أحمد البغدادي يسجن بسبب التيار الاسلامي !

جورج واشنطن

عضو مميز
large_15297_11431.jpg

الكاتب ناشد لمساعدته في لجوء سياسي لأية دولة أجنبية
السجن والغرامة للكاتب الكويتي أحمد البغدادي لـ"إساءته للدين"

الإثنين 11 صفر 1426هـ - 21 مارس 2005م




هدد الكاتب الكويتي الدكتور أحمد البغدادي بالهجرة من بلده إذا أصبح الحكم القضائي الصادر بحقه أول أمس في دعوى رفعها ضده إسلاميون نافذا.


وأدانت محكمة استئناف كويتية البغدادي أستاذ العلوم السياسية بتحقير الدين الإسلامي في مقال نشره في يونيو/حزيران العام الماضي، وقضت بسجنه سنة مع توقيف هذه العقوبة لثلاث سنوات، في مقابل تعهد، بكفالة 2000 دينار (6800 دولار)، "بعدم العودة إلى الإجرام".


وأصدرت إحدى المحاكم في العاصمة السعودية الرياض أمس حكما مشابها بالسجن والجلد على الأستاذ الجامعي حمزة المزيني، بناء على دعوى حسبة أقامها ضده أحد زملائه في الجامعة نفسها، ادعى عليه فيها تحقير رجال "الحسبة".

وقال البغدادي في تصريحات أوردتها صحيفة "الحياة" اللندنية إنه سيطلب اللجوء السياسي إلى "أي بلد غربي" يقبل به إذا أصبح الحكم القضائي الصادر بحقه أول من أمس نافذاً. وأضاف بأنه لن يكون بإمكانه التعبير عن الرأي والكتابة بحرية، في ظل الحكم الذي جعله تحت الرقابة لثلاث سنوات.

وكان ثلاثة إسلاميين رفعوا دعوى ضد البغدادي بعدما اتهموه بـ"تحقير الدين الإسلامي"، بأن كتب في مقال نشر في يونيو/حزيران العام الماضي، أنه يفضل أن يتعلم ابنه الموسيقى في المدرسة على أن يتعلم القرآن الكريم. وبرأت محكمة الدرجة الأولى في يناير/كانون الثاني الماضي البغدادي من التهمة، معتبرة أنه كان يعبر عن وجهة نظر ولم يسيئ إلى الدين، لكن محكمة الاستئناف أدانته أول من أمس، وقضت بسجنه سنة مع توقيف هذه العقوبة لثلاث سنوات، في مقابل تعهد، بكفالة 2000 دينار (6800 دولار)، "بعدم العودة إلى الإجرام".



واعتبر البغدادي الحكم الصادر بحقه قاسيا جدا، مشيرا إلى أن الهدف من ورائه هو إيقافه عن الكتابة وتعريضه للسجن مع أول هفوة قد يرتكبها حسب قوله. "أنا بشر والبشر يخطئون ولا حرية من غير كرامة".


وطلب البغدادي في مقاله المنشور اليوم في صحيفة السياسة الكويتية مساعدته في الحصول على لجوء سياسي، ودعى كل من يمكنه مساعدته إرسال المعلومات إليه عبر بريده الإلكتروني ورقم الفاكس الخاص به الذي نشره في مقاله.


وقال البغدادي في مقاله "لابد من الاعتراف بأن التيار الديني قد انتصر في معركته ضدي, وهنيئا له ولهذه الدولة الاستبدادية هذا النصر.. لذلك سأتوقف عن الكتابة في الموضوعات الدينية إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا".



وحسب "الحياة" أكدت محكمة الاستئناف أن مقال البغدادي الذي كان بعنوان "أما لهذا التخلف من نهاية" تضمن "تجاوزاً لحرية إبداء الرأي والنقد المباح، وتورط بدائرة التجريم والمحظور، لاستخدامه عبارات بأسلوب الإيحاء والتورية، يفهم منها الربط بين تدريس الدين الإسلامي الحنيف وتحفيظ القرآن الكريم، وبين الإرهاب والتخلف الفكري". وأخذت المحكمة على مقال البغدادي عبارات مثل "لا أريد المتخلفين فكرياً ومعرفياً من المسؤولين عن وضع المناهج غير التربوية أن يملؤوا رأس ابني بالأحاديث حول الجن.. وبصراحة لا أريد لأبني أن يجود القرآن، فأنا لا أريده إماماً ولا مقرئاً في سرادق الموتى، ولا أريد له مستقبلاً محتملاً في سلك الإرهاب".


وكانت محكمة الجنايات أصدرت في 5 أكتوبر/تشرين الأول 1999 حكماً بسجن البغدادي شهراً، بعدما أدانته بالإساءة إلى مقام الرسول صلى الله عليه وسلم، خلال مقابلة صحافية، لكن أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح أصدر عفواً عنه بعدما قضى 13 يوماً في السجن.





من منا نسي أو تناسى حادثة الدكتور أحمد البغدادي ! ألم يستطع التيار الاسلامي الذي قام برفع دعوى قضائية ضده أن يجابهوا الفكر بالفكر ! لماذا لم يردوا عليه بمقاله ممثالة تفند مطالبه ! لماذا لم يدرسوا ماآلت إليه المخرجات التعليمية من وضع مزري بدلاً من إخراسه وترهيبه بهذه الطريقة الغير إنسانية ! . لماذا يحق لهم اخراس من يشتم الاسلام ( بمفهومهم هم ) وفي الوقت نفسه تجد كتبهم المدرسية مليئة بالتطاول على بقية الأديان مثل المسيحية وغيرها !!


نعم لقد انتصر التيار الديني وسلاحه الوحيد هو لجم الأفواه باسم الدين والحرية والديموقراطية , وليس الفكر , لكنها ليست نهاية المطاف , مع الأسف هذا الواقع المرير يتجلى الآن بكل وضوح أمامي وهو كان مخفي في السابق , نحن في القرن الواحد والعشرين ولازلنا كما كانت أوروبا في العصور المظلمة , المسألة أكبر بكثير من مجرد تيار سياسي متشدد وديني :) , والشيء الذي انتزع بالقوة لا يسترد إلاّ بالقوة , نحن رجال سلام ولسنا رجال حرب لكن كل شيء في وقته حلو .


لماذا لا تجابهون الفكر بالفكر , بدل الشخصنة وقطع الألسن والرقاب والأعراض دون رحمة ؟!
مما تخشون ؟!! :)



ويا أمة ضحكت من جهلها الأمم




 

هورايزن

عضو بلاتيني
لماذا لا تجابهون الفكر بالفكر , بدل الشخصنة وقطع الألسن والرقاب والأعراض دون رحمة ؟!
مما تخشون ؟!! :)






ويا أمة ضحكت من جهلها الأمم




زميلنا جورج واشنطن

كنت متابع لك ..

متفهم لدوافع كتاباتك ..

لكن ما تكتبه الآن .. ينسف .. أهدافك التي تدعو لها ..

أنت تنبش التاريخ .. بقصد الشخصنة .. في توقيت .. تعتقد أنه مناسب .. لإثارة مثل هذه المواضيع

زميلنا جورج ..

لا تكن مثل ( البغدادي ) يبحث عن الإثارة .. لمجرد الإثارة .. والدليل .. أين هو مشروع الهجرة الذي قلب الدنيا عليه .. ها هو يعيش بين أهله ووطنه ..

عموما ..

إطرح فكرك ..


بلا إثارة

ودع الآخرين .. يتحاورون معك ..
 

بوكهرب

عضو مميز
عنوان موضوعك كذب وتدليس

المدعو هذا سجن وادانه القضاء الكويتي بسبب كلام الزندقه الي حرمه الدستور والقوانين الي تنص على احترام

الاديان وعدم التعرض للذات الالهيه والرسول عليه الصلاة والسلام

يعني التيار المسلم ماله علاقه بسجنه
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
أهلا بالأخ الحجي النصراني المسلم الملحد اللاديني الكوكتيل جورج تو واشطن , بالنسبة للشيخ العلامة البغدادي , سبق وقلت أنَّه يفضل تعليم ابنه الموسيقى على القرآن , فقام بالرد علي أحد الليبراليين في المنتدى الليبرالي وقال :​

ملاحظة: الدكتور احمد البغدادي قال بما معناه ( ماله داعي يلغون الحصص الموسيقيه عشان زياده الحصص الدينيه فالحصص الدينيه كافيه فماله داعي يزيدونها على حساب الموسيقى) يعني ما فضل الموسيقى على الحصص الدينيه او القران . -->​


المشاركة رقم 4 .​

وهنا يرد علي ويحاول أن يفهمني أن البغدادي لم يقل ما نسبته إليه , ولكن سبحان الله , ها أنتَ الآن تثبت ما أقوله أنا :)




