ربما غاب عنك
أعلنت دائرة الملاحقات القضائية أنه لن تصدر أي تهمة للورد ليفي «لغياب الأدلّة الكافية» لتجريمه.
.كنترول
لذلك نراهم يدافعون بالحق او بالباطل عن كل من يرون انه ينتمي لهم وكأن الطرف المقابل الذي يريد محاسبه المخطئ منهم مجرد ( مرتزق ) انتمى لهذه البلد في غفله من الزمن وهم يرون ويصورون هذا البلد اقطاعيه تجتمع مصالحهم فيها وباقي فئات المجتمع عمّال لديهم
سونار
العائلات العريقه على قولتك وكأن بقية طوائف الشعب الكويتي غير عريقه
يريدون خيرات الكويت لهم فقط من دون بقية الشعب الكويتي
تأبط رأيا
تخيلوا معي التالي:
يقوم عضو باستجواب وزير بدوي, فيصعد علي البراك العجمي مثلا ويرد على محاور الاستجوب كالتالي:
بالنسبة للمحور الأول:
انا من قبيلة عريقة خضنا الحروب مع مبارك الكبير وناسبناه وزوجته هي وضحا بنت فلاح بن حثلين.
بالنسبة للمحور الثاني:
نحن ابناء القبائل ذوي حسب ونسب, تاريخنا مشرف, والعضو لديه احساس بالنقص تجاه ابناء القبائل.
المحور الثالث مع ابتسامة عريضة من الوزير:
لايحق لأي عضو التشكيك في ابناء القبائل وهم من هم ( طبعا لا تسالوني عن من شكك أو طعن..المهم انه رد على المحاور بحجة مفحمة).
خالد العنزي
والتحقيق ليس سياسي أو استجواب بل تحقيق جنائي وفي نفس قضية اللورد الصهيوني ليفي !
استدلالك بهذا الأمر كان خطأ .. و موضوعك بكل مايحمل يسبح في الخطأ
نحن في دولة ديموقراطية تطبق القانون على الكل أو هذا المفروض
يا حلو ثقافة الصحراء واهلها وصلت الرحم والنخوه والاخوه والكرم والإثار والبيت الواحد الكبير (هذه الحياة الصح ).
الذي نريده هو رفض فرض الثقافة الصحراوية التي تحتقر المرأة و دليل ذلك الالفاظ التي استخدمت في الهجوم على الوزيرة الفاضلة
مختلظا بدافع الاحساس بالنقص الطبقي لانها من العائلات العريقة
اقراء تاريخ الكويت لتعرف العائلات التي لها بصمات في تاريخ الكويت
لم يقل احد ذلك
نحن لم نتكلم عن القبائل لان العائلات العريقة تنتمي الي قبائل كما تعلم م لكن تلك العائلات العريقة لها بصمات في تاريخ الكويت ونرفض الاسلوب الجلف الهمجي و استخدام الكلمات النابعة من ثقافة صحراوية جلفة تحتقر المرأة و هذا الذي نرفضه لاننا مجتمع متحضر ولسنا همج اجلاف فوضويين متخلفين متوحشين و لا تبنى النظرة الطبقية الموجودة في المجتمعات الحضرية نحو البدو التي فيها نظرة استعلاء منذ التاريخ القديم حيث يرون قديما ان البدو هم الاعراب الاجلاف المتخلفين الهمجيون الفوضويون و كما قال ابن خلدون اذا عربت خربت وهذه النظرة مرفوضة ايضا لان الان لا يوجد بدو واعراب فالجميع تحضر الان
.
نحن لم نتكلم عن القبائل لان العائلات العريقة تنتمي الي قبائل كما تعلم م لكن تلك العائلات العريقة لها بصمات في تاريخ الكويت ونرفض الاسلوب الجلف الهمجي و استخدام الكلمات النابعة من ثقافة صحراوية جلفة تحتقر المرأة و هذا الذي نرفضه لاننا مجتمع متحضر ولسنا همج اجلاف فوضويين متخلفين متوحشين و لا تبنى النظرة الطبقية الموجودة في المجتمعات الحضرية نحو البدو التي فيها نظرة استعلاء منذ التاريخ القديم حيث يرون قديما ان البدو هم الاعراب الاجلاف المتخلفين الهمجيون الفوضويون و كما قال ابن خلدون اذا عربت خربت وهذه النظرة مرفوضة ايضا لان الان لا يوجد بدو واعراب فالجميع تحضر الان
تابط رايا
يعني ...وبتوضيح اكثر :
ما يصير ندافع عن احدهم لمجرد انه من عالة كريمة او من قبيلة عريقة...نبي ارتقاء في الطرح ..كسرد انجازات الشخص المعني في عمله, بعيدا عن زج الأمور الاجتماعية كأصله وفصله وتاريخ عائلته وقبيلته في الممارسة السياسية...ممكن والا مايصير؟
kappa
لكن هي وزيرة وتتحمل مسؤلية سياسية لما حدث
يلاحظ هذه الايام قيام البعض بمهاجمة العائلات العريقة التي تركت بصمات في تاريخ الكويت من اناس لا يفهم دوافعهم الا في حدود الاحساس بالنقص من تلك العائلات العريقة باصولها و العريقة ببصماتها في تاريخ الكويت و عندما نرى هذا الهجوم لا يمكن تفسيره الا انه غرضه اسقاط صفحات من تاريخ الكويت عبر مهاجمة افرادها
ارجعوا الي الوزارت في الستينات عندما كان ابناء العائلات العريقة كانوا وزراء فيها لم نرى سرقات و لافوضى بل ان الانجازات التي نراها ذلك الحين من غرس يدهم لانهم مخلصين و موضوع ثقة ولاة الامر
وبالنسبة لتقدير العائلات العريقة ليس مختص في الكويت
بل هناك في بريطانيا مجلس يسمى مجلس اللوردات وهم اعيان بريطانيا وحتى في امريكا هي بلد جمهوري التي لا يوجد بها تمييز
هناك مجلس يسمى مجلس الشيوخ او السيناتور بل هناك عائلات عريقة حتى في امريكا لها تقديرها مثل عائلة كنيدي و فورد وروكفيلر
وهذه العائلات من اعيان الكويت وجزء من تاريخ الكويت
ولو نضرنا الي التاريخ في مصر ان الكلية العسكرية لا يدخلها الا ابناء الاعيان كانت مصر في المقدمة لكن عندما سمحت الكلية العسكرية المصرية بالسماح لابناء الفلاحين والطبقات الادنى حدث الانقلاب في مصر وتخلفت مصر مئات السنين وتولي احد الصعايدة وهو جمال عبدالناصر تدمير مصر و ادخلها في حروب خاسرة من حرب اليمن التي قتل فيها 120 الف مصري نعم 120 الف مصري وحرب 67 وكانت سبب الهزيمة الكبرى ودخول مصر في ازمات اقتصادية سقت هذه الشواهد لتبيين السماح لكل من هب ودب بتجريح العائلات العريقة تصرف غير حضاري و شعور بالنقص
و بالمناسبة وجدت مقال نشر في جريدة عالم اليوم يبين ان مهاجمة الدكتورة الفاضلة نورية الصبيح مقصود لشخصها وعائلتها العريقة
والبعض يسميهم الدماء الزرقاء والبعض يهاجمهم لمجرد الهجوم
ونعود ونقول ان العائلات العريقة في الكويت والنبيلة في اوروبا وحتى في امريكا لهم تقديرهم
===========
«نورية الصبيح» كتب أبو عبد الله
عائلة الصبيح من العوائل الكويتية الكريمة المعروفة في المجتمع الكويتي ولهم سجل ناصع في تاريخ الكويت وان لم يكن لي شرف معرفة أي من افراد هذه الاسرة الكريمة الا انني سمعت عن دور أسلافهم وعشت الحاضر الاداري والسياسي لهذا الجيل من خلال ما رأيت في د.عادل الصبيح وزير الصحة ووزير الاسكان ووزير النفط الاسبق الذي قام بأعمال اصلاحية في الوزارات التي تسلم مسؤوليتها وكيف كان كالجبل الشامخ في استجوابه الشهير والذي اتبعه في موقفه الشجاع عندما قدم استقالته متحملا مسؤولية حريق النفط عندما كان وزيرا لوزارة النفط حيث اصبح نموذجا للوزير الشجاع الذي يتحمل المسؤولية ولا يخشى المواجهة عندما يتطلب الموقف منه ذلك ...
ثم عرفت هذه العائلة الكريمة ممثلة بالعنصر النسائي في نورية الصبيح وكيلة وزارة التربية التي كانت من ابرز المسؤولين في وزارة التربية طوال العقدين الماضيين وكيف كانت تعمل جاهدة في تادية عملها وتطبيق القوانين واللوائح فيه بكل حزم وشجاعة تجلت في تقديمها لاستقالتها من وزارة التربية احتجاجا على سياسة الوزير السابق مضحية بالمركز الحكومي في سبيل قناعاتها وقد أشدت فيها بمقال سابق فور توليها لقيادة وزارة التربية عندما قبلت العمل الوزاري وقلت انها املنا في اصلاح المسيرة التربوية والتعليمية وتمنيت لها التوفيق مع خشيتي عليها من ضغوط نواب مجلس الامة.
اليوم وانا أقرأ خبر مطالبتها باعفائها من عملها الوزاري في الحكومة في فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز الاربعة اشهر نتيجة لاستيائها وعدم قدرتها على مسايرة هبوط مستوى النقاش في مجلس الامة سواء بين الاعضاء بعضهم البعض او بين الاعضاء والوزراء ازددت اعجابا بهذه السيدة الكريمة وهذه الاسرة الكريمة التي انجبت من هم على مستوى د.عادل الصبيح والسيدة الفاضلة نورية الصبيح وتحسرت على بلد يخسر مثل هذه الكفاءات وهذه الشخصيات التي اصبحنا نخسرها واحدا تلو الاخر في سبيل ترضية بعض اصحاب المصالح في مجلس الامة الذي كنا نتأمل فيه المحافظة على مثل هذه القيادات وحمياتها ليس لأشخاصهم او فزعة لهم وانما من اجل هذا البلد ومن اجل مستقبل أبنائه الذي لن يبنى الا بسواعد الرجال الأقوياء والنساء الحديديات مثل نورية الصبيح التي يحق لنا ولهذا الوطن ان يفخر بها قبل ان تفخر بها عائلتها الكريمة.
ما تفضلت به صحيح لكن نقطة الخلاف في مسالة الدكتورة نورية
هو الهجوم اللفظي الفض في استخدام الكلمات النابعة من ثقافة صحراوية جلفة تحتقر المرأة و هذا الذي نرفضه لاننا مجتمع متحضر ولسنا همج اجلاف فوضويين متخلفين متوحشين و دافع الاحساس بالنقص الطبقي للهجوم على العائلات العريقة و كما صرح البعض في هجومهم بتسمية العائلات العريقة باصحاب الدماء الزرقاء
قال إيش ؟ حارس يعتدي على طالبة ، تعال استجوب الوزيرة !!
وفي يوم من الأيام أحد أبناء الأسرة الحاكمة يضرب مواطن كويتي ويودي بحياته إلى الموت ، ولا سمعنا عن احد يبي يستجوب وزير الداخلية !!!
(طوفة نورية أوطى من طوفة جابر الخالد )
بومهدي
ارجعوا الي الوزارت في الستينات عندما كان ابناء العائلات العريقة كانوا وزراء فيها لم نرى سرقات و لافوضى بل ان الانجازات التي نراها ذلك الحين من غرس يدهم لانهم مخلصين و موضوع ثقة ولاة الامر
والدليل....
الفحم المكلسن
المدينه الاعلاميه
المصفاة الرابعه
المديونيات الصعبه
خطة الانقاذ
سلملي على الشرف والاخلاص بالعمل
لو أننا نستطيع أن نتكلم دون أن يسيء فهمنا الأخرون لكنا بخير ...
س1: لماذا استجواب الدكتورة نورية الصبيح دائماً يأتي من أبناء القبائل ؟
بومهدي