'(( >>>>> فـــــوائـــــــد عـــــقــــــلــــــيــــــة <<<<< ))'

الغرندوق

عضو ذهبي
[ ... السخرية [^] (التقدير) ...]

:)
التقدير يستخدم على ((محمل التقدير الحسن)) أو على محمل ((التقدير السيء))
-

-
-
-
:)

إجابة ..

images
 

Ms Rose

عضو مخضرم
ليس التمجيد .. نقيض .. السخرية
:وردة:
-
-
-
-
-
و للتقريب​


(السخرية) هي ....... أن ترى الشر أو العيب أو النقيصة في >>>> نفسك أو الآخرين
و
الـنقيض
(؟؟؟) هو ....... أن ترى الخير أو المزية أو الكمال في >>>>>>>> نفسك أو الآخرين​

-
-
-
-
-
[ مازال ] و [ لا زال ] السؤال :)

[ ... السخرية [^] (؟؟؟) ...]
-
-
-
-

images



السخريه ^ الترفيع

السخريه^ التعظيم


استاذي الغرندوق كم افتخر بوجودك انت وامثالك من الرائعين في هذه الشبكه:وردة:

تلميذتك

المهره الجفول:)
 

ريما القمر

عضو مخضرم
أهلا و سهلا بمشرفتنا الكريمة - ريما القمر :وردة:

مشاركة جيدة فيها إجابة قـــريبــــة من المعنى المقصود :وردة:



[... الأذى [^] النجع ...]


شكراً على هذه المعلومة .. :وردة:


بالدارجة عندنا ..


الأذى x العافية

مثلاً ..

جاري فلان ..

ماشفت منه إلا الأذية ..

Vs

جاري فلان ..

ماشفت منه إلا العافية ..


وبوسط استياءنا من أذية الدوام ..

تقول :

متى نرجع البيت نتعفّى .. :)


.


:وردة:


 

الغرندوق

عضو ذهبي
السخريه ^ الترفيع


السخريه^ التعظيم


استاذي الغرندوق كم افتخر بوجودك انت وامثالك من الرائعين في هذه الشبكه:وردة:

تلميذتك


المهره الجفول:)

سيدتنا و أستاذتنا الراقية - المهرة الجفول سابقاً و الـــــ Ms Rose حالياً
:وردة:

أنت ِ نجم أدب لا يأفل و شمس أخلاق لا تغيب , كريم المزايا شمائلك و نقيضك ..؟؟ كل عيب

بالغ إمتناني لرفيع تواضعك الفاضل هنا :وردة:





 

الغرندوق

عضو ذهبي
شكراً على هذه المعلومة .. :وردة:​


بالدارجة عندنا ..​


الأذى x العافية​

مثلاً ..​

جاري فلان ..​

ماشفت منه إلا الأذية ..​

Vs​

جاري فلان ..​

ماشفت منه إلا العافية ..​


وبوسط استياءنا من أذية الدوام ..​

تقول :​

متى نرجع البيت نتعفّى .. :)


.​


:وردة:​

عفوا ً لشكرك:وردة: ... مشرفتنا الكريمة - ريما القمر :وردة:

و بالفعل صدقتي فيما ذكرتي :وردة:

فالناس قرنوها بالأذى كناية عن التنازل عن حق الرد , أو كف الأذى و الرد بمثله لمن يؤذي غيره و يتعدى حدوده .
-

فالـــ [ .. عفو .. ] هو مصطلح يستخدم في التنازل عن الحق بعد المقدرة بحكم الحق لـــــ الإقتصاص ممن تعدى .

مثلما قرن الناس أن ......

[ العدل] .... هو نقيض .... [الظلم]
؟؟؟؟؟!!!!!!!!
-
-
بينما ....... [العدل] .. نقيض .. [الجور ]
و
[.. الظلم .. ] ... نقيض ... [ .. القسط .. ]

-
-
-
:وردة:​
 

الغرندوق

عضو ذهبي
[ ... السخرية [^] (الاعجاب) ...]

:وردة:

لا ......... :وردة:


أليست السخرية .. بمعنى الإستعلاء !!


الإستعلاء بالنفس من موجبات السخرية من الغير و المعنى بشكل ضمني يشمله .


-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
و النقيض هو ...

[ .. السخرية [^] الإفتخار .. ]

 

الغرندوق

عضو ذهبي



(( متناقضات ))

-
-
-
-
[... البناء [^] الهدم ...]
-
-

فــ هل تعلم عزيزي القارئ ما نــقــض ....
-
-
-

[ ... البرهان [^] (؟؟؟) ...]


* إذا كان ..................................... البرهان = إحقاق الحجة .
فما هو مصطلح ............................ (؟؟؟) = إبطال الحجة .

-
-
-
images



 

الغرندوق

عضو ذهبي
(.. مترادفات ..)

-
-

[ .. أيـــس .. ] ^ [ .. يـــأس .. ]
-
-
-
-
-
-
-
-
-

images


:)

و السؤال عزيزي القارئ هو ؟؟ أن تقرن بين التعريفات التالية و بين كل مصطلح مما سبق - يخصه بعد أن تمعن الإنتباه إلى الفروقات الدقيقة لكل تعريف .؟؟



[ ... (***) ... ] ..........: القنط و فقدان الأمل في ذات الطالب .
-
[ ... (***) ... ] ........: القنط و فقدان الأمل في ذات المطلوب .

-
-

[ .. أيـــس .. ] ..: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ .. يـــأس .. ] ..: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
:وردة:
 

هورايزن

عضو بلاتيني
(.. مترادفات ..)



-
-

[ .. أيـــس .. ] ^ [ .. يـــأس .. ]
-
-
-
-
-
-
-
-
-

images

:)

و السؤال عزيزي القارئ هو ؟؟ أن تقرن بين التعريفات التالية و بين كل مصطلح مما سبق - يخصه بعد أن تمعن الإنتباه إلى الفروقات الدقيقة لكل تعريف .؟؟



[ ... (***) ... ] ..........: القنط و فقدان الأمل في ذات الطالب .
-
[ ... (***) ... ] ........: القنط و فقدان الأمل في ذات المطلوب .

-
-

[ .. أيـــس .. ] ..: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ .. يـــأس .. ] ..: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
:وردة:​


زميلنا الفاضل .. الغرندوق

جاء مصطلح أيس ويأس واحدا في تعريف الطالب .. فكيف يمكن التفريق بينهما !!


كما جاء في الحديث :

" إن الشيطان قد أيس أن يُعبد في أرضكم ولكن "

والحديث الآخر :

" إن الشيطان يئس أن يعبد في جزيرة العرب "

دمت بود
 

الغرندوق

عضو ذهبي
زميلنا الفاضل .. الغرندوق

جاء مصطلح أيس ويأس واحدا في تعريف الطالب .. فكيف يمكن التفريق بينهما !!


كما جاء في الحديث :

" إن الشيطان قد أيس أن يُعبد في أرضكم ولكن "

والحديث الآخر :

" إن الشيطان يئس أن يعبد في جزيرة العرب "

دمت بود



الزميل الكريم - هورايزن :وردة:
-
-
-

( المطلوب : المسلمين ) .................. بسبب موقف إصرارهـــــــــم على التوحيد , ولذلك وردت لفظة .... ( أرضــــكم )

و عليه فـــ هو ..: [ آيـــس ] من إصرار المسلمين .

-
-
-
-
-
-

( الطالب : الشيطان ) ........................ موقف إصراره على الإيقاع بالمسلمين .

و لذلك فـــ هو ..: [ يــائس ] من إصرار نفسه .
-
-
-
-
-
-

فـــــــــ هو صراع بين إصرارين : إصرار الطالب ... و ... إصرار المطلوب

و لك مني ود :وردة:
 
أعلى