فرعية وتشاورية ( قبيلة عنزة ) وما يتصل بذلك..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أولا ..




ليس لي دخل ب قبيله عنزه لا من قريب ولا بعيد وأنا من قبيله مطير

ثانيا ..

أنا غير مقتنع ب طلال منيزل ولا بطرحه وأقسم بالله لن أصوت له


ثالثا ..

أنا من سكان صباح الناصر وتحديدا قطعه 2 وجاري مهنا الحيان وديوان الحيان
أزوره بأستمرار وأن كنت لست من رواده وقبل قليل وأنا أقرأ ما هو مكتوب أتصلت بالأخ
العزيز علي الحيان والذي نفى بشده ماهو مكتوب وقالي حرفيا هذا كذب وتلفيق
وسامح الله قائله


جزاك الله خير يا أخ جليس والله يكثر من أمثالك , الخبير وكيتب أرجو الرد على ماقاله الأخ جليس الشبكة , انا اعرف جيدا أن الاخ كيتب يشوه صورة مرشحي عنزة لصالح مرشح يريده وهو " ج ق " , أما خبير فهو مو عنزي أساسا :) لذلك ينفر من أي مرشح عنزي ويحاول بطريقة ساذجة ومنطق مضروب ربط كل مرشح عنزي جديد بالمرشحين السابقين وبمرشحين من سنة الهدامة , منطق " مدوج" , والا بالذمة هذا كلام يقوله عنزي ؟؟ وهذا الرد القادم هذا كلام يقوله عنزي ؟؟

اخي العزيز اعطيتك وصف الديوان روح وحلفهم
منو اللي بطيح طلال يارجل والله مادرو عنه
الصوت امانه اذا مالقيت سنع عند ربعك وماتبي تعطي احد بره القبيله
بما انك رافع شعار الدين وماراح تلتزم بالقبيله لانه النازلين عندك مجرد اثنين اقولك دور العيشه سنع نفسك
نزلو مدينين كثر وكسرو واخر وحد تعرفه نص ساعه دخل الغرفه طلع قلب علي العقيدة والفتاوي
تخيل بالمجلس ولاخر لحضه كان ضد حق المرءه دش باب المكتب نص ساعه وطلع بالتصويت قلب
والثاني دين بعد
وقف بالساحه ورفع عقاله وصاح ولج لج وسوى ندوه ثلاث شهور وهو معاهم وعند البدو رفعت العقال مو شويه والناس معاه لغايت الساعه اثنعش بليل خلوه ينام علي شان بكره يوم الامتحان التصويت علي اسقاط القروض تلفونه صامت والرسايل هزاز حط راسه وشاف الرسال
قلب الف درجه يارجل شهرين قاعد ماروح دوانيات مالي وجه فشلونه يمشون بالبغشيش
ونت شاد حيلك ياخوك انصحك دور العيشه ماوراهم سنع

:) الحين دور انت وياه ديوانية ثانية تلزقون قيها كذبة جديدة ,
 

اخو هوى

عضو فعال
..............

فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

وقال ايضا: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

إذا كان الوحي الذي يكشف المنافقين والكاذبين قد انقطع ، فإن الضوابط الشرعية والأصول الإسلامية للتبين والتثبت لم تنقطع ، وما أحوج المؤمنين عامة والدعاة خاصة لأن يتدبروها ويتخلقوا بها.

مزالق عدم التثبت

من أول مزالق عدم التثبت سوء الظن، ولذلك يقول الغزالي – رحمه الله -: ليس لك أن تعتقد في غيرك سوءًا إلا إذا انكشف لك بعيان لا يقبل التأويل.

ثم ينحدر الظان إلى مزلق آخر، وهو إشاعة ظنه ذاك،

وقد نقل الشوكاني عن مقاتل بن حيان قوله: فإن تكلم بذلك الظن وأبداه أثم.

وحكى القرطبي عن أكثر العلماء: أن الظن القبيح بمن ظاهره الخير لا يجوز.

