مرشحكم عــــسكر عويـــــــد العنــــزي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ركازي

عضو مخضرم
اللي ما يحترم قبيلته مايستحق أن قبيلته تحترمه

اذا عسكر ما اخذ من عنزة 4 الاف او 5 الاف ماكون ولد ابوي

وراح ياخذ من عنزة اكثر من اللي طلعو بالفرعي

يبا عنزة من الله خلقها خالف تعربف

العام الماضي عسكر نزل على ربعه وهو توه عضو بلدي

ورفض الفرعي

وقال اللي ماعنده مليون لا ينزل

وراح مقر الشليمي وقال كلام مو طيب بالنسبه لعنزة

ومع هذا كله نجح واخذ من عنزة اصوات بالهبل

الساعي

عضو مميز
النائب عسكر أرجوك عد* ‬للمعسكر

علي عوض* ‬الذايدي

ali_pravo@hotmail

الأخ العزيز النائب السابق واللاحق بإذن الله عسكر العنزي
أوجه لك التحية وأسأل الله أن* ‬يوفقك في* ‬مشوارك الانتخابي* ‬أما بعد*.‬
فأنت تعلم أكثر من* ‬غيرك بحكم خبرتك في* ‬الانتخابات أن نظام الدوائر الخمس* ‬يجعل من الصعوبة بمكان أن* ‬ينجح أي* ‬من المرشحين مستقلا،* ‬والدليل نتائج العام الماضي،* ‬والتي* ‬انتهت بفوز المرشحين الذين خرجوا من رحم القبائل،* ‬وقد تعلم أهل الجهراء الدرس وقرروا النزول بطريقة تشكيل القوائم إما بقبيلة واحدة أو قائمة تضم أكثر من قبيلة ولكن في* ‬النهاية لابد من قائمة لمواجهة المجاميع الكبيرة التي* ‬دخلت علينا وكانت أكثر عددا* ‬وتنظيما*.‬
والآن وبحكم أن قبيلة عنزة من أكثر القبائل عددا فإن الأنظار تشخص إليها من كل المجاميع والتكتلات في* ‬الجهراء حتى* ‬يتم تشكيل قائمة متعددة الانتماءات تضمن اجماع أهل الجهراء عليها وفوزها في* ‬الانتخابات ما سيؤدي* ‬إلى عودة صوت الجهراء للبرلمان بعد أن* ‬غاب طيلة سنة كاملة*.‬
وقد ساءني* ‬وساء أغلب أهل الجهراء خروجك على تشاورية قبيلتك وإضعافك كل فرص التحالفات واجهاض أي* ‬محاولة لتشكيل قائمة قوية من المضمون فوزها في* ‬الانتخابات المقبلة*.‬
لا أخفي* ‬علمي* ‬بهواجسك من أن أمورا تتم في* ‬الخفاء* ‬يراد من ورائها عدم نجاحك في* ‬هذه التشاورية ولكن لابد من المجازفة،* ‬فلا* ‬يوجد في* ‬الانتخابات شيء مضمون،* ‬و تذكر أن ترشحك باجماع الناس وبشكل رسمي* ‬مرضٍ* ‬لأبناء عمومتك سيكون دافعا قويا لك لمواصلة مشوارك الانتخابي*.‬
ان قرارك عدم خوض التشاورية في* ‬قبيلتك سيكون له آثار مدمرة على أي* ‬تحالف* ‬يتم التخطيط له على مستوى منطقة الجهراء وليس فقط على قبيلتك،* ‬ومن هنا فأنا كأحد أبناء عمومتك وبصفتي* ‬ناخباً* ‬جهراوياً* ‬ساءه* ‬غياب الجهراء عن البرلمان في* ‬العام الماضي* ‬فأنا أناشدك بلسان جميع المخلصين أن تعيد النظر في* ‬قرارك والذي* ‬اتخذته بخوض الانتخابات منفردا،* ‬فهذا القرار سيحرمك من أصوات عديدة لن* ‬يعجبها خروجك على الاجماع العائلي* ‬والقبلي* ‬والمناطقي* ‬وتعويض هذه الأصوات لن* ‬يكون بالسهولة التي* ‬يصورها لك مستشارو السوء الذين* ‬يحيطون بك منذ اللحظة التي* ‬أصبحت فيها نائبا في* ‬البرلمان،* ‬وتأكد أن* ‬غربان السوء هؤلاء سيكونون أول من* ‬يتخلي* ‬عنك عند فشلك في* ‬النجاح وسيبحثون عن نائب آخر* ‬يلتفون عليه ولسان حالهم* ‬يقول عاش الملك مات الملك*.‬
أخي* ‬العزيز عسكر
ان الرجوع الى الحق خير من التمادي* ‬في* ‬الباطل لأن الحق قديم،* ‬فارجع،* ‬حفظك الله،* ‬الى الحق وتذكر أن التشاورية التي* ‬أخرجتك الى النور في* ‬الانتخابات البلدية قبل* ‬4* ‬سنوات قادرة على ارجاعك مرة أخرى وبشكل أقوى واعلم أن أبناء عمومتك أدرى بفرص كل مرشح ونقاط قوته وضعفه وسيكون اختيارهم على هذه الاساس،* ‬أما من سيكون له أجندة خاصة* ‬يريد فرضها على الناخبين فتأكد أن تأثيرهم سيكون محدودا ولن* ‬يلغي* ‬الواقعية التي* ‬سيصوت على أساسها أبناء عمومتك*.‬
أخي* ‬العزيز عسكر العنزي
براك النون،* ‬مبارك الخرينج،* ‬النمران،* ‬فهد الميع،* ‬خالد العدوة والعديد من الأسماء التي* ‬نجلها ونحترمها وكان لها تاريخ طويل في* ‬العمل البرلماني* ‬لم* ‬يمنعهم ذلك من الرجوع لقبائلهم والرضى بنتائج التشاوريات وبعضهم قد عاد والبعض الآخر لم* ‬يحالفه التوفيق،* ‬ولا أعتقد أنك أفضل من أي* ‬منهم*.‬

نصيحة أخيرة أوجهها لك ومن أخ محب وناصح* ‬
اعلم أن قبيلتك عنزة لن ترضى بسياسة الأمر الواقع التي* ‬اتبعها* ‬غيرك في* ‬السابق،* ‬والذين كانوا* ‬يبنون مقراتهم أولا ثم* ‬يشاورون القبيلة ثانيا وكأنهم* ‬يريدون فرض أنفسهم على الناس،* ‬وقد تكون هذه الطريقة ناجحة في* ‬السابق أما اليوم ونحن أمام واقع جديد فتأكد أن من* ‬يتخلى عن مرجعيته وأبناء عمومته سيخسر نفسه أولا وقبيلته ثانيا قبل أن* ‬يخسر الانتخابات،* ‬فالقبيلة أكبر من أن* ‬يختزلها شخص*.‬
أخي* ‬العزيز عسكر
ختاما اسمح لي* ‬بهذا السؤال*:‬
ان فرارك من التشاورية هو الفرار من قدر الله الى قدر الله،* ‬ولله فيك أمر* ‬غيب أنت صائر إليه،* ‬ولكن اعلم أنه قد* ‬يحالفك النجاح في* ‬الانتخابات و تصل للبرلمان على الرغم من خروجك على اجماع أبناء عمومتك ولكن ما الفائدة لو كسبت الدنيا بأسرها وخسرت نفسك؟

الكاتب / علي عوض الذايدي

ali_pravo@hotmail

نشر بتاريخ 07-04-2009
http://www.entrwelan.com/inf/articles.php?action=show&id=41

Single

عضو ذهبي
عسكر كشخص والنعم فيه
ولاكن كاداء عسكر حكومي بحت لابعد درجه

واتمنى منه الدخول للفرعي واذا نجح بالفرعي

ملتزمووووون

كيتب

عضو فعال
أختيار الأفضل أمانه
وعسكر عليه الكثير من المأخذ ولا يستحق التصويت
ولن ألتزم ألا لجمال العلاطي علي دخيل والدائره مليئه بالمرشحي الكفاءه
أمثال محمد هايف
علي الدقباسي
مسلم البراك
محمد خليفه
ويستحق التصويت:
علي دخيل
جمال العلاطي
محمد خليفه
محمد هايف

ركازي

عضو مخضرم
خلال 5 دقايق رديت انت يا كيتب على ثلاث مواضيع لطلال وهلا وعسكر وشخطت فيهم

انت الحين خلاص رسمي اتضح لدينا معشر اعضاء المنتدى انك ميت قهر وذابحينك ذبح عيااال وايل

كيتب

عضو فعال
بأمانه شرايك بالتحليل وخل عنك القهر
الله يبعدها عنا وعنك وعن كل مسلم
علي دخيل
جمال العلاطي
محمد خليفه
محمد هايف

اخو جحله

عضو جديد
والله كان صايبني اليأس انه عنزه تشكل قائمه لكن الحمدالله ...والفزعه اللي شفتها بالتشاوري من زمان علمي فيها فرحت لجمعت عيال عمي لكن يااااويلنا ويلاااه جانا التصويت العام الله يستر من الارقام اللي ماتدري وين العالم ..يفتر مخك لدرجة ضاعت الثقه بالهقبيييله ...لكن ممكن نصير مثل القبايل الثانيه وترجع الثقه لنا...الله يستر

السندباد

عضو فعال
اذكركم بفرعي عنزه قبل عدة سنوات

الي ماجابو اصوات قطعه وحده من قطع مناطق الجهراء

اقوول اقضبو عسكر لا تفلسون بسسس واتركو الحسد والكبره

تاج العرب

عضو ذهبي
اذكركم بفرعي عنزه قبل عدة سنوات

الي ماجابو اصوات قطعه وحده من قطع مناطق الجهراء

اقوول اقضبو عسكر لا تفلسون بسسس واتركو الحسد والكبره

طال عمرك شنو الحسد بضبط

بعطيك مثال صغير وصغيرون

تخيل اخوك الصغير مايطعك ولايرد عليك ولا على ابوك وعصاك

شنو بضبظ تعمل معاه هل اجريه بما يعمل ام انك تحط له حد

...............................................................................................

واتمني اذا هو معطيك معامله لاتحطه الهم الاكبر لك

اما بنسبه لي فهو من ساعدني على التوضيف اقسم بالله هو الي وظفتي

بس عند عناااااز توقف كل المعاملاتوالمصالح الشخصيه

ولو داخل فرعي والله سنقل بدون ترددـــــــــــــــــ وغير الكثير يسنقل له

nishan

عضو جديد
الصراحه هذا الموضوووووع مهم بالنسبه لي .

لكن ياحيف على الخوااااااااااااال عيال وايل الي كسروا بعسكر لجل كرسي وعسكر كان النوم مايعرفه لجلهم
وكنت متوقع ان الخوووووووووووووااال عيال وايل يزكون عسكر لكن الحسد مايخلونه الله يهديهم

لييييييييييييش عسكر ينجح وحنى ماننجح :: هذي الكلمه كل عنزي قالها ضد عسكر

بس مع حترامي السنه هذي ما اتوقع نجاح اي عنزي للاسف:( والله الله ابو عبدالله مايستاهل

بس ماعليش وتراني مطيري بس هذي وجهة نظري

مع حبي......

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
الصراحه هذا الموضوووووع مهم بالنسبه لي .

لكن ياحيف على الخوااااااااااااال عيال وايل الي كسروا بعسكر لجل كرسي وعسكر كان النوم مايعرفه لجلهم
وكنت متوقع ان الخوووووووووووووااال عيال وايل يزكون عسكر لكن الحسد مايخلونه الله يهديهم

لييييييييييييش عسكر ينجح وحنى ماننجح :: هذي الكلمه كل عنزي قالها ضد عسكر

بس مع حترامي السنه هذي ما اتوقع نجاح اي عنزي للاسف:( والله الله ابو عبدالله مايستاهل

بس ماعليش وتراني مطيري بس هذي وجهة نظري

مع حبي......

ماعليه اخوي بس أبي أعرف وين الحسد بالضبط ؟؟ الرجاجيل قالوله دش الفرعي مع ربعك وعيا شتبيهم يسوون له ؟؟
واذا تمدحه وعاجبك البركة فيك عطه صوتك ,

رسك

عضو ذهبي
ما اقول الاحسافة و قفتنا طوابر بفرعي البلدي و الرئيسي لعيون عكسر

كانت ايام الكل يقول عسكر وحد عنزه

اليوم عسكر ------

ركازي

عضو مخضرم
انا ما استغرب من امتناع عسكر بالدخول مع ربعه بالفرعي

انا استغرب من اللي يهاجمنا ويهاجم عنزة ويقول ليش انتم حاسدين عسكر

ما ادري هذول مايفهمون او انهم يتكلمون بالسياسه بدون فهم

عسكر بالعربي مو بالهندي اكلمكم رجل هو اللي ترك القبيله مو حنا اللي تركناه افهمو فتحو المخ شوي

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
انا ما استغرب من امتناع عسكر بالدخول مع ربعه بالفرعي

انا استغرب من اللي يهاجمنا ويهاجم عنزة ويقول ليش انتم حاسدين عسكر

ما ادري هذول مايفهمون او انهم يتكلمون بالسياسه بدون فهم

عسكر بالعربي مو بالهندي اكلمكم رجل هو اللي ترك القبيله مو حنا اللي تركناه افهمو فتحو المخ شوي

اتفهم ناس جهال

ولا

وماعندهم وعي سياسي

ملتزمووووووووووووووووووووووون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى