اللهم إنا نزف إليك القائد المجاهد نزار ريان

الفيصل

عضو ذهبي
تعريف بالعالم المجاهد نزار ريان العسقلاني "أبوبلال"

هو أحد طلاب الشيخ عبدالرحمن البراك
ومعروف لدى الكثير من مشايخ وفضلاء بلاد الحجاز و يحظى بثقة وتزكية طائفة كبيرة من المشائخ الثقات أذكر منهم كل من :
- الشيخ ناصر العمر
- الشيخ سفر الحوالي
- الشيخ عبدالله الأمين الشنقيطي
- الشيخ أحمدحمدان الغامدي
- الشيخ موسى القرني
- الشيخ محمد الدويش .. وغيرهم كثير

والشيخ هو الفقيه المحدث السلفي ا.د.نزار ريان العسقلاني
أستاذ الحديث بالجامعة الإسلامية في غزة ) السيرة الذاتية للدكتور نزار ريان العسقلاني - : - نزار بن عبد القادر بن محمد بن عبد اللطيف بن حسن بن إبراهيم بن ريَّان. - البلدة الأصلية نِعِلْيَا" من قرى عسقلان بفلسطين، اغتصبها اليهود منذ أكثر من 50 سنة، وأسكن معسكر جباليا. - الميلاد: فجر الجمعة 26/شعبان/1378 للهجرة - وفق: 6/3/1959م في معسكر جباليا المذكور. - الوظيفة الحالية: أستاذ الحديث النبوي الشريف بقسم الحديث الشريف كلية أصول الدين، الجامعة الإسلامية بغزة، فلسطين. - الحالة الاجتماعية: متزوج، من أربع سيدات، وله ست أولاد ذكور، وست بنات، وحفيدان. . العنوان: فلسطين - غزة - معسكر جباليا - جوار مسجد الخلفاء الراشدين.

الحياة العامة والاجتماعية: عمل إماماً وخطيباً متطوعاً لمسجد الخلفاء بمعسكر جباليا منذ 1985-1996. - نشأ في أحضان الدعوة الإسلامية المجاهدة في فلسطين. - اعتقل مراتٍ عديدة من اليهود المغتصبين نحو أربع سنوات ، ومن السلطة الفلسطينة عدة مرات وعذب هو وقادة حماس في سجون السلطة عذابا اشد مما كان يحدث لهم في سجون المحتل وأشرف محمد دحلان ورشيد أبو شباك على ذلك. - شارك بكتابة المقالات والفتاوى في عدة صحف وفي بعض المواقع الإسلامية أيضًا. - قام بجهد كبير في تحصيل قبولات لدراسة الماجستير في الجامعة الأردنية، للطلبة الغزيين، تجاوزت عشرين قبولاً، وحصل أكثر من مئة قبول دكتوراه في الجامعات السودانية لأبناء فلسطين، والأردن في تخصصات متعددة؛ ولا زال يقوم بهذه الخدمة في الجامعات السودانية حتى الآن؛ حسبة لله رب العالمين. - قام ولا زال يقوم بمشاركة اجتماعية في الوسط الذي يعيش فيه، فكان عضواً مؤسساً ثم رئيسا للجنة اصلاح ذات البين ولم الشمل.
الدراسة العلمية: - حصل على شهادة البكالوريوس في أصول الدين من الرياض، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سنة 1402هـ وتتلمذ على جمع من أبرز مشايخها كشيخه المحبب الشيخ عبدالحمن البراك وكانت له دراسة على الشيخ بن جبرين. وعمل بعدها في الجامعة الإسلامية معيداً، مدة ست سنوات -. - -حصل على الماجستير من كلية الشريعة الغراء بالجامعة الأردنية بعمان، الأردن، تخصص الحديث الشريف، وكتب في "الشهادة والشهيد" فجمع أحاديثهم من مطلق كتب السنة النبوية، وصنفتها موضوعياً، وخرجها، وحكم عليها بدرجتها، وذلك سنة: 1990 بتقدير "ممتاز". - وامتن الله عليه فنال درجة الدكتوراه من السودان، بجامعة القرآن الكريم، كتب الرسالة عن "مستقبل الإسلام -دراسة تحليلة موضوعية" سنة: 1994 بتقدير "ممتاز". حصل على رتبة الأستاذ المشارك سنة2001 حصل على رتبة الأستاذية سنة: 2004ا".

المشاركة العلمية:
- تدريس طلبة الحديث الشريف في مرحلة البكالوريوس، ومرحلة الماجستير، وأشرف على الرسائل العلمية وناقش. - تدريس كتاب صحيح الإمام البخاري، شرحاً تحليلياً، لطلبة الجامعة الإسلامية، بمسجد الجامعة، في درس إملاء لمدة ساعتين إلى ثلاث، مدة أربع سنوات. - كتب شرحا لمقدمة صحيح مسلم، تجاوز ثلاث مئة صفحة، وحالت ظروف انتفاضة الأقصى وما فيها من خير وجهاد عن إتمامه. - شرح مائة حديث من رياض الصالحين. - عضواًفي لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية لعدة سنوات. - عضوا في لجنة العاملين بالجامعة الإسلامية بغزة. - له بحث نفيس قي الاستنساخ. - يمتلك الشيخ مكتبة نادرة عامرة بنفائس الكتب، في الحديث والفقه والعربية والتاريخ، وعلوم أخرى، تتجاوز كتبها خمسة آلاف مجلدًا، في قاعة مخصصة لها. - ولديه مكتبة محوسبة. - يحسن التعامل مع جهاز الكمبيوتر بشكل جيد. - وقام بحمد الله تعالى، بإعداد برنامج كمبيوتر لخدمة طباعة القرآن الكريم.

-قام بكتابة بحوث متعددة،ا. - لعل من أنفسها كتابة السيرة النبوية من الميلاد إلى وصول المدينة، ووفاة النبي صلى الله عليه وسلم،دراسة حديثية مع دروس واقعية طبعة خاصة محدودة. - يعكف الشيخ فيما يسنح له من وقت عل المشروع الذي يسميه مشروع العمر وهو شرح ميسر لصحيح مسلم لأنه يرى أن صحيح مسلم لم يخدم كما خدم البخاري الاتجاهات البحثية الحالية: - يتوجه الباحث حاليًا إلى كتابة بقية السيرة النبوية، ومواصلة الكتابة بصحيح مسلم، والجرح والتعديل، وحاضر العالم الإسلامي.

البحوث المنشورة:
- بحث بعنوان: "شرح حديث" لتتبعن سنن من كان قبلكم" - نشر بمجلة كلية التربية بغزة، سنة صفر: 1419 وفق يونيو: 1998. - بحث بعنوان: "فهرسة الحديث الشريف؛ أصولها وأنواعها" - نشر بمجلة جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بأم درمان، بالسودان، في جمادى الآخر سنة 1419 وفق: 1998. - بحث بعنوان: "وأظلمت المدينة؛ وفاة النبي صلى الله عليه وسلم" - نشر بمجلة كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، العدد الأول، ربيع الآخر1419 أغسطس 1998. - بحث بعنوان: "تواتر حديث" لتتبعن سنن من كان قبلكم" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد السابع، العدد الأول، رمضان، 1419 يناير 1999. - بحث بعنوان: "الدواعي التربوية لرواية الصحابة الأحاديث النبوية" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد الثامن، العدد الثاني، الجزء الأول، ربيع أول 1421 يونيو2000. - بحث بعنوان: "الدواعي العلمية لرواية الصحابة الأحاديث النبوية" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد التاسع، العدد الأول، الجزء الأول، شوال 1421 كانون الثاني 2001. - بحث بعنوان: "أحاديث الإسراء والمعراج" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد التاسع، العدد الثاني، ربيع أول 1422 حزيران 2001. - بحث بعنوان:" الإمام اليونيني وجهوده في ضبط صحيح الإمام البخاري" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد العاشر، العدد الأول، شوال 1422، كانون الثاني 2002. - بحث بعنوان:" منهج تحليل النصوص في السيرة النبوية" - نشر في مجلة الجامعة الإسلامية، المجلد العاشر العدد الثاني، جمادى الأول، 1423 وفق: يونيو 2002. - بحث بعنوان: "صحيح الإمام مسلم، أسانيده، ونسخه ومخطوطاته وطبعاته" - مقبول للنشر بمجلة الجامعة الإسلامية، بغزة، المجلد الحادي عشر شوال 1423 وفق: يناير 2003. - بحث بعنوان: "رسم الأسانيد بالرموز صيغة مقترحة" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية. - بحث بعنوان: "مناهج النقاد" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية. : - كتاب دراسات في السيرة، مشترك مع الأخوين الكريمين د. سالم أحمد سلامة، ود. طالب حماد أبو شعر، نشر أكثر من طبعة. - الصحيحان، أسانيدهما ونسخهما ومخطوطاتهما وطبعاتهما، نشر بدار المنارة بغزة، جمادى الآخرة 1423. - "أسباب إيراد الحديث الشريف، وأتمه وطبعه طبعة خاصة، قد يطبعه طبعة عامة إن تيسرت الظروف إن شاء الله.
الرسائل التي أشرفت عليها: - رسالة ماجستير بعنوان" الأحاديث المسندة في كتاب المحلى لابن حزم الظاهري". للباحث الطالب: سليمان إسماعيل الشيخ عيد. تاريخ المناقشة: 6 شعبان 1420، وفق:14/11/99.

- رسالة ماجستير بعنوان" عناية الكتاب والسنة بالبيئة دراسة موضوعية". للباحثة الطالبة: أمل توفيق أبو عبدو. تاريخ المناقشة: 18/رمضان/1420 وفق:26/12/99.
الرسائل التي ناقشتها: - رسالة ماجستير بعنوان" المعالم المدنية في العهد النبوي". للباحث الطالب: زكريا صبحي زين الدين. تاريخ المناقشة:28/ جمادى الآخر/1419 وفق:18/10/1998.

- رسالة ماجستير بعنوان" منهج ابن القيم في توثيق متون السنة". للباحث الطالب: يوسف محيى الدين الأسطل. تاريخ المناقشة:25 شوال1421 وفق:20/1/2001.
- رسالة ماجستير بعنوان" الموازنة بين منهاجي الإمامين؛ الشافعي وابن قتيبة من خلال كتابيهما" اختلاف الحديث" و" تأويل مختلف الحديث". للباحث الطالب: محمود صدقي الهباش. تاريخ المناقشة:18/رمضان/1422 وفق:3/12/2001.

- رسالة دكتوراه بعنوان" الأحاديث الواردة في الجامع لأحكام القرآن" للقرطبي تخريج ودراسة. للباحث الطالب: عدنان محمود الكحلوت. تاريخ المناقشة:1421 وفق:2000.
البحوث غير المنشورة وبعضها لم يتم كتابةً، وقطعت فيه شوطاً: - الشروح الحديثية، منذ عهد النبي صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى نهاية القرن الرابع، كتبت معظمه، والحمد لله رب العالمين. - الغيبة "دراسة حديثية فقهية". - شرح حديث جبريل رواية ودراية. - الإمام البخاري وكتابه الصحيح "دراسة تطبيقية في الشروط والمناهج". - صلة الأرحام "دراسة حديثية فقهية". - إثبات تواتر حديث حكيم بن حزام "لا تبع ما ليس عندك"، وشرحه شرحاً تحليلياً، ومناقشة بيع المرابحة على ضوء ذلك. - الأنساب "دراسة حديثية فقهية". - فرائد ألفاظ الجرح والتعديل، جمعت فيه أكثر من مائة وستين لفظاً غريباً من ألفاظ الجرح والتعديل.
المصدر: جريدة الرسالة - فلسطين

شئ لايصدق هل يمكن للمجاهد المرابط على الثغر أن يقوم بكل هذا الجهد العلمي الذي لايقوم بربعه كثير من المتفرغين الآمنين من المشايخ وطلبة العلم
ما لم أحدثكم عنه أعجب وأغرب إنها جهود الشيخ الدعوية وأدواره الجهادية ومكانته عند أهل فلسطين جميعا حت الفتحاويين يحبون الشيخ ويجلونه ويهابونه

جهوده الدعوية:
الشيخ يخطب بالأساس في جامع الخلفاء ولكنه يتجول للخطابة فيما يمكن أن يصل إليه من مساجد القطاع
ويشرف على عشات المساجد ومئات حلقات القرآن -نعم مئات ليس الكلام مبالغة.
ويشرف الشيخ مع عدة مجموعات من طلبة العلم على إعداد وتوزيع المطويات والكتيبات والأشرطة مالأقراص التي تحوي الخطب والمحاضرات لخطباء وعلماء فلسطين وعلماء وخطباء العالم الإسلامي وخصوصا بلاد الحرمين .

يجلس الشيخ للإفتاء كل يوم بعد العصر كل يوم عدا الجمعة
يدور بعد العشاء على مجموعات الشباب المجاهد يعظهم ويذكرهم بالله ويجيب على فتاواهم كما يقوم آخرون من أعضاء الهيئة الشرعية بحماس بنفس هذا الدور وذلك قي أغلب الليالي كما يتوقف كل منهم عند آخر مجموعة ليقوم معهم من الليل ويرابط على حدود غزة جزءا ولو يسيرا من الليل


saheed.jpg

ـــــــــــــــــــــــــ

[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]الله اكبر[/FONT]​





[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]هاهم اسود حماس الابطال[/FONT]

[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]منهم من قضى نحبه[/FONT]

[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]
1_2008424_1941.jpg
[/FONT]

1409061808_b01408208f.jpg




[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]ومنهم من ينتظر[/FONT]

[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]
front.397006.jpg
[/FONT]





[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]هنياً لك ياغزه بوجود حماس وهؤلا الابطال[/FONT]

[FONT=Arial Black, Geneva, Arial, Sans-serif]اللهم انصر اخواننا المجاهدين بغزه اللهم احفظهم وارحم ضعفهم ومدهم بقوه من عندك ياكريم[/FONT]





 

برقان73

عضو بلاتيني
الله يرحم جميع الضحايا من الفلسطينيين و يتقبلهم عنده من الشهداء , و يشفي
جميع الجرحى و المصابين .. و يا نار كوني بردا و سلاما على اطفال و أهالي غزه .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
استريح


نعم حسبنا الله ونعم الوكيل وهو سبحانه من يختار منّا الشهداء ويسقي بدمائهم ارض الرباط لتنبت المجاهدين والشهداء الذين يواصلون الجهاد حتى النصر إن شاء الله .


_____________-


بقايا حب


والله ما ننسى كل المجاهدين في العالم الإسلامي ، كل في ثغره وكل وعد الله الحسنى .



______________


ولد النوخذه ، khqreen


الجهاد أنواع وكل يؤدي دوره ، هم يجاهدون بالسلاح ونحن ندعمهم بالمال والكلمة والدعاء ، ثم نحن هنا نؤدي دورا مهما في الجهاد من أهمه : الرد على المنافقين والعملاء الذين يدافعون عن موقف العمالة المصرية الرسمية ويهاجمون حماس المجاهده .


المسألة تبادل أدوار وتوزيع مسؤوليات ، لا أكثر .


الرد عليكما ليس لشخوصكما فقاعدتي في الرد على من يتكلم بمنطقكما معروف ، لكن اغتنمت الفرصة لأوصل رسالة من خلالكما فاغتنمتها ، وفقط .


_______________


والسلام على من اتبع الهدى

الاخ الطارق

ماكو شئ اسمه الجهاد انواع .لاتضحك على نفسك وتضحكون على الناس .

الجهاد واحد احمل اسلاحك وتوكل على الله .

الله يخليك لاتسوق علينا فتاوى ترى والله شبعنا .

الرياييل الصناديد اللى ماتهاب الموت وصلت افغانستان والبوسنه والعراق والشيشان وانا لست من مؤيدينهم لكن انا فعلا احترمهم لانهم امنوا بشئ ونفذوه على ارض الواقع مو مثل اللى قاعد وراء الكى بورد ويبيع حجى واخر شئ يقول الدعاء جهاد .من تضحك عليه ؟؟

الجهاد نوع واحد وانت تعرفه عدل لكن المساله تكون سهله لك ولغيرك عندما تقول الدعاء جهاد . هذا جهاد الجبناء . هذا النفاق بعينه واعلمه .

الاخ الطارق

عندما تختلف الناس معك فى الراى فلا تتهمها بالنفاق والعماله .عليك ان يتسع صدرك للراى الاخر .يعنى اذا وافقناك على رأيك نصير خوش مؤمنين وموالين واذا اختلفنا معك نصير منافقين وعملاء .....خوش منطق !!!
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
أن كنـت تظن باننا سوف نحط من قدر أنسان قد مات وهو الآن عند ربـه يحاسب ,, فأعلم بان هذه ليست من أخلاقنا وهذا ليس من شيمنا ,,

فصدام حسين عندما مات ,, لم اقم بشتمه ,,ألخ ,, كونه عند ربه محـاسب بما فعل ,,

ونزار ريان الذى قتل فى بيته أن كان يتبنى أفكار الاخوان المسلمين ويدعو لها ,, فحسابه عند ربه ,, فهو عند مليك مقتدر ,, غفور رحيم وشديد العذاب,,

أسأل الله أن يغفر للمسلمين والمسلمات الموحيدين المخلصيـن بالدين ,,

وان يحفـظ أهلنا بغزة بفلسطين ويهلـك المزايديــن بأرواح المسلميـن ,,

 

تذكرني

عضو ذهبي
ابو العتاهيه

حاط صوره احد ابطال حماس والي تعرض لمحاولة اغتيال على يد الموساد بسم خطير قبل سنوات


بشكل كاريكاتير وطنازه

وما كلف نفسه يحط شي عن اليهود !


هذا التخاذل والخذلان ..هذا نموذج لمن اعمى الله قلبه


الحقد وصل لدرجة ان اعمى قلبك بحيث يخليك تتمنى موت مسلم مظلوم على يد يهودي ظالم !! وتتطنز عليه !!!!!!!


فتتوقع الله يحشرك مع منو ؟؟ المسلم او اليهودي ؟


عن جابر الانصاري قال سمعت رسول الله يقول ..من احب قوما حشر معهم

ومن احب عمل قوم اشرك في عملهم
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ابو العتاهيه
حاط صوره احد ابطال حماس
بشكل كاريكاتير وطنازه

حاشا للـه الصوره ليست أستهزاء او ضرب من الخيال ,, بل عن حقائق ,,
وان كان بطل بعينيك فأفتح موضوع عنه ومن ثم دافع عن مواقفه وتصاريحه .. أنت ومن معك من حركة حدس ,,
أليـس هـو من قـال (ومازال) بتصريـح رسمي ,, بأن حركة حماس هى الأبـن الروحـي للخميـني ,, ااا


وما كلف نفسه يحط شي عن اليهود !

اليهـود اعدائـنا معروفيـن ,, ولكـن حزب الاخوان المسلمين هو مايجب توضيـحه وكشفـه فهم كثيروا الاستشهاد بالقرآن وبالأحاديث الشريفه ..
وهذا مايلتبس على كثير من الناس ,,فالكثير لايعلم بان الاخوان المسلمين قد ميّعوا بالدين وهم لايدعون لتوحيد الله ,, انما الدين لديهم مجرد مطيه يمتطوها لخداع الناس للوصـول لمصالحهم ,,

وخير دليل على ذلك المناقشات والتى تكون بين الاخوه هنا بالمنتدي (بين السنة والشيعه) فلا ترى لهم موقف بائن (واضـح) أو مشاركه,, ولاترى لهم اى نشاط للدعوه لله
,, فهم الخطـر الذى يسكن بيننا فاحذروهم ,, فهم لايقولون القرآن والاحاديث الشريفه الا من أجـل توظيفها لخدمه ودعـم مصالحهم ’’

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن بعدي من أمتي أو سيكون بعدي من أمتي قوم يقرأون القرآن لا يجاوز حلاقيمهم
يخرجون من الدين كما يخرج السهم من الرمية ثم لا يعودون فيه هم شر الخلق والخليقة.




.
 

بوسند

عضو ذهبي
الاخ الطارق

ماكو شئ اسمه الجهاد انواع .لاتضحك على نفسك وتضحكون على الناس .

الجهاد نوع واحد وانت تعرفه عدل لكن المساله تكون سهله لك ولغيرك عندما تقول الدعاء جهاد . هذا جهاد الجبناء . هذا النفاق بعينه واعلمه .

[/COLOR][/SIZE][/B]

حضرتك تقول بأن الجهاد نوع واحد ، وكل قول غير قولك هو ضحك على الذقون

والله يقول { جاهدوا في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم }

والنبي عليه السلام يقول : { أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر } ، وقال عن بر الوالين { ففيهما فجاهد } ، وقال أن جهاد النساء هو الحج ..

فالله سبحانه يقول الجهاد أنواع

والنبي الكريم يقول الجهاد أنواع

وأنت تقول : ماكو شي اسمه الجهاد أنواع .. لا تضحكون على الناس

من نصدق ؟ أنت ؟ أم الله ورسوله ؟

وهل الله ورسوله يضحكون على الناس والعياذ بالله ؟!!!!!!!!!!!!

احذر فأنت عارضت صريح القرآن والسنة .. وهذا هو الكفر الصريح ..

استغفر ربك وتوب إليه


لاحول ولا قوة إلا بالله .. الفجور في الخصومة قد يؤدي بالإنسان إلى الكفر ..

اللهم اعصمنا
 

سعيد

عضو ذهبي
2333.jpg


يا رسول الله هل يرضيك أنّا .. إخوة في الله للإسلام قمنا

لا نهاب الموت لا بل نتمنى .. أن يرانا الله في ساح الفدا

hamas_190805_01.jpg


رحمك الله يا دكتور نزار .. وأجزل الله لك المثوبة ..
 

القطبي

عضو مخضرم
لا حول ولا قوة إلا بالله 000
و حسبنا الله و نعم الوكيل 000

فعلا ان الصهاينه تمادوا و استهانوا بالشرائع السماويه و القوانين الوضعيه ، ولا احد من دول العالم قادر على ان يقول له (قف00 )000 بل مستمرون بقتل البشر العزل و على الهواء مباشرا000 !!!!

ولذا 00
اللهم انصر اهل غزه و اعينهم على هؤلاء الفجره 00 اللهم آميين يارب العالمين
 

الصامت

عضو بلاتيني
المنافقين

اول مرة سمعت هذه الكلمة من مرشد الثورة الايرانية الخميني

والمرة الثانية خلال الحرب العراقية الايرانية من قبل اذاعة ايران بالعربية

والمرة الثالثة من ايران ايضا ردا على مجاهدي خلق الايرانية

والمرة الرابعة من الجنوب اللبناني

والمرة الخامسة من الطارق ,,, الحدسي ,,,
 

الصامت

عضو بلاتيني
نسينا ان نترحم على الشهيد ونحسبة كذلك

و نسأل الله بأن يحشرنا مع الشهداء ,,,

ليتك يالطارق تركت عنك الكلمات الشاذه رحمة بالشهيد ...
 

البارقليط

عضو مميز
المنافقين

اول مرة سمعت هذه الكلمة من مرشد الثورة الايرانية الخميني

والمرة الثانية خلال الحرب العراقية الايرانية من قبل اذاعة ايران بالعربية

والمرة الثالثة من ايران ايضا ردا على مجاهدي خلق الايرانية

والمرة الرابعة من الجنوب اللبناني

والمرة الخامسة من الطارق ,,, الحدسي ,,,


سمعتها من الخوميني والطارق وما سمعتها من القرآن ؟

ليش ما تسمع قرآن ؟

ما عندك في بيتكم قرآن ؟؟

افتح قرآن خادم الحرمين صفحة 554 وتلاقي سورة كاملة اسمها المنافقون وفيها آيات وإجابات وافية وشافية وكافية لك .. كهذه الآية :
اتخذوا أيمانهم جــُـــنة فصدوا عن سبيل الله إنهم ساء ما كانوا يعملون.

وأيضا آية أخرى فاضحة للمنافقين تعبر عن واقع ملموس ومشهود نعيشه يوميا في المنتدى :

وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خُـشُــب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون.
 

الكندري

عضو جديد
رحم الله الشيخ المجاهد نزار ريان واسكنه فسيح جناته نحسبه شهيدا ولا نزكيه على الله
اللهم عليك بالمخذلين وعليك باليهود اخذهم اخذ عزيز مقتدر
 

محمد بو بدر

عضو فعال


رحم الله الشهيد البطل نزار ريان واسكنه فسيح جناته اللهم اجمعنا معه ومع الحسين ومعاويه

فى جنات الفردوس

وانتقم اللهم من اليهود والمجوس واجمعهم مع ابو لهب وابو جهل والخمينى فى الدرك

الاسفل من النار​
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
لاتحزنو ياجماعه
والله ان اكثر المسلمين يتمنون موته مثل شهادة هذا البطل

اللي يستشهد قولو ياحظه وياهنيه
ابرك من موتت سرطان حرج في فراشه ولا جلطه ولا سكر

اللهم تقبله شهيدا في عليين
 

صبا

عضو ذهبي
اهم شيئ انه متزوج من اربع نـــــــــــــســـــــــــــاء وسلملي على الشهاده

سبحان الله .. أنظروا أين وقعت عينه من كل الأخبار و الأحداث !!؟

جئت بخبر زواجه من أربع و كأنه الشهيد ( إن شاء الله ) قد أتى بكبيره !!؟ ثم استنكرت أن يُقال عنه شهيد !!؟

بربك يا محتجب .. من ذا الشهيد في مقياسك إن لم يكن أمثال نزار "نحسبه كذلك و الله حسيبه"!؟

( سؤالي استنكاري .. لا يستلزم إجابة منك )

هلاّ تركتم الهوى الفاسد الذي بسببه جئتم بالعجائب والمضحكات المبكيات !!؟
 

محمد بو بدر

عضو فعال
اهم شيئ انه متزوج من اربع نـــــــــــــســـــــــــــاء وسلملي على الشهاده


وهل الزواج من اربع نساء محرم ؟؟؟

نبينا عليه افضل الصلاة والسلام توفاه الله ولديه تسع نساء فى ذمته وعلى بن ابى طالب

توفاه الله ولديه اربع نساء غير ماملكت يمينه وكذلك الصحابه جميعا يتزوجون باكثر من امرأه

اما الكفار هم الذين لايجوز لهم بالزواج باكثر من امرأه واحده

وسلملى على الكفار ومتبعيهم
 
أعلى