وقال الغزالي: اعلم أن سوء الظن حرام، مثل سوء القول.. فلا يستباح ظن السوء إلا بما يستباح به المال، وهو بعين مشاهدة أو بينة عادلة.

ويقول ابن قدامة رحمه الله: فليس لك أن تظن بالمسلم شرًا إلا إذا انكشف أمر لا يحتمل التأويل، فإن أخبرك بذلك عدل، فمال قلبك إلى تصديقه، كنت معذورًا... ولكن أشار إلى قيد مهم فقال: بل ينبغي أن تبحث هل بينهما عداوة وحسد؟.

ويروى أن سليمان بن عبد الملك قال لرجل: بلغني أنك وقعت فيَّ وقلت كذا وكذا. فقال الرجل: ما فعلت. فقال سليمان: إن الذي أخبرني صادق. فقال الرجل: لا يكون النمام صادقًا. فقال سليمان: صدقت.. اذهب بسلام.

والفطن من يميز بين خبر الفاسق وخبر العدل، ومن يفرق بين خبر عدل عن ندٍ له، أو عمن يحمل له حقدًا، وبين شهادة العدل المبرأة من حظ النفس، ومن يميز بين خبر العدل وظن العدل، والظن لا يغني شيئًا، ومن يفرق بين خبرٍ دافعه التقوى، وخبر غرضه الفضيحة أو التشهير.

اتقوا الله من رمي الناس بالتهم جزافا 0000000
 
التعديل الأخير:

الخبير

عضو فعال
يالربع والله وعزة جلال الله اذا مادش الفرعيه راح تصير تسليه وركبت جماله والكسرات بالعام
بالعربي الافخاذ ماتعطي اذا مادش راح يسحب كثير من سبعه وصقور وحبلان
وفوز عبد الله فهاد يخليهم يكسرون اكثر اذا مادش ماينفع اربعه من الصليبيه لغايت الفروانيه
انا اقسم اذا مادش عسكر واصرو على اربع والله الصليبيه والفروانيه مايعطون غير عسكر ويبدلون
ياعمي انا سامع باذني اقسم بالله اخؤ احد النازلي وعضو سابق يقول انا واخواني وهلي كلهم
معطين عسكر يقول ولد عم وجار ورايته بيضه وماطلبناه شي كافي لما تقعد بدوانيه غير غنزه
يقولون ونعم بعسكر
اثبتلك الافخاذ ماتعطي بعض شوف رد الدهمشي
يالربع ابكم ماتستحون علي دخيل اقوى واحد بالفرعي وشبه اجماع عليه
الفروانيه كلها علي بعضها خمسه وعشرين صوت والصليبيه جاب رقم خيالي صفر تعرف شنو صفر
وعسكر بصباح الناصر بعاصمة حمران النواظر على راسي كلهم جاب الثالث انا بنفسي شايل الصناديق والاول هايف والثاني القويعان والثالث عسكر
جاهم بالنص
نصيحه ومن قلبي اقولها اذا اصريتم على اربع راح تنفتنون بكسرات العنزي وماتقوملكم شوك
راجعو اشرطت الفرز وتاريخ انتخابات القبيله ونصحكم اثنين وجدد مانبي من السابقين
على شان نعرف نسولف لاقالو النائب السابق سوى هلون وهلون نقول جاه الرد ويكون عبره لمن لا يعتبر
اللي يقشل يقعد بيتهم احسن ونقوله مثل ماقال رابح صقر لصدام ارجع مثل ماجيت مكانك ماهو عندنا
والله يوفق الجميع
 
الله ينكر الجميل مايستاهل انكم تزعلون عليه
خلوه يتعلم الدرس نفس حسين مزيد
سقط ورد لربعه وجماعته
 

الخبير

عضو فعال
ميصير شنو ماننام اذا ماردينه يعني مالنا كلمه

الاخ العزيز جليس الشبكه جزاك الله خير على الرد ارجو ان تقسم ثلاث انك كلمت الاخ علي سالم الحيان
وراح تسمع ردي انتظر ردك
 

ركازي

عضو مخضرم
لاطبنا ولاغدا الشر من عسكر لطلال منيزل يأخي خلك على مجنونك لايجيك أجن منه
قل علي دخيل أوجمال العلاطي ولا قصور بالأخرين.

