H2.gif
يوشك أن يكون خير -حديث أبي سعيد الخدري - مال أحدكم غنم يتبع بها شعف الجبال، ومواقع القطر، يفر بدينه من الفتن
H1.gif
.

حديث أبي سعيد الخدري جاء في معناه أخبار أخر حديث أبي هريرة، والأصل هو عدم العزلة، إلا إذا اقتضى الأمر ذلك مثل ما وقع من بعض الصحابة في بعض الأحوال. نعم.
 

المعري

عضو بلاتيني
قديما قال عبدالله بن المبارك
وهل أفسد الدين الا الملوك ..... ورهبان سوء وأحبارها

والان
الحرام مباح ومبرر لكثير من الحكام ورجال الدين فقط واما غيرهم فلهم الويل والثبور ان تجاوزوا اجتهادات المشايخ .

ماأشبه اليوم بكهنوت العصور الوسطى في اوربا !!!
 
اكره ريحة الطائفيه والبغض لاهل اللحى .. فقط لانهم اهل لحى واهل صلاح ويتبعون سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

لكن مع هذا .. سارد عليك .. حتى لا نترك في العقول امراض .. الا ونعالجها بالحجه البينه والاستدلال الواضح والبين .. الذي لا يرفضه الا من في قلبه المرض ..
_____

اذا اردنا ان نتبع هذا المنهج الذي انت ترسمه لنا في موضوعك هذا ..
لرفضنا ان يخرج لنا الشيخ نبيل العوضي في قناة الوطن لانها هي نفسها من يرعى حفلات هلا فبراير .. وغيرها من المشاهد المحرمه كالنساء المتبرجات و الاغاني ..
وهنا كاننا طعنا نهر صافي لانه بجانبه وديان غير نظيفه ..
فهل الحل برايك قطع النهر ؟ ام نحافظ على النهر .. حتى يستمر ويزداد عطاءه .. وحتى ينظف ما حوله من وديات ؟ ..

البرامج الدينيه لها الاثر الكبير في تبصير الناس للطريق الحق وتثقيفهم وتفقيههم ووعظهم ..
اذا رفضنا هذه البرامج .. لقطعنا هذا الخير الكثير .. لما راينا برنامج اسلامي الا في القنوات الاسلاميه فقط ..
وهذا ضرره كبير .



الشيخ لم يفعل ما يعيبه ..
وان كانت الدعوه لله .. عيب ..
فاللهم ارزقني هذا العيب .. ووفقني فيه .. واجعله خالصا لوجهك الكريم ..
 

محبة القرآن

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الشيخ نبيل العوضي شيخ فاضل وله جهود كبيره ومعروفه الله يحفظه ويرعاه وعلى طريق الخير يسدد خطاه وجميع علمانا الافاضل والله يرحم منهم الاموات

اولا لايجوز التجريح في العلماء لانهم نور الامه من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعد الصحابه رضوان الله عليهم

صحيح الشخصيات اللي موجوده مع فضيلة الشيخ نبيل ماعرفتهم ولا اعرف عنهم شيء لكن اللي بغيت اقوله هو ان المشاييخ يرون مالا نراه نحن .........وليس لان الشخصيات المتواجدين غير صالحين لايجوز له الجلوس معهم فهو بالعكس مضطر لان يخالطهم حتى يدعوهم للخير وللدين والالتزام فان كان الملتزم والمطوع والشيخ لايجوز له ان يخالط ناس فساق فمن سيدعوهم ومن سياخد بيدهم لطريق الصلاح ...فيا اخي في الله احنا اصلا اخطاءنا وزلاتنا كثير شعر راسنا ونقعد حاطين المجهر على ناس ثانيين .ليش دائما الملتزمين حاطين عليهم المجهر ليش كل صغيره وكبيره تنحسب عليهم ........المفروض اول شيء تعرف سبب مخالطه فضيلة الشيخ نبيل لهؤلاء الناس فهو ممكن يتعامل معهم ممكن يسوي شراكه حتى معهم بشغل خارج عن نطاق عملهم لكن الله من وراء القصد ...يمكن الشيخ غايه في ىنفسه اه يبي يوصل لنقطه معينه وهو ان ياخد بيد هؤلاء الى الطريق المستقيم ان يعينهم على دين الله والابتاعد عما هم فيه ولكن بطريقه هو يجدها سليمه ...وممكن احنا نراها غلط لكن ليس لنا الحق باتهامه وبالتجريح فيه ....فمن الممكن وجود فضيلة الشيخ مع هؤلاء يغير امور كثير الى الافضل والاحسن ....
 
اولا لايجوز التجريح في العلماء لانهم نور الامه

لكن اللي بغيت اقوله هو ان المشاييخ يرون مالا نراه نحن

فهو بالعكس مضطر لان يخالطهم حتى يدعوهم للخير وللدين والالتزام

يمكن الشيخ غايه في ىنفسه اه يبي يوصل لنقطه معينه وهو ان ياخد بيد هؤلاء الى الطريق المستقيم

بسكم ترقيع

والله بسكم ترقيع

إذا الشيخ أخطأ قولوا له أخطئت

ترا ما فيها شي

أهم شي أن الشيخ يبي يهدي أحمد الدوغجي و سالم الهندي عبر الترويج لحفلات محمد عبده و أليسا!

فهموني شلون تصير هذي؟

يا شيخ نبيل أخطئت و أخطئت و أخطئت وخير الخطائون التوابون

وان شاء الله تتوب من خطأك هذا بأسرع وقت ممكن حتى لا تنسف ما تبقى لك من إحترام لدى الكثيرين
 
المحمدي ..

يامن تبعد عن دعوة محمد يوما بعد يوم ..


رائحة الطائفيه النتنه تخرج في كل حرف تكتبه ..
وفي توقيعك ..



اتق الله في الكويت ..
واحفظ كلامك في بطنك هذه الفتره ..
لان الكويت اغلى من تراهاتك التافهه التي لاتقدم ولا تؤخر ..
 

محبة القرآن

عضو بلاتيني
بسكم ترقيع

والله بسكم ترقيع

إذا الشيخ أخطأ قولوا له أخطئت

ترا ما فيها شي

أهم شي أن الشيخ يبي يهدي أحمد الدوغجي و سالم الهندي عبر الترويج لحفلات محمد عبده و أليسا!

فهموني شلون تصير هذي؟

يا شيخ نبيل أخطئت و أخطئت و أخطئت وخير الخطائون التوابون

وان شاء الله تتوب من خطأك هذا بأسرع وقت ممكن حتى لا تنسف ما تبقى لك من إحترام لدى الكثيرين



بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الموضوع مو ترقيع ولاشيء
اول شيء كلنا نعرف الشيخ نبيل يعني مو من النوع اللي متساهل في امر دينه
فنحن نعرف جهودك في امر الدعوه نحسبه كذلك والله حسيبه ولانزكي على الله احدا
فانا لما تكلمت عن الشيخ تكلمت بمنتهى الصدق وليس مجاملة فيه ولا ان اغطي عن شيء
احنا حتى نقصر هالطريق ممكن نتصل بالشيخ ونكلمه بخصوص الموضوع ونشوف شنو نيته وهدفه من هالموضوع ...........صحيح الشيخ مو معصوم من الخطأ ولا اي بشر معصوم ولكن المفروض انا مانتعجل في حكمنا عليه على انه اخطأ او انه سوى شيء غلط حتى نعرف لب الموضوع .....وحط نفسه مكانه ...
احنا ساعات نكون بالشارع ونشوف مثلا جمع بنات والا شباب غير صالحين ويسوون شيء غلط هل نصحهم والا لا هل ندعوهم والا ........اكيد غيرتنا على دينا راح تدفعنا نكلمهم ...والاكيد اذا شافنا احد مثلا انت شخص مطوع مثلا وواقف مع شباب منحرف ممكن الناس ترمي عليك باتهامات وممكن تدعي انك بس متغطي ورى هالتطوع ...وممكن لو واحده كذا ملتزمه ومنقبه وصادفت شلة بنات منحرفات ومتبرجات واوفقتهم ودعتهم اكيد اصابع الاتهام بتتجه لها ولكن ماحد يدري بنيتها وبقصدها الا الله سبحانه وتعالى ...اتمنى يا اخي الكريم يكون ردي وضح لك على انه ليش ترقيع ولا تغطيه عل فضيلة الشيخ ...............

وصلي الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه
 
احنا ساعات نكون بالشارع ونشوف مثلا جمع بنات والا شباب غير صالحين ويسوون شيء غلط هل نصحهم والا لا هل ندعوهم والا ........اكيد غيرتنا على دينا راح تدفعنا نكلمهم

صحيح لكن الشيخ ما دعا أحد في المؤتمر

الشيخ جلس و الأخوة يحاضرون عن إبداعات أليسا و إشراقات محمد عبدة و عنفوان كاظم الساهر و رخامة صوت نوال

والشيخ لا أنكر المنكر ولا أمر بالمعروف

هناك فرق بين دعوتك للشباب و بين أن تجاليسهم من دون أن تنكري عليهم ما هم فيه فسق وفجور

صح و إلا أنا غلطان؟
 

الفيصل

عضو ذهبي
قديما قال عبدالله بن المبارك
وهل أفسد الدين الا الملوك ..... ورهبان سوء وأحبارها

والان
الحرام مباح ومبرر لكثير من الحكام ورجال الدين فقط واما غيرهم فلهم الويل والثبور ان تجاوزوا اجتهادات المشايخ .

