إعتصام ( ساحة الإرادة ) نصرةً لأهل غزة...

الطارق

عضو ذهبي
انا سأذهب الى ساحة الارادة و اتظاهر و اعلن تأييدى للفلسطينيين فى غزة لسبب واحد
لانى تذكرت ان الفلسطينييين خرجوا بتظاهرات تندد بالغزو العراقى على دولة الكويت و نددوا بالمجرم صدام حسين و بما فعله من اجرام و قتل و نهب و تعذيب و تخريب لكل ما هو كويتى
و كذلك قام الفلسطينيين بحرق صور صدام و رفعوا علم الكويت عاليا فى تظاهراتهم
:)
اي هين
:)


نحن نذهب لسنا لأننا كويتيين وبس بل لأننا مسلمين أولا وأخيرا والإسلام علمنا أن المؤمنين أخوة يقول الله تعالى : ( إنما المؤمنون إخوة ) ويقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( المسلم أخو المسلم ) .


نحن نذهب لأن الله إذا سألنا يوم القيامة لن نألّف الأعذار ونقول له : ( بس ما نبي نروح وحده بوحده ليش ما وقفوا معنا ) !!


نذهب لأن الله تعالى يقول لنا : ( وإذا استنصروكم في الدين فعليكم النصر ) قال : ( استنصروكم في الدين ) ما قال استنصروكم بالوطن ولا باللغة ولا بالنسب .


لهذا الفهم نحن نذهب ونتحرك وندعوا للذهاب والتعبير والعمل من أجل إخواننا المسلمين وليس لأي سبب آخر .
 

السلطاني

عضو مخضرم
أرجوك.. يامشعل


استمعت مثلي مثل كثيرين وباستهجان شديد الى الخطاب الغاضب للسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دمشق رغم اني أحترم لحيته وأقدر تاريخه ولطالما لفت نظري بكاريزماه الواضحة وذكاءه السياسي الذي خانه للاسف مرتين في شهر واحد كما يبدو..

ومبعث الاستهجان هو ذلك الهجوم العلني الشديد وبطريقة فضائحية مبتذلة على الرئيس عباس والحكومة السابقة الى درجة الاتهام بالتآمر و في هذا حتى ولو صدقت كل دعاواه صب للزيت على النار وربما اشعال مبكر لفتنة في توقيت غاية في الاشتباك والالتباس والخطورة..!!

ولن تساهم غضبته العنتريةمطلقا ومهما كانت مبرراتهافي اخراجنا وحماس مما نحن فيه.

ولننظر الى بركات السيد مشعل التي هبطت على الجامعتين اللدودتين الاسلامية والازهر..!!

وياخوفي..

من أن تكون هذه بداية لفيلم رعب طويل..يقوم ببطولته زعران الوطن وقواديه..فتشمت بنا اسرائيل ويضحك علينا العالم بكل اللغات ويدفع الثمن في البداية والنهاية المواطن المسكين المشدود بين حصانين أهوجين ويموت في كل يوم مليون مرة..!!

لن يجدينا ومشعل نفعا أن يولول عبر الفضائيات ويردح لرموز حكومة فاسدة مضت بأخطائها وخطاياها فقد بدأت شرعية جديدة عبر صناديق الانتخابات واختار الشعب حكومته التي يجب أن تكون على مستوى التحدي وتوقع وضع العصا في العجلة من الصديق قبل العدو..ومن ثم البحث عن حلول ابداعية للازمة الراهنة بهدوء وروية.

وبقدر ما أقلقني خطاب مشعل اياه فقد أعاد الى نفسي الثقة بحكمة القيادة الفلسطينية الجديدة ماقاله نائب رئيس الوزراء ناصر الشاعر أن ماقاله مشعل يعبر عن رأيه فقط و لايمثل رأي الحكومة الفلسطينية..!!

وللعلم فكما قلت آنفا أن هذا هو الخطأ الساذج الثاني لمشعل في خلال شهر بعد الخطأ الاول الذي تمثل في الغزل الاعتذاري الذي قدمه دون تفويض من شعبه حين حل ضيفا على الحكومة الكويتية مدعما بالهجوم على صدام حسين لانه هاجم واحتل الكويت في القرن الماضي وما كان ليفعلها لو أن صداما بقى حاكما للعراق مع علمي أن خالد مشعل ومعظم الحمساويين قد حولو ا عداوتهم لعروبة صدام وقوميته الى تأييد ودعوة له في المساجد..خاصة عندما أسلم حرب الخليج الثانية ووضع عبارة الله أكبر على العلم العراقي!!

وما فعله خالد مشعل في الكويت رغم انه يندرج في اطار علاقات "خذ وهات " الا انه تجن فاضح على شعبه والتاريخ وتكرار لما فعله الشاعر الانتهازي اياه وبعض الساسة الفلسطينيين عندما حجوا الى الكويت طلبا للرضا والاشتياق الى بريق الدينار الكويتي المعظم..!!

نعم..لقد أيد الشعب الفلسطيني صدام في دفاعه عن البوابة الشرقية للوطن العربي كما أيده الكويتيون أنفسهم ولن يخجل من ذلك.و أيده أيضا في عروبته وقوميته ووقوفه المنفرد أمام الهيمنة الامريكية في وقت أعلنت فيه معظم الانظمة العربية خضوعها لارادة البيت الابيض وتنفيذها لمخططاته..!!

ومع ذلك فان الشعب الفلسطيني لم يؤيد صدام في احتلاله للكويت أو فيما ارتكبه بحق شعبه من خطايا وأخطاء وبالتالي فاننا لم نخطىء بحق شعب شقيق بما يستوجب الاعتذار ومن يحاول القيام بذلك من وراء ظهورنا فهو يجير كرامة شعبه لمصالح خاصة ولايستحق الا الاستهجان و الازدراء..!!

وأنا كفلسطيني..

عندما أقرأ بعض الصحف الكويتية أشعر بالغصة وتعتمل في صدري مشاعر ممزوجة بمهانة الذكريات السوداء والغضب..!! وأعرف أن من "الكوايتة"من يحمل أطنانا من الكراهية للفلسطينيين دون وجه حق أو ربما بسبب تصرفات فردية ضيقة ومحدودة وبات يؤمن بأن اسرائيل هي الاخت غير الشقيقة للكويت من أم أمريكية..!!

ولا أدري سببا لهذا الحقد العربي الاصيل..ربما لاننا نحن الفلسطينيين أعلنا الحرب على الكويت وقمنا بنهب البترول الكويتي..وقدنا الدبابات العراقية المهاجمة..وقصفنا من حولنا بصواريخ سكاد..

أو ربما لاننا لم نتطوع في الجيش الامريكي الذي حرر الكويت وبترولها من طمع الطامعين وجعلها قاعدةللامن والامان..!!

لقد كانت مهزلة غزو الكويت ببساطة وباعتراف المحللين الغربيين بمثابة صفين جديدة رتب لها الغرب وامريكا بالذات بتواطؤ من حلفاء الامس ممن احتموا بصدام ولقبوه ذات يوم بفارس البوابة الشرقية مما أجج غروره ودفعه الى ما هو مرسوم له من ارتكاب حماقات دفع ثمنها كل العرب

وزيادة في توضيح جحم المهزلة التاريخية العربية فان حرب الخليج العراقية الايرانية التي انتصر لها معظم العرب لم تكن الا ضمن مخطط امريكي لاضعاف صدام والخميني معا لكي تبقي أمريكا صاحبة القوة الوحيدة في المنطقة ومع الاسف ان الغباء العربي السياسي حين ذاك كان في قمة تجلياته..!!

والسؤال لمن يكتبون التاريخ الامريكي للمنطقة من أصحاب الدشاديش المنمقة..

ماذا فعلنا..؟! وماذا أسأنا.؟!

هل كتب علينا دائما أن نكون "الحيط الواطية " و" ملطشة" كل الهاربين من وجه قضيتهم والمتنكرين لعروبتهم..!!

ولنفترض أن زعيمنا الراحل قد أخطأ وانتصر للجهة الخطأ..فهل نستحق كشعب عربي أن نكتوي بنار اسرائيل ثانية..؟

ماذا فعل الفلسطينيون لكي يصر أمراء الكويت على الاعتذار..؟!!ومن الذي يجب أن يعتذر..؟!!

هل يعتذر أطفال المدرس "خليل بحور " الذي سحل حيا في الشوارع المظفرة بعد فقء عينيه وهرس جمجمته وتقطيع جسده بفظاعة فاقت مهنيا مافعل ويفعل الاسرائيليون..؟!!

هل تعتذر الصبايا الفلسطينييات عن اغتصابهن في احتفالات وطنية من قبل فحول الكويت الاشاوس..؟!!

أليس في الاعتذار المزيف باسم الشعب الفلسطيني ودون علمه ورضاه انتهازية فاقعة وتجن صريح على الشعب والتاريخ مهما كانت الدوافع وراء ذلك..؟

ان الشعب الفلسطيني لم ولن يعتذر عما لم يرتكب حتى لو قام بذلك دون تفويض سياسي منافق أو شاعر متملق لان ذلك يتنافى وكرامته وليعلم أمراء الكويت أن ظلم ذوي القربى أشد مضاضة..ومن العيب والعار ان تستمر الفرية الغريبة ضد شعب عظيم كالشعب الفلسطيني لم يقبل لاي شعب آخر في العالم أن يعيش الاحتلال لحظة..فكيف به يقبل ذلك لشعب شقيق..!! وهو أي الشعب الفلسطيني الذي قدم مخلصا للكويت خاصة المداميك الاولى في نهضته من عرق وخبرة وعلم ابنائه؟

ان الذنب الحقيقي للشعب الفلسطيني انه كان دائمابلا قيادة تستحقه وبلا وطن يحميه وبلا أهل وأخوة ينصفونه ويدافعون عنه وبالتالي فقد بيع كما يباع دائما وفي أول مساومة وكان كبش الفداء الملائم لوليمة استقبال الاسكندر الامريكي..!!

ولا استغرب أن يتواصل مسلسل الاهانة والتمييز والمطاردة مع بقايا الفلسطينيين في الكويت وبعد مرور أكثر من 15 عاما على حرب البسوس الجديدة وحالهم بات أسوأ بكثير من حال الخادمات الفلبينييات..!!

ولا أدل على ذلك الرسائل الفلسطينية المستغيثة بمنظمات حقوق الانسان والتى تنشر بين الفينة والاخرى في الصحف.

لقد قطعنا الامل في عودة الكويت الرسمية الى عروبتها ونخوتها و لن نفاجأ من القاعدة الامريكية العتيدة اذا أعلنت حكومتها غدا اكتشافا تاريخيا يؤكد على وجود التوأمة الشرعية وبرعاية امريكية مع تل أبيب..!! في زمن أصبحت فيه العروبة نكتة بايخة تدعو الى الرثاء و من ثم مواصلة البكاء..

وفي النهاية لابد من همسة صادقة في أذن السياسي الشاب المتحمس خالد مشعل مع كل الاحترام مناشدا فيه قوة ايمانه وانتمائه..

" أرجوك.. لا تتسرع بدافع الاجتهاد أو الغضب..لقد أخطأت مرتين في حق شعبك وكأن بداية القصيدة لا تبشر بخير..!!

أرجوك..لاتكن شؤما علينا..وكن معنا من أجل وحدة الصف والهدف.

وان كان عليك أن تعتذر لأحد فلتعتذر هذه المرة الى أصغر طفل من أبناء شعبك "..!!

وكفى..

توفيق الحاج


http://www.elaph.com/ElaphWeb/AsdaElaph/2006/4/143622.htm?sectionarchive=AsdaElaph

 

كهمس

عضو مخضرم
غدا ((القز)) في ساحة الارادة !!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لا اعلم هل يعتقد البعض ان الناس بهذا الغباء لدرجة انه منذ اكثر من ثلاثين سنة
وهم يدعون للتجمعات في النوادي وشارع الصحافة وغيرها من الاماكن .
تجمع التبرعات والخ .
هل هذا مايسمى استغلال عاطفة الناس .

طيب مالفائدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاشئ .
في مرة من المرات وقبل بضع سنوات اصبحت غبيا حين ذهبت الى مسيرة لفلسطييين
وكانت في شارع الصحافة .

رأيت العجائب :)

اول عشرين شابا كانو يهتفون والصحافة تصورهم والبقية في الخلف سوالف حش تكسر بنك ونقل .
وبالاخير مغازل وسياكل وووووووووو الخ .

انا اقول وبالعامية

((((( الله لايهينك قوم اخر الليل توض وصل ركعتييين وادع حق اخوانك في غزة وكل الارض دعاء خالص احسن من القز والمصخرة وكلام فاضي لكم ثلاثين سنة تعيدون فيه وتزيدون ))))

وحرام عليكم تستغلون عاطفة الناس وتاجرون فيها .
 

الطارق

عضو ذهبي
عاجل : القوى السياسية تجتمع بعد قليل

ندى%20غزة.jpg



عاجل : تجتمع القوى السياسية بعد قليل للاتفاق على مشروع التحرك من أجل غزة ، و ستطرح ورقة تشريع قانون يجرّم أي تعامل مع العدو الصهيوني .


وأيضا ، بعد قليل في تمام الساعة بتوقيت مكة المكرمة ستجري قناة الجزيرة لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) خالد مشعل حول جرائم العدو الصهيوني في غزة .
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
وأيضا ، بعد قليل في تمام الساعة بتوقيت مكة المكرمة ستجري قناة الجزيرة لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) خالد مشعل حول جرائم العدو الصهيوني في غزة .

خالد مشعل مصدر الخراب والفتن و العميل المزدوج ,, المقيم بجمهورية أيران وسوريا

أرجو من الادراة المعامله بالمثل فى تشعب المواضيع ,, طرح ضعيف من فئة ابو سطر

.
 

HRH

عضو فعال
زميلنا الطارق الكويتين أشرف من آن تقارنهم بالإخونجيه الفلسطينين ... المقاومه الكويتيه لم تقتل آو تفجر مدنين عراقين و لم تقتل أطفال عراقيين .... المقاومه الكويتيه إستهدفت المليشيات العراقيه و الجيش العراقي لم تطلق صواريخ علي مجمعات سكنيه و علي مدنين آبرياء الرسول صلوات الله عليه حرم التعرض لمدنين عزل آو حتي قطع شجره و المقاومه الا إسلاميه تعاس تقتل و تشرد آبرياء و لا تقرب من العسكر آو المعسكرات
 

طلال

عضو ذهبي
طيب يا جماعه اذا ما رحت التجمع والمهرجان الخطابي

هل سأصبح جبان ومتخاذل وعميل الخ..........

وشنو استفيد اذا ذهبت الى ساحة الاراده أفيدونا الله يجزاكم خير ....
 

العنتري

عضو مميز
اللهم كن في عون اخواننا في فلسطين
وان شاء الله متواجدين غداً بساحة الإرادة@ 7

وترى ماله داعي النقاش بحماس ويساهلون وما يستاهلون وفؤاد الهاشم وما ادري منو
اليوم استشهد 200 شخص بلحظة وانتو قاعدين معززين مكرميين ابيتكم ومراتحيين وهناك بجي حمدو ربكم على النعمة الي انتو فيها ورفعو اياديكم وادعولهم وانتو المأجورين
 

مدريدي أصيل

عضو مميز
ياعيب الشوم على قولة المصريين !!

