طرقي ودسمان والفلبين وابو عبدالله

@ابوعبدالله@

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد عليه افضل الصلاة والتسليم

تحيه من القلب لقلوبكم جميعا زائرين واعضاء لهذا المنتدى الجميل والمتنفس الرائع

قبل ان ابتدأ الكلام اريد ان اوضح ان الاعلان الذي تم تصويره في الشارع ليس لي وكنت اتمنى

ان الاخ طرقي ينوه عن هذا الموضوع ولكن للاسف وتم طرح اسمي بأشياء انا اترفع

عنها وعن قائليها ايضا

اصدقائي الاعزائي الكرام هل اصبح شغلكم الشاغل هي الفلبين وليس لديكم موضوع

اخر وهل انتم تتكلمون من مبدأ وقيم والخوف من هؤلاء الذين هم بس في الفلبين

والهند ومصر فقط هؤلاء لايستحقون الدراسه وهم من سيخرب الدنيا وهم طلبه فاشلين

هذا الذي انتم تردونه في هذا المنتدى بشكل يومي

اصبح الموضوع ليس مبدأ وقيم لانكم لم تتكلمون عن المدارس الخاصه هنا في الكويت

ادفع وانجح ولم تتكلمون عن بريطانيا واستراليا وامريكا وكندا لان هذا الموضوع اكبر من ان

ان تتكلمون عنه في هذه الدول تتعهدلك مكاتب في نفس هذه الدول من الجالات الاردنيه

والفلسطينيه والعراقيه وقيس على ذالك ويتم الدفع ويتم النجاح بطريقه جميله جدا

واصحاب المبادئ نائمين هل تعرف لماذا بعض الاخوه اتجهوا الفلبين والهند ومصر

لانهم بسطاء ليس معه 7 آلاف دينار للسنه الدراسيه منغير مصروفه الشخصي

هل انتم تريدون محاربة هذه الفئه ولانها بسيط لايستحق الشهاده اعتقد هذا هو السبب

وللعلم هل تعلم ان وفد من التعليم العالي زار الجامعه ولهذا السبب لم يسحبو الاعترف

اخي طرقي ودسمان كنت اتمنى منكم الدعاء لي بالتوفيق ولي اخواني الطلبه

البسطاء الذين يدرسون في الفلبين والهند وتتمنون لنا اعلى المراتب

وان تظنون بنا ظنا حسنا وكما قال اخي ابو انور من راقب الناس مات هما

واخيرا يا اعزائي ولله الحمد والفضل والمنه اسجل الطلبه واساعدهم

على البريد الاكتروني jebal1978@hotmail.com وعلى الرقم 67733242

اخوكم ابو عبدالله

شكرا لكم وشكرا للمنتدى

ابو نور

عضو فعال
ابو عبدالله الله يوفقك ويوفق جميع الكويتيين الدارسين ..

اما بخصوص المرضى نفسياً وخصوصاً الكويتي فيه طبع " نجس " عند حصولة على شهادة مايبي كويتي ياخذ مثله

ولا مانع عنده لو ياخذها هندي ولا مصري ولا حتى ابليس

Grim Reaper

عضو بلاتيني
أبو عبدالله ..

وفقك الله بدراستك وو فق كل أبنائنـــا الطلبــه ..

إذا تكــرمت أود أن توضح لي ما نقل عن الدكتوره رشــا وزيرة التعليم العالي عن عدم الإعتراف بتك الجامعات و طلابها ..

و لك جزيل الشكر ..

@ابوعبدالله@

عضو جديد

اوجه لكم تحياتي وشكرا على هذه الردود وما نقله الاخ عن الجامعه والدكتوره رشا غير صحيح

ولي حد الآن الجامعه معترف بها ولله الحمد والفضل والمنه

واما يااخي ابا نور هناك مقوله للمتنبيء يقول

لو ناقشت جاهلا لغلبني ولو ناقشت عاقلا لغلبته

القافله تسير يا اخي ابا نور والاصدقاء يفعلون ما يريدون

6ergi

عضو مخضرم
أهلا بالزميل بوعبدالله "للمرة الثالثة" ..