اخوي طلال ما جربناه على اساس تقول الكلام هذا

اللي يسمعك يقول كانه طلال دخل المجلس ولعب فيه لعب

ماني عارف على اي اساس تطعن فيه وهو لم يم يجرب لا في البلدي ولا نادي ولا جمعيه

ماني عارف ليش الحقد هذا
 

الخبير

عضو فعال
الامل بعلي دخيل وخضير العنزي فقط ولاقصور بالباقي

اما جيجي عسكر سكر..... طلع برة الحسبة

صارلي يومين اطلب انجازات النواب السابقين ابي اسكت اللي عندي بالدوانيه
لو تذكر انجازات خضير العنزي .؟.؟.
اذا ماذكرة انجازات يعني بالمقابل كله مساوء
يعيرونه القبايل الثانيه فيه ورد ونصوة له فرعي دليل انه وجيهنا مغسوله بمرق
ندعو للتغيير واللي طافو الا ....... التاريخ والله العظين وهذا ثوبي قدامكم انه خضير مية يبي الفرعيه اربعه وخايف من طلال يطلع عليه
لازم نقول بصوت عالي ارجع مثل ماجيت مكانك ماهو عندنا

هل تذكر لنا الانجازات
 

الخبير

عضو فعال
..............

فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

وقال ايضا: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

إذا كان الوحي الذي يكشف المنافقين والكاذبين قد انقطع ، فإن الضوابط الشرعية والأصول الإسلامية للتبين والتثبت لم تنقطع ، وما أحوج المؤمنين عامة والدعاة خاصة لأن يتدبروها ويتخلقوا بها.

مزالق عدم التثبت

من أول مزالق عدم التثبت سوء الظن، ولذلك يقول الغزالي – رحمه الله -: ليس لك أن تعتقد في غيرك سوءًا إلا إذا انكشف لك بعيان لا يقبل التأويل.

ثم ينحدر الظان إلى مزلق آخر، وهو إشاعة ظنه ذاك،

وقد نقل الشوكاني عن مقاتل بن حيان قوله: فإن تكلم بذلك الظن وأبداه أثم.

وحكى القرطبي عن أكثر العلماء: أن الظن القبيح بمن ظاهره الخير لا يجوز.

وقال الغزالي: اعلم أن سوء الظن حرام، مثل سوء القول.. فلا يستباح ظن السوء إلا بما يستباح به المال، وهو بعين مشاهدة أو بينة عادلة.

ويقول ابن قدامة رحمه الله: فليس لك أن تظن بالمسلم شرًا إلا إذا انكشف أمر لا يحتمل التأويل، فإن أخبرك بذلك عدل، فمال قلبك إلى تصديقه، كنت معذورًا... ولكن أشار إلى قيد مهم فقال: بل ينبغي أن تبحث هل بينهما عداوة وحسد؟.

ويروى أن سليمان بن عبد الملك قال لرجل: بلغني أنك وقعت فيَّ وقلت كذا وكذا. فقال الرجل: ما فعلت. فقال سليمان: إن الذي أخبرني صادق. فقال الرجل: لا يكون النمام صادقًا. فقال سليمان: صدقت.. اذهب بسلام.

والفطن من يميز بين خبر الفاسق وخبر العدل، ومن يفرق بين خبر عدل عن ندٍ له، أو عمن يحمل له حقدًا، وبين شهادة العدل المبرأة من حظ النفس، ومن يميز بين خبر العدل وظن العدل، والظن لا يغني شيئًا، ومن يفرق بين خبرٍ دافعه التقوى، وخبر غرضه الفضيحة أو التشهير.

اتقوا الله من رمي الناس بالتهم جزافا 0000000

بارك الله فيك شيخي الفاضل يعني نعامله بالظاهر ولا نعلم بالباطن
نعمله معاملت المنافقين لنا الظاهر يعني
 

ركازي

عضو مخضرم
بارك الله فيك شيخي الفاضل يعني نعامله بالظاهر ولا نعلم بالباطن
نعمله معاملت المنافقين لنا الظاهر يعني

لله در الحسد ما اعدله

بدء بصاحبه فقتله

كل ما اشوفك تتكلم عن طلال او على دخيل او خضير احس انهم فعلا اقوياء في عينك
 

Single

عضو ذهبي
الله يقدم الي فيه

خير للوطن ثم للقبيله

واتمنى من ابناء القبيلة الالتزام بمخرجات القبيله

لان عسكر حول اعجابنا به الي كره
يعني

يا عسكر خاب الظن !
 

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
ميصير شنو ماننام اذا ماردينه يعني مالنا كلمه

الاخ العزيز جليس الشبكه جزاك الله خير على الرد ارجو ان تقسم ثلاث انك كلمت الاخ علي سالم الحيان
وراح تسمع ردي انتظر ردك


الله يعيننا عليك وعلى مستواك بالنقاش ...
ماشي راح ننزل ل مستواك ونلبي ما طلبت

( أقسم بالله العظيم أني كلمت علي الحيان ونفى هذا الواقعه جمله وتفصيلا )


واود أن أؤكد لك هنا أن الموضوع لايهمني لا من قريب ولا بعيد
ولكني التجني على خلق الله وقذف الأشاعات هنا وهناك أمر يدل على دناءه الأنسان وأنحطاطه
كم اتمنى أن ترتقوا بطرحكم وتناقشوا بعدل وأنصاف والأبتعاد عن التدليس والكذب ..!!!!







 

الخبير

عضو فعال
لله در الحسد ما اعدله

بدء بصاحبه فقتله

كل ما اشوفك تتكلم عن طلال او على دخيل او خضير احس انهم فعلا اقوياء في عينك

شفت شلون هربت من موضوعي الاول ونك تعنبر الصوة امانه وحبيت تضيع الموضوع
قلنالك عطنا انجازات النواب السابقين عطنب انجازات خضير نبي نسكت العالم او تستحي مايترقع وليش تزكيه اذا مايترقع
 

كيتب

عضو فعال
أقسم بالله الذي لاألاه ألاهو قسما أحاسب عليه أمام الله العزيز في الأخره وأراه فيمن أحب في الدنيا بأنه قالها وأمامي في ديوان الحيان في السنه الماضيه.
وهذا لأنني من أورد هذه المقوله والأن خرج صوت يكذبها.
أقول لاحول ولاقوة ألا بالله العزيز الحكيم الذي مهل ولايهمل
((أتقوا اله فأن الكلمه أمانه))ولن ينفعكم التدليس لصالح كائن من يكون فأن القبر بلاونيس والكتاب لايترك كبيرة ولاصغيره ألا أحصاها.
 
بدووووووون نقاش (خاص للويلاااااااان) فقط

بسم الله الرحمن الرحيم

سوف تقوم قبيلة عنزة تشاوريه يوم السبت الموافق 18_4
اتمنى من اخواني المشاركين
عدم التحليل والتطبيل والتلميع

تكفووووووووووووووووووووووووون بدون نقاش
نبي نسوي استفتاء مصغر

المرشحين هم
محمد نايف
جمال العلاطي
خضير عقله
محمد عذال
عبيد شحاذه
طلال منيزل
على دخيل
مشعل سعود
هلال صاهود
خالد الكفيفه
نايف التركاوي
مطلق صلبي

صوت حق ثلاث اشخاص فقط بدوووووووووووووووون تعليق
تكفون

انا

محمد نايف
خالد الكفيفه
طلال منيزل
 

الثاقي

عضو فعال
انا ماني عنزي يصير اصوت
عبى العموم اصواتي لـــ علي دخيل ــ د.خالد الكفيفه ــ طلال منيزل
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى