لماذا هربتَ من السؤال يا الصقري ؟!
هل تقول أن الله لا يقدر أن يستوي على بعوضة إن شاء ؟!
نريد إجابة واضحة بلا لف ولا دوران ولا مبادلة للسؤال بسؤال آخر .
أجب يا ( بو متغطرس ) .
لماذا لم يجب الصقري حتى الآن وتحويل الموضوع الى مدح وهجاء
أخي الفاضل هناك من ذم هذا الرجل من ناحية عقيدته ولم يرضوا عنه في هذه الناحية نقلا عن الحافظ ابن حجر، أما من مدحه لم أر منهم أنهم مدحوه من ناحية عقائده ...
من مدح عقيدته؟؟!!
إن كان هذا الثناء من التاج السبكي في طبقاته وكونه تلقى العلم عن شيوخ وأئمة الأمة بدليل عن عقيدته سليمة ... لا بأس بهذا فابن تيمية ينقل طامات عمن إن لم تكن تلك من كتب الدارمي؟!!!
فإما ابن يتمية يفتري عليه بالكذب والبهتان .... وهذا احتمال بعيد جدا جدا
وإما الحافظ ابن حجر ينقل كذبا عن الشيوخ عابوا كتاب الدارمي .... وهذا احتمال بعيد جدا جدا أيضا.
وإن كان النقاش من الكتاب والسنة وعرض عقيدة الرجل لا بأس فحي هلا.
ولنناقش كلام الدارمي حول احتمال أو تجويز استقرار الله تعالى على ظهر بعوضة، نناقشه من الكتاب والسنة .... لأنه كلام واضح وتكون أول ما نتكلم عنه. ثم ننتقل لغيره..!!! فتفضل!!!
هذا تقرير كلامه عند كل منصف، ولو احتمل كلام العالم معنيين :
أحدهما باطل، والأخر صحيح؛ وجب حمل كلامه على المعنى الصحيح ؛ لا سيما إن كان يقصده، ويؤمه، ويرمي إليه.
هذا هو دأب العلماء المنصفين،
يا الصقري بودي تذكر لنا الكتب التي ترجع إليها حتى نبدأ معاك النقاش بشكل واضح و أيضا بودي تذكر لنا عقيدتك التي تعتقد بها و أرجو بأن يكون ردك واضح وليس فيه الغموض كما تعودنا من قبلمادمت دعوتني بالهداية أسأل الله تعالى لي ولك .. اللهم آمين
يا أخي وإن مدحه السبكي رحمه الله تعالى - أو مدحه المادحون - فهذا لا ينفي تلك العبارات الخاطئة عند هذا الرجل وإن كان أشعريا أو صوفيا او شيعيا أو سلفيا.
ثم أن الأشعرية لا يحتجون به ولا يلتفتون إليه، بل إن السلفية الوهابية أكثر الناس اعتناءً به وخاصة مرجعهم ابن تيمية ...
وكم من محدث وحافظ للحديث مبتدع وهناك منهم من رجل البخاري ومسلم قوم مبتدعة ولكنهم حافظين للحديث، حفظهم للحديث لا يمنع كونهم مبتدعة، كذا الحال مع الدارمي المجسم مبتدع في قمة الضلال والابتداع. وإن حفظ متني البخاري ومسلم وحفظ القرآن الكريم..!!! وإن كان أوحد رجل في بلده الذي يسكنه حفظا وإتقانا للحديث!!!
ثم إذا كان ابن تيمية ينقل عنه تلك الكلمات السيئة وتلك الكتب المؤلفة باسمه فهي أحد أمرين...
إما ابن تيمية يفتري عليه يتقول بالكذب .... وهذه طامة.
وإما أن ابن تيمية أمين في نقله عن الدارمي ... وهذه طامة أيضا.
فأحلاهما مر.
أو أن هذه الكتب لا تنسب إليه ولا علاقة له بالرد على المريسي ولا بالرد على الجهمية... وهذا احتمال بعيد جدا جدا
فماذا تقول؟!!
قلتلك لف ودوران طيب أذكرلنا عشر كتب تعتمد عليهاالكتب كثيرة قرات ودرست ولكن تابع كلامي مع الأخ الكريم فايز المطيري - سلمه الله تعالى - وإن شاء الله يتبين لك من أي كتب آخذ وأعتمد
طيب خمس كتبأتمنى أن يكون الحوار ثنائيا بين وبين الأخ الفاضل فايز المطيري المحترم.
بارك الله في الجميع
أنت تذكرني بقول الله تعالىخلهم كتاب واحد احسن