فتوى الشيخ عبدالعزيز بن باز حول الجهاد في فلسطين

نوعية جهاد الفلسطينيين
ما تقول الشريعة الإسلامية في جهاد الفلسطينيين الحالي ، هل هو جهاد في سبيل الله ، أم جهاد في سبيل الأرض والحرية ؟ وهل يعتبر الجهاد من أجل تخليص الأرض جهادا في سبيل الله ؟



نص الرد :
لقد ثبت لدينا بشهادة العدول الثقات أن الانتفاضة الفلسطينية والقائمين بها من خواص المسلمين هناك وأن جهادهم إسلامي؛ لأنهم مظلومون من اليهود؛ ولأن الواجب عليهم الدفاع عن دينهم وأنفسهم وأهليهم وأولادهم وإخراج عدوهم من أرضهم بكل ما استطاعوا من قوة.
وقد أخبرنا الثقات الذين خالطوهم في جهادهم وشاركوهم في ذلك عن حماسهم الإسلامي وحرصهم على تطبيق الشريعة الإسلامية فيما بينهم، فالواجب على الدول الإسلامية وعلى بقية المسلمين تأييدهم ودعمهم ليتخلصوا من عدوهم وليرجعوا إلى بلادهم عملا بقول الله عز وجل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
[1].
وقوله سبحانه: انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ
[2] الآيات وقوله عز وجل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ[3]، والآيات في هذا المعنى كثيرة، وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم)) ولأنهم مظلومون، فالواجب على إخوانهم المسلمين نصرهم على من ظلمهم لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه)) متفق على صحته، وقوله صلى الله عليه وسلم: ((انصر أخاك ظالما أو مظلوما)) قالوا: يا رسول الله نصرته مظلوما فكيف أنصره ظالما قال: ((تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه)).
والأحاديث في وجوب الجهاد في سبيل الله ونصر المظلوم وردع الظالم كثيرة جدا.
فنسأل الله أن ينصر إخواننا المجاهدين في سبيل الله في فلسطين وفي غيرها على عدوهم، وأن يجمع كلمتهم على الحق، وأن يوفق المسلمين جميعا لمساعدتهم والوقوف في صفهم ضد عدوهم، وأن يخذل أعداء الإسلام أينما كانوا وينزل بهم بأسه الذي لا يرد عن القوم المجرمين إنه سميع قريب.


[1] سورة التوبة الآية123.
[2]
سورة التوبة الآية 41.
[3] سورة الصف الآيات 10-13.



http://www.binbaz.org.sa/mat/87

------------------------------------------
أقول وبالله التوفيق ، ونظرا لأن بعض الأخوة لا يقتنع بآية أو حديث ، فقد أحببت أن أورد هذه الفتوى المباركة من شيخنا العالم الكبير رحمة الله عليه .
إن أدلة الجهاد في القرآن والسنة لتغني الإنسان عن البحث على الفتوى حتى لو كانت من كبار العلماء ، وهل يستفتى الناس في دفع الصائل والعدو المحارب ؟
بل ووصل في البعض أن بدأ يسوق لفكرة جديدة مبنية على أنه لا جهاد في هذا الزمان !

رحم الله عالم الأمة الشيخ عبدالعزيز بن باز وأسكنه فسيح جناته .


 

جورشن

عضو جديد
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفك كرب إخواننا في غزّة وأن يلهمهم الصبر على هذ البلاء الشديد وأن يكون لهم وليًّا ونصيرا ... آمين
الجهاد ذروة سنام الإسلام، وما ترك الجهاد قوم إلاّ ذلّوا، وليس لنا عزّة إلاّ بهذا الدين العظيم، فاللهم اجمع شمل المسلمين على كلمة الحق.
 

ابو الود

عضو ذهبي
اخي الكريم عبد الله لماذا احضرت الفتوى ؟


ومن الذي طلب منك احضارها


وهل كنت تظن بأن طالب الفتوى ستحمله ارجلة بعد ان تحضرها ؟


لا والله لن تحمله ولن يقوم من مكانه بل سيطلب غيرها وغيرها


اخي الكريم مصيبتنا فينا وليست في علمائنا ولا في حكامنا


الفتوى هذا اول مطالبنا وبعد ان تحضرها يأتي المطلب الثاني موافقة ولي الامر وبعد ان تاحضرتها
نقول لك امهاتنا لم يجيزونا ولم يسمحوا لنا بالجهاد


ومن كانت امه ميته يأتيه آلام في الركب ولا بد ان يلازم الفراش


واذا ابتلا الله امة منحها الجدل ومنع عنها العمل


ووالله لو كان بيننا نبي مرسل لما استطاع ان يحركنا للجهاد


فيا اخي الكريم خذ من اخيك الصغير الحل الوحيد


لن تستطيع ان تحمل السلاح ولن استطيع ان احملة ولكن خلف من يستطيع ان يحمله وعلمه كيف يجملة
 

المعري

عضو بلاتيني
اخي الكريم مصيبتنا فينا وليست في علمائنا ولا في حكامنا



بل مصيبتنا فيمن تسميهم علماء وحكام

ولاتحملنا مصيبه لايد لنا فيها .

والادهى من كلمتك اخ ود

ان صاحب الموضوع فرحان بهالفتوى ...

ولو جئنا بطفل وسئلناه عن فلسطين لافتى بحق الجهاد للفلسطينيين .

ولو سئلنا بوذي وقلنا له ماحكم الدفاع عن الوطن لقال لنا جهاد مشروع !!

اذا نستطيع ان نكون جميعا علماء كبار على وزن ابن باز العالم الكبير .

ولا الافضل بلا رجال دين من امثال علمائك الكبار وبلاهم وسخافه .
 
اخي الكريم عبد الله لماذا احضرت الفتوى ؟


ومن الذي طلب منك احضارها




أخ ود وإذا قيل لك لا جهاد في فلسطين ماذا ستقول ؟

فلقد قيل لنا .

وهل كنت تظن بأن طالب الفتوى ستحمله ارجلة بعد ان تحضرها ؟

المهم أن لا يكسر أرجل المجاهدين.

الفتوى هذا اول مطالبنا وبعد ان تحضرها يأتي المطلب الثاني موافقة ولي الامر وبعد ان تاحضرتها
نقول لك امهاتنا لم يجيزونا ولم يسمحوا لنا بالجهاد



ومن كانت امه ميته يأتيه آلام في الركب ولا بد ان يلازم الفراش

باقي الاسئلة سيأتيها دورها .. المهم الرد على أنه لا جهاد في فلسطين . ودليل مقولتي وأن السؤال مطروح هو جواب شيخنا رحمه الله ، فهو قد جاوب على سؤال قد سئل بالفعل وما يزال يتردد صداه إلى الآن وحتى في هذا المنتدى قرأت هذه العبارة للأسف بلسان الحال أو بلسان القال .

واذا ابتلا الله امة منحها الجدل ومنع عنها العمل


ووالله لو كان بيننا نبي مرسل لما استطاع ان يحركنا للجهاد

إن عليك إلا البلاغ .


فيا اخي الكريم خذ من اخيك الصغير الحل الوحيد


لن تستطيع ان تحمل السلاح ولن استطيع ان احملة ولكن خلف من يستطيع ان يحمله وعلمه كيف يجملة

تعرف أن هذه أيضا عسيرة ، فالدعم مقطوع ، والدفع ممنوع ، والحصار مشدد ، وما لهم إلا دعاءنا في غزة .
لذلك البعض يظن أنه يأثم إن دعا للمجاهدين بالصبر والتمكين والرحمة والنصر ، لأنه ببساطة (( لا جهاد في فلسطين )) ولا حول ولا قوة إلا بالله ، استكثروا حتى الدعاء .

 
بل مصيبتنا فيمن تسميهم علماء وحكام

ولاتحملنا مصيبه لايد لنا فيها .

والادهى من كلمتك اخ ود

ان صاحب الموضوع فرحان بهالفتوى ...

ولو جئنا بطفل وسئلناه عن فلسطين لافتى بحق الجهاد للفلسطينيين .

ولو سئلنا بوذي وقلنا له ماحكم الدفاع عن الوطن لقال لنا جهاد مشروع !!

اذا نستطيع ان نكون جميعا علماء كبار على وزن ابن باز العالم الكبير .

ولا الافضل بلا رجال دين من امثال علمائك الكبار وبلاهم وسخافه .

وليش تسأل طفل أو بوذي ؟
لو رأيت حيوانا وتصرفه على فطرته لرأيته يدافع عن منطقته وعن أولاده وعن نفسه ، بل حتى الذبابة التي لو اجتمعنا ما استطعنا أن نستنقذ ما سلبته تدافع عن نفسها .

كل القصة وما فيها أن هناك طائفة من الناس لا تعمل إلا بتعليمات واضحة أو بــ ( فتوى ) ولو قرأ كتاب الله ألف مرة لسأل المشايخ ( هل أقرأ كتاب الله ) وانظر إلى أي برنامج متعلق بالفتاوي ، تجد أن الناس تعيد وتزيد بنفس السؤال ، أو يسألون أسئلة ما أنزل الله بها من سلطان ، ولقد تحاورنا في هذه المسألة قبل فترة ، غذ سئل العلماء عن جواز أن يحضر أحدهم مسلسل مكسيكي أو تركي !!!! الناس فاضية ، وإلا كيف يسأل الشيخ عبدالعزيز رحمة الله عليه عن الجهاد في فلسطين والجهاد ذروة سنام الدين ؟
 

ابو الود

عضو ذهبي
لكل من يبحث عن الفتوى سؤال

لو كان الاعتداء على بلادك هل يكون الجهاد فرض عين عليك ؟

اذا كان الجواب نعم

فبلاد الاسلام بلد واحد والجهاد لا يرتبط بحدود فلا يظن احد انه واجب على الفلسطينيين فقط
بل على كل مسلم بلا استثناء

ودين الله واضح كالشمس ويستطيع ان يراه كل من يريد رؤياه ومن لايريد سيجد من الاعذار الكثير الكثير يستطيع ان يجادل بها ولكن لا يظن بأنه سينجا بها

الَّذِينَ قَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُوا لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا ۗ قُلْ فَادْرَءُوا عَنْ أَنْفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (168)




 

السني

عضو جديد
اين السند الشرعي للوهابي بن باز ، بانه عالم!!وانه من أهل من اهل السنة والجماعة!!اليس سنده منقطع الى بمحمد بن عبد الوهاب!!اين سند محمد بنعبد الوهاب بسلف الائمة بعد ان كقر الامة الاسلامية حتى ستمائة سنة من قبل ظهوره!!اتستخفون بالعقول ايها الوهابية السعوديون وعملائكم في الكويت وغيرها
ثم ان هذ الفتوى تكتبها السلطات السعودية الوهابية ((الجناح السياسي للوهابية)) ويوقع عييها علمائهم ان كانوا احياء!!او يوقعون هم عنه بعد موته بموجب عقد ابدي في حياته وبعد مماته!!
هذه هي الوهابية (الطابور الخامس الذي صنعه الاستعمار البريطاني ليخون الله ورسوله والمؤمنون تحت شعارات براقة مثل التوحيد والسلفية
رجل مهمته ان يلبث ثوب اهل العلم المسلمين وتكن فتوته هي تكفير المسلمين ومؤازرة اليهود مثل فتوته بجواز لبس الصليب ، مقابل تبديع من يذكر الله على السبحة!!
اليس بن باز وبن عثيمين والفوزان وكبار علماء الوهابية هم من افتوى بتكفير من يفجر نفسه من اخواننا الفلسطينين في اليهود!!
لماذا لم يفتي نفس الفتوة ضد الوهابيون الين يفجرون انفسهم ضد المسلمين بعد ان يحملهم الوهابية صناديد نجد باففتاوي المشحونة ببغض المسلمين واعتبار بلدانهم بلاد كفر وشرك!!
فهل صارت بلاد الغرب واليهود بلا توحيد!!
والله صدق الصادق المصدوق حين اشار الى بلاد نجد با منها الزلالزل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان
 

