اعتصام لم يحضره أحد!!

مجموعة سامي محمد رسمت من أجل غزة في ورشة بساحة الإرادة
المكان : ساحة الإرادة مقابل مبنى مجلس الأمة
الزمان : الثلاثاء في تمام الساعة 3.30 عصرا
عادة ما تشهد ساحة الإرادة مظاهرات وتجمعات سياسية من كافة فئات المجتمع، الذين يحاولون التعبير عما يجول بخاطرهم من مطالب ورسائل موجهة تنقلها وسائل الإعلام وسط حضور يتناسب مع الدعوة والمناسبة، هذه الساحة لطالما شهدت خطابات سياسية بدأت أقرب كميدان للتعبير عن حرية الرأي كما هو الحاصل في حديقة الهايدبارك في العاصمة البريطانية لندن، في يوم الثلاثاء الماضي ساحة الإرادة شهدت حركة غير معتادة فيس ساحة الإرادة لم يمكن هناك خطبا سياسية أو تجمع لعدد من الفرقاء بل كان هناك جمع من الفنانين التشكيليين الشباب ومعهم بعض الأطفال جلسوا بصمت وراحوا يرسمون في تلك الاجواء الباردة، حضروا من أجل التعبير بريشتهم عن غزة وما جيري بها من تنكيل ومجزرة بحق الإنسان الفلسطيني.

تنوع المشاركون برسوماتهم من فن الكاريكاتير وفن الرسم بالرصاص إلى الرسم بالألوان الزيتية إلى الرسم بألوان الكرليك إلى الرسم على الحجر، إضافة إلى وجزد أطفال عبروا بكل براءة بألوانهم الخاصة عما يعرفونه حول ما يجري في غزة، وبدورها كانت الصحافة حاضرة مستغربين عدم خروج الفنانين التشكيليين المعروفين مع هذا التجمع، وهو بالمناسبة كان عبارة عن نشاط لمجموعة سامي محمد للفنون التشكيلية التي تعتبر أول جهة تهتم بالفنون التشكيلية تعبر عن رأيها وتضامنها مع أهل غزة، وبحضور مجموعة من المثقفين والأدباء والفنانين التشكيليين الذين أرادوا تشجيع هذا التجمع بساحة الإرادة.

والمشاركون في الاعتصام هم:

هيثم جوهر - مريم معرفي - عبدالرحمن الرويح - محمد الملا - شيماء الشهاب - خديجة البهاويد - نصير بهبهاني - فاطمة الصديقي - بدر بن غيث - حصة البكر - أحمد أيوب حسين - منى القناعي - يوسف خليفه - عقيل عيدان - ميس العثمان.

أما الأطفال فهم : أحمد الوهيب - أروى عبدالعزيز - مريم أحمد

لمشاهدة تغطيات الصحف الكويتية لورشة العمل

رابط تغطية جريدة الصوت[/URL]

رابط تغطية جريدة الجريدة[/URL]

رابط تغطية جريدة أوان
[/URL]
 

صبا

عضو ذهبي
و لم العجب !!؟

الأمر ليس بجديد ..

فلو كانت مسيرة صاخبة لأجل منتخب الكرة !! و تستخدم فيها "الفومز" و الصواريخ الملونة، فـ ثق تمام الثقة أن الشوارع و المساحات سوف تغلق !!

و لو كان "سقط متاع" .. فاز في برامج "التي في لايف" .. لجعلوا فوزه نصر للشعب و الوطن و الأمة ، و لخرجوا كلهم عن بكرة أبيهم !!


أما هنا .. فالأمر يختلف

هنا قضية تحاكي ضمير الأمة و عزتها و شرفها و كرامتها .. فمن ذا الذي سيشاركهم !؟


أعداد بسيطة فقط هي التي .. ستشاركهم !
 
وبه نستعين..


الاخت صبا

شكرا على قراءتك الموضوع

نعم كان العدد قليل لكن همة الفنانين المشاركين جعلت مقهى يوم البحار تخرج لترى اعتصاما مختلفا عن كل الاعتصامات والتظاهرات التي كانت تجري في ساحة الارادة ..انهالت علي شخصيا الاتصالات من اناس لا اعرفهم شجعونا على هذه الخطوة..

في المرات القادمة اتصور راح يزيد العدد
 
أعلى