زميلي بوعبدالله ... سؤال بسيط للفكاهة .. هل أنت أحد المسئولين في وزارة التعليم العالي ؟؟؟ :D:D:D ..

تمارس نفس أسلوب الوزارة التعيسية ...

هناك ... يعترفون بإحدى الجامعات الملوثة وغير المحترمة .. يسجل بها الآلاف .. وبعد أن تفوح الرائحة ... يسحبون الإعتراف ... ويعتروف بجامعات أكثر تلوثا ..

بالنسبة لك ... والأمثال "تضرب ولا تقاس" ..

تكتب موضوعا عن جامعات الفلبين ... وللوهلة الأولى تظهر بأنك واثق من مستوى الجامعة ومستعد للنقاش .. فإذا رددنا عليك ... لم نجد إلا مكانك خاليا ... ثم تعود بعد أيام لتكتب موضوعا آخر ... أكثر تواضعا من سابقه :D ..

المهم بالعودة إلى موضوعك اليوم عني وعن الزميل دسمان .. وودت لو أنك أكملت النقاش في موضوعك "رسالة إلى ناقد التعليم" ... حيث بدوت وكأنك عازم على المحاورة والنقاش وتوقعت أنني غير قادر على المناقشة .. ثم غدوت ولم نرى إلا غبارك :D ..

وأنا لا ألومك .. فأنت كمن يريد أن يقنع الناس بأن الشمس تخرج من المغرب .. ولذلك لم أجد في موضوعك أي فكرة بإستثاء أن التجاوزات موجودة في جامعات كثيرة ومدارس خاصة وشمعنى حاطين علينا .. كمحاولة لإستدرار التعاطف ;) ..

إسمحلي ببعض الردود .. وبإنتظار مناقشتك ..

قبل ان ابتدأ الكلام اريد ان اوضح ان الاعلان الذي تم تصويره في الشارع ليس لي وكنت اتمنى

ان الاخ طرقي ينوه عن هذا الموضوع ولكن للاسف وتم طرح اسمي بأشياء انا اترفع

عنها وعن قائليها ايضا

بالنسبة لموضوع اللوحة .. أنا وضعت أكثر من صوره .. وعلقت على إسمك بواحده من هذه الصور كانت مذيله بإسم بوعبدالله وقلت لك في ردي على موضوعك السابق بأنني متأسف وكنت أتوقع أنها لك .. على الرغم من أن هذا لا يغير من صلب الموضوع بشيء ..

أيضا أتمنى أن تذكر الأشياء الأخرى التي تم طرحها بإسمك وأنت تترفع عنها .. أو أنها غير صحيحه وأنا تقولت عليك بها ؟؟ أتمنى أن تقولها بصراحه ..

اصدقائي الاعزائي الكرام هل اصبح شغلكم الشاغل هي الفلبين وليس لديكم موضوع

اخر وهل انتم تتكلمون من مبدأ وقيم والخوف من هؤلاء الذين هم بس في الفلبين

والهند ومصر فقط هؤلاء لايستحقون الدراسه وهم من سيخرب الدنيا وهم طلبه فاشلين

هذا الذي انتم تردونه في هذا المنتدى بشكل يومي

اصبح الموضوع ليس مبدأ وقيم لانكم لم تتكلمون عن المدارس الخاصه هنا في الكويت

يا سيدي نقولها لك للمرة الألف ... لسنا ضد الدراسة بالخارج .. ولكن لاحظ كلمة "الدراسة في الخارج" .. وليس شراء الشهادات ..

تتكلم ولسان حالك يقول "إهي واقفه علينا" .. ونقول لك بأن جامعتك بالذات "فياسيس" وجامعات الهند هي قمة المهزلة ..

نعم الطلبة الذين يذهبون لهذه الجامعات لا يخرجون من إثنين ... إما طالب لا يريد بذل أي جهد في مقابل الحصول على مؤهله الدراسي .. وإما طالب "فاشل" لا يستطيع أن ينجح في أي مؤسسة تعليمية محترمة .. ومن فمك أدينك ..

طرقي : طيب شلون الدراسة والإمتحانات ؟؟ في دراسة وحضور ولا لأ ؟؟

@ابوعبدالله@ : سهالة .. مجرد إنك تروح مرة بالكورس .. تبي شهر 3 أو شهر أربعة .. وإنتا ناجح بمجرد دفع رسوم التسجيل :eek: .. مو مثل ما يكذب بعض المكاتب على الناس يا خذون 600 أو 700 كل كورس ويقولون لهم 120 للتسجيل والباقي عشان إنجحكم بالمواد ..

طرقي : طيب أنا بقولك بصراحة .. أنا ما أقدر أحضر .. شلون ينجحوني بدون حضور ..

@ابوعبدالله@ : لا جذي ما يصير .. بس ممكن لو كنتوا إثنين ثلاث شباب .. كل واحد يروح مرة ويشيل الباجي ..

طرقي : شلون يعني .. كل واحد يروح كورس .. ويحظر عن الباجي :eek::eek::eek: (صكوا على مصر) ؟؟

@ابوعبدالله@ : إيه ممكن .. بس تقعد مع العميد تشرحله ظروفك .. عادي ..

هل هذه هي الدراسة ؟؟؟ ولدي أحد من الزملاء شك في مدى فساد هذه الجامعة ؟؟

لذلك يا زميلنا المبجل .. فإن هذه النوعية من الطلبة .. وبالأعداد التي تسجل في مثل هذه الجامعات (بالآلاف) يصبحون خطر كبير فيما لو تولوا أعمالا تتعلق بالشهادات التي حصلوا عليها به صوريا ..

ولم تتكلمون عن بريطانيا واستراليا وامريكا وكندا لان هذا الموضوع اكبر من ان

ان تتكلمون عنه في هذه الدول تتعهدلك مكاتب في نفس هذه الدول من الجالات الاردنيه

والفلسطينيه والعراقيه وقيس على ذالك ويتم الدفع ويتم النجاح بطريقه جميله جدا

واصحاب المبادئ نائمين هل تعرف لماذا بعض الاخوه اتجهوا الفلبين والهند ومصر

لانهم بسطاء ليس معه 7 آلاف دينار للسنه الدراسيه منغير مصروفه الشخصي

هل انتم تريدون محاربة هذه الفئه ولانها بسيط لايستحق الشهاده اعتقد هذا هو السبب

وللعلم هل تعلم ان وفد من التعليم العالي زار الجامعه ولهذا السبب لم يسحبو الاعترف

سبق وأن ذكرت لك في موضوعك الذي تهربت من الرد عليه أنه يوجد في كل مكان تلاعب .. ونحن ضد أي جامعة تتلاعب .. في أمريكا أو الفلبين .. ولكن لو قارنا مدى المهزلة الحاصلة .. وأعداد الطلاب المسجلين سيظهر أن الخطر من الفلبين أكثر آلالاف المرات من بعض الحالات في أمريكا .. والتي غالبا ما تكون لأبناء طبقة مترفة من المجتمع .. يريدون الشهادة لإكمال البرستيج .. وهم غالبا غير مهتمين بإعتراف التعليم العالي .. ولا تهمهم الوظيفة الحكومة .. لأنهم سيعملون في شركاتهم الخاصة ... لذلك فهؤلاء بالنظر لقة عددهم ، وإقتصار تأثيرهم على أعمالهم الخاصة تجعلهم غير مهمين بالنسبة لنا مقارنة بالآلاف من الجهلة الذين يعينون في أجهزة الدولة كمتخصصين ..

أتمنى أن يكون الفكرة وصلت ..

للعلم هل تعلم ان وفد من التعليم العالي زار الجامعه ولهذا السبب لم يسحبو الاعترف

ومن قال لك بأن وزراة التعليم العالي محل ثقة .. هم بالأساس السبب في هذه المهزلة .. فكل فترة يعترفون بمثل هذه الجامعات الملوثة ليسجل بها الآلاف .. وبعد أن تفوح الرائحة .. يسحبون الإعتراف .. ويعترفون بجامعات أسوأ وأكثر تلوثا ..

على الرغم من وجود علامات تكسب من وراء هذه المهزلة ضد بعض مسئولين الوزراة .. ولكنهم في أحسن الأحوال ضائعون ولا يقومون بواجباتهم ..

اخي طرقي ودسمان كنت اتمنى منكم الدعاء لي بالتوفيق ولي اخواني الطلبه

البسطاء الذين يدرسون في الفلبين والهند وتتمنون لنا اعلى المراتب

وان تظنون بنا ظنا حسنا وكما قال اخي ابو انور من راقب الناس مات هما

بالفعل نحن ندعوا لك طالب يدرس بجد .. أزيدك بأن الكثير من الحالات للذين يدرسون بالخارج تجعل المرء يقف لهم إحتراما .. ولكن أعيد وأكرر يا زميلي "الدراسة" .. وليس مشترى الشهادات .. وكنت أتمنى أن تكون أحدهم ..

واخيرا يا اعزائي ولله الحمد والفضل والمنه اسجل الطلبه واساعدهم

على البريد الاكتروني jebal1978@hotmail.com وعلى الرقم 67733242

اخوكم ابو عبدالله

شكرا لكم وشكرا للمنتدى

يبدوا أنك يا زميلي توقعت أن تكون رسالتك ألهبت مشاعر القراء ... فتشجعت لمعاودة الترويج للبزنس ..

ما هو الشيء الذي تحمد الله عليه ؟؟ لست متطوعا ولا بطلا .. وليست هذه مساعدة .. بل أنت تمسك معولا وتهدم به وطنك ... وأنت بعملك هذا لا تعدوا كونك سمسارا لهذه الرذيلة التعليمية ..

طرقي : طيب شلون الدراسة والإمتحانات ؟؟ في دراسة وحضور ولا لأ ؟؟

@ابوعبدالله@ : سهالة .. مجرد إنك تروح مرة بالكورس .. تبي شهر 3 أو شهر أربعة .. وإنتا ناجح بمجرد دفع رسوم التسجيل :eek: .. مو مثل ما يكذب بعض المكاتب على الناس يا خذون 600 أو 700 كل كورس ويقولون لهم 120 للتسجيل والباقي عشان إنجحكم بالمواد ..

طرقي : طيب إنتا جم تاخذ ؟؟

@ابوعبدالله@ : أنا آخذ 400 دينار مرة واحدة بس .. أسجلك .. وأجيب لك جدول المواد :إستحسان: . .

تحياتي ..

6ergi

عضو مخضرم
اما بخصوص المرضى نفسياً وخصوصاً الكويتي فيه طبع " نجس " عند حصولة على شهادة مايبي كويتي ياخذ مثله

أعجب أولا للمستوى الضحل لكلامك .. وأيضا لأن يكون هذا رأيك بالكويتيين مع إنك كويتي ؟؟؟!!!

Ms Rose

عضو مخضرم
ابو عبدالله الله يوفقك ويوفق جميع الكويتيين الدارسين ..

ولا مانع عنده لو ياخذها هندي ولا مصري ولا حتى ابليس

الكويتيون ليسوا انجاس ياابو نور

انما يضايق البعض من تعب ودرس وعاني باعرق الجامعات الامريكيه والاوربيه والاستراليه

ان يتساووا بمن اشتري شهاده من الفلبين

دسمان

عضو مميز
بخصوص الجامعة اللي تطبل لها انا رحت لها وفريت فيها وسألت جم طالب هناك واول شي بوريكم بعض الصور

وانا كنت هناك بوقت وجود وفد التعليم العالي شهر 10 والصراحة ما شفت لا وفد ولا يحزنون وسألت عميدة التسجيل ماما جوديث عن الوفد قالت مافي ولا شفناهم وهالكلام hoax من الشباب المتواجدين هناك
وشوف المصخرة
سألت احد الطلبة عن صعوبة الامتحان قال صعب قلت شلون صعب قال يامعود كله طايحله بالBekini Bar والديسكوات ولا ادري عن الامتحان ...حتى الامتحانات النجاح بسهولة بس تكتب الاسم ويحط بكشف الدرجات Passed وحتى من المواقف الطريفة ان بعض الطلبة مو عارف يكتب اسمه بالانجليزي جان يطلع اوراقه ونقل اسمه وطلع من القاعة والدكتور طبعا منجحة ويكون بعلمك كان رسوم القبول ب500 بيسو فقط اي 3 دنانير والحين صار 200 دولار للطلبة الاجانب عقب ما شافو الاقبال عليهم من الكويتيين
وهذا الاقتباس من احد المنتديات للاحداث اللي اقل ما يقال عنها مهزلة
شباب بقولكم شغله احنا شفنا ناس تراا الي مسجلين صارلهم سنه او الي باقي لهم كورس ويتخرجون تراا درااستهم مجكوك فييه

لانهم يسجلون فيها ومايمتحنون يروحون تايلند ويقعدون شهر وشهرين ويردون هاذا الي حاصل .....

للامانه احنا رحنا اكثر من 45 شخص سجلنا عند نائب العميد المكنيك وقال روحو الفندق واجيكم ولما جانا بالفندق قال الدبلوم بصوب والثانويه بصوب ولما صرنا قروبين ثانوي ودبلوم عطينا جداولنا علي النيه فيها المواد وهو يعد رسوم المواد ويقول كل واحد ياخذ منه رسوم المواد وياخذ عليه فوق الرسوم الفين الفين ونص وقال باجر اخلص لكم جداولكم ولما جينا باجر ماخلص وجينا عقب باجر طلع الفلوس الي دفعناها له رشوه علشان ينجحناا وعطانا نجاحنا ردينا عليه وقلنا زين نبي نمتحن هاذا رشوه وحرام الرجال خلص الاوراق يعني شلون يمتحنا وهو معطينا نجاحنا وتواقيع من الدكاتره وقال تعالو باجر وجينا وقال الساعه تسع وبعدين عشر وصار يمشي لي الساعه ثلاث وبعدين طنشنا في ناس قالوو هاذي مشكوك بامرها وردوو وهما يمكن ثلاثه والباقين دقو علي مشاايخه وكانو ويانا مطاوعه بس المطاوعه جااين يسجلون لكورس الجاي ولما قلنا لهم عن السالفه قالو الي سويتيوه مايجوز بس الكورس الجاي للاتعطونهم فلوس غير فلوس المواد الي تشترونهم وامتحنوو وانشالله مافيه شي قلنا زين احنا نمتحن بس حتي لو نمتحن ونشير رااح ننجح قال انتم اهم شي تمتحن واذا نجحوك هااذا شي راجعلهم وانشالله ماعليكم شي ....

لكن الناس القديمين بالجامعه ترا مايعطونكم اي شي ويتصددون عنكم ويشهد الله اني ماعرفهم لكن في ناس اعرفهم وياي قالولي عنهم اكثر من سالفه وشفت لما طبوو الجزيره وراانا بجم يووم وردو قبلنا ولما ردينا الكويت سئلت عن واحد اعرفه بالاسم بس قالو للحين مارد يدرس طلع الرجال بتايلند علشان جذي ماعليكم من الناس القديمين فيها ...

الحين ترا الي يبي يسجل التسجيل مفتوح من الحين لي شهر ثلاثه لان شهر ثلاثه الامتحانات وترا الي يبي يسجل والله يروح اهو قبل الدراسه علشان يشوف الديره ويعرف وين يروح الكورس الجاي ...

وانا سمعت يااجامعه سمعت لاتاخذون هالشغله علي محمل الجد لكن سمعت انها رااح تسكر هالجامعه يعني الي يبي يسجل فيها يستعجل واذا سجل يروح اهناك بالجامعه عند وحدها اسمها مام جديت بالدور الرابع بالجامعه يعطيها قبوله علشان توديه التعليم العالي علشان يدخلون اسمك عندهم ويصدقونها ومن تخلص الورقه تروح تستلمها وتوديها مانيلااا حق الخارجيه الفلبينيه ويوقعونه لك بعدين تروح السفااره الكويتيه هناك يختمونها لك علشان يدزون اسمك اهنيه لتعليم العالي علشان اذا صكروو الاعتراف فيها الا انت مسجل عندهم ...... هاذي انا سويتها والناس كلهم يسونها لكن راعي المكتب الي اهنيه الي الكورس الجاي يتخرج يقول ماسواها ومو ذات اهميه انك تسويها الحين بس ارد واقول احنا الي بالفندق كلنا سويناهاا لان احنا الي بالفندق كنا تقريبااا اكثر من ميه شخص كلنا علي قلب واحد
يعني الشباب مقزرينها يدفعون رشوة ويروحون تايلند

يعني يا اخ بوعبدالله ترضاها لنفسك تسوي تجارة وتاكل فلوس حرام حتى لو الجامعة معترف فيها بالتعليم العالي بس استغرب للحينهم ما شالوا الاعتراف بس طز بالفلوس اذا كانت فلوس سحت مافيها بركه
والاعلانات بكل مكان حتى بجريدة الوسيط و808080 حتى بالشوارع ما خلت شارع الا وفيها اعلان الدراسة بالفلبين الشهادة بجامعة سيبو فيزايس ...الخ

يا اخوان اللي يبي معلومات اكثر عن هالجامعة يدش قوقل ويكتب الدراسة بالفلبين او يدش منتدى العوازم قسم الطلبة يشوف المهزلة على اصوله

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابو نور

عضو فعال
أعجب أولا للمستوى الضحل لكلامك .. وأيضا لأن يكون هذا رأيك بالكويتيين مع إنك كويتي ؟؟؟!!!

الكويتيون ليسوا انجاس ياابو نور

انما يضايق البعض من تعب ودرس وعاني باعرق الجامعات الامريكيه والاوربيه والاستراليه

ان يتساووا بمن اشتري شهاده من الفلبين

الاعتراف بالحق فضيلة ولا الكويتي نازل من السماء !!! .... وذليتو الكويت بشهاداتكم غير الدرجة الوظيفية والمسمى ماذا قدمت للكويت بشهادتك ؟

ثانيا يا المهره حتى الجامعات الامريكية والاروبية والاسترالية وخصوصاً بلندن في جامعات على افا من يشيل مثل الفلبين واردى ولكن تكاليفها العالية ما ذاع صيتها مثل الفلبين لرخص الاخيره

ومايروح لها الا عيال الهاي هاي

وللعلم انا مالي ناقة ولا جمل بالفلبين ولا اعرف احد يدرس فيها ولاني ادافع عنها ولا عن زاهتها لان مايختلف اثنين على انها دكان تعليمي

ولكن الهجوم الشرس على الكويتي وحصولة على الشهادة هو الي يثير الريبة من البعض والمضحك يا تاخذ الشهادة من جامعة الكويت مثلي ولا انت مشكوك بأمرك

ترا حتى جامعة الكويت واسطات ومصالح وسبق ان ناقشة طرقي بهذا الموضوع ومارد نهائيا !

أعلى