أحمد الفهد...وعودة طائر الفينيق...!

يبقى الشيخ أحمد الفهد شخصيه يختلف معها الكثير ويتفق معها الكثير...شكرا للجميع على المرور..والتعليق..
 

العبدلي

عضو بلاتيني


المشكلة أن هذا الكائن منافس على الحكم في الكويت

مو بس هذا مهووس بالكوبوي حتى الحلو هذا شاد حيله :)

1_1145051343.jpg
 

Civilian

عضو فعال
سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة

اكتفي بهذا الحديث الشريف
 

غسان

عضو فعال
شخصية احترامها جداً ، وهو سياسي محنّك ،ومتحدث متمكن ،متواضع ، ولكني اختلف معه في تعاطيه مع السياسة .
 

تذكرني

عضو ذهبي
لدى الشيخ شله فاسده للاسف

ولكن يبقى احمد الفهد انظف بكثير من معظم اعضاء مجلس الامه
 

wasmi6

عضو فعال
يملك سرعة بديهه ومتحدث لبق وشديد الاقناع بمحاوريه

لكن يجب ان ننظر بواقعيه لا يملك انجازات في مجاله الرياضي بل بالعكس انحدرت الكره في عهده ولا زالت .

وعليه ما عنده الا سحر البيان والواقع لاشئ :)
 

Craftsman

عضو بلاتيني
قد يكون للسياسي نواحي إيجابية في تكوينه الشخصي ومستقبله، مثل التحالفات ونوعيتها، ومثل القدرة على الحوار والإقناع، والأهم من ذلك مصداقيته والتي لا يجب على القيادي (وليس كسياسي فقط) التفريط فيها.

ومما يميز القيادي بالإضافة للمصداقية هو المهارة الإدارية والتي توضع في كفتيها إنجازه وإخفاقه لتقييم قدراته.
 
قد يكون للسياسي نواحي إيجابية في تكوينه الشخصي ومستقبله، مثل التحالفات ونوعيتها، ومثل القدرة على الحوار والإقناع، والأهم من ذلك مصداقيته والتي لا يجب على القيادي (وليس كسياسي فقط) التفريط فيها.



ومما يميز القيادي بالإضافة للمصداقية هو المهارة الإدارية والتي توضع في كفتيها إنجازه وإخفاقه لتقييم قدراته.
شكرا على المرور والتعليق
 

سونار

عضو بلاتيني
يملك سرعة بديهه ومتحدث لبق وشديد الاقناع بمحاوريه

لكن يجب ان ننظر بواقعيه لا يملك انجازات في مجاله الرياضي بل بالعكس انحدرت الكره في عهده ولا زالت .

وعليه ما عنده الا سحر البيان والواقع لاشئ :)

أخوي العزيز

لا احد يستطيع الان تحقيق انجازات بالرياضه بدون ماده وضخها بشكل كبير

الرياضه الان احتراف وعصبه الماده

الكويت لا تصرف على الرياضه لو 10 % من ماتصرفه الدول الخليجيه مثل السعوديه وقطر والامارات

يعني لا تحلمون لو مسك بلاتر اتحاد الكره ان ينجز شئ بدون ماده فلوس
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
تقول الأسطورة إن طائر الفينيق، أو العنقاء ، هو طائر خيالي ضخم طويل الرقبة متعدد الألوان (وإن كان يغلب عليه لون الطمي)، فريد ولا مثيل له. وتقول الأسطورة - كذلك - إن الفرد الواحد منه يعيش لنحو خمسمائة عام، وفي نهاية "حياته" يجثم على عشه في استكانة وغموض ويغرد لآخر مرة في حياته - الراهنة - بصوت خفيض حزين، إلى أن تنير الشمس الأفق وهو عن الحركة عاجز فيحترق ويتحول رماداً وهو يصدر أصواتاً تبدو أقرب إلى الأصداء. وعندما يكون الجسد الضخم قد احترق بالكامل، تخرج يرقة صغيرة من بين بقاياه وتزحف في دأب نحو أقرب بقعة ظليلة وسرعان ما تتحول إلى طائر الفينيق التالي، وهكذا.

وهو كان ثاني المستحيلات في الزمن القديم فطائر الفينيق يكاد يُجمَع بتمام على أنه كائن رمزي أو دلالي أكثر منه واقعي أو حقيقي أو ممكن التصور منطقياً. بيد أن تحقق فكرته الرمزية على أرض الواقع ليس بنفس تلك الدرجة من الاستحالة، أو على الأقل في بعض المواقف الحياتية أكثر من غيرها وبالنسبة إلى بعض الجماعات أكثر من غيرها.

ولعل ما يكسبه شهرته التي تبلغ الآفاق أنه يستطيع - وقتما يظن من يرقبونه بتشف وهو يحترق أنه اندثر إلى الأبد - أكثر من أي مخلوق آخر النهوض من جديد وتحقيق فكرة البعث وتحدي الجمود والنواميس ويخرج من وسط الركام و الخراب، حتى بعد اجتيازه المواجهة ضد أحلك قوى الطبيعة وأكثرها جبروتاً وشراسة ونهماً للتدمير وتلذذاً بعدم الإبقاء على شيء حي: النار، اياً كان نوعها أو مشعلها أو درجة شدتها. (انتهى).

ها هو طائر الفينيق يعود من جديد ويرسم له خطا قادما بقوة ...مكشرا عن أنيابه وحاملا سيفه..

قد يكون أبرز رجال المرحلة القادمة ضمن مجموعة رئيس الوزراء الجديد المحتمل، ولكن لنتأمل مايقول:

= من يقولون عنه انه حرامي أو فاسد أو مشبوه أو دريشة مكسرة الى مقاضاته ان كان لديهم دليل واحد على ادعاءاتهم ومزاعمهم لتفصل المحاكم في صحتها من عدمها.

=الفهد حمل في الوقت ذاته الحكومة مسؤولية التأزيم الذي عاشته البلاد اخيرا بتنازلاتها المستمرة, مستدركا: "لو قطعنا رأس الأفعى لما وصلنا الى ما نحن فيه الآن".!!

=ثقتي في نفسي كبيرة وأؤمن دائما بضرورة المصارحة ومن يستحي من بنت عمه ما يجيب منها عيال, ولهذا أدعو من يستغل الطائفية والقبلية لتحقيق مكاسب انتخابية ان يتوقف عن هذا النهج من أجل صالح الوطن ومواطنيه.

=ليتعهد الجميع من الآن فصاعدا بقطع دابر الارهاب الفكري الذي يعد أحد أسباب الخلل في المجتمع, فحكماؤنا نأوا بأنفسهم وجلسوا في بيوتهم خوفا من التجريح ومن أجل سمعتهم.

فهل يكون أحمد الفهد الجديد هو حامي الدستور؟ وهل يكون قاطع يد السارقين؟ وهل يكون العصا الغليضة للنظام؟ وهل يكون من ألد أعداء القبلية و الطائفية لمصلحة الوطن؟

من يملك الاجابة هو أحمد الفهد فقط . فلا أحد يعلم ماذا يريد أحمدا !

هل يكون أحمد الفهد مشروع أزمة أم مشروع الدولة القادمة؟

الأيام كفيلة بالاجابة.

من جمعية المهندسين الكويتية افرغ رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ أحمد الفهد ما في جعبته من هموم وردود على مختلف التساؤلات المثارة في الشارع الكويتي, داعيا في مستهل حديثه الذي وصف ب¯ "لقاء المكاشفة والمصارحة" من يقولون عنه انه "حرامي أو فاسد أو مشبوه أو دريشة مكسرة الى مقاضاته ان كان لديهم دليل واحد على ادعاءاتهم ومزاعمهم لتفصل المحاكم في صحتها من عدمها", مشددا على أن "البلاد احوج ما تكون الآن الى الجرأة في مناقشة قضاياها بمنأى عن لغة الحوار القائمة التي تهدد بخلق ثقافة اخطر من أي غزو تعرضت له الكويت".
وقال الفهد في كلمة له خلال الجلسة الختامية لمؤتمر "التآزر الوطني مساء أمس: "هناك مؤامرات ضد الأسرة لاحظناها منذ استجواب أحمد العبدالله, وأخرى حيكت ضد ناصر المحمد أخيرا, ورغم ان سموه حاول أن يشعل اصابعه العشرة لارضاء جميع الاطراف ولكن دون جدوى فظلم وانشق شق", غير ان الفهد حمل في الوقت ذاته الحكومة مسؤولية التأزيم الذي عاشته البلاد اخيرا بتنازلاتها المستمرة, مستدركا: "لو قطعنا رأس الأفعى لما وصلنا الى ما نحن فيه الآن", نافيا - من جهة أخرى - تدخله في أي مؤامرات ضد رئيس الوزراء.
وأضاف رئيس جهاز الأمن الوطني: "لقد تجاوزنا في الوقت الراهن مرحلة الاسئلة ووصلنا الى حد الاحباط نتيجة ظروف وممارسات غير مسؤولة نشترك فيها جميعا سواء على مستوى الرؤية السياسية او السلوك السياسي او استخدام الآليات والادوات الدستورية المتاحة, حتى بلغنا مرحلة الاستفادة من المحرمات من أجل مصالحنا الشخصية", محذرا من مغبة استشراء هذا الخلل الحاصل في علاقة السلطتين التنفيذية والتشريعية على الوطن بأسره, قائلا: "العيش في خلافات مفادها البحث عن ايهما سبق الاخر... البيضة أم الدجاجة من شأنه اعادتنا الى الخلف وتشتت افكارنا الرامية لمعالجة جوانب الخلل".
وتابع: "ثقتي في نفسي كبيرة وأؤمن دائما بضرورة المصارحة ومن يستحي من بنت عمه ما يجيب منها عيال, ولهذا أدعو من يستغل الطائفية والقبلية لتحقيق مكاسب انتخابية ان يتوقف عن هذا النهج من أجل صالح الوطن ومواطنيه".
وقال ليتعهد الجميع من الآن فصاعدا بقطع دابر الارهاب الفكري الذي يعد أحد أسباب الخلل في المجتمع, فحكماؤنا نأوا بأنفسهم وجلسوا في بيوتهم خوفا من التجريح ومن أجل سمعتهم... فهل هذا معقول?
وعن التداولات عن وجود خلافات داخل الأسرة الحاكمة قال: ان خلافات الأسرة مثل أي خلافات أخرى داخل أي أسرة ولا مبرر ليتدخل أحد في تلك الخلافات طالما نحن نطبق الدستور, ولا يجب تحميل الأسرة مسؤولية المشكلات التي تحدث في الكويت.
 

الوحرة

عضو بلاتيني
630X700.jpg




اكد رئيس اللجنة الأولمبية الأسيوية الشيخ أحمد الفهد في كلمة القاها فى (مؤتمر التآزر الوطني) الذى ينظمها التجمع الوطني للنهوض بدور المجتمع المدني (تنامي) أن الديمقراطية الكويتية و الدستور الكويتى باقيين و لا يمكن المساس بهما مشيرا إلى أن الأرهاب الفكرى أحد أسباب الخلل فى المجتمع الكويتى.
و قال الشيخ أحمد الفهد أن أسرة الصباح مثل أى أسرة فى الكويت فيها الخلاف و أختلاف و المشكلة تكمن فى فكر المؤامرة الذى يضع الأسرة الحاكمة وراء كل أزمة داخل الكويت.
و نفى الفهد أن يكون وراء الأستجوابات الأخيرة التى قدمت بحق سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أحد من أفراد الأسرة الحاكمة.
وبدوره أشار النائب السابق د.جمعان الحربش فى مؤتمر التآزر الوطنى أنه كان فى المجلس السابق أزمة , و وجه د.الحربش كلامه للشيخ أحمد الفهد قائلا أن هناك ياشيخ أحمد أزمة لديكم أنتم داخل الأسرة مشيرة إلى أن أسرة الصباح هم أفضل أسرة حاكمة فى الخليج و لن نقبل دونكم بديلا


(( مؤتمر التآزر الوطني ))


انها الديمقراطية المتأصلة التي يؤمن بها (( بن صباح ))

و(( الشعب الكويتي )) الاصيل ,,, انه التواضع والتواصل وروح الاسرة

الواحدة الذي يتعذر على الدخلاء استيعابها في البيت الكويتي

العريق,,,


ترى من هي الافعى الذي تمت الاشارة لها ؟؟ ومن هو رأسها ؟؟؟
 

kkk

عضو مخضرم
هناك دستور جديد
هناك ديمقراطية جديدة
هناك طائفية جديدة
هناك قبلية جديدة
هذا ما افهمه من احمد الفهد في حديثه الموجود في الموضوع
طبعا غير
دستورنا
وديمقراطيتنا
وطائفيتنا
وقبليتنا
لانه وقف ضد كل شئ
ضد دستورنا
وضد ديمقراطيتنا
ومع القبلية
ومع الطائفية
وكل الخوف الان ان من يقصده بالافعى...........الشعب الكويتي
تحياتي
 
أعلى