أبنــــــــــاء الكويتيات

زملائي الاعزاء ...

ما رأيكم بوضع المرأه الكويتيه المتزوجه أو المطلقه من غير الكويتي وووضع ابنائهم ....؟

هل تعلمون المعامله التي تسمى بأسم ( معاملة الكويتي ) .ما هي وكيف هي ؟ وما هي صلاحياتهم ؟

واذا كانت الدوله اعترفت بحقووق المرأه أو أقرت القرار ولكن هل سيأتي يوم للتساوي مع الكويتي ؟؟

ما هي الحلوول لهذه الفئه ؟ خصوصا" انها تعتبر شريحه لا يمكن تجاهلها ؟؟

اتمنى منكم المشاركه

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزتي كويتيه لبنانيه انا اعرف حالة امرأه كويتيه متزوجه من غير كويتي وابنائها اخذوا شهادات جامعيه من جامعة الكويت وبعد ذلك لم يتوظفوا في الادارات الحكوميه ..

اتعرفين ماهو الحل الذي قاموا به ؟؟ الاب كبير بالسن والام كذلك اذن يجب ان تطلق الام ليحصلوا على الجنسيه ؟!! وهذا ماحدث للأسف !!

بس ملاحظه : الموضوع لماذا كتب بهذا الحجم ؟؟ هل هو احتجاج ؟؟ :)

لأ ولكن لا أعرف لماذا احب الاحرف البارزه او من ما فيني من حرقه :)

كثير منهن حصلوا على الطلاق البائن ولكن ابنائهم لازالوا غير كويتين

اخطبوط

عضو مميز
على ما سمعت انه يوجد تشكيل نسائى شعبى يطلق عليه ( كويتيات منسيات )
يتبنى طرح مشاكل هذه الفئه من النساء على الجهات الحكوميه وايصال رسائلهن الى اعضاء مجلس الامه اتبنى حلول لمشاكل ابناءهن
وتصريحات الشيخ احمد النواف وكيل الجنسيه تبشر بالخير لهن ولابنائهن 0
لكون نظام معامله الكويتى لابناءهم حل موقت حتى بلوغه 21 سنه وليس مستقبلى
لانها فعلا مشكله اجتماعيه يعانى منها فئه من الكويتيات ليست بالقليله 0

تحياتى للكل

دميلي الأخطبوط :)
هل تعلم انهم لدخلول المشتفى او مركز صحي يتم دفع الرسوم (دينار ) ون كانت بسيطه ولكنها تعز بالنفس مساواتهم بالسيريلانكيا مثلا"

ام عزوز

عضو بلاتيني
نعم اختي ان الكويتيه تعاني في هذه البلد الظلم والويل والقهر ، وكثير من الكويتيات تزوجن باقربائهن ولكن لسبب او لاخرلم يستطيعوا الحصول علي الجنسيه في حين ان جميع اقاربهم واعمامهم كويتيين فيعيشون ابناء هذه بدون او يحملون اي جنسيه اخري في حين ان ابناء عمومتهم كويتيين وان اعرف اناس منهم اقاربهم واعمامهم اعضاء في مجلس الامه وكذلك في مناصب كبيرة ويتنكرون لهم لانهم بدون اوغير كويتين في حين ان هؤلاء من امهات غير كويتيات ومن جنسيات مختلفة فهل يجوز يا حكومتنا ان تاتي الاجنيية وتسكن في احلي البيوت وتعمل في جميع الوزارات وابنائها يحملون الجنسية الكويتية في حين نحن وابنائنا بلا مؤي ولا سكن ولا ظيفة
اذن عاملوهم بالمثل وكما يقال (المساوات في الظلم عدل ) كما اننا نطالب بتطبيق القانون مادة 29 يا حكومتنا الرشيدة وفق الله الجميع وسدد خطاهم لرفعه هذا البلد ورفع الظلم عنه

Enter-Q8

عضو فعال
أممممممم

أين الهوية الوطنية

حتى بالشرع الابن ينسب الى ابيه وليس أمه

يعني معلش

الاب مصري ويحمل جنسية مصرية ( كمثال )

يجي الولد ويتبونه كويتي وعمه مصري ( أشلوووون )

مثال ثاني للي طالبوا بالعلاوة الاجتماعية للأبناء للكويتية متزوجه من غير كويتي

أشـــــــــــــــــــــــلون

الكويتي ولده بيصير كويتي حلو

الدستور يكفل للكويتي حق الرعاية الاجتماعية وووو

ابي اللي ابوه فلسطيني او مصري او اواو او

اشلون يتمتع بهالمزايا واهو مو كويتي

يعني بيشيل اسم امه وا لا اسم ابوه يعني

أسماعيل شيخه والا غسان سبيكة

يعني شوية عقل

اي في شغلات معينه ومطالبات معينه مو لهالدرجة

يعني عفوا متزوجين رجاله ورق مو قادرين يصرفون على حريمهم وعيالهم

والا متزوجينكم علشان شي ثاني

مثال تقولون الصحة

يوبا انا زوجتى اجنبية مو كويتية

هم تدفع دينار

هذا اذا رحت المستوصف شنهي المشكله

تقولون السكن

السكن على ارض دولة الكويت حق الرعاية السكنية للكويتيين

مو للكويتية مع ابنائها الغير كويتيين

في شي اسمه معيل وفي شي اسمه رب البيت

مو شي اسمه معيلة الاسرة والاخ متكي

في شي اسمه ثوابت وعادات و أصول

غير هالكلام لابيودي ولا بيجيب

* أم عزوز الله يهداك شسالفه الاجنبيات ابوهم كويتي مو أجنبي

روحي ديرة رجلك وتعالي وتكلمي عن الظلم والويل والقهر في الكويت و بعدين بتبوسين ايدك بطن و ظهر عدل

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي Enter-Q8 للتوضيح انا كنت اتكلم عن الكويتيات المتزوجات من البدون وليس الكويتيات المتزوجين من ازواج يحملون جنسيات اخرى وفي ذلك انا معك لأن الابن بتبعية ابيه .. ولكي لا يحصل عندنا نوع من الزواجات وهو الزواج التجاري من اجل الحصول على الجنسيه كما هو حاصل في اوربا ...

حمد

عضو بلاتيني
لا ادري الى متى تنتظر الكويتية لتأخذ حقوقها , اذهبن يا سيداتي و اعترضن وتظاهرن وتمسكن بحقوقكن الديرة لا تسير الا هكذا , والا ابحثوا عن ثغرات قانونية او شبهات دستورية بهذه القوانين , انا عن نفسي لست بقانوني لكن تكفي عبارة جميع المواطنين سواسية بالحقوق والواجبات .
شدوا حيلكم و اروهم شطارتكن ومشالله الديرة مليانة محاميات شاطرات .
لكن اذا اردتن الوصول الى اهدافكم عليكن الابتعاد عما يسمى بالجمعيات النسائية الديناصورية :) .

Enter-Q8

عضو فعال
ستانفورد بينيه قال:
عزيزي Enter-Q8 للتوضيح انا كنت اتكلم عن الكويتيات المتزوجات من البدون وليس الكويتيات المتزوجين من ازواج يحملون جنسيات اخرى وفي ذلك انا معك لأن الابن بتبعية ابيه .. ولكي لا يحصل عندنا نوع من الزواجات وهو الزواج التجاري من اجل الحصول على الجنسيه كما هو حاصل في اوربا ...

العزيز ستانفورد

وانا ايضا يدرج كلامي على المتزوجات من البدون كذلك

فا قضية البدون عندما نناقشها سنقول ما قاله مالك في الخمر

هذا اصيل وهذا ابوه ماجنسه وهذا عيال عمه وووو

ومنهم منيستحق ومنهم من لا يستحق

فا خلونا بمن لايستحق
لنرى بعدها ان الكل يقول انه يستحق

تعرفون بو متيح مدور الطلايب هذول اهم البدون

والله انا جدي كان يخدم بالجيش الكويتي .... وخير يا طير كان يخدم ببلاش والا بفلوس

راح تلاقي عوار راس وايد

مطر

عضو بلاتيني
اهاا..جده يخدم بالجيش عندما كان الجيش عباره عن فرق هجانه..والزباره واخو المتعاون والمهرج ومطربه قعدات "الجنس الثالث" وصاحب قناه هابطه يستحقون الجنسيه بالاعمال الجليله..!

لازلت اذكر دفعه التجنيس اللي دعمها مسئول كبير في وزراه الدفاع؟ مصطفي وشعبان ومحمود ومرسي شملتهم الدفعه وانت تتضايق من اللي يقول جده او ابوه خدم الكويت قبل هالمزايا للجنسيه..الا يستحقون المساواه ببعض الكواوله وبياعه الحجي؟ يااخي ظلم مايحصل للبدون لا اثبات شخصيه ولاعقود زواج ولا ليسن للقياده ولا تعليم عالي ولا وظيفه..انا مستغرب من هذا الوضع واقف احتراما لهم علي صبرهم..لم يخرجوا يوم ويتضاهرون ويشتمون ولم يفجروا قهاوي ومواكب الشيوخ..لم ينهبوا ناقلات او حتي "سله جمعيه" فارغه..لماذا الحقد عليهم مافعوا لكرهكم وعداءكم؟ انا اعرف اشخاص بدون يتمنون الهجره بعد ماضاقت عليهم الوسيعه ولا يحصلون عليها الا المقتدر منهم..رجال بلاوظيفه والجيب خالي..موقف صعب لما الرجل يكون عاله علي والده المسن الي متي يطلب منه مصروف..ما مدو ايدينهم للحرام وفضلوا التعفف..لست مع كل من ادعى انه بدون..لكن ماذنبهم واي جرم فعلوه تلك الفئه المطلومه وانت وانا لسنا افضل منهم..لكن احدهم اخطأ وكابر والآخر شيطان اخرس والفئه المسماه بالبدون هم النتيجه.

انا مو بدون ياستانفورد بيه :)

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي Enter-Q8 البدون بعد تعاقب الاجيال جيل بعد جيل على ارض الكويت ... الافضل ان يتم التأكد عن طريق الدول المجاوره ( السعوديه - العراق - ايران ) وسوريا والاردن عن اسمائهم وهي عمليه سهله وليست صعبه اذا تأكد عدم حصولهم على اي جنسيه اخرى .. ما المانع من اعطائهم الجنسيه ؟

عزيزي Daisuke طالما انت مو بدون اكيد انت يا مصطفي او شعبان او محمود او مرسي :)

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
في أي دوله بالعالم .. المرأه تتبع زوجها وتذهب معه إلى وطنه لتكون معه اسره ..

هنا الوضع مقلوب .. النساء الكويتيات هن من يجلب الأزواج إلى وطنهن .. !!
ثم يطالبن بحقوق الأسره الكويتيه .. !!
المشكله أن العدد كبير بالنسبة لنساء العالم الاتي يتزوجن من غير جنسيتهن وتقطن معه في بلدها نسبيا للكويت ..

تحياتي للجميع ..

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزتي اوراد الجنسيه الكويتيه لها مميزات .. وهذا مايجعلهم يطالبون بسكن وقريباً سيطالبون بالجنسيه لأزواجهم...

اتمنى ان لانرى الزواج التجاري كما هو حاصل في اوربا بعد ان يصبح الزوج يحصل على الجنسيه بمجرد زواجه بالكويتيه ..

اخطبوط

عضو مميز
الاخ Enter-Q8
لا تتحامل على الكويتيه المتزوجه اجنبى كل وحده لها ضروفها
وبعدين اذا عيال البلد يروحون يتزوجون من الخارج مثل حالتك !! اكيد كانت لك ضروفك

وموضوع الكويتيه التى تطالب بمعامله ابناءها معامله الكويتى او المطالبه له بالجنسيه لفئه محدوده وهى كما ذكر اخى المراقب ستانفورد ( الكويتيه المتزوجه من فئه البدون )

والكويتيه المتزوجه مصرى والا فلسطينى او بنغالي ما عندها مشاكل ( اييه صح بنغالى ما اتغشمر ) !!!

وانت عارف وضع البدون وضروفهم الاجتماعيه بالكويت 0

تحياتى للجميع

Enter-Q8

عضو فعال
Daisuke قال:
اهاا..جده يخدم بالجيش عندما كان الجيش عباره عن فرق هجانه..والزباره واخو المتعاون والمهرج ومطربه قعدات "الجنس الثالث" وصاحب قناه هابطه يستحقون الجنسيه بالاعمال الجليله..!

لازلت اذكر دفعه التجنيس اللي دعمها مسئول كبير في وزراه الدفاع؟ مصطفي وشعبان ومحمود ومرسي شملتهم الدفعه وانت تتضايق من اللي يقول جده او ابوه خدم الكويت قبل هالمزايا للجنسيه..الا يستحقون المساواه ببعض الكواوله وبياعه الحجي؟ يااخي ظلم مايحصل للبدون لا اثبات شخصيه ولاعقود زواج ولا ليسن للقياده ولا تعليم عالي ولا وظيفه..انا مستغرب من هذا الوضع واقف احتراما لهم علي صبرهم..لم يخرجوا يوم ويتضاهرون ويشتمون ولم يفجروا قهاوي ومواكب الشيوخ..لم ينهبوا ناقلات او حتي "سله جمعيه" فارغه..لماذا الحقد عليهم مافعوا لكرهكم وعداءكم؟ انا اعرف اشخاص بدون يتمنون الهجره بعد ماضاقت عليهم الوسيعه ولا يحصلون عليها الا المقتدر منهم..رجال بلاوظيفه والجيب خالي..موقف صعب لما الرجل يكون عاله علي والده المسن الي متي يطلب منه مصروف..ما مدو ايدينهم للحرام وفضلوا التعفف..لست مع كل من ادعى انه بدون..لكن ماذنبهم واي جرم فعلوه تلك الفئه المطلومه وانت وانا لسنا افضل منهم..لكن احدهم اخطأ وكابر والآخر شيطان اخرس والفئه المسماه بالبدون هم النتيجه.

انا مو بدون ياستانفورد بيه :)

Daisuke

انا تطرقت الى الفئات بكل انواعها وما ذكرته من قناة فلاش صاحبها والدمبكجية اللي عطوهم الجنسية ، انا مو موافق عليهم وادري في لعب

وارجع مرة اخري الى الذين خدموا في الجيش

بالعقل اكرر بالعقل

يوم انه خدم بالجيش خدم ببلاش والا بفلوس

يعني مو يتمنن و يقول اعمال جليله و انه خدم بمقابل

بعدين واجد اللي حبوا يخدموا بالجيش للميزات اللي كانوا يحصلون عليها بيوت الجيش رواتب عاليه بدال ما يكون مراسل

يعني ماهي جليله اخترع صاروخ كويتي او طور الجيش الكويتي بلا كلام فاضي

و تطرق وتقول : لم ينهبوا ناقلات او حتي "سله جمعيه"

اقول لك ارجع الى ملفات الداخلية وستعرف من أمتهان الدعارة الى المخدرات والخمور ولا اتكلم من فراغ او مهايط بل ارجع الى سجلات الداخلية

أنا أتكلم عن الكرامـــــــــــــــــــــــــــــة
الكرامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

اي كرامة اقبل بها ان اخفي منبعي واصلي لأجل مقابل

بشرفي متولي وحسنين و كومار اشرف وافضل لأنهم لم يسقطوا جنسيتهم الا بعد ان حصلوا على الجنسية

من الطرائف عند فتح باب التجنيس عندمات قالوا احصاء 65

ان الحلاق مظفر اللبناني قال : لي ذات يوم انه لديه هذا الاحصاء هو واهله وكلهم جامعيين شوف لنا حد

قلت له : قول بعد انك لك خدمات جليله

قال : أها شوف بعينك الصالون كلهم كويتيين قاعد اسنعهم و ارتبهم وشكلهم بيطلع مرتب ومهندم يعني انا بخدم المجتمع بخلي شكله حلو.

الشره مو على مظفر ولا على البدون الشرهه على حكومتنا .

Enter-Q8

عضو فعال
ستانفورد بينيه قال:
عزيزي Enter-Q8 البدون بعد تعاقب الاجيال جيل بعد جيل على ارض الكويت ... الافضل ان يتم التأكد عن طريق الدول المجاوره ( السعوديه - العراق - ايران ) وسوريا والاردن عن اسمائهم وهي عمليه سهله وليست صعبه اذا تأكد عدم حصولهم على اي جنسيه اخرى .. ما المانع من اعطائهم الجنسيه ؟

عزيزي Daisuke طالما انت مو بدون اكيد انت يا مصطفي او شعبان او محمود او مرسي :)

عزيزي ستانفورد

سؤال فقط عندما نتكلم عن اجيال فأننا نعلم بواقعنا كا دولة الكويت و كيف تكونت وهي خليط من الدول المجاورة ولكن يا استاذي هل كان هذا الجيل عند نشئة الكويت او عندما شمت الكويت نفسها

يقول لي كبار السن من العائلة ان الكويتييون كانوا يرزحون تحت خط الفقر او بالاحرى كما يقول المثل المصري مش على الحديده ده حتى الحديده باعوها

يقولون لقد كانوا يستخدمون الاطارات ويقطعونها على مقاس ارجلهم ليصنعوا منها النعل
لقد كان ميسورين الحال من تجار الكويت هم الذين يدعمون الحكومة بل كانوا يفتحون الدواوين بالفطور والغداء والعشاء

هكذا كانت هي الكويت بالسابق هل كان سينظر لها البدون العراقيين او السوريين او الايرانيين

و لكي اكون منصفا نعم كان هناك من الايرانيين ومن الجزيرة فاكانوا الايرانيين من صناع وحدادين واصحاب مهن يفتقدها الكويتيين الاوائل ومن ثم البدو من الجزيرة الذين كانوا يرعون الحلال او الماشية ومنهم من انخلط بموجة البحر

أما اللفو اللي توه طالع ماجاك الا لما طلع الخير من الكويت قال يبا احنا من بادية الشمال ما كانا قاعدين بالديرة

والله عوار راس

أعلى