ماأشبه اليوم بكهنوت العصور الوسطى في اوربا !!!

لا تحاول أن تصطاد في الماء العكر ...

فلا أحد له قدسية عندنا كما فعل الرهبان بل لو أن أي عالم قال قول لم ينزل الله به من سلطان لقذفناه في وجهه ولا كرامه له !!!
ــــــــــــــ
أمّا بالنسبة للعوضي فالزملاء عابوا جلوسه بينهم وهم يعرضون برنامجهم الغنائي في فبراير !!!

وكلنا يعلم الحملة التي يشنها النواب أمثال الطبطبائي على هذه الحفلات والآن بفضل الله النواب الإسلاميين هم الأكثرية

ومطالبتهم بمنع الحفلات ستكون أقوى ولكـن قد يعطي المنظمون عذر الإستمرار بأنها متنوعة وتشمل على دروس دينية !!!
 

محبة القرآن

عضو بلاتيني
صحيح لكن الشيخ ما دعا أحد في المؤتمر

الشيخ جلس و الأخوة يحاضرون عن إبداعات أليسا و إشراقات محمد عبدة و عنفوان كاظم الساهر و رخامة صوت نوال

والشيخ لا أنكر المنكر ولا أمر بالمعروف

هناك فرق بين دعوتك للشباب و بين أن تجاليسهم من دون أن تنكري عليهم ما هم فيه فسق وفجور

صح و إلا أنا غلطان؟



بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم احنا ماندري اذا الشيخ دعاهم والا لا
والدعوه يا اخي لها فنون مو بس يوقف عليهم ومباشره يهاجمهم اكيد هذا الشيء بينفرهم منه ...كل شيء بوقته حلو ...والمفروض يكون معهم هين لين ...مبشر لا منفر ...
وصدقني لايمكن ابدا يصغي لك مدعو من اول كلامك له في موضوعه الصميمي الا اذا مهدت بطريقه لينه وطريقه وديه ....فاحنا باذن الله بنحاول نتواصل مع فضيلة الشيخ ونعرف الحقيقه وان شاء الله مافي الا خير واحنا حاسنين الظن برب العالمين ثم بشيخنا الكريم ...وانت يا اخي الكريم ان شاء الله مافي غلط اعرف ان مادفعك الا غيرتك على فضيلة الشيخ وهذا طبعا من نبلك وكريم اخلاقك فبارك الله فيك ....

وصلي الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه
 

بوحذيفه

عضو ذهبي
كانت هناك فرصة ذهبية للشيخ نبيل أن يوضح للحاضرين بأن ما يقومون به يعتبر من الكبائر التي تغضب الرب سبحانه وتعالى وتوجب عقوبته .
فلماذا لم يبين لهم بأن ذلك حرام وأن ما يجنونه منها من مال حرام ؟
لماذا لم ينكر المنكر ؟


اخي العزيز والله ثم والله ان الشيخ نبيل في سؤال له من قبل احد الصحافين هل الغناء حرام قال مافي خلاف ان الغناء حرام ووجود هنا لأزاحم وابين بأن الناس فيها خير وراح تعرفوون بالنهايه من له الغلبه ولمن يحضر الجمهور ويقصد بذلك جمهور الغناء وجمهور المحاضرات

ثانيا بدء الشيخ نبيل باللقاء بخاطره ذكر فيها مجالس الحسره والندامه ولم يخف بالله لومة لائم

ادعوكم الى حسن الظن
 

الفيصل

عضو ذهبي
اخي العزيز والله ثم والله ان الشيخ نبيل في سؤال له من قبل احد الصحافين هل الغناء حرام قال مافي خلاف ان الغناء حرام ووجود هنا لأزاحم وابين بأن الناس فيها خير وراح تعرفوون بالنهايه من له الغلبه ولمن يحضر الجمهور ويقصد بذلك جمهور الغناء وجمهور المحاضرات

ثانيا بدء الشيخ نبيل باللقاء بخاطره ذكر فيها مجالس الحسره والندامه ولم يخف بالله لومة لائم

ادعوكم الى حسن الظن
بارك الله فيك أخي بو حذيفة على نقل ما ذكره العوضي وهذا الظن به ...

عندما قرأت الموضوع عرفت أن القصد مزاحمتهم ولكـن ...

من وجهة نظري ربط الدروس والمحاضرات بهكذا مناسبة غير مناسب...

فالمحاضرات مسموح ولله الحمد إقامتها بأي وقت والإعتراض أن الجهة الراعية لهذه المحاضرات ترعى مثل هذه الحفلات الغنائية !!!

فبالإمكان مزاحمتهم بعيداً عن الإنضمام لهم في مهرجانهم !!!
 
أعلى