الوشيحي انت من قوم طيبين ....ولكنك ....

داش بقوه

عضو فعال
إن لم أصيب فليس الصواب حكرا لي .. وما أكثر أخطائي

وهذا يدل على سمو اخلاقك

اسف لم اقصد التجريح لشخصك الكريم


أخى الكريم ..أنا لم أدعى أننا أفضل أمة بل (( كنا )) خير أمه ..والسبب نأمر بالمعروف وننهي عن المنكر ..ولكن السبب في استشهادي لايهم المهم أن أثبت أننا كنا خير أمه ..
انا اتفق معك لكن سابقا وليس الان ولم نكن خير امه فحسب بل كنا الافضل من بين الامم

أما الأن فأنا أعترف بل وأسلم بأننا أمة لاخير فينا ..

والدليل أننا نصفق لمن يقول (( أن نساء العرب تمتلأ بهم قصور الفرس والروم )) !!!!!
عزيزي وادي المسك ان لم اصفق للوشيحي على المقال بل ذكرت ان فيها مغالطات كثيره ومنها هذا الادعاء الكاذب بل قلت ان الاجمل بالمقال هو مغزاه

تحياتي لك واسف مره اخرى ان كان في ردي اي اساءه
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
وهذا يدل على سمو اخلاقك

اسف لم اقصد التجريح لشخصك الكريم

انا اتفق معك لكن سابقا وليس الان ولم نكن خير امه فحسب بل كنا الافضل من بين الامم

عزيزي وادي المسك ان لم اصفق للوشيحي على المقال بل ذكرت ان فيها مغالطات كثيره ومنها هذا الادعاء الكاذب بل قلت ان الاجمل بالمقال هو مغزاه

تحياتي لك واسف مره اخرى ان كان في ردي اي اساءه


أبدا أخى الكريم لم يكن به أي إسائه وشكرا جزيلا لك يالذوق يالراقي :وردة:
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
كل يوم يتبري الوشيحي من اصله ويتقرب للحضر

يمكن اصله مو عاجبه

بس باقي القبائل تفتخر بجدودها وهذا حق لها
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
كل يوم يتبري الوشيحي من اصله ويتقرب للحضر

يمكن اصله مو عاجبه

بس باقي القبائل تفتخر بجدودها وهذا حق لها

الحضر يا أخي هم أصله وأصلي وأصلك فنحن سكان الجزيره العربيه كلنا نسب واحد ننحدر من منبت واحد جزء منا إستوطن والجزء الاخر رحل ..


هو فقط يريد أن يزيد الرصيد فغامر حتى خسر بهذا المقال الرخيص
 

كويتي وطني

عضو فعال
بلاش مزايدات منك له ليها له

اللي ما يحب يقرأ التاريخ يقلب الصفحة

الرجال يقولكم تاريخكم فيه من السواد ما تنكرونه

تبون تنفون كلامه ردوا عليه بوقائع

اما اللي يبي يقول قليل اصل او عقدة نقص او مش عارف ايش

فلا يزايد على روس اهلنا

اسأل نفسك أنت وياه

هل كان العرب قبل الإسلام في عز أم في ذل؟

هل العرب الآن في عز أم في ذل؟

هل بعض نساء العرب في رحاب قياصرة واباطرة هذا الزمان أم لا؟

حروب فارس السابقة على العرب قبل يوم ذي قار

من الذي كان ينتصر فيها؟ العرب أم الفرس؟

ما فيها سبايا من نساء الجانب المهزوم؟

وين يروحون السبايا؟ يصدرونهم جيبوتي يعني؟

واللي يقول حرب ذي قار

أقوله حرب ذي قار كانت من أجل نساء ملك

وهل كل العرب ملوك أنذاك؟

العرب لم يعزهم إلا الاسلام

و قبله أذلاء وبعده أذلاء

وهذا ملخص كلام كاتب المقالة الوشيحي

بلاش مزايدات والنبي

أرفتونا بعيشتناااااااااا
 

دباس

عضو بلاتيني
بلاش مزايدات منك له ليها له

اللي ما يحب يقرأ التاريخ يقلب الصفحة

الرجال يقولكم تاريخكم فيه من السواد ما تنكرونه

تبون تنفون كلامه ردوا عليه بوقائع

اما اللي يبي يقول قليل اصل او عقدة نقص او مش عارف ايش

فلا يزايد على روس اهلنا

اسأل نفسك أنت وياه

هل كان العرب قبل الإسلام في عز أم في ذل؟

هل العرب الآن في عز أم في ذل؟

هل بعض نساء العرب في رحاب قياصرة واباطرة هذا الزمان أم لا؟

حروب فارس السابقة على العرب قبل يوم ذي قار

من الذي كان ينتصر فيها؟ العرب أم الفرس؟

ما فيها سبايا من نساء الجانب المهزوم؟

وين يروحون السبايا؟ يصدرونهم جيبوتي يعني؟

واللي يقول حرب ذي قار

أقوله حرب ذي قار كانت من أجل نساء ملك

وهل كل العرب ملوك أنذاك؟

العرب لم يعزهم إلا الاسلام

و قبله أذلاء وبعده أذلاء

وهذا ملخص كلام كاتب المقالة الوشيحي

بلاش مزايدات والنبي

أرفتونا بعيشتناااااااااا



اغا احنا نكلم عربي نعرف اصله وفصله ونناقشه
انت شكو ؟ والا زعلت لما ذكرنا ذي قار وما بعدها
لكن انت عاجبك كلامه وخصوصا اخر سطرين من مقالته اقرأها زين ترى تعجبك
على فكره ترى بنات العرب بنات ملوك من اول الدنيا الى اخرها ما ياخذها الا من يكأفاها بالنسب
وعلى الطاري
يقال ان والي بغداد الباشا التركي اتى السعدون شيخ المنتفق خاطباً ابنته فلما سمع منه السعدون .. قال لأحد رجاله اربط فرس الباشا وهد الحمار عليها ... فلما نظر الباشا للحمار يريد فرسه قام غاضبا وقال للسعدون كيف تهد الحمار على فرسي فقال السعدون ولما انت غاضب فقال هذا حمار .. اتربط الفرس للحمار ؟ فقال السعدون اغضبت على فرسك ولا تريد السعدون ان يغضب وانت تريد ابنته ..
قصه يتناقلها الرواه لا اؤكدها ولا انفيها ولكن فيها عبره
 

قوقل

عضو فعال
الله يالوشيحي...والله ان هالمقالة من أجمل ما قرأت...! صدقت بكل كلمة قلتها

ولامست الجرح!

أنا من أكثر القارئين للتاريخ العربي والاسلامي...لم يكن للعرب قط مجد

او تاريخ حتى جاءهم محمد صلى الله عليه وسلم! فأعلى الله به من

شأنهم...ولعلها إحدى معجزات الرسول أنه بُعث الى قوم المسافة بين

لسانهم وأفعالهم كالمسافة بين المشرق والمغرب ليصنع منهم رجال

حقيقيين ويحيلهم من حثالة الى حضارة...!

فعادات العرب الأصيلة عبر التاريخ هي إحتقار العلم والمعرفة...والعنصرية

المقيتة....واحتقار الصناع والصناعيين والصناعة.......والأخلاق الوضيعة والخيانة

والكذب...والإشادة بالمجرم بأنه شجاع.....والإشادة بالكاذب والمراوغ بأنه ذكي!

بل حتى الاسلام نفسه الذي يحمل كل الأخلاق الحميده شوّهناه!

وكل أحاديث الرسول ننفذ ما يأتي عكسها...

فرغم ان الرسول يقول: "اطلبوا العلم ولو في الصين"...ونحن اكثر امم الأرض تخلفا

ورغم ان الرسول يقول عن العنصرية: "اتركوها فإنها نتنة" ونحن لا نزال أكثر امم الارض عنصرية


واليوم عدنا كما كنا !!
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
هزة فكرية شنيعة على الصفحة الأخيرة من جريدة الراي, نتج عنها عدة وفيات لقراء الوشيحي, وكسور في الثقة ..إلا أن هناك اصابات خفيفة اقتصرت على " الطنقره"...والنرفزه,,ولا حول ولا قوة إلا بالله.

أما بعد
صديقي الوشيحي...فإن جاءك كتابي هذا, فاعلم أن لسان حالي يقول:" خيلا الصفرا وانا تأبط"....فعليك برد الشان, واحتزم بحزام الامان, والزعل ممنوع والعتب مرفوع.
وإني لك ناصح, بعد أن رأيت المؤيد لك والمادح, وبعد أن لمست من الحديث تجاهك كل كلام جارح, وما انا لك بجارح.. ولا قالٍ ولا فاضح.


والأن..وبعد الفشخره والطهبله..والصفرا وغيرها من الدهوله, إني لك مبارز رغم ماتخلل يومي من تعب.. بحسام في حده الحد بين الجد واللعب, واعلم أن التاريخ ..اصدق انباء من المقالة التي فعلت فعل الصواريخ.

فالأوله بالأولات...
كل باب وله جواب, وانت ضيعت الباب...ودخلت مع السرداب, أخطيت على الاسلاف..بعنوان(ن) فيه اجحاف..وعلى ما قالت عكف الاشناب: كلن تداوى علته كون قرواش, وما انت بقرواش-وحاشاك ذلك- ولكن فكرك الذي استعنت به ساعة كتابة المقالة هو قرواش , وعلى قولت الحضر يواش يواش.
والثانية ...
الى صلب الموضوع...
دربااااااااااج يا كبر الدرباجه يا بوسلمان
على قولت آل مره:" أمحق نيه ..وامحق سنة"!
لم أجدك تحكم بسالفة من هنا وهناك لتنسف بها تاريخ أمة كما فعلت اليوم!!
ولم أجدك تنتقي بحرفنة كما انتقيت اليوم!!

فمن أين أبدأ..ومن أين أنتهي؟؟
ففي طية مقالك( الذي نوافقك على هواننا وضعفنا في وقتنا الحالي...ولكن استشهاداتك مصيبة المصائب فلم توفق بخلطك للعزة والشرف وما يحمله العربي من تفاخر وإباء كان و لا زال جزء من موروثه وثقافته وبين التباين الحضاري بين الأمم...وتفوق أمّة على امة)...ما يحمل نقيضها:

أولها :
- استشهدت بفاتح فارس وهي انتفاضة للعرب كسرت كسرى, وانهت فارس, واندمج شعبها بحضارته وتاريخه بكل قضه وقضيضه في الحضارة الاسلامية آنذاك, وما بقايا "ايران " الآن إلا تركمان وبخارى وغيرهم..فأين ما زعمت في مقالك بأنهم باقون؟ وقد اندثرت حضارة كاملة في طيات الموروث الديني وحتى اللغوي والاجتماعي لأمة اخرى هي العرب... ولافخر
وعلى العكس من ذلك فستجد أن العرب بقوا مابقي الدهر, في وقت ضعفهم وفي أوج قوتهم ومن ثم العودة الى الضعف.

ثانيها:
أنت خلطت خلطا عجيبا بين دناءة العرق واسباب القوة, فوالذي نفسي بيده لن تجد العزة والمنعة والشموخ والإباء إلا عند العربي..وما ذي قار إلا وقار أورثه السلف للخلف.

ثالثها:
استشهدت بصدق اليابانيين, ونسيت أن من دوّن ما استشهدت به من سلبيات العرب هم العرب أنفسهم, فما تفسيرك لها؟ وهل يتم تصنيفه في خانة الصدق أم الكذب؟

ختام المقال:
اختزال تاريخ العرب في "حقبة زمنية" ظلم وأجحاف سيراه أي منصف لتاريخهم ومع ذلك كانت عزة العربي ومفاخرته ليست فشوشا وخرطي.

أنت خلطت بين الموروث الاجتماعي وبين اسباب تقدم الأمم, ولاعلاقة بينهما اطلاقا.

فالتاريخ يعلمنا أن ضعف أمة سيخرج منها المتمصلح والخائن والوضيع, ولكنه لا يخرج منها النعمان بن المنذر ومعركة ذي قار...في أي أمة سابقة أو حتى لاحقة, عدا العرب, ولك في الروم والفرس والاتراك ومواليهم في الدولة الأموية والعباسية واشتغالهم خدما وجواري ...خير شاهد , فهل يعني ذلك انهم أراذل ؟ أم أن اسباب القوة والمنعه مالت كفتها لأمة فسادت يوما ما..كما ساد غيرها؟

علام التجني يا اباسلمان على تاريخ اسلافك وعزتهم إبائهم؟
ألم تقرأ في التاريخ أن جزيرة العرب لم تستطع جيوش الروم والفرس احتلالها في يوم ما؟
ألم تسمع بمعركة ذي قار..وتسبر اغوار دلالاتها؟
أين ذي قار والقادسية...ونهاوند واليرموك, اين بلاد الاندلس وحضارتها الراقية..من تعميماتك واستشهاداتك المنتقاه؟
ام انك انتقيت تاريخهم قبل التوحد ومرت بك ذاكرتك على حكايات دونها بعض الحاقدين على العرق العربي.
قرات ما قاله كسرى في وصف العرب..فكاني بك تأثرت به, وقررت في لحظة عكننه ان تنسف عزة وإباء أمة لا تضاهيها أمة في الصفات الانسانية الراقية على بساطتهم.
وهذا كلام كسرى:
أفضل طعامهم لحوم الإبل التي يعافها كثير من السباع لثقلها و سوء طعمها و خوف دائها . (( و إن قَرَي أحدهم ضيفاً عدّها مكرمة . و إن أطعم أكلة عدها غنيمة تنطق بذلك أشعارهم ، و تفتخــر بذلك رجالهم )) 1 . ثم أنهم مع قلتهم و فاقتهم و بؤس حالهم ، يفتخرون بأنفسهم ، و يتطاولون علي غيرهم و ينزلون أنفسهم فوق مراتب الناس . (( حتي لقد حاولوا أن يكونوا ملوكاً أجمعين )).

واعتقد أن هذا ما اغضبه, فرغم ضعفهم امام تفوقه فهم مفاخرون اهل إباء, عدّ كرمهم مذمة, واشعارهم التي تعتبر وقودا لبث الحماس في نفوسهم مثلبه.
فما الفرق بينك وبينه؟
نعي ان يكون الحديث من حاقد على من يرى صعوبة ترويضة, ولكننا لانعي أن يصدر من أحد احفادهم وكأن شهادة الحاقد...الذي استشعر ان ذلك الاباء والتفاخر سيزيل حكمه لا محاله كما حدث...هي المعيار الذي يتم وفقه تقييم العرب!!! ( ايقونة هز راس )

فهل تم ارهابك فكريا؟ ام أن ذلك جلدا للذات لم تعي انتقاء كلماته؟
نعي أن التخلف له اسبابه ولكن ماسقته هنا بمثابة كارثة فكرية خلطت بها الحابل بالنابل ألم يكن بوسعك الابتعاد عن إباء وعزة وشرف العرب؟ بل مادخلها اصلا في ضعف أمة أو قوتها؟

ابوسلمان:
سنبقى أمة تفتخر بأصلها وعزتها وكرامتها, وإن لم تجد قوت يومها, والعبرة في الاحداث التي سجلها التاريخ لا في أحاديث صاغها كل عنصري يبغض العرب...ودونها في تاريخه.
فيمكنك ان تبين أسباب التخاذل والضعف من دون التطرق لإباء العربي وعزته وكرامته ولاتخلط بينهما...فشتان بين القضيتين.

برايفت يا بوسلمان:
سيظل شاعر المليون, وسنظل نقرض الشعر وسنظل نكرم الضيف, وسنظل نفتخر ونفاخر بعزتنا وكرامتنا..ولن يمنعنا ذلك في يوما ما من النظر الى الامام, فلا تقاطع بينهما ولا تنافر, فالقيم والعادت التي ورثها العربي..هي بمثابة الدم في العرق منه, واختلاف الثقافات قد يدفع أحدهم إلى احتقارها والغضب منها مايجعله يعدها مثلبه, فلا تركبن الشقرا يا اباسلمان...واهجر في عنانها.

تحياتي لك.
 

حلوة الكويت

عضو مخضرم
هزة فكرية شنيعة على الصفحة الأخيرة من جريدة الراي, نتج عنها عدة وفيات لقراء الوشيحي, وكسور في الثقة ..إلا أن هناك اصابات خفيفة اقتصرت على " الطنقره"...والنرفزه,,ولا حول ولا قوة إلا بالله.




أما بعد
صديقي الوشيحي...فإن جاءك كتابي هذا, فاعلم أن لسان حالي يقول:" خيلا الصفرا وانا تأبط"....فعليك برد الشان, واحتزم بحزام الامان, والزعل ممنوع والعتب مرفوع.
وإني لك ناصح, بعد أن رأيت المؤيد لك والمادح, وبعد أن لمست من الحديث تجاهك كل كلام جارح, وما انا لك بجارح.. ولا قالٍ ولا فاضح.


والأن..وبعد الفشخره والطهبله..والصفرا وغيرها من الدهوله, إني لك مبارز رغم ماتخلل يومي من تعب.. بحسام في حده الحد بين الجد واللعب, واعلم أن التاريخ ..اصدق انباء من المقالة التي فعلت فعل الصواريخ.

فالأوله بالأولات...
كل باب وله جواب, وانت ضيعت الباب...ودخلت مع السرداب, أخطيت على الاسلاف..بعنوان(ن) فيه اجحاف..وعلى ما قالت عكف الاشناب: كلن تداوى علته كون قرواش, وما انت بقرواش-وحاشاك ذلك- ولكن فكرك الذي استعنت به ساعة كتابة المقالة هو قرواش , وعلى قولت الحضر يواش يواش.
والثانية ...
الى صلب الموضوع...
دربااااااااااج يا كبر الدرباجه يا بوسلمان
على قولت آل مره:" أمحق نيه ..وامحق سنة"!
لم أجدك تحكم بسالفة من هنا وهناك لتنسف بها تاريخ أمة كما فعلت اليوم!!
ولم أجدك تنتقي بحرفنة كما انتقيت اليوم!!

فمن أين أبدأ..ومن أين أنتهي؟؟
ففي طية مقالك( الذي نوافقك على هواننا وضعفنا في وقتنا الحالي...ولكن استشهاداتك مصيبة المصائب فلم توفق بخلطك للعزة والشرف وما يحمله العربي من تفاخر وإباء كان و لا زال جزء من موروثه وثقافته وبين التباين الحضاري بين الأمم...وتفوق أمّة على امة)...ما يحمل نقيضها:

أولها :
- استشهدت بفاتح فارس وهي انتفاضة للعرب كسرت كسرى, وانهت فارس, واندمج شعبها بحضارته وتاريخه بكل قضه وقضيضه في الحضارة الاسلامية آنذاك, وما بقايا "ايران " الآن إلا تركمان وبخارى وغيرهم..فأين ما زعمت في مقالك بأنهم باقون؟ وقد اندثرت حضارة كاملة في طيات الموروث الديني وحتى اللغوي والاجتماعي لأمة اخرى هي العرب... ولافخر
وعلى العكس من ذلك فستجد أن العرب بقوا مابقي الدهر, في وقت ضعفهم وفي أوج قوتهم ومن ثم العودة الى الضعف.

ثانيها:
أنت خلطت خلطا عجيبا بين دناءة العرق واسباب القوة, فوالذي نفسي بيده لن تجد العزة والمنعة والشموخ والإباء إلا عند العربي..وما ذي قار إلا وقار أورثه السلف للخلف.

ثالثها:
استشهدت بصدق اليابانيين, ونسيت أن من دوّن ما استشهدت به من سلبيات العرب هم العرب أنفسهم, فما تفسيرك لها؟ وهل يتم تصنيفه في خانة الصدق أم الكذب؟

ختام المقال:
اختزال تاريخ العرب في "حقبة زمنية" ظلم وأجحاف سيراه أي منصف لتاريخهم ومع ذلك كانت عزة العربي ومفاخرته ليست فشوشا وخرطي.

أنت خلطت بين الموروث الاجتماعي وبين اسباب تقدم الأمم, ولاعلاقة بينهما اطلاقا.

فالتاريخ يعلمنا أن ضعف أمة سيخرج منها المتمصلح والخائن والوضيع, ولكنه لا يخرج منها النعمان بن المنذر ومعركة ذي قار...في أي أمة سابقة أو حتى لاحقة, عدا العرب, ولك في الروم والفرس والاتراك ومواليهم في الدولة الأموية والعباسية واشتغالهم خدما وجواري ...خير شاهد , فهل يعني ذلك انهم أراذل ؟ أم أن اسباب القوة والمنعه مالت كفتها لأمة فسادت يوما ما..كما ساد غيرها؟

علام التجني يا اباسلمان على تاريخ اسلافك وعزتهم إبائهم؟
ألم تقرأ في التاريخ أن جزيرة العرب لم تستطع جيوش الروم والفرس احتلالها في يوم ما؟
ألم تسمع بمعركة ذي قار..وتسبر اغوار دلالاتها؟
أين ذي قار والقادسية...ونهاوند واليرموك, اين بلاد الاندلس وحضارتها الراقية..من تعميماتك واستشهاداتك المنتقاه؟
ام انك انتقيت تاريخهم قبل التوحد ومرت بك ذاكرتك على حكايات دونها بعض الحاقدين على العرق العربي.
قرات ما قاله كسرى في وصف العرب..فكاني بك تأثرت به, وقررت في لحظة عكننه ان تنسف عزة وإباء أمة لا تضاهيها أمة في الصفات الانسانية الراقية على بساطتهم.
وهذا كلام كسرى:
أفضل طعامهم لحوم الإبل التي يعافها كثير من السباع لثقلها و سوء طعمها و خوف دائها . (( و إن قَرَي أحدهم ضيفاً عدّها مكرمة . و إن أطعم أكلة عدها غنيمة تنطق بذلك أشعارهم ، و تفتخــر بذلك رجالهم )) 1 . ثم أنهم مع قلتهم و فاقتهم و بؤس حالهم ، يفتخرون بأنفسهم ، و يتطاولون علي غيرهم و ينزلون أنفسهم فوق مراتب الناس . (( حتي لقد حاولوا أن يكونوا ملوكاً أجمعين )).

واعتقد أن هذا ما اغضبه, فرغم ضعفهم امام تفوقه فهم مفاخرون اهل إباء, عدّ كرمهم مذمة, واشعارهم التي تعتبر وقودا لبث الحماس في نفوسهم مثلبه.
فما الفرق بينك وبينه؟
نعي ان يكون الحديث من حاقد على من يرى صعوبة ترويضة, ولكننا لانعي أن يصدر من أحد احفادهم وكأن شهادة الحاقد...الذي استشعر ان ذلك الاباء والتفاخر سيزيل حكمه لا محاله كما حدث...هي المعيار الذي يتم وفقه تقييم العرب!!! ( ايقونة هز راس )

فهل تم ارهابك فكريا؟ ام أن ذلك جلدا للذات لم تعي انتقاء كلماته؟
نعي أن التخلف له اسبابه ولكن ماسقته هنا بمثابة كارثة فكرية خلطت بها الحابل بالنابل ألم يكن بوسعك الابتعاد عن إباء وعزة وشرف العرب؟ بل مادخلها اصلا في ضعف أمة أو قوتها؟

ابوسلمان:
سنبقى أمة تفتخر بأصلها وعزتها وكرامتها, وإن لم تجد قوت يومها, والعبرة في الاحداث التي سجلها التاريخ لا في أحاديث صاغها كل عنصري يبغض العرب...ودونها في تاريخه.
فيمكنك ان تبين أسباب التخاذل والضعف من دون التطرق لإباء العربي وعزته وكرامته ولاتخلط بينهما...فشتان بين القضيتين.

برايفت يا بوسلمان:
سيظل شاعر المليون, وسنظل نقرض الشعر وسنظل نكرم الضيف, وسنظل نفتخر ونفاخر بعزتنا وكرامتنا..ولن يمنعنا ذلك في يوما ما من النظر الى الامام, فلا تقاطع بينهما ولا تنافر, فالقيم والعادت التي ورثها العربي..هي بمثابة الدم في العرق منه, واختلاف الثقافات قد يدفع أحدهم إلى احتقارها والغضب منها مايجعله يعدها مثلبه, فلا تركبن الشقرا يا اباسلمان...واهجر في عنانها.


تحياتي لك.


:)...يا جماعة...اني اعشق كلمات هذا الرجل كانها يحفر وينبشها من تحت الثرى؟
...
تعليق على هالنقطة؟
ألم تسمع بمعركة ذي قار..وتسبر اغوار دلالاتها؟
أين ذي قار والقادسية...ونهاوند واليرموك, اين بلاد الاندلس وحضارتها الراقية..من تعميماتك

:D..
اجاوبك انا...في ايدي الانغليز..يهزون الوسط...ويتمرقصون...ويقولون بصحة العرب;)
اي بطولات...بل قل بطولات للشرب:p
وربي...لا يوجد احد مثلك ..يكتب وينمق ويرص الكلام...كالرصاص؟..
سؤال خارج الموضوع ؟.
مدرس تاريخ.
ام دين؟:p
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
يبدو أن حبي لهذا الكاتب وقناعتي بة على وشك التغير .... وأتمنى أن اكون ندا لهذا التغير إن حل بي .

متعجب جدا من طرح الاستاذ محمد الوشيحي . نقدة للذات تعدا ذاتة لوحده الي أن شمل العرب

جميعهم .. حنا شكو يابو سلمان اذا أنت مو مقتنع بعربيتك وتبي تجلدها ؟؟؟ ... مع احترامي الشديد لك .

ما هكذا تورد الإبل يا ابا سلمان لقد جانبك الصواب وشطحت بعيدا جدا .. ويبدو أن رصيدك بدأ بالتنبية الي إعادة شحنة مرة اخرى حتى لا يتوقف قلمك !!!! فكان منك هذا .



لله درك اخي تأبط رأيا كتبت فأجدت .
 

القطبي

عضو مخضرم
يا الوشيحي :
يا كثر الفرس الذين اصبحوا عربا الأن بل اصبحوا بدو خلص وكماااان متعصبيين !!!!!
وربما انت تكون أ000000 م !!!!!!:D
 
مقال الوشيحي يبيله قوة قلب .. لذلك تجد المنتقدين له على هذا المقال اما من الذين ينتهزون الفرصة لمهاجمته .. يعني طحالب طفيلية :)

او انهم من ذوي القلوب الضعيفة ودائما لاصقين بالطوفة .. وربما غاب عن ذهنهم ان الوشيحي لا يعترف بالخطوط الحمراء ..


أما بعد
صديقي الوشيحي...فإن جاءك كتابي هذا, فاعلم أن لسان حالي يقول:" خيلا الحمراء وانا google"....فعليك بعصير رمان, وفك حزام الامان, والزعل ممنوع والعتب مرفوع واللي ينتقدك عطه كوع .


"أزعجتونا" بغزوة ذي قار ونسيتوا او تناسيتوا عما قبلها من الغزوات , وافتخرتوا بالنعمان وهو تابع لكسرى انوشروان .. ويأخذ الجزية من العرب ليعطيها لسيده . فهل في هذا فخر يا تأبط رايا ؟


اما اول من وقف في هذه المعركة فهم بني بكر حتى يعيدوا عزّهم وسمعتهم بعد ما فعله الزير سالم .


يا قوم لقد تقدم جيش كسرى حتى وصل الى ذي قار عند البصرة .. فهل وقوف العرب لحماية اهلهم واجب تفعله كل الامم ام انه شي إعجازي ؟


انا اعتبره شي طبيعي ولكن ان كنتم تقولون انه معجزة فإعلموا ان العرب لم يحارب منهم الا القليل .. يعني اغلبهم ما شارك كما قال الاعشى :

لو ان كل معدا كان شاركنا .. في يوم ذي قار ما اخطاهم الشرف


هذا بالنسبة لذي قار والنعمان .

يعني غزوة وحدة وما شارك فيها كل العرب وتفتخرون فيها بعد !!
ياعيب الشوم يا عكف الاشناب !



اما قولكم ان النساء العربيات ليسوا جواري في قصور الفرس والروم .. فوالله ان الجواري العربيات قد ضاقت بهن قصور كسرى وقيصر .
وازيدكم من الشعر بيت .. وايضا العربيات في الاندلس اصبحوا جواري لدى الاسبانيين ..

وحنى لا ياتي من لا يقرأ ويتهمني بالكذب,, تفضل :

وطفلةٍ مثل حسنِ الشمس اذ *********** طلعت كأنما هي يـاقوتٌ ومـرجانُ
يقودها العلجُ للمكروهِ مكرهةً *********** والعيـن بـاكيةٌ والقلـب حـيرانُ



صورة مع التحية للذين لا يعرفون التاريخ :)

عموما العرب لا يشرّف تاريخهم الا في فترة واحدة فقط وهي (صدر الإسلام )
عندما تمسّكوا بالإسلام الحقيقي ..



وهذا ما ذكره الوشيحي في مقالة .
وهو اثبات لقول عمر : (نحن قوم اعزنا الله بالأسلام فأن ابتغينا عز بغير الأسلام أذلنا الله )


فما قبل هذه الفترة كان قمة الإنحطاط حيث يدخل اكثر من رجل على فاجرة وعندما تلد ينظرون إلى اكثر الرجال شبها بالمولود فيصبح ابنه !

وما بعدها يقتل المسلم اخيه المسلم عشان كسرة عود !


الوشيحي استمر وإعلم انك في يوم ما ستصبح وحيدا فالقمة لا تسع الا شخص واحد .

..

يا جمااعة فيه شي يضحك اللي عنده قريب او احد يعز عليه ويبيه يضحك .. يخليه يقرأ مشاركات وادي المسك ودباس شي عجييب !

كل شوي مدخلين الرسول صلى الله عليه وسلم في الموضوع .. وطالعين بسؤال يحرج الوشيحي : ليش تقول كذا عن العرب ومنهم الرسول ؟

بصراحة اهنيهم على ذكائهم والله يعين الوشيحي ما اتوقع انه بيقدر يرد على هالسؤال لكن انا ابي اسأل.. هل يجوز ان ننتقد اليهود مع العلم ان اكثر الانبياء منهم ؟

اتمنى يجاوبني واحد من العباقرة :D
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
مقال الوشيحي يبيله قوة قلب .. لذلك تجد المنتقدين له على هذا المقال اما من الذين ينتهزون الفرصة لمهاجمته .. يعني طحالب طفيلية :)

او انهم من ذوي القلوب الضعيفة ودائما لاصقين بالطوفة .. وربما غاب عن ذهنهم ان الوشيحي لا يعترف بالخطوط الحمراء ..


أما بعد
صديقي الوشيحي...فإن جاءك كتابي هذا, فاعلم أن لسان حالي يقول:" خيلا الحمراء وانا google"....فعليك بعصير رمان, وفك حزام الامان, والزعل ممنوع والعتب مرفوع واللي ينتقدك عطه كوع .


"أزعجتونا" بغزوة ذي قار ونسيتوا او تناسيتوا عما قبلها من الغزوات , وافتخرتوا بالنعمان وهو تابع لكسرى انوشروان .. ويأخذ الجزية من العرب ليعطيها لسيده . فهل في هذا فخر يا تأبط رايا ؟


اما اول من وقف في هذه المعركة فهم بني بكر حتى يعيدوا عزّهم وسمعتهم بعد ما فعله الزير سالم .


يا قوم لقد تقدم جيش كسرى حتى وصل الى ذي قار عند البصرة .. فهل وقوف العرب لحماية اهلهم واجب تفعله كل الامم ام انه شي إعجازي ؟


انا اعتبره شي طبيعي ولكن ان كنتم تقولون انه معجزة فإعلموا ان العرب لم يحارب منهم الا القليل .. يعني اغلبهم ما شارك كما قال الاعشى :

لو ان كل معدا كان شاركنا .. في يوم ذي قار ما اخطاهم الشرف


هذا بالنسبة لذي قار والنعمان .

يعني غزوة وحدة وما شارك فيها كل العرب وتفتخرون فيها بعد !!
ياعيب الشوم يا عكف الاشناب !



اما قولكم ان النساء العربيات ليسوا جواري في قصور الفرس والروم .. فوالله ان الجواري العربيات قد ضاقت بهن قصور كسرى وقيصر .
وازيدكم من الشعر بيت .. وايضا العربيات في الاندلس اصبحوا جواري لدى الاسبانيين ..

وحنى لا ياتي من لا يقرأ ويتهمني بالكذب,, تفضل :

وطفلةٍ مثل حسنِ الشمس اذ *********** طلعت كأنما هي يـاقوتٌ ومـرجانُ
يقودها العلجُ للمكروهِ مكرهةً *********** والعيـن بـاكيةٌ والقلـب حـيرانُ



صورة مع التحية للذين لا يعرفون التاريخ :)

عموما العرب لا يشرّف تاريخهم الا في فترة واحدة فقط وهي (صدر الإسلام )
عندما تمسّكوا بالإسلام الحقيقي ..



وهذا ما ذكره الوشيحي في مقالة .
وهو اثبات لقول عمر : (نحن قوم اعزنا الله بالأسلام فأن ابتغينا عز بغير الأسلام أذلنا الله )


فما قبل هذه الفترة كان قمة الإنحطاط حيث يدخل اكثر من رجل على فاجرة وعندما تلد ينظرون إلى اكثر الرجال شبها بالمولود فيصبح ابنه !

وما بعدها يقتل المسلم اخيه المسلم عشان كسرة عود !


الوشيحي استمر وإعلم انك في يوم ما ستصبح وحيدا فالقمة لا تسع الا شخص واحد .

..

يا جمااعة فيه شي يضحك اللي عنده قريب او احد يعز عليه ويبيه يضحك .. يخليه يقرأ مشاركات وادي المسك ودباس شي عجييب !

كل شوي مدخلين الرسول صلى الله عليه وسلم في الموضوع .. وطالعين بسؤال يحرج الوشيحي : ليش تقول كذا عن العرب ومنهم الرسول ؟

بصراحة اهنيهم على ذكائهم والله يعين الوشيحي ما اتوقع انه بيقدر يرد على هالسؤال لكن انا ابي اسأل.. هل يجوز ان ننتقد اليهود مع العلم ان اكثر الانبياء منهم ؟

اتمنى يجاوبني واحد من العباقرة :D


اخوي البلجيكي بكر بن وائل ماقدرهم الزير بل بالعكس دقو تغلب دق ياحدء واحفادهم دقو الدوله الامويه للمعلوميه شبيب بن يزيد الخارجي يرجع جده همام بن مره وروح اسال عن الخارجي شبيب الخارجي او اكتب اسمه بقوقل وشوف شجاعته الخارق وشلون يكسر جيش كامل وهو مع اخوه وعشرين من بكر بن وائل بني شيبان



المهم كل يوم يطلع لنا بلجيكي جديد

اقسم بالله ان مقال الوشيحي عجبني خلانا نعرف الشعوبيون الجدد بالمنتدي
 

دباس

عضو بلاتيني
مقال الوشيحي يبيله قوة قلب .. لذلك تجد المنتقدين له على هذا المقال اما من الذين ينتهزون الفرصة لمهاجمته .. يعني طحالب طفيلية :)

او انهم من ذوي القلوب الضعيفة ودائما لاصقين بالطوفة .. وربما غاب عن ذهنهم ان الوشيحي لا يعترف بالخطوط الحمراء ..


أما بعد
صديقي الوشيحي...فإن جاءك كتابي هذا, فاعلم أن لسان حالي يقول:" خيلا الحمراء وانا google"....فعليك بعصير رمان, وفك حزام الامان, والزعل ممنوع والعتب مرفوع واللي ينتقدك عطه كوع .


"أزعجتونا" بغزوة ذي قار ونسيتوا او تناسيتوا عما قبلها من الغزوات , وافتخرتوا بالنعمان وهو تابع لكسرى انوشروان .. ويأخذ الجزية من العرب ليعطيها لسيده . فهل في هذا فخر يا تأبط رايا ؟


اما اول من وقف في هذه المعركة فهم بني بكر حتى يعيدوا عزّهم وسمعتهم بعد ما فعله الزير سالم .


يا قوم لقد تقدم جيش كسرى حتى وصل الى ذي قار عند البصرة .. فهل وقوف العرب لحماية اهلهم واجب تفعله كل الامم ام انه شي إعجازي ؟


انا اعتبره شي طبيعي ولكن ان كنتم تقولون انه معجزة فإعلموا ان العرب لم يحارب منهم الا القليل .. يعني اغلبهم ما شارك كما قال الاعشى :

لو ان كل معدا كان شاركنا .. في يوم ذي قار ما اخطاهم الشرف


هذا بالنسبة لذي قار والنعمان .

يعني غزوة وحدة وما شارك فيها كل العرب وتفتخرون فيها بعد !!
ياعيب الشوم يا عكف الاشناب !



اما قولكم ان النساء العربيات ليسوا جواري في قصور الفرس والروم .. فوالله ان الجواري العربيات قد ضاقت بهن قصور كسرى وقيصر .
وازيدكم من الشعر بيت .. وايضا العربيات في الاندلس اصبحوا جواري لدى الاسبانيين ..

وحنى لا ياتي من لا يقرأ ويتهمني بالكذب,, تفضل :

وطفلةٍ مثل حسنِ الشمس اذ *********** طلعت كأنما هي يـاقوتٌ ومـرجانُ
يقودها العلجُ للمكروهِ مكرهةً *********** والعيـن بـاكيةٌ والقلـب حـيرانُ



صورة مع التحية للذين لا يعرفون التاريخ :)

عموما العرب لا يشرّف تاريخهم الا في فترة واحدة فقط وهي (صدر الإسلام )
عندما تمسّكوا بالإسلام الحقيقي ..



وهذا ما ذكره الوشيحي في مقالة .
وهو اثبات لقول عمر : (نحن قوم اعزنا الله بالأسلام فأن ابتغينا عز بغير الأسلام أذلنا الله )


فما قبل هذه الفترة كان قمة الإنحطاط حيث يدخل اكثر من رجل على فاجرة وعندما تلد ينظرون إلى اكثر الرجال شبها بالمولود فيصبح ابنه !

وما بعدها يقتل المسلم اخيه المسلم عشان كسرة عود !


الوشيحي استمر وإعلم انك في يوم ما ستصبح وحيدا فالقمة لا تسع الا شخص واحد .

..

يا جمااعة فيه شي يضحك اللي عنده قريب او احد يعز عليه ويبيه يضحك .. يخليه يقرأ مشاركات وادي المسك ودباس شي عجييب !

كل شوي مدخلين الرسول صلى الله عليه وسلم في الموضوع .. وطالعين بسؤال يحرج الوشيحي : ليش تقول كذا عن العرب ومنهم الرسول ؟

بصراحة اهنيهم على ذكائهم والله يعين الوشيحي ما اتوقع انه بيقدر يرد على هالسؤال لكن انا ابي اسأل.. هل يجوز ان ننتقد اليهود مع العلم ان اكثر الانبياء منهم ؟

اتمنى يجاوبني واحد من العباقرة :D

لا الله يسلمك العفو انت الذكي
لكن عطنا على قد عقولنا ... الله جل جلاله يبي يطلع الناس من الظلام الى النور
و من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ويعلم الناس مكارم الاخلاق
فيختار نبيه ورسوله من ارذل امم الارض واذلها واحطها ، ناس لا عندهم ضمير ولا عفه ولا شرف
لا وفوق هذا يسوقون نسائهم لملوك فارس والروم . والدليل بيت شاعر
بس ما قال لنا حبيبنا شنو مناسبة البيت اللي قاله الشاعر ثم شلون عرف ان الطفله اللي وصفها الشاعر عربية الاصل .
يا ابوك انت ما انت بعيد عن الربع اللي يدعون حب الرسول ثم يكعنون بعرضه ، انت خوش انسان ، تطعن في اصله وفصله وانه من قوم اراذل ولا حول و لاقوة الا بالله
ربنا لا تواخذنا بما فعل وقال السفهاء منا


سلم على محمد بن عايض بن حسين وقل له ما هكذا تورد الابل يالعرجاني ثم قل له يستريح
العرب ماهم في حاله ولا دروا عن واحد اسمه محمد يأتي في اخر الزمان ويسبق الاعور الدجال ويتبعه اهل الاهواء والخواء
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
عزيزي قوقل ..هون عليك, فأنا شخصيا من محبي الوشيحي ومن قرّاءة.. ولو عدت لمشاركاتي في الشبكة لوجدت مشاركاتي زاخره بامتداحه وامتداح مايكتب, ولكن ذلك لايعني أننا لا نختلف معه ونرد عليه ما نراه أخطأ به , وماجاء في ديباجة مداخلتي الأولى ما هي إلا مداعبه هو يعيها جيدا..وقد لايعيها اصحاب العقول التي بحجم عقول الدجاج:)


أما قولك :

"أزعجتونا" بغزوة ذي قار ونسيتوا او تناسيتوا عما قبلها من الغزوات , وافتخرتوا بالنعمان وهو تابع لكسرى انوشروان .. ويأخذ الجزية من العرب ليعطيها لسيده . فهل في هذا فخر يا تأبط رايا ؟
وسنظل نزعجك بها ..
فمعركة ذي قار..جئت بها للتدليل على كلام الوشيحي الذي قال به:
((..وفي الوقت الذي امتلأت فيه قصور أعيان فارس والروم بالنساء العربيات، لم يكن أحد ليصدق أن عربيا تزوج من رومية أو فارسية، ولو تشقلب أمام أبيها والتهم النار...))

فكان لا بد من ذكر معركة ذي قار للتدليل على أن ما ذكره به اجتزاء وانتقائية, ناسيا قضية مفصلية تشير الى عز العرب وذودهم عن شرفهم, رغم ان كسرى طلبها للزواج.
ثم دللت على أن السبايا والخدم من الفرس والروم والاتراك لاتعني أنهم أراذل ويبيعون نسائهم ولكن هي هكذا سنة الأقوام السابقين فمن ينتصر.. يسبي , ولا دلالة في ذلك على رزالة اقوام أو تدني مكانتهم.

أمامسألة تبعية النعمان للفرس فهي حقيقة لم ننكرها, والحديث لم يكن تجاهها...ورغم ذلك ستجد في ردي ما يشرح ماتود قوله من دون استدلال وحماس زائد, كون الفرس - إن كانوا فرس بالفعل- تبعوا ولا زالوا الثقافة الاسلامية بل أن أكثرهم يتبعون مذهبيا ,عربا اقحاح..وتوقف مصيرهم ومستقبلهم على عربي يخرج آخر الزمان, ومع ذلك لا ننكر عليهم ولا نحتقرهم...هي هكذا سنة الحياة في تبادل الأدوار وتغير مفاهيم الثقافات.


اما اول من وقف في هذه المعركة فهم بني بكر حتى يعيدوا عزّهم وسمعتهم بعد ما فعله الزير سالم .

أيا كان من وقف.. فالعبرة في الموقف لا في من وقف, وأزيد معلوماتك ايضا من شارك هم:
بكر بن وائل و بني شيبان وعجل ويشكر والنمر بن قاسط وبني ذهل.


انا اعتبره شي طبيعي ولكن ان كنتم تقولون انه معجزة فإعلموا ان العرب لم يحارب منهم الا القليل .. يعني اغلبهم ما شارك كما قال الاعشى :
لو ان كل معدا كان شاركنا .. في يوم ذي قار ما اخطاهم الشرف
هذه لهم لا عليهم, فكيف لو شارك العرب كلهم؟
وهي ليست معجزة بقدر ماهي مفخرة..لرجل منعته أخلاقه العربية من تزويج ملك يحكم اعظم امبراطورية..وأتمنى أن تعطينا رأيك في دلالاتها..وماذا تعني لك؟:)
وهل هي تناقض ما جاء به ابوسلمان من أن هناك مبدأ يقول:" العربي لايتزوج الفارسية او الرومية"..أم أن القضية هي قضية متبادلة يرى كل طرف أنه أعلى شأنا ونسبا من الآخر؟


اما قولكم ان النساء العربيات ليسوا جواري في قصور الفرس والروم .. فوالله ان الجواري العربيات قد ضاقت بهن قصور كسرى وقيصر .
وازيدكم من الشعر بيت .. وايضا العربيات في الاندلس اصبحوا جواري لدى الاسبانيين ..
وحنى لا ياتي من لا يقرأ ويتهمني بالكذب,, تفضل :
وطفلةٍ مثل حسنِ الشمس اذ *********** طلعت كأنما هي يـاقوتٌ ومـرجانُ
يقودها العلجُ للمكروهِ مكرهةً *********** والعيـن بـاكيةٌ والقلـب حـيرانُ
شخصيا لم أنكر ان هناك سبايا وجواري عربيات, ولكن استدلالك مردود عليه بنفس المنطق,وليتك لم تستدل يهذه الابيات..فالاكراه لا يعيّر به المرء...وفي اشعار العرب عن الجواري الروميات والفارسيات ما يملأ صفحات الشبكة...واظن اننا بغنى عن الاستشهاد بأبيات شعرية وعاها الكل وقرأها الكثير وفي ايراد المعلوم للجميع... مضيعة للوقت.
وفي ردي هذا وردي الأول ما يرش على نار الحماس الماء البارد..ويطفئ حماسك ضد بني جلدتك.
ولك في سبايا بنات يزدجرد الثلاث اللاتي شراهن علي بن ابي طالب جواب شافي...عندما سباهن العرب...فهل هذا يقلل من قيمة العنصر الفارسي أو الرومي او التركي في نظر أحد؟ ..أبدا.
اتعب قليلا على قراءة تاريخ الدولة العباسية - بعد صدر الاسلام حتى لايقول أحد أن صدر الاسلام هو فقط ما يمثل توهج وقوة العرب- وستجد أن موالي الفرس والروم والاتراك..كن بالآلاف..فكل تاجر عربي وخليفة لديه من الجواري ما يحصى بالآلاف.
ورغم ذلك فلا دلالة في ذلك...على دنائتهم وحقارتهم .


اخيرا..
حياة الأمم والشعوب وخصوصا السابقة منها لاتقاس بمفاهيم عصرنا, أو تقاس بمعيارانا ومزاجنا الشخصي وترهيم مايعجبنا وترك مالايعجبنا, وخصوصا إن تم ربط الموروث الاجتماعي واسقاطه على واقع سياسي لا يربطه به رابط...هذا كل مافي الأمر.
ولايقاس تاريخ أمة كاملة بانطباعات وانتقائية واضحة, بعيدا عن التجرد والموضوعية...وما المفاخرة- مثلا- إلا جزء من موروث ثقافي واجتماعي جُبل عليه العرب, وكانوا في كثير من مواقفهم اهلا له...كما تجد مثلا أن مصارعة الثيران جزء من ثقافة الاسبان, وإنكاري على الوشيحي جاء بسبب خلطه للموروث بالاحداث السياسية والاستدلال بها بشكل مضاد على العرب..فثقافات الأمم والاجيال...وموروثاتهم لايمكن اختزالها بهذا الشكل وتبسيطها والتشنيع عليها, وهناك فرق بين الرأي الذي هو حق للكل وبين ما قرأناه في مقال الوشيحي.


ملاحظة أخيرة:

محمد الوشيحي شخصية عامة وصحفي له آراؤه وليس بالضروروة ان يتفق معه الكل وإلا سنجد ..امثال الاخ قوقل يدخل وهو متحمس حبتين ويشمل بحديثه الرومانسي.. كل مخالف, واعتقد انه سيتعب كثيرا إن استمر على هذا المنوال .

تحياتي لك ..قوقل.
وتصبح على خير :)
 

دباس

عضو بلاتيني
نعم يجوز :)
واضافه لما قال اخي وادي المسك نقول
نعم يجوز انتقاد اليهود فيما انتقدهم القرأن به ... لكن لا يجوز الطعن في اعراضهم ووصفهم بما ليس فيهم كما فعل بني جلدتنا من الصحفيين والمشاركين من من وصف العرب زورا وبهتانا بأوصاف يخجل منها الحر الابي ... هذا اذا تعرفون ايهاء الاحباب الحق والانصاف
على فكرة تذكروا ان اليهوديه دين وليس عرق يا احبابنا منهم العرب وغير العرب
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
وهل مقالة الوشيحي هذه هذا نقد والا *نقط نقط نقط* يا مستر جوجل ؟؟؟
اللي ينتقد ما يألف ويختلق شيء من خياله ويدعي بأن نساء العرب كن يملأن قصور الروم وفارس !!! ولا يقعد يقول عن العرق العربي بأنه وضيع وأنهم من أراذل الناس رغم أن الأحاديث تشير الى أن الله اصطفى النبي من العرب من بين كافة الشعوب ومن عدنان من بين كافة العرب ومن قريش من بين كافة القبائل العدنانية أي من نخبة النخبة !!! الي ينتقد مايدعي بأن العرب جنس وضيع رغم أن ماتميز به العرب عن سائر الأمم هو بحفظ أنسابهم وعدم اختلاطهم بالأجناس الأخرى واختيار الكفؤ لبناتهم وتقديسهم الشديد للشرف والشجاعة والكرم والعزة وغيرها من صفات اشتهر بها العرب وتميزوا بها !!! الللي ينتقد يكون منصف ويتكلم بصدق مو يجي وينتزع الشرف من اهله ويضعه في غير أهله !! واللي ينتقد ما يشوف بس الأسود وينسف المشرق من تاريخ أمة بأكمله !!! هل عرفت أمة أخرى بالكرم كما عرف بها بل وتميز بها العرب؟؟؟ هل عرفت أمة بالشجاعة والأنفة والمنعة ورفض الذل والخضوع كما عرف العربي وكما شهدت به أيامهم وحوادثهم التي يحفظونها ؟؟ ونتكلم هنا عن عرب ماقبل الاسلام وعرب الخلافة الإسلامية مو عرب عصرنا الحديث حيث الضعف والوهن !! ....... كل أمة ارتفعت حينا وضعفت ووهنت حينا وبعضها انكسر واندمج مع الآخر .............

ثم ان الوشيحي حينما تكلم عن أن العرب عملاء اما للفرس واما للروم فليته كان منورنا عن مصير عرب مكة والمدينة ماذا عن أواسط الجزيرة ومكة والمدينة هذه المناطق اللي لطالما تمتعت بالاستقلال بعيدا عن هيمنة القوى العظمى والصراع الدولي حينها ألم تسمع بما قاله "الأسود ابن عبد العزى" الذي قال: "ألا إن مكة لقاح لا تدين لملك" روح اقرى مناسبة مقولته هذه !!! .... كل هذا بسبب أنفة العرب وعزتهم ورفضهم للذل وعدم رغبتهم بأن يسود عليهم ملك فكان من المستحيل أن يتوحدوا ويجتمعوا تحت ملك يسوقهم إلا بنبي ورسالة ودين يحكمهم ويجمعهم وينظمهم ويُلزمهم واما بغيره فلا اجتماع ولا اتفاق فالعربي بطبيعته التي عرف بها من عزة وأنفة ومنعه يمنعه كل ذلك من أن يرضى بأن يُقاد ويسود عليه ملك فهو بطبعه لايقبل الخضوع وهذا ماكان سائدا في أواسط الجزيرة العربية.. ثم ان حكم الفرس والروم لم يكن على جميع الأراضي العربية بل بعضها فكانت مملكة الغساسنة التي خضعت للروم قريبة من الحدود البيزنطية والحيرة الخاضعة للفرس قريبة من حدود الامبراطورية الفارسية ... ولما وحّد النبي عليه الصلاة والسلام العرب وجمعهم فاجتمعوا تحت وحدة دينية نافست حينها العرب بفترة قصيرة جدا كل من مملكتي الروم والفرس بل وتعدتهما بأشواط عدة !

وأما قبلها ففشلت جميع الحملات والمحاولات لاحتلال الحجاز واخضاع جميع العرب ! حتى جاء النبي عليه الصلاة والسلام وأنشأ الدولة الإسلامية وجمع العرب ووحدهم وانطلق العرب ينشئون دولتهم ...

وأما يوم ذي قار اللي قللت من شأنه فهو يوم عظيم عدته العرب من أعظم أيامهم يجي واحد بآخر الزمن يقلل من شأنه !! الرسول عليه الصلاة والسلام كان يفخر بذي قار فهل يفتخر نبي الله بحرب تافهة كما تحاول أن تقيمها !!وقولك بأن من تصدى للفرس حينها هم قبيلة واحدة فهذا مما يُفتخر به بأن واجهت قبيلة دولة عظمى حفاظا عى شرف دخيلها ووفاءا لوعدهم للمنذر حينما طلب نجدتهم!!! وهذه الأخلاق العربية المعروفة فهم انتفضوا لشرف العربية ورفضوا تسليم بنات المنذر ودروعه وحاجياته للفرس رغم موت المنذر ورغم قوة الجيش المقابل لهم !!!.... وأما الإمبراطورية الفارسية فأين هي الآن ؟؟؟ كما وعد رسول الله لن تقوم لها قائمة بعدما مزقها العرب إبان حكم عمر بن الخطاب وخضعت تحت الحكم العربي وأثرت بها الحضارة العربية إلى درجة أن اللغة الفارسية تحوي أكثر من 60% من المفردات العربية !

ثم ان العرب لم تكن تدفع الجزية للفرس والروم كما تدعي وأقصد هنا عرب الجزيرة والقبائل !! بل الفرس والروم ومن كان يواليهم من العرب * المناذرة والغساسنة* كانوا يدفعون للقبائل العربية في مقابل أن لاتتعرض القبائل لقوافلهم القادمة من والمتجهة إلى الامبراطوريتين اللي يتبعونها !!
وبعدين تعال شوي قاعد تحلف وتقول والله ان العربيات ملأن قصور قيصر وكسرى وجايبلي بيت من مرثية الأندلس تستشهد فيه :D استرييييييييييييييييح ياخوي بس !!!
صرخة *وامعتصماه* شنو سوت بالروم؟؟*هزتهم هز* !!!!!

............ غريب لما يجيك غربي منصف ويمتدح الخلق العربي وعزة العرب وكرمهم ويجيك بعد غيرهم مو أي غربي بل أحد الباباوات القدامى*بابا سلفستر الثاني* و يتغنى بأخلاق العرب ويدعو قومه للتخلق بأخلاق العرب وارتداء ملابسهم وبالمقابل تجد عربي يطعن بأخلاق العرب ويحقّر من شأنهم ويلبسهم ماهو ليس بهم!
 
أعلى