الأمر الآخر عزيزي النصراني المسلم الملحد الكوكتيل جورج , أنا الذي أريد إثباته العداوة ضد الدين الذي قامت على أساسه الليبرالية منذ نشأتها , فلا يصلح ولا يستقيم دين ولبرالية أبد البتة .​


وقال ذلك في نفس الرابط الذي نقلته ثلة من الليبراليين , ويقول ذلك كل لبرالي متطرف , وهناك طبعاً لبرالية معتدلة , ولكنها ( بعيدة عن شواربك ) .​


لنقرأ الآن الليبرالي المعتدل السعودي عبدالرحمن الحبيب :​

وقبل الختام، ثمة سؤال مهم، هل تتعارض اللبرالية مع الإسلام؟ وأجيب، ليس بالضرورة.. فالترجمة العربية المباشرة لكلمة اللبرالية هي الحرية، ويمكن القول إنها التحرر، فهل ذلك يتعارض مع الإسلام أو مع الدين عموما؟ ربما يتعارض مع المتشددين وأصحاب المصالح المتضررة من التطور، بينما التوافق بين اللبرالية والإسلام ممكن واقعياً، فهناك أحزاب لبرالية في بعض الدول الإسلامية تضع في بنودها عدم تبنيها لأي فكرة أو مبدأ يتعارض مع الإسلام، مثلما هو موجود في الحزب اللبرالي في المغرب.
{ وهذا في صحيفة الوطن السعودية عدد سبعة إبريل 2006 }​

ولكن هذا لا يصلح أبداً ولا يستقيم كما نقلته من أفواههم هم , بل وقال أحدهم لماذا لا يدافع الله عن نفسه :) مع العلم بأنَّ الله لو ظهر للناس لانتفت الحكمة من الاختبار ولكان الكل استوى في الإيمان , فسيؤمن الجميع قهراً لأنهم قد رأوا الله الذي ظهر وانتصر , أو قتل مباشرة كل من يتعدى عليه فتنتفى عندها الحكمة من الابتلاء والاختبار :​



وأيضاً قال ذلك محمد بودهان المغربي ناقداً الحزب الليبرالي الديمقراطي .​



وأنا أثبت أكثر من مرة أن الليبرالية الضد المباشر للدين , وكان هناك من يعاندني في ذلك من معتدلي الليبرالية , ولكن ها نحن الآن نعيش مع جورج حالة البغدادي المستعصية مع الدين .​


الغريب أن هناك قوانين تجعل للدستور حُرمة وتحُرم التعدي عليه , وكذلك قوانين تجعل للوطنية حرمة ولايجوز التعدي عليها , ولكن ينتقدون أي حُرمة للدين , ويريدون أن يجعلوا الله داخل قفص الاتهام :)


البغدادي الذي سجنه هم أصدقاء لي وأفتخر بأخوتهم , وهم ابن غيام وحربي عريمان العجمي ومعهم كذلك نفر , والقضية بدأت من منطقة الفردوس , والحمدلله أنه سُجن , وأهانه الله في الدنيا قبل الآخرة .​


هذا البغدادي الذي يعيش حياته كلها وقد نذرها ضد الإسلام قال لتركي الدخيل : لا أستطيع أن أعيش في بلدٍ لا أسمع فيه الآذان .​

قمة في التناقض , ولكن أقول { جحدوا بها واستيقنتىها أنفسهم ظلماً وعلواً } .​


أكتفي بهذا إلى حين .​

كتبه / سمران بن كنعان المطيري​
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
زميلنا جورج واشنطن

كنت متابع لك ..

متفهم لدوافع كتاباتك ..

لكن ما تكتبه الآن .. ينسف .. أهدافك التي تدعو لها ..

أنت تنبش التاريخ .. بقصد الشخصنة .. في توقيت .. تعتقد أنه مناسب .. لإثارة مثل هذه المواضيع

زميلنا جورج ..

لا تكن مثل ( البغدادي ) يبحث عن الإثارة .. لمجرد الإثارة .. والدليل .. أين هو مشروع الهجرة الذي قلب الدنيا عليه .. ها هو يعيش بين أهله ووطنه ..

عموما ..

إطرح فكرك ..


بلا إثارة

ودع الآخرين .. يتحاورون معك ..


عزيزي وحبيبي وشربنشوخي الحبيب هورايزن هذا الذي كنت أسعى له منذ فترة طويلة , وهو بيان الأصل والأس الذي ينطلق منه الفكر الليبرالي , وكن على ثقة أنني والله ثم والله لم أخط سواداً ببياض إلا لأني فعلا أريد بيان الحق لكم , وهذه هي الليبرالية بنتانتها وعفانتها , أرجوك حاول أن تقرأ مقالي في الرابط الذي في منتدى الليبرالية وكيف كشفت الأمر وكيف كانت الردود , وشربنشوخ .
 

المجهر

عضو مخضرم
المسألة أكبر بكثير من مجرد تيار سياسي متشدد وديني :) , والشيء الذي انتزع بالقوة لا يسترد إلاّ
بالقوة , نحن رجال سلام ولسنا رجال حرب لكن كل شيء في وقته حلو .

ماذا تعنى بهذا التهديد ولمن ؟

افصح يا هذا ولا تخشى شيئا !!

فان تكالب عليك القوم أعلم انى سأطب معك لا عليك

مع علمى مسبقا ان ماعندك ما عند ام قشعم :)
 

هورايزن

عضو بلاتيني
وكن على ثقة أنني والله ثم والله لم أخط سواداً ببياض إلا لأني فعلا أريد بيان الحق لكم ,.


إسمح لي ما دريت عنك يالحبيب ..

ما كنت أدري أني ضايع من زمان .. وأنت طول الفترة وأنت تحاول ( بيان الحق لي )

كم قلبك كبير يا سمران .. وفهمك ... مش بطال

الأخ الكبير

والمعلم القدير

لا تتركنا مرة أخرى ( لوحدنا ) تتقاذفنا .. الأفكار الليبرالية .. من لنا غيرك

مدد
 

المعري

عضو بلاتيني
جورج واشنطن

شكرا على تذكيرنا بالكاتب الحر احمد البغدادي

البغدادي لم يقل لااريد لابني ان يتعلم القران بتاتا ,

وانما حصر ذلك بالمدرسه , لانه ربما لايثق بمن يعلم ابنه القران , وربما لايثق بالمناهج الموضوعه في تدريس القران ومابها من شروحات وتفاسير لاتواكب العصر وتسبب الكثير من التناقضات .

ولايستطيح احد ان ينكر الاخطاء الكثيره في مناهج التربيه الاسلاميه في المدارس .

ربما احمد البغدادي سيغادر الكويت .. ضحية للجرأه الحره المفقوده .

اجمد البغدادي قال رأيه وهو حر فيه وحر بابنه , ينبغي ان يوافقه من يشاء ويعارضه من يشاء لا ان تشن الحمله العشواء عليه باسم الدين , والدين من هذه الاعمال العشواء براء .
 

برقان73

عضو بلاتيني
أنا الذي أريد إثباته العداوة ضد الدين الذي قامت على أساسه الليبرالية منذ نشأتها , فلا يصلح ولا يستقيم دين ولبرالية أبد البتة .
إدعاء كاذب .. غير صحيح أن الليبراليه عداء للدين , إنما دعوه للتحرر من أي قيد سياسي ,
إجتماعي , ثقافي ..

كيف لا تستقيم مع الدين ؟ .. أليست الحريه هي أساس الإختيار .. إختيار الدين مثلا .

هذا التفكير المصلحي يعني أن الإسلام دين وراثي , غير قائم على الدليل و البرهان و الإقناع .
 

Clockwork Orange

عضو فعال

لقد وصل الحـال بنا اليوم .. في التعليم العالي الخاص ( وأقصد هنا الجامعات الخاصة والأهلية داخل الكويت ! ) .. بأن تـُلغى مواد مثل اللغة العربية والتربية الاسلامية ضمن حساب المعدل أثناء عملية القبول والالتحاق .. فعلى ماذا يتباكى هذا البغدادي ؟

وان كنا سنتفهم بأن مواد مثل اللغة العربية والدين الاسلامي لا تعني الجامعات الخاصة ولا يمكن لها أن تعممها على جميع طلبتها على اختــلاف لغاتهم ومذاهبهم الدينية .. فعلى البغدادي وغيره أن يتفهم كذلك بأن الموسيقى لا يمكن أن تعمم على الجميع لذات السبب ولكي يتحقق مبـدأ المساواة والعدل بين الجميع هنا .. فلا تزر وازرة وزر أخرى !


 
أعلى