السني

عضو جديد
اين السند الشرعي للوهابي بن باز ، بانه عالم!!وانه من أهل السنة والجماعة!! أليس سنده منقطع الى محمد بن عبد الوهاب!!أين سند محمد بن عبد الوهاب بسلف الائمة بعد ان كفر الامة الاسلامية حتى ستمائة سنة من قبل ظهوره!!أتستخفون بالعقول ايها الوهابية السعوديون وعملائكم في الكويت وغيرها
ثم ان هذ الفتوى تكتبها السلطات السعودية الوهابية ((الجناح السياسي للوهابية)) ويوقع عليها علمائهم ان كانوا احياء!!او يوقعون هم عنه بعد موته بموجب عقد ابدي في حياته وبعد مماته!!
هذه هي الوهابية (الطابور الخامس الذي صنعه الاستعمار البريطاني ليخون الله ورسوله والمؤمنون تحت شعارات براقة مثل التوحيد والسلفية
رجل مهمته ان يلبس ثوب اهل العلم المسلمين وتكن فتوته هي تكفير المسلمين ومؤازرة اليهود والنصارى مثل فتوته بجواز لبس الصليب ، مقابل تبديع من يذكر الله على السبحة!!وفتوة عميلهم الوهابي الالباني مدعي العلم بدون سند شرعي بوجوب اخراج اهل فلسطين من اراضيهم
اليس بن باز وبن عثيمين والفوزان وكبار علماء الوهابية هم من افتوا بتكفير من يفجر نفسه من اخواننا الفلسطينين في اليهود!!
لماذا لم يفتي نفس الفتوة ضد الوهابيون الين يفجرون انفسهم ضد المسلمين بعد ان يحملهم الوهابية صناديد نجد بالفتاوي المشحونة ببغض المسلمين واعتبار بلدانهم بلاد كفر وشرك!!
فهل صارت بلاد الغرب واليهود بلاد توحيد!!
والله صدق الصادق المصدوق حين اشار الى بلاد نجد با منها الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان
 

السني

عضو جديد

((اخبار النبي صلى الله عليه وسلم بابن عبد الوهاب وأتباعه))

وقد أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن هؤلاء الخوارج في أحاديث كثيرة،فكانت تلك الأحاديث
من أعلام نبوة النبي صلي الله عليه وسلم لآنها من الا خبار بالغيب،وتلك الأحاديث كلها صحيحة بعضها في صحيحي البخاري ومسلم وبعضها في غيرهما، فمنها قوله صلى الله عليه وآله وسلم((الفتنة من هاهنا الفتنة من هاهنا وأشار الى
المشرق)) وقوله صلي الله عليه وآله وسلم((يخرج ناس من قبل المشرق يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية،لا يعودون فيه حتى يعود السهم الى فوقه،سيماهم التحليق))أنتهى.والفوقبضم
الفاء:موضع الوتر.وقوله صلى الله عليه وآله وسلم((سيكون في أمتي اختلاف وفرقة، قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل،يقرءون القرآن لا يجاوز ايمانهم تراقيهم سيمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لايرجعون حتى يعود السهم الى فوقه،هم شر الخلق والخليقة،طوبى لمن قتلهم أو قتلوه ، يدعون الى كتاب الله وليسوا منه في شئ،من قتلهم كان أولى بالله منهم سيماهم التحليق))وقوله صلى الله عليه وآله وسلم((سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون قول خير البرية يقرءونالقرأن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية،فاذا لقيتموهم فاقتلوهم،ان قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة)). وقوله صلى الله عليه وآله وسلم((أناس من أمتي سيماهم التحليق يقرءون القرأن لا يجاوز تراقيهم يمرقون منالدين كما يمرق السهم من الرمية هم شر الخلق والخليقة)) وقوله صلى الله عليه وآله وسلم((يخرج ناس من المشرق يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرقالسهم لا يعودون فيه حتى يعود السهم الى فوقه سيماهم التحليق)) وقوله صلى الله عليهوآله وسلم((رأس الكفر نحو المشرق والفخر والخيلاء في أهل الخيل والبادية)) وقولهصلى الله عليه وآله وسلم((اللهم بارك لنا في شامنا،اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا يا رسول الله:وفي نجدنا،قال:اللهم بارك لنا في شامنا،اللهم بارك لنا في يمننا،وقالفي الثالثة:هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان)) وقوله صلى الله عليه وآله وسلم((يخرج ناس من المشرق يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما قطع قرن نشأ قرن حتىيكون آخرهم مع المسيح الدجال)). وفي قوله صلي الله عليه وآله وسلم((سيماهم التحليق))تنصيص علي هؤلاء القوم الخارجين من المشرق التابعين لابن عبد الوهاب فيماابتدعه لآنهم كانوا يأمرون من أتبعهم أن يحلق رأسه ولا يتركونه يفارق مجلسهم اذا تبعهم حتى يحلقوا رأسه ولم يقع مثل ذلك قط من أحد من الفرق الضالة التي مضت قبلهم، فالحديث صريح فيهم. وكان السيد عبد الرحمن الأهدل مفتى زبيد يقول:لا يحتاج أن يؤلف أحد تأليفا للرد علي ابن عبد الوهاب بل يكفي في الرد عليه قوله صلى الله عليه وآله وسلم ((سيماهم التحليق)) وكان ابن عبد الوهاب يأمر أيضا بحلق رءؤس النساء اللاتييتبعنه فأقامت عليه الحجة مرة أمرأة دخلت في دينه كرها وجددت أسلامها علي زعمه،فأمر بحلق رأسها، فقالت له: أنت تأمر الرجال بحلق ررءوسهم، فلو أمرت بحلق لحاهم لساغ لك أن تأمر بحلق رءوس النساء، لآن شعر الرأس بمنزلة اللحية للرجال،فبهت الذي كفر ولم يجد لها جوابا، لكنه انما فعل ذلك ليصدق عليه وعلي من تبعه قوله صلي عليه وآله وسلم((سيماهم التحليق))فان المتبادر منه حلق الرأس، فقد صدق صلي الله عليه وسلمفيما قال. وقوله صلي الله عليه وآله وسلم حين أشار الى المشرق من حيث يطلع قرن الشيطان،جاء في رواية((قرنا الشيطان))بصيغة التثنية .قال بعض العلماء:المراد من قرني الشيطان مسيلمة الكذاب وابن عبد الوهاب.وجاء في بعض الروايات ((وبها))يعني نجدا((الداء العضال)).قال بعض الشراح وهو الهلاك. وفي بعض التواريخ بعد ذكر قتال بني حنيفة:قال ((ويخرج في آخر الزمان في بلد مسيلمة رجل يغير دين الأسلام))وجاء فيبعض الأحاديث التي فيها ذكر الفتن قوله صلى الله عليه وآله وسلم((منها فتنة عظيمة تكون في أمتي لا يبقى بيت من العرب الا دخلته تصل الى جميع العرب قتلاها في النار واللسان فيها أشد من وقع السيف))وفي رواية((ستكون فتنة صماء بكماء عمياء)):يعنى تعمي بصائر الناس فيها فلا يرون مخرجا ويصمون عن استماع الحق((من استشرف لها استشرفت له)) وفي رواية((سيظهر من نجد شيطان تتزلزل منه جزيرة العرب)) وأصرح من ذلكأن هذا المغرور محمد ابن عبد الوهاب من تميم،فيحتمل انه من عقب ذي الخويصرة التميمي الذي جاء فيه حديث البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلي الله عليه وآله وسلم قال:((يخرج من ضئضئ هذا<<أو في عقب هذا>> قوما يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم الرمية يقتلون أهل الأسلام ويدعون أهل الأوثان،لئن أدركتهم لآقتلنهم قتل عاد))فكان هذا الخارجي يقتل أهل الأسلام ويدع أهل الأوثان. ولما قتل علي ابن ابي طالب رضي الله عنه الخوارج قال رجل:الحمد لله لذي أبادهم وأراحنا منهم،فقال علي رضي الله عنه: كلاوالذي نفسي بيده ان منهم لمن هو في أصلاب الرجال لم تحمله النساء وليكونن آخرهم مع المسيح الدجال. وجاء في حديث عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه ذكر فيه بني حنيفة قوم مسيلمة الكذاب وقال فيه((أنواديهم لا يزال وادي فتن الى آخر الدهر،ولا يزال في فتنة من كذابهم الى يوم القيامة))وفي رواية((ويل لليمامة ويل لا فراق له)) وفي حديث ذكره في مشكاة المصابيح ((سيكون في آخر الزمان قوم يحدثونكم بما لم تسمعوا انتم ولا آباؤكم فاياكم واياهم،لا يضلونكم ولا يفتنونكم)). وأما مانقل عن بعض العلماء أنه استصوب من فعل النجدي جمع البدو علي الصلاة وترك الفواحش الظاهرة وقطع الطريق والدعوة الي التوحيد فهو غلط حيث حسن للناس فعله ولم يطلع علي ماذكرناه من منكراته وتكفيره الأمة من ستمائة سنة، وحرق الكتب الكثيرة ، وقتله كثيرا من العلماء وخواص الناس وعوامهم وأستباحة دمائهم وأموالهم ، وأظهار التجسيم للباري تبارك وتعالي ،وعقده الدروس لذلك وتنقيصه النبي صلي الله عليه وآله وسلم وسائر الأنبياء والمرسلين والأولياء ونبش قبورهم،وأمر في الأحساء أن تجعل بعض قبور الأولياء محلا لقضاء الحاجة،ومنع الناس من قراءة دلائل الخيرات ومن الرواتب والأذكار،ومن قراءة مولد الصلاة علي النبي صلي الله عليه وآله وسلم،ومن الصلاة علي النبي صلي الله عليه وآله وسلم في المنائر بعد الأذان وقتل من فعل ذلك ،وكان يعرض لبعض الغوغاء الطعام بدعواه النبوة ويفهمهم ذلك من فحوى كلامه، ومنع الدعاء بعد الصلاة، (منقول من كتاب العلامة شيخ الاسلام السيد أحمد بن زينى دحلان مفتى مكة والسادة الشافعية ,ورئيس التدريس بالمسجد الحرام سابقا رحمه الله تعالي .

( فعن ابي سعيد الخدري قال بينا رسول الله(ص) يقسم قسما- قال ابن عباس:كانت غنائم هوازن يوم حنين- اذ جاءه رجل من تميم مقلص الثياب ذو شيماء بين عينيه اثر السجود فقال: اعدل يارسول الله فقال((ويلك ومن يعدل اذا لم اعدل ؟ قد خبت وخسرت ان لم اكن اعدل)

ثم قال(يوشك ان يأتي قوم مثل هذا يحسنون القيل ويسيؤن الفعل هم شرار الخلق والخليقة) ثم وصف(ص) صلتهم بالقران فقال(يدعون االى كتاب الله وليسوا منه في شيئ يقرؤن القرأن ايجاوز تراقيهم يحسبونه لهم وهو عليهم) ثم كشف النقاب(ص)عن عبادتهم المغشوشة فقال(ليس قراءتكم الى قراءتهم بشئ ولاصلاتكم الى صلاتهم بشئ ولاصيامكم الى صيامهم بشئ) ثم ازاح لنبي(ص) عن اهدافهم فقال( يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية ثم اعطانا النبي(ص) وصفا جسما لسيماهم فقال( محلقين رؤوسهم وشواربهم ازرهم الى انصاف سوقهم) ثم ذكر النبي(ص) علامتهم المميزة فقال(يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان) ثم طالبنا (ص) اذا لقيناهم ان نقاتلهم فقال(من لقيهم فليقاتلهم فمن قتلهم فله افضل الاجر ومن قتلوه فله الشهادة) انتهى الحديث اما سنده السند فهو:( رواه البخاري في كتاب بدء الخلق وعلامات النبوة والنسائي في خصائصه ص 43و44 ومسلم في صحيحه في كتاب الزكاة باب التحذير من زينة الدنيا واحمد في مسنده ج1 ص78و88 و91 وابن ماجه في

صحيحه باب ذكر الخوارج والحاكم في االمستدرك ج2 ص145 وقال حديث صحيح على شرط

مسلم وتاريخ بغداد ج1ص159 وابي نعيم في الحلية ج4 186 وكنز العمال للمتقي الهندي ج1 ص92
 

ابو الود

عضو ذهبي
السني هل تستطيع ان تثبت لنا التكفير الذي ادعيته ؟

هل نجد لديكم قراء للقرآن لكي نعرف ان كانت قرائتكم تبلغ التراقي ؟

شرايك تاخذ هالهدية من اخوك وتروح تطق نفسك بهالمناسبه مو احسن لك

0c6e601cec.jpg
 

الصامت

عضو بلاتيني
الشيخ بن باز رحمه الله

له اجتهادات معروفة بالجهاد بفلسطين بالعمليات الاستشهادية في فلسطين

ويا اخ عبدالله الفلسطيني لا يحاول احد من الشعب الفلسطيني ان ينسى فتواهيه ومواقف الشعب منه ...

والشيخ ابن عبيكان لديه ايضا فتوى بعدم الجهاد في فلسطين والعراق الا بان يعلن الحاكم فتح باب الجهاد .,,
 
الشيخ بن باز رحمه الله


له اجتهادات معروفة بالجهاد بفلسطين بالعمليات الاستشهادية في فلسطين

ويا اخ عبدالله الفلسطيني لا يحاول احد من الشعب الفلسطيني ان ينسى فتواهيه ومواقف الشعب منه ...


والشيخ ابن عبيكان لديه ايضا فتوى بعدم الجهاد في فلسطين والعراق الا بان يعلن الحاكم فتح باب الجهاد .,,


مش موضوعنا العمليات الانتحارية ولا الشيخ عبيكان .

موضوعنا فتوى الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عن الجهاد بشكل عام في فلسطين ، والجزئيات فيها أخذ ورد بين كل العلماء .
 

السني

عضو جديد
ومن الذي علم الوهابيون السعوديون سوى الاشاعرة اهل السنة علماء الازهر الشريف وقرائه الكرام!!
ام هل نسيت!!
ان كنت تعلم ان الوهابيون السعوديون قامت دعوتهم ودولتهم على تكفير المسلمين وقتلهم وهو ما تم بالفعل!!فان كنت تعلم ذلك فمصيتك عظيمة!!
زوان كنت لا تعلم فمصيبتك اعظم!!
ثم ان سيدنا رسول الله هو الذي اشار الى ظهور الوهابية من نجدد في اخر الزمان وقام بلعنكم وافتى بفتلكم لااكم خارجون عن الملة الاسلامية وخوارج مفارقون لجماعة المسلمين
قال صلى الله عليه وآله وسلم((سيكون في أمتي اختلاف وفرقة، قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل،يقرءون القرآن لا يجاوز ايمانهم تراقيهم سيمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لايرجعون حتى يعود السهم الى فوقه،هم شر الخلق والخليقة،طوبى لمن قتلهم أو قتلوه ، يدعون الى كتاب الله وليسوا منه في شئ،من قتلهم كان أولى بالله منهم سيماهم التحليق))
((سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون قول خير البرية يقرءونالقرأن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية،فاذا لقيتموهم فاقتلوهم،ان قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة)).

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم((يخرج ناس من المشرق يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما قطع قرن نشأ قرن حتى يكون آخرهم مع المسيح الدجال)). وفي قوله صلي الله عليه وآله وسلم((سيماهم التحليق))تنصيص علي هؤلاء القوم الخارجين من المشرق التابعين لابن عبد الوهاب فيماابتدعه لآنهم كانوا يأمرون من أتبعهم أن يحلق رأسه ولا يتركونه يفارق مجلسهم اذا تبعهم حتى يحلقوا رأسه ولم يقع مثل ذلك قط من أحد من الفرق الضالة التي مضت قبلهم، فالحديث صريح فيهم. وكان السيد عبد الرحمن الأهدل مفتى زبيد يقول:لا يحتاج أن يؤلف أحد تأليفا للرد علي ابن عبد الوهاب بل يكفي في الرد عليه قوله صلى الله عليه وآله وسلم ((سيماهم التحليق)) وكان ابن عبد الوهاب يأمر أيضا بحلق رءؤس النساء اللاتييتبعنه فأقامت عليه الحجة مرة أمرأة دخلت في دينه كرها وجددت أسلامها علي زعمه،فأمر بحلق رأسها، فقالت له: أنت تأمر الرجال بحلق ررءوسهم، فلو أمرت بحلق لحاهم لساغ لك أن تأمر بحلق رءوس النساء، لآن شعر الرأس بمنزلة اللحية للرجال،فبهت الذي كفر ولم يجد لها جوابا، لكنه انما فعل ذلك ليصدق عليه وعلي من تبعه قوله صلي عليه وآله وسلم((سيماهم التحليق))فان المتبادر منه حلق الرأس، فقد صدق صلي الله عليه وسلم فيما قال.
 

السني

عضو جديد
قال صلى الله عليه وآله وسلم((سيكون في أمتي اختلاف وفرقة، قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل،يقرءون القرآن لا يجاوز ايمانهم تراقيهم سيمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لايرجعون حتى يعود السهم الى فوقه،هم شر الخلق والخليقة،طوبى لمن قتلهم أو قتلوه ، يدعون الى كتاب الله وليسوا منه في شئ،من قتلهم كان أولى بالله منهم سيماهم التحليق))
((سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون قول خير البرية يقرءونالقرأن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية،فاذا لقيتموهم فاقتلوهم،ان قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة)).

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم((يخرج ناس من المشرق يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما قطع قرن نشأ قرن حتى يكون آخرهم مع المسيح الدجال)). وفي قوله صلي الله عليه وآله وسلم((سيماهم التحليق))تنصيص علي هؤلاء القوم الخارجين من المشرق التابعين لابن عبد الوهاب فيماابتدعه لآنهم كانوا يأمرون من أتبعهم أن يحلق رأسه ولا يتركونه يفارق مجلسهم اذا تبعهم حتى يحلقوا رأسه ولم يقع مثل ذلك قط من أحد من الفرق الضالة التي مضت قبلهم، فالحديث صريح فيهم. وكان السيد عبد الرحمن الأهدل مفتى زبيد يقول:لا يحتاج أن يؤلف أحد تأليفا للرد علي ابن عبد الوهاب بل يكفي في الرد عليه قوله صلى الله عليه وآله وسلم ((سيماهم التحليق)) وكان ابن عبد الوهاب يأمر أيضا بحلق رءؤس النساء اللاتييتبعنه فأقامت عليه الحجة مرة أمرأة دخلت في دينه كرها وجددت أسلامها علي زعمه،فأمر بحلق رأسها، فقالت له: أنت تأمر الرجال بحلق ررءوسهم، فلو أمرت بحلق لحاهم لساغ لك أن تأمر بحلق رءوس النساء، لآن شعر الرأس بمنزلة اللحية للرجال،فبهت الذي كفر ولم يجد لها جوابا، لكنه انما فعل ذلك ليصدق عليه وعلي من تبعه قوله صلي عليه وآله وسلم((سيماهم التحليق))فان المتبادر منه حلق الرأس، فقد صدق صلي الله عليه وسلم فيما قال.
progress.gif
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اخي الكريم عبد الله لماذا احضرت الفتوى ؟


ومن الذي طلب منك احضارها


وهل كنت تظن بأن طالب الفتوى ستحمله ارجلة بعد ان تحضرها ؟


لا والله لن تحمله ولن يقوم من مكانه بل سيطلب غيرها وغيرها


اخي الكريم مصيبتنا فينا وليست في علمائنا ولا في حكامنا


الفتوى هذا اول مطالبنا وبعد ان تحضرها يأتي المطلب الثاني موافقة ولي الامر وبعد ان تاحضرتها
نقول لك امهاتنا لم يجيزونا ولم يسمحوا لنا بالجهاد


ومن كانت امه ميته يأتيه آلام في الركب ولا بد ان يلازم الفراش


واذا ابتلا الله امة منحها الجدل ومنع عنها العمل


ووالله لو كان بيننا نبي مرسل لما استطاع ان يحركنا للجهاد


فيا اخي الكريم خذ من اخيك الصغير الحل الوحيد


لن تستطيع ان تحمل السلاح ولن استطيع ان احملة ولكن خلف من يستطيع ان يحمله وعلمه كيف يجملة

لا فض فوك أختي الكريمة :إستحسان:
 

السني

عضو جديد
الى الوهابي المغتر بالوهابيون خوارج نجد اذناب الانجليز
من الفرقة التي هجمت على ((الجهراء )) في الواقعة الشهيرة!!للإستيلاء على الكويت وقتل رجالها واستباحة نسائها واعتبارهم مشركون لا يؤمنون بما جاء به النجدي محمد بن عبد الوهاب والي اشار اليه سيدنا رسول الله بانه شيطان سيظهر من نجد تتزلزل من فتنت هجدزيرة العرب
اليسوا جيش السفهاء اعراب نجد والذي خدعهم شياطين نجد وقالوا لهم انهم جيش الاخوان !!!!!!
 

السني

عضو جديد
لايصح الجهاد ولا الصلاة ولا سائر العبادات لقوم لعنهم سيدنا رسول الله يتسرون باليم من اجل هدم الاسلام من الداخل وفتنة اهله لصالح اليهود والنصارى (0فرق تسد)) تحت ستار الدين والسلفية والتوحيد!!، فقال فبهم الصادق المصدوق((يدعون بالدين وليسوا من اهله من قتلهم كان اولى بالله منهم سيماهم التحليق))
فالوهابيون المفترض ان يتحد المسلمون جميعا ويقتلوهم هم واليهود والنصارى وهم اشد ضررا على المسلمين من اليهود والنصارى انفسهم لانهم يلبسون ثوب الاسلام وهم دعاة على ابواب جهنم من استمع اليهم قذفوه فيها وهم من جلدتنا للاسف!!ويتكلمون بالمواعظ التي نتكلم بها!!مثل العثيمين وبن باز وبن دليهيم وهيئة كبار علمائهم المزورة النجدية ويحسنوةن القيل ويسيئون الفعل كما اخير عنهم سيد المرسلين!!((وان يقولوا تسمع لقولهم))
 
أعلى