الجهرا وخذت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مركب الهند

عضو فعال
هل الجهراء دوله بروحها ؟؟

وبعدبن انا تكلمت عن جميع اعضاء الدائه على مر تاريخ المجلس

مالقيت الا 2 بس اللي هم فعلا اصل وفصل من اهل الجهرا

وكان موضوعي واضح انا مادخلت الجهراالقديمه بالحسبه

واذا مومصدقني ارجع لمقالة الدكتور الصريخ قبل 3 ايام بجريدة الوطن وهو احد سكان الجهرا الاصليين منذو القدم

وشوف مقالة واقراها عدل

الجهراء ليست دولة ... بل هي من أكبر محافظات دولة الكويت من ناحية السكان وكان لها أربع مقاعد في المجلس في نظام 25 دائرة .. ولكن للأسف لم يكن لها تمثيل في برلمان 2008 .. إلا عن طريق ( عسكر العنزي ) وهو من عائلة وقبيلة جهراويتين .. وليس غريبا عن الجهراء .

أما محمد الخليفة .. فأهله من قدامى من سكن الجهراء ( الخليفة - اللافي ) وهو من شمر القبيلة المتمركزة في الجهراء .

وأحمد الشريعان كذلك من قبيلة جهراوية .. وديوانيته في الجهراء .. وجماعته في الجهراء ..

ومفرج نهار المطيري .. جهراوي .. وجماعته في الجهراء .. ولكنه للأسف لم ينجح لأن الجهراء وخذت :(

والجهراء القديمة .. هي أساس محافظة الجهراء .. لم يكن لعوائلها تمثيل في 2008 .. لأن الجهراء وخذت ..

ارجع لمناظرة قناة الوطن بالأمس .. عندما سخر " نبيل الفضل " من أهالي الجهراء لأنهم منحوا أصواتهم لمن هو خارجها .. ووصفهم بأنهم ( فاهين ) :(

نرجع ونقول .. نعم .. الجهراء وخذت .. :confused:

الله ينور عليك

اهو اساسا مو جهراوي الخليفه واسأل وشوف

خفف

خفف

( امامك ) مطب طبيعي !

:cool:

ابو خليفه جهراوي .. وانتقل عام 2003 ( اذا ماخاب ظني )

لمنطقة اليرموك

ولكنه درس وتعلم ونشأ وترعرع في الجهراء

وديوانه الى الآن معروف في الجهراء

وتحديداً في منطقة القصر قطعه ( 1 )

:):وردة:

سياسي39

عضو فعال
وازيدك من الشعر بيت

اخوي ايضا الدكتور ابراهيم وهو اخصائي جراحه والآن يعمل بمستشفى مبارك

وهو نعم الرجل واعرفه معرفه شخصيه

حبيب قلبي انت موفاهم الموضوع بارك الله فيك

النعيم متى طلعت ايام الستينات ولا السبعينات ؟؟؟؟؟؟

النعيم توها طالعه انا اسألك قبل النعيم وين كان

والسؤال هذا انته جاوبت عنه بدون قصد هههههههه

دقي يامزيكا ي

مالي شغل متي طلعت النعيم المهم يعتبرون جهراوين الأن علي طاري متي طلعت انا اسالك متي طلعت الجهراء وخذت

مركب الهند

عضو فعال
..​

والقبائل الثانيه جايه من وين ؟

الحضر اذا كنت تعرفهم او القرويه شنو قبائلهم ؟؟؟

مفرج نهار جاي من البصره مثلا ؟؟

انا ماتكلم عن امس او قبل امس

انا اتكلم عن سكان الجهرا حسب ماهو موضح بالتاريخ عندي
واذا تحب اعطيك اياهم بيت بيت وبأسماء العوائل والقبائل

أنا لا أدعو لقبلية .. كما تفهم​

نعم .. أنا جدا آسف لأن مفرج نهار المطيري لم ينجح في تمثيل الجهراء .. لأنه أحد أبنائها .. ونجحوا الذين كانت ومازالت دواوينهم وجماعتهم ومصالحهم واهتماماتهم خارج الجهراء ..​

وكذلك أنا حزين لأن " حضر الجهراء " و الحجرف وعجمان الجهراء لم ينجح منهم أحد​

هل وصلت الفكرة ؟ :)

ونبقى نردد .. الجهراء وخذت :(

q8i

عضو
الجهراء لم تغيب سياسيا .. فـ اعضاء الرابــعه فيهم الخير والبركه سواءا المطران او الرشايده فـهم اعضاء الامه

لكن من وجهة نظري اهل مكه ادرى بشعابهــا .. يعني لما يتكلم مثلا الهطلاني عن قضية البدون غير لما يتكلم عنها عضو خرج من الجهراء

ولما يتكلم عضو من الجهراء عن مشكلة مستشفى الفروانيه او مشاكل اهل الرابعه غير لما يتكلم عنها الهطلاني..

نسـأل الله العلي القدير ان تكون مخرجات هذه الدائرة مخرجات تشــرف .. مخرجات تضع مصلحة البلد فوق كل اعتبار

الحمدلله انه مطب مو كاميرا :)

السياسي انته تقول ماليي شغل وجبت طاري صياد واناجبت طاري اخوه ابراهيم

وبالنسبه للنعيم متى طلعت والجهرا وخذت متى طلعت مافي ربط بينهم

لانهم صوروا الجهرا كانها خارج حدود الوطن

وهي ماخوذه من مبطي

وبينت لك بالادله وبعدين ياخوي خضير شنو سوى غير انه يدافع عن حدس ؟؟

اخوي مستقبل واعد

سؤال بارك الله فيك

ليش انتقل من الجهرا لليرموك ؟؟؟

اخوي مركب الهند

بالنسبه لنبيل الفضل هل انت مقتنع فيه كمحلل سياسي ؟؟

او حتى كاتب صحفي ؟

معروف تياره وطرحه

هو وجماعته يحاولون ينزلون نساء بالدائره لاهدافهم المعروفه سواء على مستوى مجلس الامه او الجمعيه :)

وبعدين انا اعرف عم عسكر وعيال عمه وجماعته لاكن انا اتكلم على المستوى الشخصي

هل هو من الجهرا

افهموا الموضوع بارك الله فيكم

ودقي يامزيكا :)

الجهراء لم تغيب سياسيا .. فـ اعضاء الرابــعه فيهم الخير والبركه سواءا المطران او الرشايده فـهم اعضاء الامه

لكن من وجهة نظري اهل مكه ادرى بشعابهــا .. يعني لما يتكلم مثلا الهطلاني عن قضية البدون غير لما يتكلم عنها عضو خرج من الجهراء

ولما يتكلم عضو من الجهراء عن مشكلة مستشفى الفروانيه او مشاكل اهل الرابعه غير لما يتكلم عنها الهطلاني..

نسـأل الله العلي القدير ان تكون مخرجات هذه الدائرة مخرجات تشــرف .. مخرجات تضع مصلحة البلد فوق كل اعتبار

هذا كلام المنطق والعقل

لاكن لو ينجح الشليمي هل راح يتكلم عن مستشفى الجهرا مثل البصيري مثلا ؟

احنا الهدف من نقاشنا مقولة الجهرا وخذت ومحاولة البعض بعزل الجهرا

انا واحد من الناس يهمني الاداء اللي يخدم مصالحي كمواطن

ونائب يهتم لمصلحة وطنه اولا ودائرته ثانيا

وسملني على الداو والمصفاه والمصالح السياسيه

بو حمد

عضو بلاتيني
خضير جهراوي و قد زرت منزله..

محمد الخليفه جهراوي و انتقل من الجهراء قبل سنوات بسيطه ..

المعلومات كلها مغلوطه و الموضوع عبارة عن محاولة فاشلة .. "حاول مره اخرى" !!

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
كل كلامك غلط , الخليفة معروفين من أقدم أهل الجهرة وديوانهم معروف وعسكر أهله كذلك من من سكان الجهره اخوه مادري عمه دكتور معروف في الجهرة , مفرج نهار المطيري جهراوي وسبق ونجحوه أهل الجهره وطلعوه , البصيري كذلك من اهل الجهرة , لكن سقطوا لما ضمت لنا الفروانية , خضير مادري عنه ولكن حتى لو كان غير جهراوي فقبيلته متمركزة بالجهراء يعني يمثل نسبة كبيرة من اهل الجهراء وهاذي هي العدالة انك تشرك كل الفئات مو تلغي فئة وتحجب أصواتهم!! , عموما أنا لما أسأل اهل الجهرة هاا شلون نواب الفروانية معاكم مايمدحون غير عسكر والدقباسي الباجي خلهم يفضون حق قبايلهم وأهل دايرتهم عشان يفضون للجهرة :)

المشكلة يا اخي الفاضل ان الجهرة كلها غيبت يعني شريحة كبيرة غيب رأيها وأصبحت أصواتها غير ذات أهمية وأصبحت كل فئة فيها لن تكون قادرة على ايصال من تريده الا في حال صارت هناك تحالفات بين القبائل المختلفة وكذلك حضر الجهراء نفس المعاناة , وأعتقد هذا حقهم وقد غّيب عنهم وسلب منهم وأعطي لغيرهم على طبق من ذهب!! , التوزيعة غير عادلة جايبلي 20 الف مطيري و 16 الف رشيدي على دائرة فيها 9 مادري 10 الاف عنزي و 7 آلاف شمري و مادري كم ظفيري ومادري كم حضري يعني كلهم كفئات وجماعات مختلفة أعدادهم ماتمثل شيء مقابل الأعداد الكبيرة للجماعتين اللي ضموها لنا ! وهذي التوزيعة قمة الظلم ! لو كان العكس يعني مطير والرشايدة أقلية بالنسبة مثلا لحضر الجهراء وقبيلة عنزة أو شمر وضموا لهم شيكون رد فعلهم ؟؟! فلما تتكلم تكلم عن نفسك اذا انت متنازل عن حقك كيفك , نحن ما تنازلنا ونعم نشعر بالظلم ونشعر بان أصواتنا غّيبت ونشعر بأننا شريحة كبيرة قد ظلمت وخلونا من ممثل وأصبحنا مجبرين على تقبل ماتخرجه فرعيات هلقبيلتين دون ان نشاركهم الاختيار وكل هذا على حسابنا !

يا أخي مو جهراويين أنت شمضايقك ؟؟

حنا بنعطي أصواتنا لأبناء قبائلنا وبس !!

نبي تغيير من هالأصناف اللي طلعت

الدويله .... حجيلان ... هطلاني ... قويعان

حتى " الكذاب الكبير " مالكم ماراح نعطيه أصواتنا .. عاجبك وإلا لا؟؟؟

جهراوي

عضو بلاتيني
جهراوي حر
قرأت الموضوع كامل بردوده فوجدت شيئا واحدا وهو انك تحاول القول ان الجهراء وخذت من عام 81 اي عندم نجح ابناء القبائل المغيبين قبل ذلك التاريخ عن عالم السياسه والدوله وسقط ابناء شارع نبصه وانت هنا تضرب اسفين مستخدما هذه النعره لنصرة ابناء الفروانيه وتدعي انك جهراوي حر وستعطي صوتك للنواب الاحرار اللي هم طبعا من صباح الناصر وانت رايح وهذا شأنك لكن ان تدعي زورا وكذبا هذا مو جهراوي وهذا للتو سكن الجهراء
اذا خذ هذه
نريد ان يصل ابناء قبائل الشمال الى مجلس الامه حتى لو اتى من ام الهيمان المهم ان يكون كفؤ ومخلص
ولا عزاء لكم
فاننا استيقظ
وسترون المارد كيف ينتفض
ولك مني الدعوات ان تبقى صادقا

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أنا كذلك أعتقد انه على كل هلحماسة مايطلع من اثنين اما:
1- مو جهراوي
2- جهراوي لكن ينتمي اما لمطير او الرشايدة لذلك مو حاس باللي نحسه من تهميش وتغييب لأصواتنا ,
وأقولك يا اللي مسمي نفسك "فرواني حر" عفوا أقصد جهراوي حر , انت حر فيمن تختار ونحن أحرار كذلك لاتجي وتفرض علينا آرائك أعتقد أنك خائف على مرشحينك من توجه الجهراويين لاخراج أشخاص من غير مرشحينك مايمدح السوق غير من ربح فيه, نعم الجهراء دولة بروحها أذيتنا كل كلمة والثانية هل الجهراء دولة بروحها , أبي أعرف التقسيم الحاصل الآن قسّم على ماذا ؟ تقسيم جغرافي , انت ياللي بالجهرة والا الأندلس والا الفردوس أي اللي بالرابعة ماتقدر تصوت للي بهدية والرقة بالخامسة وانت ياللي بالثانية ماتقدر تصوت للي بالثالثة وهكذا , اذا هنا نحن محقين في تظلمنا فمنطقة بحجم الجهراء وكثافتها السكانية تدمج معها الفروانية ذات الثقل لقبيلتين وحدة مكونة من 20 ألف واخرى من 16 ألف , بينما الجهراء فئات وقبائل مختلفة لايتعدى فيها حجم أكبر فئة أو قبيلة ال 9 آلاف , فاذا انت ظلمت من يسكن الجهراء بضم الفروانية ومناطقها معنا ,

التوزيعة كلها "أي كلام" ومتخلفة , لم تتم في هلتوزيعة مراعاة الجهراء وتركيبتها وحجمها وكذلك سكانيا , مو بس الجهراء اللي انظلمت كذلك مبارك الكبير , كذلك الدائرة الرابعة ككل والخامسة كلها أيضا , دائرة فيها 100 ألف ناخب تطلع فقط عشر مرشحين يمثلونهم ودائرة اخرى مايتعدى ناخبيها ال 41 ألف وهم تطلع عشرة ؟؟ خوش عدالة هذه ! الدائرة الرابعة وحدها "الفروانية والجهراء" تضم أكثر من 26 % من ناخبي الكويت بأكملهم ! ومالهم غير 10 ممثلين وطبعا غيّبت أصوات شريحة كبيرة من هؤلاء الناخبين بسبب ضم قبيلتين ضخمتين لها ! والخامسة كذلك ناخبيها يمثلون أكثر من 28% من ناخبي الكويت !! سلملي على العدالة في هلتوزيعة المتخلفة !

وطني-مستقل

عضو فعال
قرأت الموضوع ووجدت تفاهه وسخافه ونهايه كل سخافه " دقي يا مزيكا "
كأنه يشتغل في كباريه او ما شابه....
نحن نريد شخص يمثلنا من الجهراء , ومن قبائل الجهراء وعوائلها لا غير
هذا نهايه الكلام ......
الجهراء وخذت وان شاءالله بيرجع لها الحق .

f.16

عضو جديد
بسك تفلسف

:إستحسان:جهراوي حر انا متاكد مليووون بالميه انك مو جهراوي عالعموم انا بس ابي اصلح معلوماتك المغلوطه من فوق لي تحت وانت مو راضي تفهم جنك فاهم كل شي وانت ما تدري عن هوا دارك لو انك جهراوي ماقلت هالكلام محمد خليفه يارووح ماما وبابا انت ;) من اهل الجهرا ابن عن جد وتوه راح سكن الاندلس مو اليرموك ولا الخالديه اللي ساكن باليرموك اخوانه ولا هو تو طلع من الجهرا وراح الاندلس واذا تبي اوصفلك بيته :cool: فلا تقعد تتفلسف وبعدين شفيها اذا راح سكن انشاءالله بالضاحيه الرجال ماغاب عن الجهرا ولا يوم من طلع الاندلس واحنا ماعندنا مانع مادام ديوانه مفتوح 24 ساعه
لاهل الجهرا والكويت :p:p:p:p

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى