هل الإحساس بالنقص.. يدفع لمهاجمة عائلات الكويت العريقة؟..( نورية الصبيح ) نموذج..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سونار

عضو بلاتيني
استنكر النائب علي الراشد حوادث الاعتداء في المدارس، متمنيا اتخاذ اجراء صارم في هذا الشأن من قبل وزارات التربية والداخلية والشؤون، مضيفا «نستنكر ايضا التصريحات المؤلمة التي صدرت بحق الفاضلة نورية الصبيح»، قائلا: «غير مقبول ان يتعدى النقد حدوده وصولا للتجريح وهو أمر مرفوض».
واكمل الراشد: لا نحمل الصبيح مسؤولية بعض هذه الجرائم في بعض المدارس لاننا لو اردنا ان نحمل كل وزير مسؤولية الجرائم في وزارته لكان الاجدى تحميل وزير الداخلية الجرائم التي تحدث يوميا في البلد، موضحا ان هناك من يرد تصيد الصبيح ويفرح في اي ازمة، واي مشكلة تحصل في نطاق الوزارة فقط لان الصبيح ضد الواسطة وملتزمة في تطبيق القانون، واصفا ما يحدث بـ «الهجوم الشخصي»، موضحا ان الصبيح هي الوزيرة الوحيدة التي حازت على ثقة مجلس الامة السابق باغلبية ساحقة.
مشيرا لحدوث جريمة نكراء في المانيا ارتدى فيها شخص اللباس العسكري ودخل احدى المدارس وقتل خمسة أشخاص، متسائلا: «هل هذا يعني ان وزير التربية هو المسؤول»، مؤكدا انه سيقف مع الصبيح ويؤيدها ويدعمها، وسيقف بالمرصاد للمتصيدين في الماء العكر.

أمحق ديمقراطيه تعرفونها ياعلي الراشد
لا ويتشدقون بالديمقراطيه وهم عنصريين في جميع مواقفهم
 

ليتل سيزر

عضو مميز
ارجعوا الي الوزارت في الستينات عندما كان ابناء العائلات العريقة كانوا وزراء فيها لم نرى سرقات و لافوضى بل ان الانجازات التي نراها ذلك الحين من غرس يدهم لانهم مخلصين و موضوع ثقة ولاة الامر

بالستينات والسبعينات والثمانيات والتسعينات والألفين ولازالوا أبناء العائلات العريقة هم الوزراء والسرقات الخمطة بربع

خلك من هذا يا عنصري النفس والهوى

محمد هايف ينتمي لقبيلة لها وزنها وثقلها ولا قصور بالباقين من القبائل ولقبيلته تاريخ أعرق من تاريخ الصبيح ولا نقول فيهم إلا كل نعم وإذا كان محمد هايف أو نورية الصبيح في موقع المسؤولية عليهم تحمل نتائج أعمالهم ويحاسب المقصر فيهم ولا يشفع لأي منهم إنتمائه العائلي أو القبلي

ثقافة الصحراء لم تكن في يوم من الأيام تحتقر المرأة ، بل بالعكس البدو أهل الصحراء كانوا ينتخون بالمرأة عند الفزعة والقتال بقولهم أنا أخو ( فلانة - مع ذكر الاسم كحصة أو مريم أو نورة ) ولم أسمع بيوم من قال أنا أخو رقية أو سبيكة بل كانت المرأة عند حاضرة الكويت حينما يذكر اسمها يسبق اسمها لفظ كرمكم الله وكانت من سقط المتاع ولك أن ترجع لكتب تاريخ الكويت وتنظر فيها جيدا حتى تعرف من منهم يقدر المرأة

لا أعرف لماذا تحولون الأمر إلى صراع طبقي أو صراع فئوي وهذا بدوي وهذا حضري وكأنكم تريدونها نارا تأكل الخضر مع اليابس ولا يخسر فيها إلا الكويت وأنتم بالتأكيد لأنكم تحيدون عن جادة الحق وتظنون أن الكويت لكم فقط وغيركم مجرد عبيد أو خدم عند جنابكم الكريم ، لا ورب الكعبة نحن أعرق منكم شرفا وحسبا ونسبا وخير منكم وقوفا للحق ولا يأخذنا فيه لومة لائم ونحن أبناء هذا البلد شئتم أم أبيتم ويمكنك عزيزي أن تشرب من ماء البحر أنت وغيرك ممن لا يعجبه ذلك وأركب لك بوم أو شوعي وشف لك ديرة ثانية أو تعال وكن مثلنا كويتيا ودع عنك العصبيات والتحيز

دمت كويتيا
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
يالله يالله رمتني بالداء وانسلت عقدة نقص الاصل ولله الحمد ليست موجوده عند ابناء القبائل من عدنان وقحطان لانهم الاصل وغيرهم لا اصل له قد يكون جاي من رومانيا ولا اذربيجان ولا من الكرج ولا من اوروبا الشرقيه كالغجر وغيرهم


عقدة الاصل عند من تسميهم بابناء الذوات

حنا احفاد الانبياء والرسل عليهم السلام

وانت جاينا تبربر وتقول معقدين هاهاها استريح

اللي متعقد من اصله هو من لا اصل له

الحضر كل يوم طالعين طلعه مره من تميم ومره دواسر ومره عتبان ومره عنزه انتم اللي تتلزقون فينا مو حنا

المشكله ان بعض الحضران يؤلف كتاب يدعي انه من تميم ويفاجأ بان ابن عمه مؤلف كتاب اخر في السبيعينات يقول حنا عتبان


القبائل العربيه صريحه نسب مافيها شك ولا لاحقهم شك بجدودهم
لكن مجهول الابوين اللي علي بالي وببالك هو المتعقد من نفسه وحاقد علي المجتمع
 

Arabian Boy

عضو مميز
المشكلة واحد يتعنصر والثاني ينتقد عنصرية الاول برد عنصري
والله حالة...

انا ودي نورية تطلع من وزارة التربية لان الوزارة راحت فيها
مايقى شي يتخرب زيادة ارحموا هالوزارة
 
pushkar-festival.jpg

عند الحديث عن البداوة ليست قاصرة على الدول العربية انما البداوة موجودة ايضا في الهند وايران ففي ايران يسمونهم بختياري و اللار و الهند راجستان

وكل تلك المجتمعات لديها

النظرة الدونية من الحضر للبدو تبدء من التسمية بدو ي تعطي معنى الهمجية والتخلف وحضر تعني الحاضرة والتمدن





اهل المدن والتحضر يصنعون الحضارة اما البدوي في الهند او ايران ليس له وطن فهو يبحث عن الماء والكلاء

اما مشكلة النسب والهوية فليست موجودة بالحاضرة فالمهراجا في الهند لديه سجل بعائلته وتاريخهم انما تظهر في الصحاري وهذا تجده من هجاء القبائل بين بعضها البعض بسبب الحروب والسبي و غيره من مسائل ليس هنا مجال ذكرها



الحضر لا يفعلون ذلك لانهم تمدنوا ومن يفعل ذلك امر يخصه



صحيح البدو في كل مكان حتى في امريكا ( كان يوجد بدو )

لكن انقرض البدو مافيه بدو اليوم لان الحضارة انتشرت وصاروا كلهم متحضرين لدى من تسميه حضري سيارة الاخر لديه سيارة

ما فيه واحد عنده بعير والا خر مركب

كلهم لديهم سيارات كلهم عندهم بيوت

فاين ما تسميه بدو ؟

يارجل بني تميم قبيلة كبيرة منهم الشيخ محمد بن عبدالوهاب قبيلة كلها تقريبا حضر

الفضول قبيلة عريقة كلها تقريبا حضر

ربما ايران لازال فيها بدو رحل واسبانيا والبرتغال بدو غجر رحل لم يطلبوا ولم يسعوا ليستقرون

غيرهم مما يسمون بدو اسقروا وعاشوا بديار ثابته موقعا لها حدود معينه

سابقا لايعترف البدوي القبيلي بحدود ولا بدول ولا بنظم

لان الوضع العام هكذا

الان كلهم ملتزمين بحدود بلادهم

والا هل انت تتهم البدو انهم لايعترفون بحدود بلادهم ؟

ويعملون على تخريب ديارهم

حسب كلامك لانهم لايعترفون بحدود البلد لانهم بدو وهذه سلوكياتهم سابقا

لايستقرون في مكان

الان هل تجد كل واحد عنده حلال رايح للسعوديه بحلاله لايعترف بحدود ؟ ماتلقى

هل تجد بدو السعوديه جايين بحلالهم للكويت ؟

هل تجد بدو عراقيين جايين للكويت او للسعوديه بحلالهم تهريب وليس باذن ؟

ما تجد

فكيف تقول يربون الحلال ؟؟

أما قولك النظرة الدونية من الحضر للبدو ؟

هل تجد بدو اولا يعيشون عيشه الصحراء

قلنا لك ولغيرك سابقا هات تعريف البدو

ماجبت تعريف للبدو


بن طوالة لم يكن من اهل البادية!!! نعم شيخ أسلم اهل البوادي وعقيدها لم يكن بدويا!! تعرفون ليش؟؟ لان ضاري بن طوالة فزع بالجهراء ولو كان بدويا لما فزع وحارب للوطن!! لان البدو فقط خلف الكلأ والماء!!! فهمتوا الحين النقطة الجوهرية




وبعدين البدو بالاول لما كان فيه بدو لانهم يسلكون هذا المسلك ويعيشون في الصحراء متنقلين ماكان لديهم ولاء للارض ولا للوطن فهل يوجد بدو اليوم ؟

لايوجد لو وجد بدو لكان مسلكهم كالسابق لايعترفون بحدود لان لديهم حلال ومضارب تنتقل حسب التساهيل والامطار والربيع في اي ارض



الله في نفس الآية يمتدح الأعراب
مع العلم لا وجود للأعراب بيننا اليوم
كلنا أهل مدينة
لانه "التعرب والأعراب الي قاضبينها علبدو" هاذي نهج حياة وليست "أًصل"

ولذلك نهى عن التعرب
بعد الهجرة
لانها تقسي القلب طبعا
يستثنى من التعرب من أُذن له ومن خاف الفتنة


!


حسب تعريف الأخ الفاضل

نهى عن التعرب اي ترجع بدو بعدما تسكن المدن وتستقر

فهل تكفر بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم وتدعي انك بدوي بعدما سكنت المدن واستقر بك المطاف واستقرت امورك وتحضرت

تحضرت لانك سكنت المدن

قول الرسول صلى الله عليه وسلم هو النهي عن التعرب

يعني لاترجع تدعي انك بدوي وانت تسكن المدن

من قبيلة نعم ماعليه

لكن الادعاء انك بدوي كأنك تكفر بكلام الرسول ونهيه عن التعرب

وتضرب بكلامه عرض الحائط

ولا يجوز الغاء الايات حسب تعريف ونقل الأخ الفاضل يوزر

الان الايه اللي نقلها الأخ الفاضل

الاعراب أشد كفرا ونفاقا

فهل يوجد اعتراض على كتاب الله والآيات ؟

نريد نفهم هل نلغي الآيات ونشيلها من القرآن الكريم لانها تلمح بل تصرح عن وصفها للاعراب

فكيف تقول يا خالد ان الحضر يقولون ويصفون البدو كذا وكذا ؟

بينما هذا موجود بالقرآن الكريم

فهل تطالب بالغاء الآيات من القرآن الكريم

التي تصف الاعراب ؟

اما التسميه ياخالد

فاي شخص يدعي انه بدوي

يقول لك بدوي وافتخر

فكيف تقول تسمونهم بدو ؟

ايضا فيه عشائر شيعية

وبعضهم معدان فهل عشائر البدو العراقيين يحبون عشائر البدو المعدان ؟

فيه مستويات وفيه تعنصر وتمحور حول كل قبيلة لاتحب الا جماعتها ولا عليها من غيرها
من الاقليات والضعوف مما يسمونهم بدو ايضا

فالاقليات القبلية مأكول حقها

فبينما يتهافت القبيليين الذين لديهم عصبيات قبيلة

( والعصبيات منهي عنها )

منتنه

لكن يتمسكون بها لا اعرف هل هذا عنادا بالرسول صلى الله عليه وسلم

والا لاسباب اخرى يعلمها الله

فالاقليات القبلية مما يسمى الضعوف لصغر حجمهم او لقله حيلتهم او لهوانهم على باقي القبائل

لاممثل لهم بالمجلس فكل قبيلة تركض لنفسها فاين الذي يدعي البداوة ويتعنصر حولها ويحاول الاستفادة من استغلال أولئك الضعوف والاقليات القبلية

بينما يطرح نفسه ممثلا لقبيلتة وهم لاممثل لهم في المجلس ؟

فلو صحيح انهم جميعا بدو وعلى قلب واحد لصارت فرعيات بدويه تجمع جميع ما يسمون انفسهم بدو

ليكون ممثل البدو في المجلس وليس كرسي القبيلة ولم يقل كرسي البدو !

هل قال أحد من الاعضاء ذلك كرسي البدو

لكن لما تكون الانتخابات يحاولون استغلال الضعوف من القبائل يعتبرونها قبائل مترديه ونطيحه وما اكله السبع
لصغر حجمها وقله حيلتها وعوانها على تلك القبائل الاكبر منها
بينما هي قبائل عريقة أجوديه

ثم بعد الانتخابات يرمونهم خارج اللعبه
وبره الحلبه لاممثل لهم كقبيلة صغيره

وعموما لانريد أن ندخل بالقرآن الكريم أكثر من ذلك ولا بالاحاديث

والا كانت علوم




 

برقان73

عضو بلاتيني
الحضر كل يوم طالعين طلعه مره من تميم ومره دواسر ومره عتبان ومره عنزه انتم اللي تتلزقون فينا مو حنا

المشكله ان بعض الحضران يؤلف كتاب يدعي انه من تميم ويفاجأ بان ابن عمه مؤلف كتاب اخر في السبيعينات يقول حنا عتبان
كلامك صحيح حاليا .. ولكن العكس صحيح في السابق أيضا , فـ طول الفتره الماضيه ما لو إستثنينا فقط الخمسة عشره سنه الماضيه ,
نجد ان الكثيرين غيّروا إسم القبيله و إستبدلوه بالإسم الثالث أو الرابع مضاف إليه "ال" التعريف ليصبح اللقب عائلي فقط , وهذا كان دارج
في المجتمع حتى وقت قريب , و هو أمر صحي برأيي في مجتمع مدني متعدد .


لكن ما الذي جعل بعض المواطنين الآن يبحثوا عن إنتمائهم القبلي أو اصولهم و جذورهم القديمه ؟
فلا يمكن القول هنا أن البحث بسبب عقدة النقص !
هناك أسباب أخرى دفعتهم لذلك .. فما هي ؟
 

kkk

عضو مخضرم
كلامك صحيح حاليا .. ولكن العكس صحيح في السابق أيضا , فـ طول الفتره الماضيه ما لو إستثنينا فقط الخمسة عشره سنه الماضيه ,
نجد ان الكثيرين غيّروا إسم القبيله و إستبدلوه بالإسم الثالث أو الرابع مضاف إليه "ال" التعريف ليصبح اللقب عائلي فقط , وهذا كان دارج
في المجتمع حتى وقت قريب , و هو أمر صحي برأيي في مجتمع مدني متعدد .


لكن ما الذي جعل بعض المواطنين الآن يبحثوا عن إنتمائهم القبلي أو اصولهم و جذورهم القديمه ؟
فلا يمكن القول هنا أن البحث بسبب عقدة النقص !
هناك أسباب أخرى دفعتهم لذلك .. فما هي ؟
خطة........للسيطرة على الشعب الكويتي بسهولة
فرق.....تسد
والتعامل مع الجزء.........افضل بكثير من التعامل مع الكل
ولكن
اذا جنوا ربعك......عقلك ما يفيدك
 

خالد4

عضو مميز
الاخوة الكرام

الحريه وطن

عقدة الاصل عند من تسميهم بابناء الذوات

يبدو انك لم تقرء الموضوع اقرء الموضوع قبل ان ترد


حنا احفاد الانبياء والرسل عليهم السلام

و الحضر كذلك وازيدك ان الرسالات دعوتها تبتدء من المدن و الحاضرة


سونار

ليتل سيزر

الخريط الاصف

برقان73

Arabian Boy

kkk

شكرا للجميع على المرور
 
هذي أخر صيحه ...... لا والله صيحات مو صيحه

هذي ثورة العوائل ، خوش منطق يا كويتيين ! مادام بنت عايله عريقه خلوها لحد يكلمها !!
طلع خياس العنصريه صارت عوئل ، أول يقولون عنصريه قبائل الحين صارت العوايل داشه في السباق ما شاء الله . منطق فاشل وسيضل فاشل .
ثاني صيحه : بورميه يحس بالنقص تجاه نوريه الصبيح !؟؟!؟!؟!
سؤال وجيه لصاحب الموضوع ومؤيديه القلائل الكرام :
يشعر بورميه تجاه نوريه الصبيح من ناحيه شنو بالضبط عشان نعرف نرد أو ( نضــ.......) هل هو اصله ؟ أم انه مو وزير مثلها يعني ولا شنو ؟ أرجو التحديد

وأرجوا من أصحاب المواضيع عدم طرح موضوع بدون فائده ويسبب عداوه وبغضاء بين المتواجدين ! وأوجه نداء للمشرفين
تحياتي
 

خالد4

عضو مميز
عبدالله العبدلي

يشعر بورميه تجاه نوريه الصبيح من ناحيه شنو بالضبط عشان نعرف نرد أو ( نضــ.......) هل هو اصله ؟ أم انه مو وزير مثلها يعني ولا شنو ؟ أرجو التحديد

اخي اولا لم يرد اسم النائب بورمية و لاغيره في الموضوع

ثانيا لم بتطرق الموضوع عن الاصل فياليت تقرء الموضوع اولا قبل ان ترد

.
 
الحين بعد حادثة المدرسة الباكستانية

بورمية مزهب استجواب !! صج ما عنده سالفه

الي يقول نورية راحت المدرسة الباكستانية و اغتصبت الاطفال !!

عيب على بورمية من منطلق الكره لها

الله يعينك على نفسك يا بورمية !! صاحب اقساط القروض الفاشلة لدغدغة مشاعر الناس

و محشومه يا ام عادل :]
اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه هذا أحسن تعليق قرييته ( محشومه ) و بستين داهيه الأطفال المغتصبين ..... والمفروض محد يسأل فيهم أصلا ..... لأنها بنت الصبيح !

هذه الإشاره الى بورميه يا خالد !!

يلاحظ هذه الايام قيام البعض بمهاجمة العائلات العريقة التي تركت بصمات في تاريخ الكويت من اناس لا يفهم دوافعهم الا في حدود الاحساس بالنقص من تلك العائلات العريقة باصولها و العريقة ببصماتها في تاريخ الكويت و عندما نرى هذا الهجوم لا يمكن تفسيره الا انه غرضه اسقاط صفحات من تاريخ الكويت عبر مهاجمة افرادها

حللتها انها مهاجمه عائلات ؟
و بالمناسبة وجدت مقال نشر في جريدة عالم اليوم يبين ان مهاجمة الدكتورة الفاضلة نورية الصبيح مقصود لشخصها وعائلتها العريقة

مره أخرى

والبعض يسميهم الدماء الزرقاء والبعض يهاجمهم لمجرد الهجوم

ومن جعلك تدخل في نيات الناس وضمائرهم ؟

ونعود ونقول ان العائلات العريقة في الكويت والنبيلة في اوروبا وحتى في امريكا لهم تقديرهم

ومن بخسهم حقهم ؟ المسائله الدستوريه ؟

عائلة الصبيح عائله كريمه و لها بصمات لا تنسى في تاريخ الكويت القديم و الحديث00
و ما الهجوم الذيي نراه على تلك الوزيره الكريمه إلا حقدا و فكرا دخيل على مجتمعنا في الكويت توارثه الأبناء عن الأجداد00!!
و لذلك نقول :
الله يوفق الوزيره النبيله/ نوريه الصبيح 00 و ينصرها على هؤلاء الدخلاء00

الله أكبر ، بما أنها عائله عريقه !!! ما للنواب حق المسائله عن ابشع جرائم ترتكب في حق الأطفال !! بس الظاهر لأنه هالأطفال مو داخل الدائري الرابع المقدس ، قدس ذكره ، وعلى شأنه ، الظاهر راح يكون الدائري الرابع هو السور الرابع الجديد
 

خالد4

عضو مميز
عبدالله العبدلي

هذه الإشاره الى بورميه يا خالد !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العضو regrego

اما الحوداث الامنية مسؤل عنها وزير الداخلية
 
وهل وزاره الداخليه مسؤوله عن وضع كاميرات مراقبه في المدارس ؟ أم التعاقد مع الشركات الأمنيه للمدارس؟
ام هي من صرحت تصريحات كاذبه وقالت انه هناك كاميرات مراقبه في كل المدارس وهذا كذب ؟
 

Arabian Boy

عضو مميز
قلناها ونعيدها
خل تطلع هالوزيره من التربية 25 سنة في الوزارة شدعوه نبي دماء جديدة
تكفون ريحونا منها ماكو غيرها بالكويت صايرة عنصر تأزيم في حكومة الشيخ ناصر
بعدين شكو عايلتها بالموضوع مدخله انا رايخ اخطب منهم
 

Arabian Boy

عضو مميز
وهل وزاره الداخليه مسؤوله عن وضع كاميرات مراقبه في المدارس ؟ أم التعاقد مع الشركات الأمنيه للمدارس؟
ام هي من صرحت تصريحات كاذبه وقالت انه هناك كاميرات مراقبه في كل المدارس وهذا كذب ؟

لا تجادله اصلا لو يتسممون كل طلبة المدارس بالكويت
قالك الوزيرة مالها علاقة
الظاهر هالوزيرة تتبع ديرة غير الكويت
 

سليل الجود

عضو مخضرم
الغريب العجيب

ان بعض ماسحى الجوخ لدى الطبقه البرجوازيه فى الكويت

يحبون تلميع الاسر المخمليه ووصفها اوصاف فاخره

لها بصمات فى تاريخ الكويت

اسره عريقه

تاريخها مشرف

ولو كان المقصود فى هذا الاتهام ابن احد القبائل لسمعنا هذه العبارات

مصلحه الكويت فوق كل اعتبار

لكن تتوقف مصلحه الكويت اذا كان والله المقصود واحد من عيال بطنها

اى مواطن كويتى ما يؤدى عمله بالشكل الصحيح يستريح فى بيتهم

نوريه الصبيح والا غيرها

وبعدين شنو الاحساس بالنقص ؟

يعنى ما ندرى منو اللى عنده احساس بالنقص ؟

الاصيل اللى يشهد له التاريخ بعراقه انسابهم

والا اللى ما يعرف اسم جد ابوه ؟

ما نقول الا :

رمتنى بدائها وانسّلت
 

خالد4

عضو مميز
سليل الجود

يعنى ما ندرى منو اللى عنده احساس بالنقص ؟
الاصيل اللى يشهد له التاريخ بعراقه انسابهم
والا اللى ما يعرف اسم جد ابوه ؟

يبدو انك لم تقرء الموضوع عليك تقرء قبل ان ترد

وما كتبته تم الرد عليه طالع

الرد رقم 84
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى