شهر بانو

بهلول

عضو مميز
اسمها ونسبها :السيّدة شهر بانو بنت يزدجر بن شهريار بن كسرى ملك الفرس ، ولقبها شاه زنان ، ومعناه ملكة النساء .

سمّاها أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : مريم ، أو فاطمة ، أو شاه زنان ، واسمها خولة ، أو سلافة ، أو غزالة ، ولعلّ كانت لها عدّة أسماء وألقاب .


جدّة الأئمّة :السيدة شهر بانو هي جدّة ثمان من الأئمّة ( عليهم السلام ) ، وزوجة سيّد شباب أهل الجنّة الإمام الحسين ( عليه السلام ) ، وأُمّ الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) ، وحفيدة كسرى ملك الفرس .

ولم يكن بعض أهل المدينة يرغبون في نكاح الجواري حتّى ولد الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) فرغبوا فيهنّ ، وكان يُقال للإمام السجّاد ( عليه السلام ) ابن الخيرتين ، فخيرة الله من العرب هاشم ، ومن العجم فارس .


زواجها من الإمام الحسين ( عليه السلام ) :
لمّا ورد سبي الفرس إلى المدينة أراد عمر بن الخطّاب بيع النساء ، وأن يجعل الرجال عبيداً ، فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( إنّ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : أكرموا كريم كلّ قوم ) .

فقال عمر : قد سمعته يقول : إذا أتاكم كريم قوم فأكرموه وإن خالفكم .

فقال له أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( هؤلاء قوم قد ألقوا إليكم السلم ورغبوا في الإسلام ، ولابدّ أن يكون لي فيهم ذرّية ، وأنا أُشهد الله وأُشهدكم أنّي قد أعتقت نصيبي منهم لوجه الله ) .

فقال عمر : قد وهبت لله ولك يا أبا الحسن ما يخصّني وسائر ما لم يوهب لك .

فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( اللهم اشهد على ما قالوه وعلى عتقي إيّاهم ) .

فرغب جماعة من قريش في أن يستنكحوا النساء ، فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( هنّ لا يكرهن على ذلك ، ولكن يخيّرن ما اخترنه عمل به ) .

فأشار جماعة إلى شهر بانو بنت كسرى فخيّرت وخوطبت من وراء الحجاب والجمع حضور ، فقيل لها : من تختارين من خطّابك ، وهل أنت ممّن تريدين بعلاً ؟ فسكتت .

فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( قد أرادت وبقي الاختيار ) .

وبعدها أومأت بيدها واختارت الإمام الحسين ( عليه السلام ) ، فأُعيد القول عليها في التخيير ، فأشارت بيدها وقالت : هذا إن كنت مخيّرة ، وجعلت أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وليّها ، وتكلّم حذيفة بالخطبة .

فتزوّجها الإمام الحسين ( عليه السلام ) ، وأنجبت له الإمام زين العبدين ( عليه السلام ) ، وقد أنشأ أبو الأسود الدؤلي في وصف الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) بقوله :


وإن غلاماً بين كسرى وهاشم ** لأكرم من نيطت عليه التمائم

هي السيدة شهر بانو بنت كسرى ملك الفرس وزوجة الحسين عليه السلام وام السجاد زين العابدين وجدة الائمه الباقر والصادق والكاظم والرضا والجواد والهادي والعسكري عليهم السلام والمهدي عجل الله تعالى فرجه عليه السلام هم ابناء الخيرتين خيره العرب وخيرة الفرس ....


كل الشكر لكم ........
 

عابرسبيل

عضو مميز
زواج الحسين من ابنة كسرى بين الحقيقة والأسطورة

صباح الموسوي





يرى الكثير من الأدباء والباحثين وأخصائي علم الاجتماع أن الأسطورة دليل لفهم السلوك الإنساني

اليومي، وحفظ التوازن والاستقرار في النفوس المضطربة تجاه الأخطار المحدقة بها، وحين تذكر

الأسطورة تتبادر إلى الأذهان، مفاهيم الخرافة، والأباطيل، والسحر، واللامعقول والاهم من كل ذلك،

الماضي، الذي وقع وتحول إلى مجرد ذكرى.

إلا ان الفقرة الأخيرة من هذه الرؤية قد لا تنطبق على الحركة الشعوبية الذي ماتزال الأسطورة حية

عندها وماتزال تساهم في استمرار فكر هذه الحركة التي تزاوجت مع المذهبية الصفوية لتنشأ

مزيج من "اللافكر" الجديد المبني على دمج القومية بالمذهبية لحماية قيمها التي كانت سائدة

وأصبحت بالية بعد الفتح الإسلامي المبارك.

لقد اختارت الشعوبية "الأسطورة" كأحد أهم الوسائل لنشر وتثبيت فكرها في أذهان الناس وقد

استطاعت إلى حد بعيد من تحقيق غايتها. وما المناسبات "الوثنية" التي نشاهد الاحتفاء بها

بشكل واسع هذه الأيام، كالقفز على النار (في آخر ليلة أربعاء من كل سنة) وأخرى تجري في

مناسبة عاشوراء وفي آخر شهر صفر(الابتهاج بذكرى مقتل الخليفة الثاني - مناسبة عمر كشي)

وغيرها، ما هي إلا دليل واضح على ان الحركة الشعوبية ماتزال تعمل لإبقاء فكرها حيا مقابل حيوية

الفكر الإسلامي الذي يتجدد مع الزمان والذي تخش الشعوبية ان يؤدي نهوضه وتجدد حركته إلى

القضاء على أفكارها التي ترى فيه مورث ديني (مجوسي) وقومي (آري) مقدس يجب المحافظة

عليه لحماية الهوية الوطنية الإيرانية من الذوبان في كل ما هو عربي وإسلامي.

ومن اجل ربط القومية بالمذهب للحفاظ على الهوية الوطنية فقد أنتجت الحركة الشعوبية واحدة

من اخطر الأساطير في سبيل ترويج فكرها وهي قصة زواج الإمام الحسين بن علي عليهم السلام

بأميرة فارسية "من سلالة نقية" وهي الأميرة "شهربانو" ابنة الملك يزدجرد الثالث آخر ملوك

الساسانيين الذين هد الله ملكهم على يد العرب المسلمين.

ولكي تستطيع تحقيق أهدافها فقد سلكت الحركة الصفوية طريقة الحركة الشعوبية في ترويج

فكرها بين الناس تحت ستار المذهبية، ولكي يتحقق لها ذلك فقد أدخلت آل بيت النبي (ص) في

صلب عقيدتها من اجل بناء نهضة شعوبية – شيعية تحول التشيع الوحدوي إلى تشيع تفرقه ومن

خلال هذا التشيع أعطت روحا ودفئا للشعوبية.

ولتحقيق هذا الهدف وضعت خطة عميقة و ذكية تقوم اولا على إظهار النبي (صلعم) والإمام علي

بمظهر القوميين المتعنصرين للسلالة والأسرة ومؤمنين بنقاوة الدم والعرق، و تبجيلهم للعنصر

الفارسي (و منه على وجه الأخص الأسرة الساسانية) وذلك من خلال عدد من الروايات و الأحاديث

اختلقها رواة شعوبيون. حسب رأي الدكتور علي شريعتي

فالرواة الشعوبيون الذين اختلقوا هذه الأسطورة (زواج الحسين من شهربانو) أصبحوا فيما بعد

مصدرا ينقل عنه كبار مراجع الشيعة، الكافي، الصدوق، المفيد، وهؤلاء الرواة هم.

1- النهاوندي، إبراهيم بن إسحاق، ابو إسحاق ألأحمري النهاوندي، (م 269هـ) من الشيعة

الشعوبيين، وهو شعوبي عامي أكثر منه عالم شيعي، و في المصادر الشيعية متهم بضعف

الحديث، الغلو، و التدليس في المتون وسند الروايات والخلط، وهو من العناصر التي سعت في نشر

روايات الشعوبية في الوسط العلمي والعامي الشيعي. (النجاشي /ص 14).

2- عمرو بن شمر، ابو عبد الله الجعفي، وهو من سواد فيلق الغلو الشيعي، عايش عددا من

الأئمة. متهم من قبل أصحاب الأئمة انه ممن يصطنعون الأحاديث و يسطو على روايات الآخرين

لاسيما روايات جابر بن يزيد بن حارث الجعفي. ومع ذلك فان اسم هذا الرجل بقى يتردد في كثير

من اسناد وروايات الشيعة على الرغم من ان جناح الأصوليين ومنذ البداية اهتم بنقد وتجريح رواياته

إلا ان جناح الإخباريين عمد إلى توثيقها.

ويعتقد أن سبب اعتماد روايات "عمرو بن شمر" في سلسلة المصادر والأسانيد الأسطورية

الشيعية هو كثرت النقل عنه واشتهاره في وسط العوام من الشيعة حيث كان يجمع الأساطير

والأوهام والأكاذيب و يوضعها في غالب الروايات ويقوم بنشرها. (النجاشي / ص204).

فجناح المحدثين من الشيعة الذين ليس لهم ميل إلى النقد والتجريح فإنهم قبلوا بروايات " عمرو

بن شمر" على علتها وان الشيخ (الصدوق) الذي يعد إمام المحدثين الشيعة على ما يبدوا انه كان

واقعا تحت تأثير كثرت النقل واشتهار روايات الشعوبية ولهذا كان يخالف النقد والتجريح لأياً من

روايات عمرو بن شمر.(مستدرك 3/580+الخوئي /معجم الرجال 13/106ش8922).

وقد وصف آية الله ابو القاسم الله الخوئي وهو من كبار مراجع الشيعة وله باع طويل في علم الرجال

وصف " عمرو بن شمر" بأنه شخص مجهول الهوية وضعيف السند.(المعجم 13/ 106).

3-عُبَيد بن كُثَير بن محمد الكوفي: تـُمار من أهل الكوفة توفى سنة 294هـ يروي عن الإمام علي

بن الحسين السجاد وعن ابنه الإمام محمد الباقر وكان من واضعي الحديث، ويقول عنه النجاشي

أنه كان يصطنع الروايات وكان يجمع ألأكاذيب والأساطير على شكل روايات ويقوم بنشرها بين العوام

من شيعة العراق وإيران.(النجاشي 162-163+جامع الرواة 1/527،528).

أذن هؤلاء هم رواة أسطورة زواج الإمام الحسين بابنة يزدجرد الثالث ملك الفرس "شهربانويه".

وأسطورة الزواج هذه تبدأ حسب ما يرويها صاحب كتاب البصائر "محمد بن حسن الصفار" بسند عن

الرواة انفي الذكر، كانت أبنت يزد جرد مظهر ومثال حقيقي "للفرهة الايزدية" (الهيبة الإلهية) وهي

حامية وحافظة لعظمة وأبهة قيم الملكية الساسانية. فلما دخلت المدينة خرجن بنات المدينة صفا

لرؤيتها وقد أضاء المسجد من شعاع نور وجهها وهنا قد تغلب نور "الفرهة الايزدية " على نور" النبوة

المحمدية ".

المجلسي الذي نقل هذه الرواية في البحار في / ج 49 ص 9. حور في جملة واحدة من الرواية فقد

أبدل كلمة مسجد بمجلس وذلك مراعاة للعامة.

ثم يسترسل الراوي شارحا عملية خطبتها من قبل الإمام علي في حضور الخليفة عمر بن الخطاب

(رض) لابنه الحسين ويتم الزواج وتنجب "شهربانويه" غلام ذكر الشعوبيون ان ابو الأسود الدؤلي

(ظالم بن عمرو النوشجاني) صاحب الإمام علي بن أبي طالب انشد فيه البيت التالي. وان غلاما

بين كسرى وهاشم – لأكرم من نيطت عليه العمائم"!. وهذا الغلام هو الإمام السجاد علي بن

الحسين الذي ذكرت العديد من المصادر الإسلامية ان امه ام ولد خلافا لرواية الشعوبية.

ام الإمام السجاد علي بن الحسين كما وردت في المصادر الإسلامية.

قال البلاذري: أمه ام ولد، تسمى سلافة: الأنساب ج 3 /ص146.

وكانت ام علي بن الحسين سجستانية تدعى سلافة. البلاذري / الأنساب.ج 3/ ص 102،103.

الخوارزمي... أمه أم ولد أمه سلافة’... المناقب: ص 143.

اليافعي: أمه ام ولد من أسراء بلاد السند. / مرآة الجنان /ج1 /210ص.

وقال اليعقوبي: امه ام ولد من أسراء كابل. تاريخ اليعقوبي: ج3/ص 43.

وقال بن طولون في ألائمة ألاثني عشر : امه سندية يقال لها سلافة. بن طولون /ص 78.

وقال الاربلي في " كشف الغمة ج2/ص 80: امه ام ولد اسمها غزالة.

وقال احمد أمين في ضحى الإسلام ج 1/ص 11: كان أكثر أهل المدينة يكرهون الإماء حتى نشأ

منهم علي بن الحسين.

وقال سعد بن عبد الله القمي الأشعري: ام ولد يقال لها سلافة. المقلات والفرق ص 70 /.

وقال ابن سعد في الطبقات: ج 5/ ص 156: ام ولد واسمها غزالة.

هل كان ليزدجرد الثالث بنت اسمها شهربانويه؟.

حول ما إذا كان فعلا "ليزدجرد الثالث" بنت اسمها "شهربانويه" ام ان هذه التسمية مختلقة من قبل

الشعوبية فان المصادر التاريخية تنفي صحة ذلك.

قال الباحث الإيراني الدكتور سعيد نفيسي في كتابه "تاريخ ايران الاجتماعي" ج1/ص13" ان يزد

جرد الثالث لم تكون له أصلا بنت باسم "شهربانو" حتى تأسر في المدائن وتأخذ لعمر لكي تتزوج

بالإمام الحسين وتكون أما للإمام السجاد.

كما أن " يزدجرد" في فترة خلافة عمر "رضوان الله عليه " كان عمره خمسة عشر عاما فكيف

تسنى ان يكون له بنت بعمر الزواج!.

وقال المسعودي في مروج الذهب أن يزدجرد بن شهريار بن كسرى وهو آخر ملوك الساسانية، كان

ملكه إلى ان قتل بمرو من بلاد خراسان وذلك لسبع سنين ونصف خلت من خلافة عثمان بن عفان

(رضي الله عنه) وهي سنة إحدى وثلاثين من الهجرة. وقتل يزدجرد وله خمس وثلاثون سنة وخَلف

من الولد بهرام، فيروز، ومن النساء: أدرك وشاهين و مردآوند.: مروج الذهب ج 1/ ص 310- 311.

أنتها.

ان هذه القصة بقدر ماهي مختلقة و ضعيفة من الناحية العلمية والتاريخية، إلا أنها من الناحية

السياسية كانت صالحة لتحقيق أهداف الشعوبية التي سعت إلى حماية هويتها القومية من

الانقراض والذوبان في الهوية الإسلامية. كما ان هذه الأسطورة تكشف لنا عن مدى الاختراق الذي

احدثتة الحركة الشعوبية ووليدتها الحركة الصفوية في المذهب الشيعي. و عليه فقد أصبح واجب

على المؤمنين بمدرسة أهل البيت التدقيق في الروايات والأحاديث المدسوسة والتي هي مع

الأسف تشكل اليوم جز كبيرا من معتقدات المذهب.

وأخيرا يبقى المتسائل حائرا، إذا كان الشعوبيون والصفويون قد حققوا ظالتهم في هذه الأسطورة

فما الذي تحقق لنا نحن حين صدقنا بها وماذا سيتحقق لنا إذا ما بقينا مصدقين بالأساطير

الشعوبية والصفوية المماثلة الأخرى؟.
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
حسب القصة الظريفة التي نقلها لنا Offworld ،

يجدر بالشيعة ان يشكروا عمر بن الخطاب

ليل نهار ، الذي لولاه لما رأى الحسين بنت المجوسي كسرى .

فان كان تسبب في مقتل الطفل محسن الذي لم يولد اصلاً ..

فقد عوضهم بزواج جاء لهم ب 8 ائمة وليس مجرد ابن للامام .

بالمناسبة ، كم عدد النساء اللاتي تزوجهن سيدنا الحسين عليه السلام ؟
 

العامري

عضو ذهبي
وهذا سر تقديس الفرس للحسين

ولقد اتو بشيء جديد واسموه حسينيه .....ولم يسموه محمديه او علويه او حسنيه

وطبعا يكرهون ويلعنون سيدنا عمر رضي الله عنه لانه هو من اطاح بدولتهم
الفارسيه

ونراهم الي الان يحتفلون بعيد النيروز عيد الفرس المجوس

ويستعملون الي الان التاريخ الفارسي
وليس الهجري
ونرى مدى كرههم الي كل ما هو عربي

والدليل على ذلك عرب الاهواز فهم مضطهدين ....فلا يحق لهم ان تعلم العربيه والمدارس هناك فقط بالفارسيه
 

بهلول

عضو مميز
اخوتي خذوا المعلومه واستفيدوا في صمت ......فارجو ان التجربه بموضوع محمد بن ابي بكر افادتكم ...... فلا تكرروا الاخطاء وارى انكم بدأتم هنا كما بدأتم هناك ولكن بالنهايه خرست الالسن ......واذهبوا مرتا اخرى واقرؤوا بدايتكم واقرؤوا نهايه الموضوع هناك قبل ان تكتبوا اي كلمه هنا تكون عليكم ...... فلا نحسب وليست من الحكمه ان تلدغوا مرتين ان كنتم مؤمنين ....
كل الشكر لكم .....
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
يا حبذا لو تترك عنك طريقة الحسينيات : فقط اسمع ولا تناقش حتى لو قلت لك

ان اصل كلمة عصفور عصى فور .. ، لانه عصى الامام ..

او ان الامام يحول الجماد الى حياة و الحياة الى جماد ..

انا شخصيا استفدت منك في موضوع محمد بن ابي بكر ، فلا نحن نزعم ان العلم محصور

عندنا ولا اظنك تزعم الامر نفسه .

فان كنت تريد ان تسرد المواضيع سرداً ، وتتوقع ان يقبلها الناس كما تتقبل انت احاديث

الحسينيات فات مخطئ ، لا سيما انك لم تعزز قصتك باي دليل يذكر :)
 

بهلول

عضو مميز
اخي المكرم الملف رقم تسعه .....ردك لم يدع لي المجال الا لان اشكرك على اخلاقك الرفيعه والتي تلزمني بها بان ارد على استفساراتك بكل احترام...... واما الدليل,,, فدلني على نوعيته الذي تطلبها فلا اعرف ان استدل على الحوادث التاريخيه المعروفه .....

كل الشكر لك ......
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
واما الدليل,,, فدلني على نوعيته الذي تطلبها فلا اعرف ان استدل على الحوادث التاريخيه المعروفه .....

لعله لا يخفاك ان الكثير من الحوادث المشهورة و المعروفة ، لا تكون بالضرورة صحيحة

على اقل تقدير بالنمط الذي تعرض فيه ، كانتصار ام المعارك مثلاً ..

لعلك تبدأ ببيان المصدر الذي استقيت منه القصة عاليه ، و مدى وثاقة هذا المصدر

على الاقل بالنسبة لجنابكم .. ، و يا حبذا لو كان هناك اسناداً صحيحا لهذه القصص .

مع الشكر :)
 

عابرسبيل

عضو مميز
قال الإمام جعفر الصادق رحمه الله تعالى :

إنّا لا نخلو من كذّابٍ يكذب علينا ولقد أصبحنا وما من أحدٍ أكثر عداوةً لنا ممن ينتحلون إسمنا.

قبل قليل استمعت لرابط لاحد الرواديد كا ينعتون يقول في كلامه الشعري الغنائي

علي قل هو الله احد ؟؟ (تعالي الله علوا كبيرا عما يصفون)

ومعمم اخر يقول ان سيدنا المسيح عليه السلام يتشرف ان يكون عبدا لعلي !!!

ليتهم يتركون آل البيت وشأنهم أغنى الله آل بيت رسول الله عن هؤلاء عباد البشر .


والحمدالله علي كل حال .
 
اسمها ونسبها :السيّدة شهر بانو بنت يزدجر بن شهريار بن كسرى ملك الفرس ، ولقبها شاه زنان ، ومعناه ملكة النساء .

سمّاها أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : مريم ، أو فاطمة ، أو شاه زنان ، واسمها خولة ، أو سلافة ، أو غزالة ، ولعلّ كانت لها عدّة أسماء وألقاب .


جدّة الأئمّة :السيدة شهر بانو هي جدّة ثمان من الأئمّة ( عليهم السلام ) ، وزوجة سيّد شباب أهل الجنّة الإمام الحسين ( عليه السلام ) ، وأُمّ الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) ، وحفيدة كسرى ملك الفرس .


COLOR]


هي السيدة شهر بانو بنت كسرى ملك الفرس وزوجة الحسين عليه السلام وام السجاد زين العابدين وجدة الائمه الباقر والصادق والكاظم والرضا والجواد والهادي والعسكري عليهم السلام ....






كأني أراك تمجد كسرى والفرس


بينما العزّة للإسلام وللعرب

إن الإسلام هو من كرم شهربانو وذلك عندما تزوجها سيد شباب أهل الجنة سيدنا - الحسين رضي الله عنه - وليست المجوسية وكسرى

فالواجب الافتخار بالعرب والذي ينتسب إليهم سيدنا الحسين رضي الله عنه سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وليس الفرس



تفتخر بأن شهربانو جدّة الأئمة !!!

أردت ايصال المعلومة التالية لديك فقد ذكرت بأن من أحفاد الحسين الصادق - رضي الله عنهما -



افتخر الإمام جعفر الصادق بنسبه لأبو بكر الصديق - رضي الله عنهما - فقال

" ولدني الصديق مرتين "

فأم الصادق هي أم فروة بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر الصديق ... رضي الله عنهما

وامها هي أسماء بنت عبد الرحمن بن ابي بكر الصديق ... رضي الله عنهما


 

العامري

عضو ذهبي
اخوتي خذوا المعلومه واستفيدوا في صمت ......فارجو ان التجربه بموضوع محمد بن ابي بكر افادتكم ...... فلا تكرروا الاخطاء وارى انكم بدأتم هنا كما بدأتم هناك ولكن بالنهايه خرست الالسن ......واذهبوا مرتا اخرى واقرؤوا بدايتكم واقرؤوا نهايه الموضوع هناك قبل ان تكتبوا اي كلمه هنا تكون عليكم ...... فلا نحسب وليست من الحكمه ان تلدغوا مرتين ان كنتم مؤمنين ....
كل الشكر لكم .....

انت وايد مشتط

لو مو قوانيين المنتدى كان طلعت لك خمالكم كله

نحن امة لا تكذب ولا تعرف الكذب وعقيدتنا تحرم الكذب

اما عقيدة البعض ...........الكذب هو محور عقيدتهم واساسها .......ليبثو سمومهم في جسد الامه الاسلاميه .....

فلعنة الله على الكاذبين اعداء الدين
 

saad 2006

عضو فعال
انت وايد مشتط

لو مو قوانيين المنتدى كان طلعت لك خمالكم كله

نحن امة لا تكذب ولا تعرف الكذب وعقيدتنا تحرم الكذب

اما عقيدة البعض ...........الكذب هو محور عقيدتهم واساسها .......ليبثو سمومهم في جسد الامه الاسلاميه .....

فلعنة الله على الكاذبين اعداء الدين
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
هدي من روعك خليك ريلاكس ,,,,,,,,,,,,,
قم يايزيد فأذك النار ياولدي * فداك نفسي أيا عزي ويا سندي
زعفر لنا قهوة الأحباش معتنيا * واكلأ دِلالك لاتُنْقِص ولا تزِدِ
حمراء مثل دم الظبي الذي نشبت *به السهام على خوف ومطّرد
واسكب لنا من علوّ كي أهيم بها * صوتا ومرأىً وطعما فهي من سعَدي
وأحضر المتنبيْ كي يسامرنا * وأقرأ لنا: "يانديم الروح خذ بيدي
مابال جل علاقات الورى كذب * والصدق أصبح يجنى من فم الأسدِ
إن قلت خذ فتحوا أفواهم جشعا * يستقسمون بأزلام على النكد
والهات عندهمُ هيهات وامتلأت * نفوسهم بالأنا والغل والحسد
فقلتُ يكفي فهذا سهم منتقمٍ * أصاب كل بنات الحس في جسدي
 

بهلول

عضو مميز
عزيزي الملف رقم تسعه ......تجد هذه القصه في اي موقع شيعي يسرد قصه الائمه عليهم السلام ..... ولا اعلم ان كان هناك من يضعفها فجل ما اعرفه من زمن بعيد ان ام زين العابدين عليه السلام هي السيده شهربانو ولم اصادف احدا قال انها غير صحيحه حتى في مناقشاتنا للاخوه السنه منذ سنين كانوا يحتجون بهذه الروايه بقصد ( ان نشكر عمر ) .... علما بانني لا ادري اذا كانت لدى الاخوه السنه روايه معترف بها ام لا حيث انني لا اهتم لمنقولات السنه في الائمه عليهم السلام وااخذ سيرتهم من اتباع اهل البيت ..... وحيث انها قصه لا تمت للعقيده بصله سواء صحت الروايه ام لا وسواء كذبت ام صدقت فلم ابحث بها مسبقا حيث انها لا تمس قلب المعتقد عندي .... هي قصه اعرفها منذ سنين وحيث انني متاكد منها بنسبه 99% لا استطيع الجزم بصحتها المطلقه فهذا ليس من طبعي ....

عموما لا ندري لماذا وصفها البعض بالخرافه قبل التثبت والتاكد وهناك احداث اسلاميه حصلت وكانت فوق مستوى العقل البشري وصدقت وهذه قصه زواج عاديه وليس بها من الاشياء الخارقه او الاسطوريه ....

ولا نعلم سبب القول اننا ذكرنا القصه لتمجيد كسرى !!!! ولا نعلم سبب الربط بين الشيعي الموالي سيدي و مولاي محمد بن ابي بكر وهذه القصه !!!!!!

اخيرا للاخ المكرم العامري .... لا نعتقد ان كلمه ( مشتط ) تليق بالمناقشه ونحسبك قلتها لعلمك الغزير والذي لا يقارن بالمعلومات المتواضعه التي لدينا ..... فان شاء الله هذا المنتدى الديني مفتوح لمثل هذه المناقشات وسنرى ما تملك من معلومات في مواضيع اخرى تطرح .....

كل الشكر لكم .....
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
سواء صحت الروايه ام لا وسواء كذبت ام صدقت فلم ابحث بها مسبقا حيث انها لا تمس قلب المعتقد عندي .... هي قصه اعرفها منذ سنين وحيث انني متاكد منها بنسبه 99% لا استطيع الجزم بصحتها المطلقه فهذا ليس من طبعي ....

يكفينا اشارتك انك لم تبحث بها مسبقاً ، ولا تستطيع الجزم بصحتها ..

ولكن هل كانت زوجة الحسين هي زوجته الاولى ؟ وهل تزوج بعدها ؟
 

العامري

عضو ذهبي
اخيرا للاخ المكرم العامري .... لا نعتقد ان كلمه ( مشتط ) تليق بالمناقشه ونحسبك قلتها لعلمك الغزير والذي لا يقارن بالمعلومات المتواضعه التي لدينا ..... فان شاء الله هذا المنتدى الديني مفتوح لمثل هذه المناقشات وسنرى ما تملك من معلومات في مواضيع اخرى تطرح .....

off world....ومن معه...

الحمد لله على نعمة العقل والايمان

مشتط .....اتوقع انها كانت مناسبه جدا (...........) .....

(..................................)

اما علمي الغزير ...فالحمد لله على نعمة العقل والعلم .....وليس لي علم غزير ولست بعالم
ولاكني املك معلومات من قراتي بعض كتبكم ومناقشت البعض من يتبعون دينك
واعرف اسلابيكم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اخوتي خذوا المعلومه واستفيدوا في صمت ......فارجو ان التجربه بموضوع محمد بن ابي بكر افادتكم ...... فلا تكرروا الاخطاء وارى انكم بدأتم هنا كما بدأتم هناك ولكن بالنهايه خرست الالسن ......واذهبوا مرتا اخرى واقرؤوا بدايتكم واقرؤوا نهايه الموضوع هناك قبل ان تكتبوا اي كلمه هنا تكون عليكم ...... فلا نحسب وليست من الحكمه ان تلدغوا مرتين ان كنتم مؤمنين ....
كل الشكر لكم .....

المضحك أنك تقول : في التجربة في موضوع محمد بن أبي بكر أفادتكم وخرست الألسن !!:)

واضح جداً !!:)

أليس موضوع محمد بن أبي بكر هو الذي كشف فيه أبو عنتر جهلك بتعريف الصحابي عند السنة والشيعة على حد سواء فأصبحت تتخبط يمنة ويسرة وتأتي كل فترة بتعريفٍ جديد وتَقَوِّلٍ جديد على أهل السنة ؟!:)

وقال ايش ؟!

أفادتكم وخرست الألسن !!:)

شر البلية ما يضحك !!:)
 

بهلول

عضو مميز
الملف رقم تسعه .... اذا فتح موضوع بهذا الخصوص سنتكلم به ان شاء الله فالموضوع ومحتواه يختلف كليا عن اسئلتك ....

العامري ....جوابنا عليك هو السكوت عنك ,,,, وان شاء الله يتضح بالمناقشات في المواضيع الاخرى مدى علمك ومعرفتك ولنرى هل تكبرك وغرورك جاء من علم او من جنون العظمه ....

الباحث ..... دائما وابدا لا تجيد المناظره والمناقشه .... فهناك اهل محاضرات وهناك اهل مناظرات وهناك اهل نقولات ..... واظنك من الصنف الثالث ....

عموما لك رابط موضوع محمد بن ابي بكر والذي بعد ان كان به الحديث مستعرا خرست الالسن وذهب للصفحه الثالثه لعدم وجود من يرد بعد ان كانت ( المعرفات ) المعروفه تكتب بالموضوع اياما ولا تسكت .... وخرست مره واحده .... ومنها من لم تاخذه العزه بالاثم وعرف الخطأ ومنهم من ذهب بدون رجعه ولم يعلق ... عموما تفضل يا باحث .....

http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=3539
 
الباحث ..... دائما وابدا لا تجيد المناظره والمناقشه .... فهناك اهل محاضرات وهناك اهل مناظرات وهناك اهل نقولات ..... واظنك من الصنف الثالث ....

عموما لك رابط موضوع محمد بن ابي بكر والذي بعد ان كان به الحديث مستعرا خرست الالسن وذهب للصفحه الثالثه لعدم وجود من يرد بعد ان كانت ( المعرفات ) المعروفه تكتب بالموضوع اياما ولا تسكت .... وخرست مره واحده .... ومنها من لم تاخذه العزه بالاثم وعرف الخطأ ومنهم من ذهب بدون رجعه ولم يعلق ... عموما تفضل يا باحث .....

http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=3539

أولاً :

أنا لم أطلب فلسفتك الفارغة في تصنيف الناس في المناظرات .

ولا يهمني رأيك فيَّ .:)

فمن أنت ؟!

لا شيء .:)

ثانياً :

من أنت حتى أناقشك وأناظرك ؟!:)

أنت لا تعرف حتى تعريف الصحابي عند شيعتك فضلاً عن أهل السنة والجماعة .

هل يُعقل تضييع الوقت في مناظرة شخص لا يتقن حتى بدهيات مذهبه .:)

وفوق ذلك :

نراه ( يدوخ ) عندما يناقشه شخصٌ ويتخبط يمنةً ويسرة في تعريف !:)

هذا فقط في التعريف ،،، فكيف في دقائق المسائل ؟!

يا هذا ، لا تعطِ نفسك أكبر من حجمها !:)

وصدقني ، لستُ حريصاً على مناظرة أشكالك !

فمن أنت ؟!

كما قلتُ آنفاً :

لا شيء .:)
 

العامري

عضو ذهبي
العامري ....جوابنا عليك هو السكوت عنك ,,,, وان شاء الله يتضح بالمناقشات في المواضيع الاخرى مدى علمك ومعرفتك ولنرى هل تكبرك وغرورك جاء من علم او من جنون العظمه ....

انتم لا تملكون سوى السكوت او المرواغة والتهرب

ولا يخلى كلامكم من الكذب ....لان الكذب اساس عقيدتكم

التكبر ولاغرور لك انت...... فانت دائما التكلم عن نفسك بصيغة الجمع

لقد منّ علي ربي بنعمة الاسلام والتوحيد والتكبر والعظمه لله وحده لا شريك له

والجنون صفة من لا عقل له ......وافعال المجنون ان يلطم ويضرب نفسه
 
أعلى