ماهي الحلول الواقعية للازمة الاقتصادية ؟

kabamaro

عضو فعال
بعيدا عن افلام نوابنا (الغير الافاضل ) و بعيدا عن مقترحات حكومتنا الموقرة و بعيدا عن حزبك و حزبي ... ماذا تتمنى ان تفعل الحكومة لكي تنقذ ما تبقى من اقتصاد الكويت ؟

قبل الاجازة بايام قليلة عرض على عمل في احدى شركات القطاع الخاص و بزيادة لا بأس بها فوق المعاش الحكومي المتواضع و عرض على الكثير من الاحلام الوردية و العلاوات و تذاكر السفر ..

شخصيا كل ما اريده ان اعمل.....تعبت من دق الكرت في الدوام الصبح و التجول في يوتيوب (مع انه مغلق في الدوام بس الله يخلي الواسطات )

ردي و بعد ما رايت من احداث الازمة الاقتصادية سيكون لا بالتاكيد ....
انا شخص عندي قرض ربوي (شاري سميت و بايع سميت ) اعتقد ان بقائي في دوام الحكومة هو الحل الوحيد لكي اسدده حتى لا اكون ضمن اوراق بورمية و هو يبربر استعدادا لانتخابات القادمة

اليتحدى ما نهده ....هذا ماقالته الحكومة لشباب القطاع الخاص
و في اول مواجه حقيقية هدوه يشر ب من البحر و يغرق
دائما اقول لنفسي ماذا لو كنت موظف في القطاع الخاص و قررت الشركة الاستغناء عن خدماتي ؟ .... كيف سوف اسدد القرض الاسلامي الذي علي ظهري؟

شخصيا اعتقد بان حل الازمة الاقتصادية يكون كالتالي

1.شراء الشركات و اعادة توزيع اسهمها على المواطنين
2. ضمان وظائف المواطنين و وضع اليات لكي تتجنب التوظيف الوهمي ونسب العمالة الوطنية الوهمية

3. تشجيع الشركات على زيادة الاستثمار داخل الكويت و بشكل موسع لان مشكلة الشركات الاساسية كانت بقروضها من خارج الكويت .

4. اسكات غوغائيين مجلس الامة المطالبين باسقاط قروض المواطنين , و اللي مستانس على كلمة الحيتان و اللي معطل مجلس الامة يقول بن عثيمين قال

وتقبلو تحياتي

العثماني

عضو بلاتيني
ا
الحل هو بالاتجاه الى الاقتصاد الحقيقي

من خلال انشاء المشاريع التنموية العملاقة

جزيرة فيلكا السياحية

ميناء بوبيان لخدمة العراق وبلاد الشام

المشاريع التنموية المعروفة

على فكرة لا توجد ازمة حقيقية بل ازمة مالية

يعني ازمة ائتمان .. يعني اصبر علي وبعد كم يوم ادفع لك
ازمة سيولة