المليفي ... الطبطبائي عاشق الدخان ويكني بن لادن امير الخوارج بالشيخ ؟

المحامي أحمد يوسف المليفي​
الطبطبائي عاشق الدخان! الملايين شاركوا النائب الدكتور بالوهم الذي وقع فيه فلماذا لهم يطلب من "حماس" حزاماً ناسفاً يفجره بالعدو؟

قد هجرنا من نظن أنه أسبق منك فضلا, وأكثر منك علما ودينا, ولا نزكي على الله أحدا ... فتنبه! النائب الدكتور وليد الطبطبائي كالعاشق الذي يرى محبوبته القبيحة أجمل الناس, ولا أظن أن الأخ وليد الطبطبائي واقع في العشق ولو كان هذا لكان أهون ألف مرة من أن تكون هذه هي فعلا مبادئه وهذا فهمه وهذا منهجه ! لعل المتابع لمسيرة الدكتور ولمقالاته ولمنهجيته عموما وبشأن غزة وقبلها حرب لبنان خصوصا وكيف أنه صار يرى دخان الهزائم بخورا والدماء المهدورة ورائحة الجثث عطورا وكيف صار عنده هدم المدن على من فيها بناء وتعميرا بل وقتل الطفولة والكهولة صمودا ونصرا مبينا ! إن ما وقع فيه الكاتب والنائب الدكتور وليد الطبطبائي من هذا الوهم ليس وحده بل يشاركه بهذا الوهم ملايين ممن أصيبوا بعمى الألوان فصاروا لا يفرقون حتى بين الأبيض والأسود وحقيقة الأمر أنهم هربوا من الفشل وأسقطوا الهزيمة على وهم النصر ! والفارق الكبير بين هذه الملايين المضللة والمسيرة التي تقودها الحزبيات وتسرح بها الفضائيات ويهيجهم المغنين والراقصات الذين تبرعوا بريع مزاميرهم ورقصاتهم لنصرة المقاومة ولغزة ! فإننا نبرأ بالدكتور الطبطبائي وأمثاله أن يكونوا مثل هؤلاء , كما ونرجو أن تكون زلاته وهفواته كبوة فارس ولكن مما زاد زلاته سقطه وهفواته نكبة إنه ومن خلال أفعاله وبمواجهاته لهذه المدلهمات التي تصيب الأمة لم يدلل أو يستشهد يوما بصحة منهجه وأقواله ولو بعالم واحد من أهل السنة المعتبرين كما لم يجد من يعتمد عليه بتقريره واعتماده لمنهجه ولهذا النصر المزعوم إلا عمائم قم وطهران وعصائصهم مثل خالد مشعل ونصر الله وأبواقهم ! وعلى هذا حق لنا أن نتساءل عن هذا التلون والتقلب والتناقض فما دمت تدعي السلفية فإلى اي سلفية تنتمي وبأي منهج ورجال تقتدي! أم إنك تريد أن ترضع من ثلاثة أثداء "الإخوان" ونسختهم العلمية والسلفيين وأخشى أن تستمرء ثديا رابعا لطالما مجدت حليفهم وتظاهرت معهم يدا بيد ! و بمناسبة هذا الحديث لنا أن نمر سريعا على "طبطبائيات" الدكتور التي يخالف فيها منهج السلف فهو حامل لواء المظاهرات يدا بيد مع من شمالهم بيد الدكتور وتحمل يمينهم الكتاب المسمى شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر! أيضا الدكتور هو من يكني أمير الخوارج بن لادن بالشيخ ! وهو صاحب الحذاء وكاشف الغطاء ! وهو من قال في ندوة الاستجواب والمسجلة لا طاعة للأمير إلا بالدستور ! وهو المؤيد لمشروع إشهار الأحزاب وهو من رفع بساحة الإرادة علم "حزب الله" وهو من وصف نصر الله بناصر الأمة ! والسؤال لماذا تخلط أيها الطبطبائي كغيرك ممن خلط أمثال القرني حتى جعل تمييز الشافعي وابن تيمية كتميز ابن رشد وسقراط ثم ما هذه التصاريح و"المانشيتات" أيها الفاضل... أنا أول برلماني يدخل غزة .. رحلتي مع الأنفاق .. ! هل تمدح بهذا أبطال "حماس" أم بطولاتك ?
وبمناسبة ما تعده بطولات وما تعتبره انتصارا لعمائم الآيات ولميليشيا "حماس" ورغم ما جروه على غزة ولبنان من الويلات , أيضا وبمناسبة مقالاتك عن صمود غزة وما تعتبره انتصارات فلم لم تحقق لنفسك انتصارا سريعا ما دمت بين أصحاب البطولات فتطلب من مستودع "حماس" حزاماً ناسفا تفجره بالعدو وقد لا تصيب إلا نفسك فليس مطلوب منك غير الموت لتكون بطلا شهيدا , أو أن تتهورا أكثر فتخترق الحدود باتجاه اليهود وتضربهم بالعقال أو حتى بحذائك الذي سيم بسبعة آلاف دينار فهو أغلى ثمنا من, وأغلى من خمسين صاروخاً من صواريخ "حماس" ولا غرابة برخص ثمنها فهي لا تصيب إلا الفلسطينيين فقط أقول لِمَ لَم تذهب لجندي إسرائيلي فتخطفه أو يقتلك فتفوز بإحدى الحسنيين أليس هذا فهمك للانتصار أم الفوز بالبرلمان أعظم أجرا !
محام وكاتب كويتي
ahmedalmilfi@hotmail.com

السياسه

التعليق

مقال مذيل بالدلائل على افعال نواب الامه الشرفاء وكشف التناقض في المواقف

 

xkuwait

عضو مميز
للامانه انا لا يعجبني احمد المليفي نهائيا .. وكذلك الطبطبائي الذي اصبح يتخبط وفقد السيطره على نفسه وين ما تروح تلقاه وبكل فتحه او شارع او لفه تلقاه يأشر !!! يعني هالرجل تغير كثير سبحان الله وخاصه بعد الدوائر الخمس !!!!!!!!!
 

Grim Reaper

عضو بلاتيني
إِذَا آمَـنَ الإِنْـسَــــــانُ بِاللهِ فَـلْيَكُـــــنْ لَبِيْبـــــاً ولا يَخْلِـــــطْ بِإِيْمَــــــانِهِ كُفْــــــرَا و الشـــاطر يفهــــم
 

المسافر

عضو فعال
- اذا سمحتوا لى ...

منو يقدر يعجب كل الناس فى تصرفاته ... تدرى انت ان اى شخص حاليا يمثل بالنسبه لك رمز الفضيله

تلاقى ..ناس ثانيين يصفونه بأسوء التصرفات ...لان رضى الناس غايه لا تدرك هذى نقطه.

النقطه الثانيه ...حكمنا للنائب يجب أن يكون مبنى على أساس ادائه فى المجلس وتحت قبه البرلمان

( خارج البرلمان له عده أساليب هو يراها مناسبه لتسليط الضوء على ما يريد وكسب اهتمام العامه )

الطبطبائى من القله القليله اللى حافظ على مبادئه ومواقفه فى التصويت فى المجلس من أول يوم

انتخب فيه عضو أعتقد فى مجلس 1992 الى اليوم .

نظافه اليد ...وثبات الموقف ..ومخافه الله أعتقد انها صفات تضع الطبطبائى من أفضل الاعضاء المجلس

أختلف معاه فى أمور كثيره وكثير من الناس كذلك لكن هذا شى ثانى ... الرجل صاحب موقف

ويقول اللى يقوله المليفى ... اشدعوه اهو بذاته حجه يعتمد كلامه والا كتابته .

اللى يتصيد الاخطاء.. أكيد بيلاقى فينى ولا فيك .. لان احنا بشر
 
السلام عليكم ..

بالرغم من عدم اعجابي باداء الطبطبائي ووجوده النحس في المجلس !! وطرحه المتلون ..

لكن أمانة اثبت لنا المليفي من هذا المقال بأنه اعلن افلاسة الفكري والادبي ، حتى باتت لغة الطرح هكذا ، وبات لا يملك اجندة يستند عليها وبات يتخبط يمينا ويسارا ..

هذا من النوع من المقالات يالمليفي صدقني ترفع من سوق الطبطبائي وتنزل من سوقك الهابط هالايام ، للاسف اعلنتك افلاسك الفكري يا مخضرم ..

تحياتي .
 
النائب الطبطبائي
من بداية دخوله المجلس ونركه لممبر المسجد
وهو يتصرف تصرفات غير مسؤوله ولا يقبلها عقل راجح
الطبطبائي يقول هو واتباعه أنهم حماة الاخلاق والدين ولكن مع الاسف تصرفات كثيره دلت على انهم بعيدين عن الدين والاخلاق
عاطفي انفعال وما يؤكد هذا رفع حذائه وسط صيحات فريقه .

تحياتي
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الكاتب هو احمد المليفي ..

لا محمد المليفي .. و لا احمد النائب .. هو كاتب بجريدة السياسة ..

---

لبو مساعد شطحات و حماس مبالغ فيه مرات .. مثل حادثة الحذاء الي كنا نتمنى ان يبرأ نفسه الفاضل منها .. لكن ان يتهم بالتلون والخلط .. و انه يعشق البروباغندا فهذا اتهام باطل يرد عليه بسيرة الرجل وافعاله يوميا ً.. مشكلة الرجل انه صريح .. فإن كنت تعتبر انت و غيرك الصراحة عشق للدخان .. فهي مشكلة بالفهم والتلقي ..

وبمناسبة ما تعده بطولات وما تعتبره انتصارا لعمائم الآيات ولميليشيا "حماس" ورغم ما جروه على غزة ولبنان من الويلات , أيضا وبمناسبة مقالاتك عن صمود غزة وما تعتبره انتصارات فلم لم تحقق لنفسك انتصارا سريعا ما دمت بين أصحاب البطولات فتطلب من مستودع "حماس" حزاماً ناسفا تفجره بالعدو وقد لا تصيب إلا نفسك فليس مطلوب منك غير الموت لتكون بطلا شهيدا , أو أن تتهورا أكثر فتخترق الحدود باتجاه اليهود وتضربهم بالعقال أو حتى بحذائك الذي سيم بسبعة آلاف دينار فهو أغلى ثمنا من, وأغلى من خمسين صاروخاً من صواريخ "حماس" ولا غرابة برخص ثمنها فهي لا تصيب إلا الفلسطينيين فقط أقول لِمَ لَم تذهب لجندي إسرائيلي فتخطفه أو يقتلك فتفوز بإحدى الحسنيين أليس هذا فهمك للانتصار أم الفوز بالبرلمان أعظم أجرا !
قد نتفق على ان للرجل أخطاء و خروج عن المسار مرات ومرات .. وبالعكس هذا امر هو نفسه يقر فيه

لكن ان نستخدم هذا الاسلوب الرخيص بالكتابة .. فهذه تفاهه .. والله يالطبطبائي انت ليش جذي وليش جذاك .. الرجل عمل اقصى ما يستطيع عندما ذهب مرتين لغزة وسط حصارها بينما تسابق من تسابق هنا لتنديد والشجب بالكلام فقط .. فالطبطبائي فعل ثم تكلم ليدعو غيره للذهاب هناك وليس ليتوج نفسه بطلا ً في بطولة لا يحتاجها اساسا بل قد تضره لموقف الناس بالكويت من حماس .. الا انه كان صادق مع نفسه ومبادئة ففعل ما عاهد نفسه على فعله من احترام لهذه المبادئ بالرغم من الضرر الانتخابي الذي قد يلحق به .. !

و على طاري منطق ( المناسبة ) المعوج والسخيف .. الذي استخدمه المحامي

كما ونرجو أن تكون زلاته وهفواته كبوة فارس
هل البوكسات الموجهة من قبلك للعسكري الذي كان يؤدي عمله امام مبنى البورصة .. كانت كبوة فارس يا احمد المليفي ؟

ان اردت النقد .. فباب النقد مفتوح .. لكن لا تنهه عن خلق وتأت مثله .. بل اسوء منه مرات ومرات !!

---

ونركه لممبر المسجد
بشنو تقصد تركه منبر المسجد ؟
 
أعلى