كأني قاعد أقرأ تعليقات ليهود مناصرين لإسرائيل !!

اذا ما استحيتوا من الله استحوا من دماء هالابرياء من الاطفال والنساء والرجال

والله وبالله وتالله إن كلامكم هذا تدانون عليه أمام الله

خافوا من ربكم وإلزموا الصمت أفضل لكم في هالموقف ولا تكونوا ممن يقولون كلمة فتهوي بهم

سبعين خريفا في النار.

لكم الله يا أهل غزه من كويتي أصيييييييييييل وينبض فيه عرق الاسلام والعروبه .

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
 

شاهد حر

عضو مميز
الاخوه المعارضين
انسوا حماس وانسوا خالد مشغل..
وانسوا اي كاتب فلسطيني (عندنا فؤاد الهاشم على فكره.. كتب قبل فتره ينتقد مساعدة غزه ويطالب بارسال الجزم اليها..!)
انسوا ساحة الاراده ومنو راح يحضر.. وفكروا بالموضوع من ناحيه انسانيه وبس
تقدرون...؟
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
بل نفكر من ناحية شرعية يا شيخ شاهد , والمؤمن أخو المؤمن , لا يخذله ولا يسلمه , ولذلك نقوم بكشف الحقائق والدعوة بظهر الغيب لأهل غزة , وليس رفع النبابيط في ساحة الإرادة والصياح خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود , فقط يقلبون القنوات ويرونا ويضحكون علينا .
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
زميلنا الطارق الكويتين أشرف من آن تقارنهم بالإخونجيه الفلسطينين ... المقاومه الكويتيه لم تقتل آو تفجر مدنين عراقين و لم تقتل أطفال عراقيين .... المقاومه الكويتيه إستهدفت المليشيات العراقيه و الجيش العراقي لم تطلق صواريخ علي مجمعات سكنيه و علي مدنين آبرياء الرسول صلوات الله عليه حرم التعرض لمدنين عزل آو حتي قطع شجره و المقاومه الا إسلاميه تعاس تقتل و تشرد آبرياء و لا تقرب من العسكر آو المعسكرات


قياس طارق هو ما يُسمى بالقياس الفاسد , فالمقاومة الكويتية لو تعلم أن هناك عشرات سيقتلون مقابل حندي واحد , ستكون مقاومتهم مخذلة وليست في محلها , ولا شرع ولا عقل يقبلها , المقاومة ليست في أني أقتل شخص ويقابل قتل الشخص بقتل مئات وعشرات , هذه ليست مقاومة هذا هبال , وقياس الطارق فاشل وبعيد عن الموضوعية , فلا يوجد ردة فعل على المدنيين كقتل مئات مقابل قتل جندي عراقي , كما هو الحاصل مع اسرائيل من قتل وسفك دماء وتهجير , فلا يصلح أن أقذفهم بحجارة وترجع على أهلي وجميع المسلمين برصاص وابل يقتل ويحصد آلاف .
 

شاهد حر

عضو مميز
بل نفكر من ناحية شرعية يا شيخ شاهد , والمؤمن أخو المؤمن , لا يخذله ولا يسلمه , ولذلك نقوم بكشف الحقائق والدعوة بظهر الغيب لأهل غزة , وليس رفع النبابيط في ساحة الإرادة والصياح خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود , فقط يقلبون القنوات ويرونا ويضحكون علينا .
اضعف الايمان اخوي سمران.. حسبنا الله ونعم الوكيل على من أوصلنا لهذا الحال
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الدعوه لهم كأضعف الإيمان او العمل على رفع معاناتهم عملياً افضل من رفع الشعارات في ساحة الاراده !!

كم مره اجتمع الكويتيون من اجل فلسطين ... ماذا حدث ؟!

لديكم أمر لا تجتمعوا هنا في ساحة الاراده اعملوا على ان تكونوا هناك ... هناك فقط فلا تبيعوا الشعارات للسذج !!
 
أعلى